من أين نبدأ في استعادة حقنا الطبيعي؟ عرض الحياة باعتبارها السعي الرؤية

من أين نبدأ في استصلاح حقنا الطبيعي: النظر إلى الحياة على أنها رؤية مهمة
الصورة عن طريق bertvthul

إذا تم اتباع أي جنسية في جذورها ، فسيكون هناك مجتمع قائم على الأرض له شكله الخاص من الشفاء الشاماني. الشامانية هي ممارسة شفاء روحي (لا يجب الخلط بينها وبين الدين) في أساس جميع المجتمعات الأصلية ، القائمة على الأرض.

باختصار ، إصلاح الشامانية حيث تم كسر قوانين الطبيعة. المرض الروحي "لفقدان الروح" هو مفهوم شاماني عالمي. ينتج هذا المرض الروحي أو الشاماني كلما انفصلنا عن تعبيرنا أو خياراتنا الحقيقية ، وبالتالي خرق قوانيننا الطبيعية. التنشئة الاجتماعية تسبب الكثير من هذا ، ولكن الصدمة هي أيضا مساهم.

عندما نعاني من صدمة ، فإننا نفعل أو نتجنب القيام بأي شيء نعتقد أنه ضروري من أجل تجنب تكرار التجربة. هذا يحد من التنقل داخل "مجموعة لدينا".

انقطاع منهجي

نظرًا لأننا لم نعد مجتمعًا شامانيًا ، لم نحصل على حكم شفائي. كانت النتيجة انقطاع الاتصال دون أي وسيلة لإعادة الاتصال ، لذلك نحن ببساطة نغير الطريقة التي نعمل بها دون النظر بعمق. تستمر حياتنا في اتجاه مختلف نتيجة لحركتنا المحدودة ، بدلاً من الاختيار. ننتهي عن غير قصد بالعيش في رد فعل بدلاً من نية واعية.

استمر الانقطاع المنهجي عن تعبيرنا الطبيعي منذ أجيال دون الاستفادة من إعادة الاتصال من خلال الشفاء الشاماني ، لذلك تنتقل القيود من جيل إلى جيل. نحن نفرض هذه القيود دون وعي على أطفالنا ونرى أنها التنشئة الاجتماعية الأساسية.

على سبيل المثال ، من خلال عرض الأزياء ، يتم عرض الأطفال: عندما تهتم المرأة بالأطفال ، فإنها تقوم بعملها. عندما يهتم الرجل بالأطفال ، فهو روضة أطفال. يتم بناء حقائقنا من خلال هذه الرسائل. أدوار الجنسين ليست سوى مثال واحد على العديد من القيود المنقولة.

الواقع قد تطور

في السنوات الأخيرة ، تطور الواقع ونرى أن الآباء يشاركون بالتساوي في تربية الأطفال والحصول على الدخل. هناك أيضًا رؤية أوسع للأدوار الجنسانية وقبول أكثر للأعراق والأديان الأخرى. ولكن في العديد من جوانب الحياة ، لا تزال الرسائل القديمة قائمة. إنه حجر الأساس لواقعنا المستقطب.


الحصول على أحدث من InnerSelf


بالإضافة إلى تجزئة المشكلات القياسية التي نتجت عن التنشئة الاجتماعية ، يخضع كل واحد منا إلى مجموعة خاصة بنا من قطع الاتصال. مجرد العيش في هذا العالم المستقطب هو ركوب وعرة.

بصفتنا أطفالًا ولاحقًا كبالغين ، نتعرض لنفي الأحكام والأحكام المتوقعة. إذا كنا صغارًا جدًا أو متضررين جدًا لحماية أنفسنا ، فسينتهي بنا المطاف إلى التخلي عن هويتنا الفطرية وتولي الإسقاط. لا يقتصر الأمر على انفصالنا عن المزيد من تعبيرنا وخياراتنا الطبيعية ، ولكننا نتحمل أيضًا الشعور بالذنب والعار ، مما يجعلنا نتصرف خارج تعبيرنا الطبيعي.

