تعديل السلوك

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو حالة ذهنية وليس اضطرابًا

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو حالة ذهنية وليس اضطرابًا
الصورة عن طريق ابراهيم عابد


رواه ماري ت. راسل

نسخة الفيديو في نهاية هذه المقالة

تعرف على القيمة الحقيقية للوقت ؛ انتزاع ، والاستيلاء ، والاستمتاع بكل لحظة. لا تباطؤ ، ولا كسل ، ولا تسويف يؤجل أبدًا حتى الغد ما يمكنك فعله اليوم. 
-- 
اللورد تشيسترفيلد (رسائل لابنه ، رسالة XCIX ، 26 ديسمبر ، نظام التشغيل 1749)

في مكان ما ما بين عشرة وأربعين مليون رجل وامرأة وطفل في الولايات المتحدة يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة أو ADHD. في عام 2013 ، نشرت مراكز السيطرة على الأمراض ورقة بحثية خلصت إلى أن "11 بالمائة من الأطفال في سن المدرسة في الولايات المتحدة قد تلقوا تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من قبل مقدم الرعاية الصحية" و "النسبة المئوية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 17 عامًا الذين يتناولون أدوية لعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، كما أفاد الآباء ، زادت بنسبة 28٪ بين عامي 2007 و 2011 ". (لم يقم مركز السيطرة على الأمراض بتحديث هذه الأرقام منذ عام 2013 ، على الأرجح لأنهم عانوا الكثير من التخفيضات الحادة في الميزانية.) من ناحية أخرى ، تقول جمعية الطب النفسي الأمريكية ، إنها تقدر معدل الإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بحوالي 5 بالمائة من عدد الأطفال. من الولايات المتحدة.

يمتلك ملايين آخرون العديد من الخصائص من نوع اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على الرغم من أنهم ربما تعلموا كيفية التأقلم جيدًا لدرجة أنهم لا يفكرون في أنفسهم كأشخاص يعانون من مشاكل متعلقة بالانتباه.

إذا كنت شخصًا بالغًا عانى من مشاكل مزمنة مع القلق ، أو نفاد الصبر ، أو مهارات الاستماع السيئة ، أو صعوبة القيام بوظائف "مملة" مثل موازنة دفتر شيكات ، فأنت تعرف بالفعل شعور تجربة بعض التحديات المرتبطة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. وإذا كنت والدًا لطفل مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، فمن المحتمل أن يكون لديك على الأقل بعض سمات ADHD بنفسك.

لا يعتبر اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه اضطرابًا دائمًا

لا يعد اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه دائمًا اضطرابًا - ولكنه بدلاً من ذلك قد يكون سمة من سمات الشخصية والتمثيل الغذائي. قد يكون اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يأتي من حاجة تطورية محددة في تاريخ البشرية ؛ أن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يمكن أن يكون في الواقع ميزة (حسب الظروف) ؛ وأنه من خلال فهم الآلية التي أدت إلى وجود اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في مجموعة الجينات لدينا ، يمكننا إعادة إنشاء مدارسنا وأماكن العمل ليس فقط لاستيعاب الأفراد المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، ولكن للسماح لهم مرة أخرى بأن يصبحوا القوى الكامنة وراء الثقافة ، والسياسية ، و التغيير العلمي الذي مثلوه في كثير من الأحيان تاريخيًا.

هذه الحالة الذهنية تطورت بشكل طبيعي. إنه ليس خللاً على الإطلاق - بل على العكس ، إنه استجابة متماسكة وفاعلة لنوع مختلف من العالم والمجتمع عن ذلك الذي يعيش فيه معظمنا. لقد شاركت هذه المعلومات مع العديد من البالغين الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، وكانوا دائمًا مندهشين وقلقون ويسعدون في النهاية أن يفهموا أخيرًا إحدى القوى الرئيسية التي شكلت حياتهم.

هذه المعرفة تحررهم لإعادة صياغة الطريقة التي ينظرون بها إلى وظائفهم ، وعلاقاتهم ، وإحباطاتهم - التي عادة ما تكون كبيرة - وأهدافهم. يساعدهم في وضع دورات وتوجيهات جديدة قد تؤدي إلى نجاح أكبر في الحياة أكثر مما حلموا به في أي وقت مضى ، أو يوجههم إلى العلاج أو الدواء الذي سيساعدهم على التكيف مع الحياة في عالم ومكان عمل خال من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

