نحن جميعا في خدمة العملاء

نحن جميعا في خدمة العملاء

كنت أتحدث إلى أحد الأصدقاء الذي هو رئيس لقسم خدمة العملاء. وهي تروي كل شخص في الشركة، سواء كانوا يعملون في مستودع، في مجال المحاسبة، أو في أي مكان، أن كل شخص في الشركة هو في خدمة العملاء. بعد كل شيء، كل ما يقومون به له علاقة مع عملائها.

كما انعكس ذلك على كلماتها في وقت لاحق، أدركت أن الحكم الصادر ضدها "نحن جميعا في خدمة العملاء" وكان أكثر من ذلك بكثير آثار الوصول. ويمكن تطبيقها على كل واحد منا. نحن جميعا "في خدمة" - وليس فقط أولئك منا الذين يعملون في تلك الأنواع من الوظائف أو المهن.

ماذا بالضبط هو معنى الخدمة؟

تم وصف الخدمة في قاموس أكسفورد الإنجليزي بأنها "عمل الخدمة ، المساعدة ، أو الإستفادة ؛ السلوك الذي يميل إلى رفاهية أو مصلحة أخرى ؛ شرط أو توظيف موظف عمومي ؛ مساعدة ودية أو مهنية." علاوة على ذلك ، في قاموس وبستر الجديد التاسع الجديد ، يتم وصف الخدمة بأنها "الوظيفة أو الوظيفة لخدمة الآخرين ؛ العمل كخادمة ؛ المساهمة في رفاهية الآخرين".

على موقع ThinkExist لقد وجدت هذا التعريف للخدمة:

(اسم) قانون الخدمة احتلال خادم. أداء العمل لصالح الآخر ، أو على أمر آخر ؛ حضور مساعد أدنى شأنا ، أو عبيد ، أو غير ذلك ، على رئيس ، أو رب عمل ، أو ربان ، أو ما شابه ؛ أيضا ، والطاعة الروحية والحب.

الآن تستخدم كل من هذه التعريفات لمصطلح "خادم"، وبالنسبة للكثيرين منا، هذا المصطلح قد يزعج بعض الشيء. قد خادم يعني كما نقلت أعلاه "الحضور من أدنى ... على أعلى". هذا يعني أن "الموظف" هو أقل من غيرها في حالة أو قيمتها. ومع ذلك، ونحن جميعا "خلقوا متساوين" - وبالتالي، ليس هناك من هو أقل من آخر. ربما حان الوقت لتغيير مفهومنا لل"خدمة" الكلمات و "خادم".

ونحن جميعا في خدمة

نحن نميل إلى التفكير في أناس مثل الأم تيريزا ، أو أشخاص روحيين آخرين ، كأنهم في "خدمة" ونحن معجبون بهم لتفانيهم لمن حولهم. ومع ذلك ، قد لا نرى كيف ينطبق "أن نكون في الخدمة" علينا أيضًا.


الحصول على أحدث من InnerSelf


ربما نحتاج إلى تبسيط نطاق "الخدمة". في أي وقت نبتسم عند شخص ما ، أو نفتح الباب لهم ، أو نساعدهم بأي شكل من الأشكال ، نحن "في الخدمة" لأننا نساعدهم ، أو نفيدهم. علاوة على ذلك ، بما أننا جميعًا توارد خواطر (نعم ، حتى أولئك الذين لا يعتقدون أنك موجود) ، في أي وقت نعتقد أفكارًا جيدة عن شخص ما ، أو نرسل "ردود فعل إيجابية" أو صلاة في اتجاه شخص ما ، فإننا "نخدمهم" لأن ذلك يساعد على الارتقاء بروحهم (وحياتنا كذلك).

لذلك، بالنسبة لي، وهذا يضع وجهة نظر مختلفة تماما عن "يجري في الخدمة". انها لم تعد "شهيدا" نوع من شيء، أو "أقل من" خبرة. انها تشاطر الحب الذي هو في داخلنا، ومن ثم ترك هذا الحب تألق الى كل ما تأتي في اتصال مع.

مواقفنا كشط على الآخرين

نحن نميل إلى الاعتقاد بأن السلوكيات السيئة تنهك الآخرين ، ولكن كذلك المواقف والسلوكيات الجيدة - فكر فقط في الأمر. عندما تكون على اتصال مع شخص ما ينضح حبه وقبوله وتمنياته الطيبة ، ستشعر بشعور أفضل. في الوضع العكسي ، عندما تتلامس مع شخص غاضب ، محتاج ، شخص بائس ، تخرج تشعر بالتعب والتعب.

