التحدي: الشعور بالحب لأنفسنا وللآخرين

التحدي: الشعور بالحب لأنفسنا وللآخرين
الصورة عن طريق إس هيرمان و ف. ريختر

الحب لا يعترف بالحواجز. يقفز العقبات ، قفزات الأسوار،
تخترق الجدران للوصول إلى وجهتها
ملئ بالامل.
- مايا أنجيلو

الحب هو أعلى طاقة اهتزازية ويمكنه إنجاز أي شيء تقريبًا. كلما تمكنا من الحفاظ على قلوبنا مفتوحة ، زاد الحب الذي نشعر به ، والمزيد من الصبر والتفهم والرحمة التي نتمتع بها للآخرين.

عندما نفتح قلوبنا ، والحب ، ومعه ، يتم إيقاظ الأمل من الداخل. يمكن حل الطاقات الإهتزازية السلبية والسلبية للغضب أو الشفقة على النفس أو الاستياء أو الخوف أو الأنانية ، ويمكن أن تحل محلها المحبة والعطف تجاهنا والآخرين.

عندما نحب أنفسنا ، نكون أكثر قدرة على حب الآخرين بطريقة سخية وموسعة. كتب إيميت فوكس ، أحد أكثر معلمي الفكر الجديد نفوذاً في القرن العشرين:

ليست هناك صعوبة في أن الحب لا يكفي قهر; لا مرض لن يكفيه الحب; لا باب هذا الحب ما يكفي لن تفتح; لا الخليج الذي يكفي الحب لن جسر; لا يوجد جدار لن يكفيه الحب; لا خطيئة أن ما يكفي من الحب لن تخليص. لا يوجد فرق بين مدى عمق المشكلة; كيف ميؤوس منها التوقعات; كيف تشوش التشابك; كم هو عظيم الخطأ. الإدراك الكافي للحب سوف يحل كل شيء. إذا كنت تحب ما يكفي ، فستكون أسعد وأقوى كائن في العالم.

من الصعب الشعور بالحب لأنفسنا وللآخرين

ماذا لو وجدنا صعوبة في الوصول إلى هذا المكان من الشعور بالحب لأنفسنا وللآخرين؟ ليس من الصعب أن نكون طيبين مع من نحبهم والذين هم في صالحنا ، أو مع أشخاص نشعر بقربهم ، أو عندما تسير الأمور في طريقنا. من الصعوبة بمكان أن نكون لطفاء عندما تكون الأوقات صعبة بالنسبة لنا ، أو عندما نشعر بالصدمة من القسوة والظلم والعنف في عالمنا.

تتمثل إحدى طرق زيادة السهولة التي يمكننا من خلالها تشجيع هذه الصراحة في ممارسة عادة العودة إلى قلب القلب ، ذلك المكان من السلام والفرح الذي يسكن في مركز وجودنا ، ويربطنا مع الآخرين حتى نشعر الحب كمسألة بالطبع أكثر من مرة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


أكدت الأبحاث التي أجريت في مركز ستانفورد للشفقة أن ممارسة الذهن والتأمل اللطيف المحبب ، حتى لفترات قصيرة من الزمن ، بشكل منتظم له تأثير فسيولوجي. يتم خفض ضغط الدم ، يتم تقليل التوتر وتعزيز الجهاز المناعي. بالإضافة إلى ذلك ، وجد الباحثون أن هناك تأثيرات إيجابية كبيرة على حياة الفرد ، في نظرتهم للعالم والاستجابة لها ، والشعور عمومًا بمزيد من الأمل والرحمة تجاه الآخرين.

1. كن مستعدا لتكون عرضة للخطر

ماذا يعني أن تكون عرضة للخطر؟ كيف يمكن أن تكون مفيدة في عالمنا التنافسي ، حتى العدائي؟

نحن في جوهرنا ضعفاء لأننا حساسون ونشعر بعمق. من أجل حماية أنفسنا من الأذى ، والشعور بالآثار السلبية للرفض ، أو تجنب العار ، فإننا نميل إلى حماية أنفسنا ، واعتماد شخصية تخفي ما نحن عليه بالفعل.

علينا جميعا أن نواجه ضعفنا. كما كتبت برين براون ، أستاذة البحث بجامعة هيوستن التي كتبت بشكل مكثف عن الضعف: "الضعف ليس الضعف ، ولكن جوهر ، قلب ، مركز التجارب الإنسانية ذات مغزى." يسمي "الحياة الكاملة".

