كيفية التعرف على اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD)

فتاة تجلس وتحيط بها الكثير من الكتب بألوان مختلفة
الصورة عن طريق خمور 

لا يعد اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه تشخيصًا كليًا أو لا شيء. يبدو أن هناك منحنى في السلوكيات وأنواع الشخصية ، بدءًا من عدم الإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بشدة إلى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الشديد. على الرغم من عدم وجود بحث كافٍ حتى الآن في هذا المجال لمعرفة شكل هذا المنحنى ، فمن المحتمل أنه يشبه منحنى الجرس ، حيث يسقط غالبية الأفراد "الطبيعيين" في مكان ما في المركز ، ويظهرون بعض الخصائص المشابهة لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، و أقلية (ربما في مكان ما حوالي 20-30 في المائة من السكان) تنقسم على طرفي نقيض من الطيف.

نظرًا لأن مجموعة كبيرة من الأبحاث تشير إلى أن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو حالة وراثية ، فإن توزيع هذا المنحنى قد يعكس بشكل جيد الاختلاط على مر السنين من المادة الوراثية للأفراد المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والأفراد غير المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، مما يؤدي إلى طمس حواف كلا النوعين من السلوكيات. ستجد أشخاصًا يظهرون في العادة بعضًا من الخصائص التالية أو كلها:

يصرف بسهولة

يراقب الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه المشهد باستمرار ؛ يلاحظون كل ما يحدث ، ولا سيما يلاحظون التغييرات أو التغييرات السريعة للأشياء في بيئتهم. (هذا هو السبب الذي يجعل ، على سبيل المثال ، من الصعب إجراء محادثة مع الأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عندما يكون التلفزيون قيد التشغيل في الغرفة ؛ وسيتحول انتباههم باستمرار إلى التلفزيون ومدخلاته المتغيرة بسرعة).

فترة انتباه قصيرة ، لكنها شديدة للغاية

ومن الغريب أن هذا لا يمكن تحديده من حيث الدقائق أو الساعات: فبعض المهام ستضجر الشخص المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في ثلاثين ثانية ؛ قد تستحوذ المشاريع الأخرى على انتباههم الشديد لساعات أو أيام أو حتى أشهر. غالبًا ما يواجه البالغون المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه صعوبة في شغل وظيفة لفترة طويلة ، ليس لأنهم غير أكفاء ولكن لأنهم يشعرون بالملل. وبالمثل ، غالبًا ما يبلغ البالغون المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عن زيجات متعددة ، أو علاقات "شديدة للغاية ، لكنها قصيرة". عند اختبار مدى الانتباه في مهمة مملة ورتيبة ، يميل الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه إلى تحقيق درجات أقل بكثير من الآخرين.

الفوضى المصحوبة بقرارات مبكرة

الأطفال والبالغون المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه غالبًا ما يكونون غير منظمين بشكل مزمن. غرفهم خراب. مكاتبهم غير مرتبة ملفاتهم غير متماسكة ؛ مناطق معيشتهم أو عملهم تبدو وكأنها انفجرت قنبلة. هذه أيضًا خاصية شائعة للأشخاص غير المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، ربما تتعلق بالتربية أو الثقافة ، ولكن هناك شيئًا ما يفصل عادةً الأشخاص الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الفوضوي عن نظرائهم غير المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه: يمكن للأشخاص غير المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عادةً العثور على ما يحتاجون إليه في هذه الفوضى ، بينما الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عادة لا يمكن العثور على أي شيء.

قد يكون الشخص المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يعمل في مشروع عندما يشتت انتباهه شيء آخر ، ويتخذ قرارًا سريعًا لتغيير الأولويات والانتقال إلى المشروع الجديد - تاركًا وراءه الأنقاض من المشروع السابق. علق أحد البالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه قائلاً: "إن الشيء العظيم في عدم التنظيم هو أنني أقوم باستمرار باكتشافات مثيرة. في بعض الأحيان سأجد أشياء لم أكن أعرف حتى أنني فقدتها! "

تشوهات المعنى الزمني

يصف معظم الأشخاص غير المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الوقت بأنه تدفق خطي متسق إلى حد ما. من ناحية أخرى ، فإن الأفراد المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لديهم شعور مبالغ فيه بالإلحاح عندما يكونون في مهمة ، وشعور مبالغ فيه بالملل عندما يشعرون أنه ليس لديهم ما يفعلونه.

غالبًا ما يؤدي هذا الشعور بالملل إلى تعاطي مواد مثل الكحول والمخدرات ، مما يغير من تصور الوقت ، في حين أن الشعور بصيام الوقت عند القيام بمشروع ما يؤدي إلى نفاد صبر مزمن. يتسبب هذا الإحساس المرن بالوقت أيضًا في قيام العديد من البالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بوصف الارتفاعات والانخفاضات العاطفية على أنها ذات تأثير عميق عليهم. قد تبدو الانخفاضات ، على وجه الخصوص ، كما لو أنها ستستمر إلى الأبد ، في حين أن الارتفاعات غالبًا ما يُنظر إليها على أنها تومض.