الطفل ADHD والوالد ADHD

إذا كنت والدًا أو أمًا لطفل مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، فستكون الاحتمالات كبيرة ، مثلي ، أنك شخص بالغ في اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه إلى حد ما. بينما يُنظر إليها منذ فترة طويلة على أنها حالة تؤثر في الغالب على الأولاد الصغار - معدل الانتشار المشخص عند الأطفال حوالي 7: 1 ، ذكر لأنثى - وجدت بعض السلطات أن معدل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بين البالغين هو 1: 1 ، من ذكر إلى أنثى . قد يتم انحراف هذا الفارق بين الجنسين بسبب العديد من العوامل ، بما في ذلك حقيقة أن النساء البالغات أكثر عرضة لطلب الرعاية النفسية وبالتالي يكون لديهم معدل تشخيص أعلى في وقت لاحق من الحياة.

من ناحية أخرى ، فإن الأولاد في ثقافتنا ، وفقًا لبعض الدراسات ، مدربون على أن يكونوا أكثر عدوانية وصراحة من الفتيات (ناهيك عن تأثير هرمون التستوستيرون). ادمج هذا مع اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، وقد يكون لدينا موقف يظهر فيه الأولاد المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بشكل أكثر وضوحًا من فتيات اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، وبالتالي ، على الأقل في مرحلة الطفولة ، من المرجح أن يتم تشخيصهم.

الصيادون في مدارسنا ومكاتبنا: أصل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه

هناك شغف بالصيد ، شيء مزروع بعمق في ثدي الإنسان. - تشارلز ديكنز (أوليفر تويست، 1837)


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

وصفت النظريات الأولى حول اضطراب نقص الانتباه الحالة بأنها حالة مرضية لها علاقة بتلف الدماغ أو الخلل الوظيفي. في أوقات مختلفة ، تم الجمع بينه وبين متلازمة الكحول الجنينية ، والتخلف العقلي ، والأمراض العقلية الجينية المختلفة ، والاضطرابات النفسية الناتجة عن الصدمات المبكرة أو سوء المعاملة في مرحلة الطفولة ، والنظرية القائلة بأن تدخين الوالدين أدى إلى حرمان الجنين من الأكسجين.

قبل أوائل السبعينيات ، عندما تم وصف اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لأول مرة على أنه اضطراب محدد ، كان الأطفال والبالغون الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يُعاملون إلى حد كبير ببساطة على أنهم "أشخاص سيئون" (على الرغم من أن النقص في الانتباه تم التعرف عليه في الأدبيات النفسية منذ عام 1970). كانوا الأطفال الذين واجهوا المشاكل دائمًا ، جيمس دينز العالم ، والبالغون الذين لا جذور لهم وغير المستقرين مثل والد أبراهام لنكولن ، أو لون رينجر ، أو جون ديلنجر.

ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث الحديثة ارتفاع معدل الإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه بين آباء الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. تسبب هذا الاكتشاف في أن يفترض بعض علماء النفس في البداية أن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه كان نتيجة نشأته في أسرة مختلة. اقترحوا أن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه قد يتبع نفس نمط إساءة معاملة الأطفال أو الإساءة الزوجية ، حيث ينتقل عبر الأجيال مثل السلوك المكتسب.

أكد المدافعون عن السبب الغذائي أن الأطفال يصممون عادات الأكل لدى والديهم ، وهذا يفسر أنماط اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأجيال. تشير دراسات أخرى إلى أنه ، مثل متلازمة داون أو الحثل العضلي ، فإن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو مرض وراثي ، وقد تم تحديد جين معين ، وهو البديل A1 لجين مستقبلات الدوبامين D2 ، من قبل العلماء باعتباره المرشح الرئيسي.

ولكن إذا كان اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مرضًا وراثيًا أو شذوذًا ، فهو مرض شائع ، ومن المحتمل أن يصيب ما يصل إلى خمسة وعشرين مليون فرد في الولايات المتحدة. (تشير بعض التقديرات إلى أن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يحدث في 20 في المائة من الذكور و 5 في المائة من الإناث. وهناك تقديرات أخرى أقل بكثير ، حيث تصل إلى 3 في المائة من الذكور و 0.5 في المائة من الإناث).

مع هذا التوزيع الواسع بين سكاننا ، هل من المعقول افتراض أن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هو مجرد نزوة؟ أنه نوع من الانحراف الناجم عن جينات معيبة أو إساءة معاملة الأطفال؟

من أين أتى ADHD؟

عندما يتم توزيع الشرط على نطاق واسع ، تظهر أسئلة لا مفر منها: لماذا ا؟ من أين أتى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه؟ الجواب هو: الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هم صائدو البقايا ، أولئك الذين تطور أسلافهم ونضجوا آلاف السنين في الماضي في مجتمعات الصيد.

