كيف كان العالم في آخر مرة كانت مستويات ثاني أكسيد الكربون عند 400 جزء في المليون

كيف كان العالم في آخر مرة كانت مستويات ثاني أكسيد الكربون عند 400 جزء في المليون Gil.K / Shutterstock

كانت المرة الأخيرة التي كانت فيها مستويات ثاني أكسيد الكربون العالمية ثابتة أو تزيد عن 400 جزء في المليون (جزء في المليون) موجودة قبل أربعة ملايين سنة خلال فترة جيولوجية تعرف باسم عصر البليوسين (قبل 5.3 مليون و 2.6 مليون سنة). كان العالم أكثر حرارة بمقدار 3 درجات مئوية وكانت مستويات سطح البحر أعلى مما هي عليه اليوم.

نحن نعلم مقدار ثاني أكسيد الكربون الموجود في الغلاف الجوي في الماضي من خلال دراسة النوى الجليدية من جرينلاند وأنتاركتيكا. بما أن الثلج المضغوط يتغير تدريجياً إلى الجليد ، فإنه يحبس الهواء في فقاعات تحتوي عينات من الغلاف الجوي في ذلك الوقت. يمكننا أخذ عينات من قلوب الجليد لإعادة بناء التركيزات السابقة لثاني أكسيد الكربون ، لكن هذا الرقم القياسي يعيدنا إلى حوالي مليون سنة فقط.

بعد أكثر من مليون سنة ، ليس لدينا أي قياسات مباشرة لتكوين الأجواء القديمة ، ولكن يمكننا استخدام عدة طرق لتقدير المستويات السابقة لثاني أكسيد الكربون. تستخدم إحدى الطرق العلاقة بين مسام النبات ، والمعروفة باسم الثغور ، التي تنظم تبادل الغازات داخل وخارج النبات. كثافة هذه الثغور المتعلقة بثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، والنباتات الأحفورية مؤشر جيد للتركيزات في الماضي.

أسلوب آخر هو فحص نوى الرواسب من قاع المحيط. تتراكم الرواسب عامًا بعد عام بينما تتساقط أجسام وقذائف العوالق الميتة والكائنات الأخرى على قاع البحر. يمكننا استخدام النظائر (ذرات متطابقة كيميائيًا تختلف فقط في الوزن الذري) للبورون المأخوذ من قذائف العوالق الميتة لإعادة بناء التغيرات في حموضة مياه البحر. من هذا يمكننا تحديد مستوى ثاني أكسيد الكربون في المحيط.

وتشير البيانات المأخوذة من رواسب عمرها أربعة ملايين عام إلى ذلك كان ثاني أكسيد الكربون عند 400 جزء في المليون في ذلك الوقت.

مستويات البحر والتغيرات في القارة القطبية الجنوبية

خلال الفترات الأكثر برودة في تاريخ الأرض ، تنمو الأغطية الجليدية والأنهار الجليدية وتنخفض مستويات البحر. في الماضي الجيولوجي الأخير ، خلال العصر الجليدي الأخير قبل حوالي 20,000 سنة ، كانت مستويات البحر على الأقل 120 متر أقل مما هم عليه اليوم.

كيف كان العالم في آخر مرة كانت مستويات ثاني أكسيد الكربون عند 400 جزء في المليون تظهر الأبحاث الحديثة أن غرب القارة القطبية الجنوبية يذوب الآن. إلين هود / NSF


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 


يتم حساب التغيرات في مستوى سطح البحر من التغيرات في نظائر الأكسجين في قذائف الكائنات البحرية. لعصر البلايوسين ، بحث يظهر أن تغير مستوى سطح البحر بين الفترات الأكثر برودة والأكثر دفئًا كان حوالي 30-40 مترًا وكان مستوى سطح البحر أعلى من اليوم. أيضًا خلال عصر البليوسين ، نعرف أن الغطاء الجليدي الغربي في أنتاركتيكا كان أصغر بكثير وكان متوسط ​​درجات الحرارة العالمية حوالي 3 درجات حرارة أكثر من اليوم. كانت درجات الحرارة في الصيف في خطوط العرض الشمالية العالية أكثر دفئًا حتى 14 درجة مئوية.

