لا تخلط بين الإعجاب والمحبة: الحب يتغلب على الكراهية

Do Not Confuse Liking and Loving: Love Overcomes Hate
الصورة عن طريق بيجي وماركو لاشمان-أنك 

الحب مبني في صميم كياننا. يمكننا حتى القول أننا مصنوعون من الحب.

استكشاف الحب هو الوسيلة التي نسعى من خلالها لإيجاد الوحدة. لا يمكن فصلنا عن الحب أكثر من فصل أجسادنا عن فعل التنفس. في حين أن بعض الأفراد قد يقضون فترات طويلة بين التنفس ، فإنهم في النهاية يستنشقون ويزفرون. نفس الشيء ينطبق على الحب. قد يكبح بعض الناس حبهم ، لكنه في النهاية يتسرب ، أحيانًا بطرق مشوهة وأحيانًا أخرى بأشكال جميلة.

محيرة الاعجاب والمحبة

لقد خلطنا في مجتمعنا بين الإعجاب والمحبة. نتعلم عندما نحب شيئًا ما حقًا ، نقول نحن حب عليه. مما يعني أنه إذا لم يعجبني شيء ما ، فلا توجد طريقة يمكنني أن أحبه. هذا الاستخدام للغة يشوه ويحد من نظرتنا ، ويوقعنا في مغالطة أن الحب يساوي المتعة.

أولئك منا الذين يعرفون الحب ، الحب العميق غير المشروط ، يعرفون أن الحب ليس دائمًا ممتعًا. من المؤلم مشاهدة الكوكب الذي نحبه يتعرض لسوء المعاملة ، تمامًا كما أنه من المؤلم مشاهدة عاصفة مطيرة غزيرة تدمر مدينة ، أو شخصًا نحبه يؤذي نفسه أو الآخرين. هل نتوقف عن الحب لأنه مؤلم؟ هل هذا ممكن؟

المحبة هي فعل إعطاء ما هو مطلوب

الحب لا يتعلق بالموضوع ؛ بل الحب هو نشاط ديناميكي نشارك فيه. الحب هو تعبير عن وجودنا. قد يتغير تركيز ونوعية فعلنا المحبب من كائن إلى آخر ؛ لكننا سنسعى باستمرار لتوصيل الحب بأي طريقة نستطيع. بغض النظر عن مدى شعورنا بالانفصال ، لا يمكننا إيقاف الدافع الفطري للحب.

هذا الدافع إلى الحب يمكن أن يتشوه ، وهذا التشويه يمكن أن يتسبب في معاناتنا نحن والآخرين. لتنقية تعبيرنا ، يمكننا العمل على قدرتنا على الحب في جميع جوانب الحياة. الحب بمعناه الأساسي هو فعل العطاء. عندما يكون الحب نقيًا ، فإننا نعطي شعورًا بالاهتمام والمسؤولية والاحترام ؛ ننتبه ونتعلم أن نعطي ما هو مطلوب.

من الأفضل أن يتم إعطاء الحب (أو الوقت أو المال أو أي شيء) دون أنانية ؛ وإلا فقد يتحول إلى استياء ويؤدي إلى البؤس. عندما نعطي دون توقع عودة ، فإننا ننتقل إلى حالات ذهنية عالية وجميلة كمنتج ثانوي.


 الحصول على أحدث من InnerSelf


الحب ليس صفقة تجارية

نعطي ببساطة لأنه يشعر بأنه من الصواب العطاء ولدينا ما يكفي من الأشياء الإضافية. إذا أعطينا لأخذ ، فستصبح صفقة تجارية ، ويضيع جمال الفعل في أحكامنا بشأن ما إذا كنا قد قررنا أننا حصلنا على صفقة جيدة أم لا.

هذا هو سبب فشل الكثير من العلاقات - يعاملها الناس مثل المعاملات التجارية. يعتقدون أن العلاقة الحميمة هي سلعة يتم شراؤها وبيعها.

العلاقة الحميمة شعور ، حالة يتقاسمها شخصان يخلقانها معًا. لا توجد قيمة بالدولار يمكن وضعها عليه ، ولا شيء يمكنك تداوله للحصول عليه. تنشأ العلاقة الحميمة من الحب والثقة والاحترام والتعرف على أحبائنا.

الحب لا يعني البحث عن الآخرين الذين هم مثلنا ، أو بأي شكل من الأشكال إنكار اختلافاتنا الفريدة. بل هو احتفال بفردتنا ووحدتنا ؛ إنه الاعتراف بأننا شيء أعظم من صفاتنا المشتركة والمتباينة.