هناك سابقة كثيرة "للأمراض" الجينية التي ، في الواقع ، تمثل استراتيجيات بقاء تطورية. فقر الدم المنجلي ، على سبيل المثال ، من المعروف الآن أنه يجعل ضحاياه أقل عرضة للإصابة بالملاريا. عند العيش في غابات إفريقيا حيث تتوطن الملاريا ، كانت أداة تطورية قوية ضد الموت بسبب المرض ؛ في بيئة خالية من الملاريا في أمريكا الشمالية ، أصبح ذلك عبئًا.

وينطبق الشيء نفسه على مرض تاي ساكس ، وهو حالة وراثية تصيب بشكل أساسي يهود أوروبا الشرقية ، وتمنحهم مناعة نسبية ضد السل. وحتى التليف الكيسي ، وهو المرض الوراثي القاتل الشائع بين القوقازيين (يحمل واحد من كل XNUMX أمريكيًا أبيض الجين) ، قد يمثل تكيفًا جينيًا - تشير الأبحاث الحديثة إلى أن جين التليف الكيسي يساعد في حماية ضحاياه ، في الأعمار الأصغر ، من الموت عن طريق مثل أمراض الإسهال مثل الكوليرا التي اجتاحت أوروبا بشكل دوري منذ آلاف السنين.

ليس من غير المألوف ، على ما يبدو ، أن يمتلك البشر ، مدمجًا في مادتنا الوراثية ، حماية ضد الأمراض المحلية والظروف البيئية الأخرى. بالتأكيد ، تدافع نظرية داروين عن الانتقاء الطبيعي لصالح مثل هذه الدفاعات الجسدية. هؤلاء الأفراد الذين يتمتعون بالحصانة سيبقون على قيد الحياة للتكاثر وتمرير مادتهم الجينية.

مع انتقال الجنس البشري من أسلافه الأوائل ، نشأ نوعان أساسيان من الثقافات. في المناطق التي كانت مليئة بالحياة النباتية والحيوانية وكانت ذات كثافة سكانية منخفضة ، ساد الصيادون وجامعو الثمار. في أجزاء أخرى من العالم (خاصة آسيا) ، تطورت المجتمعات الزراعية أو الزراعية.

الصيادون الناجحون وصفاتهم

سواء كان الأمر يتعلق بمطاردة الجاموس في أمريكا الشمالية ، أو صيد الغزلان في أوروبا ، أو مطاردة الحيوانات البرية في إفريقيا ، أو قطف الأسماك من جدول في آسيا ، فإن هؤلاء الصيادين يحتاجون إلى مجموعة معينة من الخصائص الجسدية والعقلية لتحقيق النجاح:

1. يراقبون باستمرار بيئة. يمكن أن يكون هذا الحفيف في الأدغال أسدًا أو ثعبانًا ملفوفًا. قد يعني عدم إدراك البيئة تمامًا وملاحظة الصوت الخافت موتًا سريعًا ومؤلماً. أو قد يكون هذا الصوت أو وميض الحركة هو الحيوان الذي كان الصياد يلاحقه ، وقد تعني ملاحظة ذلك الفرق بين بطن ممتلئ والجوع.

لقد تجولت في الغابات والأدغال مع أنواع الصيادين الحديثة في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا وشرق إفريقيا ، ودائما ما أذهلتني خاصية واحدة: إنهم يلاحظون كل شيء. حجر مقلوب ، أثر قدم صغير ، صوت بعيد ، رائحة غريبة في الهواء ، الاتجاه الذي تتجه فيه الأزهار أو تنمو الطحالب. كل هذه الأشياء لها معنى بالنسبة للصيادين ، وحتى عند المشي بسرعة ، يلاحظون ذلك كل شىء.

2. يمكنهم إلقاء أنفسهم بالكامل في الصيد ؛ الوقت مرن. ميزة أخرى للصياد الجيد هي القدرة على التركيز كليًا على اللحظة ، والتخلي تمامًا عن أي اعتبار لأي وقت أو مكان آخر. عندما يرى الصياد الفريسة ، فإنه يقوم بمطاردته من خلال الأخاديد أو الوادي ، أو الحقول أو الأشجار ، دون أن يفكر في أحداث اليوم السابق ، ولا يفكر في المستقبل ، ببساطة يعيش بالكامل في تلك اللحظة الصافية ويغمر نفسه فيها .

