بنشاط زراعة السلام الداخلي في الحياة يوما بعد يوم

صنع السلام: السلام بنشاط زراعة وفضيلة

وفقا لسبينوزا، "إن السلام ليس غياب الحرب، وهو الفضيلة، حالة ذهنية، التصرف لالخير والثقة والعدالة." المعاهدات الحد من الأسلحة هي خطوة أولى ضرورية، ولكن حتى لو كانت جميع الأسلحة أن تختفي من على وجه الأرض، سبينوزا يمكن أن يقول لنا اليوم، فإن ذلك لا يضمن السلام. يجب علينا زراعة بنشاط السلام وفضيلة، في محاولة لجعلها حالة دائمة من العقل.

الناس قلقون جيدة في جميع أنحاء العالم اليوم عن اتخاذ الخطوات اللازمة الخارجية لتعزيز السلام، ولكن إذا كنا نريد حل دائم يجب أن نبحث أعمق، في هذا البعد إلى حد كبير تجاهل داخل أنفسنا.

هناك علاقة العقلية، وتؤكد لنا الصوفيون، وبين السلام أو العنف في عقولنا والظروف التي توجد خارج. عندما أذهاننا هو معاد، فإنه يرى العداء في كل مكان، وعلينا أن نعمل على ما نراه. لو استطعنا بطريقة ما إرفاق جهاز إلى العقل، لرأينا التحول المؤشر إلى منطقة الخطر الحمراء كلما تحريكها الوعي من قبل قوات مثل الغضب والإرادة الذاتية. تعمل في الغضب ليست مجرد نتيجة لتحريكها العقل، بل هو أيضا سبب، مما أثار ردا من الآخرين والانفعالات في اعتبارها كذلك الخاصة بنا. إذا يصبح السلوك السلبي المعتاد، نجد أنفسنا مزمن في إطار السلبية للعقل ومتشابكا بشكل مستمر في الصراعات طائل - عكس ذلك تماما السلمي وتهدئة.

السلام في العقل

"A التصرف لالخير." ما هو طبيب نفساني ملحوظا هذا سبينوزا! الملايين من الناس كل يوم تغضب أكثر من تفاهات، وعندما هذا تطول وتطول، والعقل يتطور التصرف للغضب. فإنه لا يحتاج حقا سببا لتفقد أعصابك والخمسين؛ الغضب حالته المزمنة. ولكن ينبغي لنا أن ننظر أبدا على الناس غاضبة وغاضب بطبيعتها. هم ببساطة الأشخاص الذين العقول قد اشترط الحصول على غاضب، وعادة لأنهم لا يستطيعون الحصول على طريقتهم الخاصة. بدلا من الخير، وضعت لديهم عادة من العداء. من أجل السلام، سبينوزا يقول لنا، ونحن بحاجة فقط تتحول هذه العادة حولها.

من أجل القيام بعمل فعال السلام، للتوفيق بين الأفراد والمجتمعات، أو البلدان، علينا أن يكون هناك سلام في أذهاننا. إذا كان لنا أن تحقيق السلام مع الغضب والعداء، يمكن أن يحرك شيئا حتى ولكن الصراع. في النهاية، يمكن أن تعزى موجة العنف نرى اليوم ارتفاع بعد يوم عدم صواريخ أو دبابات ولكن لماذا يبني ويستخدم هذه الصواريخ والدبابات: عقول البشر الفردية والنساء. هناك حيث المعركة من أجل السلام لابد من فاز. كما الميثاق التأسيسي لليونسكو يقول: "منذ ولادة الحرب في عقول البشر، ففي عقولهم من الرجال أن لدينا لإقامة أسوار للسلام."

كيف يمكن الخروج من أي وقت مضى من السلام الإجراءات المطالبة من قبل والشك الخوف والغضب،؟ بحكم طبيعتها، هذه الأعمال تثير انتقاما العينية. إذا كانت المهاتما غاندي هنا للبحث وراء الكواليس في اجتماعاتنا قمة دولية واتفاقات، كان يقول رحيم: "نعم، وهذه هي بداية جيدة، ولكن تحتاج إلى متابعتها. أنت تجلس على مائدة السلام، ولكن لا يوجد سلام في قلوبكم ".

