ما تحتاج إلى معرفته عن التسوق القهري

ما تحتاج إلى معرفته عن التسوق القهريمعظم المتسوقين القهري من النساء. Pexels

سيضرب الكثير من الناس المتاجر أو يذهبون عبر الإنترنت لشراء صفقة في مبيعات شهر يناير على مدار الأسابيع القليلة الماضية ، وقد يشعرون الآن بالضغوط حتى يوم الدفع التالي. إنه تقليد سنوي لبعض - مع حكايات المتسوقين يستيقظون في منتصف الليل لتأمين الصفقة الأخيرة. بالنسبة لأشخاص آخرين ، التسوق شيء لا يمكن السيطرة عليها بسهولة - ويستخدم كآلية مواجهة للقلق وتدني احترام الذات.

هؤلاء المتسوقون القهريون غير قادرين على مقاومة الحوافز الداخلية القوية للقيام بمشتريات متكررة والإنفاق بشكل مفرط - حتى عندما لا يستطيعون القيام بذلك ، أو لا يستخدمون المنتج الذي يشترونه.

البحوث الحديثة يشير إلى أن سلوك الشراء القهري يؤثر على نسبة 5٪ تقريبًا من السكان البالغين في البلدان المتقدمة - وخاصة الشابات في المجموعات منخفضة الدخل. والحالة في ارتفاع ، مع أحدث التقديرات تشير إلى ذلك حول 14٪ من الأشخاص لديك شكل خفيف من هذه الحالة.

تسوق حتى تسقط

في حين أننا جميعاً على دراية بالشراء الدفعي - من التقاط شريط شوكولاتة في الخروج إلى وجود انفجار في يوم الدفع - سلوك الشراء القهري مختلف جداً.

عندما يشتري معظم الناس أشياء ، يكونون مدفوعين بشكل عام بالقيمة والفوائد. في حين يشتري المشترون القهريون لتخفيف التوتر والحصول على موافقة اجتماعية وتحسين صورتهم الذاتية.

هذا النوع من التسوق هو إدمان سلوكي يتميز بقدرة منخفضة على التحكم في النفس ومقاومة أقل للمحفزات الخارجية. يسبب عواقب نفسية واجتماعية ومالية خطيرة للمصابين وأسرهم.

بحثي مع Agata Maccarrone-Eaglen في مدرسة سالفورد للأعمال تستخدم عينات من المملكة المتحدة واسبانيا والصين وجمهورية التشيك لتطوير أداة فحص جديدة لتشخيص هذا الاضطراب. تستخدم الأداة سبعة عبارات سلوكية. إذا وافق المدعى عليه بشدة على البيانات ، فقد يكون مؤشرا على سلوك الشراء القهري.


الحصول على أحدث من InnerSelf


تشير النتائج إلى أنها تشاهد بشكل أكثر فعالية لسلوك الشراء القهري من الأدوات التشخيصية الموجودة ، وتميز أيضًا بين الأشكال الخفيفة والشديدة للحالة. في نهاية المطاف ، هدفنا هو استخدام الأداة ، سيتم تشخيص الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الشراء القهري في وقت أقرب ، حتى يتمكنوا من الوصول إلى المساعدة التي يحتاجونها.

إدمان خطير

أبحاثنا وجدت أن الحالة كانت أكثر انتشارًا في المملكة المتحدة منها في البلدان الأخرى التي نظرنا إليها ، وأكثر من ذلك بين البالغين الشباب - النساء بشكل خاص. قد يكون هذا لأنه في هذا العمر ، غالباً ما يكون السلوك المفرط مقبولاً اجتماعياً بين الأقران ، لذا قد لا يتم التعرف على الحالة لفترة أطول. ومن المرجح أن يؤدي الوصول إلى المزيد من التسهيلات الائتمانية في الوقت الحاضر إلى تفاقم الوضع. في الواقع، دراسة حديثة وجدت أن ما لا يقل عن 70 ٪ من السكان العاملين في المملكة المتحدة "كسر مزمن" ، مع العديد من الوقوع في ديون بطاقات الائتمان عن الإنفاق اليومي.

