القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون

القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
الصورة عن طريق سفين لاكمان 


رواه ماري ت. راسل.

نسخة الفيديو

كم من الوقت يجب أن تتأمل؟ القاعدة الأولى هي ، لا تحكم بما يفعله الآخرون. ما يعمل بشكل جيد بالنسبة لهم قد لا يعمل من أجلك. تقبل أن تكون فريدًا من نواحٍ معينة. كثافة الجهد أهم بكثير من الوقت الذي يقضيه في التأمل.

فيما يلي بعض الإرشادات العامة:

يتمتع ممارستك التأمل

لا تتأمل أبداً إلى نقطة التعب الذهني أو الإجهاد أو الضجر. استمتع بما تفعله. تمتع بكل جانب من جوانب حياتك - ليس بالأمر السهل القيام به إذا كان المرء يفكر في الجوانب بشكل فردي ، ولكن ليس بهذه الصعوبة إذا ركزت على الاستمتاع بالنفس الداخلية. إذا كنت تشعر بالفرح في التأمل ، فتوقف عن التأمل عندما يبدأ الفرح بالانهيار. قاعدة واحدة للأكل الصحيح هي ترك الطاولة جائعة قليلاً. تطبيق هذه القاعدة على التأمل. بهذه الطريقة ، سوف تتطلع دائمًا إلى وقتك التالي للتأمل.

من ناحية أخرى ، ابذل جهدًا للتأمل لفترة أطول قليلاً مرة واحدة في الأسبوع على الأقل. تدريجيًا ستنهي عادة التفكير في أنه يمكنك التأمل لفترات قصيرة فقط. الصعوبة الأكبر ، خاصةً في التأملات الطويلة ، هي التوتر الجسدي. ابذل جهدًا إضافيًا للحفاظ على استرخاء جسمك بالكامل.

الانتظام: مفتاح النجاح التأمل

كدليل عام ، أقترح عليك محاولة التأمل نصف ساعة على الأقل مرتين يوميًا - في الصباح بعد الاستيقاظ ، وفي المساء قبل الذهاب إلى الفراش. من الأفضل أن تتأمل بضع دقائق بتركيز عميق بدلاً من ساعة كاملة بدون عقول. أكثر من ذلك ، أنا لا أمانع في المساومة معك! على الرغم من أن خمس دقائق ، دعنا نقول ، ليست كثيرًا لأي شخص طور طعمًا للتأمل ، فقد يكون كل ما تشعر أنه يمكنك قضاءه في البداية. ليكن! فكر في التأمل على أنه نظافة روحية يومية. أنت تغسل أسنانك وتستحم وتنظف شعرك كل يوم: لماذا لا تضيف إلى هذا الروتين خمس دقائق من التأمل؟


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

سوف تأتي للاستمتاع بالتأمل ، في الوقت المناسب. ثم ستجد نفسك تتأمل لفترة أطول لأنك تريد ذلك ، وليس لأن هناك من يزعجك أن تفعل ذلك. ولكن إذا كنت تعتقد أنك مشغول جدًا ، فإليك فكرة للتفكير: يمكنك دائمًا العثور على الوقت لشيء تستمتع به ، أليس كذلك؟ في الوقت المناسب ، سوف نتساءل كيف عشت من أي وقت مضى دون التأمل يوميا. والجواب بالطبع سيكون: لم تفعل. ما فعلته ، هذا لم يكن حقاً

لا تجبر نفسك على التأمل

كن طبيعيا في جهودك. تسرع ببطء ، كما يقول المثل. لا تجبر نفسك على التأمل عندما يكون لديك شيء آخر.

في الوقت نفسه ، لا تتوقف عن التأمل كليا بحجة أن لديك أشياء أخرى يجب عليك القيام بها. تذكر ، هناك اتجاه واحد فقط يمكن أن يجعل أي معنى دائم: نحو نفسك ، في الوعي الفائق. لا بديل يعمل من أي وقت مضى بالنسبة لك. انها لم تعمل ابدا لأحد. لا يوجد موعد أكثر أهمية من موعدك - وليس الحياة.