العمل من أجل السلام - داخل وخارج

كنت أعرف مئات الطلاب في الهند خلال النضال الطويل غاندي من أجل الاستقلال عن الإمبراطورية البريطانية. التقيت مئات آخرين في بيركلي خلال الستينات المضطربة، حين طالب في جميع أنحاء البلاد كانوا يحاولون بصدق للعمل من أجل السلام. شاهدت علاقاتهم مع بعضهم البعض، وخاصة مع أولئك الذين تختلف معهم، ورأيت أن هذه العلاقات كانت في كثير من الأحيان لا متناغم. إذا لم يتم تدريب عقلك لتحقيق السلام في الداخل، فإن غاندي نسأل، كيف يمكنك نأمل من أجل تعزيز السلام على نطاق أوسع؟ حتى ونحن في تطوير أكثر من ما يكفي من إتقان عملية التفكير لدينا للحفاظ على التوجه السلمي في جميع الظروف - وهي "التصرف لالخير" - ونحن من المرجح أن يتأرجح عندما تحصل على الذهاب صعبة، دون أن يدركوا حتى ما حدث.

كنت أذكر أصدقائي أن التحريض على السلام وجلب فعلا ليست بالضرورة حول نفسها. إثارة العواطف، إثارة العداء، واستقطاب المعارضة قد تنتج أحيانا مكاسب قصيرة الأجل، لكنه لا يمكن ان تنتج على المدى الطويل نتائج مفيدة فقط لأنه سحب العقول على كلا الجانبين. التقدم لا يأتي إلا من فتح عيون الآخرين وقلوبهم، وهذا يمكن أن يحدث فقط عندما يتم هدأت عقول الناس وهدأت مخاوفهم. لا يكفي إذا إرادتك السياسية السلمية، وسوف الخاص بك كامل ينبغي أن تكون سلمية. أنها ليست كافية إذا جزء واحد من شخصيتك يقول "لا مزيد من الحرب"، وكلها من شخصيتك يجب أن تكون غير عنيفة.

Ruysbroeck يعبر عن الركائز الأساسية لعلم النفس الروحية: "نحن ها نحن ما، ونحن ها نحن ما." اذا كان لدينا عقل غاضب، وسوف نرى الحياة كما الكامل من الغضب، وإذا كان لدينا عقل المشبوهة، وسوف نرى الأسباب للاشتباه في جميع أنحاء: بالضبط لأننا والعالم ليست منفصلة.

عندما يتربص اشتباه في قلوبنا، لا يمكننا أبدا أن تثق بها تماما آخرين. معظمنا يذهب عن مثل فرسان القرون الوسطى، يحمل درع أينما ذهبنا في حالة لدينا لدرء ضربة. بعد يوم على حمل الدرع حول في المكتب، والذين لا تستنفد؟ وبطبيعة الحال، مع قطعة كبيرة من الحديد على ذراع واحدة، نجد صعوبة في تبني أحد الأصدقاء أو تقديم يد المساعدة في. ما بدأ يصبح آلية الدفاع دائم، أطرافهم بالشلل.

الدولة لا تختلف: فهي، أيضا، هم بشر، ولكن مع وظيفة أهم. عندما يذهبون الى طاولة المؤتمر، وأنها تحمل أيضا دروعهم. أسوأ من ذلك، قد شكوكهم تدفعهم لحمل السيف في اليد الأخرى، أو للجلوس مع القبضة - التي، كما قال ذات مرة أنديرا غاندي، يجعل من المستحيل على المصافحة.

انه عالم مختلف

صنع السلام: السلام بنشاط زراعة وفضيلةعندما نغير طريقتنا في رؤية، أن نبدأ في العيش في عالم مختلف. إذا نحن نقترب الآخرين مع الاحترام والثقة، مع قدر كبير من الصبر والمتانة الداخلية، فإننا سوف تبدأ ببطء لنجد أنفسنا في كون الرأفة حيث تغير نحو الأفضل من الممكن دائما، لأن من جوهر الخير نرى في قلوب الآخرين. هذه هي الطريقة التي أرى العالم اليوم. ليس الأمر هو أن لا أستطيع أن أرى المعاناة والحزن. ولكن أنا أفهم قوانين الحياة ومعرفة وحدته في كل مكان، لذلك أشعر أنني في بيتي أينما ذهبت.

أولئك الذين يعرفون قوانين العقل العيش في سلام وأمن حتى في خضم العواصف. اختاروا عدم الكراهية لأنهم يعرفون أن يولد الكراهية الكراهية فقط، وأنها تعمل من أجل السلام لأنهم يعرفون أن الاستعداد للحرب يمكن أن تؤدي إلا إلى الحرب. عندما يتساءل الناس إذا برامج مثل "حرب النجوم" ستعمل، أرد: "هذا هو السؤال الأخير علينا أن نسأل. والسؤال الأول هو، هل يعني الخطأ يؤدي أي وقت مضى لتحقيق غايات أليس كذلك؟" يمكننا إعداد أي وقت مضى للحرب والحصول على السلام؟

"يوم واحد"، وقال مارتن لوثر كينغ جونيور، "يجب أن نتوصل إلى رؤية أن السلام ليس مجرد جيدة بعيدة ولكن الوسائل التي توصلنا إلى هذا جيد، ويجب علينا مواصلة اغراض سلمية من خلال الوسائل السلمية."

