أداء

الوقت والاختيار وإدمان الوقت على مدار الساعة

إنسان يجلس على الرمال في الجزء العلوي من ساعة رملية
الصورة عن طريق زافياندرو 

شكوانا الكبرى اليوم هي أنه ليس لدينا وقت لأي شيء. لا وقت لأطفالنا أو أزواجنا أو عشاقنا ، ولا وقت لأصدقائنا ومجتمعنا. لا وقت حتى لأنفسنا!

لقد أجهدنا الكثير من أجل الحصول على مكافأة قليلة جدًا ، سواء من المال أو الترفيه ، وانفصلنا عن بيئتنا بسبب ضباب الانشغال (حلمنا المزدحم) الذي أصبح عادة للعقل ، فقدنا ذوقنا مدى الحياة. قليلون اليوم يتذكرون نصيحة الله لأبرام ، لكها ، اذهب إلى نفسك، أو أبسط مطالبة هوراس: انتهز الفرصة! اغتنم اليوم أو وقت النهار.

نقول لأنفسنا أن "فقر الوقت" حقيقة. حسنًا ، في الواقع ، ليس كذلك. لدينا وقت فراغ أكثر من أي وقت مضى ، لكن هل نستخدمه؟ "الوقت هو الشيء الذي يصنع منه المال" (بنجامين فرانكلين) لسوء الحظ ، أصبح من الحقائق البديهية التي يعيشها الكثير منا ، في عالم حيث الاحتياجات عبارة عن جزر ، ملفقة لغرض وحيد هو خداع المستهلك لإنفاق الأموال. وإذا كنت تريد أشياء ، يجب أن تأخذ الوقت بعيدًا عن الأشياء الأخرى ، لكسب المال الذي تحتاجه لتكون قادرًا على تحمل تكاليفها.

لقد وصلنا إلى دائرة كاملة. مواكبة الأشياء التي نعتقد أننا بحاجة إليها هي مهنة مرهقة ، والتوتر هو أكبر سبب للأمراض الجسدية والنفسية التي تصيبنا وتقصير فترات حياتنا.

إذن ، هل كل شيء يتعلق ببساطة بتعلم التحكم في دوافعنا؟ إذا احتجنا إلى أقل ، فسنحتاج إلى أموال أقل ، وسيكون لدينا المزيد من الوقت مدى الحياة.

ولكن بعد ذلك يجب أن نعرف ما نريد أن نفعله في حياتنا. يرتبط معنى حياتنا ارتباطًا وثيقًا بحقيقة وجود الوقت. إذا استخدمنا الوقت بشكل منتج - مهما كان ذلك يعني لكل واحد منا - ستشعر حياتنا بأنها ذات مغزى. إذا أهدرنا وقتنا ، ستشعر حياتنا بالفراغ.

محاولة إيجاد طريقنا إلى الذهب الذي يريده الإمبراطور ، حاكم عالمنا الداخلي ، هو مسعى لا يمكن إلا لعقلنا الباطن أن يرسمه لنا. والهدف هو الخروج من الإدمان واليأس في عصرنا ، وإلى الحكمة الخالدة ، التي هي "شجرة الحياة لمن يحتضنها". (أمثال 3:18)

هل الوقت يتسارع؟

بينما نتحدث ، الشائعات التي تدور حول المدينة هي أن الوقت يتسارع. لكن حتى علماء الكونيات يختلفون معنا. قد يحصلون على جائزة نوبل لقولهم أن توسع الكون يتسارع ، والوقت معه ، لكن آخرين يشككون بالفعل في هذه النتائج وربما يحصلون على جائزة نوبل الخاصة بهم. لكن كيف لنا أن نعرف حقًا؟

إذا كان العالم يسير بشكل أسرع ، فإن كل شيء في العالم يتسارع أيضًا وليس لدينا ما نقارن به. سنحتاج إلى ساعات خارج كوننا لقياسها. نحن جميعًا سفينة واحدة عملاقة من الحمقى نسافر معًا. بعد أن أكلنا ثمرة معرفة الخير والشر ، يعتقد الكثير منا أن الوقت والكدح والألم رفقاء لا مفر منهم على طريق الغبار والرماد ، وهو موقف محزن لم يؤد العلم إلا إلى تفاقمه حتى الآن.

