الذهن

كيف تحمل وقفة قصيرة واحدة إمكانية التغيير العميق

امرأة تجلس على طاولة
الصورة عن طريق إنجين أكورت
 


رواه ماري ت. راسل

مشاهدة نسخة الفيديو هنا.

في بعض الأحيان ، تحمل وقفة قصيرة واحدة إمكانية حدوث تحول كبير. من خلال عدم الاستجابة على الفور لموقف ما ، وبدلاً من ذلك ، أخذ وقتك لتكون حاضرًا تمامًا مع مشاعرك ، فأنت تحرر نفسك لتغيير المنظور. قد يكون هذا التحول عميقًا.

إذا كان هناك شيء غير صحيح ، يمكن أن تساعدك وقفة قصيرة في التعرف على السبب. بعد ذلك ، يمكنك اتخاذ قرار واعٍ بدلاً من الرد تلقائيًا كما تفعل عادةً. قد يكون لديك نمط من الابتعاد عن العلاقة عندما تصبح مملة بالنسبة لك ، أو قد تترك معالجًا أو طبيبًا لأنك لست مرتاحًا معهم ولا تعرف السبب تمامًا.

من خلال أخذ وقفة للتفكير ، يمكنك تجنب ترك موقف واحد فقط لتجد أنك في نهاية المطاف في موقف مشابه ، والشعور بعدم الراحة كما كنت في المرة الأخيرة وعلى وشك الوقوع في العادة القديمة المتمثلة في ترك هذه الظروف بأصابع متداخلة. لن تظهر مرة أخرى. في كثير من الأحيان ، ستجد أنهم سيفعلون - وهذا هو سبب أهمية التعرف على إمكانية التغيير في وقفة قصيرة واحدة.

فرصة للتفكير

يمنحك التوقف فرصة للتفكير ، ليس فقط في ما حدث وما فعله الآخرون ، ولكن في اختياراتك الخاصة. هل كانت هي الخيارات الوحيدة التي كان بإمكانك القيام بها؟ وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فلماذا لم تتخذ قرارًا مختلفًا؟ ماذا كانت عملية اتخاذ القرار الخاصة بك؟ هل هي عملية تعمل بشكل جيد بالنسبة لك في بعض المواقف دون غيرها؟

في كثير من الأحيان ، يعتاد الناس إلقاء اللوم على الآخرين ، أو إلقاء اللوم على المواقف ، بسبب تعاستهم ولكن لا تنظر إلى دورهم. يمكن أن يساعد أخذ وقفة قصيرة للتأمل الذاتي في تحديد أنماط السلوك التي تؤدي إلى نفس النتائج غير المرضية. اسأل نفسك ، "ما هو الدور الذي لعبته ، مهما كان صغيراً ، في تحقيق نتيجة لم تعجبني؟"

"وقفة منتعشة"

يمكن أيضًا استخدام وقفة قصيرة لتحديث نفسك وتغيير حالتك المزاجية وتوقعاتك وطاقتك. عندما تشعر بالإرهاق ، يمكنك أن تأخذ وقفة قصيرة للتركيز على تنفسك ، والشهيق والزفير ببطء مع ضبط إحساس تنفسك. من خلال التنفس لأربع عدات ، وحبس أنفاسك لمدة سبع ، والزفير لثماني مرات - أي باستخدام تقنية التنفس 4-7-8 التي ابتكرها الدكتور أندرو ويل - يمكنك تنبيه جهازك العصبي السمبتاوي لتنشيطك والاسترخاء ، مساعدتك على التخلص من أي قلق.

من خلال التخلي عن الخوف والقلق ، يمكنك التحول إلى مزاج أكثر تفاؤلاً وتفاؤلًا ، خاصةً إذا كنت تستخدم التوقف القصير لتأكيد شيء إيجابي. على سبيل المثال ، يمكنك أن تقول لنفسك ، "هذا أيضًا سيمر" أو "سأكون بخير. وأنا أعلم أنني سوف." استمر في أخذ فترات توقف قصيرة بهذه الطريقة وقد تجد أنك تطور عادة جديدة لتكون أكثر إيجابية بشأن حاضرك ومستقبلك.