نحتاج جميعًا إلى الحب والانتماء ، والشعور بأننا جديرين بأن نكون محبوبين ، وأن نعيش "بكل إخلاص" يعني أن نعيش حياة من الشجاعة والرحمة والاتصال. عندما ، بدلاً من وضع درع الحماية الخاص بنا من أجل البقاء ، فإننا نتبنى نهجًا لطيفًا للعيش ونسمح لأنفسنا بأن نكون ضعفاء ، لم نعد نحاول ثني العالم بإرادتنا.

عندما نتحلى بالشجاعة الكافية للسماح للشخص الذي نحن حقًا بالتألق فيه ، فإننا نتجاوز معتقداتنا وأوهامنا والقصة التي أخبرناها بأنفسنا.

ليس لدي أي حاجة لوضع درع.

أنا مستعد لأن أشعر بالضعف وأن أكشف عن من أنا حقًا.

أعيش حياتي بطريقة كاملة.

2. قبول وحب أنفسنا

من السنوات الأولى لنا ، يتم تعليمنا أن ننظر إلى الخارج. نحن نطور القدرة على قولبة أنفسنا بما يريده آباؤنا وأخوتنا ومدرسونا. بحلول الوقت الذي نكون فيه بالغين ونشق طريقنا في العالم ، فإننا نميل إلى التصرف كيف يتوقعنا رئيسنا أو شريكنا أو عائلتنا وأصدقاؤنا أن نتصرف. نحن نتوق إلى موافقة ويمكن أن ينتهي بنا الأمر إلى الخلط واليأس والاكتئاب عندما لا نحصل عليه.

الألم الذي نشعر به يعيدنا إلى ضعفنا ، والذي على الرغم من عدم الارتياح ، هو بالضبط ما نحتاج إليه. مع الضعف يأتي نعومة ، مما يعني أننا أكثر استعدادا للانتباه إلى ما نحن بحاجة حقا لرفاهيتنا. نتوقف عن إعطاء أنفسنا وقتا عصيبا من خلال محاولة أن نكون شيئا لسنا.

يمكننا أن نسامح أنفسنا لأننا لم نلتزم بالتوقعات التي حددناها لأنفسنا. نتعلم أن نقبل جميع جوانب أنفسنا ، بما في ذلك تلك الصفات التي لا نحبها ونقدمها للآخرين ، مثل الغضب والغيرة والأنانية والكلمة وما إلى ذلك. لم نعد قلقين بشأن ما يعتقده الآخرون عنا; نحن بخير كما نحن ، بالراحة مع أنفسنا ، والشعور بأننا جزء من الكل الأكبر.

إن إيماننا بتقييمنا لذاتنا أمر حيوي ، وكونك متصلاً بتدفق كامل للحياة يساعد كل واحد منا على الوصول إلى الشعور بالراحة مع الشخص الذي نحن عليه حقًا.

الحياة التي أعيشها هي حقًا حياتي الخاصة.

لست بحاجة إلى أن أكون شخصًا آخر غير أنا.

أنا مرتاح مع نفسي ومليئة بالأمل.

3. زراعة التسامح والتفاهم

قد نعتقد أننا نتسامح ونتفهم في علاقاتنا الشخصية ، وأننا نتصرف كإنسان محب ورعاية ، ولكن إذا نظرنا إلى أعمق ، نجد أنه غالبًا ما يوجد عنصر من عناصر المصلحة الذاتية في سلوكنا. نحن عادةً على ما يرام طالما يتم تلبية احتياجاتنا ، ولكن عندما نواجه من يربطنا بخيبة أمل أو يزعجوننا ، فإننا نميل إلى الرد بطريقة سلبية. نحن دائما نريد الأفضل لأنفسنا ، وعندما لا نحصل عليه ، مثل الأطفال الذين يبلغون من العمر عامين والذين لا يحصلون على طريقتهم الخاصة ، فإننا نميل إلى التصرف بشكل سيء.

يعمل هذا السلوك في حياتنا الشخصية وأيضًا في المجموعات والمجتمعات والأمم ، وهو السبب الرئيسي لعدم وجود السلام والوئام الذي نتوق إليه في العالم. ومع ذلك ، قد نحاول معالجة هذا الموقف ، فالواقع هو أنه لا يمكن إنجاز سوى القليل ما لم نعالج مسألة التسامح والتفاهم في أنفسنا. كتب ديفيد ر. هوكينز ، الباحث النفساني والباحث النفسي المحترم: "اللطف البسيط لذاته وكل ما يعيش هو أقوى قوة على الإطلاق".