كن متشددا قليلا مع نفسك. لن يأتي النجاح إلى الأشخاص الذين لا يحاولون أبداً ، فقط ضع في اعتبارك أن التوتر يؤدي إلى نتائج عكسية. في التأمل ، ركزي أولاً على الاسترخاء.

تذكر هذا أيضًا: كلما تعلمت أكثر ، كلما أردت التأمل ؛ ولكن كلما قل التأمل ، كلما قل التمتع به.

قاعدة أخرى: بمجرد أن تجلس للتأمل ، احصل على "أسفل إلى العمل". لا تزعج ، كما لو تقول لنفسك ، "أوه ، لدي ساعة كاملة ، ما هو الاندفاع؟"

كن منتظمًا في ساعاتك وممارسات التأمل. أقول ذلك يذكرني بآلة كاتبة اشتريتها عندما كان عمري سبعة عشر. في الوقت الذي اشتريت فيه أيضًا دليل تعليمات يوضح نظام اللمس. لمدة أسبوع أو اثنين مارست التدريبات في الدليل باجتهاد إتقان النظام إلى النقطة التي تعلمت أخيرا أن اكتب بسرعة كبيرة. في ذلك الوقت ، ومع ذلك ، كنت حريصة جدا على البدء في استخدام نظام اللمس الذي تجاهلت التدريبات لتعلم الأرقام. قلت لنفسي: "سوف أتعلمهم" ، كما أفعل. النتائج؟ اليوم ، بعد أكثر من خمسين عامًا ، ما زلت بحاجة إلى النظر إلى مفاتيح الأرقام عندما أريد استخدامها.

لذا - كن محددًا في ممارساتك. لا تخبر نفسك بأنهم سيصفون أنفسهم في يوم من الأيام ببعض عملية التناضح.

إنها ممارسة جيدة للتأمل في نفس الساعات كل يوم. الظروف الروتينية العقل. ستجد نفسك ترغب في التأمل عندما تعود تلك الساعات. سيكون الأمر أسهل بكثير ، إذن ، لوضع جميع الانحرافات جانبا.

من أجل النجاح: الى روتين تأملك عصا

التزم بالروتين الخاص بك بأفضل ما يمكنك. لمساعدتك في إنشاء واحد ، إليك بعض الاقتراحات:

1) بمجرد أن تجلس للتأمل ، صلي من أجل العمق والتوجيه في التأمل. نصلي من أجل السلام للبشرية جمعاء. لا تعزل عن تعاطفك مع الآخرين ؛ احتضان الجميع في حبك الإلهي.

2) شانت و / أو التأكيدات المتكررة، وفقا لميل الشخصية.

3) قم بتوتر واسترخاء الجسم كله مرتين أو ثلاث مرات. يستنشق قبل التوتير ، الزفير مع الاسترخاء. هذه الممارسة سوف تساعدك على الاسترخاء عقليا ، وكذلك جسديا.

يحمل السلام من التأمل مع أنت

بعد التأمل ، لا تخلع من تروسك العقلية عن طريق الانغماس في النشاط الخارجي على عجل. حاول أن تحمل السلام التأملي في كل شيء تفعله. لتطوير هذه العادة ، قد يساعدك على البدء في الأنشطة الخارجية التي لا تتضمن ذهنك كثيرًا. أثناء القيام بها ، تردد بالله إلى الله. التأمل في المشي هو ممارسة ممتازة لسد الفجوة بين السلام التأملي والانشغال في الخارج. إذا كنت لا تستطيع تخصيص وقت للمشي بهدوء بعد التأمل ، فحاول القيام بالأشياء ببطء قليلاً ، واحضر السلام والطاقة إلى عضلاتك وحركاتك الجسدية بوعي.