حب الذات هو الأساس لجميع أشكال التعبير عن الحب

بينما نستكشف ، نكتشف أن حب الذات هو الأساس لجميع أشكال التعبير عن الحب. بدون حب الذات ، ننكر احتياجاتنا الخاصة. قد نحاول العطاء ، لكننا نعتبره استثمارًا مع فكرة أننا بطريقة ما سنعتني بها أو يُنظر إلينا على أنها رائعة (حتى لو كانت في أذهاننا فقط) مقابل كرمنا.

بدلاً من ذلك ، يمكننا أن نصبح أنانيين ومنغلقين عندما نكون حول الآخرين. عندما نفعل هذه الأشياء ، فإننا نحاول عبثًا التستر على مشاعر ازدراء الذات وكراهية الذات من خلال حرمان أنفسنا من فرصة تكوين علاقة حب مع إنسان آخر.

غالبًا ما يواجه أولئك الذين يعانون من حب الذات مشاكل مع الشركات التابعة لها في احترام الذات والثقة بالنفس والثقة بالنفس ومعرفة الذات. بينما توجد تحديات في جميع العلاقات ، والتي يمكن أن تسبب لنا فقدان الطاقة واستنزافنا بعشرات الطرق المختلفة ، فإن الحل دائمًا هو نفسه: حب الذات.

عندما نحب أنفسنا ، فإننا نفحص أنفسنا واحتياجاتنا بصدق ونطور معرفة الذات. هذا يبني احترام الذات ويجعلها حتى لا نتسامح مع أي شخص يسيء إلينا. عندما نحب أنفسنا ، لدينا ثقة بالنفس تسمح لنا بالعودة إلى العالم بعد تعرضنا للأذى من قبل المعتدي. عندما نحب أنفسنا ، نتمتع بالثقة بالنفس لذلك نعتمد على أنفسنا لمعرفة ما هو في مصلحتنا. وعندما نحب أنفسنا ، يمكننا أن نقدم هذا الحب للآخرين دون تحفظ.

الحب يتغلب على الكراهية

علم بوذا الحب فقط يتغلب على الكراهية. يمكننا أن نتعلم الكثير عن الحب من خلال النظر عن كثب إلى ما نعتقد أننا نكرهه. عندما ننظر إلى كيفية تواجد هذه الصفات في أذهاننا ، كبذور أو ربما كتعبيرات كاملة ، نرى كيف أننا أنكرنا أجزاء من أنفسنا.

يمكننا أن ننظر إلى تلك الجوانب من وجودنا بعناية واحترام ومسؤولية. نتعلم عنهم ، وما هي أوجه عدم الأمان التي يمثلونها. بهذه الطريقة ، نبدأ في حب تلك الجوانب المظلمة من طبيعتنا. هذا لا يتغاضى بأي حال من الأحوال عن السلوك المسيء أو الضار ؛ بل يسمح لنا بالتعرف عليه على أنه تشويه للحب ، ويمكننا التعلم منه والنمو منه.

كونه مانحًا نشطًا للحب

الحب ليس شيئا يحدث لنا. إنه نشاط يتطلب المشاركة. عندما نقترب من الحب بهذه الطريقة ، يمكننا التوقف عن الانتظار السلبي للحب لإنقاذنا. نتحرك نحو القيام بدور نشط في تعديل موقفنا وتوجهنا لنكون مانحًا نشطًا للحب.

تعلم كيفية جعل كل فكرة حب يمكن أن تبدأ بأي شيء ؛ يمكن أن تبدأ بشخص ما أو شيء ما خارجنا أو يمكن أن تبدأ بكياننا.

نبدأ بإيجاد شيء يلهمنا لفتح قلوبنا ، وتجاوز الخوف ، وإعطاء الحب. نحن نبذل قصارى جهدنا لتقديم محض ، دون دافع.

من خلال هذه الممارسة ، نكتشف أننا نشعر بالحب فقط عندما نعطيها. وعندما نختبر نقاء إعطاء الحب غير المشروط ، ندرك في لحظة المحبة تلك عندما نحب أي شيء ، نحب كل شيء.

مؤشر الممارسة

خذ لحظة للتفكير: من أو ماذا تحب؟

مقتبس من كتاب: الفرح غير المعقول بتوريا.
أعيد طبعها بإذن من الناشر ، إليكتريك بليس.
© 2020 بواسطة جينا سونديل. كل الحقوق محفوظة.