إذا تركنا العلم جانباً ، فإن التقاليد الصوفية لها تفسير آخر. اتبع أثر ثقافات السكان الأصليين حول العالم ، وستجد أن تقاليدهم تتفق بالإجماع في التنبؤ بصحوة هائلة وشيكة ، وتحول في الوعي سيسرع بشكل كبير معدلات الاهتزاز لدينا ، ومعدل مرور طاقتنا من المادة الكثيفة إلى الضوء. إليكم ما يقوله زوهار:


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

"في السنة الستمائة من الألفية السادسة ، [هذا هو 1840 م أو 5600 في التقويم القمري اليهودي] ستفتح أبواب الحكمة من فوق ، مع منابع الحكمة أدناه ، وسيستعد العالم للدخول في الألفية السابعة ".

نحن الآن في عام 5782 (2022 م) ونقترب بسرعة من الألفية السابعة. لكن حتى الـ 218 سنة المتبقية في هذه الألفية معرضة للتسارع! مع "الإثارة من الأسفل" - التي تعني: بمشاركتنا النشطة - ستسرع العملية ، و "الرب يسرعها في وقتها". هل هذا التغيير في معدل اهتزازاتنا هو ما نشهده مع تسارع الوقت؟

تنبأ Gaon of Vilna ، التلمودي والقبالي في القرن الثامن عشر ، بأن العلم والتصوف ، بعد أن تحولوا إلى عالميين ، ونشروا أسرارهم العميقة ، سيبدو وكأنهما يتباعدان بشكل أساسي ويذهبان في طريقهما المنفصل ، ولكنهما سينضمان في النهاية إلى رؤية عالمية موحدة كبيرة ، مما يؤدي إلى الصحوة الجديدة. وحث أتباعه على الانخراط في العلوم والتعلم عنها كوسيلة لتسريع مجيء الوعي الجديد ، والذي يسمى في الفكر اليهودي العصر المسياني.

في هذه الأثناء ، يتدخّل المؤمنون بالعلم ، والمؤمنون بالحقيقة الصوفية ، ويحتقرون بعضهم البعض بشكل عام. هل يلتقي التوأم مرة أخرى؟ إذا كان ، وفقًا لألفريد نورث وايتهيد [1861-1947] ، "ما تسارع هو معدل دخول الجدة إلى العالم" ، فهل يمكننا تعلم التكيف بسرعة كافية؟

وتيرة التغيير

منذ الثورة الصناعية ، شهدنا انفجارًا في الاختراعات أحدثت ثورة في حياتنا. إن وتيرة التغيير تتقلص من مدى غير محدد لآلاف السنين (العجلة) ، إلى ثلاثين عامًا (سيارات وطائرات) ، إلى سبع سنوات (انفجار المعلومات مع الكمبيوتر ، iPhone ، الإنترنت ، إلخ. ) والآن نشهد فترة ثلاث سنوات تدخل فيها الجدة إلى العالم. كما قال أحد الفنيين في شركة Apple لسيدة طلبت إصلاحات لجهاز الكمبيوتر الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات ، "جهازك قديم ، سيدتي".

قانون مور ، الذي يتوقع أن يتضاعف أداء الرقائق الدقيقة كل عامين ، "يتسبب في زيادة وتيرة التغيير الذي يتحدى قدرة الإنسان على التكيف". - هل نتخلى عن كل التقنيات ونعود إلى الطبيعة؟

مع العلم أن التغييرات التي نمر بها في كل مجال من مجالات الحياة اليوم ليست ظاهرة منفصلة ، ولكنها جزء من وعي متغير موحد ، وأن محاولة كبح المد لن تؤدي إلا إلى جعل التغييرات أكثر إيلامًا ، فكيف يمكننا المشاركة في "الإثارة" من الأسفل؟" للإسراع بقدوم عصر جديد يُتوقع أن يكون عصرًا من "السلام والأخوة العالميين" ، يجب أن نتعلم تخليص أنفسنا من إدمان الوقت ، والأنماط العاطفية المختلفة وأنظمة المعتقدات التي تعيق طريقنا إلى أن نصبح سادة الوقت.