قوتنا الشخصية على ما يبدو غير متصل

يخلق عدم المصداقية المزيد من الخزي والشعور بالذنب ، مما يؤدي إلى مزيد من الحرمان والتفتت. ندور دائريًا وجولة في دوامة هبوطية تنتهي بالاكتئاب ، والأدوية الذاتية ، وخيارات تقل باستمرار. من كان يمكن أن يختفي في الحرمان والإسقاط وآليات الدفاع الناتجة.

في الحقيقة ، قلة منا ليس لديهم أي فكرة عما نحن عليه بالفعل أو ما نريده حقًا ، أقل بكثير مما يمكننا فعله. تصبح قيمتنا مرتبطة بما يعتقده الآخرون عنا. يتم تحديد قيمتها لدينا عن طريق الوضع الاجتماعي ، والذي بدوره تمليه القدرة على الحصول على الثروة. يعتقد الكثير منا للأسف أننا لسنا أفضل من السيارة التي نقودها.

عند التفكير في الكم الهائل من قطع الاتصال الذي عانينا منه جميعًا ، يمكننا أن نبدأ في معرفة مقدار تعبيرنا الطبيعي ، وبالتالي قوتنا الشخصية ، على ما يبدو غير متصل بالإنترنت. إذا كان غير متصل بالإنترنت فقط ، فسيكون ذلك شيئًا واحدًا ، ولكنه متصل بالإنترنت في مكان ما. والأسوأ من ذلك ، أنه ليس المكان الذي تم تصميمه ليكون فيه ، ويفعل ما تم تصميمه للقيام به ، ولا يخضع لسيطرتنا الواعية.

تطوير المهارات للبقاء على قيد الحياة؟

عندما تركتني أمي في الرابعة من العمر وخرجت إلى الخارج للعيش مع زوجها الجديد ، عشت مع أبي وزوجة أبي وابنها وابنتها. كان ابنها أكبر مني بعدة سنوات ، وكانت الابنة أكبر من ستة أشهر. كانت زوجة أبي المسكين فردًا تالفًا استاء مني بشدة. سرعان ما اكتشفت أنه إذا كان هناك أي شيء تعرفه أو أريده ، بما في ذلك تناول ما يكفي من الطعام ، فإنها ستؤمن أنني لم أحصل عليه.

نتيجة لذلك ، طورت مهارة التلاعب من أجل البقاء. على سبيل المثال ، أود أن أعرض حصاد البازلاء لتناول العشاء من الحديقة الكبيرة التي نشأها والدي ، وأكل نصف ما اخترته. كنت أتحدث مع أخت زوجي عن غداءها المفضل حتى طلبت من والدتها بعض الطعام حتى نتمكن من تناول الطعام.

أصبحت بارعة في التلاعب لدرجة أنه أصبح الإعداد الافتراضي الخاص بي ، وعلى مستوى ما ، قررت أن الطريقة الوحيدة للوفاء باحتياجاتي هي التعامل مع شخص آخر وجعله مفيدًا لهم أيضًا. كل هذا أصبح سلوكًا فاقدًا للوعي. ببساطة السؤال عن ما أحتاجه لم يعد خيارًا.

تم تنفيذ هذا السلوك في سن البلوغ عندما بدأ الناس يتهمونني بالتلاعب ، لكنني لم أكن أعرف ما الذي يتحدثون عنه ، لأنه لم يكن خاضعًا للرقابة. لقد أصبحت قدرتي على التلاعب آلية دفاعية ، تعمل خارج وعيي وبدون نيتي ، بعد فترة طويلة من الحاجة إلى ذلك أصبحت قديمة.

لقد كرهت أن أكون قد نظرت بهذه الطريقة ، لذلك حددت بشدة نيتي لاكتشاف ما يتحدث عنه الآخرون لإصلاحه. بمجرد تعيين نيتي ، دخلت سلسلة كاملة من الأحداث في الحركة. تضمنت هذه الأحداث اكتشاف أول معلم لي في الشامانية ، واستلام استرجاع الروح حول "يستحق الحصول على ما أحتاج إليه" ببساطة عن طريق السؤال. تمكنت بعد ذلك من تفكيك آلية الدفاع وإيقاف التلاعب بها.

