كيف الأزواج من نفس الجنس تقسيم العمل المنزلي

كيف الأزواج من نفس الجنس تقسيم العمل المنزلي
إن تغيير هياكل الأسرة يعني أن فهمنا للأعمال المنزلية يحتاج إلى التحديث.
شترستوك

غالبًا ما يُفهم العمل المنزلي على أنه مفاوضات قائمة على النوع الاجتماعي تستند إلى الأدوار التقليدية لربة المنزل (المؤنث) والعائل (الذكورية). في حين أن المعايير الجنسانية قد تحولت بشكل كبير في العقود القليلة الماضية ، ما زالت نظريات الأعمال المنزلية عالقة على نموذج 1950s هذا.

إن تغيير الهياكل العائلية ، بما في ذلك تزايد عدد الزيجات من نفس الجنس في السنوات الأخيرة ، يعني أن فهمنا للعمل المنزلي يحتاج إلى تحديث. في موقعنا دراسة حديثةنسلط الضوء على أن النظريات الحالية للعمل المنزلي لا تتناول بشكل كاف الديناميكيات في الأزواج من نفس الجنس.

نقدم نهجنا الخاص ، معتبرين أن جميع الأزواج يتبنون أدوارًا مختلفة في نقاط حياة مختلفة ، ويرفض البعض الهويات التقليدية للجنسين تمامًا.

ببساطة ، لا توجد طريقة واحدة لشرح دور الجنسين في العمل المنزلي. إن نظرياتنا وتحليلنا للبيانات تحتاج إلى تحديث لتفسير الطرق الأكثر تنوعًا التي يتصرف بها الناس كالرجال والنساء في العلاقات الجنسية المثلية والجنسية.

العمل المنزلي في النظرية

النظريات القائمة من الأعمال المنزلية تجادل بأن العمل المنزلي هو طريقة واحدة ل أداء الجنس لنفسه وشريك واحد في الأزواج من جنسين مختلفين. الافتراض الأساسي هو أن الأفراد يتأصلون من الولادة إلى أدوار الجنسين التي تملي السلوكيات الأنثوية والرجالية المناسبة.

أدوار الجنسين التقليدية تعلم الفتيات أن النساء مسؤولات عن العمل الجسدي والعقلي لضمان إكمال الأعمال المنزلية. وعلى النقيض من ذلك ، فإن أدوار الأسر المعيشية تُعلِّم الفتيان الصغار بأن الذكورة مرتبطة بتوفير الأسرة اقتصادياً.

تقليص الاعمال المنزلية تقليديا انزل الرجال الى مجموعة ضيقة من المهام المنزلية - صيانة المنزل ، والعمل في الفناء وإصلاح المنزل.

الأدب النسوي تحدى هذه الأفكار بحجة أنه لا ينبغي توزيع العمل المحلي والاقتصادي على أساس نوع الجنس.

الشباب اليوم هم أكثر احتمالا من الأجيال الأكبر سنا لرفض التوقعات المبنية على النوع الاجتماعي لصالح تقسيم أكثر مساواة للعمل المدفوع الأجر والعمل المنزلي. ومع ذلك نحن نعرف ذلك يظل الجنس عاملا رئيسيا في التقسيمات غير المدفوعة من العمل المنزلي.

العمل المنزلي والأزواج من نفس الجنس

البحوث يظهر أن الأزواج من نفس الجنس لديهم تقسيمات أكثر انصافاً للعمل المنزلي من الأزواج من الجنسين ، لكن الشريك الذي ينخرط في رعاية أطفال أكثر يقوم أيضاً بمهام منزلية أكثر "أنثوية". ومع ذلك ، فإن مسألة كيفية شرح هذه الانقسامات لا تزال قائمة.

تفترض النظريات الحالية أن الأزواج من نفس الجنس إما يتصرفون كأزواج مغايرين جنسياً ، مع شخص متخصص في المنزل وواحد في القوى العاملة ، أو لا يقسمون الأعمال المنزلية حسب الجنس على الإطلاق.