يمكنك أيضًا أن تأخذ وقفة قصيرة للتواصل مع الطبيعة ، حتى لو كان ذلك في ذهنك فقط. تخيل مكانًا في الطبيعة وتخيل نفسك هناك ، منغمسًا في التجربة الحسية وأنت تشاهد غروب الشمس أو تشرق أو تلاحظ الرياح وهي تموج سطح بركة أو بحيرة.

إذا كان بإمكانك الخروج إلى الطبيعة ، فخذ وقفة قصيرة لملاحظة نحلة ترسم رحيقًا من زهرة أو حركة جدول بينما ينهار فوق الصخور. بضع دقائق في الطبيعة تقلل مستويات هرمون التوتر الكورتيزول ، مما يمنح جسمك وروحك استراحة. في تلك اللحظة ، قد تدرك أنك تحت ضغط كبير مؤخرًا وتحتاج إلى قضاء بعض الوقت للاسترخاء. قد تدرك أنك بحاجة إلى الخروج إلى الطبيعة في كثير من الأحيان والسماح لها بتهدئتك.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

يمكن أن يدعم الوقت الذي تقضيه الطبيعة الصحة العقلية بقوة ، لذا فإن التوقف لفترة قصيرة لإعادة الاتصال بالأرض وعناصرها ومخلوقاتها ونباتاتها يمكن أن يبدأ في طريقك نحو صحة أفضل.

استرجع ذكرى سعيدة

يمكنك أيضًا أن تأخذ وقفة قصيرة لتعيش من جديد ذكرى سعيدة سيكون لها تأثير مماثل للاستمتاع بلحظة في الطبيعة. ما هي الذاكرة التي تجلب الابتسامة على وجهك؟ خذ وقفة الآن لتتذكرها.

إذا كنت تريد أن تعيش حياة أكثر سعادة ، فهل يمكن أن يساعدك أخذ وقفات قصيرة لتذكر لحظات الفرح في تحقيق هذا الهدف؟ ماذا يمكنك أن تتعلم من تلك الذكرى ، إن وجدت؟ هل فعلت شيئًا يمنحك السعادة ولكنك لم تفعله مؤخرًا لأنك كنت مشغولًا جدًا بحيث لا يمكنك التركيز على ما يريحك ويجعلك سعيدًا؟ إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك اتخاذ قرار واعٍ للقيام بشيء من شأنه أن يخلق ذاكرة سعيدة.

سطع يوم شخص ما

ثم أيضًا ، يمكنك أن تأخذ وقفة لتجعل شخصًا آخر يشعر بأنه مرئي ومُقدَّر. اعتاد جدي أن يقول لي عندما كنت صبيًا ، "كارل ، إلقاء التحية لا يكلفني الكثير." كان يبتسم ويحيي الغرباء في كل وقت. باتباعًا لمثاله ، غالبًا ما أبتسم للغرباء أو ألقي التحية عليهم وأنا منفتح على ما يحدث.

قد يقول البعض أن القيام بذلك يمكن أن يثير المشاكل ، لكن تجربتي هي أنه عادة ما يجلب الابتسامة على وجوههم ويجعلني أشعر بالرضا. ربما بطريقة بسيطة ، لقد أحدثت فرقًا في يوم ذلك الشخص.

يمكنك أيضًا اختيار التوقف لفترة قصيرة لتقول شيئًا مجاملة أو تعبر عن امتنانك لشخص ما وترى كيف يبدو ذلك. ربما يساعدك على الشعور بالامتنان أكثر لما لديك - بما في ذلك القدرة على التأثير في الآخرين بطريقة إيجابية.