كنقطة تركيز لإخلاصك ، قد تجد أنه من المفيد إعداد مذبح في مكان التأمل. قم بتضمين الصور على المذبح ، إن شئت ، من القديسين ، أو صور الله ، أو الضوء والفضاء اللامتناهي. (قد تجد صورًا فوتوغرافية لنجوم ومجرات مفيدة ، كتذكيرات ، لمساحة الفضاء).

ومن الممارسات المفيدة أيضًا ، إذا كان يرضيك ، حرق البخور كعرض عبادي. ترتبط حاسة الشم ارتباطًا وثيقًا بأعضاء هيئة التدريس بالذاكرة. يمكنك أن تتذكر ، على سبيل المثال ، أن تصطاد بعضاً من رائحة عابرة تذكيرًا ببعض أحداث الطفولة التي أيقظت مجموعة من الذكريات المرتبطة بها. البخور ، عندما تستخدم بانتظام في التأمل ، سوف يساعد على خلق جمعيات تأملية في عقلك ، ويجلب لك بسرعة أكبر ، وبالتالي ، إلى الهدوء الداخلي.

التأمل في الأماكن الهادئة الهدوء

بشكل عام ، من الأفضل التأمل في الأماكن الهادئة ، وفي أوقات هادئة من اليوم. كما أنه من الجيد أحيانًا ، في بعض الأحيان ، تأديب العقل. لا تدللها. قد ترغب في التأمل ، في بعض الأحيان ، في الأماكن الصاخبة ، كنظام عقلي. لا تجلس حيث يراك الناس ويتسائلون ما تفعلونه. أو ، إذا كان المكان عامًا ، فلا تجلس بطريقة تجذب الانتباه إلى نفسك. في هذه الحالة ، قد تمارس النظر في عينيك بعيون مفتوحة.

تتمثل إحدى طرق أن تصبح غير مرئي فعليًا في الأماكن العامة في طرح فكرة "لست هنا". قم بإخماد اهتزاز اللاوجود - إلى حد ما وفقًا لمبدأ تقنية إلغاء الضوضاء الحديثة حيث يتم إبطال الموجات الصوتية عن طريق إسقاط أصوات لنمط موجة معاكسة. طمس "وعي الناس" من عقلك. ستندهش من مدى ضآلة ملاحظة الناس لك. من المحتمل جدًا ألا يلاحظوك على الإطلاق: أي أنهم قد يرونك ، لكنهم لن يراقبك.

انتظر ساعتين أو ثلاث ساعات ، إن أمكن ، بعد تناول وجبة ثقيلة قبل البدء في التأمل. إذا كان هذا التأخير مستحيلاً ، أو غير مريح ، فلا تقلق بشأنه. ينبغي الترحيب بالعقبات التي لا يمكن تجنبها: فهي تساعد على تعزيز قوة الإرادة.

كن أكثر وعياً بالعيش في عالم يتكون من الطاقة والاهتزازات. ذكّر نفسك دائمًا بأنك لست الجسد: أنت وعي يعمل ، من خلال الطاقة ، لتحريك الجسم.

في التأمل، كن سعيدا!

قبل كل شيء في التأمل ، كن سعيدًا! إذا كنت ترغب في تجربة السلام ، فتأمل بسلام. إذا كنت تريد أن تعرف الحب ، فقدم الحب أولاً ، نفسك.

ليس الأمر أنه يمكن إنشاء حالات فائقة الوعي من خلال المواقف الصحيحة. إنها لا تظهر من خلال الأداء القيادي للعقل الواعي ، بل هي ثمار التأمل الصحيح. ومع ذلك ، يمكنك أن تجعل نفسك على أهبة الاستعداد لهذه التجارب بوضع نفسك على "الطول الموجي" ، بدلاً من التشبث "بالموضوعية العلمية" بحالات وعي متعارضة.

أعيد طبعها بإذن من الناشر،
الناشرون وضوح الكريستال.
© 2000. www.crystalclarity.com

المادة المصدر

استيقظ على الوعي الفائق: كيفية استخدام التأمل من أجل السلام الداخلي ، والتوجيه الحدسي ، وزيادة الوعي
والترز دونالد ج.