الخروج من الوقت

إذا تمكنا من تجربة الخروج من الوقت ، فهناك فارق بسيط في تجربة الوقت أكثر مما يظهر على الصفحة المجردة. الآن فقط ، قد يكون عقلك مشغولاً بالماضي ، وتذكر ما أخبرتك به جدتك عندما كنت في الرابعة من عمرك. أم أنه تصور لمستقبل تقود فيه سيارة طائرة؟ قد يكون وقتك عميقًا ، أو تفكر في حبيبك ، أو مجرد سطح الأشياء ، وتتساءل عما إذا كان لديك الوقت لإنهاء تقريرك قبل أن تضطر إلى اصطحاب الأطفال.

التسلسل الزمني هو شيء نتمسك به ، لفهم رحلة الحياة. ولكن كما هو الحال مع الحلم ، هناك أربعة مستويات من الواقع بداخلها ، والتي هي في نفس الوقت العديد من الحقائق الدوارة التي نعيشها جميعًا في نفس الوقت. لدينا حقيقة فشتات ، الماضي ، خط قصتنا ؛ حقيقة Remez ، تكويننا Now ؛ حقيقة دراش ، آمالنا وأوهامنا حول المستقبل. المستوى الرابع هو Sod ، الاستجابة ، كائن أبدي لا زمن له "الذي لا يمر" والذي نسميه PRDS ، جنة عدن. الماضي والحاضر والمستقبل ولا يوجد وقت. إن تصريح التلمود المذهل بأنه "لا يوجد ترتيب زمني للتوراة" يمكن أن ينطبق أيضًا على حياة الإنسان.

في حين أنه لا جدال في أن أجسادنا تمشي في وقت متسلسل ، فإن تجربتنا الداخلية تنسج ذهابًا وإيابًا ، أو القفز إلى الأمام ، أو عكس الوقت حسب الرغبة. للوقت العديد من الطرق للظهور ، بالإضافة إلى العديد من الاتجاهات والأصوات والألوان. * الوقت يتوسع باستمرار الآن.

هل يمكننا التخلي عن وقت الساعة ، واستخدام العقل الحالم ، تعلم كيفية توسيع الوقت (وقت المحيط) ، أو وقت التعاقد (وقت العشب) ، أو حتى إيقاف الوقت (وقت الحجر) في الإرادة؟ لكن قبل أن نذهب إلى هناك ، دعونا نذكر هذه الحقيقة المذهلة: لا يوجد دليل على الإطلاق على أي قوة تجعل الوقت يتدفق. الوقت كقوة غير موجود. إذن ما هذا الوهم الحقيقي لدرجة أننا نعيش ونموت به؟ "إذا لم يتم سؤالي عن الوقت ، فأنا أعرف ما هو الوقت. قال القديس أوغسطين في القرن الخامس: "إذا سألتني لا أفعل". اليوم نحن في الظلام بشكل متساوٍ ، والوقت يحكم حياتنا بالساعة والدقيقة والثانية. تدل ساعاتنا الرقمية على أن الوقت قد انتهى من أي تظاهر للدورات الطبيعية.

مع أول ظهور للساعات الميكانيكية في القرن الرابع عشر ، بدأت عملية طلاق بطيئة بين الإنسان وبيئته. لم نعد بحاجة إلى الرجوع إلى وقتنا البيولوجي ، أو الدورات السماوية. بدأ الوقت الاصطناعي بفرض إيقاع غير طبيعي على وقتنا البيولوجي ، مما أدى إلى تعطيل عمليات أجسامنا الباطنية ، والتأثير على صحتنا القائمة على الإيقاع. لخداع الوقت على مدار الساعة ، يجب أن نبتعد عن الوقت كقوة تقييدية مفروضة علينا.

عكس الوقت

نظرًا لأن استبداد الوقت يُعاش أساسًا باعتباره تاريخًا لا مفر منه ، فإن عكس سهم الوقت بشكل منهجي سيساعد على تخفيف قبضة هذا الإدمان عليك. هذا هو التمرين الرسمي للعكس الذي يتم تدريسه في سلالتي. إنه مبني على فكرة tshuvah ، TSHVH ، والتي غالبًا ما تُترجم على أنها توبة ، ولكنها تعني حقًا "العودة".

إلى ماذا نعود؟ وقت أكثر براءة ، هدية خالدة ، "تمتد من جانب من السماء إلى الجانب الآخر."