صعوبة اتباع التعليمات

يُعتبر هذا تقليديًا مجموعة فرعية من خصائص الشخص المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لعدم قدرته على التركيز على شيء يعتبره مملًا أو لا معنى له أو غير مهم. أثناء تلقي التوجيهات ، تشير الحكمة التقليدية إلى أن الأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه غالبًا ما يراقبون بيئتهم أيضًا ، ويلاحظون أشياء أخرى ، ويفكرون في أشياء أخرى ، وبشكل عام ، لا ينتبهون. بمعنى آخر ، كثيرًا ما يواجه الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه صعوبة في اتباع التعليمات ، لأن التوجيهات لم يتم تلقيها وفهمها بشكل كامل في المقام الأول.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

هناك نظرية أخرى لشرح ذلك وهي أن الأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مستقلون جدًا ويميلون إلى كره أن يتم إخبارك بما يجب عليهم فعله. إنهم يفضلون التفكير بأنفسهم وبالتالي قد يولون أهمية أقل لتوجيهات الآخرين.

لكن التفسير الأكثر ترجيحًا لذلك ، وفقًا لبعض السلطات في هذا المجال ، هو أن الأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يجدون صعوبة في معالجة المعلومات السمعية أو اللفظية.

تحويل المعلومات السمعية إلى معلومات مرئية

عندما تقول لشخص "عادي" ، "اذهب إلى المتجر واحضر زجاجة حليب ورغيف خبز وبعض عصير برتقال ، ثم توقف عند محطة الوقود واملأ السيارة في طريق العودة إلى المنزل ،" الشخص "العادي" سيخلق صورة ذهنية لكل من هذه الأشياء كما تسمعها. إنها تصور المتجر والحليب والخبز والعصير ومحطة الوقود. هذا التطابق بين الصور اللفظية والمرئية يجعل الذاكرة عالية الجودة.

ولكن قد يسمع الشخص المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الكلمات فقط - دون تكوين الصور الذهنية الحيوية جدًا للذاكرة. تذهب إلى المتجر ، وتكرر لنفسها ، "حليب ، خبز ، عصير ، غاز ،" الحليب والخبز والعصير والغاز. . . " حتى يصرفها شيء ما وتفقد الذاكرة بأكملها.

هذه المشكلة في المعالجة السمعية موثقة جيدًا إلى حد ما بين الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. ومع ذلك ، فإن النسبة المئوية لانتشاره بين عامة السكان غير المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه غير معروفة. قد يكون الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أكثر عرضة للإصابة بهذه المشكلة ، أو قد يكون من الأعراض الأساسية أو المشكلة.

وصف أحد البالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الأمر بهذه الطريقة: "أجد أن فهمي لسلاسل الكلمات الطويلة يتحسن ، إلى حد كبير ، من خلال الصورة. بهذه الطريقة يمكن لعقلي أن يمتص النمط مباشرة. إذا ألغيت النمط وترجمته إلى سلسلة خطية من الكلمات ، فأنا مضطر لامتصاص السلسلة وإعادة بناء النمط ".

قد يفسر هذا أيضًا التقارير الشائعة جدًا من آباء الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بأن أطفالهم مدمنون على التلفاز ويكرهون القراءة. تتطلب القراءة معالجة المعلومات السمعية (الكلمات التي يتم نطقها داخل الدماغ إلى صور داخلية) ، في حين أن التلفزيون هو تصور خارجي بحت. في مرفق العلاج السكني الذي قمت بتشغيله في نيو هامبشاير ، وجدنا أنه من المفيد إزالة أجهزة التلفزيون تمامًا من مساكن الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. بعد بضعة أشهر ، بدأ الأطفال في القراءة ، واستمرت العادة بعد عودة التلفزيون.

هناك أيضًا نقاش حول سبب الروابط بين اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ومشكلة المعالجة السمعية.

يقول أحد المعسكرات أنه نتيجة لمشكلة في الدماغ - نفس مشكلة الأسلاك التي تسبب أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الأخرى.

يفترض المعسكر الآخر أن تحويل المعلومات السمعية إلى معلومات مرئية هو سلوك مكتسب ، يكتسبه معظم الناس حول الوقت الذي يصبحون فيه بارعين في اللغة ، بين سن عامين وخمسة أعوام. نظرًا لأن الأشخاص الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه "لم ينتبهوا" ، فقد يكونون أكثر عرضة لفقدان تعلم هذه المهارة الحيوية.

نظرًا لأنه يمكن تعليم مهارة تحويل الكلمات إلى صور للأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بسهولة نسبية ، فإن النظرية الأخيرة تبدو محتملة. فقط قل لطفل ADHD ، "هل يمكنك تصور ذلك من فضلك؟" وراقب الحركة المميزة لأعينهم تجاه السقف ، مما يعني عادةً أنهم يخلقون صورة ذهنية داخلية. إذا تم ذلك في كل مرة يتم فيها إعطاء تعليمات لطفل ADHD ، في النهاية (غالبًا في غضون أسابيع) سيتعلم الطفل هذه المهارة الأساسية للمعالجة السمعية وتصبح طبيعة ثانية. (للبالغين ADHD ، هاري لورين كتاب الذكريات إنه أمر رائع ، بتركيزه الشديد على عدة طرق لتعليم هذه المهارة ، جنبًا إلى جنب مع ما تسميه لوراين "الوعي الأصلي" ، وهو مجرد طريقة غير مؤلمة لتعليم نفسك الانتباه.)