غلاف الكتاب: الاستيقاظ على الوعي الفائق: كيفية استخدام التأمل من أجل السلام الداخلي والتوجيه الحدسي وزيادة الوعي بقلم ج. دونالد والترزلقد مر العديد من الناس بلحظات من الوعي المرتفع والتنوير أو الوعي الفائق لكنهم لا يعرفون كيف يدخلون عمدًا إلى مثل هذه الحالة السامية. الوعي الفائق هو الآلية الخفية في العمل وراء الحدس والشفاء الروحي والجسدي وحل المشكلات بنجاح وإيجاد فرح عميق ودائم.

من خلال التأمل والترديد والتأكيد والصلاة ، سيتعلم القراء كيفية الوصول إلى هذه الحالة بنجاح وبشكل منتظم وكيفية تعظيم آثارها المفيدة. يوفر برنامج Awaken to Superconsciousness روتينًا شاملاً وسهل الفهم لمساعدة الناس على الاستفادة من منبع إبداعهم ، وإطلاق العنان لإرشادات حدسية ، وسماع الصوت الصامت لروحهم.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

نبذة عن الكاتب

صورة: دونالد والترز ، 1926-2013 ، (سوامي كرياناندا)كتب دونالد والترز ، 1926-2013 ، (سوامي كرياناندا) أكثر من مائة كتاب ومقطع موسيقي. ، وقد ألف كتبًا في التعليم والعلاقات والفنون والأعمال والتأمل. للحصول على معلومات حول الكتب والأشرطة ، يرجى الكتابة أو الاتصال بـ Crystal Clarity Publishers، 14618 Tyler Foote Road، Nevada City، CA 95959 (1-800-424-1055.http://www.crystalclarity.com.

سوامي كرياناندا هو مؤسس أناندا. في عام 1948 ، في سن ال 22 ، أصبح تلميذا لبارامانزا يوغاناندا. اشترى عقارًا في شمال كاليفورنيا في أواخر الستينيات وأنشأ قرية أناندا. يوجد الآن العديد من المجتمعات الأخرى ، بما في ذلك واحدة في الهند وواحدة في إيطاليا ، والعديد من المراكز ومجموعات التأمل. لزيارة موقع أناندا ، قم بزيارة www.ananda.org.
  

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

لا يمكننا الاختباء من الحقيقة: القمر الخارق الكامل في برج العقرب
لا يمكننا الاختباء من الحقيقة: القمر الخارق الكامل في برج العقرب
by سارة فاركاس
هذا القمر العملاق ممتلئ في برج العقرب الساعة 3:33 صباحًا يوم 27 أبريل 2021. إنه يقع مقابل بقية ...
السفر بين العوالم: أغمض عينيك حتى تتمكن من الرؤية
أغمض عينيك حتى تتمكن من رؤية: السفر بين العوالم والسعي لإعادة الاتصال
by فابيانا فونديفيلا
منذ بدايات الحضارة الإنسانية ، استخدمت جميع شعوب الأرض تقريبًا بعض ...
على ماذا تعتمد سلطتنا؟
الانتقال من السلطة الاستبدادية "الخارجية" إلى السلطة "الداخلية" الروحية
by بيير Pradervand
لآلاف السنين ، منذ أن بدأت البشرية بالاستقرار في المدن ، تطورنا بشكل جامد ، ...
ولادة عالم جديد يكافح من أجل أن يولد
ولادة عالم جديد يكافح من أجل أن يولد
by ارفين لازلو
غالبًا ما يُقابل الحديث عن التغيير الأساسي في العالم من حولنا بالتشكيك. التغيير في المجتمع ...
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
by بيتر روبرت
كلنا نختبر الحديث الإيجابي والسلبي عن النفس بشكل منتظم. سواء كنت تدرك ذلك أو ...
الأسبوع الحالي للأبراج: من 19 إلى 25 أبريل 2021
الأسبوع الحالي للأبراج: من 19 إلى 25 أبريل 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
إذا كنت قد تعاقدت مع COVID: الشفاء والمضي قدمًا
إذا كنت قد تعاقدت مع COVID: الشفاء والمضي قدمًا
by Stacee L. Reicherzer PhD
إذا كنت قد أصبت بـ COVID ، فأنت لا تعاني فقط من مشاكل صحية قد تكون مهددة للحياة ، ...
الصحوة على حلم الأرض وحب العالم
الصحوة على حلم الأرض وحب العالم
by مشروع قانون بلوتكين، دكتوراه
السؤال الأهم ليس كيفية النجاة من فقدان التنوع البيولوجي ، واضطراب المناخ ، والبيئة ...