المادة المصدر

الفرح غير المعقول: الاستيقاظ من خلال بوذية تريكايا
بواسطة Turīya

Unreasonable Joy: Awakening through Trikaya Buddhism  by Turiyaالفرح غير المعقول: الاستيقاظ من خلال بوذية تريكايايشير إلى الطريق نحو التنوير والتحرر من المعاناة. نعاني من المآسي والطحن اليومي للأكل والعمل والنوم ، ونطارد السعادة ولكننا نجد متعة عابرة. بنيت على أسس الحكمة القديمة ، تسمى مدرسة جديدة تريكايا البوذية يعد بالتحرر من معاناة هذه الدائرة المرهقة.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

عن المؤلف

Turīya, author of Unreasonable JoyTurīya هو راهب بوذي ومعلم ومؤلف ، على الرغم من عيشه مع الألم المزمن ، فقد أسس مركز دارما للبوذية تريكايا في سان دييغو عام 1998 لتقاسم مسارها. لأكثر من 25 عامًا ، علّمت آلاف الطلاب كيفية التأمل ، ودربت المعلمين ، وساعدت الناس على اكتشاف الفرح غير المعقول لطبيعتنا الحقيقية. لمزيد من المعلومات ، قم بزيارة dharmacenter.com/teachers/turiya/ وأيضا www.turiyabliss.com 

فيديو / تأمل مع Turīya: أوقف حديث العقل الذي لا نهاية له بسرعة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

خذ نفسك وقم بالعمل
خذ نفسك وقم بالعمل
by مالكولم ستيرن
hnob2t7o
لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com

من المحررين

لماذا يجب أن أتجاهل COVID-19 ولماذا لا أفعل
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
أنا وزوجتي ماري زوجان مختلطان. هي كندية وأنا أميركية. على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، أمضينا فصول الشتاء في فلوريدا وصيفنا في نوفا سكوشا.
النشرة الإخبارية InnerSelf: نوفمبر 15 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
هذا الأسبوع ، نفكر في السؤال: "إلى أين نتجه من هنا؟" تمامًا كما هو الحال مع أي طقوس مرور ، سواء كان التخرج ، أو الزواج ، أو ولادة طفل ، أو انتخابات محورية ، أو فقدان (أو اكتشاف) ...
أمريكا: توصيل عربتنا بالعالم والنجوم
by ماري تي راسل وروبرت جينينغز ، InnerSelf.com
حسنًا ، أصبحت الانتخابات الرئاسية الأمريكية وراءنا الآن وحان وقت التقييم. يجب أن نجد أرضية مشتركة بين الشباب والكبار ، الديموقراطيين والجمهوريين ، الليبراليين والمحافظين لنجعل ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 25 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
إن "الشعار" أو العنوان الفرعي لموقع InnerSelf على الويب هو "اتجاهات جديدة - إمكانيات جديدة" ، وهذا هو بالضبط موضوع النشرة الإخبارية لهذا الأسبوع. الغرض من مقالاتنا ومؤلفينا هو ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أكتوبر 18 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
نحن نعيش هذه الأيام في فقاعات صغيرة ... في منازلنا وفي العمل وفي الأماكن العامة ، وربما في أذهاننا ومع مشاعرنا. ومع ذلك ، نعيش في فقاعة ، أو نشعر وكأننا ...

Do Not Confuse Liking and Loving: Love Overcomes Hate

Do Not Confuse Liking and Loving: Love Overcomes Hate
Image by Peggy und Marco Lachmann-Anke 

Love is built into the core of our being. We could even say we are made of love.

Exploring love is the means by which we seek and find Unity. We can no more be separated from love than our bodies can be separated from the act of breathing. While some individuals may go for long periods of time between breaths, they eventually inhale and exhale. The same is true of love. Some people may hold back their love, but eventually it seeps out, sometimes in distorted ways and other times in beautiful forms.

Confusing Liking and Loving

In our society we have confused liking with loving. We are taught when we really, really like something, we say we love it. Which means if I don’t like something, then there’s no way I can love it. This use of language distorts and limits our view, trapping us in the fallacy of love being equated to pleasure.

Those of us who know love, deep unconditional love, know love is not always pleasurable. It’s painful to watch the planet we love be mistreated, just as it’s painful to watch a torrential rainstorm destroy a town, or a person we love hurt themselves or others. Do we stop loving because it is painful? Is that even possible?

Love Is the Act of Giving What Is Needed

Love is not about the object; rather love is a dynamic activity in which we participate. Love is the expression of our very being. The focus and quality of our act of loving may change from object to object; however we will consistently seek to communicate love in whatever way we are capable. No matter how disconnected we feel, we cannot stop the innate impulse to love.

This impulse to love can become distorted, and this distortion can cause us and others to suffer. To purify our expression, we can work on our ability to love in all aspects of life. In its most basic sense, love is the act of giving. When love is pure, we give with a sense of concern, responsibility and respect; we pay attention and learn to give what is needed.

