لقد تراجعت الولايات المتحدة بشكل كبير في التصنيف العالمي الذي يقيس الديمقراطية وعدم المساواة

علامات عدم المساواة 9
 كامب لايكاي نو ، مخيم للمشردين في فيلادلفيا. ارتفاع وتزايد عدم المساواة هو أحد الأسباب التي تجعل معدلات الولايات المتحدة سيئة في بعض تصنيفات التنمية الدولية. كوري كلارك / NurPhoto عبر صور غيتي

قد تعتبر الولايات المتحدة نفسها "زعيم العالم الحر، "ولكن مؤشر التنمية الذي صدر في يوليو 2022 يضع البلاد في مكان أبعد بكثير في القائمة.

في تصنيفاته العالمية ، أسقط مكتب الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الولايات المتحدة إلى 41 عالميا، بانخفاض عن الترتيب السابق 32nd. في ظل هذه المنهجية - نموذج موسع من 17 فئة ، أو "هدف" ، يركز العديد منها على البيئة والمساواة - تحتل الولايات المتحدة مرتبة بين كوبا وبلغاريا. كلاهما يعتبر على نطاق واسع من البلدان النامية.

كما تعتبر الولايات المتحدة الآن "ديمقراطية معيبة" ، بحسب مؤشر الديمقراطية للايكونوميست.

كمؤرخ سياسي يدرس الولايات المتحدة التطوير المؤسسي، أنا أدرك أن هذه التصنيفات الكئيبة كانت نتيجة حتمية لمشكلتين. لقد خدعت العنصرية العديد من الأمريكيين خارج الرعاية الصحية والتعليم والأمن الاقتصادي والبيئة التي يستحقونها. في الوقت نفسه ، عندما تصبح التهديدات للديمقراطية أكثر خطورة ، فإن التفاني في "الاستثنائية الأمريكية" يمنع البلاد من التقييمات الصريحة وتصحيح المسار.

أمريكا الأخرى

تختلف تصنيفات مكتب التنمية المستدامة عن تدابير التنمية الأكثر تقليدية من حيث أنها تركز بشكل أكبر على تجارب الناس العاديين ، بما في ذلك قدرتهم على الاستمتاع بالهواء النظيف والمياه ، بدلاً من تكوين الثروة.

لذا ، في حين أن الحجم الهائل للاقتصاد الأمريكي مهم في تسجيله ، فإن الوصول غير المتكافئ إلى الثروة التي ينتجها أيضًا أمر مهم. عندما يحكم عليها من خلال تدابير مقبولة مثل معامل جيني، فقد ارتفع عدم المساواة في الدخل في الولايات المتحدة بشكل ملحوظ خلال الثلاثين عامًا الماضية. بواسطة قياس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فإن الولايات المتحدة لديها أكبر فجوة ثروة بين دول مجموعة السبع.

تعكس هذه النتائج الفوارق الهيكلية في الولايات المتحدة ، والتي تكون أكثر وضوحًا للأميركيين الأفارقة. استمرت هذه الاختلافات إلى ما بعد زوال عبودية المقتنيات وإلغاء قوانين جيم كرو.

كشف الباحث WEB Du Bois لأول مرة عن هذا النوع من عدم المساواة الهيكلية في تحليله عام 1899 للحياة السوداء في الشمال الحضري ، "فيلادلفيا نيغرو. " على الرغم من أنه لاحظ الفروق بين الثراء والمكانة داخل المجتمع الأسود ، وجد دو بوا أن حياة الأمريكيين من أصل أفريقي هي عالم منفصل عن السكان البيض: "مدينة داخل مدينة". تتبع Du Bois المعدلات المرتفعة للفقر والجريمة والأمية السائدة في مجتمع السود في فيلادلفيا إلى التمييز وسحب الاستثمارات والفصل السكني - وليس درجة طموح السود أو المواهب.

بعد أكثر من نصف قرن ، وبلاغة مميزة ، مارتن لوثر كينغ جونيور. شجب بالمثل إصرار "أمريكا الأخرى" ، تلك التي تحول فيها "ازدهار الأمل" إلى "إرهاق اليأس".


