المغفرة والقبول

التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك

التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك

إذا كنت في انتظار تغيير وإحباط لا يحدث ، فربما يكون من المفيد التخلي عن كل أمل! يبدو غريبا؟

"الأمل" هي كلمة ذات حدين. الأمل بمعناه الأفضل هو شيء يبقيك في أوقات عصيبة. يمكن أن تبقيك على رأس أهدافك وأحلامك. الأمل يمكن أن يحميك من الشعور باليأس. ويركز الأمل الإيجابي على الخير ، وإرسال الأمنيات الطيبة والطاقة الإيجابية على الآخرين ، مثل "آمل في سلام العالم". أو "آمل أن تكون لديكم رحلة جيدة."

لكن "الأمل" يمكن أيضًا أن يكون شيئًا يجعلك عالقًا في حالة عدم تحقيق الفوز ، أو أقل إشباعًا ، أو حالة أو علاقة. تظل ملتصقًا بالإمكانات بدلاً من قبول أنه من غير المحتمل أن يتغير. بمعنى سلبي ، فإنه يمنعك من الحصول على الوضوح والمضي قدما في حياتك. يمكن للأمل أيضا أن يبقيك في عذاب ، والشعور بالإحباط ، واليأس ، والغضب. أنت لا تقبل حقيقة أنه مهما كنت تريد شيئا مختلفا ، فهو ليس كذلك. انها خارج سيطرتك.

نحتفظ بذكريات المثل العليا التي لم تعد موجودة. مثال على ذلك هو صديقك اعتاد على الاعتقاد بأنك ذكي للغاية. لقد قيّم رأيكم وجعلك تشعر بأهمية أكثر من أي شخص آخر. الآن لا يستمع ، يقطعك عندما تتحدث ، وينتقد ويتجاهل منظورك. علاوة على ذلك ، يفضل أن يتسكع مع أصدقائه بدلاً من قضاء الوقت معك وحدك.

الأمل يبقيك عالقا

من خلال التشبث بالأمل الكاذب في أنه سوف يستيقظ ويتغير ، فإنك تقنع نفسك بأنك ستتوقف فقط إذا تعلق الناس أو المنظمات أو المواقف. لكن في الحقيقة أنت تضحي نفسك وحاجاتك وتتشبث بالفتات. أنت تنكر ما تعرفه في قلبك القلوب.

فبدلاً من التوسل والتوسل لإقامة علاقة شخصية ، أو إجراء محادثة ذات مغزى باتجاهين حول الأموال ، أو نقلها إلى إدارة أخرى ، فقد يكون الوقت قد حان للتخلي عن كل أمل. في حين أن هذا قد يبدو متطرفًا ، فهي الطريقة الوحيدة التي ستجعلك تذهب إلى مكان يعمه السلام والوضوح والاختيار.

التخلي عن الأمل والقبول كين 

التخلي عن الأمل يسير جنبا إلى جنب مع القبول. للتخلي عن الأمل ، يجب أولاً قبول الواقع الموضوعي لكيفية حدوث الأمور بالفعل. ثم يجب عليك قبول ذلك أكثر احتمالاً ، المستقبل سيكون هو نفسه الحاضر. في مثالنا ، تقبل أنه لم يعد يأخذ رأيك في الاعتبار. يجب عليك أن تقبل بشكل قاطع أن لا شيء يمكنك قوله أو فعله سيغيره.

القبول يعني حقيقة أنك لا تستطيع أن تجعل الناس والأشياء الخارجة عن سيطرتكم مختلفة. يجب أن تقبل أن الناس والأشياء هي كما هم ، وليس بالطريقة التي تريدها أو تعتقد أنها يجب أن تكون.

كيف تتخلى عن الأمل

1. اكتب قائمة بما تريده مختلفًا. ثم مرة واحدة ، كرر ، "لن يفعل أبداً ... لن يقول أبداً ... لن يكون أبداً كذا وكذا ..." على سبيل المثال ، لن يكون شريكي حنونًا بالطريقة التي أحبها. أو ، صديقي لن يقول أبداً إنه يحبني. أو ، صديقتي لن تدعوني أبداً لأخرج مع أصدقائها. أو والدي لن تتوقف ابدا الشرب إلى فائض.