في حين أننا لا نستطيع إجبار أي شخص آخر على تغيير طاقته واهتزازه ، إذا تأكدنا من وجود مستوى من الحب والقبول ونتمنى لهم الأفضل ، فعندئذ سيتم تحويل تلك الطاقة إليهم. سوف تتخلص ، حتى لو لم تكن مرئية لنا على الفور.

وهذا هو فعل يجري في الخدمة. يريد الخير للجميع، وكونها أفضل ما يمكن أن يكون مع الجميع. بدلا من أن تكون بخيل مع محبتنا وتمنياتنا الطيبة، ونعطي أكثر، وكلما كان ذلك أفضل أن يكون لدينا عالم، وكلما كان ذلك أفضل ونحن سوف يشعر كذلك. ويجري في الخدمة هو في الواقع نعمة إلى المانح والمتلقي.

انها حقا بسيطة: اتبع قلبك

إذن كيف يفعل ذلك؟ هل يجب عليك الانضمام إلى منظمة كمتطوع؟ هل يجب أن تصبح جزءًا من برنامج Habitat for Humanity ، أو تسافر إلى إفريقيا مثل Dr. Albert Schweitzer؟ على الرغم من أن جميع هذه الإجراءات جديرة بالثناء ، إلا أن تقديم الخدمة بسيط مثل الاستماع لقلبك.

إذا تجاوزت فكرة التفكير دعوة شخص ما ، فقم بذلك - أو أرسل بريدًا إلكترونيًا على الأقل إذا كنت لا تعتقد أن لديك وقتًا للاتصال به. إذا كنت في متجر ، ورأيت شيئًا صغيرًا تعرفه صديقًا أو زميلًا في العمل ، فاحصل عليه. إذا كنت تفكر في شيء ما للقيام به لشخص ما ، فقم بذلك. لا تسأل لماذا ، أو لماذا لا. لا تدرس ما إذا كان سيكون موضع تقدير أم لا.

العطاء ليس له علاقة بالاستجابة. عندما نعطي هدية (الوقت أو الطاقة أو هدية مادية أو ابتسامة) ، نتركها. نعطي لأنه من طبيعتنا أن نعطي ، أن نكون من الخدمة. ثم نتركها.

وقال ألبرت شفايتزر، الشهير لكونه في خدمة كمبشرة الطبية في أفريقيا:

"ان الهدف من حياة الإنسان هو خدمة، وإظهار التعاطف والرغبة في مساعدة الآخرين".

إذا نحن نحمل هذا الفكر بمثابة ضوء توجيه، ثم يمكننا أن نساعد في الواقع جعل العالم مكانا أفضل. دع قلبك تقودك لتكون في خدمة من هم حولك، حتى تتمكن من أن يكون نعمة في الحياة، سواء عن طريق تبادل ابتسامة أو قطعة من فطيرة التفاح، أو لمجرد وجوده قليلا طفا على من هم حولك.

ومع ذلك، فإن كلمة تحذير: قد يكون من السهل أن تنحرف من "الخدمة" و "الاستشهادية". ويجب أن يتم على الإجراءات التي نتخذها من القلب، مع الرغبة في نشر المحبة والفرح وسلم، وليس من رغبة في بطريقة أو بأخرى "رفع نفسه" من خلال كونه خادما للبشرية. يجب أن تكون عنصرا من عناصر الفرح في العطاء والخدمة في.

وأنا مع إغلاق آخر اقتبس من الدكتور شفايتزر:

"أنا لا أعرف ما سيكون مصيرك، ولكن شيئا واحدا وأنا أعلم: الوحيدين بينكم الذين سيكونون سعداء حقا هم أولئك الذين سعوا وكيف وجدت لخدمة".

رشح InnerSelf الكتاب:

كتب مقترحة: الوصفة الأم تيريزا من بول أ. رايت، دكتوراه في الطب.الأم تيريزا الوصفة: العثور على السعادة والسلام في الخدمة
من بول أ. رايت، دكتوراه في الطب.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…
عندما يكون ظهرك مقابل الحائط
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
احب الانترنت. الآن أعرف أن الكثير من الناس لديهم الكثير من الأشياء السيئة ليقولوها عن ذلك ، لكني أحب ذلك. مثلما أحب الناس في حياتي - فهم ليسوا مثاليين ، لكني أحبهم على أي حال.
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 23 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
ربما يتفق الجميع على أننا نعيش في أوقات غريبة ... تجارب جديدة ، مواقف جديدة ، تحديات جديدة. ولكن يمكن أن نشجع على تذكر أن كل شيء في حالة تغير مستمر ، ...