هذا مثال واضح ليس فقط على كيفية استخدام السمات المختلفة دون علمنا ، ولكن من خلال نية العيش بشكل مختلف ، يمكننا في الواقع العثور على المتحدث المحطم على عجلة الإمكانيات الشخصية لدينا. حتى لا أكون معروفًا بالتلاعب ، كان عليّ أن أجد عجزًا عن تحديد احتياجاتي والتعامل معها بشكل مباشر.

بعد فترة وجيزة من شفاءي ، سمح لي ذلك بالعيش بطريقة مباشرة للغاية ، وضرب كل شيء وجهاً لوجه ، دون سحب أي لكمات. أصبحت صادقا وحشيًا في التعامل مع الآخرين ، لكنني نظرت إلى ذلك على أنه قاسي ورأيي.

اكتشفت أن التلاعب لم يكن شيئًا سيئًا عند استخدامه بوعي بنية حسنة. كانت المهارة التي قضيتها معظم حياتي في اتقانها ، ومن ثم الحكم عليها ، عنصرًا ضروريًا في التعامل بلطف مع الآخرين. الآن ، في ممارستي ، كثيراً ما أتعامل مع المواقف والمعلومات لتسهيل عملائي على إيجاد حقيقة خاصة بهم. بدلاً من ذكر المعلومات التي قُدمت لي وتنفيس موكلي بشكل قاطع ، يمكنني استخدام التلاعب اللطيف لمساعدتهم على التوصل إلى استنتاجات بمفردهم.

ليس من السهل النظر إلى ما كنت تفعله دون وعي. ومع ذلك ، من أجل الشفاء والتطور ، فهو جزء ضروري من الوظيفة الداخلية.

نهر يمر عبر و

كان هناك ذات مرة رجل اشترى خاصية جميلة لبناء عليها منزله. كان لديه أشجار جميلة ونهر يمر عبره. كان قد حفر الأساس فقط وحصل على أكياس من الخرسانة والرمل من أجل صب جدران الأساس عندما يأتي موسم الأمطار بشكل استثنائي. أمطرت كثيرا النهر كان يغادر ضفافه ويهدد بغسل حفره الطازج.

في حالة من الذعر ، أخذ الرجل الرمال المخصصة للاساس الخرساني وأخذ الرمل في النهر معه. هذا يعمل بشكل جيد ، ومنع عمله من الغسيل. في وقت لاحق من ذلك العام ، تمت إعادة توجيه جزء من النهر إلى مجرى النهر مما منع جزءه من النهر من مغادرة ضفافه في المستقبل.

كل شيء جفت والبناء كان من الممكن المضي قدمًا بسهولة ولكن لم يتم بناء المنزل. بالنسبة لك ، فقد نسي أن أكياس الرمل كانت من أجل الأساس ، وليس إلى سد النهر.

أين تبدأ؟

بمجرد اكتشافنا كم أصبحنا محدودين بسبب أجيال من فقدان الروح غير المصحح ، يمكن أن يبدو تحديا لا يمكن التغلب عليه للشفاء واستعادة حقنا الطبيعي. استغرق الأمر أجيالًا لإفساد هذا الأمر ، لذلك لن يتم إصلاحه بين عشية وضحاها. يجب أن ننظر إلى ما يمكننا القيام به في حياتنا لشفاء ما يمنعنا من الحياة التي نرغب في العيش.

والخبر السار هو أنه ليس من الضروري ، أو حتى المرغوب فيه ، أن يشفي كل فقدان الروح. لا يمكن لأي شخص كامل أن يرتبط بباقي المجتمع ، بالنظر إلى حالة ثقافتنا. بدلاً من الهوس في كل مكان قطعنا فيه ، فإن الخطوة الأولى هي تحديد ما نريد. ومع ذلك ، فإن ما نقرره أولاً قد يكون فقط ما نعتقد أنه يمكننا الحصول عليه ، وليس ما نريده حقًا. سيكون من الأفضل ترك ما نريده هدفًا متحركًا في الوقت الحالي.