مرارا وتكرارا كرر كل عنصر كبيان للحقيقة حتى تصدق ذلك. في هذه العملية ، أضمن لك تجربة بعض العواطف ، وهي الحزن (الأذى وفقدان خيالك) والغضب (الشعور بالغش والخداع) والخوف (خائفًا من أن تكون وحدك وحيدا ، وتساءل ما سيقوله أصدقاؤك وعائلتك).

2. اسمح لنفسك بالتعبير عن مشاعرك الطبيعية أثناء تكرار بياناتك ، مثل "أتخلى عن كل أمل ، سيكون دان حنونًا كما أريد." بينما تعبر عن غضبك ، لا تركز عليه. فقط أطلق الطاقة العاطفية الصرفة عن طريق الضرب أو الدوس ، مع جعل الأصوات أو تسمية ما تشعر به - "أشعر بالجنون. انا غاضب. غاضب. غاضب."

عندما ينشأ الحزن عند تكرار بيانك ، شجع نفسك على البكاء. الخسارة تستحق حقا الدموع. فقط لا تضع نفسك. "أنا بخير. أنا فقط بحاجة للبكاء ". استمر في إبقاء انتباهك على ما تشعر بالحزن بشأن الاستسلام ، وما ستفتقده حين تقول "وداعا."

مع الخوف ، بينما ترتجف من الطاقة النقية عن طريق الارتعاش ، أذكر نفسك "كل شيء سيكون على ما يرام بغض النظر عن ما"الخوف كبير ويبقيك عالقاً. قد تفكر ،" كيف يمكنني أن أجعله مالياً؟ أنا لم أعيش وحيدا سأكون في منطقة مجهولة ". ولكن بدلا من الاستسلام لتلك الأفكار ، رجفة والتفكير"أنا فقط أشعر بالخوف. انه بخير. سأكون على مايرام."

3. استمر في التخلي عن ما تمسك به. عندما تفهم فقدان العنصر الأول في قائمتك ، "كرر هذا الإجراء مع التالي ، ثم التالي.

4. وضع خطة. بعد أن تضع الأساس من خلال التعامل مع العمليات الداخلية الخاصة بك ، سوف تكون في وضع يمكنها من تحديد مسار العمل. لن تشعر بعد الآن كأنك ضحية في وضعك. بل على الأرجح ستشعر بالوضوح والقوة. إنه أشبه ما تكون قد استيقظت من حلم سيئ ، والآن تشعر أنك مسؤول عن حياتك.

فكر في الخطوات التالية في مستقبلك وستضع لك كيفية إنجازها ، وتعرف على ما هو تحت تصرفك. هذا هو الوقت المناسب للتحدث واتخاذ الإجراءات. من مكان هادئ ، قم بإعداد إعلانات صريحة ، وقم بطلب معقول ، والمواعيد النهائية ، والحدود. صياغة عواقب مدروسة ومفيدة.

5. تحدث معهم وتابع ما تقوله. سيكون مخيفا. سوف تسأل نفسك في بعض الأحيان ، ولكن تصح حقيقة حقيقة أنه هو أو هم لن يتغيروا. بينما تستعيد قوتك الشخصية وتتخلى عن الأمل في أنه سيأتي إلى رشده ، ربما! إنه أمر نادر الحدوث ، ولكن عندما تخرج من الديناميكية المختلة ، في بعض الأحيان يكون التحول الخاص بك بمثابة مكالمة للاستيقاظ ويسمح بالتغيير في الآخرين. في كلتا الحالتين ، لن تكون عالقاً في اليأس ، بل ستكون مليئة بقوتك الشخصية.

اثنين من الأمثلة

في الآونة الأخيرة كان لدي عميل حاول هذا القليل التخلي عن ممارسة الأمل. بعد أن أدرجت قائمة بما كانت تحتفظ به وتخلّصت من الأمل في أن يمتلك صديقها تلك الصفات ، أدركت أنها بحاجة إلى العيش بمفردها وعدم إعطائه تصريحات الحب والرضا لمنحه فرصة أخرى تسمح له ارجع إلى الداخل. صعبًا كما كان ، أدركت هذه الهالة مدى استجابتها لنمطها القديم المتمثل في كونها شخصًا ممتعًا ، وهو ما فعلته منذ الطفولة. الآن كانت على استعداد للهروب من تلقاء نفسها.