هناك مثل أمريكي أصلي: "لن يتحقق السلام الحقيقي بين الأمم إلا عندما يكون هناك سلام حقيقي داخل أرواح الناس." طريقة للتسامح ، مما يعني وجود مصالح الآخرين في قلب إذا أردنا إيجاد حلول والحفاظ على السلام والوئام.

أنا أصبحت أكثر وعيا
مشاعري وأفكاري وسلوكي.

أنا أزرع التسامح والتفاهم في نفسي.

4. وجود قلب عطوف تجاه الآخرين

الرحمة تعني حرفيًا "المعاناة". كتب ميتشيلد من ماغدبورغ ، وهو صوفي مسيحي من القرون الوسطى: "التعاطف يعني أنه إذا رأيت صديقي وعدوي في حاجة متساوية ، فسوف أساعدهم على حد سواء".

عندما نعالج أنفسنا بمعاناة الآخرين ، بما في ذلك المعاناة التي نشعر بها ، فإننا نحد من قدرتنا على الشعور بالبهجة. نحتاج إلى محاولة مد رحمتنا من أنفسنا ، في الخارج ، إلى أقصى حد ممكن ، حتى نشعر بالرحمة للجميع.

نحن فريدة من نوعها ولها رحلتنا الخاصة. نحن بحاجة لرؤية الخير في الآخرين ، بغض النظر عن من هم. لا يمكننا إخبار الآخرين كيف يعيشون حياتهم ، لأننا لا نعرف قصتهم بالضرورة. من المهم عدم إصدار الأحكام أو النقد إذا كان اختيارهم حول كيفية عيش حياتهم مختلفًا عن الطريقة التي نعيش بها في حياتنا. ليس لدينا مطلقًا الحق في إصدار أحكام قيمة على الآخر

كل واحد منا يحتاج إلى اللطف ، خاصة في أوقات الشدائد ، ولدينا جميعًا الكثير من الفرص لإظهار اللطف للآخرين خلال حياتنا اليومية - تقاسمنا الابتسامة الودية ومرحباً بالشخص الذي نعبره في الشارع ، معربًا عن كلمات التشجيع لشخص يتعهد بشيء صعب ، إدارة مهمة لشخص ما ، تقديم هدية صغيرة ، مشاركة الوقت مع شخص يريد الشركة ، ومساعدة شخص ما إذا احتاج إلى مصعد أو مال إذا فقد محفظته.

باختيار التعايش مع التعاطف ، فإننا نعطي الأمل لجميع أولئك الذين يحتاجون إلى مساعدتنا ، خاصة في أوقات الصعوبة. المساعدة العملية هي شيء واحد يمكن أن نقدمه وفقًا لقدرتنا على العطاء ، ولكن عندما نفتح قلوبنا سنكون قادرين على إعطاء ما هو مطلوب حقًا.

أقبل وأحب نفسي.

أمد الرحمة لجميع الكائنات.

افتح قلبي ، وأعطي كل ما بوسعي للآخرين.

5. معرفة كيفية التسامح

تميل الأخبار اليومية إلى أن وسائل الإعلام لدينا تقصفنا تميل إلى أن تكون شأنًا محبطًا ، وتهيمن عليه كما هي عن طريق القتل والاغتصاب والإيذاء والإرهاب ، ومن السهل أن نتفاعل مع الغضب والانحياز. ومع ذلك ، نحتاج إلى محاولة التراجع ونرى أن كل من الجناة والضحايا يعانون.

هذا لا يعني أننا نتغاضى عن أي أعمال عنف قد ارتكبت أو أنه لا ينبغي معاقبة مرتكبيها. هذا يعني أنه إلى جانب التعاطف الذي نشعر به بالنسبة للضحايا ، يجب علينا أيضًا محاولة فهم معاناة الجناة. ما الأحداث الماضية الرهيبة التي تسببت لهم في التصرف بطريقة مروعة؟ علينا أن نفهم أن الجناة أنفسهم أصيبوا بالارتباك والحيرة والغضب ، وبالتالي لم يتمكنوا من فهم الضرر الذي تسببوا فيه.

كتب باتريك ميلر ، المؤلف والناشر: "إن حمل الغضب المزمن ضد أي شخص أو أي ظرف من الظروف هو تسمم قلبك ، وحقن المزيد من السم في كل مرة تقوم فيها بإعادة الإصابات التي لحقت بك في ذهنك."