بمجرد أن نختار هدفًا ، نضع هدفًا لتحقيقه. هذا بسيط مثل اتخاذ قرار بشأن العمل. تحدث كل كسر في العجلة بيننا وهدفنا يصبح فجأة مرئية. "لا أستطيع أن أفعل ذلك ، أنا لست ذكيًا بما فيه الكفاية." "من الأفضل ألا أحاول القيام بذلك ، لم يكن الأمر جيدًا بالنسبة لي في المرة الأخيرة ،" وهكذا. في هذه المرحلة ، يجب أن نقرر ما إذا كان الجهد يستحق الإزعاج. كن حذرا على الرغم من. جميع آليات الدفاع لدينا سوف تخبرنا أنها ليست كذلك.

من خلال وضع نيتنا بشكل منتظم وتضميد الجراح بيننا وبين أهدافنا ، يمكننا ، بمرور الوقت ، أن نستعيد الحياة التي نرغب فيها بدلاً من أن نعيش ما تبقى لنا.

ضحية

أحد التحديات الرئيسية التي تقف بيننا واستعادة خياراتنا هو موقف "الضحية". معظمنا يشعر بأنه أكثر ضحية مما ندرك.

إن رؤية مستقبلنا على أنه سلسلة من الأقدار التي تستمر إلى جانبها الأشياء "التي تحدث لنا" هي رؤية ضحية. طالما نعتقد أننا نتعرض لأحداث ، وليس استباقية ، فإننا نعتبر أنفسنا ضحايا للظروف.

من هذه المجموعة المحددة من المعتقدات ، لا يحدث أبداً لنا أن نفعل الأشياء بشكل مختلف. نشعر أنه ليس لدينا خيارات أخرى ، لذلك لا نبحث عنها أبدًا. نستمر في فعل الشيء نفسه بنفس الطريقة ونأمل في الحصول على نتائج مختلفة (تعريف واحد للجنون).

~ إذا لم تقم بتغيير الاتجاه ،
قد ينتهي بك الأمر فقط حيث تتجه. ~
- لاو تزو

الذنب والعار

حسن الذنب والعار تبقينا في موقف الضحية. إذا كنا ضحايا للأحداث ، فلا يمكن إلقاء اللوم عليها. طالما نحن ضحايا المصير عاجزين ، نحن لسنا مسؤولين. تجنب اللوم يجعل من الصعب علينا الخروج من الضحية.

في عائلتي الأصلية ، وفي وقت لاحق في مكان العمل ، في كل مرة ينكسر فيها شيء ما أو يحدث فيه خطأ ، ستأتي أصابع الاتهام مع مجموعة كبيرة من البطة. "هذا ليس خطأي ، إذا كان لديك (املأ الفراغ) ، فلن يحدث ذلك." هذا أمر شائع في الواقع المستقطب.

من المفترض أن يكون هناك رجل جيد ورجل سيء ، بريء ومذنب. يتم بذل الكثير من الجهد في العثور على شخص يلوم حتى يتمكن الجميع من الاتفاق على كبش فداء من أجل إبرام الشعور بالذنب والعار.

لا عجب في أننا نكبر لإيجاد طرق لا تكون مسؤولاً عن تجربتنا. لا أحد حريص على إلقاء اللوم عليه ومعاناة حكم الآخرين.

عقل؟ ما العقل؟ لا مانع

لقد أصبحنا ثقافة قائمة على العقل. من أجل إدراك المستقبل بأذهاننا ، يجب أن نبني المستقبل على تجارب الماضي.

بدلاً من ذلك ، إذا استطعنا أن نشارك خيالنا وننظر إلى المستقبل على أنه متعدد الأبعاد مع العديد من الخيارات ، والماضي كان مخلوقًا ، يمكننا مرة أخرى أخذ زمام حياتنا. يمكن أن تنتقل الحياة ، وتصبح لنا لخلق ، بدلا من تحمل.