قد يبدو هذا كثيرًا لكن الملاحظات الحديثة تظهر قوية التضخيم القطبي الاحترار: زيادة 1 ℃ عند خط الاستواء قد ترفع درجات الحرارة عند القطبين بمقدار 6-7 ℃. إنه أحد أسباب اختفاء الجليد البحري في القطب الشمالي.

الآثار في نيوزيلندا وأستراليا

في المنطقة الأسترالية ، لم يكن هناك الحاجز المرجاني العظيم ، ولكن ربما كان هناك الشعاب المرجانية الأصغر على طول الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا. بالنسبة لنيوزيلندا ، ربما يكون الذوبان الجزئي للغطاء الجليدي في غرب القطب الجنوبي هو النقطة الأكثر أهمية.

واحدة من السمات الرئيسية للمناخ الحالي لنيوزيلندا هي أن القارة القطبية الجنوبية معزولة عن الدوران العالمي خلال فصل الشتاء بسبب تباين درجة الحرارة بين القارة القطبية الجنوبية والمحيط الجنوبي. عندما تعود إلى التداول في فصل الربيع ، تتعرض نيوزيلندا لعواصف قوية. كان الشتاء العاصف والصيف الأكثر دفئًا على الأرجح في منتصف البليوسين بسبب ضعف الدوامة القطبية ودفء القطب الجنوبي الأكثر دفئًا.

سوف يستغرق الأمر أكثر من بضع سنوات أو عقود من تركيزات ثاني أكسيد الكربون عند 400 جزء في المليون لإحداث تقلص كبير في الغطاء الجليدي الغربي للقارة القطبية الجنوبية. لكن الدراسات الحديثة تظهر ذلك غرب القارة القطبية الجنوبية يذوب بالفعل.

يمكن أن يتجاوز ارتفاع مستوى سطح البحر بسبب الذوبان الجزئي لغرب أنتاركتيكا مترًا أو أكثر بحلول عام 2100. في الواقع ، إذا ذاب كل غرب أنتاركتيكا بالكامل فإنه يمكن أن رفع مستوى سطح البحر بنحو 3.5 متر. حتى الزيادات الصغيرة تزيد من خطر الإصابة الفيضانات في المدن المنخفضة بما في ذلك أوكلاند ، كرايستشيرش وويلينغتون.المحادثة

نبذة عن الكاتب

جيمس شولميستر ، أستاذ ، جامعة كانتربري

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

تغير المناخ: ما يحتاج الجميع إلى معرفته

جوزيف روم
0190866101التمهيدي الأساسي على ما سيكون موضوع تعريف عصرنا ، تغير المناخ: ما يحتاج الجميع إلى معرفته هي نظرة عامة واضحة على العلوم والصراعات والآثار المترتبة على كوكبنا الدافئ. من جوزيف روم ، كبير مستشاري العلوم في ناشيونال جيوغرافيك سنوات من العيش تحت الخطر سلسلة واحدة من "الناس 100 الذين يغيرون أمريكا" في رولينج ستون تغير المناخ يقدم إجابات سهلة الاستخدام وصارمة من الناحية العلمية على أصعب الأسئلة (وأكثرها تسييسًا) المحيطة بما اعتبره عالم المناخ لوني تومبسون "خطرًا واضحًا وحاضرًا على الحضارة". متاح في أمازون

تغير المناخ: علم الاحترار العالمي ومستقبل طاقتنا الطبعة الثانية

بقلم جيسون سميردون
0231172834هذه الطبعة الثانية من تغير المناخ هو دليل يمكن الوصول إليها وشاملة للعلوم وراء الاحتباس الحراري. يتضح بشكل رائع ، يتم توجيه النص نحو الطلاب في مجموعة متنوعة من المستويات. يقدم كل من إدموند ماثيز وجايسون سميردون مقدمة واسعة ومفيدة للعلم الذي يقوم عليه فهمنا لنظام المناخ وتأثيرات النشاط البشري على ارتفاع حرارة كوكبنا. يصف ماثيز وسميردون الأدوار التي يقوم بها الغلاف الجوي والمحيطات. لعب في مناخنا ، وإدخال مفهوم توازن الإشعاع ، وشرح التغيرات المناخية التي حدثت في الماضي. كما أنها توضح بالتفصيل الأنشطة البشرية التي تؤثر على المناخ ، مثل انبعاثات غازات الدفيئة والهباء الجوي وإزالة الغابات ، وكذلك آثار الظواهر الطبيعية.  متاح في أمازون