• أظهر أعراض الاكتئاب العرضية ، أو أحلام اليقظة أكثر من غيرها

الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الذين لديهم وعي ذاتي نسبيًا بقضايا السكر والتمثيل الغذائي الغذائي غالبًا ما يفيدون أن الاكتئاب أو التعب يتبع وجبة أو استهلاك الأطعمة السكرية. قد يكون رد الفعل هذا مرتبطًا بالاختلافات في استقلاب الجلوكوز (السكر) بين الأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والأشخاص غير المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

الاحتمال الآخر هو أن الأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يشعرون بالملل في كثير من الأحيان بسبب قلة التحديات التي تقدمها مدارسنا ووظائفنا وثقافتنا ، وهذا الملل يترجم بالنسبة لبعض الناس إلى اكتئاب.

يخاطر

يبدو أن الأفراد المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لديهم تقلبات قوية في العاطفة والقناعة ، ويتخذون قرارات أسرع من غير المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. في حين أن هذه السمة غالبًا ما تؤدي إلى كارثة (لقد تحدثت مع العديد من الأطباء النفسيين الذين اقترحوا ، في تجربتهم ، أن عدد نزلاء السجون الأمريكية قد يصل إلى 90 بالمائة من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه) ، فهذا يعني أيضًا أن أفراد اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هم في كثير من الأحيان شمعات الإشعال في مجتمعنا الهزّازون والمحركون ، الناس الذين يأتون بالثورة والتغيير. أشارت الخبيرة في اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، الدكتورة إيدنا كوبلاند ، في خطاب ألقاه في أتلانتا عام 1992 حضرته ، إلى دراسة حديثة تشير إلى أن حوالي نصف جميع رواد الأعمال يختبرون اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

هناك أدلة قوية على أن العديد من الآباء المؤسسين لدينا يعانون أيضًا من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. لو لم تكن كذلك ، لما كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد ظهرت إلى الوجود. قد يكون المجازفون بمخاطر اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه قد سادوا في أوائل الأمريكتين لأن هؤلاء كانوا الأشخاص الأكثر ملاءمة للقيام برحلة إلى هذه القارة ومواجهة المجهول.

بسهولة الإحباط ونفاد الصبر

إن "عدم معاناة الحمقى بكل سرور" هي خاصية كلاسيكية لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. في حين أن الآخرين قد يتفوقون على الأدغال ، بحثًا عن الدبلوماسية ، فإن الشخص المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه غالبًا ما يكون مباشرًا ، إلى حد كبير ، ولا يمكنه فهم كيف ولماذا قد تسبب مثل هذه الفظاظة إهانة. وعندما لا تسير الأمور على ما يرام ، "افعل شيئًا ما!" يصبح صرخة حشد الشخص المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه - حتى لو كان الشيء قذراً أو خاطئًا.

الشروط التي قد تحاكي اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والعكس بالعكس

قد تحاكي العديد من الحالات خصائص معينة لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، مما يؤدي إلى تشخيص غير دقيق. وتشمل هذه:

اضطرابات القلق

قد يتسبب اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في القلق عندما يجد الناس أنفسهم في المدرسة أو الحياة أو مواقف العمل التي لا يمكنهم التعامل معها. يختلف اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عن اضطراب القلق المتنوع في الحديقة في أن اضطراب القلق عادة ما يكون عرضيًا ، في حين أن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يكون مستمرًا ومستمرًا مدى الحياة. إذا كان القلق يأتي ويذهب ، فمن المحتمل أنه ليس اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

الأكتئاب

قد يسبب اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط أيضًا الاكتئاب ، وأحيانًا يتسبب الاكتئاب في مستوى عالٍ من التشتت الذي يتم تشخيصه على أنه اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط. ومع ذلك ، فإن الاكتئاب عادة ما يكون عرضيًا أيضًا. عندما يُعطى مرضى الاكتئاب عقار الريتالين أو غيره من الأدوية المنشطة ، والتي يبدو أنها تساعد مرضى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، فغالبًا ما يعاني مرضى الاكتئاب من "ارتفاع" قصير الأمد يتبعه اكتئاب ارتداد أكثر حدة.

مرض الهوس الاكتئابي

الهوس والاكتئاب ، ويسمى الآن بشكل عام اضطراب ثنائي القطب، لا يتم تشخيصه غالبًا على أنه اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لأن الأعراض الكلاسيكية للاضطراب ثنائي القطب شديدة جدًا. في يوم من الأيام ، يقوم شخص باستئجار قاعة في فندق للترفيه عن جميع أصدقائه ؛ في اليوم التالي كان لديه ميول انتحارية. ومع ذلك ، غالبًا ما يتم تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بشكل خاطئ على أنه مرض الهوس الاكتئابي. عادة ما ينتج عن زيارة أي مجموعة دعم للبالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عدة قصص من منظور الشخص الأول عن البالغين المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الذين تم إعطاؤهم جرعة عالية من الليثيوم أو بعض الأدوية الأخرى غير المناسبة لأن اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط قد تم تشخيصه بشكل خاطئ على أنه مرض هوس اكتئابي.