قد يبدو من المستحيل التسامح عن عمل مروع ، ولكن إذا لم نتمكن من ذلك ، فسيؤثر ذلك سلبًا على كل ما نقوم به وعلى كل علاقة تربطنا. في النهاية ، نسامح من أجل مصلحتنا ، وليس من أجل الشخص الآخر. إنه يتعلق بالشفاء الذي يمكن أن يحدث بمجرد أن نتخلى عن غضبنا واستياءنا.

من الممكن أن نسامح الجميع وكل ما حدث في الماضي لإلحاق الأذى بنا ، وهذا ضروري. يجب إطلاق المشاعر السلبية التي شعرنا بها كرد فعل إذا أردنا استعادة راحة البال. إنها ، مع ذلك ، عملية وتستغرق بعض الوقت.

أنا على استعداد لرؤية جميع جوانب الموقف.

أنا أتعلم أن أسامح كل الأخطاء التي ارتكبت بالنسبة لي.

يتم تعريف حياتي عن طريق الحب.

© 2018 من إيلين كامبل. كل الحقوق محفوظة.
الناشر: كوناري برس ، بصمة لـ Red Wheel / Weiser، LLC.
www.redwheelweiser.com. مقتطف بإذن.

[ملاحظة المحرر: يحتوي الكتاب على عناصر 10 في هذا الفصل. بسبب قيود المقتطفات ، نشرنا نسخة مختصرة من النقاط الخمس الأولى.]

المادة المصدر

كتاب امرأة الأمل: تأملات في العاطفة ، والسلطة ، والوعد
بواسطة ايلين كامبل

كتاب امرأة الأمل: تأملات من أجل العاطفة ، والسلطة ، والوعد من إيلين كامبلهذا هو كتاب التأملات اليومية المصممة للمساعدة في استعادة الشعور بالأمل والغرض. إنه كتاب عملي وودي ومفيد يستهوي أي شخص يبحث عن القليل من البيك اب ، ويساعد قليلاً في الوصول إلى الأسبوع. إنه كتاب للنساء اللواتي يشعرن بالإرهاق وعدم التقدير. إنه الترياق المثالي لليأس: كتاب يعلم النساء ممارسة الأمل - لاتخاذ خطوات ملموسة في مواجهة الألم واليأس وجعل حياتهم أكثر سعادة. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle.)

انقر لطلب على الأمازون

المزيد من الكتب كتبها هذا الكاتب

عن المؤلف

ايلين كامبلايلين كامبل هو مؤلف العديد من الكتب ، بما في ذلك كتاب امرأة الفرح. كانت ناشرة بديلة / ناشطة في العصر الجديد لأكثر من 30 من السنوات وعملت في العديد من القدرات للناشرين الرئيسيين بما في ذلك Routledge و Random House و Penguin و Rodale و Judy Piatkus Books و Harper Collins. كانت أيضًا كاتبة / مقدمة في إذاعة بي بي سي "شيء ما مفهومة" و "وقفة للتفكير" في 1990s. وهي تكرس حاليًا طاقاتها لليوغا والكتابة والبستنة. زيارة لها في www.eileencampbellbooks.com.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

The Challenge: Feeling Love For Ourselves and For Others

The Challenge: Feeling Love For Ourselves and For Others
Image by S. Hermann & F. Richter

Love recognizes no barriers. It jumps hurdles, leaps fences,
penetrates walls to arrive at its destination
full of hope.
                                                                 — Maya Angelou

Love is the highest vibrational energy and can accomplish almost anything. The more we can keep our hearts open, the greater the love we feel, and the more patience, understanding, and compassion we have for others. 

When we open our hearts, love and, with it, hope are awakened from within. The lower, negative vibrational energies of anger, self-pity, resentment, fear, or selfishness can be dissolved, and love and kindness toward ourselves, and others, can replace them.

When we love ourselves, we are more able to love others in a generous and expanded way. Emmett Fox, one of the most influential New Thought teachers of the twentieth century, wrote:

There is no difficulty that enough love will not conquer; no disease that enough love will not heal; no door that enough love will not open; no gulf that enough love will not bridge; no wall that enough love will not throw down; no sin that enough love will not redeem. It makes no difference how deeply seated may be the trouble; how hopeless the outlook; how muddled the tangle; how great the mistake. A sufficient realization of love will dissolve it all. If only you would love enough you would be the happiest and most powerful being in the world.