علم تغير المناخ: دورة تدريبية عملية

بقلم بلير لي ، ألينا باخمان
194747300Xيستخدم علم تغير المناخ: دورة تدريبية عملية النص و 18 نشاطًا عمليًا لشرح وتعليم علم الاحترار العالمي وتغير المناخ ، وكيف يتحمل البشر المسؤولية ، وما الذي يمكن فعله لإبطاء أو إيقاف معدل الاحترار العالمي وتغير المناخ. هذا الكتاب هو دليل كامل وشامل لموضوع بيئي أساسي. تشمل الموضوعات التي يتناولها هذا الكتاب ما يلي: كيف تنقل الجزيئات الطاقة من الشمس لتسخين الغلاف الجوي ، وغازات الدفيئة ، وتأثير الاحتباس الحراري ، والاحتباس الحراري ، والثورة الصناعية ، ورد فعل الاحتراق ، وحلقات التغذية الراجعة ، والعلاقة بين الطقس والمناخ ، وتغير المناخ ، أحواض الكربون ، الانقراض ، بصمة الكربون ، إعادة التدوير ، والطاقة البديلة. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

 

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

الاسم الاول:البريد الإلكتروني:
 

{Emailcloak = إيقاف}

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

10 أسباب لماذا يعاني الرجال
10 أسباب لماذا يعاني الرجال
by باري Vissell
انتهيت مؤخرًا من قيادة معتكف للرجال عبر الإنترنت. أصبح كل واحد منا ضعيفًا للغاية و ، ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
هل ندخل عصر الروح القدس؟
هل ندخل عصر الروح القدس؟
by ريتشارد سمولي
ربما لن يكون كهنة عصر الآب ، الذين تركز عملهم على الذبيحة ، ...
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
صدق في عبقريتك: امنح نفسك سمعة ترقى إلى مستوى!
by آلان كوهين
ربما في وقت مبكر من حياتك تبنت فكرة عن نفسك حددت فيها أنك صغير ، قبيح ، ...
لمس الروح لفترة وجيزة في الشكل: حكمة من دام نفسه
لمس الروح لفترة وجيزة في الشكل: حكمة من دام نفسه
by نانسي الرياح
عندما خاضت في الماء البارد ، لاحظت جسم بركة زرقاء تطفو على ...
كيف تخطط وتجري جنازة منزلية
كيف تخطط وتجري جنازة منزلية
by إليزابيث فورنييه
كتب لي ويبستر ، الرئيس الفخري للتحالف الوطني للجنازة المنزلية ، "الجنازات المنزلية ...
أسبوع الأبراج: 29 مارس - 4 أبريل 2021
أسبوع الأبراج الحالي: 29 مارس - 4 أبريل 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
ترك رحلة الشفاء مع التأمل على مستوى الخلية
ترك رحلة الشفاء مع التأمل على مستوى الخلية
by باري غروندلاند ، دكتوراه في الطب ، وباتريشيا كاي ، ماساتشوستس
التأمل على مستوى الخلية هو وسيلة لإيجاد طريقنا إلى "المنزل". نأخذ أنفاسنا إلى خلايانا ، ...