الاضطرابات العاطفية الموسمية

يبدو أن هذه الحالة المكتشفة مؤخرًا مرتبطة بنقص التعرض لأشعة الشمس خلال أشهر الشتاء وهي أكثر انتشارًا في خطوط العرض الشمالية. تشمل أعراض الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD) الاكتئاب والخمول وقلة التركيز خلال أشهر الشتاء. إنها دورية تاريخيًا ويمكن التنبؤ بها وتتم معالجتها حاليًا من خلال تسليط طيف معين وسطوع من الضوء على الشخص لبضع دقائق أو ساعات في وقت معين كل يوم ، مما يخدع الجسم في التفكير في أن أيام الربيع والصيف الأطول قد وصلت . أحيانًا يتم تشخيص الاضطراب العاطفي الموسمي خطأً على أنه اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والعكس صحيح ، لكن الموسمية هي السمة المميزة له.

"كطبيب عملت بين مجتمعات الصيد الأصلية في أجزاء أخرى من العالم ، من آسيا إلى الأمريكتين. مرارًا وتكرارًا أرى بين البالغين والأطفال كوكبة من السلوكيات التي نسميها ADD.

من بين أعضاء قبائل شمال كندا ، مثل صائدي الوعل في حوض ماكنزي ، تساهم هذه الخصائص التكيفية - التي تفحص البيئة باستمرار ، واتخاذ القرار السريع (الاندفاع) ، والاستعداد لتحمل المخاطر - كل عام لبقاء القبيلة.

ومع ذلك ، فإن هذه السلوكيات نفسها غالبًا ما تجعل من الصعب على أطفال القبائل النجاح في المدارس الغربية عندما نحاول فرض مناهجنا الغربية عليهم ".

- ويل كرينين ، دكتوراه في الطب (1985)

© 1993 ، 1997 ، 2019 بواسطة Thom Hartmann. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر، شفاء فنون الصحافة،
بصمة الداخلية التقاليد شركة www.innertraditions.com

المادة المصدر

ADHD: صياد في عالم المزارعين
بواسطة توم هارتمان. 

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه: صياد في عالم المزارعين بواسطة توم هارتمان.في هذه النسخة المحدثة من كتابه الكلاسيكي الرائد ، يوضح توم هارتمان أن الأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ليسوا شاذين أو مضطربين أو مختلين وظيفيًا ، لكنهم ببساطة "صيادون في عالم مزارع". غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يعانون من أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مبدعين للغاية ومتفردين في السعي لتحقيق هدف يختارونه بأنفسهم ، ويمتلكون مجموعة مهارات عقلية فريدة من نوعها كانت ستسمح لهم بالازدهار في مجتمع الصيد والجمع. بصفتهم صيادين ، كانوا يفحصون بيئتهم باستمرار ويبحثون عن الطعام أو التهديدات (تشتت الانتباه) ؛ سيتعين عليهم التصرف دون تردد (الاندفاع) ؛ وسيتعين عليهم أن يحبوا البيئة عالية التحفيز والمليئة بالمخاطر في مجال الصيد. من خلال مدارسنا العامة المهيكلة ، وأماكن العمل المكتبية ، والمصانع ، غالبًا ما يُترك أولئك الذين يرثون فائضًا من "مهارات الصياد" محبطين في عالم لا يفهمهم أو يدعمهم.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب. متاح أيضًا ككتاب مسموع وكإصدار Kindle.

عن المؤلف

توم هارتمانتوم هارتمان هو مضيف البرنامج الحواري المشترك على الصعيد الوطني والدولي برنامج توم هارتمان والبرنامج التلفزيوني الصورة الكبيرة على شبكة تلفزيون حرية التعبير. هو الحائز على جائزة نيويورك تايمز الكتاب الأكثر مبيعا لأكثر من الكتب 20 ، بما في ذلك اضطراب نقص الانتباه: إدراك مختلف ، ADHD و اديسون الجيناتو الساعات الأخيرة من أشعة الشمس القديمة ، التي ألهمت فيلم ليوناردو دي كابريو في ساعة 11th. وهو طبيب نفساني سابق ومؤسس مدرسة هانتر ، وهي مدرسة سكنية نهارية للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

قم بزيارة موقعه على الإنترنت: www.thomhartmann.com أو له قناة يوتيوب.
  

