تأمل

عندما يصبح التأمل والروحانية عقبات أمام النضوج

وجه امرأة محاط بشبكة ضبابية
الصورة عن طريق ميرلين Lightpainting
 


رواه المؤلف.

مشاهدة نسخة الفيديو في InnerSelf.com or on يوتيوب

لاحظ العديد من المتأملين الغربيين المهرة وجود فجوة غير مريحة بين جانبهم "الروحي" وشخصيتهم اليومية. بالنسبة للبعض ، من المغري استخدام التأمل للانسحاب من المشاعر غير السارة أو صراعات العلاقات إلى "منطقة آمنة" تأملية.

تم العثور على مثال تمثيلي واحد في المجلة على الإنترنت الدهر. في يوليو 2019 ، جلبت مقالة مدروسة ، "مشكلة اليقظة" ، من طالبة جامعية ، ساهانيكا راتناياكي.

كانت ساهانيكا قد بدأت في التأمل في سنوات مراهقتها ثم وجدت أن ممارسة الشهادة المحايدة تتعارض مع قدرتها على تشكيل أحكام حول المواقف التي كانت فيها. شعرت وكأن غشاء قد تشكل بينها وبين أحداث حياتها والأحداث في الأخبار.

بشكل منطقي للغاية ، انتهى بها الأمر باستخدام الشهادة المحايدة بشكل أكثر اقتصادا - وأظن أن تأملات المحبة والطيبة قد تكون مفيدة أيضًا. ما اختبرته لم يكن شهادة تأملية بل انفصال.

التأمل وعدم النضج

يتوق المتأملون الآخرون إلى رؤى متوهجة من الشخصيات الإلهية أو الأحلام المعقدة وصور الحياة الماضية لانتمائهم الروحي أو أهميتهم - الأحداث التي يمكن أن توازن تدني احترام الذات. يبدو أن البعض الآخر يلجأ إلى الأداء: حساب ساعات التأمل اليومية ، وجمع البيانات عن الوقت الذي يقضيه كضمان جودة لحياة ثمينة.

أيضًا ، يمكن أن يتسلل الإحساس بالاستحقاق بسهولة إلى: "لأنني شخص روحي جيد ، يحق لي ذلك. . . (حبك وإعجابك ، أموالك ، ممارسة الجنس معك سواء أردت ذلك أم لا ، الحق في نوبات الغضب ، الحق في عدم التعرض للانتقاد ، عدم الانزعاج) "- املأ الامتياز المفضل لديك. بالطبع ، هذه ليست روحانية بل عدم نضج.

البحث عن الراحة

من المهم أن ندرك أن التأمل والصلاة لا يخلقان تلقائيًا شخصية ناضجة. يطورون مهارات في التأمل والصلاة. ومن المثير للاهتمام أن علماء النفس الجونغ المعاصرين كانوا على دراية بهذه القضية.

أحد المؤلفين المتميزين في هذا الموضوع هو روبرت مور ، الذي وصفتني كثيرًا. يكتب عن الميل غير الناضج للبحث عن الراحة في العظمة (مور ، 2003). في رأيه ، يمكن أن يكون العظمة متمركزًا حول الذات بشكل مباشر ("أنا مذهل") أو يشير إلى المجموعة التي يتعرف عليها الشخص ("لدي الدين الحقيقي / فريق كرة القدم / وما إلى ذلك)" أو إلى معلم (" أنا نفسي لست شيئًا ، لكن معلمي أو منظمتي الروحية هي الطريق الصحيح الوحيد "، أو على الأقل" معلمي ومسار روحي أفضل من معلمك ومسارك الروحي ").