يمكن أن تحدث فترات التوقف القصيرة فرقًا

ما أصفه هو لحظات صغيرة تضغط فيها على زر التحديث وتفتح إمكانية التغيير. تبدأ الرحلات الكبيرة بخطوة صغيرة واحدة فقط ، كما يقول المثل ، ويمكن أن تبدأ التحولات الكبيرة بخيار واحد صغير.

العادة لا تغير نفسها. قد لا يؤدي أخذ وقفة قصيرة للخروج من مزاجك أو استجابتك التلقائية ، مرة واحدة ، إلى تغييرات كبيرة ودراماتيكية ، ولكن مرة أخرى ، من المعروف حدوث ذلك. هذه اللحظة عندما يكون لديك إدراك يمكن أن تكون بالضبط ما تحتاجه لبدء دورة جديدة

وحتى إذا بدا أن وقفتك القصيرة تحدث فرقًا بسيطًا في حياتك اليوم ، فقد تكون بداية عادة جديدة تعمل بوعي على ترسيخها - وهي عادة أن تكون أكثر انتباهاً ، وأن تكون أكثر وعياً لمقدار التوتر. أن تكون أكثر ارتباطًا بأشخاص آخرين أو بشيء آخر.

ضرب وقفة. بهذه الطريقة ، يمكنك الاستفادة من إمكاناتك للتحول.

حقوق الطبع والنشر 2021 بواسطة Carl Greer. كل الحقوق محفوظة. 

كتاب من هذا المؤلف

ربطة العنق والجاكوار: مذكرات لمساعدتك على تغيير قصتك وتحقيق الإنجاز
بواسطة كارل جرير ، دكتوراه ، PsyD

غلاف الكتاب: The Necktie and The Jaguar: مذكرات لمساعدتك على تغيير قصتك وتحقيق الإنجاز بواسطة Carl Greer ، PhD ، PsyDقراءة مقنعة لأي شخص يبحث عن الشجاعة لاتخاذ خيارات أكثر وعيًا والعيش مستيقظًا تمامًا ، ربطة العنق وجاكوار هي مذكرات تحتوي على أسئلة تحفز على التفكير وتشجع على استكشاف الذات. يقدم المؤلف كارل جرير - رجل الأعمال والمحسن والمحلل اليونغي المتقاعد والأخصائي النفسي الإكلينيكي - خارطة طريق مضيئة للتمييز والتحول الشخصي. 

يكتب عن ممارساته الروحية ويفكر في نقاط ضعفه ، ويحكي عن تكريم شوقه للهدف والمعنى ، ورحلته إلى عوالم ما وراء الشخصية ، وإعادة اختراع حياته ، وتكريس نفسه لخدمة الآخرين بينما يعيش باحترام عميق لباتشاماما ، أمنا الأرض. مذكراته هي شهادة ملهمة على قوة اكتشاف الذات. كما تعلم كارل جرير ، ليس عليك أن تشعر أنك محاصر في قصة كتبها شخص آخر لك. 

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، اضغط هنا. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

المزيد من الكتب لهذا المؤلف.

عن المؤلف

صورة كارل جرير ، دكتوراه ، PsyD ،كارل جرير ، دكتوراه ، PsyD ، هو عالم نفس سريري متقاعد ومحلل جونغ ، ورجل أعمال ، وممارس شاماني ، ومؤلف ، ومحسن ، ويمول أكثر من 60 جمعية خيرية وأكثر من 850 باحثًا سابقًا وحاليًا في جرير. قام بالتدريس في معهد CG Jung في شيكاغو وكان ضمن فريق العمل في مركز Replogle للاستشارات والرفاهية.

العمل الشاماني الذي يقوم به مستمد من مزيج من تدريبات السكان الأصليين في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ويتأثر بعلم النفس التحليلي Jungian. لقد تدرب مع الشامان البيروفي ومن خلال مدرسة الدكتور ألبرتو فيلولدو Healing the Light Body School ، حيث كان أحد الموظفين. عمل مع الشامان في أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة وكندا وأستراليا وإثيوبيا ومنغوليا الخارجية. وهو المؤلف الأكثر مبيعًا والحائز على جوائز تغيير قصتك وتغيير حياتك و غير قصة صحتك. كتابه الجديد مذكرات بعنوان ربطة العنق والجاكوار.