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

لا يمكننا الاختباء من الحقيقة: القمر الخارق الكامل في برج العقرب
لا يمكننا الاختباء من الحقيقة: القمر الخارق الكامل في برج العقرب
by سارة فاركاس
هذا القمر العملاق ممتلئ في برج العقرب الساعة 3:33 صباحًا يوم 27 أبريل 2021. إنه يقع مقابل بقية ...
السفر بين العوالم: أغمض عينيك حتى تتمكن من الرؤية
أغمض عينيك حتى تتمكن من رؤية: السفر بين العوالم والسعي لإعادة الاتصال
by فابيانا فونديفيلا
منذ بدايات الحضارة الإنسانية ، استخدمت جميع شعوب الأرض تقريبًا بعض ...
على ماذا تعتمد سلطتنا؟
الانتقال من السلطة الاستبدادية "الخارجية" إلى السلطة "الداخلية" الروحية
by بيير Pradervand
لآلاف السنين ، منذ أن بدأت البشرية بالاستقرار في المدن ، تطورنا بشكل جامد ، ...
ولادة عالم جديد يكافح من أجل أن يولد
ولادة عالم جديد يكافح من أجل أن يولد
by ارفين لازلو
غالبًا ما يُقابل الحديث عن التغيير الأساسي في العالم من حولنا بالتشكيك. التغيير في المجتمع ...
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
by بيتر روبرت
كلنا نختبر الحديث الإيجابي والسلبي عن النفس بشكل منتظم. سواء كنت تدرك ذلك أو ...
الأسبوع الحالي للأبراج: من 19 إلى 25 أبريل 2021
الأسبوع الحالي للأبراج: من 19 إلى 25 أبريل 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
إذا كنت قد تعاقدت مع COVID: الشفاء والمضي قدمًا
إذا كنت قد تعاقدت مع COVID: الشفاء والمضي قدمًا
by Stacee L. Reicherzer PhD
إذا كنت قد أصبت بـ COVID ، فأنت لا تعاني فقط من مشاكل صحية قد تكون مهددة للحياة ، ...
الصحوة على حلم الأرض وحب العالم
الصحوة على حلم الأرض وحب العالم
by مشروع قانون بلوتكين، دكتوراه
السؤال الأهم ليس كيفية النجاة من فقدان التنوع البيولوجي ، واضطراب المناخ ، والبيئة ...

الأكثر قراءة

هل غرفة نومك المقدس؟
هل غرفة نومك مقدسة؟ تكريم محميتك الشخصية
by جون روبرتسون
غرفة النوم هي موطن صلواتنا وأحلامنا ، وحدتنا وجنسنا. في هذا الحرم الداخلي ...
عصر الحوت إلى عصر الدلو
الانتقال من عصر الحوت إلى عصر الدلو
by شعاع جراس
جلب عصر الحمل إيقاظًا للأنا الموجهة خارجيًا ، ولكن الحوت الأكثر أنوثة ...
3 طرق يمكن لمعلمي الموسيقى من خلالها مساعدة الطلاب المصابين بالتوحد على تنمية مشاعرهم
3 طرق يمكن لمعلمي الموسيقى من خلالها مساعدة الطلاب المصابين بالتوحد على تنمية مشاعرهم
by دون ر.ميتشل وايت ، جامعة جنوب فلوريدا
يكافح العديد من الأطفال المصابين بالتوحد للعثور على الكلمات للتعبير عن شعورهم. ولكن عندما يتعلق الأمر ...
Defund الشرطة؟ بدلًا من ذلك ، قم بإنهاء الذكورة السامة و "رجال الشرطة المحاربين"
Defund الشرطة؟ بدلًا من ذلك ، قم بإنهاء الذكورة السامة و "رجال الشرطة المحاربين"
by أنجيلا وركمان ستارك ، جامعة أثاباسكا
يحاكم ضابط الشرطة المتهم بالقتل في وفاة جورج فلويد حاليًا في ...
4 طرق لبناء قدرتك على التسامح مع الغموض - وحياتك المهنية العالمية
4 طرق لبناء قدرتك على التسامح مع الغموض - وحياتك المهنية العالمية
by بولا كاليجيوري ، دكتوراه.
حتى لو كان تحملك للغموض أقل ، فهناك طرق مثبتة لبناء هذا المهم ...
العنف المنزلي: تزايدت طلبات المساعدة - لكن الإجابات لم تكن أسهل
العنف المنزلي: تزايدت طلبات المساعدة - لكن الإجابات لم تكن أسهل
by تارا إن.ريتشاردز وجوستين نيكس ، جامعة نبراسكا أوماها
توقع الخبراء زيادة ضحايا العنف الأسري الذين يطلبون المساعدة العام الماضي (2020). ضحايا ...
في أي عمر يكون الناس عادة أكثر سعادة؟ بحث جديد يقدم أدلة مفاجئة
في أي عمر يكون الناس عادة أكثر سعادة؟ بحث جديد يقدم أدلة مفاجئة
by كلير ميهتا ، كلية إيمانويل
إذا كان بإمكانك أن تكون في عمر واحد لبقية حياتك ، فماذا ستكون؟ هل تختار أن تكون تسعة ...
يهدد تغير المناخ القهوة - لكننا وجدنا أنواعًا برية لذيذة يمكن أن تساعد في إنقاذ مشروب الصباح
يهدد تغير المناخ القهوة - لكننا وجدنا أنواعًا برية لذيذة يمكن أن تساعد في إنقاذ مشروب الصباح
by آرون بي ديفيس ، الحدائق النباتية الملكية ، كيو
العالم يحب القهوة. بتعبير أدق ، تحب قهوة أرابيكا. من رائحتها الطازجة ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

How to Recognize Attention Deficit Hyperactivity Disorder (ADHD)

Young girl sitting surrounded by lots of book of various colors
Image by khamkhor 

ADHD is not an all-or-nothing diagnosis. There appears to be a curve of behaviors and personality types, ranging from extremely non-ADHD to extremely ADHD. Although there has not yet been enough research in the field to know the shape of this curve, it probably resembles a bell curve, with the majority of “normal” individuals falling somewhere in the center, showing a few ADHD-like characteristics, and a minority (perhaps somewhere around 20–30 percent of the population) being split up on the two extreme ends of the spectrum.