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

لتوضيح وجهة نظره ، أشار كينغ إلى العديد من العوامل نفسها التي درسها دوبويز: حالة السكن وثروة الأسرة ، والتعليم ، والحراك الاجتماعي ومعدلات معرفة القراءة والكتابة ، والنتائج الصحية والتوظيف. في كل هذه المقاييس ، كان أداء الأمريكيين السود أسوأ من البيض. ولكن كما أشار كينج ، "يعيش العديد من الأشخاص من خلفيات مختلفة في هذه أمريكا الأخرى."

كما ظهرت معايير التنمية التي استند إليها هؤلاء الرجال بشكل بارز في كتاب عام 1962 "أمريكا الأخرى"، من قبل عالم السياسة مايكل هارينجتون ، مؤسس لمجموعة أصبحت في النهاية الاشتراكيين الديمقراطيين لأمريكا. عمل هارينجتون أزعج الرئيس جون ف. كينيدي لدرجة أنه ورد يغلفنه في صياغة "حرب على الفقر".

خليفة كينيدي ، ليندون جونسون ، شن هذه الحرب المجازية. لكن الفقر ملزمة بأماكن منفصلة. ظلت المناطق الريفية والأحياء المنفصلة فقيرة إلى ما بعد الجهود الفيدرالية في منتصف القرن العشرين.

يعود ذلك في جزء كبير منه إلى الجهود الفيدرالية خلال تلك الفترة الحرجة لاستيعاب قوى العنصرية بدلاً من مواجهتها ، حسب بحثي.

عبر عدد من مجالات السياسة ، أدت الجهود المستمرة للديمقراطيين العنصريين في الكونجرس إلى نظام غير مكتمل ومرقع للسياسة الاجتماعية. الديموقراطيون من الجنوب تعاونوا مع الجمهوريين للحكم على فشل الجهود تحقيق عالمية الرعاية الصحية or القوى العاملة النقابية. رفضوا مقترحات للتدخل الفيدرالي القوي ، وتركوا إرثا متقلب من التمويل المحلي للتعليم و الصحة العامة.

اليوم ، بعد سنوات عديدة ، تتضح آثار دولة الرفاهية المصممة للعنصرية - على الرغم من أنها قد تكون أقل وضوحًا - في السياسات الصحية يقود أ انخفاض مروع في متوسط ​​العمر المتوقع في أمريكا.

تراجع الديمقراطية

هناك طرق أخرى لقياس مستوى التنمية في بلد ما ، وفي بعض منها يكون أداء الولايات المتحدة أفضل.

تحتل الولايات المتحدة حاليًا المرتبة 21 في مؤشر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الذي يقيس عوامل أقل من مؤشر التنمية المستدامة. النتائج الجيدة في متوسط ​​الدخل للفرد - 64,765،13.7 دولارًا - ومتوسط ​​XNUMX عامًا من الدراسة تضع الولايات المتحدة بشكل مباشر في العالم المتقدم.

ومع ذلك ، فإن ترتيبها يتأثر بالتقييمات التي تضع وزناً أكبر على الأنظمة السياسية.

الإيكونوميست مؤشر الديمقراطية الآن تصنف الولايات المتحدة بين "الديمقراطيات المعيبة" ، مع تصنيف إجمالي بين إستونيا وتشيلي. فهي تقصر عن كونها "ديمقراطية كاملة" عالية التصنيف إلى حد كبير بسبب الثقافة السياسية المنقسمة. يتجلى هذا الانقسام المتزايد في تباين المسارات بين الحالة "الحمراء" و "الزرقاء".

على الرغم من أن المحللين من The Economist أشادوا بالتداول السلمي للسلطة في مواجهة تمرد يهدف إلى تعطيل ذلك، تقريرهم يرثي أنه ، وفقًا لاستطلاع الرأي في يناير 2022 ، "يعتقد 55٪ فقط من الأمريكيين أن بايدن فاز بشكل شرعي في انتخابات 2020 ، على الرغم من عدم وجود دليل على وجود تزوير واسع النطاق للناخبين".

