الحدس: إطلاق مصدر الطاقة الخاص بك

الحدس: إطلاق النار حتى مصدر الطاقة الداخلية الخاصة بك
توقف واحصل على الهدوء. يطلب. استمع.

الحدس هو الرابط غير المرئي بين عالمنا الداخلي الشخصي من العواطف والأفكار ونقطة اتصال العالم الخارجي لدينا من خلال الكلام والعمل. فكر في الأمر كعلامة لانهائية ملقاة على جانبها. ما في الداخل ، يتم توصيله دائمًا إلى الخارج.

يكشف الحدس ما هو حقيقي بالنسبة لنا في أعماقي. إنها تضيء الطريق السريع ، والطريق الرشيق لأقل مقاومة ، والطريق إلى العيش في التدفق. كلمة الحدس تنبع من اللاتينية تخمين، والتي تعني "المعرفة من الداخل". وهي معروفة بالعديد من الأسماء: الصوت الداخلي ، الغريزة ، الشعور الغريزي ، الإحساس السادس. بغض النظر عما نسميه ، فإننا ندرك حكمة قلوبنا من خلال "نعم" المستقرة التي تتخلل وجودنا.

نعلم جميعا عندما يكون هناك شيء صحيح تماما. في تلك اللحظات البكر ، نحن بلا شك. تحدث لحظات الوضوح سواء كان قرارًا بشأن استثمار أو كيفية مساعدة صديق. لدينا الحدس يرشدنا إلى ما هو بلا جدال بالنسبة لنا.

اتخاذ القرارات بناء على الحدس لدينا

عند اتخاذ القرارات ، فإننا نميل إلى الاعتماد على التقاليد الاجتماعية أو المنطق أو الدافع. ينتج عن الاتفاقية الاجتماعية نتائج أكثر احتمالًا لإرضاء الآخرين (وصورتنا لما نعتقد أنه "صحيح"). الاعتماد على العقل يتجاوز القلب ويدفعنا إلى الاستنتاجات التي تبدو معقولة ، ولكن قد تشعر جوفاء. الدافع ببساطة يبرر لماذا لا بأس أن نفعل ما نريد الآن بغض النظر عن العواقب.

عندما نحصل على ضربة بديهية ، ونحن نعرف ذلك. يختلف الشعور بشكل ملحوظ عن الطرق الأخرى لاتخاذ القرارات لأننا مستقرون ومتزامنون مع أنفسنا والعالم. إنني أخبر العملاء مازحا طريقة معرفة الفرق بين الحدس والعقل هي أنهم يقيمون على قدم المساواة. واحد يأتي من القلب ، والآخر من الرأس.

الحدس في بعض الأحيان لا يوجد لديه "سبب". في الواقع ، فإنه يتناقض في كثير من الأحيان مع ما نعتقد أننا نريد أو نعتقد أننا يجب أن نريد. في بعض الأحيان انها معرفة صامتة. في أوقات أخرى ، من المعروف بوضوح من خلال الكلمات.

يستنبط الحدس الطاقة العالمية التي تنتشر في كل شيء ويكون أكبر من أنفسنا ، سواء كنا نسميها الطبيعة ، أو التدفق ، أو القوة ، أو الله كخط مباشر من هذا المصدر بلا كلام. صوتنا الداخلي هو بوصلة يمكن الاعتماد عليها وسط الظروف المتغيرة. إنه حقيقي ولطيف ، يعزز الوئام والوحدة ، لا يضر أبدًا. وتؤيد الاتصال على الانفصال. الحب على الأنانية.

الحدس هو نصيحة حكيم بناءة

من غير المرجح أننا تعلمنا أن نقدر الحدس أو نتواصل معه أو نستمع إليه. نحن معتادون على مواصلة حياتنا في حالة من عدم اليقين ، بعيدًا عن قلوبنا ، ونزوات عقولنا المتقلبة. لدينا الحزن المسدود والغضب والخوف يسبب عدم القدرة على سماع الحدس لدينا. عندما يحدث ذلك ، يصعب الاستماع ، البوصلة الداخلية الخاصة بنا. لدينا الطين الكثيف في أماكن لم نكن نعرف وجودها. وقعنا في غمرة توقعات غير واقعية وتوقعات لا أساس لها. ثم نعمل من خلال المشاعر المدمرة ، مثل انعدام الأمن ونفاد الصبر والحاجة إلى السيطرة.