Since a large body of research indicates that ADHD is a hereditary condition, the distribution of this curve may well reflect the intermixing over the years of the genetic material of ADHD and non-ADHD individuals, blurring the edges of both types of behaviors. Placed along the spectrum of ADHD individuals you will find people who typically exhibit some or all of the following characteristics:

Easily distracted

ADHD people are constantly monitoring the scene; they notice everything that’s going on, and particularly notice changes or quickly changing things in their environment. (This is the reason why, for example, it’s difficult to have a conversation with ADHD people when a television is on in the room; their attention will constantly wander back to the television and its rapidly changing inputs.)

Short, but extraordinarily intense, attention span

Oddly enough, this isn’t definable in terms of minutes or hours: some tasks will bore an ADHD person in thirty seconds; other projects may hold their rapt attention for hours, days, or even months. ADHD adults often have difficulty holding a job for an extended period of time, not because they’re incompetent but because they become bored. Similarly, ADHD adults often report multiple marriages, or “extremely intense, but short” relationships. When tested for attention span on a boring, uninteresting task, ADHD people tend to score significantly lower than others.

Disorganization, accompanied by snap decisions

ADHD children and adults are often chronically disorganized. Their rooms are a shambles; their desks are messy; their files are incoherent; their living or working areas look like a bomb went off. This is also a common characteristic of non-ADHD people, possibly related to upbringing or culture, but something usually separates messy ADHD folks from their non-ADHD counterparts: non-ADHD people can usually find what they need in their messes, while ADHD people typically can’t find anything.

An ADHD person may be working on a project when something else distracts him, and he makes the snap decision to change priorities and jump into the new project—leaving behind the debris from the previous project. One ADHD adult commented that, “The great thing about being disorganized is that I’m constantly making exciting discoveries. Sometimes I’ll find things I didn’t even know I’d lost!”

Distortions of time-sense

Most non-ADHD people describe time as a fairly consistent and linear flow. ADHD individuals, on the other hand, have an exaggerated sense of urgency when they’re on a task, and an exaggerated sense of boredom when they feel they have nothing to do.

This sense of boredom often leads to the abuse of substances such as alcohol and drugs, which alter the perception of time, whereas the sense of fast time when on a project leads to chronic impatience. This elastic sense of time also causes many ADHD adults to describe emotional highs and lows as having a profound impact on them. The lows, particularly, may seem as if they’ll last forever, whereas the highs are often perceived as flashing by.

Difficulty following directions

This has traditionally been considered a subset of the ADHD person’s characteristic of not being able to focus on something they consider boring, meaningless, or unimportant. While receiving directions, conventional wisdom has it that ADHD people are often monitoring their environment as well, noticing other things, thinking of other things, and in general, not paying attention. In other words, ADHD people frequently have difficulty following directions, because the directions weren’t fully received and understood in the first place.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Another theory to explain this is that ADHD people are very independent and tend to dislike being told what to do. They prefer to think for themselves and may therefore place less importance on others’ directions.

But the most likely explanation for this, according to some authorities in the field, is that people with ADHD have difficulty processing auditory or verbal information.

Converting Auditory Information to Visual Information

When you say to a “normal” person, “Go to the store and pick up a bottle of milk, a loaf of bread, and some orange juice, then stop at the gas station and fill up the car on the way home,” the “normal” person will create a mental picture of each of those things as she hears them described. She pictures the store, the milk, the bread, the juice, and the gas station. This congruence of verbal and visual images makes for high-quality memory.

But an ADHD person may only hear the words—without -creating the mental pictures so vital to memory. She drives off to the store, repeating to herself, “Milk, bread, juice, gas; milk, bread, juice, -gas . . .” until something distracts her and she loses the entire memory.

This problem with auditory processing is fairly well documented among children with ADHD. However, the percentage of its prevalence among the general, non-ADHD population is unknown. It may be that ADHD people are only slightly more likely to have this problem, or it may be a cardinal symptom or problem.

One ADHD adult described it this way: “I find my comprehension of long chains of words is improved, vastly, by a picture. That way my brain can directly absorb the pattern. If you unpattern it and translate it into a linear string of words, then I’m forced to absorb the string and reconstruct the pattern.”

This may also account for the so-very-common reports from parents of ADHD children that their kids are television addicts and hate to read. Reading requires the processing of auditory information (words sounded out within the brain into internal pictures), whereas television is purely external visualization. At the residential treatment facility I ran in New Hampshire, we found it useful to remove the televisions altogether from the residences of ADHD children. After a few months, the kids began reading, and the habit persisted after the reintroduction of television.

There’s also a debate about the cause of the connections between ADHD and the auditory-processing problem.