It's Challenging To Feel Love For Ourselves and For Others

What if we find it challenging to get to this place of feeling love for ourselves and for others? It’s not difficult to be kind to those we love and who are good to us, or to people we feel kinship with, or when things are going our way. It’s far more of a challenge to be kind when times are hard for us, or when we are shocked by the cruelty, injustice, and violence in our world.

One way of increasing the ease with which we can encourage this openheartedness is to practice the habit of getting back to the heart space, that place of peace and joy that dwells at the center of our being, and connects us with others so that we feel love as a matter of course more of the time.


 Get The Latest From InnerSelf


Research at Stanford’s Center for Compassion has confirmed that practicing mindfulness and lov­ing kindness meditation, even for short periods of time, on a regular basis has a physiological effect. Blood pressure is lowered, stress is reduced and the immune system is boosted. In addi­tion, researchers found that there are significant pos­itive effects on individual’s lives, in how they view the world and respond to it, generally feeling more hopeful and compassionate toward others.

1. Being prepared to be vulnerable

What does it mean to be vulnerable? How can it be beneficial in our competitive, even hostile world?

At our core we’re vulnerable because we’re sensitive and feel deeply. In order to protect ourselves from getting hurt, feeling the negative effects of rejection, or avoiding shame, we tend to armor ourselves, adopting a persona that masks who we truly are.

We all have to confront our vulnerability. As Brené Brown, a research professor at the University of Houston who has written extensively on vulnerability, wrote: “Vulnerability is not weakness, but the core, the heart, the center of meaningful human experiences.” It is the prerequisite to living what she calls the “whole-hearted life.”

We all need to love and belong, to feel worthy of being loved, and to live “whole-heartedly” means to live a life of courage, compassion, and connection. When, instead of putting on our protective shield to survive, we adopt a gentler approach to liv­ing and allow ourselves to be vulnerable, we’re no longer trying to bend the world to our will.

When we’re courageous enough to allow the person we truly are to shine through, we move beyond our beliefs, illusions, and the story we’ve told ourselves.

I have no need to put on armor.

I am prepared to feel vulnerable and reveal who I truly am.

I live my life in a whole-hearted manner.

2. Accepting and loving ourselves

From our earliest years, we are taught to look outward. We develop the ability to mold ourselves to what our parents, siblings, and teachers want us to be. By the time we’re adult and making our way in the world, we tend to behave how the boss, or our partner, or our family and friends expect us to behave.We crave approval and can end up confused, hopeless, and depressed when we don’t get it.

The pain we feel takes us back to our vulnerability, which, though uncomfortable, is precisely what we need. With vulnerability comes a softness, which means we are more willing to pay attention to what it is we truly need for our well-being. We stop giv­ing ourselves a hard time by trying to be something we’re not.

We can forgive ourselves for not living up to the expectations we’ve set ourselves. We learn to accept all aspects of ourselves, including those traits we don’t like and project on to others, like anger, jealousy, selfishness, meanness, and so on. We no longer worry about what others think of us; we are okay as we are, at ease with ourselves, and sense that we are part of the greater whole.

Our belief in our own self-worth is vital, and being connected to the whole flow of life helps each of us attain a sense of ease with the person we truly are.

The life I’m living is truly my own.

I have no need to be someone other than who I am.

I am at ease with myself and full of hope.

3. Cultivating tolerance and understanding

We might think that we’re tolerant and understanding in our personal relationships, and that we behave as loving and caring human beings, but if we look deeper, we find that there is often an element of self-interest in our behavior. We’re usually fine so long as our needs are being met, but when those who we’re in relationship with disappoint or displease us, we tend to react in a neg­ative manner. We always want the best for ourselves, and when we don’t get it, rather like two-year-olds who don’t get their own way, we tend to behave badly.

This behavior operates both in our personal lives and also in groups, communities, and nations, and is the main reason we don’t have the peace and har­mony we long for in the world. However we may try to address this situation, the reality is that little can be accomplished unless we address the issue of toler­ance and understanding in ourselves. The respected psychiatrist and spirituality researcher David R. Hawkins wrote: “Simple kindness to one’s self and all that lives is the most powerful force of all.”

There’s a Native American proverb: “True peace between nations will only happen when there is true peace within people’s souls.” Whether in our own lives or in the world at large, we have to overcome the dysfunctional consciousness that is dominated by ego and find a way to be tolerant, which means having the interests of others at heart if we are to find solutions and keep peace and harmony.