إذا تمسكنا بما نعرفه صحيح في لحظاتنا الهادئة ، يمكننا أن نبقى آمنين وقويين وسط أي عاصفة. في كثير من الأحيان يقول لي العملاء: "لا أعرف ما أريد" أو "لا أعرف ماذا أفعل". لقد أظهرت لي سنوات كطبيب نفسي أن الناس يجدون صعوبة في سماع أصواتهم الداخلية في قبضة من العواطف غير المعبرة. في أكثر الأحيان ، يعرفون حقًا ما هو صحيح بالنسبة لهم ولكنهم يخشون أن يقولوا ذلك أو يتصرفوا به.

الحدس ليس مجرد نزوة مؤقتة أو مفهوم غيبي غامض. إنها نصيحة حكيمة تحثنا في اتجاه ما هو جيد بالنسبة لنا على المدى الطويل. إنه دائمًا ما يكون بناءًا ، مع مراعاة العوامل تلقائيًا في جميع النتائج المحتملة. عندما نتحدث أو نتصرف بطريقة نأسف عليها لاحقًا ، فإننا نعلم أننا لا نستجيب لحدسنا.

إتباع الحدس يعني التخلي عن التفكير في "طريقي" ، "الأكتاف" ، وما يبدو عادلاً أو غير عادل. وهذا يعني إطاعة ما نسمعه في الداخل. عندما نفعل ، تتبخر الارتباك والشك والارتجاع. تصرفاتك - أخذ طفلك لممارسة كرة القدم عندما تكون مرهقًا ، أو تختار عدم خوض سباق الماراثون بسبب الإصابة - تمهد الطريق أمام المزيد من الأشياء البناءة التي يجب اتباعها.

هل هو حقا الحدس الخاص بك؟

إن إطاعة ما نسمعه في الداخل ، بغض النظر عن ما يعتقده الآخرون ، يضمن أننا سنكون في سلام ونتماشى مع أنفسنا الداخلية. نحن مترابطون ، مرتكزون على الثقة بالنفس.

ولكن كيف تعرف إذا كان الصوت الذي تسمعه يمثل حقيقة أعمق حقيقة لديك؟ من الممكن أن نخطئ في الاندفاع أو النزوة أو مجرد المصلحة الذاتية للحكمة البديهية الحقيقية. أي توجيهات تحترم أو تجرح نفسك أو الآخرين أو الأشياء ذات القيمة لا تأتي من الحدس لديك. إذا كان ما تسمعه يعزز الأذى أو المصالح الأنانية ، فيمكنك استنتاج أنه مدفوع بالحزن والغضب والخوف غير المعبر عنه.

"لكن انتظر" ، قد تقول: "إذا كان حدسي موجهًا نحو الاعتناء بنفسي ، فلماذا لا يكون أنانيًا؟" وإليك فكرة: حدسك لن يسأل أبدًا ، "ما في الأمر بالنسبة لي؟" رؤية العالم يخرج من غضب غير معلوم. الحدس الخاص بك أكبر من ذلك. يتماشى دائمًا مع ما يجلب الفرح والحب والسلام.

استخدم مقياسك الداخلي للعثور على إجابة لأي نوع من الأسئلة ، حتى شيئًا عاديًا مثل "هل يجب عليّ أخذ غفوة أو جز العشب؟" يمكن استخدامه في مواقف عملية ، مثل تحديد موعد شراء سيارة جديدة ، أو القرارات الحاسمة ، مثل تقرير ما إذا كنت تريد ترك زواجك. أو يمكن استخدامه للحصول على إجابات لأحد الأسئلة الأكثر عمقًا: "ما هو الغرض من حياتي؟"

الحدس الخاص بك هو "أنا"

أنا أسمي ما هو صحيح بالنسبة لك ، ما يكشفه حدسك ، "I." إن معرفة كلمة "أنا" يخلق قوة للتحدث والتصرف. إنه أساس لا يتزعزع تعمل منه. بمجرد العثور على "أنا" ، يمكنك توضيح الحدود بين نفسك والآخرين ، وتحديد الأهداف والأولويات ، واتخاذ القرارات. تواصل بثقة ، مع العلم أنك تكرم نفسك (أول موقف نهائي).