الحساسية الروحية

المأزق الآخر هو "الحساسية الروحية" ، والتي يمكن فهمها على أنها حساسة للغاية لتحمل ألم الآخرين أو آلام العالم. هذا الموقف ليس مقصورًا على الأشخاص الذين يمارسون روحية ، كما أنه ليس علامة على النقاء ، ولكنه نتيجة الوقوع في مستوى نضج عدوى العاطفي.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

يشير هذا المصطلح إلى النضج العاطفي الطبيعي الأكثر وضوحًا عند الرضيع عند حوالي ثلاثة إلى ثمانية أشهر من العمر. إنه يصف الحالات التي يتردد فيها صدى مع شعور شخص آخر ولكننا ننشغل بهذا الشعور بدلاً من أن نكون قادرين على احتضانه والشعور به بشكل كامل والتمسك به بلطف.

التعاطف والنضج

عندما نتمكن من الوصول إلى مستويات أعلى قليلاً من النضج ، نشعر بمزيد من الانفصال ، وهذا يجعل من الممكن التطور العطف. يظهر هذا في سن ستة عشر إلى ثمانية عشر شهرًا ، ويحول صدىنا العاطفي إلى شعور بالرعاية الموجهة للآخر.

من التعاطف يمكننا أن نخطو خطوة إلى الأمام في النضج ، وتطوير القدرة على تكوين صورة ذهنية لما يمر به الآخر ثم اختبار الواقع - التحقق من ذلك ، والجمع بين الوضوح العقلي والتعاطف في موقف من التعاطف الذي يصل إلى الحاجة الفعلية بدلاً من تصورنا للحاجة.

المزيد من مزالق التأمل

لكننا لم ننتهي تمامًا من المزالق. بمجرد أن نفكر في الحالات الداخلية للآخرين ، يمكننا أن نفقد الصدى التعاطفي لصالح برج عاجي عقلي آمن من الأفكار ، والتفسيرات ، والشهادة المنفصلة مثل المرآة. الرحمة هي نقيض فك الارتباط. تعني حرفياً "بشغف" أو "في اتصال". نلمس الألم والفرح ونتركه يلمسنا ويحفزنا ، وربما يدفعنا إلى العمل - ولكن ليس لإغراقنا.

قد أضيف ديناميكية نهائية عالمية وبدائية: "نحن" مقابل "هم". مرة أخرى ، هذه القضايا ليست ناجمة عن الممارسات التأملية (أو الدين بشكل عام) ، لكن الممارسات التأملية لا تحلها. إذا فعلوا ذلك ، فإن المجموعات ذات القيمة العالية للصلاة والتأمل لن يكون لها صراع ضئيل أو معدوم ، وستكون قيادتهم خالية من المنافسة العدوانية أو الخفية ، وستكون التسلسلات الهرمية التنظيمية الخاصة بهم مفيدة وحميدة. الانقسام إلى "نحن" و "هم" لن يحدث. ربما سيكون لدينا دين عالمي واحد شامل يكون فيه الجميع قادرين على إيجاد أرضية مشتركة وقبول الاختلافات الحتمية بين بعضهم البعض.

بدلاً من ذلك ، تبدو الديناميكيات الاجتماعية للمنظمات الروحية والقيادة الروحية تمامًا مثل جميع الأنشطة البشرية الأخرى ، من الحرب إلى السياسة إلى كرة القدم إلى الطهي ، مع السلوك الناضج وغير الناضج معًا ، والفضائح والاقتتال الداخلي والعمل الجماعي الرائع هنا وهناك ، الجشع ، وألعاب القوة ، والأكاذيب ، والسلوك الرحيم ، والاعتداء الجنسي ، وكل ما تبقى من الفوضى العظيمة للحياة الاجتماعية البشرية.

الحقيقة الصعبة للنضج البشري وتطور الدماغ هي أنك تتحسن فيما تفعله أكثر ، وتفقد المهارات التي لا تستخدمها. لن يجعلنا تعلم التأمل والصلاة أفضل في حل النزاعات مع الآخرين ، لأن هاتين العمليتين تتطلبان مجموعة مهارات مختلفة. التأمل سيجعلك أفضل في التأمل.