وفي حالة أخرى ، اضطر العميل إلى التخلي عن أمله في أن يكون لدى شريكه أهداف وتطلعات مماثلة لمهنة ذات مغزى وأن يقبل بأن كسب ما يكفي من المال لدفع الفواتير لا يمثل أولوية قصوى بالنسبة له. لقد وقعت في الحب لأنه كان في غاية الهموم ولكن أدرك العبء المالي الذي كان يضعه عليها. عملت على التخلي عن كل أمل في أن يتغير.

عند النقطة التي حصلت عليها ، كانت حرة في أن تقرر ما إذا كانت في حاجة إلى تعديل توقعاتها أو ما إذا كان هذا الاختلاف هو صفقة. في كلتا الحالتين ، لم تعد تزعجه وشعرت بالوحدة والمرهقة. إنها تختار أن تقبل الحقيقة بوعي ، وأن تتخلى عن خيالها من امتلاك منزل كبير في شارع سهل ، وأن تدرك ما هو مهم حقاً بالنسبة لها - الحب.

فوائد

من خلال التخلي عن كل أمل في أشياء خارجة عن سيطرتكم ، ستضع نفسك لاعتناق الأمل للأسباب الصحيحة - الخير والإيجابي ، بدلاً من أن تكون أسيرًا من صنعك. ستتوقف عن الراغبين والأمل ، لكن بدلاً من ذلك ، ستوجه طاقتك إلى ما سوف يغذيك.

سوف تتخلى عن الراحة من المألوف ولكن وضع حد للانتظار الذي لا نهاية له. ستكرم نفسك حقًا وتكون حراً في خلق الحياة التي تستحقها.

© 2011 ، 2016 by Jude Bijou، MA، MFT
كل الحقوق محفوظة لمؤسسة رونق الفصول التجارية Glamorous Seasons Est.

كتاب من قبل المؤلف

موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل من قبل يهوذا بيجو، MA، MFTموقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل
بواسطة جود بيجو، MA، MFT

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

Jude Bijou، MA، MFT، author of: Attitude ReconstructionJude Bijou هو معالج مرخص للزواج والأسرة (MFT) ، ومعلم في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا ومؤلف موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل. في 1982 ، أطلق جود ممارسة العلاج النفسي الخاص وبدأ العمل مع الأفراد والأزواج والمجموعات. كما بدأت تدريس دورات الاتصال من خلال كلية سانتا باربرا سيتي لتعليم الكبار. انتشرت كلمة حول نجاح إعادة بناء المواقف، ولم يمض وقت طويل قبل أن تصبح جود ورشة عمل مرغوبة وقادة في الندوة ، لتعليم أسلوبها في المنظمات والمجموعات. زيارة موقعها على الانترنت في AttitudeReconstruction.com/

* ووتش مقابلة مع يهوذا بيجو: كيف تجدين المزيد من الفرح والحب والسلام

* انقر هنا للحصول على مظاهرة فيديو عملية الرعشة والرجف.
 