إن هدية النصيحة الصلبة لاتخاذ القرارات والحصول على المنظور هي دائمًا بداخلك. محاذاة الخاص بك مع "أنا" يجلب السلام. لا مزيد من المخاوف أو التخمين الثاني. يجلب الحب ، لأنك تعلم أنك تفعل ما هو بناء وجيد. إنه يجلب السعادة ، لأنه من الجيد أن تتمركز في سلامتك الشخصية.

للتعرف على هذا المورد ، توقف مؤقتًا واسأل نفسك سؤالًا ، ثم تظل مفتوحًا لسماع الإجابة. كلما استمعت إلى صوتك الداخلي ، زادت خياراتك مع المواقف النهائية الثلاثة: كرّم نفسك ، وتقبل الآخرين والمواقف ، وأقم في الوقت الحالي.

باستخدام الحدس الخاص بك هو مهارة

يمكنك الاستفادة من معرفتك الداخلية في أي لحظة تريدها. سواء كنت تناقش الانتقام من فنجان قهوة ثالث ، أو تعود إلى رجل غير متوفر (على سبيل المثال ، في المرة العاشرة الآن) ، أو تهرب من ضرائب دخلك ، إذا اخترت الاستماع ، فستحصل على بعض المعلومات المفيدة حقًا. هل حقا تعرف الجواب. الحدس هو دائما على استعداد.

مثل أي مهارة أخرى ، فإن الاتصال بصوتك الداخلي يصبح أفضل وأسهل مع الممارسة. تصبح استشارة حدسك طبيعة ثانية ، وكلما تغيرت نقطة مرجعية ، لم تعد تضيع وقتك في تبرير موقفك للآخرين. عندما يضيء الحدس الخاص بك ما هو صحيح بالنسبة لك وتعلمت أن تثق فيه ، تقل الحاجة إلى التحقق من صحة الآخرين. حياتك يتوقف عن أن تكون مدفوعة من قبل ، أو كاندا أو كاندا.

بينما تعطي مصداقية لما تسمعه ، تزداد الثقة بالنفس. إنك تطور ببطء الإيمان بأنه بغض النظر عما يحدث أو المشاعر التي تنشأ ، ستكون على ما يرام إذا بقيت وفيا لما تعرفه في قلبك.

يتطلب تعلم سماع حدسك أن تتحول درجة مائة وثمانين درجة من "إلى هناك" إلى "هنا". العملية واضحة ولكنها تأخذ الممارسة. إليك كيفية البدء:

1. توقف وكن هادئًا.

يتواجد صوتك الداخلي في صمت لذا عليك أن تبطئ نفسك. أولا ، تهدئة جسمك حتى يصبح عقلك أكثر استقرارا. الإرتعاش بقوة لمدة دقيقة سيؤدي إلى إزالة الحالة العاطفية الساكنة ، وكذلك التخلص من الدموع أو الضغط على الباب. أخذ عدة أنفاس عميقة يهدئ عقلك وجسمك مؤقتًا حتى تكون حاضرًا بشكل كامل. ترافق نشاطك المهدئ والمركّز من خلال تكرار الحقائق: "كل شئ سيكون على مايرام. شيء واحد في وقت واحد. أنا أعرف ما أعرفه".

2. اسأل سؤالك.

إذا لم تقم مطلقًا باستدعاء حدسك بوعي ، فابدأ بشيء صغير وفوري ، مثل ما إذا كان يجب عليك الاتصال بالمرضى في العمل. اطرح سؤالك يمكنك تجربة واحد من هذه:

  • ما هو صحيح بالنسبة لي حول هذا الموضوع المحدد؟
  • ماذا اريد؟
  • ما الذي أحتاجه؟
  • ما الذي أشعر به؟
  • ماذا يجب أن أفعل؟

أو جرّب سؤالًا أكثر تحديدًا ، مثل:

  • هل أحتاج للتحدث مع زوجي حول ما أشعر به؟
  • ما الذي يجب علي فعله حيال ركبتي السيئة؟
  • هل يجب علي التدرب بعد العمل الليلة؟

3. كن منفتحًا واستمع إلى الإجابة.

لا يجب أن تكون عميقة. إنه ببساطة ما تعرفه تحت الثرثرة الذهنية وآراء الآخرين. واحدة من أكبر القرائن التي تسمعونها الحدس هو أنها تشعر بأنها جيدة في جسمك. إن سماع حقيقة قلبك يجلب إحساسًا داخليًا سلميًا ، وشعورًا مريحًا وحرّرًا بنعم.