تعلم حل الخلافات في العلاقات

في مواجهة أسئلة الطلاب حول المشكلات الشخصية العميقة والقضايا الوجودية ، ابتكر العديد من أساتذة التأمل صرخة رحيمة: "تأمل أكثر! اتركه! سوف يمر! " هذا صحيح ، كل شيء سيمر ، بما في ذلك نحن ، ولكن في غضون ذلك ، فإن النضج يتعلق بتحمل المسؤولية عن شيء أكثر من راحتنا أو تطورنا.

في هذا القرن ، نستيقظ لمشاركة رعاية عالم بأسره. في علاقاتك اليومية ، هذا يعني أنه بغض النظر عن مدى شعورك بالبراءة أو النقاء أو الروحانية ، إذا كان هناك تعارض في إحدى علاقاتك ، فإن فهم نفسك كجزء من هذا الصراع يعد مهارة أساسية. تعلم العمل بشكل جيد مع الآخرين وتعلم حل المشكلات المؤلمة في حياتك الحميمة وصداقاتك ستعمل على تطوير هذه المهارة. سوف يمنحك أيضًا مزيدًا من العمق إذا ومتى تتأمل.

من المرجح أن يؤدي تعلم حل النزاعات في العلاقات إلى تعزيز ممارستك الروحية ، if لديك واحدة. بالطريقة نفسها تمامًا ، من المرجح أن تساعدك الممارسة الروحية في حل مشكلات علاقتك ، if تريد أن تتعلم كيفية حل آلام العلاقة. كل التعلم له بنية فطرية. تتكيف مع المجالات الأخرى. بمجرد أن تعرف ثلاث لغات جيدًا ، يصبح تعلم اللغة الرابعة أسهل.

في تجربتي الخاصة ، من الصحيح أن الرؤى العميقة حول التعلم تنتقل جيدًا عبر مجالات مختلفة ، مثل التأمل ، وقضايا العلاقات ، وتدريب الحيوانات. بينما أستمر في تعلم كيفية تدريب كلب أو حصان ، بالإضافة إلى أفعى كاسي ذات الذيل الأحمر التي تم تبنيها مؤخرًا ، قمت بتحسين قدرتي على الاستماع إلى الحيوانات. خلال هذه العملية المحبطة في كثير من الأحيان ، أطور إشارات غير لفظية واكتشف المبادئ غير اللفظية لكيفية الاستماع إلى حيوية واستعداد وعيي - وكيفية الاستماع إلى حيوية الطلاب والعملاء والأصدقاء ، وأخيراً وليس آخراً ، الزوج.

حقوق التأليف والنشر 2022. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن. الناشر.
مطبعة Healing Arts ، بصمة الداخلية التقاليد تي.

المادة المصدر:

التأمل العصبي

التأمل العصبي العاطفي: دليل عملي لنمو الدماغ مدى الحياة ، والنمو العاطفي ، وشفاء الصدمات
بواسطة ماريان بنتزن

غلاف كتاب: التأمل العصبي العاطفي: دليل عملي لتطور الدماغ مدى الحياة ، والنمو العاطفي ، وشفاء الصدمات من قبل ماريان بينتزنبالاعتماد على 25 عامًا من البحث في نمو الدماغ بالإضافة إلى عقود من ممارسة التأمل ، تُظهر المعالجة النفسية ماريان بينتزن كيف يمكن استخدام التأمل العصبي العاطفي - التكامل الشامل للتأمل وعلم الأعصاب وعلم النفس - للنمو الشخصي والنضج الواعي. تستكشف أيضًا كيف يمكن لهذه الممارسة أن تساعد في معالجة الصدمات المضمنة وتسمح بالوصول إلى أفضل وجهات النظر للتقدم في السن مع الحفاظ على أفضل المواقف النفسية لكونك شابًا - وهي سمة مميزة للحكمة. 