يمكن أن تكون عواقب سلوك الشراء القهري بنفس القساوة مثل الأنواع الأخرى من الإدمان - مثل إدمان الكحول والمقامرة المشكلة - مع الأشخاص الذين يقعون في الديون الخطيرة وتتفكك علاقتهم. لكن خلافا لهذه الإدمان ، لا توجد مؤسسة خيرية وطنية مخصصة للشراء القهري.

المحادثةهذا هو السبب في أنه من المهم أن يتعرف الممارسون الصحيون وغيرهم من المهنيين الصحيين على الإدمان ، ويقدمون الدعم مثل العلاج السلوكي المعرفي. لأنه من خلال التشخيص والعلاج فقط ، يمكن للأعداد المتزايدة من الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة أن يأملوا في إعادة التوازن إلى حياتهم.

نبذة عن الكاتب

بيتر شوفيلد ، أكاديمي بارز في إدارة إدارة قطاع الخدمات ، جامعة شيفيلد هالام

تم نشر هذه المقالة في الأصل المحادثة. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = compulsive shopping؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

What You Need To Know About Compulsive Shopping

What You Need To Know About Compulsive ShoppingMost compulsive shoppers are women. Pexels

Many people will have hit the shops or gone online to bag a bargain in the January sales over the last few weeks and may now be feeling the pinch until their next payday. It is an annual tradition for some – with tales of shoppers getting up in the middle of the night to secure the latest bargain. For other people though, shopping is not something that can be easily controlled – and is used as a coping mechanism for anxiety and low self-esteem.

These compulsive shoppers are unable to resist strong inner urges to make repeated purchases and to spend excessively – even when they can’t afford to do so, or have no use for the product they buy.

Recent research indicates that compulsive buying behaviour affects almost 5% of the adult population in developed countries – particularly young women in low income groups. And the condition is on the rise, with latest estimates indicating that around 14% of people have a mild form of the condition.

Shop till you drop

While we’re all familiar with impulse buying – from picking up a chocolate bar at the checkout to having a blowout on pay day – compulsive buying behaviour is very different.

When most people buy things they’re generally motivated by value and usefulness. Whereas compulsive buyers purchase to relieve stress, gain social approval, and improve their self image.

This type of shopping is a behavioural addiction characterised by a reduced capacity for self control and a lower resistance to external triggers. It causes serious psychological, social and financial consequences for sufferers and their families.

My research with Agata Maccarrone-Eaglen at Salford Business School used samples from the UK, Spain, China and the Czech Republic to develop a new screening tool to diagnose this disorder. The tool uses seven behavioural statements. If a respondent strongly agrees with the statements, it could be an indication of compulsive buying behaviour.


 Get The Latest From InnerSelf


The results indicate that it screens more effectively for compulsive buying behaviour than existing diagnostic tools, and also distinguishes between mild and severe forms of the condition. Ultimately, our aim is that using the tool, people with compulsive buying disorder will get diagnosed sooner, so they can access the help they need.

Serious addiction

Our research found the condition was more prevalent in the UK than in the other countries we looked at, and more so among young adults –particularly women. This may well be because at this age, excessive behaviour is often socially acceptable among peers so the condition may go unrecognised for longer. And access to more credit facilities nowadays is likely to aggravate the situation. Indeed, a recent study found that at least 70% of the UK’s working population are “chronically broke”, with many falling into credit card debt for everyday spending.

The consequences of compulsive buying behaviour can be just as severe as other types of addiction – such as alcoholism and problem gambling – with people falling into serious debt and their relationships falling apart. But unlike these addictions, there is no national charity dedicated to compulsive buying.

The ConversationThis is why it’s important that GP’s and other health professionals recognise the addiction, and offer support such as cognitive behavioural therapy. Because it is only through diagnosis and then treatment that the growing number of people who are afflicted with this condition can hope to restore balance to their lives.

About The Author

Peter Schofield, Senior Academic in the Department of Service Sector Management, Sheffield Hallam University

This article was originally published on The Conversation. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=compulsive shopping;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}