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

أصوات INNERSELF

رسم توضيحي لشريط فيلم مع العديد من الصور الخلابة على كل إطار
تصميم مستقبل جديد لنفسك
by كارل جرير دكتوراه ، PsyD
في العالم المادي ، للأشياء ماض ومستقبل وبداية ونهاية. على سبيل المثال ، أنا ...
المعلم يقف أمام الطلاب في فصل مفتوح
أن تصبح شغوفًا بالتعليم العام مرة أخرى
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
نحن جميعًا محظوظون تقريبًا لوجود شخص ما في حياتنا لتشجيعنا وتحفيزنا ومحاولة إظهار ...
صورة أورورا بواسطة فاليري بوند ، 10 أكتوبر 2021 ، يلونايف ، إن تي ، كندا
أسبوع الأبراج الحالي: 11-17 أكتوبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
زهرة تنمو من خلال سياج ربط السلسلة
الكثير من الأسئلة ... الكثير من الإجابات؟
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
نمر في الحياة بالعديد من الأسئلة. بعضها بسيط. ما هو اليوم؟ ماذا سأمتلك من أجل ...
قوس قزح فوق حقل
امنح نفسك الوقت ، وكن لطيفًا ، واشفِ على طريقتك الخاصة
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
لسوء الحظ ، أصبح الكثير منا ضحايا الإشباع الفوري. نريد أن ننجح ونحن ...
رأس امرأة بها صدع وشجرة تنمو من مؤخرة رأسها
الانفتاح على طريقة جديدة تمامًا للوجود
by الحاخام واين دوسيك
أحيانًا يكون الوباء - مهما كان مدمرًا - مجرد جائحة. لكن في بعض الأحيان - في معظم الأوقات - يكون…
صورة كتاب مفتوح تطفو في السماء مع شجرة تنمو من الكتاب المفتوح
هل تؤمن المعجزات؟
by باري Vissell
قال ألبرت أينشتاين الشهير ، "هناك طريقتان فقط لتعيش حياتك. إحداهما وكأن لا شيء ...
قوس قزح في كف يد مفتوحة
البحث عن بطانات فضية وأقواس قزح
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
كن منفتحًا لاكتشاف الهدايا التي تقدمها لك الحياة - توقع البطانات الفضية وأقواس قزح ، وكن على ...
لماذا من المهم أن تكون "أنانية" وأن تبقي طاقتك عالية
لماذا من المهم أن تكون "أنانية" وأن تبقي طاقتك عالية
by باربارا بيرجر
عندما أقوم بتدريب الناس على العثور على البوصلة الداخلية واتباعها ، يسألون غالبًا ، "لكن أليس هذا أنانيًا ...
التجديد ممكن: الغفران الحقيقي هو لائحة نظيفة
التجديد ممكن: الغفران الحقيقي هو لائحة نظيفة
by آلان كوهين
تخبرنا دورة في المعجزات أننا قادرون في أي لحظة على البدء من جديد ؛ يمكننا إنشاء ...
كيف تفقد روحنا الصغيرة طريقها
كيف تفقد روحنا الصغيرة طريقها
by هيذرآش عمارة
أرى الروح الصغيرة عندما كنت طفلة صغيرة. عندما يرتبط الطفل ارتباطًا وثيقًا بشخص محب وحكيم ...

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
ما أدوار الرجال في سبعينيات القرن الماضي ، يمكن أن تعلمنا الحملات المناهضة للتمييز الجنسي عن الموافقة
by لوسي ديلاب ، جامعة كامبريدج
كان لحركة الرجال المناهضة للتحيز الجنسي في السبعينيات بنية تحتية من المجلات والمؤتمرات ومراكز الرجال ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
by جود بيجو ، ماجستير ، MFT
إذا كنت تنتظر التغيير وكنت محبطًا من عدم حدوثه ، فربما يكون من المفيد ...
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
by تريسي ماركس
علم التنجيم فن قوي قادر على تحسين حياتنا من خلال تمكيننا من فهم حياتنا ...

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Forgiveness & Acceptance

Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You

Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You

If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to give up all hope! Sounds strange?

"Hope" is a double-edged word. Hope in its best sense is something that keeps you going in difficult times. It can keep you heading to your heartfelt goals and dreams. Hope can keep you from feeling despair. Positive hope focuses on the good, sending good wishes and positive energy on others, such as, "I hope for world peace." Or "I hope you have a good trip."

But "hope" can also be something that keeps you stuck in a no-win, less than satisfying, situation or relationship. You remain attached to the potential instead of accepting that it is unlikely to change. In a negative sense, it keeps you from gaining clarity and moving forward in your life. Hope can also keep you in agony, feeling discouraged, hopeless, and angry. You are not accepting the reality that no matter how much you want something to be different, it isn't. It's out of your control.

We hold onto memories of ideals that no longer exist. An example of this is your boyfriend used to think you were so smart. He valued your opinion and made you feel more important than anyone. Now he doesn't listen, cuts you off when you're talking, and criticizes and ignores your perspective. And furthermore, he would rather hang out with his friends than spend time alone with you.