تمرين عكس الاتجاه الليلي:

افعل هذا كل ليلة دون أن تفشل. افعل ذلك في السرير وعينيك مغمضتين قبل النوم مباشرة:

انظر إلى يومك إلى الوراء ، كما لو كنت تعيد لف شريط يومك. عندما تواجهك مواجهة صعبة مع شخص ما ، اذهب واقفًا مكانه. انظر إلى نفسك من وجهة نظر ذلك الشخص. عندما ترى بوضوح كيف كنت تتصرف ، عد إلى جسدك واستمر في عكس أحداث اليوم.

إذا نمت ، فتذكر أن الدماغ لا ينام ، وسيستمر في التراجع. سوف تستيقظ منتعشة ، وخففت أعبائك.

اشتكى ابني ذات مرة من أنني لم أعلمه عن الواقع. "أي حقيقة؟" انا سألت. تتيح لنا العودة عبر الزمن الوصول إلى جذور الواقع الذي نحن عالقون فيه.

يفتح تبديل الأماكن تصورات جديدة ، وحقائق جديدة ، في بناء الزمكان لدينا. إنه يخفف من نظام معتقداتنا بأن هناك طريقة واحدة فقط لرؤية الأشياء ، وبالتالي كسر العلاقة بين المكان والزمان المحددة التي تصورناها كحقيقة. إن الاعتقاد بأن هناك حقيقة واحدة فقط هي التي تحدد الوقت أكثر من أي شيء آخر. هناك حقائق أخرى. وأحد هؤلاء هو الوقت الدوري.

هل الوقت دورة أم حلزوني؟

الطبيعة الدورية للوقت واضحة لأصغر طفل. النهار يلي الليل والربيع بعد الشتاء. تشرق الشمس من الشرق وتنخفض في الغرب. يؤثر تضاءل القمر وتضاءله على المد والجزر في المحيط ، كما يؤثر على مياهنا الداخلية وحالاتنا المزاجية.

منذ زمن بعيد ، بنى الناس في جميع أنحاء العالم فهمهم للوقت على الطبيعة الدورية للكواكب والنجوم في سمائنا. تشكل طقوس الاحتفال بالدورات جزءًا لا يتجزأ من جميع الاحتفالات الدينية. Shavuot و Sukkot هي أعياد الحصاد. عيد الميلاد هو أقصر يوم وأطول ليلة في السنة ، ولإسعاد الأطفال ، يعود كل ثلاثمائة وخمسة وستين يومًا.

تخيل القدماء أن النجوم والكواكب ثابتة في أفلاك سماوية دوارة. هل الكون ساعة ميكانيكية عملاقة؟ كان هذا هو نزاع إسحاق نيوتن ، الوقت المطلق ، الذي يتدفق بوتيرة ثابتة ، غير متأثر بأي مراقب أو تأثير خارجي. حتمية تكرار الأيام والفصول هي مصدر للراحة والقلق.

يذكرنا هيراقليطس أنه "لا يوجد رجل يخطو في نفس النهر مرتين ، لأنه ليس نفس النهر وهو ليس نفس الرجل." مما يعني أن دوراتنا ليست دورات في الحقيقة. في الواقع ، تصف حياتنا وكواكبنا ومجراتنا نمطًا متصاعدًا.

يضمن النمط اللولبي أننا لا نستطيع أبدًا أن نخطو في نفس النهر مرتين ، ولا نفعل شيئين بطريقتين متطابقتين تمامًا. إذا كان الأمر بخلاف ذلك ، فسنكون مثل الآلات التي تبصق نفس النسخة بالضبط في كل مرة. لن يكون الاختيار الحر موجودًا ولن نتطور أبدًا. لن يتجلى هدفنا الإبداعي ، وهو التنفس الحي بداخلنا. حتى لو تكررت نفس الأحداث إلى ما لا نهاية ، فإن الشخص الذي يعيش تلك الأحداث نفسها لديه القدرة على الاستجابة بشكل مختلف ، كما هو موضح تمامًا في الفيلم جرذ الأرض اليوم.

الحياد لا ينطبق هنا. نختار اليأس أو الاستجابة لضرورة الموقف. يمكن تطبيق Tikun ، أو التصحيح ، بوعي على تحديات الحياة.

حقوق التأليف والنشر 2022. كل الحقوق محفوظة.
طبع بإذن من الناشر ،
التقاليد الداخلية الدولية.