الأكثر قراءة

القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
القاعدة الأولى لنجاح التأمل: لا تحكم بما يفعله الآخرون
by ج. دونالد والترز
كم من الوقت يجب أن تتأمل؟ القاعدة الأولى هي ، لا تحكم بما يفعله الآخرون. ما الذي يعمل بشكل جيد ...
تاريخ غريب جدا من عيد الفصح الأرنب
التاريخ الغريب جدا لأرنب عيد الفصح
by كاتي إدواردز ، جامعة شيفيلد
أثناء قيامك بقضم رؤوس أرانب الشوكولاتة في نهاية هذا الأسبوع ، قد تتساءل عن كيفية رسم الرسوم المتحركة ...
تقنيات أحلام اليقظة التي يمكن أن تساعد في بناء مستقبلك
تقنيات أحلام اليقظة التي يمكن أن تساعد في بناء مستقبلك
by سيرج كاهيلي كينج
من السهل المبالغة في تبسيط أحلام اليقظة بالقول إن كل ما عليك فعله هو تخيل شيء ما ، ولكن ...
الإجهاد المشي: خطوة في الاتجاه الصحيح
المشي الحماسي: خطوة في الاتجاه الصحيح
by كارولين سكوت Kortge
في كثير من الأحيان نتعامل مع التمرين على أنه مجرد مهمة أخرى - ربما حتى عبء. نحن نفعل ذلك لأننا ...
لماذا يحاول الناس القيادة عبر مياه الفيضانات أو يغادرون بعد فوات الأوان ليهربوا؟
لماذا يحاول الناس القيادة عبر مياه الفيضانات أو يغادرون بعد فوات الأوان للهروب
by جاري ستيفنز وآخرون
على الرغم من التحذير من خطورة ظروف الطريق ، قام بعض الأشخاص بقيادة سياراتهم من خلال ...
الرقم صفر (0) في حياتك ببعض المساعدة من شفاء الأحجار
الرقم صفر (0) في حياتك ببعض المساعدة من شفاء الأحجار
by إيدثا ويست وسابين شيفرلي
قال عالم الرياضيات الأمريكي روبرت كابلان ذات مرة: "إذا نظرت إلى الصفر ، فلن ترى شيئًا. لكن انظر…
عمليات بسيطة للتوافق مع طاقة الحب والرحمة
عمليات بسيطة للتوافق مع طاقة الحب والرحمة
by روز Sharron
بينما تمارس هذه التمارين ، هدايا بسيطة من الإيمان والمحبة والصبر والوداعة واللطف ...
الآسيويون يجيدون الرياضيات؟ لماذا خلع الملابس حتى العنصرية كمجاملة لا تضيف ما يصل
الآسيويون يجيدون الرياضيات؟ لماذا خلع الملابس حتى العنصرية كمجاملة لا تضيف ما يصل
by نيرال شاه
على السطح ، تبدو قصة "الآسيويون بارعون في الرياضيات" وكأنها مجاملة. بعد كل شيء ، ما ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

What The World Was Like The Last Time Carbon Dioxide Levels Were At 400ppm

What The World Was Like The Last Time Carbon Dioxide Levels Were At 400ppm Gil.K/Shutterstock

The last time global carbon dioxide levels were consistently at or above 400 parts per million (ppm) was around four million years ago during a geological period known as the Pliocene Era (between 5.3 million and 2.6 million years ago). The world was about 3℃ warmer and sea levels were higher than today.

We know how much carbon dioxide the atmosphere contained in the past by studying ice cores from Greenland and Antarctica. As compacted snow gradually changes to ice, it traps air in bubbles that contain samples of the atmosphere at the time. We can sample ice cores to reconstruct past concentrations of carbon dioxide, but this record only takes us back about a million years.

Beyond a million years, we don’t have any direct measurements of the composition of ancient atmospheres, but we can use several methods to estimate past levels of carbon dioxide. One method uses the relationship between plant pores, known as stomata, that regulate gas exchange in and out of the plant. The density of these stomata is related to atmospheric carbon dioxide, and fossil plants are a good indicator of concentrations in the past.

Another technique is to examine sediment cores from the ocean floor. The sediments build up year after year as the bodies and shells of dead plankton and other organisms rain down on the seafloor. We can use isotopes (chemically identical atoms that differ only in atomic weight) of boron taken from the shells of the dead plankton to reconstruct changes in the acidity of seawater. From this we can work out the level of carbon dioxide in the ocean.

The data from four-million-year-old sediments suggest that carbon dioxide was at 400ppm back then.

