السعادة والنجاح

تشير الأدلة إلى أن أنماط الحياة الأكثر اخضرارًا مرتبطة بسعادة أكبر في البلدان الغنية والفقيرة

كيف تكون أكثر سعادة 3 9 GuoZhongHua / شاترستوك

تم تجسيد فكرة أن تكون أخضر يعني التضحية والذهاب بدون تشويه سمعة بوريس جونسون من "شخص يرتدي قميصًا للشعر ، ويعانق الأشجار ، ويأكل الفاصوليا". عندما قال رئيس وزراء المملكة المتحدة إنه في عام 2020 ، كانت الرسالة واضحة: قد يكون أسلوب الحياة المستدام مفيدًا ، لكنه يمثل حالة كئيبة جدًا.

انظر إلى الأدلة ، وستجد قصة مختلفة. واسع نطاق البحث يظهر الآن أن هناك علاقة إيجابية بين السلوك الصديق للبيئة والرفاهية الشخصية. قد يكون هذا بسبب اتخاذ خطوات لحماية البيئة يجعلنا نشعر بالرضا عن طريق الوفاء الاحتياجات النفسية الأساسية، مثل الشعور بأننا نقدم مساهمة مفيدة للعالم أو نتصرف وفقًا لقيمنا واهتماماتنا.

يمكن أن يعمل التأثير في الاتجاه الآخر أيضًا: الأشخاص في ملف الإطار الذهني الإيجابي أكثر ميلًا إلى الاهتمام بالبيئة والتصرف بطريقة تفيد أكثر من مجرد أنفسهم. كلما أصبح من الواضح أكثر من أي وقت مضى أن أسلوب الحياة الموجه نحو استهلاك المزيد من الطاقة والموارد الطبيعية ليس جيدًا كثيرًا لكوكب الأرض أو لدينا الرفاهية الخاصة، هناك احتمال محير أن الناس يمكن أن يعيشوا بشكل أفضل بدلاً من ذلك تستهلك أقل.

تقرير تاريخي من الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ (IPCC) يحذر من أن التخلي عن الوقود الأحفوري وأنماط الحياة عالية الانبعاثات التي يتحملونها يجب أن يبدأ على الفور. النبأ السار هو أنه قد يكون هناك الكثير من المكاسب أكثر من الضياع في العملية مما يدركه الناس.

جيد لك ، جيد لكوكب الأرض

In البحوث المنشورة مؤخرالقد قمت أنا وزملائي الأكاديميين بتدقيق العلاقة بين العمل الصديق للبيئة والرفاهية الشخصية (بشكل أساسي ، مدى سعادة الشخص). أردنا معرفة ما إذا كانت الحياة الأكثر اخضرارًا والسعادة ممكنة في الوقت نفسه في البلدان الأكثر ثراءً ، أو للأشخاص الأكثر ثراءً فيها. ربما تكون فرصة الشعور بالرضا عن اختياراتك الخضراء امتيازًا لا يستطيع الوصول إليه أو تحمله سوى أشخاص معينين.

كان هذا غير واضح حتى الآن. على الرغم من إجراء البحث حول هذا الموضوع في عدة أجزاء مختلفة من العالم ، بما في ذلك الصين, المكسيك و المملكة المتحدةأطلقت حملة غالبية الدراسات لقد غطت حياة الناس في شمال العالم الثري.

استخدمت دراستنا بيانات المسح التي تم جمعها من حوالي 7,000 شخص من سبع دول: البرازيل والصين والدنمارك والهند وبولندا وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة. وجدنا أنه ، بغض النظر عن البلد الذي يعيش فيه الناس ، مع زيادة التزامهم بالعمل الصديق للبيئة - على سبيل المثال ، عن طريق الحد من هدر الطعام ، أو شراء منتجات صديقة للبيئة ، أو التبرع بالمال للحملات البيئية أو المشاركة في أعمال الحفظ - وكذلك فعلوا ذلك أيضًا. الرفاهية الذاتية. ساد هذا التأثير في جميع البلدان السبعة التي درسناها - من الدنمارك ، التي احتلت المرتبة 11 في مؤشر التنمية البشرية للأمم المتحدة، للهند ، في المرتبة 130.

على المستوى الشخصي ، كانت العلاقة بين السلوك الأخضر والرفاهية واضحة لأولئك ذوي الدخل المنخفض مثل ذوي الدخل المرتفع. وجدنا أيضًا أنه بغض النظر عن مدى إيثار الناس أو ماديتهم ، فإن الرفاهية الشخصية ارتفعت بدرجة مماثلة نتيجة للتصرف بطريقة أكثر صداقة للبيئة. سواء كنت "معانقًا للأشجار" أم لا يبدو أنه لا يحدث فرقًا كبيرًا.