معرفة المزيد في CarlGreer.com.
  

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

الذهن والرقص الصحة العقلية 4
كيف يمكن لليقظ والرقص تحسين الصحة العقلية
by أدريانا مندريك ، جامعة الأسقف
لعقود من الزمان ، كانت القشرة الحسية الجسدية تعتبر مسؤولة فقط عن معالجة الحواس ...
عدم قدرة الشاحن 9
توضح قاعدة شاحن USB-C الجديدة كيف يتخذ المنظمون في الاتحاد الأوروبي قرارات للعالم
by رينو فوكارت ، جامعة لانكستر
هل سبق لك أن استعرت شاحنًا لأحد الأصدقاء لتجد أنه غير متوافق مع هاتفك؟ أو…
رجل. المرأة والطفل على الشاطئ
هل هذا هو اليوم؟ تحول يوم الأب
by ويلكنسون
إنه عيد الأب. ما المعنى الرمزي؟ هل يمكن أن يحدث شيء يغير حياتك اليوم في ...
كيف تعمل المسكنات 4
كيف تقتل مسكنات الألم الألم؟
by ريبيكا سيل وبنديكت ألتر ، جامعة بيتسبرغ
بدون القدرة على الشعور بالألم ، تكون الحياة أكثر خطورة. لتجنب الإصابة ، يخبرنا الألم باستخدام ...
ماذا عن الجبن النباتي 4 27
ما يجب أن تعرفه عن الجبن النباتي
by ريتشارد هوفمان ، جامعة هيرتفوردشاير
لحسن الحظ ، بفضل الشعبية المتزايدة للنباتيين ، بدأ مصنعو المواد الغذائية ...
تأثيرات هيلاث لـ bpa 6
ما هي عقود البحث التي توثق الآثار الصحية لـ BPA
by تريسي وودروف ، جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو
سواء سمعت عن مادة بيسفينول أ الكيميائية ، والمعروفة باسم BPA أم لا ، فإن الدراسات تظهر أن ...
كيف تحفظ m0ney على الطعام 6 29
كيفية التوفير في فاتورة طعامك والاستمرار في تناول وجبات لذيذة ومغذية
by كلير كولينز وميجان واتنال ، جامعة نيوكاسل
ارتفعت أسعار البقالة إلى الأعلى لعدة أسباب ، بما في ذلك ارتفاع تكاليف ...
استدامة المحيط 4
تتوقف صحة المحيط على الاقتصاد وفكرة الأسماك اللامتناهية
by رشيد سميلة ، جامعة كولومبيا البريطانية
شارك حكماء السكان الأصليين مؤخرًا استياءهم من الانخفاض غير المسبوق في سمك السلمون ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Mindfulness

How One Short Pause Holds The Potential for Profound Change

woman sitting at a table
Image by Engin Akyurt
 


Narrated by Marie T. Russell

Watch video version here.

Sometimes, one short pause holds potential for a big transformation. By not instantly reacting to a situation and instead, taking your time to be fully present with your feelings, you free yourself to shift perspective. That shift might be a profound one.

If something doesn’t feel right, a short pause can help you recognize why. Then, you can make a conscious decision instead of responding automatically as you normally would. You might have a pattern of walking away from a relationship when it becomes boring to you, or you might leave a therapist or a doctor because you’re not comfortable with them and you don’t quite know why.

By taking a pause to reflect, you can avoid leaving one situation only to find you end up in a similar one, feeling just as uncomfortable as you were the last time and about to fall into the old habit of leaving with fingers crossed that these circumstances won’t show up again. Too often, you’ll find that they will—which is why it’s important to recognize the potential for change in one short pause.