المادة المصدر:

الكتاب: كبالا النور

كبالة النور: الممارسات القديمة لإثارة الخيال وإلقاء الضوء على الروح
بواسطة كاثرين شاينبرغ

غلاف كتاب The Kabbalah of Light بقلم كاثرين شاينبرجفي هذا الدليل المفصل خطوة بخطوة لممارسات القبالة للتواصل مع عبقريتك الداخلية الطبيعية وتحرير الضوء بداخلك ، تكشف كاثرين شاينبرغ عن كيفية الاستفادة فورًا من العقل الباطن وتلقي إجابات على الأسئلة العاجلة. نشأت هذه الطريقة ، التي تسمى Kabbalah of Light ، مع الحاخام إسحاق المكفوف من Posquieres (1160-1235) وتم نقلها من قبل عائلة kabbalistic القديمة ، Sheshet of Gerona ، في انتقال غير منقطع امتد لأكثر من 800 عام.

يشارك المؤلف ، وهو حامل النسب الحديث في Kabbalah of Light ، 159 تمرينًا وممارسات تجريبية قصيرة لمساعدتك على بدء الحوار مع عقلك الباطن من خلال الصور. 

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

صورة كاترين شاينبرغ ، دكتوراه.كاثرين شاينبيرج ، دكتوراه ، هي عالمة نفس ومعالجة ومعلمة في عيادة خاصة في مدينة نيويورك. أمضت 10 سنوات من الدراسة المكثفة لكابالا النور في القدس مع كوليت أبوكر مسقط و 20 عامًا أخرى في التعاون المستمر معها.

في عام 1982 أسست كاثرين شاينبرغ مدرسة الصور ، مكرسة لتعليم الحلم الوحي و كافانا (نية) تقنيات هذا التقليد السفاردي القديم الكابالا. تدير ورش عمل حول التصوير والأحلام دوليًا.

زيارة موقعها على الانترنت في schoolofimages.com/

المزيد من الكتب لهذا المؤلف.
    

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

انتشار المرض في المنزل 11
لماذا أصبحت منازلنا نقاط ساخنة لفيروس كورونا
by بيكي تانستول
أثناء المكوث في المنزل ، حمى الكثير منا من الإصابة بـ COVID في العمل أو في المدرسة أو في المتاجر أو ...
شرح تقاليد عيد الميلاد 11 30
كيف أصبح عيد الميلاد تقليدًا أمريكيًا للعطلات
by توماس آدم
في كل موسم ، يحتفل الزعماء الدينيون والمحافظون علنًا بعيد الميلاد ...
رجل وامرأة في قوارب الكاياك
أن تكون في تدفق مهمتك الروحية وهدف حياتك
by كاثرين هدسون
عندما تبعدنا خياراتنا عن إرساليتنا الروحية ، يعاني شيء ما بداخلنا. لا يوجد منطق ...
الحزن على الحيوانات الأليفة 11
كيفية المساعدة في الحزن على فقدان حيوان أليف محبوب
by ميليسا ستارلينج
لقد مرت ثلاثة أسابيع منذ أن فقدت أنا وشريكي كلبنا المحبوب كيفي تارو البالغ من العمر 14.5 عامًا. انها…
الزيت العطري والزهور
استخدام الزيوت الأساسية وتحسين روح الجسد والعقل
by هيذر دون غودفري ، PGCE ، البكالوريوس
للزيوت الأساسية العديد من الاستخدامات ، من الأثير ومستحضرات التجميل إلى النفسية والعاطفية و ...
كيفية التمويه إذا كان هناك شيء صحيح 11 30
3 أسئلة يجب طرحها على صحة شيء ما
by بوب بريتن
يمكن أن يكون تحديد الحقيقة خادعًا. كل رسالة تقرأها أو تراها أو تسمعها تأتي من مكان ما وكانت ...
متسلقان ، أحدهما يساعد الآخر
لماذا فعل الحسنات مفيد لك
by مايكل جلاوزر
ماذا يحدث لأصحاب الحسنات؟ تؤكد العديد من الدراسات أن أولئك الذين يشاركون بانتظام ...
كيف تُعلم الثقافة المشاعر التي تشعر بها تجاه الموسيقى
كيف تُعلم الثقافة المشاعر التي تشعر بها تجاه الموسيقى
by جورج أثاناسوبولوس وإيمري لادنما
لقد أجريت بحثًا في مواقع مثل بابوا غينيا الجديدة واليابان واليونان. الحقيقة هي…

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Performance

Time, Choice, and Clock Time Addiction

Human sitting on the sand in the top section of an hourglass
Image by xaviandrew 

Our greatest complaint today is that we have no time for anything. No time for our children, our spouses or lovers, no time for our friends and community. No time even for ourselves!