الأكثر قراءة

هل غرفة نومك المقدس؟
هل غرفة نومك مقدسة؟ تكريم محميتك الشخصية
by جون روبرتسون
غرفة النوم هي موطن صلواتنا وأحلامنا ، وحدتنا وجنسنا. في هذا الحرم الداخلي ...
Defund الشرطة؟ بدلًا من ذلك ، قم بإنهاء الذكورة السامة و "رجال الشرطة المحاربين"
Defund الشرطة؟ بدلًا من ذلك ، قم بإنهاء الذكورة السامة و "رجال الشرطة المحاربين"
by أنجيلا وركمان ستارك ، جامعة أثاباسكا
يحاكم ضابط الشرطة المتهم بالقتل في وفاة جورج فلويد حاليًا في ...
العنف المنزلي: تزايدت طلبات المساعدة - لكن الإجابات لم تكن أسهل
العنف المنزلي: تزايدت طلبات المساعدة - لكن الإجابات لم تكن أسهل
by تارا إن.ريتشاردز وجوستين نيكس ، جامعة نبراسكا أوماها
توقع الخبراء زيادة ضحايا العنف الأسري الذين يطلبون المساعدة العام الماضي (2020). ضحايا ...
4 طرق لبناء قدرتك على التسامح مع الغموض - وحياتك المهنية العالمية
4 طرق لبناء قدرتك على التسامح مع الغموض - وحياتك المهنية العالمية
by بولا كاليجيوري ، دكتوراه.
حتى لو كان تحملك للغموض أقل ، فهناك طرق مثبتة لبناء هذا المهم ...
يهدد تغير المناخ القهوة - لكننا وجدنا أنواعًا برية لذيذة يمكن أن تساعد في إنقاذ مشروب الصباح
يهدد تغير المناخ القهوة - لكننا وجدنا أنواعًا برية لذيذة يمكن أن تساعد في إنقاذ مشروب الصباح
by آرون بي ديفيس ، الحدائق النباتية الملكية ، كيو
العالم يحب القهوة. بتعبير أدق ، تحب قهوة أرابيكا. من رائحتها الطازجة ...
كيف يمكن لإعادة تنشيط الذكريات الصادمة أن تقلل من تأثيرها
كيف يمكن لإعادة تنشيط الذكريات الصادمة أن تقلل من تأثيرها
by كيتلين كلارك ، تكساس آم
يمكن أن يقترب الباحثون خطوة من إيجاد طريقة لتقليل تأثير الذكريات المؤلمة ، ...
الحمض النووي للفايكنج ومزالق اختبارات السلالة الجينية
الحمض النووي للفايكنج ومزالق اختبارات السلالة الجينية
by آنا كالين ، جامعة ستوكهولم ودانييل ستراند ، جامعة أوبسالا
وفقًا للتقديرات الأخيرة ، قام أكثر من 26 مليون شخص من جميع أنحاء العالم بشراء ...
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
by بيتر روبرت
كلنا نختبر الحديث الإيجابي والسلبي عن النفس بشكل منتظم. سواء كنت تدرك ذلك أو ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

The First Rule for Meditation Success: Don't Be Ruled by What Others Do

The First Rule for Meditation Success: Don't Be Ruled by What Others Do
Image by Sven Lachmann 


Narrated by Marie T. Russell.