We're All in Customer Service

We're All in Customer Service

I was speaking to a friend who is the head of a customer service department. She tells everyone in the company, whether they work in the warehouse, in accounting, or wherever, that everyone in the company is in customer service. After all, everything they do has to do with their customers.

As I reflected on her words later, I realized that her sentence "we're all in customer service" had much more further reaching implications. It could be applied to each and every one of us. We are all "in service" -- not just those of us who work in those types of jobs or careers.

What Exactly Is the Meaning of Service?

Service is described in the Oxford English Dictionary as "the action of serving, helping, or benefiting; conduct tending to the welfare or advantage of another; condition or employment of a public servant; friendly or professional assistance."  Furthermore, in Webster's Ninth New Collegiate Dictionary, service is described as "the occupation or function of serving others; employment as a servant; contribution to the welfare of others.”

On the ThinkExist website I found this definition for service:

(n.) The act of serving; the occupation of a servant; the performance of labor for the benefit of another, or at another's command; attendance of an inferior, hired helper, slave, etc., on a superior, employer, master, or the like; also, spiritual obedience and love.

Now all of these definitions used the term "servant", and for many of us, that term may rankle somewhat. Servant may imply as quoted above "attendance of an inferior...on a superior". It implies that the "servant" is lower than others in status or worth. However, we are all "created equal" -- consequently, no one is lower than another. Perhaps it's time to change our perception of the words "service" and "servant".

We Are All in Service

We tend to think of people such as Mother Teresa, or other spiritual people, as being in "service" and we admire them for their dedication to those around them. However, we may not see how "being in service" applies to us as well.


 Get The Latest From InnerSelf


Perhaps we need to simplify the scope of "service". Anytime we smile at someone, or open the door for them, or help them in any way, we are "in service" because we are helping, or benefiting them. And furthermore, since we are all telepathic (yes, even those of you who don't think you are), anytime we think good thoughts about someone, or send "good vibes" or prayers in someone's direction, we are "serving them" because that helps uplift their spirit (and ours as well).

So, for me, this puts a whole other perspective on "being in service". It's no longer a "martyr" type of thing, or a "lower-than" experience. It is sharing the Love that is within us, and then letting that love shine out to all we come in contact with.

Our Attitudes Rub Off on Others

We tend to think that bad behaviors rub off on others, but so do good attitudes and vibes -- just think about it. When you come in contact with someone who is truly exuding love and acceptance and good wishes, you come away feeling better. In the reverse situation, when you come into contact with a grumpy, needy, miserable person, you come away feeling drained and tired.

While we cannot force anyone else to change their energy and vibration, if we make sure ours is at a level of love and acceptance and wishing them the best, then that energy will be transmuted to them. It will rub off, even if it is not visible to us immediately.

That is the act of being in service. Wanting the best for all, and being the best we can be with everyone. Rather than being stingy with our love and our good wishes, the more we give, the better our world will be, and the better we will feel as well. Being in service is actually a blessing to the giver and receiver.

It's Simple Really: Follow Your Heart

So how does one do it? Do you have to join an organization as a volunteer? Do you have to become a part of Habitat for Humanity, or travel to Africa like Dr. Albert Schweitzer? While all these actions are commendable, being of service is as simple as listening to your heart.

If a thought crosses your mind to call someone, do it -- or send an email at the least if you don't think you have time to call. If you're in a store, and see a little something that you know a friend or co-worker would love, get it. If you think of something to do for someone, do it. Don't question why, or why not. Don't deliberate as to whether it will be appreciated or not.

The giving has nothing to do with the response. When we give a gift (of time, or energy, or a material gift or a smile), we let go of it. We give because it is in our nature to give, to be of service. Then we let go.

Albert Schweitzer, renowned for his being in service as a medical missionary in Africa, said:

"The purpose of human life is to serve, and to show compassion and the will to help others."

If we hold that thought as a guiding light, then we can indeed help make the world a better place. Let your heart lead you to be of service to those around you, so that you can be a blessing in life, whether by sharing a smile or a piece of apple pie, or simply by being a little bit kinder to those around you.

However, a word of caution: it may be easy to veer from "service" to "martyrdom". The actions we take must be done from the heart, with a desire to spread love and joy and blessings, not from a desire to somehow "raise oneself" by being a servant to mankind. Joy must be an ingredient in the giving and in the service.

And I close with another quote from Dr. Schweitzer:

"I don't know what your destiny will be, but one thing I know: the only ones among you who will be really happy are those who will have sought and found how to serve."

InnerSelf Recommended book:

Recommended book: Mother Teresa's Prescription by Paul A. Wright, MD.Mother Teresa's Prescription: Finding Happiness and Peace in Service
by Paul A. Wright, MD.

Click here for more info and/or to order this book.

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 3.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}