An Opportunity for Reflection

A pause gives you a chance to reflect, not just on what happened and what others did, but on your own choices. Were they the only choices you could have made? And if not, why didn’t you make a different choice? What was your decision-making process? Is it a process that works well for you in some situations but not others?

Often, people get into the habit of blaming other people, or blaming situations, for their unhappiness but don’t look at their own role. Taking a short pause to self-reflect can help with identifying behavior patterns that keep leading to the same unsatisfying outcomes. Ask yourself, “What role did I play, however small, in bringing about an outcome I didn’t like?”

“The Pause That Refreshes”

A short pause can also be used to refresh yourself and change your mood, outlook, and energy. When you’re feeling frazzled, you can take a short pause to focus on your breathing, slowly inhaling and exhaling while tuning in to the sensation of your breathing. By breathing in for four counts, holding your breath for seven, and exhaling for eight counts—that is, using the 4-7-8 breathing technique created by Dr. Andrew Weil—you cue your parasympathetic nervous system to activate and relax you, helping you release any anxiety.

By letting go of fear and worry, you can shift into a more optimistic and hopeful mood, particularly if you also use the short pause to assert something positive. For example, you could say to yourself, “This too shall pass,” or “I’ll be okay. I know I will.” Continue taking short pauses in this way and you might find you’re developing a new habit of being more positive about your present and future.

You can also take a short pause to connect with nature, even if just in your own mind. Picture a place in nature and imagine yourself there, immersed in the sensory experience as you watch the sun set or rise or observe the wind rippling the surface of a pond or lake.

If you can go outside into nature, take a short pause to observe a bee drawing nectar from a flower or the movement of a creek as it tumbles over rocks. A few minutes in nature reduces levels of the stress hormone cortisol, giving your body and spirit a break. In that moment, you might come to recognize that you are under a lot of stress lately and need to take time out to relax. You might realize you need to get out into nature more often and let it soothe you.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Time in nature can strongly support mental wellness, so taking a short pause to reconnect with the earth and her elements, creatures, and plants can start you on the road to greater wellness.

Relive a Happy Memory

You could also take a short pause to relive a happy memory that will have a similar effect to enjoying a moment in nature. What memory brings a smile to your face? Take a pause now to remember it.

If you want to live a happier life, could taking short pauses to remember moments of joy help you achieve that goal? What, if anything, can you learn from that memory? Did you do something that gave you joy but that you haven’t done lately because you’ve been too busy to focus on what relaxes you and makes you happy? If that’s the case, you can make a conscious choice to do something that will create a happy memory.

Brighten Someone’s Day

Then too, you can take a pause to make someone else feel seen and valued. My grandfather used to say to me when I was a boy, “Carl, it doesn’t cost a nickel to say hello.” He would smile and greet strangers all the time. Following his example, I often smile at or say hi to strangers and am open to what happens.

Some would say that doing this can invite problems, but my experience is that it usually brings a smile to their face and also makes me feel good. Perhaps in a small way, I’ve made a difference in that person’s day.

You could also choose to take a short pause to say something complimentary or express gratitude to someone and see what that feels like. Maybe it will help you to feel more grateful for what you have—including the ability to affect others in a positive way.

Short Pauses Can Make a Difference

What I’m describing are small moments in which you hit the refresh button and open the possibility to change. Big journeys start with just one small step, as the saying goes, and big transformations can begin with one small choice.

A habit doesn’t change itself. Taking a short pause to shift out of your automatic mood or response, one time, may not lead to big, dramatic changes, but then again, it has been known to happen. That “aha” moment when you have a realization can be exactly what you need to start on a new course

And even if your own short pause seems only to make a small difference in your life today, it could be the beginning of a new habit that you consciously work to establish—a habit of being more observant, of being more mindful of how much stress you take on, of being more connected to other people, or something else.

Hit pause. In this way, you tap into your potential for transformation.