كيف يبدو لك عندما تقول بصوت عال؟ الحكمة من صوتك الداخلي يرن نقيًا وصادقًا. ليس هناك ضجيج العقل. يجلب شعور توسعية وهادئة.

لا تبدأ الرسائل من قلبك بـ "أعتقد ..." أو "أعتقد أنني يجب أن ..." أو "سأكون أفضل ..." هذا عقلك يتحدث. إذا كانت الإجابة معقدة ، يمكنك التأكد من أنك لا تسمع حدسك. وبالمثل ، إذا كان ما تسمعه يبدو مسطحًا أو فارغًا ، أو له حافة أو نغمة سلبية ، فأنت لا تزال لم تتصل بصوتك الداخلي.

إذا كنت تواجه مشكلة في الوصول إلى الحدس ، ارتجف ، ثم اطرح سؤالك بلطف مرة أخرى. على الأرجح ، أنت تعرف الإجابة بالفعل. فقط توقف عن إخبار نفسك أنك لا تفعل ذلك.

يطلب، "ما هو صحيح بالنسبة لي حول هذا الموضوع المحدد؟" إذا كنت تشك في الإجابة ، فيمكنك إخضاعها للتدقيق من خلال السؤال مرة أخرى. إذا سمعت حدسك ، فستحصل على نفس الإجابة. إذا لم يكن كذلك ، فستسمع مبررات أو مبررات.

افعل نفس الشيء إذا لم تحصل على اتصال واضح: اسأل نفسك بعد التعبير عن مشاعرك. أو حدد وقتًا محددًا في المستقبل للسؤال مرة أخرى. بعض الناس يوصون بالسؤال مرة واحدة في اليوم ثم يعطون قسطًا من الراحة. كن مجتهدًا في استفسارك الداخلي ، وسيظهر شيء ما حتى لو لم يحن الوقت لنعرفه بعد.

يمكنك أيضًا التخلص من التدخل العاطفي باستخدام أفكارك. على سبيل المثال ، إذا تعرضت للقصف من خلال الحديث السلبي عن النفس "لا أستطيع أن أقرر" أو "لا يهم" أو "لا أهتم" ، فسلطة حقائق مثل:

  • يمكنني العثور على الجواب.
  • هذا مهم.
  • يهمني.

أثناء تكرار هذه العبارات ، تأكد من إيماءة رأسك لأعلى ولأسفل ، وليس جنبًا إلى جنب. يمكنك أيضًا أن تسأل نفسك بلطف وإصرار:

  • ماذا أعرف عندما أكون واضحا؟
  • ماذا يقول لي أفضل من فعله حيال ذلك؟
  • ما هو صحيح بالنسبة لي عن هذا؟

باستخدام الحدس الخاص بك باعتباره مرساة

يعمل صوتك الداخلي كمرساة ، مما يبقيك ثابتًا خلال فترات الأحداث والعواطف. الاضطرابات العاطفية ، وخاصة الخوف ، تدفعك إلى التحرك بسرعة بحيث لا تتوقف عن التفكير في التوقف والتحقق من ذلك. والنتيجة هي فقدان الاتصال بما تعرفه.

على سبيل المثال ، إذا كان الرجل يتذكر أن زوجته وأولاده يمثلون الأولوية الأولى له ، فمن الأسهل عليه أن يرفض دعوة للانضمام إلى فريق الكرة اللينة بثلاث ممارسات في الأسبوع. وبالمثل ، فإن تذكر ما تعرفه في أعماقه سيمنعك من إجراء مكالمة هاتفية في وقت متأخر من الليل لإعادة تشغيل علاقة تعرف أنها قد انتهت.

لمكافحة الشك في رسائل الحدس ، كرر:

  • هذا ما هو صحيح بالنسبة لي.
  • هذا شعور صحيح.
  • كل شئ سيكون على مايرام.

سوف يبقيك الحدس مركزًا ومتصلًا خلال اللحظات العاطفية إذا كتبت ما يخبرك صوتك الداخلي. أثناء الطوفان العاطفي عندما تفقد مسار قناعاتك ، يمكنك الاطلاع على ما كتبته. قم بتجميع قائمة بما تميل إلى نسيانه وما هو صحيح بالنسبة لك ، وقم بالرجوع إليها كثيرًا.