واحدة الحجة هي أن الأزواج من نفس الجنس قادرون على التفاوض على الأعمال المنزلية في "غياب" الجنس. وكما تقول الحجة ، فإن أحد الشريكين لا يقوم بغسل الأطباق والأطباق المكنسة بالمكنسة الكهربائية لأنهم ذكور أو إناث ، ولكن لأنهم يفضلون هذه الأعمال ، أو لديهم أموال أقل أو يقضون وقتًا أقل في العمل.

ومع ذلك ، فنحن نقول إن الانقسامات المنزلية للأزواج من نفس الجنس وديناميكيات العلاقات قد تعمل طرق أكثر تعقيدًابدلاً من القيام ببساطة أو التراجع عن ديناميكيات الجنسين المغايرة للجنس.

النساء ، بغض النظر عن الميول الجنسية ، قد يشاهدن طاولة نظيفة ومرتدية بشكل جيد كطريقة واحدة لتكون امرأة "جيدة". ولكن بالنسبة للآخرين ، قد ينجح العمل المنزلي في علاقات جنسية أكثر دقة. على سبيل المثال ، مقاومة الحافز لترتيبه باستمرار بعد أن يصبح الأطفال والشركاء ، بالنسبة لبعض النساء ، شكلاً من أشكال التمرد النسوي ، وهو تحدٍ للقواعد الأبوية.

قد يكون للأزواج من نفس الجنس مجال أوسع للانخراط في تنوع أكبر في مهام الأعمال المنزلية ، دون حدود المعايير المغايرة للجنس من الأعمال "المؤنث" و "المذكر". لكن أداء هذه الأعمال المنزلية غالباً ما يتم تفسيره من خلال المعايير التقليدية للجنس (على سبيل المثال ، الرجال المثليين ينظفون ويطهىون ويزينون كعلامة على الأنوثة) التي لها دلالات على المثلية الجنسية.

إن تطبيق المعايير المغايرة للجنس للأزواج من الجنسين من خلال المفاوضات المنزلية أمر محفوف بافتراضات جنسانية خاطئة ورهاب المثلية.

الروايات الثقافية للجنس

لتوضيح الطريقة التي قد يتفاوض بها الأزواج من نفس الجنس في العمل المنزلي ، نحتاج إلى ترك نظرياتنا القديمة حول الجنس.

خذ مثالين. إن الفكرة القائلة بأن الرجال الذين يستخدمون الأدوات الكهربائية ليشعروا بالإسراع في الذكورة واضح في رواياتنا الثقافية. وبالمثل ، فإن فكرة أن النساء يخبزن الكب كيك لاستنشاق عائلاتهن بمحبّة أنثوية متأصلة في معاييرنا التقليدية للجنس.

إذا قمنا بتحويل الجنسين هنا - فقد استخدمت النساء أدوات السلطة لتكون أنثوية والرجال يخبزون الكب كيك - يمكننا أن نرى أن منطق هذه النظريات يسقط. وبالطبع ، فإن الرجال يستخدمون النساء ويستخدمون الأدوات ، لكن كيف ينقص هذا النوع من الهويات من الأبحاث الموجودة.

قد يخبز الرجال لإظهار اهتمامهم بشركائهم ويمكن لهذا الإجراء الاستفادة من أبعاد أخرى للرجولة (مثل العناية والرعاية). يمكن للرجال المثليين الانخراط في الخباز والنساء المثليات في استخدام الأدوات الكهربائية كوسيلة للاستفادة من أبعاد مختلفة للرجولة والأنوثة (مثل الرعاية أو التمكين) ، وليس لإظهار رفضهم لهوية النوع الاجتماعي.