إنكار الانتخابات يحمل في طياته التهديد أن مسؤولي الانتخابات في الولايات القضائية التي يسيطر عليها الجمهوريون سيرفضون أو يغيرون إحصائيات الأصوات التي لا تحابي الحزب الجمهوري في الانتخابات المقبلة ، مما يعرض درجة الولايات المتحدة على مؤشر الديمقراطية للخطر.

تختلف أمريكا الحمراء والزرقاء أيضًا في الوصول إلى الرعاية الإنجابية الحديثة للنساء. هذا يضر بتصنيف الولايات المتحدة للمساواة بين الجنسين ، جانب واحد من مؤشر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

منذ ألغت المحكمة العليا رو ضد وايد ، سنت الولايات التي يسيطر عليها الجمهوريون أو اقترحت بشكل صارخ تقييدي قوانين الإجهاض، إلى حد تعريض صحة المرأة للخطر.

أعتقد أنه عندما يقترن ذلك بعدم المساواة الهيكلية والسياسة الاجتماعية المنقسمة ، فإن الالتزام الجمهوري المتضائل بالديمقراطية يعطي وزناً لتصنيف الولايات المتحدة كدولة نامية.

الاستثنائية الأمريكية

لمعالجة الأداء الضعيف للولايات المتحدة في مجموعة متنوعة من الاستطلاعات العالمية ، يجب على المرء أيضًا التعامل مع فكرة الاستثنائية الأمريكية، إيمان بالتفوق الأمريكي على بقية العالم.

لطالما روّج الحزبان السياسيان لهذا الاعتقاد ، في الداخل والخارج ، لكن "الاستثنائية" تحظى بمعاملة رسمية أكثر من الجمهوريين. كان الخط الأول من البرنامج الوطني للحزب الجمهوري 2016 و 2020 ("نحن نؤمن بالاستثنائية الأمريكية"). وكان بمثابة المبدأ المنظم وراء تعهد دونالد ترامب بإعادة "التربية الوطنية"لمدارس أمريكا.

في فلوريدا بعد الضغط من قبل الحاكم الجمهوري رون ديسانتيس، وافق مجلس التعليم بالولاية في يوليو 2022 على معايير متجذرة في الاستثنائية الأمريكية مع منع التدريس في نظرية العرق الحرج، وهو إطار أكاديمي يدرّس نوع العنصرية البنيوية التي كشف عنها دوبوي منذ فترة طويلة.

مع الميل إلى إعلان التميز بدلاً من متابعته ، فإن ترويج الاستثناء الأمريكي يشجع الأمريكيين على الحفاظ على شعور قوي بالإنجاز الوطني - على الرغم من الأدلة المتزايدة على عكس ذلك.المحادثة

نبذة عن الكاتب

كاثلين فريدلمحاضر ساكس ، جامعة جونز هوبكنز

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت الكتب:

رأس المال في القرن الحادي والعشرين
توماس بيكيتي. (ترجمه آرثر غولدهامر)

رأس المال في القرن الحادي والعشرين غلاف فني من قبل توماس Piketty.In رأس المال في القرن الحادي والعشرين ، يحلل توماس بيكيتي مجموعة فريدة من البيانات من عشرين دولة ، تراوحت في القرن الثامن عشر ، لتكشف عن الأنماط الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية. لكن الاتجاهات الاقتصادية ليست أعمال الله. يقول توماس بيكيتي: لقد أدى العمل السياسي إلى الحد من التفاوتات الخطيرة في الماضي ، وقد يفعل ذلك مرة أخرى. عمل طموح غير عادي ، أصالة ، ودقة ، رأس المال في القرن الحادي والعشرين يعيد فهمنا للتاريخ الاقتصادي ويواجهنا بدروس واقعية اليوم. وستغير نتائجه النقاش وتحدد جدول الأعمال للجيل القادم من التفكير في الثروة وعدم المساواة.

اضغط هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة
بقلم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدمز.