Overworked for too little reward, either of money or leisure, and separated from our environment by a fog of busyness (our busy dream) that’s become a habit of the mind, we’ve lost our taste for life. Few today remember God’s exhortation to Abram, Lekh lekha, go to yourself, or Horace’s simpler prompting: Carpe diem! seize the day.

We tell ourselves our “time poverty” is a fact. Well, in fact, it’s not. We have more leisure time than ever before, but do we use it? “Time is the stuff that money is made of” (Benjamin Franklin) unfortunately has become a truism many of us live by, in a world where needs are carrots, fabricated for the sole purpose of tricking the consumer into spending money. And if you want things, you must take the time away from other things, to make the money you need to be able to afford them.

We’ve come full circle. Keeping up with the stuff we think we need is a stressful occupation, and stress is the biggest cause of the physical and psychic diseases that afflict us and shorten our life spans.

So then is it all simply about learning to control our impulses? If we need less, we’ll need less money, and we’ll have more time for life.

But then we must know what we want to do with our lives. The meaning of our life is intimately connected to the fact that time exists. If we use time productively—whatever that means to each of us—our life will feel meaningful. If we squander our time, our life will feel empty.

Trying to find our way to the gold that the emperor, the ruler of our inner world wants to give us, is a quest only our subconscious can map out for us. The aim is to rise out of our time addiction and despair, and into timeless wisdom, which is “a tree of life to those who embrace her.” (Proverbs 3:18)

Is Time Accelerating?

As we speak, the rumor going around town is that time is accelerating. But even our cosmologists disagree. They may receive a Nobel Prize for saying that the universe’s expansion is accelerating, and time with it, but others are already questioning these findings and may yet get their own Nobel Prize. But how would we really know?

If the world is going faster, everything in the world is also accelerating and we have nothing to compare it to. We would need clocks outside of our universe to measure it. We’re all one giant ship of fools traveling together. Having eaten of the fruit of knowledge of good and evil, many of us believe that time, toil, and pain are inescapable companions on the road to dust and ashes, a sad attitude that science has so far only served to exacerbate.

Leaving science aside, the mystical traditions have another explanation. Follow the trail of indigenous cultures around the world, and you will find their traditions unanimous in predicting an imminent massive awakening, a shift in consciousness that will greatly quicken our rates of vibration, the rate of passage of our energy from dense matter to light. Here is what the Zohar has to say:


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

“In the six hundredth year of the sixth millennium, [That’s 1840 CE or 5600 in the Jewish lunar calendar] the gates of wisdom above, together with the wellsprings of wisdom below will be opened up, and the world will prepare to usher in the seventh millennium.”

We are now in the year 5782 (2022 CE) and are fast approaching the seventh millennium. But even the 218 years left in this millennium are subject to acceleration! With “arousal from below”—which means: with our active participation—the process will speed up, and the “Lord will accelerate it in its time.” Is this change in the rate of our vibrations what we are experiencing as time speeding up?

The Gaon of Vilna, eighteenth century Talmudist and Kabbalist, prophesied that science and mysticism, having turned global, and publicized their innermost secrets, would seem to fundamentally diverge and go their separate ways, but would ultimately rejoin in a grand unified worldview, ushering in the new awakening. He urged his followers to engage in, and learn about the sciences, as a way to hasten the coming of the new consciousness, which in Jewish thought is called the Messianic Age.

Meanwhile, believers in science, and believers in mystical truth muddle along, generally disdaining each other. Will the twain meet again? If, according to Alfred North Whitehead [1861–1947] ,“what has accelerated is the rate at which novelty enters the world,” can we learn to adapt fast enough?

The Pace of Change

Since the Industrial Revolution, we have seen an explosion of inventions that have revolutionized our lives. The pace of change is shrinking from an indeterminate thousands-of-years span (the wheel), to thirty years (cars and planes), to seven years (the information explosion with the computer, the iPhone, the internet, etc . . .) and now we are seeing a three-year-span at which novelty enters the world. As an Apple technician told a lady who sought repairs for her three-year-old computer, “Your machine is vintage, Madam.”

Moore’s law, which predicts that microchip performance would double every two years, is “causing an increase in the pace of change that is challenging the ability of the human being to adapt.” [George Moore] Should we relinquish all technology and return to nature?

