لماذا سمات شخصيتك يمكن أن تتغير مع بعض العمل

لماذا سمات شخصيتك يمكن أن تتغير مع بعض العمل

يمكن أن تتغير سمات الشخصية من خلال التدخل المستمر وأحداث الحياة الرئيسية ، تشير مراجعة الأبحاث الحديثة.

سمات الشخصية ، والمعروفة باسم العصابية ، الانبساطيمكن أن يتنبأ الانفتاح والخبرة والتوافق والضمير بمجموعة واسعة من النتائج المهمة مثل الصحة والسعادة والدخل. لهذا السبب ، قد تمثل هذه الصفات هدفًا مهمًا للتدخلات السياسية المصممة لتحسين رفاهية الإنسان.

مستقرة ولكن قابلة للتغيير

يقول المؤلف المشارك ويبك بليدورن ، أستاذ علم النفس بجامعة كاليفورنيا في ديفيس: "في هذه الورقة ، نقدم الحالة التي يمكن أن تخدم فيها الصفات كمتنبئين مستقرين نسبياً للنجاح وأهداف عملية لتغيير السياسات والتدخلات".

ويضيف المؤلف كريستوفر هوبوود ، أستاذ علم النفس أيضًا: "يحاول الآباء والمعلمون وأرباب العمل وغيرهم تغيير الشخصية إلى الأبد بسبب إدراكهم الضمني أنه من الجيد جعل الناس أفضل".

لكن الآن ، كما يقول ، تشير الدلائل القوية إلى أن السمات الشخصية واسعة بما يكفي لتفسير مجموعة واسعة من السلوكيات المهمة اجتماعيًا على مستويات تتجاوز المتنبئين المعروفين ، وأنها يمكن أن تتغير ، خاصةً إذا كنت تلتقط أشخاصًا في السن المناسب وتمارس تمارين مستدامة. مجهود. ومع ذلك ، فإن هذه السمات لا تزال مستقرة نسبيا. لذلك في حين يمكنهم التغيير ، ليس من السهل تغييرهم.

من غير المرجح أن تؤتي الاستثمارات في التدخلات المكلفة ثمارها لأن الأدلة المتعلقة بسمات الشخصية لا تفيد التدخلات.

"لهذا السبب ، سيكون من المفيد لواضعي السياسات العامة التفكير بشكل أكثر صراحة حول ما يتطلبه الأمر لتغيير الشخصية لتحسين الرفاهية الشخصية والعامة ، وتكاليف وفوائد مثل هذه التدخلات ، والموارد اللازمة لتحقيق أفضل النتائج عن طريق كونها يقول الباحثون: "لقد استنيروا بأدلة حول سمات الشخصية واستثمار المزيد من الموارد المستدامة والاهتمام نحو فهم أفضل لتغيير الشخصية".


الحصول على أحدث من InnerSelf


التدخلات لتغيير سمات الشخصية

لقد وجدت الأبحاث أن عددًا صغيرًا نسبيًا من سمات الشخصية يمكن أن يفسر معظم الطرق التي يختلف بها الناس عن بعضهم البعض. لذلك ، فهي مرتبطة بمجموعة واسعة من نتائج الحياة الهامة. هذه الصفات هي أيضا مستقرة نسبيا ، ولكنها قابلة للتغيير مع الجهد وتوقيت جيد. هذا المزيج - واسع ودائم ، لكنه قابل للتغيير - يجعلهم أهدافًا واعدة بشكل خاص للتدخلات واسعة النطاق.

على حد سواء العصابية والضمير ، على سبيل المثال ، قد يمثل أهداف التدخل جيدة في مرحلة البلوغ الشباب. وقد تكون بعض التدخلات - خاصة تلك التي تتطلب المثابرة والالتزام طويل الأجل - أكثر فاعلية بين الأشخاص المستنكفين ضميريًا وعاطفيًا. يقول الباحثون إنه من المهم أيضًا مراعاة العوامل المحفزة ، حيث إن النجاح يكون أكثر ترجيحًا إذا كان الناس لديهم دوافع ويعتقدون أن التغيير ممكن.