أو قد يكون للأعمال المنزلية علاقة أقل بالجنس بين الأزواج المتغايرين من الجنس الحديث والأزواج من نفس الجنس والأكثر علاقة بالتفضيلات والترفيه والاسترخاء.

أسئلة مهمة

كما الأفكار من الجنس باعتباره ثنائي بسيط (الذكورة والأنوثة) هي تحدى بشكل متزايد، مسألة كيفية تأثير النوع الاجتماعي على الأقسام المنزلية للأزواج أمر مهم. تطرح الدراسات الحالية حول النوع الاجتماعي والأعمال المنزلية أسئلة قياسية حول النوع (ذكور / إناث / أخريات) ولكنها لا تسأل أسئلة مفصلة حول الهويات الجندرية والتعبير الجندري في سلسلة متصلة.

في إطار الأزواج من نفس الجنس ، من غير المحتمل أن يكون العمل المنزلي مصدرًا للسيطرة الأبوية ، لكن هذا لا يعني أن الجنس غائب عن المفاوضات. لقد نشأ الكبار اليوم في سياق المعايير الجنسانية لمجتمعنا ، والدخول في علاقة غير مغايرة الجنس يتطلب إعادة تقييم هذه المعايير.

المحادثةهذا يمكن أن يخلق مرونة في كيفية التعبير عن الجنس إلى العالم الخارجي ، لشركاء الناس ، ولأنفسهم. وتحديد إلى أي مدى لا يزال الجندر مقترناً بعدم المساواة أمرًا مهمًا ، خاصةً بالنظر إلى أن عدم المساواة في العمل المنزلي يهدد جودة العلاقة بغض النظر عن الجنسانية.

عن المؤلفين

ليا روبانر ، محاضر أول في علم الاجتماع ، جامعة ملبورن وكلوديا جيست ، أستاذ مساعد في علم الاجتماع ودراسات النوع الاجتماعي ، جامعة ولاية يوتا

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتاب شارك في تأليف كلوديا جيست

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 0871546884. maxresults = 1}

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1440850496. maxresults = 1}

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1119971039. maxresults = 1}

enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

How Same-Sex Couples Divide Housework

How Same-Sex Couples Divide Housework
Shifting family structures mean our understanding of housework needs updating.
Shutterstock

Housework is often understood as a gendered negotiation based on the traditional roles of homemaker (feminine) and breadwinner (masculine). While gender norms have shifted dramatically in the past few decades, theories of housework are still stuck on this 1950s model.

Shifting family structures, including the rising number of same-sex marriages in recent years, mean our understanding of housework needs updating. In our recent study, we highlight that current theories of housework do not adequately address dynamics in same-sex couples.

We present our own approach, arguing that all couples adopt different roles at different life points, and some reject traditional gender identities altogether.

Simply, there is no single way to explain the role of gender in housework. Our theories and data analysis need updating to account for the more diverse ways people behave as men and women in both same-sex and heterosexual relationships.

Housework in theory

Existing theories of housework argue that domestic labour is one way to perform gender for oneself and one’s partner within heterosexual couples. The basic assumption is that individuals are socialised from birth into gender roles that dictate appropriate feminine and masculine behaviours.

Traditional gender roles teach young girls that women are responsible for the physical and mental work of ensuring household chores are completed. By contrast, breadwinner roles teach young boys that masculinity is tied to providing for the family economically.

Traditional housework divisions relegate men to a narrow set of housework tasks – maintenance of the home, yard work and home repair.

Feminist literature has challenged these ideas, arguing that domestic and economic work should not be distributed based on gender.

Young people today are more likely than older generations to reject traditionally gendered expectations in favour of more equal divisions of paid and domestic work. Yet we know that gender remains a major factor in unpaid divisions of household labour.

Housework and same-sex couples

Research shows that same-sex couples have more equitable divisions of housework than heterosexual couples, but the partner who engages in more childcare also does more “feminine” housework tasks. However, the question of how to explain these divisions remains.