Knowing that the changes we are experiencing in every sphere of life today are not separate phenomena, but part of a unified changing consciousness, and that trying to hold back the tide will only make the changes more painful, how can we participate in the “arousal from below?” To hasten the coming of a new age predicted to be one of “universal peace and brotherhood,” we must learn to extricate ourselves from time’s addiction, and the various emotional patterns and belief systems that block our way to becoming masters of time.

Stepping Out of Time

If we can experience stepping out of time, there is more nuance to the experience of time than appears on the bare page. Just now, your mind may be occupied with the past, remembering what your grandmother told you when you were four. Or is it envisioning a future in which you are driving a flying car? Your time may be deep within, contemplating your beloved, or just on the surface of things, wondering if you’ll have time to finish your report before you must pick up the children.

Chronology is something we hang on to, to grasp the journey of life. But as with dreaming, there are four levels of reality within, which are simultaneously many revolving realities that we experience all at the same time. We have the reality of P’shat, the past, our story line; the reality of Remez, our Now configuration; the reality of Drash, our hopes and fantasies about the future. The fourth level is Sod, the response, a No-Time everlasting beingness “that is not passing” and that we call PRDS, the Garden of Eden. Past, present, future, and No-Time. The Talmud’s astounding statement that “there is no chronological order to the Torah” can just as well apply to a human life.

While it is indisputable that our bodies walk sequential time, our inner experience weaves back and forth, leaping ahead, or reversing time at will. Time has many ways of manifesting, as well as many directions, sounds and colors.* Time is an ever expanding Now.

Can we relinquish clock time and, using the dreaming mind, learn to expand time (ocean time), contract time (grass time), or even stop time (stone time) at will? But before we go there, let us mention this amazing fact: there is no evidence whatsoever of any force that makes time flow. Time as a force doesn’t exist. So what is this illusion that is so real we live and die by it? “If I am not asked about time, I know what time is. But if I am asked I do not,” said Saint Augustin in the fifth century. Today we are equally in the dark, and time rules our lives to the hour, minute, and second. Our digital clocks proclaim a time cut loose from any pretense to natural cycles.

With the first appearance of mechanical clocks in the fourteenth century, a slow divorce process was set in motion between man and his environment. We no longer needed to consult our biological time, or the heavenly cycles. Artificial time began imposing an unnatural rhythm on our biological time, disrupting our subconscious body processes, and affecting our health that is based on rhythm. To trick clock time, we must move away from time as a constrictive force imposed on us.

Reversing Time

Since the tyranny of time is mainly lived as one of inevitable historicity, systematically reversing the arrow of time will help to further loosen the hold this addiction has on you. Here is the formal reversing exercise taught in my lineage. It is based on the idea of t’shuvah, TSHVH, which is often translated as repentance, but really means “return.”

What are we returning to? A more innocent time, a timeless present, “extending from one side of heaven to the other.”

Nightly Reversing Exercise:

Do this every night without fail. Do it in bed, with your eyes closed, just before going to sleep:

Look at your day backwards, as if rewinding the tape of your day. When you come upon a difficult encounter with someone, go stand in that person’s shoes. Look at yourself from that person’s vantage point. When you see clearly how you were behaving, return to your body and continue reversing the day’s events.

If you fall asleep, remember that the brain doesn’t sleep, and it will continue reversing. You will wake up refreshed, your burdens lightened.

My son once complained I hadn’t taught him about reality. “Which reality?” I asked. Going back through time allows us to access the roots of the reality we’re stuck in.

Switching places opens up new perceptions, new realities, in our space-time construct. It loosens our belief system that there is only one way of seeing things, thus breaking open the specific space-time relationship we conceived of as a fact. The belief that there is only one reality fixes time more than anything else. There are other realities. And one of those is cyclical time.

Is Time a Cycle or a Spiral?

The cyclical nature of time is evident to the smallest child. Day follows night and spring follows winter. The sun rises in the east and goes down in the west. The waxing and waning moon affects ocean tides, and also affect our inner waters and moods.

From time immemorial, people around the world have based their understanding of time on the cyclical nature of planets, and stars in our sky. Rituals celebrating the cycles form an integral part of all religious ceremonies. Shavuot and Sukkot are harvest feasts. Christmas is the shortest day and longest night of the year, and to children’s delight, comes back every three-hundred and sixty-five days.