Video version

How long should you meditate? The first rule is, Don't be ruled by what others do. What works well for them may not work for you. Accept that in certain ways you are unique. Intensity of effort is far more important than the time spent in meditation.

Here are a few general guidelines:

Enjoy Your Meditation Practice

Never meditate to the point of mental fatigue, strain, or boredom. Enjoy what you do. Enjoy every aspect of your life -- not an easy thing to do if one thinks about the aspects individually, but not so difficult if you concentrate on enjoying the inner Self. If you feel joy in meditation, stop meditating when the joy begins to diminish. One rule for right eating is to leave the table a little hungry. Apply this rule to meditation. In that way, you'll always look forward to your next time for meditation.

On the other hand, make an effort to meditate a little longer at least once a week. Gradually you'll break the habit of thinking you can meditate only for short periods. The greatest difficulty, in long meditations especially, is physical tension. Make an extra effort to keep your whole body relaxed.

Regularity: Key to Meditation Success

As a general guideline, I suggest you try to meditate at least half an hour twice a day -- in the morning after you get up, and in the evening before going to bed. It is better to meditate a few minutes with deep concentration than a whole hour absentmindedly. More over, I don't mind bargaining with you! For although five minutes, let's say, isn't much for anyone who has developed a taste for meditation, it may be all you feel you can spend in the beginning. So be it! Think of meditation, if you like, as daily spiritual hygiene. You brush your teeth, bathe, and brush your hair every day: Why not add to that routine five minutes of meditation?


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

You'll come to enjoy meditating, in time. Then you'll find yourself meditating longer because you want to, and not because someone is nagging you to do so. But if you think you're too busy, here's something to think about: You can always find the time for something you enjoy doing, can't you? In time, you'll wonder how you ever lived without meditating daily. And the answer, of course, will be: You didn't. What you did, that is, wasn't really living.

Do Not Force Yourself to Meditate

Be natural in your efforts. Make haste slowly, as the saying goes. Don't force yourself to meditate when you'd very much rather be doing something else.

At the same time, don't stop meditating altogether with the excuse that you have other things to do. Remember, there's only one direction to go that makes any lasting sense: toward your own Self, in superconsciousness. No substitute will ever work for you; it's never worked for anyone. No appointment is more important than your appointment with -- not death -- life.

Be a little stern with yourself. Success won't come to people who never try, Only bear in mind that tension is counterproductive. In meditation, concentrate first of all on relaxation.

Remember this also: The more you meditate, the more you'll want to meditate; but the less you meditate, the less you'll enjoy doing it.

Another rule: As soon as you sit for meditation, get "down to business." Don't dawdle, as if telling yourself, "Oh, I have a whole hour, so what's the rush?"

Be regular in your hours and practices of meditation. Saying that reminds me of a typewriter I bought when I was seventeen. At the time I also bought an instruction manual that explained the touch system. For a week or two I practiced the exercises in the manual assiduously mastering the system to the point where I finally learned to type quite rapidly. At that time, however, I was so eager to begin using the touch system that I ignored the exercises for learning the numerals. "I'll learn them," I told myself, "as I go along." The result? Today, more than fifty years later, I still need to look at the number keys when I want to use them.

So -- be specific in your practices. Don't tell yourself they'll just sort themselves out someday by some process of osmosis.

It is a good practice to meditate at the same hours every day. Routine conditions the mind. You'll find yourself wanting to meditate whenever those hours return. It will be much easier, then, to set all distractions aside.

For Success: Stick to Your Meditation Routine

Stick to your routine as best as you can. To help you in creating one, here are a few suggestions:

1) As soon as you sit to meditate, pray for depth and for guidance in your meditation. Pray also for peace for all humanity. Don't isolate your sympathies from others; embrace all in your divine love.

2) Chant and/or repeat affirmations, according to your personal predilection.

3) Tense and relax the whole body two or three times. Inhale before tensing, exhale with relaxation. This practice will help relax you mentally, as well as physically.