عند المشاركة في الصيد ، يبدو أن الوقت سريع ؛ عندما لا تكون في عملية البحث ، يصبح الوقت بطيئًا. في حين أن قدرة الصياد على التركيز بشكل عام قد تكون منخفضة ، فإن قدرته على إلقاء نفسه تمامًا في عملية الصيد في الوقت الحالي مذهل.

3. إنها مرنة وقادرة على تغيير الإستراتيجية في أي لحظة. إذا اختفى الخنزير البري في الفرشاة ، وظهر الأرنب ، فإن الصياد يكون في اتجاه جديد. النظام ليس مهمًا بشكل خاص للصياد ، لكن القدرة على اتخاذ قرار سريع ثم التصرف بناءً عليه أمر حيوي.

4. هم يستطيع رمي an لا يصدق انفجار of في الطاقة ال مطاردة، لدرجة أنهم غالبًا ما يؤذون أنفسهم أو يتجاوزون القدرات "الطبيعية" ، دون أن يدركوا ذلك حتى وقت لاحق. على عكس الصياد المثالي ، الأسد ، لديهم دفعات مذهلة من الطاقة - ولكن ليس بالضرورة الكثير من القوة البقاء. بالنظر إلى اختيار وصف أنفسهم بالسلحفاة أو الأرنب في حكاية إيسوب الشهيرة ، سيقول الصياد دائمًا أنه هو أو هي الأرنب.

5. يفكرون بصريا. غالبًا ما يصف الصيادون أفعالهم من حيث الصور ، بدلاً من الكلمات أو المشاعر. يضعون الخطوط العريضة في رؤوسهم للمكان الذي كانوا فيه وأين يذهبون. (علّم أرسطو طريقة ذاكرة كهذه ، حيث يتخيل الشخص غرفًا في منزل ، ثم أشياء في الغرف. عندما ألقى خطابًا ، كان ينتقل ببساطة من غرفة إلى غرفة في ذاكرته ، ملاحظًا الأشياء الموجودة فيها ، التي كانت تذكيرًا بالشيء التالي الذي كان عليه التحدث عنه.)

لا يهتم الصيادون كثيرًا بالتجريدات ، أو يرغبون في تحويلها إلى شكل مرئي في أسرع وقت ممكن. إنهم يميلون إلى أن يكونوا لاعبي شطرنج رديئين ، ويحتقرون الإستراتيجية لأنهم يفضلون الذهاب مباشرة إلى الوداجي.

6. إنهم يحبون الصيد ، لكنهم يشعرون بالملل بسهولة من المهام العادية مثل الاضطرار إلى تنظيف السمك أو تلبيس اللحم أو ملء الأوراق. أخبرني الراحل دونالد هوغي ، وهو صديق قديم ومدير تنفيذي كبير سابق في هوليداي إنز ، قصة كيف كان لدى كيمونز ويلسون ، المؤسس الأسطوري لـ هوليداي إنز ، مجموعة من المديرين التنفيذيين أطلق عليهم اسم Bear Skinners. كان ويلسون يخرج إلى العالم ويطلق النار على الدب (التفاوض على موقع فندق جديد ، وجلب تمويل جديد ، وفتح قسم جديد ، وما إلى ذلك) ، وسيهتم بير سكينرز بتفاصيل "الجلد وتنظيف" الصفقة .

7. هم'ستواجه خطرًا "عاديًا" سوف يتجنب الأفراد. يمكن للخنزير الجريح ، أو الفيل ، أو الدب ، أن يقتلك - وقد قُتل العديد من الصيادين على يد فريسته المحتملة. إذا وسعت هذا التشبيه ليشمل الحرب ، حيث غالبًا ما يكون الصيادون هم المشاة في الخطوط الأمامية أو الضباط الأكثر عدوانية ، فإن الشيء نفسه صحيح. الصيادون يخاطرون. بتوسيع هذا الاستعارة ، كان باتون صيادًا ، مارشال مزارعًا.

8. إنهم قاسون على أنفسهم ومن حولهم. عندما تعتمد حياتك على القرارات التي تستغرق أجزاء من الثانية ، فإن عتبة الإحباط ونفاد الصبر لديك تميل بالضرورة إلى الانخفاض. لا يمكن التسامح مع زميل صياد لا يبتعد عن طريق إطلاق النار ، أو جندي يتحدى الأوامر ويدخن في ليلة مظلمة ويظهر للعدو موقعك.

الأشخاص المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هم من نسل الصيادين

إذن ، السؤال: من أين أتى اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه؟ إذا قارنت قائمة أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه الكلاسيكية ، وقائمة خصائص الصياد الجيد ، فسترى أنها تتطابق تمامًا تقريبًا.

