بعض الفراشات والعث لا يمكن أن تتكيف مع تغير المناخ

بعض الفراشات والعث لا يمكن أن تتكيف مع تغير المناخ
الفراشة الزرقاء المرصعة بالفضة هي من بين تلك الأنواع التي قد تكون مرنة بما يكفي لتزدهر. كالوم مكجريجور, مؤلف المنصوص

تشبه الفراشات نوعًا من المعتدل ، وتفضل أن تكون الظروف ليست ساخنة جدًا أو باردة جدًا ، بل "صحيحة تمامًا". في ظل تغير المناخ ، تصبح درجة الحرارة في أي وقت من الصيف ، في المتوسط ​​، أكثر دفئًا ، تاركة الفراشات (وأبناء عمومتها الليليين ، العث) مع تحدي كيفية البقاء في نافذة درجة الحرارة المثلى.

إحدى الطرق الرئيسية التي تحقق بها الأنواع ذلك هي تغيير وقت السنة التي تنشط فيها. يشير العلماء إلى توقيت أحداث دورة الحياة هذه كـ "الفينولوجيا علم يبحث في العلاقة بين المناخ و الظواهر الأحيائية"، لذلك عندما يبدأ حيوان أو نبات في القيام بأشياء في وقت مبكر من العام ، يقال إنه" يطور فيولوجياه ".

هذه التطورات لها تم ملاحظتها بالفعل في مجموعة واسعة من الفراشات والعث - في الواقع ، فإن معظم الأنواع تتقدم في ظواهرها إلى حد ما. في بريطانيا ، حيث ارتفع متوسط ​​درجة حرارة الربيع بمقدار 0.5 ° C تقريبًا على مدار سنوات 20 الماضية ، تقدمت الأنواع بنسبة تتراوح بين ثلاثة أيام وأسبوع في المتوسط ​​، لتتبع درجات الحرارة الأكثر برودة.

هل هذه علامة على أن الفراشات والعث مجهزة جيدًا لمواجهة تغير المناخ ، والتكيف بسهولة مع درجات الحرارة الجديدة؟ أم أن هؤلاء السكان يتعرضون للإجهاد ، ويتم جرهم عن غير قصد من خلال تغييرات سريعة غير طبيعية؟

في دراسة جديدة نشرت في طبيعة الاتصالاتوزملائي وسعتُ للإجابة على هذا السؤال. جمعنا أولاً بيانات من ملايين السجلات التي قدمها عشاق الفراشة والعث إلى واحد من أربعة برامج تسجيل تديرها الجمعيات الخيرية or بحث المعاهد. أعطانا هذا معلومات حول أنواع 130 من الفراشات والعث في بريطانيا العظمى كل عام لفترة 20 بين 1995 و 2014. يمكننا بعد ذلك تقدير وفرة وتوزيع كل نوع خلال هذا الوقت ، إلى جانب المسافة شمالًا التي انتقلوا إليها. كما سمحت لنا البيانات ، بشكل حاسم ، بتقدير التغييرات الطفيفة في أي وقت من العام ، كان كل نوع يخرج من الأقحوان باعتباره فراشة مكتملة النمو.

يدفع لإعادة إنتاج بسرعة

عند تحليل الاتجاهات في كل متغير ، اكتشفنا أن الأنواع التي لديها دورات حياة أكثر مرونة كانت أكثر عرضة لتكون قادرة على الاستفادة من ظهور مبكر مدفوع بتغير المناخ. بعض الأنواع قادرة على الانتقال من اليرقة إلى الفراشة مرتين أو أكثر في السنة ، بحيث الفراشات الفردية التي تراها تطير في الربيع هي أحفاد أو أحفاد الأفراد الذين تمت رؤيتهم قبل عام.

من بين هذه الأنواع ، لاحظنا أن تلك التي كانت تتقدم في علم اللاهوت بشكل أكبر خلال فترة الدراسة لمدة 20 لها أيضًا اتجاهات أكثر إيجابية في الوفرة والتوزيع والمدى الشمالي. بالنسبة لهذه الأنواع - مثل أصغر فراشة في بريطانيا ، والمأوى زرقاء صغيرة - إن ظهور الأطفال في وقت مبكر من الربيع يمنح مزيدًا من الوقت لأجيالهم اللاحقة في الصيف لاستكمال دوراتهم الإنجابية قبل وصول الخريف ، مما يتيح المزيد من النمو السكاني.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بعض الفراشات والعث لا يمكن أن تتكيف مع تغير المناخ
الأزرق الصغير: أصغر فراشة في بريطانيا.
كالوم مكجريجور, مؤلف المنصوص

الأنواع الأخرى ، ومع ذلك ، هي أقل مرونة وتقتصر على دورة واحدة الإنجابية سنويا. بالنسبة لهذه الأنواع ، لم نجد أي دليل على أي فائدة للظهور في وقت سابق. في الواقع ، ومما يثير القلق ، وجدنا أن الأنواع الموجودة في هذه المجموعة التي تتخصص في نوع معين من الموائل (وغالبًا ما ترتبط بالنظام الغذائي المفضل لدى كاتربيلر) تميل في الواقع إلى أن تتضرر أكثر من خلال تقدم علم الأحياء.