جود يجيب على أسئلة حول استخدام الحدس الخاص بك: طاعة الحدس الخاص بك يمكن أن تثير مشاعر ، الخوف ، والشكوك ، والنقد ...

© 2011 by Jude Bijou، MA، MFT
كل الحقوق محفوظة.

المادة المصدر

موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل
بواسطة جود بيجو، MA، MFT

موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل من قبل يهوذا بيجو، MA، MFTمع الأدوات العملية ، أمثلة الحياة الواقعية ، والحلول اليومية لثلاث وثلاثين موقف تدميري ، يمكن أن يساعدك إعادة بناء المواقف على التوقف عن الاستيطان من أجل الحزن والغضب والخوف ، وإغراق حياتك بالحب والسلام والفرح.

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

جود بيجوJude Bijou هو معالج مرخص للزواج والأسرة (MFT) ، ومعلم في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا ومؤلف موقف التعمير: هناك مخطط لبناء حياة أفضل. في 1982 ، أطلق جود ممارسة العلاج النفسي الخاص وبدأ العمل مع الأفراد والأزواج والمجموعات. كما بدأت تدريس دورات الاتصال من خلال كلية سانتا باربرا سيتي لتعليم الكبار. زيارة موقعها على الانترنت في AttitudeReconstruction.com/

* ووتش مقابلة مع يهوذا بيجو: كيف تجدين المزيد من الفرح والحب والسلام

ذات صلة فيديو

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = الموقف؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

MSNBC's Climate Forum 2020 Day 1 and 2
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
ما هو الحب؟ أن تكون لطيفًا مع جارك ونفسك
ما هو الحب: لطف مع الآخرين ونفسك
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
ما الذي يجعلك بالغ ناضجة؟
ما الذي يجعلك بالغ ناضجة؟
by يزيت شويتميكر
هل كارثة المناخ أقرب مما نعتقد؟
هل كارثة المناخ أقرب مما نعتقد؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com

Intuition: Firing Up Your Power Source

Intuition: Firing Up Your Inner Power Source
Stop and get quiet. Ask. Listen.

Intuition is the invisible link between our personal inner world of emotions and thoughts and our outer world connection point through speech and action. Think of it as the infinity sign lying on its side. What’s on the inside, is always communicated to the outside.

Intuition reveals what is really true for us deep down. It illuminates the high road, the graceful path of least resistance, and the route to living in the flow. The word intuition stems from the Latin intuire, which means “knowing from within.” It’s known by many names: inner voice, instinct, gut feeling, sixth sense. Regardless of what we call it, we recognize our heart’s wisdom by the settled “yes” that permeates our being.

We all know when something is absolutely true. In those pristine moments, we are free of doubt. Moments of clarity happen whether it’s a decision over an investment or how to help a friend. Our intuition guides us to what is indisputably true for us.

Making Decisions Based On Our Intuition

When making decisions, we tend to rely on social convention, logic, or impulse. Social convention produces outcomes more likely to please others (and our image of what we think is “right”). Relying on reason bypasses the heart and pushes us to conclusions that sound sensible, but may feel hollow. Impulse simply justifies why it’s okay to do what we want right now regardless of the consequences.

When we get an intuitive hit, we know it. The feeling differs mark­edly from other ways of making decisions because we’re settled and in sync with ourselves and the world. I jokingly tell clients the way to tell the difference between intuition and mind is that they reside about a foot apart. One comes from the heart, the other from the head.

Intuition sometimes doesn’t have ‘reason’. In fact, it frequently con­tradicts what we think we want or think we should want. Sometimes it’s a wordless knowing. Other times, it’s known clearly through words.

Intuition taps into universal energy that pervades everything and is greater than ourselves, whether we call it nature, flow, force, or God as a direct line from this wordless, unchanging source. Our inner voice is a dependable compass amid changing circumstances. It is authentic and kind, promoting harmony and unity, never harm. It advocates connection over separation; love over selfishness.

Intuition Is Constructive Sage Advice

It’s unlikely we were taught to value, contact, or listen to our intuition. We’re used to going about our lives in uncertainty, out of touch with our hearts, and at the whim of our fickle minds. Our clogged up sadness, anger, and fear causes an inability to hear our intuition. When that happens, it’s hard to listen, much less heed, our inner compass. We’re got thick mud in places we didn’t know existed. Caught in the gunk of unrealistic expectations and unfounded projections, what we know deep down is obscured. We then operate from destructive feelings, such as insecurity, impatience, and the need to control.