لم يعد من المفيد عرض أحداث الماضي على الحاضر ، مما يؤدي إلى إعادة تشغيل المستقبل. البديل هو أن نكون واعين لما ننوي. من خلال نية واعية ، يمكننا خلق أحلامنا.

الأمس هو مصفوفة مشوهة من أنظمة الاعتقاد القديم ، مستنقع من السخط والقيود. في كثير من الأحيان ، كانت جوانب كثيرة من حياتنا وتاريخنا أكثر قليلاً من مجرد أساطير متفق عليها أعيد كتابتها بالذنب والتجنب والعار.

عرض الحياة باعتبارها السعي الرؤية

مع تغير الزمن ، يمكن ببساطة أن تسقط المعتقدات القديمة وتتحول إلى فهم أكبر. عندما نأتي إلى الحياة كمسعى رؤية مليء بالمعنى المجازي بدلاً من الخبرة المحددة في الحجر ، فإنه سيتطور ويتحول ، ويساعد في تطورنا بدلاً من منعه.

هناك العديد من المسارات التي قد نسير بها ، بعضها أسهل من الطرق الأخرى ، لكن ليس أفضل أو أسوأ. الأمر متروك تمامًا للفرد لاختيار المسارات ضمن المجموعة المحددة.

الآن هناك طريقة جديدة الناشئة. حتى النبوءات تشير إلى أننا نقترب من زمن "السماء الجديدة والأرض الجديدة". يقدم لك هذا الكتاب خريطة من الوهم القديم ، خريطة لطريقة حياتنا الجديدة بينما نعود إلى دائرة الحياة. هذا هو خريطتنا الرئيسية.

© 2013 ، 2016 من Gwilda Wiyaka. كل الحقوق محفوظة.
مقتطفات بإذن المؤلف.

المادة المصدر

لذلك ، نحن لا نزال هنا. ماذا بعد ؟: التطور الروحي والتمكين الشخصي في عصر جديد (خريطة المنزل)
بواسطة غويلدا وياكا

لذلك ، نحن لا نزال هنا. ماذا بعد ؟: التطور الروحي والتمكين الشخصي في عصر جديد (الصفحة الرئيسية للخريطة) بقلم غويلدا وياكالذلك ، نحن لا نزال هنا. ماذا الآن؟ يأخذك إلى ما بعد نهاية تقويم المايا وإلى عصر جديد متوقع ، مما يساعدك على إعادة ترتيب حياتك حتى تتمكن من التحول بسهولة أكبر مع التغييرات المستمرة التي تنتظرنا. يبحث الكتاب بعمق في المبادئ الخفية وراء الممارسات الشامانية الفعالة التي استخدمت منذ زمن طويل لتوجيه الناس في أوقات التغيير ، وهو يعلمك كيفية استخدام هذه المبادئ للتنقل خلال اضطرابات اليوم. تم اختبار المفاهيم التي تقدمها Wiyaka ميدانياً خلال ثلاثين عامًا من ممارستها الخاصة كممارسة شامانية. كان الكتاب هو الوصيف الأول في جوائز COVR Visionary: قسم العلوم البديلة. هذا هو حجم مرجع قوي ينتمي إلى مجموعة خاصة كل طالب جاد. (متاح أيضا كنسخة أوقد.)

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

جويلدا وياكا

غويلدا وياكا هي مؤسسة ومديرة مدرسة باث هوم شامانيك للفنون ، وهي منشئ فصول الشامانية على الإنترنت للأطفال والكبار ، المصممة لدعم التطور الروحي والتمكين الشخصي من خلال فهم وتطبيق الفنون الشامانية في الحياة اليومية. غويلدا أيضًا مديرة في كلية الطب بجامعة كولورادو ، حيث تقدم تعليمات إلى الأطباء حول الواجهة الحديثة بين الشامانية والطب الوباثي. وهي مضيفة لبرنامج MISSION: EVOLUTION Radio Show ، الذي يتم بثه دوليًا من خلال شبكة "X" Zone Broadcasting Network ، www.xzbn.net. ويمكن الاطلاع على حلقات الماضي لها www.missionevolution.org. إنها معلمة روحية متمرسّة ، متحدثة ملهمة ومغنية / مؤلفة أغاني ، وتجري ورش عمل وندوات دولية. معرفة المزيد في www.gwildawiyaka.com و www.findyourpathhome.com