ومع ذلك ، وجدنا أن هذه العلاقة بين السلوك والرفاهية تختلف باختلاف الثقافات. في الأماكن التي يُنظر إليها عادةً على أنها منظمة اجتماعية أكثر جماعية وطريقة لرؤية العالم - في دراستنا ، البرازيل والصين - وجدنا أن الإجراءات المفيدة بيئيًا التي شارك فيها العديد من الأشخاص في وقت واحد ، مثل زراعة الأشجار معًا ، كان لها تأثير عميق بشكل خاص تأثير على الرفاهية. لم يظهر هذا التأثير في المجتمعات الفردية التي درسناها ، مثل المملكة المتحدة والدنمارك.

إبراز الإيجابيات

تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن هناك علاقة متسقة بين العمل الصديق للبيئة والرفاهية الشخصية والتي تمتد عبر أجزاء مختلفة من العالم وتصدق على مجموعة من الظروف والتوقعات الشخصية. مثلما يميل النظام الغذائي منخفض الكربون أيضًا لتكون أكثر صحةو ركوب الدراجات والمشي تجعلنا نتدرب بالإضافة إلى خفض الانبعاثات ، تضيف دراستنا إلى الأدلة التي تربط السلوك الأخضر بنوعية حياة أفضل.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

للتوضيح ، لم يسعى بحثنا إلى مقارنة السلوكيات الخضراء بأي أنواع أخرى من الأنشطة. لم يتم الرد الكامل على سؤال الدجاجة والبيضة من خلال الدراسة. قد يكون أن الرفاهية الأعلى تدفع السلوك الأخضر بقدر ما يكون العكس صحيحًا. ولكن في كلتا الحالتين ، من العدل أن نقول إن نتائجنا تظهر أن الأشخاص الصديقين للبيئة يميلون أيضًا إلى أن يكونوا أكثر سعادة.

يجب أن تكون هذه أخبارًا جيدة للنشطاء وصناع السياسات على حدٍ سواء. بدلاً من افتراض أن فعل الشيء الصحيح للبيئة يجب أن يكون عبئًا ، يجب أن نجد طرقًا للتأكيد على الإمكانات الإيجابية. يمكن أن يكون تحسين الرفاهية ومعالجة أزمة المناخ كلا الأمرين فعالة من حيث التكلفة وجذابة اجتماعيا. من شأن المبادرات والحملات المصممة لتعزيز السلوك الصديق للبيئة أن تعمل بشكل جيد للتأكيد على قيمة العمل لكل من الناس والكوكب.

نبذة عن الكاتب

ستيوارت كابستيكزميل باحث أول في علم النفس ، جامعة كارديف

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب:

الحياة البرية في يلوستون الانتقالية

الحياة البرية في يلوستون الانتقاليةأكثر من ثلاثين خبيرا كشف علامات مثيرة للقلق من نظام تحت ضغط. وهي تحدد ثلاثة الضغوطات الاعتبار الأول: الأنواع الغازية، وتنمية القطاع الخاص من الأراضي دون وقاية، وارتفاع درجة حرارة الجو. سوف التوصيات الختامية تشكيل المناقشة في القرن الحادي والعشرين حول كيفية مواجهة هذه التحديات، ليس فقط في المتنزهات الأمريكية ولكن لمناطق الحفظ في جميع أنحاء العالم. قراءة للغاية ويتضح تماما.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "يلوستون الحياة البرية في المرحلة الانتقالية" على الأمازون.

وفرة الطاقة: تغير المناخ وسياسة سمنة

وفرة الطاقة: تغير المناخ وسياسة سمنةمن قبل إيان روبرتس. يروي بخبرة قصة الطاقة في المجتمع، والأماكن "السمنة" بجوار تغير المناخ باعتبارها مظاهر لنفس الشعور بالضيق الكواكب الأساسية. يقول هذا الكتاب المثير أن نبض الطاقة المستمدة من الوقود الأحفوري بدأت عملية تغير المناخ الكارثية ليس فقط، ولكن أيضا دفعت الإنسان العادي صعودا توزيع الوزن. وهو يقدم ويقيم للقارئ مجموعة من الاستراتيجيات دي كربنة الشخصية والسياسية.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "وفرة الطاقة" على الأمازون.

الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر لإنقاذ كوكب المتعثرة

الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر لإنقاذ كوكب المتعثرةالتي تود ويلكنسون وتيد تيرنر. رجل الأعمال وقطب الاعلام تيد تيرنر يدعو ظاهرة الاحتباس الحراري التهديد الأكثر خيمة التي تواجه البشرية، ويقول إن كبار رجال الأعمال في المستقبل سوف يتم سكها في تطوير الطاقة المتجددة الخضراء، البديلة. من خلال عيون تيد تيرنر، ونحن نعتبر طريقة أخرى للتفكير في البيئة، والتزاماتنا لمساعدة الآخرين المحتاجين، والتحديات الخطيرة التي تهدد بقاء الحضارة.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر ..." على الأمازون.


ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
تغيير الموقف من المناخ 8
لماذا يؤثر المناخ والحرارة الشديدة على موقفنا
by كيففر جورج كارد
أثر ارتفاع وتيرة موجات الحر وشدتها على الصحة العقلية للناس من خلال ...
كيفية التخلص من العادات السيئة 8
كيفية كسر العادات غير الصحية من خلال عدم الاستحواذ على قوة الإرادة
by عساف مزار وويندي وود
سؤال واحد شرعنا في الإجابة عليه في بحثنا الأخير. الجواب له آثار بعيدة المدى ...
امرأة شابة تجلس مع ظهرها ضد شجرة تعمل على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بها
توازن الحياة مع العمل؟ من الموازنة إلى التكامل
by كريس ديسانتيس
لقد تحول مفهوم التوازن بين العمل والحياة وتطور على مدار الأربعين عامًا تقريبًا ...
تجنب الذهن المنغلق 8
لماذا الحقائق في كثير من الأحيان لا تغير العقول
by كيث إم بيليزي ،
"الحقائق أولاً" هو شعار حملة العلامة التجارية لشبكة CNN والتي تؤكد أنه "بمجرد أن تكون الحقائق ...
قلب بالخياطة ومنزل قيد الإنشاء
مخطط جديد لإصلاح الحياة المكسورة
by جوليا هارييت
بحلول منتصف العمر ، واجه معظمنا خسارة كبيرة مثل وفاة أحد أفراد أسرته ، وفقدان ...
نبله في عين الثور من dartboard
كيف تحدد النوايا لتحقيق أهدافك
by بريان سميث
يمكن للعديد من الحواجز أن تختطف بسهولة تحقيق الهدف ، بما في ذلك الفشل في تحديد النوايا ...
امرأة شابة تجلس على الشاطئ ووجهها مخفي في عصاباتها
كيفية شفاء الجرح الروحي من صدمة الطفولة أو سوء المعاملة
by روني تيشنور وجيني ويفر
عادةً ما يعيش الأطفال الذين نشأوا في منازل يعانون من سوء المعاملة والإدمان والأمراض العقلية والصدمات الأخرى في ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Happiness and Success

Evidence Shows Greener Lifestyles Are Linked To Greater Happiness In Rich And Poor Countries

how to be happier 3 9 GuoZhongHua/Shutterstock

The idea that being green means sacrifice and going without was epitomised by Boris Johnson’s denigration of the “hair shirt-wearing, tree-hugging, mung bean-eating eco freak”. When the UK prime minister said that in 2020, the message was clear: a sustainable lifestyle may be worthy, but it represents a pretty dreary state of affairs.

Look at the evidence, though, and you’ll find a different story. A wide range of research now shows there is a positive relationship between environmentally friendly behaviour and personal wellbeing. This may be because taking steps to protect the environment makes us feel good by fulfilling basic psychological needs, such as the sense that we are making a useful contribution to the world or acting on our own values and concerns.

The effect can run the other way too: people in a positive frame of mind are more likely to pay attention to the environment and to act in a manner which benefits more than just themselves. As it becomes ever clearer that a lifestyle geared towards consuming ever more energy and natural resources is not much good for the planet or our own wellbeing, there is the tantalising prospect that people could instead live better by consuming less.

A landmark report from the Intergovernmental Panel on Climate Change (IPCC) warns that abandoning fossil fuels and the high-emission lifestyles they afford must begin immediately. The good news is that there may be a lot more gained than lost in the process than people realise.

Good for you, good for the planet

In recently published research, I and academic colleagues scrutinised the relationship between environmentally friendly action and subjective wellbeing (essentially, how happy a person is). We wanted to find out whether simultaneously greener and happier lives were only possible in wealthier countries, or for people in them who are more well-off. Perhaps the opportunity to feel good about your green choices is a privilege that only certain people can access or afford.

This has been unclear to date. Though research on this topic has been carried out in several different parts of the world, including China, Mexico and the UK, the majority of studies have covered the lives of people in the affluent global north.

Our study used survey data collected from nearly 7,000 people across seven countries: Brazil, China, Denmark, India, Poland, South Africa and the UK. We found that, regardless of the country in which people lived, as their commitment to environmentally friendly action increased – for example, by reducing food waste, buying greener products, donating money to environmental campaigns or getting involved in conservation work – so too did their subjective wellbeing. This effect held across all seven of the countries we investigated – from Denmark, ranked 11th in the UN’s Human Development Index, to India, ranked 130th.