يقول بليدورن وهوبوود إن أمثلة الأسئلة المهمة التي يمكن أن تكون أكثر استنارة بعلم الشخصية تشمل: ما هو التأثير طويل المدى لوسائل التواصل الاجتماعي وألعاب الفيديو؟ كيف نجعل الأطفال أكثر لطفًا ويعملون بجدية أكبر في المدرسة؟ كيف نساعد الناس على التأقلم مع بيئات جديدة؟ وما هي أفضل طريقة لمساعدة الناس على التقدم في السن بنعمة وكرامة؟

يظهر البحث في عالم نفسي أمريكي.

حول المؤلف

الكاتب المشارك ويبك بليدورن أستاذ علم النفس بجامعة كاليفورنيا في ديفيس. الكاتب المشارك كريستوفر هوبوود هو أيضا أستاذ علم النفس.

البحث هو نتاج اتحاد تغيير الشخصية ، وهي مجموعة دولية من الباحثين الملتزمين بتطوير فهم تغيير الشخصية. Bleidorn و Hopwood ، بدأ الاتحاد.

دراسة الأصلية

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Why Your Personality Traits Can Change With Some Work

Why Your Personality Traits Can Change With Some Work

Personality traits can change through persistent intervention and major life events, a review of recent research suggests.

Personality traits, identified as neuroticism, extraversion, openness to experience, agreeableness, and conscientiousness, can predict a wide range of important outcomes such as health, happiness, and income. Because of this, these traits might represent an important target for policy interventions designed to improve human welfare.

Stable but changeable

“In this paper, we present the case that traits can serve both as relatively stable predictors of success and actionable targets for policy changes and interventions,” says coauthor Wiebke Bleidorn, professor of psychology at the University of California, Davis.

“Parents, teachers, employers, and others have been trying to change personality forever because of their implicit awareness that it is good to make people better people,” adds coauthor Christopher Hopwood, also a professor of psychology.

But now, he says, strong evidence suggests that personality traits are broad enough to account for a wide range of socially important behaviors at levels that surpass known predictors, and that they can change, especially if you catch people at the right age and exert sustained effort. However, these traits also remain relatively stable; so while they can change, they’re not easy to change.

Investments in costly interventions are unlikely to pay off because evidence about personality traits isn’t informing the interventions.

“For that reason, it would be helpful for public policymakers to think more explicitly about what it takes to change personality to improve personal and public welfare, the costs and benefits of such interventions, and the resources needed to achieve the best outcomes by both being informed by evidence about personality traits and investing more sustained resources and attention toward better understanding personality change,” the researchers say.


 Get The Latest From InnerSelf


Interventions to change personality traits

Research has found that a relatively small number of personality traits can account for most of the ways in which people differ from one another. Therefore, they are related to a wide range of important life outcomes. These traits are also relatively stable, but changeable with effort and good timing. This combination—broad and enduring, yet changeable—makes them particularly promising targets for large-scale interventions.

Both neuroticism and conscientiousness, for example, may represent good intervention targets in young adulthood. And certain interventions—especially those that require persistence and long-term commitment—may be more effective among conscientious, emotionally stable people. It is also important to consider motivational factors, as success is more likely if people are motivated and think change is feasible, researchers say.

Bleidorn and Hopwood say examples of important questions that could be more informed by personality science include: What is the long-term impact of social media and video games? How do we get children to be kinder and work harder at school? How do we help people acculturate to new environments? And, what is the best way to help people age with grace and dignity?

The research appears in American Psychologist.

About the Authors

Coauthor Wiebke Bleidorn is a professor of psychology at the University of California, Davis. Coauthor Christopher Hopwood is also a professor of psychology.

The research is the product of the Personality Change Consortium, an international group of researchers committed to advancing understanding of personality change. Bleidorn and Hopwood, initiated the consortium.

Original Study

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}