فيديو: جويلدا وياكا عن الشامانية والتمكين الشخصي

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = Books ؛ Keywords = Gwilda Wiyaka ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Where To Start Reclaiming Our Birthright? Viewing Life As A Vision Quest

Where To Start Reclaiming Our Birthright: Viewing Life As A Vision Quest
Image by bertvthul

If any nationality is followed to its roots, there will be an Earth-based society with its own form of shamanic healing. Shamanism is a spiritual-healing practice (not to be confused with religion) at the foundation of all indigenous, Earth-based, societies.

In short, shamanism mends where the laws of nature have been broken. The spiritual illness of “soul loss” is a universal shamanic concept. This spiritual or shamanic illness results whenever we disconnect from our true expression or options, thereby breaking our own natural laws. Socialization causes much of this, but trauma is also a contributor.

When we suffer trauma, we do, or circumvent doing, whatever we think is necessary in order to avoid repeating the experience. This limits mobility within our “set.”

Systematic Disconnection

As we are no longer a shamanic society, we have not had the provision for spiritual healing. The result has been repeated disconnection with no means to reconnect, so we simply change the way we operate without looking too deeply. Our lives go on in a different direction as a result of our limited mobility, rather than choice. We unwittingly end up living in reaction instead of conscious intent.

The systematic disconnect from our natural expression has gone on for generations without the benefit of reconnecting through shamanic healing, so limitations are passed down from generation to generation. We unconsciously impose these limitations on our children and view it as basic socialization.

For instance, through modeling, children are shown: when a woman cares for the children, she is doing her job. When a man cares for the children, he is babysitting. Our realities are constructed through this messaging. Gender roles are but one example of the many limitations passed down.

Reality Has Been Evolving

In recent years, reality has been evolving and we see parents sharing equally in child rearing and acquiring income. There is also a broader view of gender roles and more acceptance of other races and religions. But in many aspects of life, the old messaging still remains. It is the bedrock of our polarized reality.


 Get The Latest From InnerSelf


In addition to the standard-issue fragmentation that has resulted from socialization, each of us is subject to our own particular combination of disconnect. Just living in this polarized world is a bumpy ride.

As children and later as adults, we are subject to projected denials and judgments. If we are too young or already too damaged to protect ourselves, we end up letting go of our innate identity and taking on the projection. Not only do we disconnect from more of our natural expression and options, but we also take on guilt and shame, which causes us to act outside of our natural expression.

Our Personal Power Is Seemingly Offline

Inauthenticity creates more shame and guilt, leading to further denial and fragmentation. Round and round we go into a downward spiral that ends in depression, self-medication, and ever-lessening options. Who we could have been disappears into denial, projection, and the resulting defense mechanisms.

In truth, few of us have any idea who we really are or what we really want, much less what we can do. Our value becomes attached to what others think of us. Our worth is defined by social status, which in turn is dictated by the ability to acquire wealth. Many of us sadly believe we are no better than the car we drive.

In contemplating the massive amount of disconnect we have all experienced, we can begin to see how much of our natural expression, and therefore our personal power, is seemingly offline. If it were just offline, it would be one thing, but it is online somewhere. Worse, it is not where it was designed to be, doing what it was designed to do, nor is it under our conscious control.

Developing Skills To Survive?

When my mother left me at four and went overseas to live with her new husband, I lived with my father, stepmother, her son and daughter. Her son was several years older than I, and the daughter was older by six months. My poor stepmother was a damaged individual who resented me deeply. I soon discovered that if there was anything she knew I wanted or needed, including having enough to eat, she would insure I did not get it.

As a result, I developed the skill of manipulation in order to survive. For instance, I would offer to harvest peas for dinner from the large garden my father grew, eating half of what I picked. I would talk to my stepsister about her favorite lunch until she asked her mom for some so we could both eat.