Carrying the Peace of Meditation With You

After meditation, don't strip your mental gears by plunging hastily into outer activity. Try to carry the meditative peace into everything you do. To develop this habit, it may help to begin with outward activities that don't involve your mind too much. While doing them, chant inwardly to God. The walking meditation is an excellent practice for bridging the gap between meditative peace and outward busyness. If you can't devote time to walking calmly after meditation, try doing things slowly for a bit, consciously bringing peace and energy into your muscles and bodily movements.

As a focus for your devotion, you may find it helpful to set up an altar in your place of meditation. Include pictures on the altar, if you like, of saints, or of images of God, or of infinite light and space. (You may even find photographs of stars and galaxies helpful, as reminders, of the vastness of space.)

A helpful practice also, if it pleases you, is the burning of incense as a devotional offering. The sense of smell is closely related to the memory faculty. You may recall, for example, catching in some fleeting scent a reminder of some childhood episode that awakened a host of associated memories. Incense, when used regularly in meditation, will help to create meditative associations in your mind, and bring you more quickly, therefore, to inner calmness.

Meditating in Calm Quiet Places

Generally speaking, it is best to meditate in quiet places, and at quiet times of the day. It is also good occasionally, however, to discipline the mind. Don't pamper it. You may even like to meditate, sometimes, in noisy places, as a mental discipline. Don't sit where people will see you and wonder what you're doing. Or, if the place is public, don't sit in such a way as to call attention to yourself. In this case, you might practice looking ahead of you with open eyes.

One way of becoming virtually invisible in public is to put out the thought "I'm not here." Put out a vibration of non-being -- somewhat along the principle of modern noise-cancellation technology where sound waves are nullified by projecting sounds of an opposite wave pattern. Obliterate "people-consciousness" from your mind. You'll be surprised to how little an extent people notice you. Quite possibly they won't notice you at all: That is, they may see you, but they won't observe you.

Wait two or three hours, if possible, after a heavy meal before beginning meditation. If this delay is impossible, however, or inconvenient, don't worry about it. Obstacles, if unavoidable, should be welcomed: They help to strengthen the will power.

Be more conscious of living in a world composed of energy and vibrations. Remind yourself always that you are not the body: You are consciousness working, through energy, to animate the body.

In Meditation, Be Happy!

Above all in meditation, be happy! If you want to experience peace, meditate peacefully. If you want to know love, offer love first, yourself.

It isn't that super-conscious states can be created by right attitudes. They don't appear by command performance of the conscious mind, but are the fruits, rather, of right meditation. However, you can hold yourself in readiness for those experiences by placing yourself on their "wavelength," instead of clinging with "scientific objectivity" to opposite states of consciousness.

Reprinted with permission of the publisher,
Crystal Clarity Publishers.
©2000. www.crystalclarity.com

Article Source

Awaken To Superconsciousness: How to use meditation for inner peace, intuitive guidance, and greater awareness
by J. Donald Walters

book cover: Awaken To Superconsciousness: How to use meditation for inner peace, intuitive guidance, and greater awareness by J. Donald WaltersMany people have experienced moments of raised consciousness and enlightenment or superconsciousness but do not know how to purposely enter such an exalted state. Superconsciousness is the hidden mechanism at work behind intuition, spiritual and physical healing, successful problem solving, and finding deep, lasting joy.

Through meditation, chanting, affirmation, and prayer, readers will learn how to reach this state successfully and regularly and how to maximize its beneficial effects. Awaken to Superconsciousness provides a comprehensive, easy-to-understand routine to help people tap into their wellspring of creativity, unlock intuitive guidance, and hear the silent voice of their soul.

Info/Order this book.

About The Author

photo of: Donald Walters, 1926-2013, (Swami Kriyananda)Donald Walters, 1926-2013, (Swami Kriyananda) has written more than a hundred books and pieces of music., He has written books on education, relationships, the arts, business, and meditation. For information about books and tapes, please write or call Crystal Clarity Publishers, 14618 Tyler Foote Road, Nevada City, CA 95959 (1-800-424-1055.http://www.crystalclarity.com.