بعبارة أخرى ، يمكن للفرد الذي لديه مجموعة خصائص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أن يكون صيادًا جيدًا بشكل غير عادي. قد يعني الفشل في الحصول على أي من هذه الخصائص الموت في الغابة أو الغابة.

© 1993 ، 1997 ، 2019 بواسطة Thom Hartmann. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر، شفاء فنون الصحافة،
بصمة الداخلية التقاليد شركة www.innertraditions.com

المادة المصدر

ADHD: صياد في عالم المزارعين
بواسطة توم هارتمان. 

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه: صياد في عالم المزارعين بواسطة توم هارتمان.في هذه النسخة المحدثة من كتابه الكلاسيكي الرائد ، يوضح توم هارتمان أن الأشخاص المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ليسوا شاذين أو مضطربين أو مختلين وظيفيًا ، لكنهم ببساطة "صيادون في عالم مزارع". غالبًا ما يكون الأشخاص الذين يعانون من أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مبدعين للغاية ومتفردين في السعي لتحقيق هدف يختارونه بأنفسهم ، ويمتلكون مجموعة مهارات عقلية فريدة من نوعها كانت ستسمح لهم بالازدهار في مجتمع الصيد والجمع. بصفتهم صيادين ، كانوا يفحصون بيئتهم باستمرار ويبحثون عن الطعام أو التهديدات (تشتت الانتباه) ؛ سيتعين عليهم التصرف دون تردد (الاندفاع) ؛ وسيتعين عليهم أن يحبوا البيئة عالية التحفيز والمليئة بالمخاطر في مجال الصيد. من خلال مدارسنا العامة المهيكلة ، وأماكن العمل المكتبية ، والمصانع ، غالبًا ما يُترك أولئك الذين يرثون فائضًا من "مهارات الصياد" محبطين في عالم لا يفهمهم أو يدعمهم.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب. متاح أيضًا ككتاب مسموع وكإصدار Kindle.

عن المؤلف

توم هارتمانتوم هارتمان هو مضيف البرنامج الحواري المشترك على الصعيد الوطني والدولي برنامج توم هارتمان والبرنامج التلفزيوني الصورة الكبيرة على شبكة تلفزيون حرية التعبير. هو الحائز على جائزة نيويورك تايمز الكتاب الأكثر مبيعا لأكثر من الكتب 20 ، بما في ذلك اضطراب نقص الانتباه: إدراك مختلف ، ADHD و اديسون الجيناتو الساعات الأخيرة من أشعة الشمس القديمة ، التي ألهمت فيلم ليوناردو دي كابريو في ساعة 11th. وهو طبيب نفساني سابق ومؤسس مدرسة هانتر ، وهي مدرسة سكنية نهارية للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. قم بزيارة موقعه على الإنترنت: www.thomhartmann.com أو له قناة يوتيوب.

فيديو / عرض تقديمي مع توم هارتمان: فيديو ADHD

نسخة الفيديو من هذه المقالة:


المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

النقود الرقمية 9 15
كيف غيرت النقود الرقمية طريقة عيشنا
by دارومير رودنيكيج
بعبارات بسيطة ، يمكن تعريف النقود الرقمية على أنها شكل من أشكال العملة التي تستخدم شبكات الكمبيوتر من أجل ...
مذبح الاعتدال
عمل مذبح الاعتدال ومشاريع الاعتدال الخريفية الأخرى
by إلين إيفرت هوبمان
الاعتدال الخريفي هو الوقت الذي تصبح فيه البحار قاسية مع حلول رياح الشتاء. وهو أيضًا ...
أطفال فضوليون 9 17
5 طرق لإبقاء الأطفال فضوليين
by بيري زورن
الأطفال فضوليون بشكل طبيعي. لكن القوى المختلفة في البيئة يمكن أن تثبط فضولهم بشأن ...
الطاقة المتجددة 9
لماذا ليس من المنافي للبيئة أن تكون لصالح النمو الاقتصادي
by إيوين ماكلولين وآخرون
في خضم أزمة تكلفة المعيشة اليوم ، هناك العديد من الأشخاص الذين ينتقدون فكرة الاقتصاد ...
الإقلاع عن التدخين 9
لماذا يجب أن تتحدث إلى رئيسك في العمل قبل "الاستسلام الهادئ"
by كاري كوبر
الإقلاع عن التدخين الهادئ هو اسم جذاب ، شائع على وسائل التواصل الاجتماعي ، لشيء ربما يكون لدينا جميعًا ...
دب الكوالا "عالق" في شجرة
عندما يكون من الذكاء أن تكون بطيئًا: دروس من دب الكوالا
by دانييل كلود
كان الكوالا يتشبث بأيل شجرة قديمة بينما تقطعت به السبل في نهر موراي ، على الحدود ...
مثل الجينات ، تنتقل ميكروبات أمعائك من جيل إلى آخر
مثل الجينات ، تنتقل ميكروبات أمعائك من جيل إلى آخر
by Taichi A. Suzuki و Ruth Ley
عندما رحل البشر الأوائل من إفريقيا ، حملوا معهم ميكروبات أمعائهم. يتحول،…
وجه المرأة ينظر إلى نفسها
كيف فاتني هذا؟
by منى سبحاني
بدأت هذه الرحلة دون أن أتوقع العثور على أدلة علمية لتجاربي ، لأن ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Behavior Modification