The ancients imagined the stars and planets to be fixed in rotating celestial spheres. Is the universe a giant mechanical clock? This was Isaac Newton’s† contention, absolute time, flowing at a consistent pace, unaffected by any observer or outside influence. The inevitability of the recurrence of days and seasons is both a comfort, and anxiety producing.

Heraclitus reminds us that "no man ever steps in the same river twice, for it's not the same river and he's not the same man." Which means that our cycles are not really cycles. Our lives, our planets, and our galaxies, in fact, describe a spiraling pattern.

The spiraling pattern is ensuring that we can never step in the same river twice, nor do two things in exactly identical ways. If it were otherwise, we would be like machines spitting out the exact same copy every time. Free choice wouldn't exist, and we would never evolve. Our creative purpose, which is the living breath within us, wouldn't manifest. Even if the same events were to repeat endlessly, the person reliving those same events has the capacity to respond differently, as is so perfectly illustrated in the film Groundhog Day.

Neutrality doesn't apply here. We choose to be despairing or to respond to the necessity of the situation. Tikun, or correction, can be consciously applied to life's challenges.

Copyright 2022. All Rights Reserved.
Printed with permission of the publisher,
Inner Traditions International.

Article Source:

BOOK: The Kabbalah of Light

The Kabbalah of Light: Ancient Practices to Ignite the Imagination and Illuminate the Soul
by Catherine Shainberg

book cover of The Kabbalah of Light by Catherine ShainbergIn this step-by-step guide to kabbalistic practices to connect with your natural inner genius and liberate the light within you, Catherine Shainberg reveals how to tap instantly into the subconscious and receive answers to urgent questions. This method, called the Kabbalah of Light, originated with Rabbi Isaac the Blind of Posquieres (1160-1235) and has been passed down by an ancient kabbalistic family, the Sheshet of Gerona, in an unbroken transmission spanning more than 800 years.

The author, who is the modern lineage holder of the Kabbalah of Light, shares 159 short experiential exercises and practices to help you begin dialoguing with your subconscious through images. 

For more info and/or to order this book, click here. Also available as a Kindle edition.

About the Author

photo of Catherine Shainberg, Ph.D.Catherine Shainberg, Ph.D., is a psychologist, healer, and teacher with a private practice in New York City. She spent 10 years of intense study of the Kabbalah of Light in Jerusalem with Colette Aboulker-Muscat and an additional 20 years in continuing collaboration with her.

In 1982 Catherine Shainberg founded the School of Images, dedicated to teaching the revelatory dream and kavanah (intent) techniques of this ancient Sephardic Kabbalah tradition. She conducts imagery and dreaming workshops internationally.

Visit her website at schoolofimages.com/

More books by this Author.
    

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

digital money 9 15
How Digital Money Has Changed How We Live
by Daromir Rudnyckyj
In simple terms, digital money can be defined as a form of currency that uses computer networks to…
An Equinox Altar
Making An Equinox Altar and Other Fall Equinox Projects
by Ellen Evert Hopman
Fall Equinox is the time when the seas become rough as the winter gales set in. It is also the…
curous kids 9 17
5 Ways To Keep Kids Curious
by Perry Zurn
Kids are naturally curious. But various forces in the environment can dampen their curiosity over…
ocean forests 9 18
Ocean Forests Are Larger Than The Amazon and More Productive Than We Thought
by Albert Pessarrodona Silvestre, et al
Off the coastline of southern Africa lies the Great African Seaforest, and Australia boasts the…
woman's face looking at herself
How Could I Have Missed This?
by Mona Sobhani
I began this journey not expecting to find sci­entific evidence for my experiences, because the…
Sedna and Our Emerging World
Sedna and Our Emerging World
by Sarah Varcas
Sedna is the Inuit sea goddess, also known as mother or mistress of the sea and goddess of the…
signs of inequality 9 17
The US Has Dropped Drastically on Global Rankings that Measure Democracy and Inequality
by Kathleen Frydl
The United States may regard itself as a “leader of the free world,” but an index of development…
Like Genes, Your Gut Microbes Pass From One Generation To The Next
Like Genes, Your Gut Microbes Pass from One Generation to the Next
by Taichi A. Suzuki and Ruth Ley
When the first humans moved out of Africa, they carried their gut microbes with them. Turns out,…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.