Giving of love (or time or money or anything) is best done selflessly; otherwise it has the potential to degenerate into resentment and lead to misery. When we give with no expectation of return, we move into high, beautiful mind-states as a by-product.


 Get The Latest From InnerSelf


Love Is Not A Business Transaction

We give simply because it feels right to give and we have enough extra to give. If we give to get, then it becomes a business transaction, and the beauty of the act is lost in our judgments of whether or not we decide we got a good deal.

This is why so many relationships fail – people treat them like business transactions. They think intimacy is a commodity to be bought and sold.

Intimacy is a feeling, a state shared by two people that they create together. There's no dollar value that can be placed on it, and nothing you can trade to get it. Intimacy grows out of love, trust, respect, and by learning about our beloved.

Love does not mean to seek out others who are the same as us, or in any way deny our unique differences. Rather it is a celebration of both our individuality and our unity; it is the recognition we are something greater than our shared and disparate qualities.

Self-Love Is The Foundation for All Expressions of Love

As we explore, we discover self-love is the foundation for all expressions of love. Without self-love, we deny our own needs. We may try to give, but we see it as an investment with the idea we will somehow be taken care of or be seen as wonderful (even if only in our own mind) in return for our generosity.

Alternatively, we can become selfish and shut down when we are around others. When we do these things, we are vainly trying to cover up feelings of self-contempt and self-loathing by denying ourselves the opportunity to have a loving relationship with another human being.

Those who struggle with self-love often experience issues with its subsidiaries of self-respect, self-confidence, self-trust and self-knowledge. While there are challenges in all relationships, which can cause us to lose energy and be drained in dozens of different ways, the solution is always the same: self-love.

When we love ourselves, we investigate ourselves and our needs honestly and we develop self-knowledge. This builds self-respect and makes it so we won't put up with anyone abusing us. When we love ourselves, we have self-confidence which allows us to go back out into the world after being hurt by an abuser. When we love ourselves, we have self-trust so we rely on ourselves to know what is in our best interest. And when we love ourselves, we can extend that love to others without reservation.

Love Overcomes Hate

The Buddha taught only love overcomes hate. We can learn a great deal about love by looking closely at what we think we hate. When we look at how those qualities reside within our own mind, as seeds or perhaps as full expressions, we see how we have denied parts of ourselves.

We can look at those aspects of our own being with care, respect and responsibility. We learn about them, and what insecurities they represent. In this way, we start to love even those dark aspects of our nature. This in no way condones abusive or harmful behavior; rather it allows us to recognize it as a distortion of love, and we can learn and grow from it.

Being An Active Giver of Love

Love is not something that happens to us; it’s an activity which requires participation. When we approach love in this way, we can stop passively waiting for love to save us. We move towards taking an active role in adjusting our attitude and orientation to being an active giver of love.

Learning to make every thought one of love can begin with any object; it can begin with someone or something outside of us or it can begin with our own being.

We start by finding something that inspires us to open our heart, move past the fear, and give love. We do our absolute best to give purely, without motive.

Through this practice, we discover we feel love only when we give it. And when we experience the purity of giving unconditional love, we realize in that moment of loving when we love anything, we love everything.

Practice Pointer

Take a moment to consider: Who or what do you love?

Excerpted from the book: Unreasonable Joy by Turīya.
Reprinted with permission from the publisher, Electric Bliss.
©2020 by Jenna Sundell. All Rights Reserved.

Article Source

Unreasonable Joy: Awakening through Trikaya Buddhism
by Turīya

Unreasonable Joy: Awakening through Trikaya Buddhism  by TuriyaUnreasonable Joy: Awakening through Trikaya Buddhism, points the way towards Enlightenment and liberation from suffering. We suffer through tragedies and the daily grind of eat-work-sleep, chasing happiness but finding fleeting pleasure. Built on the foundations of ancient wisdom, a new school called Trikaya Buddhism promises freedom from the suffering of this wearisome cycle.

For more info, or to order this book, click here. (Also available as a Kindle edition.)

About the Author

Turīya, author of Unreasonable JoyTurīya is a Buddhist monk, teacher, and author who, despite living with chronic pain, founded the Dharma Center of Trikaya Buddhism in San Diego in 1998 to share her path. For over 25 years, she has taught thousands of students how to meditate, trained teachers, and helped people discover the unreasonable joy of our true nature. For more info, visit dharmacenter.com/teachers/turiya/ as well as www.turiyabliss.com 

Video/Meditation with Turīya: Stop the Mind’s Endless Chatter Fast

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: November 29, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we focus on seeing things differently... of looking from a different perspective, with an open mind and an open heart.
Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…