ADHD as a State of Mind, Not A Disorder

ADHD as a State of Mind, Not A Disorder
Image by ibrahim abed


Narrated by Marie T. Russell

Video version at the end this article

Know the true value of time; snatch, seize, and enjoy every moment of it. No idleness, no laziness, no procrastination never put off ’til tomorrow what you can do today. 
-- 
Lord Chesterfield (Letters to His Son, Letter XCIX, December 26, O.S. 1749)

Somewhere between ten and forty million men, women, and children in the United States have attention deficit hyperactivity disorder or ADHD. In 2013, the Centers for Disease Control published a paper concluding that “11 percent of U.S. school-aged children had received an ADHD diagnosis by a health care provider” and “the percentage of children 4–17 years of age taking medication for ADHD, as reported by parents, increased by 28% between 2007 and 2011.” (The CDC hasn’t updated these numbers since 2013, presumably because they’ve suffered so many severe budget cuts.) The American Psychiatric Association, on the other hand, says they estimate the incidence of ADHD at around 5 percent of the child population of the United States.

Millions more individuals possess many ADHD-type-characteristics even though they may have learned to cope so well that they don’t think of themselves as people with attention-related problems.

If you are an adult who has experienced chronic issues with restlessness, impatience, poor listening skills, or a difficulty doing “boring” jobs like balancing a checkbook, you already know what it feels like to experience some of the challenges associated with ADHD. And if you’re the parent of an ADHD child, the chances are high you have at least some ADHD traits yourself.

ADHD Is Not Always A Disorder

ADHD is not always a disorder—but instead may be a trait of personality and metabolism. It may be that ADHD comes from a specific evolutionary need in the history of humankind; that ADHD can actually be an advantage (depending on circumstances); and that, through an understanding of the mechanism that led to ADHD’s presence in our gene pool, we can re-create our schools and workplaces to not only accommodate ADHD individuals, but to allow them to again become the powers behind cultural, political, and scientific change that they have so often historically represented.

This state of mind evolved naturally. It’s not at all a malfunction—to the contrary, it’s a coherent, functioning response to a different kind of world and society than that in which most of us live. I’ve shared this information with many ADHD adults, and invariably they are startled, concerned, and ultimately pleased to finally understand one of the principal forces that have shaped their lives.

This knowledge frees them to reframe the way they view their jobs, their relationships, their frustrations—which are usually legion—and their goals. It helps them set new courses and directions that may lead to greater success in life than they ever dreamed possible, or directs them to therapy or medication that will help them adjust to life in a non-ADHD world and workplace.

The ADHD Child and The ADHD Parent

If you’re the father or mother of an ADHD child, odds are high that, like me, you’re an ADHD adult yourself, to some extent. While long viewed as a condition that mostly affects young boys – the diagnosed prevalence in children is around 7:1, male-to-female -- some authorities find that the rate of ADHD among adults is 1:1, male-to-female. This gender differential may be skewed by many factors, including the fact that adult women are more likely to seek psychiatric care and therefore have a higher rate of diagnosis later in life.

On the other hand, boys in our culture are, according to some studies, trained to be more aggressive and outspoken than girls (not to mention the impact of testosterone). Combine this with ADHD, and we may have a situation where ADHD boys stand out more visibly than ADHD girls, and therefore, at least in childhood, are more likely to be diagnosed.

Hunters in Our Schools and Offices: The Origin of ADHD

There is a passion for hunting, something deeply implanted in the human breast. -- Charles Dickens (Oliver Twist, 1837)


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

The earliest theories about attention deficit disorder characterized it as a diseased state that had to do with brain damage or dysfunction. At various times it has been lumped in with fetal alcohol syndrome, mental retardation, various genetic mental illnesses, psychiatric disorders resulting from early trauma or childhood abuse, and the theory that parental smoking led to fetal oxygen deprivation.