Copyright 2021 by Carl Greer. All Rights Reserved. 

Book by this Author

The Necktie and The Jaguar: A memoir to help you change your story and find fulfillment
by Carl Greer, PhD, PsyD

book cover: The Necktie and The Jaguar: A memoir to help you change your story and find fulfillment by Carl Greer, PhD, PsyDCompelling reading for anyone seeking the courage to make more conscious choices and live fully awake, The Necktie and The Jaguar is a memoir with thought-provoking questions that encourage self-exploration.  Author Carl Greer—businessman, philanthropist, and retired Jungian analyst and clinical psychologist—offers an illuminating roadmap to individuation and personal transformation. 

Writing about his spiritual practices and reflecting on his vulnerabilities, he tells of honoring his longings for purpose and meaning, journeying to transpersonal realms, reinventing his life, and devoting himself to service to others while living with deep respect for Pachamama, Mother Earth. His memoir is an inspirational testament to the power of self-discovery. As Carl Greer learned, you don’t have to feel trapped in a story someone else has written for you. 

For more info and/or to order this book, click here. Also available as a Kindle edition.

More books by this Author.

About the Author

photo of CARL GREER, PhD, PsyD,Carl Greer, PhD, PsyD, is a retired clinical psychologist and Jungian analyst, a businessman, and a shamanic practitioner, author, and philanthropist, funding over 60 charities and more than 850 past and current Greer scholars. He has taught at the C.G. Jung Institute of Chicago and been on staff at the Replogle Center for Counseling and Well-Being.

The shamanic work he does is drawn from a blend of North American and South American indigenous trainings and is influenced by Jungian analytical psychology. He has trained with Peruvian shamans and through Dr. Alberto Villoldo’s Healing the Light Body School, where he has been on staff. He has worked with shamans in South America, the United States, Canada, Australia, Ethiopia, and Outer Mongolia. He is the best-selling, award-winning author of Change Your Story, Change Your Life and Change the Story of Your Health. His new book, a memoir titled The Necktie and The Jaguar.

Learn more at CarlGreer.com.
  

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

mindfulness and dance mental health 4 27
How Mindfulness And Dance Can Improve Mental Health
by Adrianna Mendrek, Bishop's University
For decades, the somatosensory cortex was considered to only be responsible for processing sensory…
how pain killers work 4 27
How Do Painkillers Actually Kill Pain?
by Rebecca Seal and Benedict Alter, University of Pittsburgh
Without the ability to feel pain, life is more dangerous. To avoid injury, pain tells us to use a…
what about vegan cheese 4 27
What You Should Know About Vegan Cheese
by Richard Hoffman, University of Hertfordshire
Fortunately, thanks to the increasing popularity of veganism, food manufacturers have begun…
how save m0ney on food 6 29
How To Save On Your Food Bill And Still Eat Tasty, Nutritious Meals
by Clare Collins and Megan Whatnall, University of Newcastle
Grocery prices have taken a hike upwards for a host of reasons, including the rising costs of…
the west that never exsisted 4 28
Supreme Court Ushers In The Wild West That Never Actually Existed
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Supreme Court has just, by all appearances, intentionally turned America into an armed camp.
ocean sustainability 4 27
The Health Of The Ocean Hinges On Economics And The Idea Of Infinity Fish
by Rashid Sumaila, University of British Columbia
Indigenous Elders recently shared their dismay about the unprecedented decline in salmon…
get vaccine booster 4 28
Should You Get A Covid-19 Booster Shot Now Or Wait Until Fall?
by Prakash Nagarkatti and Mitzi Nagarkatti, University of South Carolina
While COVID-19 vaccines continue to be highly effective at preventing hospitalization and death, it…
who was Elvis pressly 4 27
Who Was The Real Elvis Presley?
by Michael T. Bertrand, Tennessee State University
Presley never wrote a memoir. Nor did he keep a diary. Once, when informed of a potential biography…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.