Existing theories assume same-sex couples either behave just as heterosexual couples, with one specialising in the home and one in the workforce, or do not divide housework by gender at all.

One argument is that same-sex couples are able to negotiate housework in the “absence” of gender. As the argument goes, one partner does the washing, dishes and vacuuming not because they are male or female but because they prefer these chores, have less money or spend less time at work.

However, we argue that same-sex couples’ housework divisions and relationship dynamics may function in more complicated ways, rather than simply doing or undoing heterosexual gender dynamics.

Women, regardless of sexual orientation, may view a clean and well-dressed table as one way to be a “good” woman. But, for others, housework may tap into more nuanced gender relations. For example, resisting the urge to constantly tidy up after children and partners may, for some women, be a form of feminist rebellion, a challenge to patriarchal norms.

Same-sex couples may have more scope to engage in a greater diversity of housework tasks, without the boundaries of heterosexual norms of “feminine” and “masculine” chores. But their performance of these chores is often interpreted through traditional gender norms (for example, gay men clean, cook and decorate as a sign of femininity) that have homophobic connotations.

Applying heterosexual norms to same-sex couples housework negotiations is fraught with false gendered assumptions and homophobia.

Cultural narratives of gender

To fully explain the way same-sex couples might negotiate housework, we need to leave our old theories of gender behind.

Take two examples. The idea that men using power tools to feel a rush of masculinity is evident in our cultural narratives. Similarly, the notion that women bake cupcakes to shower their families with feminine love is also ingrained in our traditional gender norms.

If we switch the genders here – have women use power tools to be feminine and men bake cupcakes to be masculine – we can see that the logic of these theories falls flat. Of course, men bake and women use tools, but how these tap into gender identities is lacking from existing research.

Men may bake to show care for their partners and this action may tap into other dimensions of masculinity (such as caring and nurturing). Gay men may engage in baking and lesbian women in using power tools as a way to tap into different dimensions of their masculinity and femininity (such as care or empowerment), not to demonstrate their rejection of either gender identity.

Or, housework may have less to do with gender among modern heterosexual and same-sex couples and more to do with preferences, leisure and relaxation.

Important questions

As ideas of gender as a simple binary (masculinity and femininity) are increasingly challenged, the question of how gender affects couples’ housework divisions is important. Existing studies on gender and housework ask standard questions about gender (male/female/other) but fail to ask detailed questions about gender identities and gender expressions on a continuum.

Within same-sex couples, housework is less likely to be a source of patriarchal domination, but that doesn’t mean gender is absent from negotiations. Today’s adults were raised in the context of our society’s gender norms, and being in a non-heterosexual relationship requires a re-evaluation of these norms.

The ConversationThis can create flexibility in how gender is expressed to the outside world, to people’s partners, and to themselves. And identifying to what extent gender remains coupled to inequality is important, especially given that housework inequality jeopardises relationship quality regardless of sexuality.

About The Authors

Leah Ruppanner, Senior Lecturer in Sociology, University of Melbourne and Claudia Geist, Assistant Professor of Sociology and Gender Studies, University of Utah

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Book co-authored by Claudia Geist

Counted Out: Same-Sex Relations and Americans' Definitions of Family (American Sociological Association's Rose Series in Sociology)
relationshipAuthor: Brian Powell
Binding: Paperback
Publisher: Russell Sage Foundation
List Price: $24.95

Buy Now

Related Books

Same-Sex Marriage: A Reference Handbook, 2nd Edition (Contemporary World Issues)
relationshipAuthor: David E. Newton
Binding: Hardcover
Publisher: ABC-CLIO
List Price: $60.00

Buy Now

Contemporary Issues in Family Studies: Global Perspectives on Partnerships, Parenting and Support in a Changing World
relationshipAuthor: Angela Abela
Binding: Hardcover
Publisher: Wiley-Blackwell
List Price: $85.95

Buy Now

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}