One camp says that it’s the result of a hardwiring problem in the brain—the same miswiring problem that causes other ADHD symptoms.

The other camp theorizes that converting auditory information to visual information is a learned behavior, acquired by most people about the time they become proficient with language, between ages two and five. Because ADHD people “weren’t paying attention,” they may be more likely to have simply missed out on learning this vital skill.

Since the skill of converting words to pictures can be taught to ADHD people with relative ease, the latter theory appears probable. Just say to an ADHD child, “Will you please visualize that?” and watch for the characteristic movement of their eyes toward the ceiling, which usually means they’re creating an internal mental image. If this is done each time instructions are given to an ADHD child, eventually (often in a matter of weeks) the child will learn this basic skill of auditory processing and it becomes second nature. (For ADHD adults, Harry Lorayne’s Memory Book is wonderful, with its heavy emphasis on several methods to teach this skill, along with what Lorayne calls “original awareness,” which is merely a painless method of teaching yourself to pay attention.)

• Exhibit occasional symptoms of depression, or daydream more than others

ADHD individuals who are relatively self-aware about the issues of sugar and food metabolism often report that depression or tiredness follows a meal or the consumption of sugary foods. This reaction may be related to differences in glucose (sugar) metabolism between ADHD and non-ADHD people.

Another possibility is that ADHD people are simply bored more often by the lack of challenges presented by our schools, jobs, and culture, and this boredom translates for some people into depression.

Take risks

ADHD individuals seem to have strong swings of emotion and conviction, and make faster decisions than non-ADHD types. While this trait often leads to disaster (I’ve spoken with several psychiatrists who suggest that, in their experience, American prison populations may be up to 90 percent ADHD), it also means that ADHD individuals are frequently the spark plugs of our society, the shakers and movers, the people who bring about revolution and change. ADHD expert Dr. Edna Copeland, in a 1992 Atlanta speech I attended, referenced a recent study that indicates that about half of all entrepreneurs test out as being ADHD.

Evidence is strong that many of our Founding Fathers were also ADHD. If they hadn’t been, the United States of America might never have come into being. ADHD risk takers may have predominated in the early Americas because those were the people best suited to undertake the voyage to this continent and face the unknown.

Easily frustrated and impatient

To “not suffer fools gladly” is a classic ADHD characteristic. While others may beat around the bush, searching for diplomacy, an ADHD individual is most often direct, to the point, and can’t understand how or why such bluntness might give offense. And when things aren’t working out, “Do Something!” becomes the ADHD person’s rallying cry—even if the something is sloppy or mistaken.

Conditions That May Mimic ADHD, and Vice Versa

Several conditions may mimic certain characteristics of ADHD, -causing an inaccurate diagnosis. These include:

Anxiety disorders

ADHD may cause anxiety when people find themselves in school, life, or work situations with which they cannot cope. ADHD differs from garden-variety anxiety disorder in that an anxiety disorder is usually episodic, whereas ADHD is continual and lifelong. If anxiety comes and goes, it’s probably not ADHD.

Depression

ADHD may also cause depression, and sometimes depression causes a high level of distractibility that’s diagnosed as ADHD. Depression, however, is also usually episodic. When depressed patients are given Ritalin or other stimulant drugs, which seem to help with ADHD patients, depressed patients will often experience a short-term “high” followed by an even more severe rebound depression.

Manic-Depressive Illness

Manic-depression, now generally called bipolar disorder, is not often diagnosed as ADHD because the classic symptoms of bipolar disorder are so severe. One day a person is renting a ballroom in a hotel to entertain all his friends; the next day he’s suicidal. Yet ADHD is often misdiagnosed as manic-depressive illness. A visit to any adult-ADHD support group usually produces several first-person stories of ADHD adults who were given high-dose lithium or some other inappropriate drug because their ADHD was misdiagnosed as manic-depressive illness.

Seasonal Affective Disorder

This recently discovered condition appears to be related to a deficiency of sunlight exposure during the winter months and is most prevalent in northern latitudes. Seasonal affective disorder (SAD) symptoms include depression, lethargy, and a lack of concentration during the winter months. It’s historically cyclical, predictable, and is currently treated by shining a certain spectrum and brightness of light on a person for a few minutes or hours at a particular time each day, tricking the body into thinking that the longer days of spring and summer have arrived. Seasonal affective disorder is sometimes misdiagnosed as ADHD, and vice versa, but seasonality is its hallmark trait.

"As a physician I’ve worked among indigenous hunting societies in other parts of the world, from Asia to the Americas. Over and over again I see among their adults and children the constellation of behaviors that we call ADD.

Among the members of the tribes of northern Canada, such as the caribou hunters of the McKenzie Basin, these adaptive -characteristics—constantly scanning the environment, quick -decision-making (impulsiveness), and a willingness to take risks—-contribute every year to the tribe’s survival.

These same behaviors, however, often make it difficult for tribal children to succeed in Western schools when we try to impose our Western curriculum on them."

-- Will Krynen, M.D. (1985)

©1993, 1997, 2019 by Thom Hartmann. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher, Healing Arts Press,
an imprint of Inner Traditions Inc. www.innertraditions.com

Article Source

ADHD: A Hunter in a Farmer’s World
by Thom Hartmann. 