إنه قانون معيشة والقانون الذي يحكم الحياة كلها، التي تنتهي والوسائل غير قابلة للتجزئة. لا يمكن إلا أن وسائل الحق تؤدي إلى نهايات الحق؛ ووسائل خاطئة - شن الحرب، على سبيل المثال، لضمان السلام - لا يسعه إلا أن يؤدي إلى نهايات خاطئة. ذهب غاندي إلى حد يقولون لنا على استخدام وسائل والحق لا تقلق بشأن نتائج على الإطلاق، وقوانين جدا من وجودنا والتأكد من أن نتائج جهودنا سيكون مفيدا على المدى الطويل. والسؤال الوحيد لدينا هو أن نسأل أنفسنا، هل أنا إعطاء كل ما بوسعي لتحقيق السلام - في البيت، في الشارع، في هذا البلد، في جميع أنحاء العالم؟ إذا ما يكفي من نبدأ العمل بشأن هذه المسألة، السلام هو القريب جدا.

بدلا من إلقاء اللوم على بعض مشاكلنا عيب جوهري في الطبيعة البشرية، يجب أن نأخذ مباشرة المسؤولية عن أعمالنا ككائنات بشرية قادرة على التفكير العقلاني. ولكن هذا الرأي لديه الجانب المشجع: إذا كان الذي حصل نحن أنفسنا في هذه العادة من الشك، لدينا القدرة للحصول على أنفسنا الى الزوال.

الثقة هو لاغراض سلمية

ببساطة لفهم هذه خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح، حيث أننا لا الجلوس ويتحسر لدينا غير عقلاني "الحيوان" السلوك، ولكن نقبل أن لدينا النووية المهددة العالم هو تعبير عن طريقتنا في التفكير والشعور. المعضلة التي نواجهها الرهيب هو النتيجة النهائية لوضع حياتنا، والدافع لدينا، وهذا النوع من العلاقات لدينا المزروعة مع البلدان الأخرى، فلسفتنا كاملة من الحياة.

مرة أخرى هنا هو مارتن لوثر كنغ الابن: "أنا أرفض قبول فكرة أن هذا" المرض "من طبيعة الإنسان الحالي تجعله غير قادر معنويا من تصل ل" oughtness "الذي يواجه إلى الأبد له ... أنا أرفض القبول بفكرة أن الأمة ساخرة بعد أمة أن دوامة أسفل درج العسكرية في جحيم الدمار النووي، وأعتقد أن الحقيقة غير مسلحين والحب غير المشروط سيكون لها الكلمة الفصل في الواقع. "

في هذا العالم المتطور يفترض، ويعتبر من السذاجة أن الثقة. في هذه الحالة أنا فخور أن أقول إنني يجب أن تكون واحدة من أكثر الناس سذاجة على الأرض. إذا كان شخص ما قد تخذلني عشرات المرات، وأنا على ثقة لا يزال هذا الشخص للمرة الثالثة عشرة. الثقة هي مقياس لعمق إيمانك في نبل الطبيعة البشرية، من عمق الخاص بك من الحب للجميع. إذا كنت تتوقع من شخص أسوأ، والأسوأ هو ما سوف تحصل عادة. توقع الأفضل والناس سوف تستجيب: بسرعة في بعض الأحيان، وأحيانا لا بسرعة جدا، ولكن لا توجد وسيلة أخرى.

© 1993. التي نشرتها الصحافة Nilgiri.
طبع مع إذن.

المادة المصدر

الخير الأصلي: Eknath Easwaran على التطويبات
من Easwaran Eknath لانكا.

ظهرت الكتاب من نفس المؤلف:

القوة في العاصفة: تحويل الإجهاد ، العيش في التوازن وإيجاد راحة البال
من Easwaran Eknath لانكا.

قوة في العاصفة: تحويل الإجهاد ، العيش في التوازن وإيجاد راحة البال من قبل سري Eknath Easwaran.يؤثر التوتر والقلق على الكثير منا في كفاحنا مع ضغوط العمل ، ومخاوف المال ، والعلاقات المتوترة ، والشعور المزعج بأن الحياة قد تكون خارجة عن سيطرتنا. ولكن في خضم الفوضى ، يمكننا أن نجد التوازن والسلام وحتى الحكمة ، كما يقول إيسواران ، إذا تعلمنا أن نثبت عقولنا. إنها فكرة بسيطة ، ولكنها فكرة عميقة - يمكن لعقل هادئ حقا أن يتغلب على أي عاصفة.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب غلاف عادي أو شراء نسخة الكتاب الإلكتروني.