I became so proficient at manipulation that it became my default setting, and, on some level, I decided the only way to get my needs met was by manipulating someone else and making it beneficial to them as well. All of this became unconscious behavior. Simply asking for what I needed was no longer an option.

This conduct carried into young adulthood when people started accusing me of being manipulative, yet I didn't know what they were talking about, since it wasn't consciously controlled. My ability to manipulate had become a defense mechanism, operating outside my consciousness and without my intent, long after the need for it became obsolete.

I hated being viewed this way, so I firmly set my intent to discover what others were talking about in order to fix it. Once my intent was set, an entire chain of events went into motion. These events included the discovery of my first shamanic teacher, and receiving soul retrieval around “deserving to get what I need” by simply asking. I was then able to dismantle the defense mechanism and take manipulation off of default.

This is a clear example not only of how different traits can be used without our knowledge, but how, through the intent to live differently, we can actually find the broken spokes on our personal wheel of possibilities. In order not to be known as manipulative, I had to find and heal my inability to directly state my needs and have them met.

Soon after my healing, this allowed me to live in a very direct way, hitting everything head on, pulling no punches. I became brutally honest in dealing with others, but I was then viewed as harsh and opinionated.

I discovered that manipulation was not a bad thing when used consciously with good intent. The skill I had spent most of my life perfecting, and then judging against, was actually a necessary component in dealing gently with others. Now, in my practice, I often manipulate situations and information to ease my clients into finding their own truth. Rather than flatly stating what information was given to me and alienating my client, I can use gentle manipulation to help them come to conclusions on their own.

It is not easy looking at what you have been doing unconsciously. Yet, in order to heal and evolve, it is a necessary part of the inside job.

A River Runs Through It

There once was a man who bought a beautiful property on which to build his house. It had lovely trees and a river running through it. He had just dug the foundation and had the bags of concrete and sand delivered in order to pour the foundation walls when an exceptionally rainy season came. It rained so much the river was leaving its banks and threatening to wash out his fresh digging.

In a panic, the man took the sand intended for the foundation concrete and sandbagged the river with it. This worked well, preventing his work from washing out. Later that year, some of the river was redirected up stream which kept his part of the river from leaving its banks in the future.

Everything dried out and construction could have easily gone forward but the house was never built. For you see, he had forgotten the sand bags were for the foundation, not to dike the river.

Wherever to Start?

Once we discover how limited we have become due to generations of uncorrected soul loss, it can look like an insurmountable challenge to heal and reclaim our birthright. It took generations to get this messed up, so it won’t all get fixed overnight. We must look at what we can do in our lifetime to heal what blocks us from the life we wish to live.

The good news is that it is not necessary, or even desirable, to heal all soul loss. A totally whole person could not relate to the rest of society, given the state of our culture. Rather than obsessing on every place we have disconnected, the first step is deciding what we want. However, what we first decide upon may be only what we think we can have, rather than what we really want. It would be better to let what we want be a moving target for now.

Once we have picked a goal, we set the intent to achieve it. This is as simple as deciding upon an action. Every broken spoke in the wheel between us and our goal suddenly becomes visible. “I can't do that, I am not smart enough.” “I had better not try to do that, it did not go well for me last time,” and so on. At this point we must decide if the effort is worth the bother. Be careful though. All our defense mechanisms will be telling us it is not.

By systematically setting our intent and healing what stands between us and our goals, we can, over time, reclaim the life we desire rather than live what is left to us.

Victim

One of the major challenges standing between us and reclaiming our options is the stance of “victim.” Most of us feel more victimized than we realize.

The view of our future as a fated continuum along which things “happen to us” is a victimized perception. As long as we believe we are subject to events, rather than proactive, we are viewing ourselves as victims of circumstance.

From this limiting set of beliefs, it never occurs to us to do things differently. We feel we have no other choices, so we never look for them. We keep doing the same thing in the same way and hoping for different results (one definition of insanity).

