هل سنوات الكلب حقيقية؟ شرح لحساب عمر الكلاب

الحيوانات الأليفة شترستوك / Blanscape

إذا كان كلبك على قيد الحياة ويركض أقدامه على مدى عقد من الزمان ، فإن الاعتقاد السائد هو أنه قد بلغ من العمر ما كان يمكن أن يفعله الإنسان بحلول عصر 70 الكبير. يأتي عامل التحويل هذا - الذي يمثل كل عام من عمر حياة الكلب لمدة سبع سنوات بشرية - من تقسيم متوسط ​​العمر المتوقع للبشر بحوالي 77 إلى متوسط ​​العمر المتوقع للكلاب حول 11.

الافتراض الأساسي هو أنه في كل سنة تقويمية يعيش الكلب على الرغم من أنه يعادل سبع سنوات بشرية في أي مرحلة من مراحل حياة الكلب. لكن بحث جديد يشير إلى أن الأمور ليست بهذه البساطة. وإذا نظرنا إلى بعض المعالم التنموية الأساسية ، فمن الواضح لماذا.

على سبيل المثال ، معظم سلالات الكلاب الوصول إلى النضج الجنسي بين سن ستة أشهر و 12 - الطرف العلوي من هذا النطاق الموافق ، من خلال التحويل التقليدي ، إلى عمر الإنسان من سبع سنوات. وفي الطرف الآخر من الطيف ، على الرغم من أنه غير معتاد ، فمن المعروف أن بعض الكلاب تعيش لأكثر من 20 سنوات. وفقًا لقاعدة التحويل "عامل السبعة" ، فإن هذا يساوي سنوات مكافئة للإنسان من 140.

لجعل الأمور أكثر تعقيدًا ، يعتمد متوسط ​​العمر المتوقع للكلاب بشكل كبير على السلالة. أصغر الكلاب تميل إلى العيش لفترة أطول بكثير، مما يشير إلى أن عمرهم أبطأ من الكلاب الأكبر.

كل هذا يثير مسألة ما نعنيه بالضبط حسب العمر. إن أكثر الطرق وضوحا لوصفها هي ببساطة المدة الزمنية التي انقضت منذ الولادة. هذا هو المعروف باسم التعريف الزمني للعصر.

ومع ذلك ، هناك أوصاف أخرى. "العمر البيولوجي" ، على سبيل المثال ، هو تعريف أكثر موضوعية ، والذي يعتمد على تقييم المؤشرات الفسيولوجية لتحديد تطور الفرد. وتشمل هذه التدابير مثل "مؤشر هش"- المسوحات التي تأخذ في الاعتبار حالة مرض الفرد ، والضعف المعرفي ومستويات النشاط.

ثم هناك أكثر موضوعية علامات الشيخوخة الحيوية، مثل مستويات التعبير الجيني (الجينات تنتج البروتينات بمعدلات مختلفة في مراحل مختلفة من الحياة) أو أعداد الخلايا المناعية. المعدل الذي يزداد فيه العمر البيولوجي يعتمد على العوامل الموروثة وراثيا ، والصحة العقلية ونمط الحياة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


على سبيل المثال ، إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في تناول الوجبات السريعة وتدخين السجائر بدلاً من ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام بشكل صحي ، فستكون فرصك في عمرك البيولوجي تتجاوز عمرك الزمني. أو ، قد تكون في عمر 60 مع جسم طفل يبلغ من العمر 40 إذا كنت قد اعتنت بنفسك جيدًا.

نظرة جديدة على حياة الكلب

عندما يتعلق الأمر بمقارنة أعمار الحيوانات عبر الأنواع ، فإن التعاريف البيولوجية للعصر تكون أكثر فائدة من نظيراتها الزمنية. إن معرفة الهامستر بعمر ستة أسابيع لا يمنحك صورة جيدة لمرحلة حياة ذلك الحيوان حتى لو كنت تعلم أن متوسط ​​العمر المتوقع للهامستر لا يتجاوز ثلاث سنوات. تعلم أن الهامستر قد بلغ عصرًا يستطيع فيه التكاثر يعطي صورة أفضل بكثير عن مستوى نضجه.