نبذة عن الكاتب

سري Eknath Easwaran

كان سري إكناث إيسواران أستاذا للأدب الإنجليزي في الهند. في 1961 ، أسس مركز Blue Mountain Center of Meditation في شمال كاليفورنيا حيث تقام ورش عمل ومناسبات عامة على مدار العام. عاش من 1910-1999. زيارة موقعه على الانترنت في www.easwaran.org.

كتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books؛ Keywords = Eknath Easwaran؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Actively Cultivating Inner Peace in Day-to-Day Life

Peacemaking: Actively Cultivating Peace as a Virtue

According to Spinoza, "Peace is not an absence of war. It is a virtue, a state of mind, a disposition for benevolence, trust, and justice." Arms limitation treaties are a necessary first step; but even if all weapons were to disappear from the earth, Spinoza might tell us today, that would not guarantee peace. We must actively cultivate peace as a virtue, trying to make it a permanent state of mind.

Good people around the globe today are concerned about taking the external steps necessary to promote peace; but if we want a lasting solution we must search deeper, into this largely ignored dimension within ourselves.

There is a mental connection, the mystics assure us, between the peace or violence in our minds and the conditions that exist outside. When our mind is hostile, it sees hostility everywhere, and we act on what we see. If we could somehow attach a monitor to the mind, we would see the indicator swing into a red danger zone whenever consciousness is agitated by forces like anger and self-will. Acting in anger is not just the result of an agitated mind; it is also a cause, provoking retaliation from others and further agitation in our own mind. If negative behavior becomes habitual, we find ourselves chronically in a negative frame of mind and continually entangled in pointless conflicts — just the opposite of peaceful and pacifying.

Peace In Mind

"A disposition for benevolence." What a remarkable psychologist is this Spinoza! Millions of people get angry every day over trifles; when this goes on and on, the mind develops a disposition for anger. It doesn't really need a reason to lose its temper; anger is its chronic state. But we should never look on angry people as inherently angry. They are simply people whose minds have been conditioned to get angry, usually because they cannot get their own way. Instead of benevolence, they have developed a habit of hostility. For peace, Spinoza tells us, we need only turn that habit around.

In order to do effective peace work, to reconcile individuals, communities, or countries, we have to have peace in our mind. If we pursue peace with anger and animosity, nothing can be stirred up but conflict. In the end, the tide of violence we see rising day by day can be traced not to missiles or tanks but to what builds and uses those missiles and tanks: the minds of individual men and women. There is where the battle for peace has to be won. As the UNESCO constitution puts it, "Since war is born in the minds of men, it is in the minds of men that we have to erect the ramparts of peace. "

How can peace ever emerge from actions prompted by suspicion, anger, and fear? By their very nature, such actions provoke retaliation in kind. If Mahatma Gandhi were here to look behind the scenes at our international summit meetings and accords, he would say compassionately, "Yes, these are a good beginning, but you need to follow them up. You're sitting at a peace table, but there is no peace in your hearts."

Working for Peace -- Inside and Out

I knew hundreds of students in India during Gandhi's long struggle for independence from the British Empire. I met hundreds more in Berkeley during the turbulent sixties, when students all over the country were honestly trying to work for peace. I watched their relationships with one another, especially with those who differed with them, and I saw that these relationships often were not harmonious. If your mind is not trained to make peace at home, Gandhi would ask, how can you hope to promote peace on a larger scale? Until we develop enough mastery over our thinking process to maintain a peaceful attitude in all circumstances — a "disposition for benevolence" — we are likely to vacillate when the going gets tough, without even realizing what has happened.

I used to remind my friends that agitating for peace and actually bringing it about are not necessarily the same. Stirring up passions, provoking animosity, and polarizing opposition may sometimes produce short-term gains, but it cannot produce long-term beneficial results because it only clouds minds on both sides. Progress comes only from opening others' eyes and hearts, and that can happen only when people's minds are calmed and their fears allayed. It is not enough if your political will is peaceful; your entire will should be peaceful. It is not enough if one part of your personality says "No more war"; the whole of your personality should be nonviolent.

Ruysbroeck expresses a central tenet of spiritual psychology: "We behold that which we are, and we are that which we behold." If we have an angry mind, we will see life as full of anger; if we have a suspicious mind, we will see causes for suspicion all around: precisely because we and the world are not separate.