At the personal level, the connection between green behaviour and wellbeing was as pronounced for those on lower incomes as those in higher income brackets. We also found that, regardless of how altruistic or materialistic people considered themselves to be, personal wellbeing rose by a similar degree as a result of behaving in a more environmentally friendly manner. Whether or not you are an avowed “tree hugger” seems to make little difference.

We did find that this connection between behaviour and wellbeing varies across cultures, however. In places typically considered to be have a more collectivist social organisation and way of seeing the world – in our study, Brazil and China – we found that environmentally beneficial actions which engaged multiple people at once, such as planting trees together, had a particularly profound effect on wellbeing. This effect was not seen in the more individualistic societies we examined, like the UK and Denmark.

Accentuate the positives

Our findings suggest that there’s a consistent relationship between environmentally friendly action and personal wellbeing which spans different parts of the world and holds true for a range of personal circumstances and outlooks. Just as a low-carbon diet tends also to be healthier, and cycling and walking gets us exercising as well as cutting emissions, our study adds to evidence that links green behaviour with a better quality of life.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

To be clear, our research didn’t seek to compare green behaviours to any other kinds of activities. The chicken and egg question is also not fully answered by the study. It may be that higher wellbeing drives green behaviour as much as the reverse holds true. But in either case, it is fair to say our results show environmentally friendly people tend also to be happier.

This should be good news for campaigners and policymakers alike. Rather than assume that doing the right thing for the environment needs to be a burden, we should be finding ways to stress the positive potential. Improving wellbeing and addressing the climate crisis can be both cost-effective and socially appealing. Initiatives and campaigns designed to promote environmentally friendly behaviour would do well to stress the value of action for both people and planet.

About The Author

Stuart Capstick, Senior Research Fellow in Psychology, Cardiff University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books:

Yellowstone's Wildlife in Transition

Yellowstone's Wildlife in TransitionOver thirty experts detect worrying signs of a system under strain. They identify three overriding stressors: invasive species, private-sector development of unprotected lands, and a warming climate. Their concluding recommendations will shape the twenty-first-century discussion over how to confront these challenges, not only in American parks but for conservation areas worldwide. Highly readable and fully illustrated.

For more info or to order "Yellowstone's Wildlife in Transition" on Amazon.

The Energy Glut: Climate Change and the Politics of Fatness

The Energy Glut: Climate Change and the Politics of Fatnessby Ian Roberts. Expertly tells the story of energy in society, and places 'fatness' next to climate change as manifestations of the same fundamental planetary malaise. This exciting book argues that the pulse of fossil fuel energy not only started the process of catastrophic climate change, but also propelled the average human weight distribution upwards. It offers and appraises for the reader a set of personal and political de-carbonising strategies.

For more info or to order "The Energy Glut" on Amazon.

Last Stand: Ted Turner's Quest to Save a Troubled Planet

Last Stand: Ted Turner's Quest to Save a Troubled Planet by Todd Wilkinson and Ted Turner. Entrepreneur and media mogul Ted Turner calls global warming the most dire threat facing humanity, and says that the tycoons of the future will be minted in the development of green, alternative renewable energy. Through Ted Turner's eyes, we consider another way of thinking about the environment, our obligations to help others in need, and the grave challenges threatening the survival of civilization.

For more info or to order "Last Stand: Ted Turner's Quest..." on Amazon.


You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baby smiling
Renaming and Reclaiming the Sacred
by Phyllida Anam-Áire
Walking in nature, eating delicious food, poetry, playing with our children, dancing and singing,…
digital money 9 15
How Digital Money Has Changed How We Live
by Daromir Rudnyckyj
In simple terms, digital money can be defined as a form of currency that uses computer networks to…
An Equinox Altar
Making An Equinox Altar and Other Fall Equinox Projects
by Ellen Evert Hopman
Fall Equinox is the time when the seas become rough as the winter gales set in. It is also the…
curous kids 9 17
5 Ways To Keep Kids Curious
by Perry Zurn
Kids are naturally curious. But various forces in the environment can dampen their curiosity over…
renewable power 9 15
Why It’s Not Anti-Environmental To Be In Favour Of Economic Growth
by Eoin McLaughlin etal
In the midst of today’s cost of living crisis, many people who are critical of the idea of economic…
quiet quitting 9 16
Why You Should Talk To Your Boss Before 'Quiet Quitting'
by Cary Cooper
Quiet quitting is a catchy name, popularised on social media, for something we’ve all probably…
koala bear "stuck" in a tree
When It’s Smart To Be Slow: Lessons from a Koala Bear
by Danielle Clode
The koala was clinging to an old tree stag while stranded in the Murray River, on the border…
Like Genes, Your Gut Microbes Pass From One Generation To The Next
Like Genes, Your Gut Microbes Pass from One Generation to the Next
by Taichi A. Suzuki and Ruth Ley
When the first humans moved out of Africa, they carried their gut microbes with them. Turns out,…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.