Swami Kriyananda is the founder of Ananda. In 1948, at the age of 22, he became a disciple of Paramhansa Yogananda. He bought property in Northern California in the late 1960’s and started Ananda Village. Now there are several more communities, including one in India and one in Italy, and many more centers and meditation groups. To visit the website of Ananda, visit www.ananda.org.
  

More Articles By This Author

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Marie T. Russell's Daily Inspiration

INNERSELF VOICES

What Does Our Authority Rest Upon?
Transitioning from Authoritarian "Outer" Authority to Spiritual "Inner" Authority
by Pierre Pradervand
For thousands of years, ever since mankind started settling in cities, we evolved in rigid,…
The Birthing of A New World Which Is Struggling to be Born
The Birthing of A New World Which Is Struggling to be Born
by Ervin Laszlo
Talk of fundamental change in the world around us is often met with skepticism. Change in society,…
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
by Peter Ruppert
We all experience positive and negative self-talk on a regular basis. Whether you realize it or…
Horoscope Current Week: April 19 - 25, 2021
Horoscope Current Week: April 19 - 25, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
If You’ve Contracted COVID: Healing and Moving Forward
If You’ve Contracted COVID: Healing and Moving Forward
by Stacee L. Reicherzer PhD
If you’ve contracted COVID, you not only had health problems that may have been life-threatening,…
Awakening to the Dream of the Earth and Loving the World
Awakening to the Dream of the Earth and Loving the World
by Bill Plotkin, Ph.D.
The most important question is not how to survive biodiversity loss, climate disruption, ecological…
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career 
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career
by Paula Caligiuri, Ph.D.
Even if your tolerance of ambiguity is lower, there are proven ways to build this important…
How To Use Family Stories To Build Young People's Resilience
How To Use Family Stories To Build Young People's Resilience
by Mary J. Cronin, Ph.D.
One approach that addresses the challenges families face today comes down to a familiar but often…

MOST READ

Is Your Bedroom Sacred?
Is Your Bedroom Sacred? Honoring Your Personal Sanctuary
by Jon Robertson
The bedroom is home to our prayers and dreams, our solitude and sexuality. In this inner sanctum,…
Age of Pisces to Age of Aquarius
Transitioning from the Age of Pisces to the Age of Aquarius
by Ray Grasse
The Age of Aries brought an awakening of the outwardly directed ego, but the more feminine Piscean…
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career 
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career
by Paula Caligiuri, Ph.D.
Even if your tolerance of ambiguity is lower, there are proven ways to build this important…
3 Ways Music Educators Can Help Students With Autism Develop Their Emotions
3 Ways Music Educators Can Help Students With Autism Develop Their Emotions
by Dawn R. Mitchell White, University of South Florida
Many children with autism struggle to find the words to express how they feel. But when it comes to…
Domestic Violence: Calls For Help Have Increased – But The Answers Haven't Gotten Any Easier
Domestic Violence: Calls For Help Have Increased – But The Answers Haven't Gotten Any Easier
by Tara N. Richards and Justin Nix, University of Nebraska Omaha
Experts expected the increase in domestic violence victims seeking help last year (2020). Victims…
At What Age Are People Usually Happiest? New Research Offers Surprising Clues
At What Age Are People Usually Happiest? New Research Offers Surprising Clues
by Clare Mehta, Emmanuel College
If you could be one age for the rest of your life, what would it be? Would you choose to be nine…
Viking DNA And The Pitfalls Of Genetic Ancestry Tests
Viking DNA and The Pitfalls of Genetic Ancestry Tests
by Anna Källén, Stockholm University and Daniel Strand, Uppsala University
According to recent estimates, over 26 million people from across the world have purchased a…
How Reactivating Traumatic Memories Could Reduce Their Impact
How Reactivating Traumatic Memories Could Reduce Their Impact
by Caitlin Clark, Texas AM
Researchers could be a step closer to finding a way to reduce the impact of traumatic memories,…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.