When suspicion lurks in our hearts, we can never quite trust others. Most of us go about like medieval knights, carrying a shield wherever we go in case we have to ward off a blow. After a day of carrying a shield around at the office, who wouldn't be exhausted? And of course, with a big piece of iron on one arm, we find it hard to embrace a friend or offer a hand in help. What began as a defense mechanism becomes a permanent, crippling appendage.

Statesmen are no different: they, too, are human beings, albeit with a most important job. When they go to the conference table, they too carry their shields. Worse, their suspicions may prompt them to carry a sword in the other hand, or to sit down with a clenched fist — which, as Indira Gandhi once said, makes it impossible to shake hands.

It's A Different World

Peacemaking: Actively Cultivating Peace as a VirtueWhen we change our way of seeing, we begin to live in a different world. If we approach others with respect and trust, with a great deal of patience and internal toughness, we will slowly begin to find ourselves in a compassionate universe where change for the better is always possible, because of the core of goodness we see in the hearts of others. That is how I see the world today. It is not that I fail to see suffering and sorrow. But I understand the laws of life and see its unity everywhere, so I feel at home wherever I go.

Those who know the laws of the mind live in peace and security even in the midst of storms. They choose not to hate because they know that hatred only breeds hatred, and they work for peace because they know that preparation for war can only lead to war. When people wonder if programs like "Star Wars" will work, I reply, "That is the last question we should ask. The first question is, Can wrong means ever lead to right ends?" Can we ever prepare for war and get peace?

"One day," said Martin Luther King, Jr., "we must come to see that peace is not merely a distant good but a means by which we arrive at that good. We must pursue peaceful ends through peaceful means."

It is a living law, a law governing all of life, that ends and means are indivisible. Right means cannot help but lead to right ends; and wrong means — waging war, for example, to ensure peace — cannot help but result in wrong ends. Gandhi went to the extent of telling us to use right means and not worry about the outcome at all; the very laws of our existence will ensure that the outcome of our efforts will be beneficial in the long run. The only question we have to ask ourselves is, Am I giving everything I can to bring about peace — at home, on the streets, in this country, around the world? If enough of us start acting on this question, peace is very near.

Instead of blaming our problems on some intrinsic flaw in human nature, we must squarely take responsibility for our actions as human beings capable of rational thought. But this view has a heartening side: if it is we who got ourselves into this habit of suspicion, we have the capacity to get ourselves out, too.

Trusting Is Peaceful

Simply to understand this is a great step in the right direction, where we do not sit back and bemoan our irrational "animal" behavior, but accept that our nuclear-threatened world is an expression of our way of thinking and feeling. The terrible dilemma which we face is the ultimate result of our mode of life, our motivation, the kind of relationships we have cultivated with other countries, our whole philosophy of life.

Here again is Martin Luther King, Jr.: "I refuse to accept the idea that the "illness" of man's present nature makes him morally incapable of reaching up for the "oughtness" that forever confronts him...I refuse to accept the cynical notion that nation after nation must spiral down a militaristic stairway into the hell of nuclear destruction. I believe that unarmed truth and unconditional love will have the final word in reality."

In this presumably sophisticated world, it is considered naive to be trusting. In that case I am proud to say that I must be one of the most naive people on earth. If someone has let me down a dozen times, I will still trust that person for the thirteenth time. Trust is a measure of your depth of faith in the nobility of human nature, of your depth of love for all. If you expect the worst from someone, the worst is what you will usually get. Expect the best and people will respond: sometimes swiftly, sometimes not so swiftly, but there is no other way.

©1993. Published by Nilgiri Press.
Reprinted with permission.

Article Source

Original Goodness: Eknath Easwaran on the Beatitudes
by Sri Eknath Easwaran.

Featured book by this author:

Strength in the Storm: Transform Stress, Live in Balance and Find Peace of Mind
by Sri Eknath Easwaran.

Strength in the Storm: Transform Stress, Live in Balance and Find Peace of Mind by Sri Eknath Easwaran.Stress and anxiety affect many of us as we struggle with work pressures, money worries, strained relationships, and the nagging sense that life may be running out of our control. But in the midst of chaos we can find balance, peace, and even wisdom, Easwaran says, if we learn to steady our minds. It’s a simple idea, but one that runs deep – a truly calm mind can weather any storm.

Info/Order this paperback book or purchase the e-book version.

About The Author

Sri Eknath Easwaran

Sri Eknath Easwaran was a professor of English literature in India. In 1961, he founded the Blue Mountain Center of Meditation in Northern California where workshops and public events are held throughout the year. He lived from 1910-1999. Visit his website at www.easwaran.org.

Books by this Author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Eknath Easwaran;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}