الجميله fritillary البني عالية، التي غالباً ما توصف بأنها أكثر فراشة مهددة بالانقراض في بريطانيا ، تناسب هذه الفئة تمامًا. تم العثور عليها فقط بجانب كلاب البنفسج التي يأكلها كاتربيلر ، في موائل الغابات الحرجية ورصيف الحجر الجيري. إنها أيضًا فراشة من جيل واحد تطورت علمها الفينولوجي. هذا يشير إلى أن تغير المناخ ، على الرغم من أنه ليس السبب الوحيد بلا شك ، ربما يكون قد لعب دورًا في سقوط هذا النوع.

بعض الفراشات والعث لا يمكن أن تتكيف مع تغير المناخ
كانت القشرة ذات اللون البني المرتفعة منتشرة على نطاق واسع ، ولكنها موجودة الآن في عدد قليل من المواقع في لانكشاير والجنوب الغربي.
كالوم مكجريجور, مؤلف المنصوص

لم نفقد كل شيء ، ولكن. تُظهر العديد من الأنواع ذات الجيل الواحد في بريطانيا القدرة ، في أوروبا القارية ، على إضافة الجيل الثاني في السنوات الدافئة بدرجة كافية. لذلك ، مع استمرار المناخ في الدفء ، مثل الأنواع الفضة رصع الأزرق قد يكون بإمكانك التبديل إلى أجيال متعددة في المملكة المتحدة أيضًا ، وبالتالي البدء في استخراج الفوائد من الدفء الإضافي ، مما قد يؤدي إلى زيادة عدد السكان.

المتخصصين في خطر

على الفور ، يمكننا تسليح أنفسنا بهذه المعرفة لاكتشاف علامات التحذير من الأنواع التي قد تكون أكثر عرضة للخطر. من الواضح أن أخصائيي الموائل من جيل واحد يثيرون قلقًا خاصًا ، حيث أن الكثير منهم معرضون بالفعل للخطر أو المعرضين للخطر - ليس فقط اللون البني المرتفع الأزرق والأزرق المرصع بالفضة ، ولكن أيضًا الأنواع مثل فريتيلاري التي تحدها اللؤلؤ ، والربان المرقط ، والربان الذي تم البحث عنه بشكل خاص أميرال أبيض من جنوب إنجلترا. الأنواع متعددة الأجيال التي تفشل في تقدم علمها الفينولوجي قد تتعرض للتهديد أيضًا: في هذه الفئة تقع آخر الفراشات الأكثر انخفاضًا في بريطانيا: الجدار البني.

لا يعد استخدام هذه المعرفة للمساعدة في حماية العث والفراشات من تغير المناخ أمرًا مهمًا من أجل الفراشات والعث نفسها - فهذه الأنواع تلعب أيضًا عددًا من الأدوار المهمة في النظم الإيكولوجية لدينا. تستهلك اليرقات الخاصة بها كميات هائلة من المواد النباتية ، وتعمل بدورها فريسة لها الطيور والخفافيش وغيرها من الثدييات الصغيرة، في حين أن العث حتى بمثابة الملقحات لمجموعة واسعة من الأنواع النباتية بشكل مدهش ، ربما بما في ذلك بعض المحاصيل الهامة.

بالنسبة الى الحفاظ على الفراشة، حوالي ثلثي أنواع الفراشات قد انخفضت في المملكة المتحدة على مدار سنوات 40 الماضية. إذا استمر هذا الاتجاه ، فقد يكون له تأثير غير متوقع على الأنواع الأخرى في النظام البيئي. فقط من خلال تسليح أنفسنا بفهم سبب انخفاض أعداد الفراشات ، يمكننا أن نأمل في وقف أو عكس الانخفاض.المحادثة