ثروة الطبيعة: كيف تزدهر الأعمال والمجتمع من خلال الاستثمار في الطبيعة بقلـم مارك ر. تيرسيك وجوناثان س. آدامز.ما هي طبيعة يستحق؟ الإجابة على تقليديا مؤطرة في البيئة هذه التي سؤال حيث هو ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا. في فورتشن الطبيعةيقول مارك تيرسيك ، الرئيس التنفيذي لـ The Nature Conservancy and bank of banker السابق ، والكاتب جوناثان آدامز ، إن الطبيعة ليست فقط أساس رفاهية الإنسان ، بل هي أيضا أذكى استثمار تجاري يمكن أن تقوم به أي شركة أو حكومة. الغابات ، والسهول الفيضية ، وشعاب المحار التي غالبا ما ينظر إليها ببساطة على أنها مواد خام أو عوائق يجب تطهيرها باسم التقدم ، هي في الواقع مهمة بالنسبة لرفاهنا المستقبلي مثل التكنولوجيا أو القانون أو الابتكار في الأعمال. فورتشن الطبيعة يقدم دليلا أساسيا للرفاهية الاقتصادية والبيئية في العالم.

اضغط هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


ما بعد الغضب: قد ذهب ما الخطأ في اقتصادنا وديمقراطيتنا، وكيفية اصلاحها -- بواسطة الرايخ روبرت ب.

ما بعد الغضبفي هذا الكتاب في الوقت المناسب، روبرت ب. رايخ يقول أن لا شيء جيد يحدث في واشنطن ما لم يتم تنشيط المنظمة والمواطنين للتأكد من أفعال واشنطن في الصالح العام. الخطوة الأولى هي أن نرى الصورة الكبيرة. ما بعد الغضب يربط بين النقاط، والتي تبين لماذا حصة متزايدة من الدخل والثروة الذهاب إلى الأعلى قد اعاقه فرص العمل والنمو لشخص آخر، مما يقوض ديمقراطيتنا؛ تسبب الأميركيين أن تصبح ساخرة على نحو متزايد بشأن الحياة العامة، وتحول كثير من الأمريكيين ضد بعضها البعض. وهو ما يفسر أيضا لماذا مقترحات "الحق رجعية" على خطأ القتلى ويشكل خريطة طريق واضحة لما يجب القيام به بدلا من ذلك. وهنا خطة للعمل لكل من يهتم بمستقبل الأمريكية.

اضغط هنا للمزيد من المعلومات أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪
بواسطة سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.

هذه التغييرات كل شيء: تحتل وول ستريت وحركة 99٪ من سارة فان جيلدر وموظفي YES! مجلة.هذا يغير كل شيء يوضح كيف أن حركة "الإحتلال" تغير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى أنفسهم والعالم ، نوع المجتمع الذي يعتقدون أنه ممكن ، ومشاركتهم في خلق مجتمع يعمل لـ 99٪ بدلاً من 1٪ فقط. وقد أدت محاولات صراع هذه الحركة اللامركزية السريعة التطور إلى الارتباك وسوء الفهم. في هذا المجلد ، محرري نعم فعلا! مجلة جمع الأصوات من داخل وخارج الاحتجاجات لنقل القضايا والإمكانيات والشخصيات المرتبطة بحركة احتلوا وول ستريت. يقدم هذا الكتاب مساهمات من نعومي كلاين ، وديفيد كورتين ، وريبيكا سولنيت ، ورالف نادر ، وآخرين ، بالإضافة إلى نشطاء احتلوا هناك منذ البداية.

اضغط هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.



ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل تستطيع الكلاب رؤية الألوان 3 1 10
هل تستطيع الكلاب رؤية الألوان حقًا؟
by نانسي دريشل
من المؤكد أن الكلاب ترى العالم بشكل مختلف عما يرى الناس ، ولكن من الأسطورة أن وجهة نظرهم هي فقط ...
فوائد التأمل 1
قد يكون التأمل واليقظة بنفس فعالية الأدوية لعلاج حالات معينة
by هيلاري أ. ماروساك
كثير من الناس يتطلعون إلى اتجاهات النظام الغذائي أو نظم التمارين الجديدة - غالبًا مع فائدة مشكوك فيها - للحصول على ...
رجلين يعملان على سطح
كلما شعرت بالأمان ، كلما كان سلوكك أقل أمانًا
by جيسوس إم دي لا جارزا وآخرون
يمكن أن يكون للتدخلات المصممة للحفاظ على سلامة الناس آثار جانبية مخفية. مع زيادة ...
01 13 يموت المتشائم وهم يعلمون أنهم على صواب 4907278 1920
المتشائمون يموتون وهم يعلمون أنهم على حق - المتفائلون يزدهرون
by ماثيو ديكس
بصفتك روحًا مبدعة وشخصًا يسعى لتحقيق أحلامك ، لا يمكنك أن تكون متشائمًا.
الخطوط العريضة لرأس المرأة مع سلسلة وقفل بالداخل
أطلق العنان لإبداعك حتى لو كنت تعتقد أنك غير مبدع
by ليلى تشو
يعتقد الكثير من الناس أن التفكير الإبداعي صعب - وأن القدرة على ابتكار الأفكار في ...
امرأة توازن سلسلة من الأطباق على العصي
كيف توازن بين عالمك وتحافظ على حياة متوازنة
by ماري آن دي ماركو
أحب أن أفكر في أن تصبح متوازنة مثل الاهتمام بمجموعة كبيرة من ألواح الغزل في نهايات ...
هدايا من الحيوانات الأليفة 1
لماذا تجلب لنا كلابنا وقططنا حيوانات ميتة؟
by ميا كوب
ما هو الشيء المشترك بين البطريق الصغير والأرنب الصغير والفأر الأسود وطائرة شراعية Krefft؟ لقد ...
شابة عيناها مغلقة ، ووجهها نحو السماء
كل يوم السبت واليقظة
by ماثيو بوناك
لقد ألهمتني مشاركة التقنيات المفيدة من تقاليدي الخاصة لأضيفها إلى هذه العالمية الناشئة ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

The US Has Dropped Drastically on Global Rankings that Measure Democracy and Inequality

signs of inequality 9 17
 Camp Laykay Nou, a homeless encampment in Philadelphia. High and rising inequality is one reason the US rates badly on some international development rankings. Cory Clark/NurPhoto via Getty Images

The United States may regard itself as a “leader of the free world,” but an index of development released in July 2022 places the country much farther down the list.

In its global rankings, the United Nations Office of Sustainable Development dropped the U.S. to 41st worldwide, down from its previous ranking of 32nd. Under this methodology – an expansive model of 17 categories, or “goals,” many of them focused on the environment and equity – the U.S. ranks between Cuba and Bulgaria. Both are widely regarded as developing countries.

The U.S. is also now considered a “flawed democracy,” according to The Economist’s democracy index.

As a political historian who studies U.S. institutional development, I recognize these dismal ratings as the inevitable result of two problems. Racism has cheated many Americans out of the health care, education, economic security and environment they deserve. At the same time, as threats to democracy become more serious, a devotion to “American exceptionalism” keeps the country from candid appraisals and course corrections.

‘The other America’

The Office of Sustainable Development’s rankings differ from more traditional development measures in that they are more focused on the experiences of ordinary people, including their ability to enjoy clean air and water, than the creation of wealth.

So while the gigantic size of the American economy counts in its scoring, so too does unequal access to the wealth it produces. When judged by accepted measures like the Gini coefficient, income inequality in the U.S. has risen markedly over the past 30 years. By the Organization for Economic Cooperation and Development’s measurement, the U.S. has the biggest wealth gap among G-7 nations.

These results reflect structural disparities in the United States, which are most pronounced for African Americans. Such differences have persisted well beyond the demise of chattel slavery and the repeal of Jim Crow laws.

Scholar W.E.B. Du Bois first exposed this kind of structural inequality in his 1899 analysis of Black life in the urban north, “The Philadelphia Negro.” Though he noted distinctions of affluence and status within Black society, Du Bois found the lives of African Americans to be a world apart from white residents: a “city within a city.” Du Bois traced the high rates of poverty, crime and illiteracy prevalent in Philadelphia’s Black community to discrimination, divestment and residential segregation – not to Black people’s degree of ambition or talent.

More than a half-century later, with characteristic eloquence, Martin Luther King Jr. similarly decried the persistence of the “other America,” one where “the buoyancy of hope” was transformed into “the fatigue of despair.”