If we hold fast to what we know is true in our quiet moments, we can stay safe and strong amidst any storm. So often clients say to me, “I don’t know what I want,” or “I don’t know what to do.” My years as a psychotherapist have shown me people find it difficult to hear their inner voices in the grip of unexpressed emotions. More often than not, they really do know what’s true for them but are afraid to say it or act on it.

Intuition is not a momentary whim or a vague metaphysical concept. It is sage advice that urges us in the direction of what is good for us in the long-term. It is always constructive, automatically factoring in all possible outcomes. When we speak or act in a way we later regret, we know we aren’t heeding our intuition.

Following intuition means letting go of “my way” ego thinking, “shoulds,” and what seems fair or unfair. It means obeying what we hear within. When we do, confusion, doubt, and indecision evaporate. Your actions — taking your child to soccer practice when you’re exhausted, or choosing not to run a marathon because of an injury — pave the way for more constructive things to follow.

Is It Really Your Intuition?

Obeying what we hear within, no matter what others think, ensures we’ll be at peace and aligned with our inner selves. We’re connected, grounded, self-assured.

But how do you know if the voice you’re hearing really represents your deepest truth? It is possible to mistake impulse, whim, or mere self-interest for true intuitive wisdom. Any directive that disrespects or injures yourself, others, or things of value is not coming from your intuition. If what you hear promotes harm or selfish interests, you can conclude that it’s motivated by unexpressed sadness, anger, and fear.

“But wait,” you might say, “if my intuition is directed toward taking care of myself, why isn’t it selfish?” Here’s a clue: your intuition never going to ask, “What’s in it for me?” That way of seeing the world comes out of unexpressed anger. Your intuition is bigger than that. It’s always in line with what brings joy, love, and peace.

Use your inner barometer to find the answer to any type of question, even something as mundane as “Should I take a nap or mow the lawn?” It can be used for practical situations, such as deciding when to buy a new car, or critical decisions, such as deciding whether to leave your marriage. Or it can be used to get answers to one of the most profound questions of all: “What is the purpose of my life?”

Your Intuition is Your “I”

I call what’s true for you, what your intuition reveals, your “I.” Knowing your “I” creates strength to speak and act. It’s an unshakable foundation from which you operate. Once you’ve found your “I,” you clarify boundaries between yourself and others, set goals and priorities, and make decisions. You proceed with confidence, knowing you’re honoring yourself (the first ultimate attitude).

The gift of rock-solid advice to make decisions and get perspective is always within you. Aligning with your “I” brings peace. No more worries or second-guessing. It brings love, because you know you’re doing what is constructive and good. It brings joy, because it feels so good to be centered and in your personal integrity.

To get acquainted with this resource, pause, ask yourself a question, and then remain open to hear the answer. The more you listen to your inner voice, the more your choices align with the three ultimate attitudes: honor yourself, accept other people and situations, and reside in the present moment.

Using Your Intuition is a Skill

You can tap into your inner knowledge any moment you want to. Whether you’re debating revving up on a third cup of coffee, dating an unavailable man (for say, the tenth time now), or fudging your income taxes, if you chose to listen within, you will get some really helpful infor­mation. You really do know the answer. Intuition is always at the ready.

Like any other skill, contacting your inner voice gets better and eas­ier with practice. Consulting your intuition becomes second nature, and as your point of reference changes, you’ll no longer waste time justifying your position to others. When your intuition illuminates what’s true for you and you’ve learned to trust it, the need for validation from others lessens. Your life ceases to be driven by wouldas, couldas, or shouldas.

As you give credence to what you hear, self-confidence grows. You slowly develop the faith that no matter what transpires or what emotions arise, you’ll be all right if you stay true to what you know in your heart.

Learning to hear your intuition requires a one hundred and eighty degree turn from “out there” to “in here.” The process is straightforward but takes practice. Here’s how to start:

1. Stop and be quiet.

Your inner voice resides in silence so you have to slow yourself down. First, calm your body so your mind becomes more settled. Shivering vigorously for a minute will remove emotional static, as will shedding a few tears or pushing against a doorjamb. Taking several deep breaths also temporarily quiets your mind and body so you can be fully present. Accompany your soothing, centering activity by repeating truths: Everything will be all right. One thing at a time. I know what I know.”