نبذة عن الكاتب

Callum Macgregor ، باحث مشارك لما بعد الدكتوراة ، جامعة يورك

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

الحياة بعد الكربون: التحول العالمي التالي للمدن

by Peter Plastrik ، جون كليفلاند
1610918495مستقبل مدننا ليس هو ما كان عليه من قبل. نموذج المدينة الحديثة الذي ترسخت عالميا في القرن العشرين قد عاشت فائدته. لا يمكنها حل المشكلات التي ساعدت في خلقها - خاصة الاحتباس الحراري. لحسن الحظ ، يظهر نموذج جديد للتنمية الحضرية في المدن لمعالجة حقائق تغير المناخ بقوة. إنه يحول الطريقة التي تصمم بها المدن وتستخدم الفضاء المادي ، وتولد ثروة اقتصادية ، وتستهلك الموارد وتتخلص منها ، وتستغل النظم الإيكولوجية الطبيعية وتحافظ عليها ، وتستعد للمستقبل. متاح في أمازون

الإنقراض السادس: تاريخ غير طبيعي

من اليزابيث كولبرت
1250062187على مدى نصف مليار سنة مضت ، حدثت خمس حالات انقراض جماعي ، عندما تعاقد تنوع الحياة على الأرض فجأة وبشكل دراماتيكي. العلماء في جميع أنحاء العالم يراقبون الآن الانقراض السادس ، وتوقع أن يكون أكثر انقراض حدث مدمر منذ تأثير الكويكبات التي قضت على الديناصورات. هذه المرة ، هذه الجثة هي لنا. في النثر الذي كان صريحا ومسلية ومطلعا في وقت واحد ، نيويوركر تخبرنا الكاتبة إليزابيث كولبير لماذا وكيف غيّر البشر الحياة على كوكب الأرض بطريقة لم يكن بها أي نوع من قبل. البحث المتشابك في ستة مجالات ، وصف للأنواع الرائعة التي فقدت بالفعل ، وتاريخ الانقراض كمفهوم ، يوفر Kolbert سرد مؤثر وشامل للاختفاء الذي يحدث أمام أعيننا. إنها تُظهر أن الانقراض السادس من المرجح أن يكون إرث البشرية الأطول ، ويجبرنا على إعادة التفكير في السؤال الأساسي حول معنى أن تكون إنسانًا. متاح في أمازون

حروب المناخ: الكفاح من أجل البقاء مع ارتفاع درجة حرارة العالم

بقلم جوين داير
1851687181موجات اللاجئين المناخ. العشرات من الدول الفاشلة. حرب شاملة. من واحد من أكبر المحللين الجيوسياسيين في العالم ، تأتي لمحة مرعبة عن الحقائق الاستراتيجية في المستقبل القريب ، عندما يدفع التغير المناخي قوى العالم نحو سياسة البقاء على قيد الحياة. بصمة وراسخة ، حروب المناخ سيكون واحدا من أهم الكتب في السنوات المقبلة. اقرأها واكتشف ما الذي نتجه إليه. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, . ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Some Butterflies And Moths Can Not Adapt To The Changing Climate

Some Butterflies And Moths Can Not Adapt To The Changing Climate
The silver-studded blue butterfly is among that species that may be flexible enough to thrive. Callum Macgregor, Author provided

Butterflies are rather like Goldilocks, preferring conditions to be neither too hot nor too cold, but “just right”. Under climate change, the temperature at any given time of summer is, on average, getting warmer, leaving butterflies (and their nocturnal cousins, the moths) with the challenge of how to remain in their optimal temperature window.

One of the main ways in which species are achieving this is by changing the time of year at which they are active. Scientists refer to the timing of such lifecycle events as “phenology”, so when an animal or plant starts to do things earlier in the year it is said to be “advancing its phenology”.

These advances have been observed already in a wide range of butterflies and moths – indeed, most species are advancing their phenology to some extent. In Britain, as the average spring temperature has increased by roughly 0.5°C over the past 20 years, species have advanced by between three days and a week on average, to keep track of cooler temperatures.

Is this a sign that butterflies and moths are well equipped to cope with climate change, and readily adjust to new temperatures? Or are these populations under stress, being dragged along unwillingly by unnaturally fast changes?

In a new study published in Nature Communications, colleagues and I sought to answer this question. We first pulled together data from millions of records submitted by butterfly and moth enthusiasts to one of four recording schemes run by charities or research institutes. This gave us information on 130 species of butterflies and moths in Great Britain every year for a 20-year period between 1995 and 2014. We could then estimate the abundance and distribution of each species across this time, along with how far north they had moved. The data also, crucially, allowed us to estimate subtle changes in what time of the year each species was emerging from the chrysalis as a fully-grown butterfly.

It pays to reproduce quickly

Analysing the trends in each variable, we discovered that species with more flexible lifecycles were more likely to be able to benefit from an earlier emergence driven by climate change. Some species are able to go from caterpillar to butterfly twice or more per year, so that the individual butterflies you see flying in the spring are the grandchildren or great-grandchildren of the individuals seen a year previously.