~ If you do not change direction,
you may just end up where you are heading. ~
                                                                — Lao Tzu

Guilt and Shame

Good ol' guilt and shame keep us in the victim stance. If we are victims of events, we can’t be blamed for them. As long as we are powerless victims of fate, we are not responsible. Avoidance of blame makes it difficult for us to come out of victimhood.

In my family of origin, and later in the work place, every time something broke or went wrong, out would come the pointing fingers with a whole lot of ducking going on. “It's not my fault, if you would have (fill in the blank), it wouldn't have happened.” This is common in polarized reality.

It's assumed there's a good guy and a bad guy, the innocent and the guilty. Much effort is spent finding someone to blame so all can agree on a scapegoat in order to project denied guilt and shame.

It's no wonder that we grow up finding ways not to be responsible for our experience. No one is anxious to be blamed and suffer the judgment of others.

Mind? What Mind? I Don't Mind

We have become a mind-based culture. In order to perceive the future with our minds, we must base the future on experiences from the past.

Instead, if we can engage our imaginations and view the future as multidimensional with many options, and the past as having been our creation, we can once again take the reins of our lives. Life can be transmuted, becoming ours to create, rather than endure.

It is no longer useful to project the events of the past onto the present, making a rerun out of the future. The alternative is to become conscious of what we intend. Through conscious intention, we can then create our dreams.

Yesterday is a distorted matrix of old belief systems, a quagmire of discontent and limitations. Too often many aspects of our lives and histories have been little more than agreed-upon myths rewritten by guilt, avoidance, and shame.

Viewing Life As A Vision Quest

As times change, old beliefs can simply fall away and transmute to greater understanding. When we come to view life as a vision quest full of metaphorical meaning rather than experience set in stone, it will evolve and transform, assisting our evolution rather than preventing it.

There are many paths we may walk, some easier than others, but none better or worse. It's entirely up to the individual to choose the pathways within their given set.

Now there is a new way emerging. Even prophecies indicate that we are approaching the time of “the new heaven and the new Earth.” This book offers you a map out of the old illusion, a map to our new way of living as we reenter the circle of life. This is our Map Home.

©2013, 2016 by Gwilda Wiyaka. All Rights Reserved.
Excerpted with the author's permission.

Article Source

So, We're Still Here. Now What?: Spiritual Evolution and Personal Empowerment in a New Era (The Map Home)
by Gwilda Wiyaka

So, We're Still Here. Now What?: Spiritual Evolution and Personal Empowerment in a New Era (The Map Home) by Gwilda WiyakaSo, We're Still Here. Now What? takes you beyond the end of the Mayan calendar and into the predicted New Era, helping you rearrange your life so you can shift more easily with the ongoing changes that lie ahead. The book delves deeply into the hidden principles behind effective shamanic practices that were used long ago to steward people through times of change, and it teaches you how to use these principles to navigate through today's disruptions. The concepts Wiyaka offers have been field-tested in her thirty years of private practice as a shamanic practitioner. The book was the First Runner Up in the COVR Visionary Awards: Alternative Science Division. This is a solid reference volume that belongs in every serious seeker's private collection. (Also available as a Kindle edition.)

click to order on amazon

 

About the Author

Gwilda Wiyaka

Gwilda Wiyaka is the founder and director of Path Home Shamanic Arts School and she is the creator of online shamanic classes for children and adults, designed to support spiritual evolution and personal empowerment through understanding and applying the shamanic arts in daily life. Gwilda is also a preceptor for the University of Colorado School of Medicine, where she provides instruction to medical doctors on the modern interface between shamanism and allopathic medicine. She is the host of MISSION: EVOLUTION Radio Show, broadcast internationally through The “X” Zone Broadcasting Network, www.xzbn.net. Her past episodes can be found on www.missionevolution.org. An experienced spiritual teacher, inspirational speaker and singer/songwriter, she conducts workshops and seminars internationally. Find out more at www.gwildawiyaka.com and www.findyourpathhome.com

Video: Gwilda Wiyaka on Shamanism and Personal Empowerment

More books by this Author

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Gwilda Wiyaka;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}