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

To illustrate his point, King referred to many of the same factors studied by Du Bois: the condition of housing and household wealth, education, social mobility and literacy rates, health outcomes and employment. On all of these metrics, Black Americans fared worse than whites. But as King noted, “Many people of various backgrounds live in this other America.”

The benchmarks of development invoked by these men also featured prominently in the 1962 book “The Other America,” by political scientist Michael Harrington, founder of a group that eventually became the Democratic Socialists of America. Harrington’s work so unsettled President John F. Kennedy that it reportedly galvanized him into formulating a “war on poverty.”

Kennedy’s successor, Lyndon Johnson, waged this metaphorical war. But poverty bound to discrete places. Rural areas and segregated neighborhoods stayed poor well beyond mid-20th-century federal efforts.

In large part that is because federal efforts during that critical time accommodated rather than confronted the forces of racism, according to my research.

Across a number of policy domains, the sustained efforts of segregationist Democrats in Congress resulted in an incomplete and patchwork system of social policy. Democrats from the South cooperated with Republicans to doom to failure efforts to achieve universal health care or unionized workforces. Rejecting proposals for strong federal intervention, they left a checkered legacy of local funding for education and public health.

Today, many years later, the effects of a welfare state tailored to racism is evident — though perhaps less visibly so — in the inadequate health policies driving a shocking decline in average American life expectancy.

Declining democracy

There are other ways to measure a country’s level of development, and on some of them the U.S. fares better.

The U.S. currently ranks 21st on the United Nations Development Program’s index, which measures fewer factors than the sustainable development index. Good results in average income per person – $64,765 – and an average 13.7 years of schooling situate the United States squarely in the developed world.

Its ranking suffers, however, on appraisals that place greater weight on political systems.

The Economist’s democracy index now groups the U.S. among “flawed democracies,” with an overall score that ranks between Estonia and Chile. It falls short of being a top-rated “full democracy” in large part because of a fractured political culture. This growing divide is most apparent in the divergent paths between “red” and “blue” states.

Although the analysts from The Economist applaud the peaceful transfer of power in the face of an insurrection intended to disrupt it, their report laments that, according to a January 2022 poll, “only 55% of Americans believe that Mr. Biden legitimately won the 2020 election, despite no evidence of widespread voter fraud.”

Election denialism carries with it the threat that election officials in Republican-controlled jurisdictions will reject or alter vote tallies that do not favor the Republican Party in upcoming elections, further jeopardizing the score of the U.S. on the democracy index.

Red and blue America also differ on access to modern reproductive care for women. This hurts the U.S. gender equality rating, one aspect of the United Nations’ sustainable development index.

Since the Supreme Court overturned Roe v. Wade, Republican-controlled states have enacted or proposed grossly restrictive abortion laws, to the point of endangering a woman’s health.

I believe that, when paired with structural inequalities and fractured social policy, the dwindling Republican commitment to democracy lends weight to the classification of the U.S. as a developing country.

American exceptionalism

To address the poor showing of the United States on a variety of global surveys, one must also contend with the idea of American exceptionalism, a belief in American superiority over the rest of the world.

Both political parties have long promoted this belief, at home and abroad, but “exceptionalism” receives a more formal treatment from Republicans. It was the first line of the Republican Party’s national platform of 2016 and 2020 (“we believe in American exceptionalism”). And it served as the organizing principle behind Donald Trump’s vow to restore “patriotic education” to America’s schools.

In Florida, after lobbying by Republican Gov. Ron DeSantis, the state board of education in July 2022 approved standards rooted in American exceptionalism while barring instruction in critical race theory, an academic framework teaching the kind of structural racism Du Bois exposed long ago.

With a tendency to proclaim excellence rather than pursue it, the peddling of American exceptionalism encourages Americans to maintain a robust sense of national achievement – despite mounting evidence to the contrary.The Conversation

About The Author

Kathleen Frydl, Sachs Lecturer, Johns Hopkins University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended books:

Capital in the Twenty-First Century
by Thomas Piketty. (Translated by Arthur Goldhammer)

Capital in the Twenty-First Century Hardcover by Thomas Piketty.In Capital in the Twenty-First Century, Thomas Piketty analyzes a unique collection of data from twenty countries, ranging as far back as the eighteenth century, to uncover key economic and social patterns. But economic trends are not acts of God. Political action has curbed dangerous inequalities in the past, says Thomas Piketty, and may do so again. A work of extraordinary ambition, originality, and rigor, Capital in the Twenty-First Century reorients our understanding of economic history and confronts us with sobering lessons for today. His findings will transform debate and set the agenda for the next generation of thought about wealth and inequality.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature
by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.