يشارك المؤلف 16 تأملًا موجهًا لنمو الدماغ العاطفي العصبي (جنبًا إلى جنب مع روابط للتسجيلات عبر الإنترنت) ، كل منها مصمم للتفاعل بلطف مع الطبقات العميقة اللاواعية للدماغ ومساعدتك على إعادة الاتصال. يستكشف كل تأمل موضوعًا مختلفًا ، من التنفس في "التواجد في جسدك" ، إلى الشعور بالحب والرحمة والامتنان ، إلى الموازنة بين التجارب الإيجابية والسلبية. يشارك المؤلف أيضًا تأملًا من 5 أجزاء تتمحور حول تمارين التنفس المصممة لموازنة طاقتك.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، اضغط هنا. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

صورة المؤلف: ماريان بنتزنماريان بنتزن طبيبة نفسية ومدربة في علم نفس النمو العاطفي العصبي. مؤلف وشريك في تأليف العديد من المقالات والكتب المهنية ، بما في ذلك الكتاب المصور العصبي، قامت بالتدريس في 17 دولة وقدمت في أكثر من 35 مؤتمرًا دوليًا ووطنيًا.

زيارة موقعها على الانترنت في: MarianneBentzen.com 

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف
    

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
لاعب بيسبول ث ؛ بشعر أبيض
هل يمكن أن نكون كبار السن؟
by باري Vissell
نعلم جميعًا التعبير ، "أنت كبير في السن بقدر ما تعتقد أو تشعر." الكثير من الناس يستسلمون ...
التضخم حول العالم 8 1
التضخم يرتفع في جميع أنحاء العالم
by كريستوفر ديكر
زيادة 9.1٪ في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في الاثني عشر شهرًا المنتهية في يونيو 12 ، وهي الأعلى في أربعة ...
عصي اللطخة المريمية والريش وصائد الأحلام
التطهير والتأريض والحماية: عمليتان أساسيتان
by ماري آن دي ماركو
لدى العديد من الثقافات ممارسة تطهير طقسية ، غالبًا ما يتم ذلك بالدخان أو الماء ، للمساعدة في إزالة ...
تغيير عقول الناس 8 3
لماذا يصعب تحدي المعتقدات الكاذبة لشخص ما
by لارا ميلمان
يعتقد معظم الناس أنهم يكتسبون معتقداتهم باستخدام مستوى عالٍ من الموضوعية. لكن في الآونة الأخيرة ...
التغلب على الوحدة 8 4
4 طرق للتعافي من الشعور بالوحدة
by ميشيل اتش ليم
الوحدة ليست أمرًا غير معتاد نظرًا لأنها عاطفة إنسانية طبيعية. ولكن عند التجاهل أو عدم الفعالية ...
الأطفال الذين يزدهرون من التعلم عبر الإنترنت 8 2
كيف يزدهر بعض الأطفال في التعلم عبر الإنترنت
by آن بيرك
بينما يبدو أن وسائل الإعلام غالبًا ما تقدم تقارير عن الجوانب السلبية للتعليم عبر الإنترنت ، لم يكن هذا ...
كوفيد وكبار السن 8 3
كوفيد: ما مدى الحرص الذي ما زلت بحاجة إلى أن أكون حول أفراد الأسرة الأكبر سنًا والمعرضين للخطر؟
by سيمون كولستوي
لقد سئمنا جميعًا من COVID ، وربما نتحمس لقضاء عطلة الصيف والنزهات الاجتماعية و ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Meditation

When Meditation and Spirituality Become Obstacles to Maturation

woman's face surrounded by a hazy web
Image by Merlin Lightpainting
 


Narrated by the author.

Watch video version at InnerSelf.com or on YouTube

Many skilled Western meditators have noted an uncomfortable gap between their “spiritual” aspect and their everyday personality. For some, it is tempting to use meditation to withdraw from unpleasant feelings or relationship conflicts into a meditative “safe zone.”

One representative example is found the online magazine Aeon. In July 2019, it brought a thoughtful article, “The Problem of Mindfulness,” from a university student, Sahanika Ratnayake.