Hope Keeps You Stuck

By clinging onto false hope that he will wake up and change, you convince yourself that if you just hang on people, organizations, or situations will shift. But in truth you are sacrificing yourself and your needs and clinging to crumbs. You are denying what you know in your heart of hearts.

Rather than pleading and begging for making a personal connection, having a meaningful two-way conversation about the finances, or transferring to another department, it might be time to give up all hope. While this may sound extreme, it's the only way you're going to get yourself to a place of peace, clarity, and choice.

Giving Up Hope and Acceptance Are Kin 

Giving up hope goes hand-in-hand with acceptance. To give up hope you must first accept the objective reality of how things actually are. Then you must accept that more likely than not, the future will be the same as the present. In our example, accept that he no longer takes your opinion into consideration. You must unequivocally accept that nothing you can say or do will change him or her.

Acceptance means truly realizing that you are powerless to make people and things that are out of your control different. You must accept that people and things are the way they are, not the way you want or think they should be.

How to Give Up Hope

1. Write out a list of what you wish was different. Then one by one, repeat, "He will never do... He will never say... He will never be such and such..." For example, my partner will never be affectionate the way I’d like. Or, my boyfriend will never say he loves me. Or, my girlfriend will never invite me to go out with her friends. Or my parent will never stop drinking to excess.

Over and over repeat each item as a statement of fact until you believe it. In the process, I guarantee you'll experience some emotions, namely sadness (hurt and loss of your fantasy), anger (feeling cheated and deceived), and fear (being scared that you'll be on your own and lonely, and wonder what your friends and family will say).

2. Allow yourself to express your natural emotions while repeating your statements, such as "I give up all hope Dan will ever be as affectionate as I want." While expressing your anger, don't focus on him. Just release the pure emotional energy by pounding or stomping, while making sounds or naming what you are feeling - "I feel so mad. I'm angry. Angry. Angry."

When sadness arises as you repeat your statement, encourage yourself to cry. The loss is truly worthy of tears. Just don't put yourself down. “I’m okay. I just need to cry.” Continue keeping your attention on what you are sad about giving up, and what you will miss while saying “Good-bye.”

With fear, while you shiver out the pure energy by shivering, remind yourself, "Everything will be okay no matter what." The fear is huge and keeps you stuck. You might think, "How can I make it on my own financially? I've never lived alone. I'll be in uncharted territory." But rather than giving in to those thoughts, shiver and think "I'm just feeling scared. It's okay. I'll be all right."

3. Keep giving up what you are holding on to. When you comprehend the loss of the first item on your list," repeat this procedure with the next, and then the next.

4. Make a plan. After you’ve laid the foundation by dealing with your inner processes, you will be in a position to set a course of action. You will no longer feel like a victim in your own situation. Rather you’ll most likely feel clarity and strength. It's like you have awakened from a bad dream and now feel in charge of your life.

Contemplate what the next steps in your future will be and lay out how to accomplish them, recognizing what is in your control. This is a time for speaking up and taking action. From a calm space, set explicit announcements, make reasonable request, deadlines, and boundaries. Formulate well-thought-out and doable consequences.

5. Speak them up and follow through on what you say. It will be scary. You’ll question yourself at times, but hold true to the reality that he or it or they won’t change. As you reclaim your personal power and give up hope that he will come to his senses, he might! It's rare, but as you step out of the dysfunctional dynamic, sometimes your shift will be a wake up call and allow for a change in others. Either way, you will no longer be stuck in hopelessness but full of your own personal power.

Two Examples

Recently I had a client who tried this little giving up hope exercise. After she made a list of what she was holding on to and gave up hope that her boyfriend would ever possess those qualities, she realized she needed to live alone and not give into his declarations of love and pleas to give him one more chance let him move back in. Difficult as this was, this gal recognized how destructive it had been to succumb to her old pattern of being a people-pleaser, something she had done since childhood. Now she was ready to strike out on her own.

