موسم الأمل - النور والحب والتضامن الاجتماعي

موسم الأمل - النور والحب والتضامن الاجتماعي
الصورة عن طريق جيرد التمان

هذا هو موسم الأمل ،
من النور يدخل الظلام.

لسنوات ، حذر علماء النفس والمعلمون وقادة الكنيسة من التأثيرات التخريبية والمتدهورة على الأطفال في مجتمعنا - الإنترنت والأدب والأفلام الإباحية وألعاب الفيديو العنيفة والتلفاز المتقلب ، وما إلى ذلك. إنها قصة قديمة: كلما زاد الانحراف الجنسي عن الترفيه ، زاد عدد المراهقين الذين يشاهدونه ، وكلما ارتفعت التصنيفات والأرباح.

In كتبي في الأبوة والأمومة ، أشرت إلى هذه المخاطر واقترحت أن الفخ الأكبر ليس الغضب أو البغض ، بل اللامبالاة. وهذا اللامبالاة ينذرني بشكل متزايد ، لأن الأخلاق العامة والخاصة لم تعد تنزلق فحسب ، بل تتراجع. إن القيم التي كان معظم الناس يعتبرونها أمراً مفروغاً منه ، لم تعد متوقعة ببساطة ، مع آثار كارثية على أطفالنا وشبابنا. ماذا حدث لتكريم واحترام الأب والأم ، لأمة الفرد ، لإنفاذ القانون أو السلطة من أي نوع؟

لقد أشرت في كثير من الأحيان إلى أن الشركات الكبرى ، التي تستغل جشعنا وماديتنا ، تدمر أطفالنا. يضغط كل من رجال الأعمال والحكومة على المدارس للتفوق في الأكاديميين ، بدلاً من التركيز على تطوير الشخصية والنزاهة. على ما يبدو ، تفتخر ثقافتنا بنفسها بإنتاج رؤساء تنفيذيين رائعين ، بدرجات Ivy League وقيم أخلاقية صفر. يمكننا أن نرى الثمار المرة في موجة فضائح الشركات الأخيرة.

في مواجهة هذه الحقائق ، يخشى العديد من الآباء ، ولسبب وجيه ، إرسال أطفالهم إلى المدارس العامة. أسمع كل أسبوع عن عائلة أخرى تسحب أطفالها من المدارس العامة لتعليمهم في المنزل. بطبيعة الحال ، يجلب هذا الحل مشاكله الخاصة ، حيث يضطر الآباء العاملون في كثير من الأحيان لإعطاء الأطفال في المدارس في المنزل نوبة قصيرة لأنهم يحاولون ببسالة كسب لقمة العيش وتعليمهم في نفس الوقت.

علاوة على ذلك ، أصبحت العلاقات الصحية بين الوالدين والطفل أكثر ندرة وندرة ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الأطفال يفقدون براءة طفولتهم في وقت مبكر ويصبحون متوترين وحكيمين عالميًا قبل أن يصلوا إلى مرحلة المراهقة. الأمر الأكثر مأساوية على الإطلاق هو أن الكثير من الشباب يشعرون بالإحباط الشديد (وبسبب البالغين من حولهم ، مثل هؤلاء الغرباء لفكرة الالتزام طويل الأمد) لدرجة أنهم لا يرغبون في الزواج ، ناهيك عن إنجاب الأطفال.

الخوف وعدم الثقة يدمران العلاقات

بطريقة ما ، يبدو أن إرهاب 9 سبتمبر ، بعيدًا عن توحيد الناس - كما توقع الكثيرون - قد قسمنا. في كل مكان ، يدمر الخوف وعدم الثقة العلاقات. أنا لا أتحدث فقط عن إزعاج ، وعصبية منخفضة المستوى حول الإرهاب ، أو سوق الأسهم المتداعية ، أو الحرب التي تلوح في الأفق في الشرق الأوسط. لقد أصبحت هذه الشكوك حقيقة من حقائق الحياة للجميع في الأشهر الأخيرة. أنا أتحدث عن الشياطين الحقيقية للخوف والعنف والشهوة والجشع والانقسام التي تدفع حرفياً الأفراد والأزواج وحتى العائلات بأكملها إلى حافة الهاوية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


إنها أزمة عالمية - أزمة تتطلب اهتمامنا الكامل والكامل. انهارت الإمبراطورية الرومانية ليس فقط بسبب الغزاة الخارجيين ، ولكن بسبب انحطاطها وانحلالها. يؤلمني أن أرى بلدي ، مثل الإمبراطورية الرومانية ، يدمر نفسه من الداخل. نحن نخوض حربًا على الإرهاب في جميع أنحاء العالم - ونهمل في الوقت نفسه منازلنا وأحيائنا وأماكن عملنا ومدارسنا.