Sahanika had begun to meditate in her teenage years and then found that the very practice of neutral witnessing interfered with her ability to form judgments about the situations that she was in. She felt as if a membrane had formed between her and the events of her life and the events in the news.

Very sensibly, she ended up using neutral witnessing much more sparingly—and I suspect that loving-kindness meditations might have been helpful as well. What she experienced was not meditative witnessing but dissociation.

Meditation and Immaturity

Other meditators long for glowing visions of divine figures or intricate dreams and past-life images of their spiritual belonging or importance—events that can counterbalance low self-esteem. Others seem to seek refuge in performance: counting daily hours of meditation, collecting data on time spent as a quality guarantee for a valuable life.

Also, a sense of entitlement can easily sneak in: “Because I am such a good and spiritual person, I am entitled to . . . (your love and admiration, your money, sex with you whether you want it or not, the right to throw temper tantrums, the right not to get criticized, not to get disturbed)”—fill in your own favorite privilege. Of course, this is not spirituality but immaturity.

Seeking Comfort

It is important to realize that meditation and prayer don’t automatically create a mature personality. They develop skills in meditating and praying. Interestingly, modern Jungian psychologists have been very alive to this issue.

One excellent author on the subject is Robert Moore, whose descriptions are much with me. He writes about the immature tendency to seek comfort in grandiosity (Moore, 2003). In his view, grandiosity can be either directly self-centered (“I am amazing”) or referred to the group that a person identifies with (“I have the true religion/football team/et cetera)” or to a teacher (“I myself am nothing, but my spiritual teacher or organization is the one true way,” or at the very least “My teacher and spiritual path are better than your teacher and spiritual path”).

Spiritual Sensitivity

Another pitfall is “spiritual sensitivity,” which can be understood as being too sensitive to bear facing the pain of other people or of the world. This position is not exclusive to people with a spiritual practice, and it is also not a sign of purity, but the result of being caught at the maturation level of emotional contagion.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

This term refers to the normal emotional maturity that is most evident in the infant at around three to eight months of age. It describes states in which we resonate with the feeling of another person but get caught in that feeling instead of being able to embrace it, feeling it fully and holding it with kindness.

Empathy and Maturation

When we can access slightly higher levels of maturity, we feel more separate, and this makes it possible to develop empathy. This emerges around the age of sixteen to eighteen months of age, and it transforms our emotional resonance into a feeling of care directed to the other.

From empathy we can take a step further in maturation, developing the ability to create a mental image of what the other is experiencing and then reality-testing it—checking it, combining mental clarity with empathy into an attitude of compassion that reaches out to the actual need rather than to our fantasy of the need.

More Meditation Pitfalls

But we are not quite done with the pitfalls. Once we can think about the inner states of others, we can lose the empathic resonance in favor of a safe mental ivory tower of thoughts, explanations, and disengaged mirror-like witnessing. Compassion is the opposite of disengagement. Itliterally means “with-passion” or “in-touch.” We touch pain and joy and allow it to touch us and move us, and perhaps move us to action—but not to drown us.

I might add a final, universal, primitive dynamic: “us” versus “them.” Once again, these issues are not caused by contemplative practices (or religion in general), but contemplative practices do not resolve them. If they did, groups with a high value on prayer and meditation would have little or no conflict, their leadership would be free of aggressive or underhanded competition, and their organizational hierarchies would be helpful and benign. Splitting into “us” and “them” just wouldn’t happen. Perhaps we would have just one inclusive world religion in which everyone would be able to find common ground and accept each other’s inevitable differences.

Instead, the social dynamics of spiritual organizations and spiritual leadership look just like that of all the other human activities, from war to politics to football to cooking, with mature and immature behavior all mixed together, scandals, infighting, great teamwork here and there, greed, power games, lies, compassionate behavior, sexual abuse, and all the rest of the whole glorious mess of human social life.