I am becoming more aware of
my emotions, my thoughts, and my behavior.

I cultivate tolerance and understanding within myself.

4. Having a compassionate heart toward others

Compassion literally means “to suffer with.” Mechtild of Magdeburg, a Christian medieval mys­tic, wrote: “Compassion means that if I see my friend and my enemy in equal need, I shall help them both equally.”

When we harden ourselves to another’s suffer­ing, including those we feel enmity toward, we also limit our own capacity to feel joy. We need to try to extend our compassion from ourselves, outward, as far as we can, until we feel kindness for all.

We are each unique and have our own journey. We need to see the good in others, no matter who they are. We cannot tell others how to live their lives, for we do not know their story necessarily. It’s important not to make judgments or criticize if their choice about how to live their life is different from the way we live ours. We never have the right to make value judgments about another

Each of us needs kindness, especially in times of adversity, and we all have so many opportunities to show kindness to others during the course of our daily lives—sharing a friendly smile and hello to someone we pass in the street, expressing words of encouragement to someone undertaking something difficult, running an errand for someone, giving a small gift, sharing time with someone who wants company, and helping someone out if they need a lift or money if they’ve lost their purse.

By choosing to live with compassion, we give hope to all those who need our help, particularly in times of difficulty. Practical help is one thing that we can give according to our ability to give, but it’s when we open our hearts that we will be able to give what is truly needed.

I accept and love myself.

I extend compassion to all beings.

Opening my heart, I give all I can to others.

5. Knowing how to forgive

Daily news that our media bombards us with tends to be a depressing affair, dominated as it is by kill­ing, rape, abuse, and terror, and it’s easy to react with outrage, taking sides. We need, however, to try to step back and see that both perpetrators and vic­tims suffer.

That doesn’t mean we condone whatever violent acts have been committed or that the perpetrators shouldn’t be punished. It does mean that alongside the compassion we feel for the victims, we should also try to understand the perpetrators’ suf­fering. What terrible past events have caused them to behave in such a horrendous manner? We have to understand that perpetrators were themselves wounded, confused, and angry, and therefore not able to understand the damage they were inflicting.

D. Patrick Miller, author and publisher, wrote: “To carry chronic anger against anyone or any circumstance is to poison your own heart, injecting more toxin every time you replay in your mind the injury done to you.”

A horrific act may seem impossible to forgive, yet if we cannot, it will negatively affect everything we do and every relationship we have.  We forgive in the end for our own sake, not for the other person’s. It’s about the healing that can take place once we let go of our anger and resentment.

It is possible to forgive everyone and everything that has occurred in the past to hurt us, and it’s necessary. The negative emotions we felt as a reaction have to be released if our peace of mind is to be regained. It is, however, a process and takes time.

I am willing to see all sides of a situation.

I am learning to forgive all wrongs done to me.

My life is defined by love.

©2018 by Eileen Campbell. All Rights Reserved.
Publisher: Conari Press, an imprint of Red Wheel/Weiser, LLC.
www.redwheelweiser.com. Excerpted with permission.

[Editor's Note: The book contains 10 items in this chapter. Due to excerpt limitations, we have published a condensed version of the first five points.]

Article Source

Woman's Book of Hope: Meditations for Passion, Power, and Promise
by Eileen Campbell

Woman's Book of Hope: Meditations for Passion, Power, and Promise by Eileen CampbellThis is a book of daily meditations designed to help restore a sense of hopefulness and purpose. It is a practical, friendly, and helpful book that will appeal to anyone looking for a little pick-me-up, a little help in getting through the week. It is a book for women who feel overwhelmed and underappreciated. It is the perfect antidote to despair: a book that teaches women to practice hope--to take concrete steps in the face of pain and despair and to make their lives happier. (Also available as a Kindle edition.)

click to order on amazon

 

More books by this author

About the Author

Eileen CampbellEileen Campbell is the author of several books, including The Woman's Book of Joy. She was an alternative/New Age publisher for over 30 years and worked in various capacities for major publishers including Routledge, Random House, Penguin, Rodale, Judy Piatkus Books, and Harper Collins. She was also a writer/presenter for BBC Radio's "Something Understood" and "Pause for Thought" in the 1990s. She currently devotes her energies to yoga, writing, and gardening. Visit her at www.eileencampbellbooks.com.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}