Prior to the early 1970s, when ADHD was first characterized as a specific disorder, ADHD children and adults were largely treated simply as “bad people” (even though attentional deficits have been recognized in the psychological literature since 1905). They were the kids who always got into trouble, the James Deans of the world, the rootless and unsettled adults like Abraham Lincoln’s father, the Lone Ranger, or John Dillinger.

More recent research, however, has demonstrated a high incidence of ADHD among the parents of ADHD children. This discovery caused some psychologists to initially postulate that ADHD was the result of growing up in a dysfunctional family; they suggested that ADHD may follow the same pattern as child or spousal abuse, moving through generations as learned behavior.

The dietary-cause advocates contended that children pattern their parent’s eating habits, and this accounts for the generational patterns of ADHD. Other studies suggest that, like Down’s syndrome or muscular dystrophy, ADHD is a genetic disease, and a specific gene, the A1 variant of the D2 dopamine receptor gene, has been identified by scientists as the leading candidate.

But if ADHD is a genetic disease or an abnormality, it’s a popular one, possibly afflicting as many as twenty-five million individuals in the United States. (Some estimates put ADHD as occurring in 20 percent of males and 5 percent of females. Other estimates are much lower, hitting a bottom of 3 percent of males and 0.5 percent of females.)

With such a wide distribution among our population, is it reasonable to assume that ADHD is simply a quirk? That it’s some sort of an aberration caused by defective genes or child abuse?

Where Did ADHD Come From?

When the condition is so widely distributed, inevitable questions arise: Why? Where did ADHD come from? The answer is: people with ADHD are the leftover hunters, those whose ancestors evolved and matured thousands of years in the past in hunting societies.

There is ample precedent for genetic “diseases” that, in fact, represent evolutionary survival strategies. Sickle cell anemia, for example, is now known to make its victims less susceptible to malaria. When living in the jungles of Africa where malaria is endemic, it was a powerful evolutionary tool against death by disease; in the malaria-free environment of North America, it became a liability.

The same is true of Tay-Sachs disease, a genetic condition that hits mainly Eastern European Jews, and confers on them a relative immunity to tuberculosis. And even cystic fibrosis, the deadly genetic disease common among Caucasians (one in twenty-five white Americans carries the gene), may represent a genetic adaptation—recent research indicates the cystic fibrosis gene helps protect its victims, at younger ages, from death by such diarrheal diseases as cholera, which periodically swept Europe thousands of years ago.

It’s not so unusual, apparently, for humans to have, built into our genetic material, protection against local diseases and other environmental conditions. Certainly, Darwin’s theory of natural selection argues in favor of such bodily defenses. Those individuals with the immunities would survive to procreate and pass along their genetic material.

As the human race moved from its earliest ancestors, two basic types of cultures evolved. In the areas that were lush with plant and animal life and had a low human population density, hunters and gatherers predominated. In other parts of the world (particularly Asia), farming or agricultural societies evolved.

Successful Hunters and Their Traits

Be it pursuing buffalo in North America, hunting deer in Europe, chasing wildebeest in Africa, or picking fish from a stream in Asia, these hunters needed a certain set of physical and mental characteristics to be successful:

1. They constantly monitor their environment. That rustle in the bushes could be a lion or a coiled snake. Failure to be fully aware of the environment and notice the faint sound might mean a swift and painful death. Or that sound or flash of movement might be the animal the hunter was stalking, and noticing it could mean the difference between a full belly and hunger.

I’ve walked through forests and jungles with modern Hunter-types in the United States, Europe, Australia, and East Africa, and one characteristic always struck me: they notice everything. A flipped-over stone, a tiny footprint, a distant sound, an odd smell in the air, the direction in which flowers point or moss grows. All these things have meaning to Hunters and, even when walking quickly, they notice everything.

2. They can totally throw themselves into the hunt; time is elastic. Another characteristic of a good hunter is the ability to totally focus on the moment, utterly abandoning all consideration of any other time or place. When the hunter sees the prey, he gives chase through gully or ravine, over fields or through trees, giving no thought to the events of the day before, not considering the future, simply living totally in that one pure moment and immersing himself in it.

When involved in the hunt, time seems to speed; when not in the hunt, time becomes slow. While a hunter’s ability to concentrate in general may be low, his ability to utterly throw himself into the hunt at the moment is astonishing.

3. They’re flexible and capable of changing strategy on a moment’s notice. If the wild boar vanishes into the brush, and a rabbit appears, the hunter is off in a new direction. Orderliness is not particularly important to a hunter, but the abilities to make a quick decision and then act on it are vital.