Nature's Fortune: How Business and Society Thrive by Investing in Nature by Mark R. Tercek and Jonathan S. Adams.What is nature worth? The answer to this question—which traditionally has been framed in environmental terms—is revolutionizing the way we do business. In Nature’s Fortune, Mark Tercek, CEO of The Nature Conservancy and former investment banker, and science writer Jonathan Adams argue that nature is not only the foundation of human well-being, but also the smartest commercial investment any business or government can make. The forests, floodplains, and oyster reefs often seen simply as raw materials or as obstacles to be cleared in the name of progress are, in fact as important to our future prosperity as technology or law or business innovation. Nature’s Fortune offers an essential guide to the world’s economic—and environmental—well-being.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Beyond Outrage: What has gone wrong with our economy and our democracy, and how to fix it -- by Robert B. Reich

Beyond OutrageIn this timely book, Robert B. Reich argues that nothing good happens in Washington unless citizens are energized and organized to make sure Washington acts in the public good. The first step is to see the big picture. Beyond Outrage connects the dots, showing why the increasing share of income and wealth going to the top has hobbled jobs and growth for everyone else, undermining our democracy; caused Americans to become increasingly cynical about public life; and turned many Americans against one another. He also explains why the proposals of the “regressive right” are dead wrong and provides a clear roadmap of what must be done instead. Here’s a plan for action for everyone who cares about the future of America.

Click here for more info or to order this book on Amazon.


This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement
by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.

This Changes Everything: Occupy Wall Street and the 99% Movement by Sarah van Gelder and staff of YES! Magazine.This Changes Everything shows how the Occupy movement is shifting the way people view themselves and the world, the kind of society they believe is possible, and their own involvement in creating a society that works for the 99% rather than just the 1%. Attempts to pigeonhole this decentralized, fast-evolving movement have led to confusion and misperception. In this volume, the editors of YES! Magazine bring together voices from inside and outside the protests to convey the issues, possibilities, and personalities associated with the Occupy Wall Street movement. This book features contributions from Naomi Klein, David Korten, Rebecca Solnit, Ralph Nader, and others, as well as Occupy activists who were there from the beginning.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.



You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

children and meditation 9 9
Meditation Has Potential To Treat Children Suffering From Traumas, Difficult Diagnoses Or Stress
by Hilary A. Marusak
Children actively meditating experience lower activity in parts of the brain involved in…
cat being petted
4 Ways To Tell If Your Cat Loves You
by Emily Blackwell
Even the most devoted cat owners wonder at some point whether their cat really loves them.
curous kids 9 17
5 Ways To Keep Kids Curious
by Perry Zurn
Kids are naturally curious. But various forces in the environment can dampen their curiosity over…
baby smiling
Renaming and Reclaiming the Sacred
by Phyllida Anam-Áire
Walking in nature, eating delicious food, poetry, playing with our children, dancing and singing,…
why you should speak up 9
Why You Should Speak Up In Conversations With Strangers
by Quinn Hirschi
In conversations with strangers, people tend to think they should speak less than half the time to…
natural pet food 9 6
Here’s How To Do Raw Meat For Pets Safely
by Veronika Bulochova and Ellen W. Evans
Feeding pets raw meat and fish is a growing trend, popularised by pet breeders, pet-health…
a grandmother helps her grandchild light candles in a church in Lviv
Why News Consumers Experience Crisis Fatigue
by Rebecca Rozelle-Stone
Being attentive to realities like war is often painful, and people are not well-equipped to keep a…
hiding inflation 9 14
3 Ways Companies Change Their Products To Hide Inflation
by Adrian Palmer
There are certain product changes that businesses can and do make to try to quietly fold increased…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.