ADHD: A Hunter in a Farmer’s World by Thom Hartmann.In this updated edition of his groundbreaking classic, Thom Hartmann explains that people with ADHD are not abnormal, disordered, or dysfunctional, but simply “hunters in a farmer’s world.” Often highly creative and single-minded in pursuit of a self-chosen goal, those with ADHD symptoms possess a unique mental skill set that would have allowed them to thrive in a hunter-gatherer society. As hunters, they would have been constantly scanning their environment, looking for food or threats (distractibility); they’d have to act without hesitation (impulsivity); and they’d have to love the high-stimulation and risk-filled environment of the hunting field. With our structured public schools, office workplaces, and factories those who inherit a surplus of “hunter skills” are often left frustrated in a world that doesn’t understand or support them.

Click here for more info and/or to order this book. Also available as an Audiobook and as a Kindle edition.

About the Author

Thom HartmannThom Hartmann is the host of the nationally and internationally syndicated talk-show The Thom Hartmann Program and the TV show The Big Picture on the Free Speech TV network. He is the award-winning New York Times bestselling author of more than 20 books, including Attention Deficit Disorder: A Different Perception, ADHD and the Edison Gene, and The Last Hours of Ancient Sunlight, which inspired Leonardo DiCaprio’s film The 11th Hour. He is a former psychotherapist and founder of the Hunter School, a residential and day school for children with ADHD.

Visit his website: www.thomhartmann.com or his YouTube channel.
  

More Articles By This Author

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Marie T. Russell's Daily Inspiration

INNERSELF VOICES

What Does Our Authority Rest Upon?
Transitioning from Authoritarian "Outer" Authority to Spiritual "Inner" Authority
by Pierre Pradervand
For thousands of years, ever since mankind started settling in cities, we evolved in rigid,…
The Birthing of A New World Which Is Struggling to be Born
The Birthing of A New World Which Is Struggling to be Born
by Ervin Laszlo
Talk of fundamental change in the world around us is often met with skepticism. Change in society,…
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
by Peter Ruppert
We all experience positive and negative self-talk on a regular basis. Whether you realize it or…
Horoscope Current Week: April 19 - 25, 2021
Horoscope Current Week: April 19 - 25, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
If You’ve Contracted COVID: Healing and Moving Forward
If You’ve Contracted COVID: Healing and Moving Forward
by Stacee L. Reicherzer PhD
If you’ve contracted COVID, you not only had health problems that may have been life-threatening,…
Awakening to the Dream of the Earth and Loving the World
Awakening to the Dream of the Earth and Loving the World
by Bill Plotkin, Ph.D.
The most important question is not how to survive biodiversity loss, climate disruption, ecological…
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career 
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career
by Paula Caligiuri, Ph.D.
Even if your tolerance of ambiguity is lower, there are proven ways to build this important…
How To Use Family Stories To Build Young People's Resilience
How To Use Family Stories To Build Young People's Resilience
by Mary J. Cronin, Ph.D.
One approach that addresses the challenges families face today comes down to a familiar but often…

MOST READ

Is Your Bedroom Sacred?
Is Your Bedroom Sacred? Honoring Your Personal Sanctuary
by Jon Robertson
The bedroom is home to our prayers and dreams, our solitude and sexuality. In this inner sanctum,…
Age of Pisces to Age of Aquarius
Transitioning from the Age of Pisces to the Age of Aquarius
by Ray Grasse
The Age of Aries brought an awakening of the outwardly directed ego, but the more feminine Piscean…
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career 
4 Ways to Build Your Tolerance of Ambiguity—and Your Global Career
by Paula Caligiuri, Ph.D.
Even if your tolerance of ambiguity is lower, there are proven ways to build this important…
3 Ways Music Educators Can Help Students With Autism Develop Their Emotions
3 Ways Music Educators Can Help Students With Autism Develop Their Emotions
by Dawn R. Mitchell White, University of South Florida
Many children with autism struggle to find the words to express how they feel. But when it comes to…
Domestic Violence: Calls For Help Have Increased – But The Answers Haven't Gotten Any Easier
Domestic Violence: Calls For Help Have Increased – But The Answers Haven't Gotten Any Easier
by Tara N. Richards and Justin Nix, University of Nebraska Omaha
Experts expected the increase in domestic violence victims seeking help last year (2020). Victims…
At What Age Are People Usually Happiest? New Research Offers Surprising Clues
At What Age Are People Usually Happiest? New Research Offers Surprising Clues
by Clare Mehta, Emmanuel College
If you could be one age for the rest of your life, what would it be? Would you choose to be nine…
Viking DNA And The Pitfalls Of Genetic Ancestry Tests
Viking DNA and The Pitfalls of Genetic Ancestry Tests
by Anna Källén, Stockholm University and Daniel Strand, Uppsala University
According to recent estimates, over 26 million people from across the world have purchased a…
How Reactivating Traumatic Memories Could Reduce Their Impact
How Reactivating Traumatic Memories Could Reduce Their Impact
by Caitlin Clark, Texas AM
Researchers could be a step closer to finding a way to reduce the impact of traumatic memories,…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.