هذه هي جبهات المعركة الحقيقية التي يجب أن نركز عليها. إذا أدرك المزيد منا فقط أن ما يهم حقًا في الحياة هو العلاقات الصحية بين الأفراد الذين يحترمون بعضهم البعض ويحبون بعضهم البعض. هذا هو الصمغ الذي يجمع المجتمع ، والذي لا يمكن استبداله بأي قدر من الرخاء أو القوانين أو الإجراءات الأمنية.

الأمن الحقيقي يمكن العثور عليه في التضامن الاجتماعي

قبل أكثر من مائة عام ، كتب الروائي الروسي العظيم دوستويفسكي:

"في كل مكان في هذه الأيام ، توقف الرجال عن إدراك أن الأمن الحقيقي يمكن العثور عليه في التضامن الاجتماعي وليس في الجهد الفردي المعزول. لكن هذه الفردية الرهيبة يجب أن تنتهي حتمًا ، وسيفهم الجميع فجأة كيف هم بشكل غير طبيعي منفصلين عن بعضهما البعض. ستكون روح الزمن ، وسيتعجب الناس من أنهم جلسوا طويلاً في الظلام دون أن يروا النور ".

الجواب - سواء كنا مسيحيين أو مسلمين أو يهوديين - هو الاعتقاد بأن الله الذي خلقنا لم يتخل عنا. هذه هي رسالة عيد الميلاد الأصلية: في ليلة مظلمة قبل 2000 سنة ، أعلن الملائكة للعالم ، "لا تخف ، أحمل لك أخبارًا سارة". والخبر السار؟ ولد طفل صغير ، نقي وغير مهووس ، يجلب النور إلى الظلام.

حتى اليوم ، يولد أطفال جدد في العالم كل يوم ، وكل واحد منهم ، على حد تعبير الشاعر الهندي طاغور ، "رسالة متجددة مفادها أن الله لم يفقد إيمانه بالبشرية". إذا كان الخالق لم يفقد الثقة في الإنسانية ، فمن نحن؟

إيجاد السلام والسعادة من خلال أن تصبح مثل Cnildren

كما علّمنا يسوع ، سنجد السلام والسعادة عندما نصبح نحن أيضاً ، مثل الأطفال. أملنا الوحيد هو أن نشجع ونقدر مرة أخرى ، حيثما أمكننا ، هذا البراءة الطفولية التي لا تزال موجودة في الأطفال الصغار وأحيانًا في الشيخوخة. إن القتال من أجل استعادة روح الطفولة المبهجة هذه سيجعل الحياة تستحق العيش. سوف يزيل الخوف والاكتئاب ، ويعيد الإحساس بالهدف والأمن لشبابنا ، ويشجع الآباء الذين يحاولون يائسين تربية أطفالهم في مواجهة الكثير من الشدائد.

المادة طبعها بإذن من الناشر ،
محراث دار النشر. © 2000. http://www.plough.com

المقال الذي كتبه مؤلف:

خطر: بريدك الطفل في عالم معاد
بواسطة يوهان كريستوف ارنولد.

خطر: بريدك الطفل في عالم معاد من قبل يوهان كريستوف أرنولدإذا كان أبناؤنا أبداً سيصبحون بالغين كاملين ، فإنهم يحتاجون إلى بيئة يمكن أن يكونوا فيها أطفالاً. ولكن ، كيف يمكننا ، بمتطلبات الحياة الملحة ، أن نجعل وقتًا ومساحة لأطفالنا؟ كيف يمكننا حمايتهم من هجمة المؤثرات والضغوط التي تسلبهم براءتهم؟ إنها معضلة يعرفها كل أم أو أب مهتم. التحديات "المهددة بالانقراض" وتشجع كل الآباء والأمهات والأجداد والمدرسين وصانعي السياسة على إعادة اكتشاف والدفاع عن قيمة الطفولة. لأنه في النهاية ، إذا كنا راغبين في وضعهم أولاً ، يمكن لأطفالنا أن يمنحونا شيئًا أكبر مما يمكن أن نقدمه لهم.