4. They can throw an incredible burst of energy into the hunt, so much so that they often injure themselves or exceed “normal” capabilities, without realizing it until later. Not unlike the quintessential hunter, the lion, they have incredible bursts of energy—but not necessarily a lot of staying power. Given the choice of describing themselves as the tortoise or the hare in Aesop’s famous fable, a hunter would always say that he or she is the hare.

5. They think visually. Hunters often describe their actions in terms of pictures, rather than words or feelings. They create outlines in their heads of where they’ve been and where they’re going. (Aristotle taught a memory method like this, with which a person would visualize rooms in a house, then objects in the rooms. When he gave a speech, he’d simply move from room to room in his memory, noticing the objects therein, which were reminders of the next thing he had to talk about.)

Hunters often aren’t much interested in abstractions, or else want to convert them to a visual form as quickly as possible. They tend to be lousy chess players, disdaining strategy because they prefer to go straight for the jugular.

6. They love the hunt, but are easily bored by mundane tasks such as having to clean the fish, dress the meat, or fill out the paperwork. The late Donald Haughey, an old friend and former senior executive with Holiday Inns, told me the story of how Kemmons Wilson, the legendary founder of Holiday Inns, had a group of executives he called Bear Skinners. Wilson would go out into the world and shoot the bear (negotiate a new hotel site, bring in new financing, open a new division, etc.), and his Bear Skinners would take care of the details of “skinning and cleaning” the deal.

7. Theyll face danger that “normal” individuals would avoid. A wounded boar, or elephant, or bear, can kill you—and many a hunter has been killed by his would-be prey. If you extend this analogy to warfare, where the Hunters are often the frontline infantry or the most aggressive officers, the same is true. Hunters take risks. Extending this metaphor, Patton was a Hunter, Marshall a Farmer.

8. They’re hard on themselves and those around them. When your life depends on split-second decisions, your frustration and impatience threshold necessarily tends to be low. A fellow Hunter who doesn’t get out of the way of a shot, or a soldier who defies orders and smokes on a dark night showing the enemy your position, cannot be tolerated.

People with ADHD Are Descendants of Hunters

So, the question: Where did ADHD come from? If you compare the list of classic ADHD symptoms, and the list of the characteristics of a good hunter, you’ll see that they match almost perfectly.

In other words, an individual with the ADHD collection of characteristics would make an extraordinarily good hunter. A failure to have any one of those characteristics might mean death in the forest or jungle.

©1993, 1997, 2019 by Thom Hartmann. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher, Healing Arts Press,
an imprint of Inner Traditions Inc. www.innertraditions.com

Article Source

ADHD: A Hunter in a Farmer’s World
by Thom Hartmann. 

ADHD: A Hunter in a Farmer’s World by Thom Hartmann.In this updated edition of his groundbreaking classic, Thom Hartmann explains that people with ADHD are not abnormal, disordered, or dysfunctional, but simply “hunters in a farmer’s world.” Often highly creative and single-minded in pursuit of a self-chosen goal, those with ADHD symptoms possess a unique mental skill set that would have allowed them to thrive in a hunter-gatherer society. As hunters, they would have been constantly scanning their environment, looking for food or threats (distractibility); they’d have to act without hesitation (impulsivity); and they’d have to love the high-stimulation and risk-filled environment of the hunting field. With our structured public schools, office workplaces, and factories those who inherit a surplus of “hunter skills” are often left frustrated in a world that doesn’t understand or support them.

Click here for more info and/or to order this book. Also available as an Audiobook and as a Kindle edition.

About the Author

Thom HartmannThom Hartmann is the host of the nationally and internationally syndicated talk-show The Thom Hartmann Program and the TV show The Big Picture on the Free Speech TV network. He is the award-winning New York Times bestselling author of more than 20 books, including Attention Deficit Disorder: A Different Perception, ADHD and the Edison Gene, and The Last Hours of Ancient Sunlight, which inspired Leonardo DiCaprio’s film The 11th Hour. He is a former psychotherapist and founder of the Hunter School, a residential and day school for children with ADHD. Visit his website: www.thomhartmann.com or his YouTube channel.

Video/Presentation with Thom Hartmann: ADHD Video

Video version of this article:


More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…
chilkdren that prosper from online learning 8 2
How Some Children Prosper In Online Learning
by Anne Burke
While media often seemed to report on negative aspects of online schooling, this was not a…
covid and elderly 8 3
Covid: How Careful Do I Still Need To Be Around Older And Vulnerable Family Members?
by Simon Kolstoe
We are all pretty fed up with COVID, and perhaps keen for a summer of holidays, social outings and…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.