Sea levels and changes in Antarctica

During colder periods in Earth’s history, ice caps and glaciers grow and sea levels drop. In the recent geological past, during the most recent ice age about 20,000 years ago, sea levels were at least 120 metres lower than they are today.

What The World Was Like The Last Time Carbon Dioxide Levels Were At 400ppm Recent research shows that west Antarctica is now melting. Elaine Hood/NSF


 Get The Latest From InnerSelf


Sea-level changes are calculated from changes in isotopes of oxygen in the shells of marine organisms. For the Pliocene Era, research shows the sea-level change between cooler and warmer periods was around 30-40 metres and sea level was higher than today. Also during the Pliocene, we know the West Antarctic Ice Sheet was significantly smaller and global average temperatures were about 3℃ warmer than today. Summer temperatures in high northern latitudes were up to 14℃ warmer.

This may seem like a lot but modern observations show strong polar amplification of warming: a 1℃ increase at the equator may raise temperatures at the poles by 6-7℃. It is one of the reasons why Arctic sea ice is disappearing.

Impacts in New Zealand and Australasia

In the Australasian region, there was no Great Barrier Reef, but there may have been smaller reefs along the northeast coast of Australia. For New Zealand, the partial melting of the West Antarctic Ice Sheet is probably the most critical point.

One of the key features of New Zealand’s current climate is that Antarctica is cut off from global circulation during the winter because of the big temperature contrast between Antarctica and the Southern Ocean. When it comes back into circulation in springtime, New Zealand gets strong storms. Stormier winters and significantly warmer summers were likely in the mid-Pliocene because of a weaker polar vortex and a warmer Antarctica.

It will take more than a few years or decades of carbon dioxide concentrations at 400ppm to trigger a significant shrinking of the West Antarctic Ice Sheet. But recent studies show that West Antarctica is already melting.

Sea-level rise from a partial melting of West Antarctica could easily exceed a metre or more by 2100. In fact, if the whole of the West Antarctic melted it could raise sea levels by about 3.5 metres. Even smaller increases raise the risk of flooding in low-lying cities including Auckland, Christchurch and Wellington.The Conversation

About The Author

James Shulmeister, Professor, University of Canterbury

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Climate Change: What Everyone Needs to Know

by Joseph Romm
0190866101The essential primer on what will be the defining issue of our time, Climate Change: What Everyone Needs to Know® is a clear-eyed overview of the science, conflicts, and implications of our warming planet. From Joseph Romm, Chief Science Advisor for National Geographic's Years of Living Dangerously series and one of Rolling Stone's "100 people who are changing America," Climate Change offers user-friendly, scientifically rigorous answers to the most difficult (and commonly politicized) questions surrounding what climatologist Lonnie Thompson has deemed "a clear and present danger to civilization.". Available On Amazon

Climate Change: The Science of Global Warming and Our Energy Future second edition Edition

by Jason Smerdon
0231172834This second edition of Climate Change is an accessible and comprehensive guide to the science behind global warming. Exquisitely illustrated, the text is geared toward students at a variety of levels. Edmond A. Mathez and Jason E. Smerdon provide a broad, informative introduction to the science that underlies our understanding of the climate system and the effects of human activity on the warming of our planet.Mathez and Smerdon describe the roles that the atmosphere and ocean play in our climate, introduce the concept of radiation balance, and explain climate changes that occurred in the past. They also detail the human activities that influence the climate, such as greenhouse gas and aerosol emissions and deforestation, as well as the effects of natural phenomena.  Available On Amazon

The Science of Climate Change: A Hands-On Course

by Blair Lee, Alina Bachmann
194747300XThe Science of Climate Change: A Hands-On Course uses text and eighteen hands-on activities to explain and teach the science of global warming and climate change, how humans are responsible, and what can be done to slow or stop the rate of global warming and climate change. This book is a complete, comprehensive guide to an essential environmental topic. Subjects covered in this book include: how molecules transfer energy from the sun to warm the atmosphere, greenhouse gases, the greenhouse effect, global warming, the Industrial Revolution, the combustion reaction, feedback loops, the relationship between weather and climate, climate change, carbon sinks, extinction, carbon footprint, recycling, and alternative energy. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…