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف

عن المؤلف

الأبوة والأمومةاستند يوهان كريستوف أرنولد (1940-2017) ، وهو أب لثمانية من ذوي الخبرة التي تزيد عن ثلاثين عامًا كمستشار للعائلة ، على ثروة من الخبرة التي تم الحصول عليها من عمر في Bruderhof، وهي حركة مجتمعية مكرسة لتزويد الأطفال ببيئة يكونون فيها أحرارًا في أن يكونوا أطفالًا. ناقد اجتماعي صريح ، دافع أرنولد نيابة عن الأطفال والمراهقين في جميع أنحاء العالم ، من بغداد وهافانا إلى ليتلتون ونيويورك. كان ضيفًا في أكثر من 100 برنامج حواري ، ومتحدث في العديد من الكليات والمدارس الثانوية. له العديد من الكتب باع الجنس ، والزواج ، والأبوة ، والمسامحة ، والموت ، وإيجاد السلام ، بيع أكثر من 200,000 نسخة باللغة الإنجليزية وتم ترجمتها إلى ثماني لغات أجنبية. قم بزيارة موقع المؤلف في http://www.plough.com/Endangered.

فيديو / تكريم: يوهان كريستوف أرنولد: حياة المصالحة والعدالة

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
ثلاث خطوات لإعادة رؤية قصصنا الكوكبية
by إليزابيث إي ميتشام ، دكتوراه

من المحررين

لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)

A Season of Hope -- of Light, Love, and Social Solidarity

A Season of Hope -- of Light, Love, and Social Solidarity
Image by Gerd Altmann

This is the season of hope,
of light coming into darkness.

For years, psychologists, educators and church leaders have warned about subversive and decadent influences on children in our society -- the internet, pornographic literature and films, violent video games, raunchy TV, and so on. It's an old story: the more sexually perverted the entertainment, the more teenagers watch it, and the higher the ratings and the profits.

In my books on parenting, I have pointed to these dangers and suggested that the greatest trap is not anger or abhorrence, but indifference. And that indifference increasingly alarms me, because public and private morals are no longer merely slipping, but plummeting. Values most people once took for granted are simply not expected anymore, with catastrophic effects in our children and young people. What has happened to honor and respect for father and mother, for one's nation, for law enforcement or authority of any kind?

I have often pointed out how big companies, exploiting our greed and materialism, are destroying our children. Both business and government are now pressuring schools to excel in academics, rather than focus on developing character and integrity. Apparently, our culture prides itself on producing brilliant CEOs, with Ivy League degrees and zero moral values. We can see the bitter fruits in the recent spate of corporate scandals.

Faced with these realities, many parents are afraid, and with good reason, to send their children to public schools. Every week I hear of another family pulling their children out of public schools to teach them at home. Naturally this solution brings its own problems, since working parents too often are forced to give home-schooled children short shift as they valiantly try to earn a living and educate them at the same time.

Further, healthy parent-child relationships are becoming rarer and rarer, in part because children are losing their childhood innocence earlier and becoming jaded and worldly-wise long before they reach adolescence. Most tragic of all, many young people are so discouraged (and, because of the adults around them, such strangers to the idea of long-term commitment) that they have no desire to marry, let alone have children.

Fear and Mistrust Are Destroying Relationships

In a way, it seems that the terror of 9/11, far from uniting people -- as many predicted it would -- has divided us. Everywhere, fear and mistrust are destroying relationships. I am not just talking about a nagging, low-level nervousness about terrorism, the sagging stock market, or looming war in the Middle East. Those uncertainties have become a fact of life for everyone in recent months. I am talking about the very real demons of fear, violence, lust, greed, and divisiveness that are literally pushing individuals, couples, and even whole families over the edge.


 Get The Latest From InnerSelf


This is a global crisis -- one that demands our full and undivided attention. The Roman Empire collapsed not only because of external invaders, but because of its own decadence and decay. It pains me to see my own country, like the Roman Empire, self-destructing from within. We are waging war on terror all over the world -- and meanwhile neglecting our own homes, neighborhoods, work places, and schools.