In another situation a client had to give up all hope that her partner had similar goals and aspirations of a meaningful career and accept that earning enough money to pay the bills was not a high priority for him. She had fallen in love because he was so carefree but came to realize the financial burden it was putting on her. She worked on giving up all hope that he would ever change.

At the point where she got it, she was free to decide whether she needed to adjust her expectations or whether this difference was a deal breaker. Either way, she no longer nagged him and felt lonely and exhausted. She choose to consciously accept the reality, give up her fantasy of having the big house on easy street, and realize what was truly important to her -- love.

The Benefits

By giving up all hope of things that are out of your control, you'll set yourself up to embrace hope for the right reasons - the good and the positive, instead of being a prisoner of your own making. You'll stop wishing and hoping but instead channel your energy into what will feed you.

You'll relinquish comfort of the familiar but put an end to endless waiting. You'll truly honor yourself and be free to create the life to which you are entitled.

©2011, 2016 by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
All Rights Reserved.

Book by the Author

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life by Jude Bijou, M.A., M.F.T.Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Jude Bijou, M.A., M.F.T., author of: Attitude ReconstructionJude Bijou is a licensed marriage and family therapist (MFT), an educator in Santa Barbara, California and the author of Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life. In 1982, Jude launched a private psychotherapy practice and started working with individuals, couples, and groups. She also began teaching communication courses through Santa Barbara City College Adult Education. Word spread about the success of Attitude Reconstruction, and it wasn’t long before Jude became a sought-after workshop and seminar leader, teaching her approach to organizations and groups. Visit her website at AttitudeReconstruction.com/

* Watch an interview with Jude Bijou: How to Experience More Joy, Love and Peace

* Click here for a video demonstration of the Shiver and Shake Process.
 


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

More Articles By This Author

You May Also Like

INNERSELF VOICES

illustration of a film strip with various scenic pictures on each frame
Designing a New Future for Yourself
by Carl Greer PhD, PsyD
In the physical world, things have a past and a future, a beginning, and an end. For example, I’m…
teacher standing in front of students in an open classroom
Becoming Passionate About Public Education Again
by Robert Jennings, InnerSelf.com
We are almost all lucky to have someone in our lives to encourage and motivate us and try to show…
Aurora photo by Valerie Pond, October 10, 2021, Yellowknife, NT, Canada
Horoscope Current Week: October 11 - 17, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
Flower growing through a chain-link fence
So Many Questions... So Many Answers?
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
We go through life with so many questions. Some are simple. What day is it? What will I have for…
rainbow over a field
Give Yourself Time, Be Kind, and Heal in Your Own Way
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Unfortunately many of us have become victims of instant gratification. We want to succeed and we…
woman's head with a crack and with tree growing from the back of her head
Opening to a Whole New Way of Being
by Rabbi Wayne Dosick
Sometimes a pandemic—no matter how devastating—is just a pandemic. But sometimes— most times—it is…
Image of an open book floating in the sky with a tree growing out of the open book
Do You Believe in Miracles?
by Barry Vissell
Albert Einstein famously said, "There are only two ways to live your life. One is as though nothing…
a rainbow in the palm of an open hand
Finding Silver Linings and Rainbows
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Be open to discovering the gifts life is offering you -- expect silver linings and rainbows, be on…
The Dial to Nowhere: How To Add Value To Your Life
The Dial to Nowhere: How To Add Value To Your Life
by Alan Cohen
Everything you do is either taking you somewhere or it is taking you nowhere. If there is any value…
Healing the Estrangement between Parent and Adult Child
Healing the Estrangement Between Parent and Adult Child
by Tina Gilbertson
The word estrangement comes from the Latin word extraneare, meaning “to treat as a stranger.”…
Saturn Retrograde Helper: Betraying Ourselves No More
Saturn Retrograde To The Rescue: Betraying Ourselves No More
by Sarah Varcas
In Sagittarius, Saturn requires a broader view of our lives, beyond our personal present. It helps…

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
by Lucy Delap, University of Cambridge
The 1970s anti-sexist men’s movement had an infrastructure of magazines, conferences, men’s centres…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to…
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
by Tracy Marks
Astrology is a powerful art, capable of enhancing our lives by enabling us to understand our own…

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.