The hard fact of human maturation and brain development is that you get better at what you do more of, and you lose skills that you don’t use. Learning meditation and prayer will not make us better at resolving conflicts with other people, because the two practices require different skill set. Meditating will make you better at meditating.

Learning to resolve conflicts in relationships

Faced with questions from students about deeply personal problems and existential issues, many meditation masters have come up with a compassionate cry: “Meditate more! Let go! It will pass!” This is true, everything will pass, including us, but in the meantime, maturity is about taking responsibility for something more than our own comfort or development.

In this century, we are waking up to sharing the care of a whole world. In your daily relationships, this means that no matter how innocent, pure, or spiritual you might feel, if there is a conflict in one of your relationships, understanding yourself as part of this conflict is an essential skill. Learning to work well with others and learning to resolve painful issues in your intimate life and your friendships will develop this skill. It will also give you more depth if and when you meditate.

Learning to resolve conflicts in relationships is likely to enhance your spiritual practice, if you have one. In exactly the same way, a spiritual practice is likely to help you with your relationship issues, if you want to learn how to resolve relationship pain. All learning has an innate structure. It adapts to other fields. Once you know three languages well, a fourth is easier to learn.

In my own experience, it holds true that deep insights about learning transfer well across different fields, such as meditation, relationship issues, and animal training. As I continue to learn how to train a dog or a horse, as well as my recently adopted red-tailed boa Cassie, I improve my ability to listen into animals. During that often frustrating process, I develop nonverbal cues and discover nonverbal principles of how to listen to the aliveness and readiness of my own consciousness—and how to listen to the aliveness of students, clients, friends, and last, but not least, my husband.

Copyright 2022. All Rights Reserved.
Reprinted with permission. Publisher.
Healing Arts Press, an imprint of Inner Traditions Intl.

Article Source:

Neuroaffective Meditation

Neuroaffective Meditation: A Practical Guide to Lifelong Brain Development, Emotional Growth, and Healing Trauma
by Marianne Bentzen

book cover of: Neuroaffective Meditation: A Practical Guide to Lifelong Brain Development, Emotional Growth, and Healing Trauma by Marianne BentzenDrawing on her 25 years of research into brain development as well as decades of meditation practice, psychotherapist Marianne Bentzen shows how neuroaffective meditation--the holistic integration of meditation, neuroscience, and psychology--can be used for personal growth and conscious maturation. She also explores how the practice can help address embedded traumas and allow access to the best perspectives of growing older while keeping the best psychological attitudes of being young--a hallmark of wisdom. 

The author shares 16 guided meditations for neuroaffective brain development (along with links to online recordings), each designed to gently interact with the deep, unconscious layers of the brain and help you reconnect. Each meditation explores a different theme, from breathing in “being in your body”, to feeling love, compassion, and gratitude, to balancing positive and negative experiences. The author also shares a 5-part meditation centered on breathing exercises designed to balance your energy.

For more info and/or to order this book, click here. Also available as a Kindle edition.

About the Author

photo of the author: Marianne BentzenMarianne Bentzen is a psychotherapist and trainer in neuroaffective development psychology. The author and coauthor of many professional articles and books, including The Neuroaffective Picture Book, she has taught in 17 countries and presented at more than 35 international and national conferences.

Visit her website at: MarianneBentzen.com 

More books by this Author
    

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
climate change and flooding 7 30
Why Climate Change Is Making Flooding Worse
by Frances Davenport
Although floods are a natural occurrence, human-caused climate change is making severe flooding…
made to wear a mask 7 31
Will We Only Act On Public Health Advice If Someone Makes Us?
by Holly Seale, UNSW Sydney
Back in mid 2020, it was suggested mask use was similar to seat belt wearing in cars. Not everyone…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
coffee good or bad 7 31
Mixed Messages: Is Coffee Good Or Bad For Us?
by Thomas Merritt
Coffee is good for you. Or it’s not. Maybe it is, then it isn’t, then it is again. If you drink…
is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.