These are the real battlefronts we ought to be concentrating on. If only more of us realized that what really matters in life are healthy relationships between individuals who respect and love each other. This is the glue that holds a society together, which no amount of prosperity, laws, or security measures can replace.

True Security Is To Be Found In Social Solidarity

Over a hundred years ago, the great Russian novelist Dostoyevsky wrote:

"Everywhere in these days men have...ceased to understand that the true security is to be found in social solidarity rather than in isolated individual effort. But this terrible individualism must inevitably have an end, and all will suddenly understand how unnaturally they are separated from one another. It will be the spirit of the time, and people will marvel that they have sat so long in darkness without seeing the light."

The answer -- whether we are Christian, Muslim, or Jew -- is to believe that the God who created us has not given up on us. This is the original Christmas message: on a dark night 2000 years ago, angels announced to the world, "Fear not, I bring you good news." And the good news? A little baby was born, pure and undefiled, bringing light into the darkness.

Even today, new children are born into the world every day, and each one is, to quote the Indian poet Tagore, "a renewed message that God has not lost faith in humankind." If the creator has not lost faith in humanity, who are we to do so?

Finding Peace and Happiness by Becoming Like Cnildren

As Jesus taught, we will find peace and happiness when we, too, become like children. Our only hope is to once again encourage and appreciate, wherever we can, this childlike innocence which can still be found in small children and sometimes in the aging. Fighting to reclaim this carefree spirit of childhood will make life worth living. It will take away fear and depression, bring back a sense of purpose and security to our youth, and encourage parents who are desperately trying to raise their children in the face of so much adversity.

Article reprinted with permission of the publisher,
Plough Publishing House. ©2000. http://www.plough.com

Article written by the author of:

Endangered: Your Child in a Hostile World
by Johann Christoph Arnold.

Endangered: Your Child in a Hostile World by Johann Christoph ArnoldIf our children are ever going to be whole adults, they need an environment in which they can be children. But how, with the pressing demands of life, can we make time and space for our children? How can we protect them from the onslaught of influences and pressures that rob them of their innocence? It's a dilemma every caring mother or father knows. "Endangered" challenges and encourages every parent, grandparent, teacher, and policymaker to rediscover and defend the preciousness of childhood. Because in the end, if we are willing to put them first, our children can give us something greater than we could ever give them.

Info/Order this book.

More books by this Author

About the Author

Johann Christoph Arnold (1940 - 2017), a father of eight with over thirty years experience as a family counselor, drew on a wealth of experience gleaned from a lifetime in the Bruderhof, a community movement dedicated to providing children with an environment where they are free to be children. An outspoken social critic, Arnold advocated on behalf of children and teens around the world, from Baghdad and Havana to Littleton and New York. He was a guest on over 100 talk shows, and a speaker at many colleges and high schools. His numerous books on sex, marriage, parenting, forgiving, dying, and finding peace sold over 200,000 copies in English and have been translated into eight foreign languages. Visit the author's website at http://www.plough.com/Endangered.

Video/Tribute: Johann Christoph Arnold: A Life of Reconciliation and Justice

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

InnerSelf Newsletter: September 20, 2020
by InnerSelf Staff
The theme of the newsletter this week can be summed up as "you can do it" or more specifically "we can do it!". This is another way of saying "you/we have the power to make a change". The image of…
What Works For Me: "I Can Do It!"
by Marie T. Russell, InnerSelf
The reason I share "what works for me" is that it may work for you as well. If not exactly the way I do it, since we are all unique, some variance of the attitude or method may very well be something…
InnerSelf Newsletter: September 6, 2020
by InnerSelf Staff
We see life through the lenses of our perception. Stephen R. Covey wrote: “We see the world, not as it is, but as we are──or, as we are conditioned to see it.” So this week, we take a look at some…
InnerSelf Newsletter: August 30, 2020
by InnerSelf Staff
The roads we are travelling these days are as old as the times, yet are new for us. The experiences we are having are as old as the times, yet they also are new for us. The same goes for the…
When The Truth Is So Terrible It Hurts, Take Action
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Amidst all the horrors taking place these days, I am inspired by the rays of hope that shine through. Ordinary people standing up for what is right (and against what is wrong). Baseball players,…