Among these species, we observed that those which have been advancing their phenology the most over the 20-year study period also had the most positive trends in abundance, distribution and northwards extent. For these species – such as Britain’s tiniest butterfly, the dainty small blue – emerging early in spring gives more time for their later-summer generations to complete their reproductive cycles before the arrival of autumn, allowing more population growth to occur.


 Get The Latest From InnerSelf


Some Butterflies And Moths Can Not Adapt To The Changing Climate
Small blue: Britain’s tiniest butterfly.
Callum Macgregor, Author provided

Other species, however, are less flexible and restricted to a single reproductive cycle per year. For these species, we found no evidence of any benefit to emerging earlier. Indeed, worryingly, we found that the species in this group that specialise in one very specific habitat type (often related to the caterpillar’s preferred diet) actually tended to most harmed by advancing phenology.

The beautiful high brown fritillary, often described as Britain’s most endangered butterfly, fits this category perfectly. It is found only alongside the dog-violets that its caterpillar eats, in coppiced woodland and limestone pavement habitats. It’s also a single-generation butterfly that has advanced its phenology. This suggests that climate change, while undoubtedly not the sole cause, might have played a part in the downfall of this species.

Some Butterflies And Moths Can Not Adapt To The Changing Climate
The high brown fritillary was once widespread, but is now found in just a few sites in Lancashire and the south-west.
Callum Macgregor, Author provided

All is not lost, however. Many of Britain’s single-generation species show the capacity, in continental Europe, to add a second generation in years that are sufficiently warm. Therefore, as the climate continues to warm, species like the silver-studded blue might be able to switch to multiple generations in the UK as well, and thereby begin to extract benefits from the additional warmth, potentially leading to population increases.

Specialists are at risk

More immediately, we can arm ourselves with this knowledge to spot the warning signs of species that may be most at risk. Clearly the single-generation habitat specialists are of particular concern, as many are already endangered or vulnerable – not just the high brown fritillary and silver-studded blue, but also species such as pearl-bordered fritillary, grizzled skipper and the particularly sought-after white admiral of southern England. Multi-generation species that are failing to advance their phenology might also be threatened: into this category falls another of Britain’s most sharply-declining butterflies: the wall brown.

Using this knowledge to help protect moths and butterflies from climate change is not simply important for the sake of the butterflies and moths themselves – these species also play a number of important roles in our ecosystems. Their caterpillars consume vast quantities of plant material, and in turn act as prey for birds, bats, and other small mammals, while moths even act as pollinators of a surprisingly wide range of plant species, possibly including some important crops.

According to Butterfly Conservation, around two-thirds of butterfly species have declined in the UK over the past 40 years. If this trend continues, it might have unpredictable knock-on effects for other species in the ecosystem. Only by arming ourselves with an understanding of why butterfly numbers are down can we hope to halt or reverse the decline.The Conversation

About The Author

Callum Macgregor, Postdoctoral Research Associate, University of York

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Life After Carbon: The Next Global Transformation of Cities

by Peter Plastrik , John Cleveland
1610918495The future of our cities is not what it used to be. The modern-city model that took hold globally in the twentieth century has outlived its usefulness. It cannot solve the problems it helped to create—especially global warming. Fortunately, a new model for urban development is emerging in cities to aggressively tackle the realities of climate change. It transforms the way cities design and use physical space, generate economic wealth, consume and dispose of resources, exploit and sustain the natural ecosystems, and prepare for the future. Available On Amazon

The Sixth Extinction: An Unnatural History

by Elizabeth Kolbert
1250062187Over the last half-billion years, there have been Five mass extinctions, when the diversity of life on earth suddenly and dramatically contracted. Scientists around the world are currently monitoring the sixth extinction, predicted to be the most devastating extinction event since the asteroid impact that wiped out the dinosaurs. This time around, the cataclysm is us. In prose that is at once frank, entertaining, and deeply informed, New Yorker writer Elizabeth Kolbert tells us why and how human beings have altered life on the planet in a way no species has before. Interweaving research in half a dozen disciplines, descriptions of the fascinating species that have already been lost, and the history of extinction as a concept, Kolbert provides a moving and comprehensive account of the disappearances occurring before our very eyes. She shows that the sixth extinction is likely to be mankind's most lasting legacy, compelling us to rethink the fundamental question of what it means to be human. Available On Amazon

Climate Wars: The Fight for Survival as the World Overheats

by Gwynne Dyer
1851687181Waves of climate refugees. Dozens of failed states. All-out war. From one of the world’s great geopolitical analysts comes a terrifying glimpse of the strategic realities of the near future, when climate change drives the world’s powers towards the cut-throat politics of survival. Prescient and unflinching, Climate Wars will be one of the most important books of the coming years. Read it and find out what we’re heading for. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}