2. Ask your question.

If you’ve never consciously called on your intuition, start with something small and immediate, such as whether you should call in sick at work. Pose your question. You might try one of these:

  • What’s true for me about this specific topic?
  • What do I want?
  • What do I need?
  • What do I feel?
  • What do I need to do?

Or try a more specific question, such as:

  • Do I need to talk to my husband about what I’m feeling?
  • What do I need to do about my bad knee?
  • Should I work out after work tonight?

3. Be open and listen for the answer.

It doesn’t have to be profound; it’s simply what you know beneath the mental chatter and opinions of others. One of the biggest clues that you’re hearing intuition is that it feels right in your body. Hearing your heart’s truth brings a peaceful inner sensation, a relaxing, freeing, “yes” feeling.

How does it sound to you when you say it out loud? The wisdom of your inner voice rings pure and truthful. There’s no mind noise. It brings an expansive, tranquil feeling.

Messages from your heart don’t begin with “I guess...” or “I think I should...” or “I’d better...” That’s your mind talking. If the answer is complicated, you can be sure you aren’t hearing your intuition. Likewise, if what you hear sounds flat or empty, or has a negative edge or tone, you still haven’t contacted your inner voice.

If you’re having trouble accessing your intuition, shiver, then gently ask your question again. More likely than not, you already do know the answer. Just stop telling yourself that you don’t.

Ask, “What’s true for me about this specific topic?” If you doubt the answer, you can subject it to the scrutiny by asking again. If you’ve heard your intuition, you’ll get the same answer. If not, you’ll hear rationalizations or justifications.

Do the same if you aren’t getting a clear communication: ask yourself after expressing your emotions. Or set a specific time in the future to ask again. Some people recommend asking once a day and then giving it a rest. Be diligent in your inner inquiry, and something will emerge even if it is that it’s not time to know yet.

You can also rid yourself of emotional interference by using your thoughts. If, for example, you’re bombarded by negative self-talk “I can’t decide,” “It doesn’t matter,” or “I don’t care,” power on truths such as:

  • I can find the answer.
  • This is important.
  • I care.

As you repeat these statements, be sure to nod your head up and down, not side to side. You can also gently but persistently ask yourself:

  • What do I know when I’m clear?
  • What does the best of me say to do about this?
  • What’s true for me about this?

Using Your Intuition as an Anchor

Your inner voice functions as an anchor, keeping you steady through the ups and downs of events and emotions. Emotional turbulence, espe­cially fear, impels you to move so quickly that it doesn’t even cross your mind to stop and check within. The consequence is you lose touch with what you know.

For example, if a man remembers that his wife and children are his number-one priority, it’s easier for him to turn down an invitation to join a softball team with three practices a week. Similarly, remembering what you know deep down will prevent you from making that late-night telephone call to restart a relationship you know is over.

To combat doubt about your intuition’s messages, repeat:

  • This is what is true for me.
  • This feels right.
  • Everything will be all right.

Your intuition will keep you centered and connected during emotional moments if you write down what your inner voice tells you. During an emotional deluge when losing track of your convictions, you can check out what you wrote. Compile a list of what you tend to forget and what’s true for you, and refer to it often.

Jude answers questions about using your intuition: Obeying Your Intuition Can Bring Up Emotions, Fear, Doubts, Criticism...

©2011 by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
All Rights Reserved.

Article Source

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.

Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life by Jude Bijou, M.A., M.F.T.With practical tools, real-life examples, and everyday solutions for thirty-three destructive attitudes, Attitude Reconstruction can help you stop settling for sadness, anger, and fear, and infuse your life with love, peace, and joy.

click to order on amazon

 

 

About the Author

Jude BijouJude Bijou is a licensed marriage and family therapist (MFT), an educator in Santa Barbara, California and the author of Attitude Reconstruction: A Blueprint for Building a Better Life. In 1982, Jude launched a private psychotherapy practice and started working with individuals, couples, and groups. She also began teaching communication courses through Santa Barbara City College Adult Education. Visit her website at AttitudeReconstruction.com/

* Watch an interview with Jude Bijou: How to Experience More Joy, Love and Peace

Related Video

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=attitude;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}