مؤلفو دراسة الشيخوخة الجديدة تشير إلى أن هناك طريقة معقولة لقياس العمر البيولوجي على الرغم من ما يسمى "الساعات اللاجينية" - وهي تغييرات في عبوات الحمض النووي التي تتراكم مع مرور الوقت في جميع الثدييات.

هل سنوات الكلب حقيقية؟ شرح لحساب عمر الكلاب
حيل جديدة؟ لا فرصة شترستوك / جريج هنري

على وجه الخصوص ، يبدو أن "الميثيل" - إضافة مجموعات الميثيل (ذرة كربون مرتبطة بثلاث ذرات هيدروجين) إلى الحمض النووي - هو مؤشر جيد على العمر. يبدو أن العديد من العلامات الفسيولوجية البارزة ، مثل تطور الأسنان ، تحدث عند نفس مستويات المثيلة عبر الأنواع المختلفة. لذلك من خلال مطابقة مستويات مثيلة في مستخلصات لبرادور والبشر ، استخلص الباحثون صيغة لتعيين عمر الكلاب معادلها للإنسان.

هذه الصيغة هي: العمر المكافئ البشري = 16 x ln (العمر الزمني للكلاب) + 31.

هنا "ln" يمثل أ وظيفة رياضية معروف ب اللوغاريتم الطبيعي. وظيفة اللوغاريتم معروفة في المقاييس غير الخطية للطاقة المنبعثة أثناء الزلازل (ريختر) أو لقياس الصوت (ديسيبل). إنها مفيدة لقياس الكميات التي تختلف أحجامها بناءً على العديد من الطلبات من حيث الحجم. إنه ممكن ، كما أستكشف في كتابي الجديد رياضيات الحياة والموت، أن تجربة لوغاريتمية مع مرور الوقت قد تفسر لماذا ندرك الوقت تسريع كما تقدمنا ​​في السن.

في الرسم البياني أدناه ، يمكنك أن ترى كيف تعمل اللوغاريتم الطبيعي لتحويل السنوات التي عاش فيها الكلب (عمر الكلب) إلى عصر بشري مكافئ في منحنى أحمر متقطع. يشير المنحنى إلى أن الكلاب تنضج بسرعة كبيرة في البداية ، ولكن شيخوخة هذه السن تبطئ ، مما يعني أن معظم حياتها يتم تجربتها كشكل من أشكال العمر المتوسط ​​الممتد.

اختصار مفيد هو أن نتذكر أن سنة الكلب الأولى تهم سنوات الإنسان 31. ثم ، في كل مرة يتضاعف فيها العمر الزمني للكلب بعد ذلك ، يزداد عدد السنوات البشرية المكافئة بمقدار 11. لذلك ، تمثل فترة السنوات الثماني التقويمية ثلاثة "حالات تضاعف" (من سنة إلى سنتين ، ومن سنتين إلى أربعة ، ومن ثم إلى أربعة أعوام) مما يمنح الكلب ما يعادل سن 64 (أي 31 + 3x11).

يتم رسم هذا التقريب المفيد باعتباره المنحنى الأسود على رقم التحويل أدناه. يمثل الخط الأخضر قاعدة عامل السبعة المشكوك فيها والتي تشير إلى أعمار غير واقعية في الطرف الأعلى من طيف عمر الكلاب.

هل سنوات الكلب حقيقية؟ شرح لحساب عمر الكلاب
الطرق المختلفة لتحويل عمر الكلب إلى تقدم معادل خلال حياة الإنسان. كيت ييتس

كان معظم عشاق الكلاب يشتبهون بالفعل في أن العلاقة بين الإنسان والكلب غير خطية ، بعد أن لاحظوا ، في البداية ، أن حيواناتهم الأليفة تنضج بسرعة أكبر بكثير مما توحي به قاعدة العوامل السبعة الخطية.

A صقل أكثر تطورا توحي قواعد عامل السبعة بأن كل من سنتي الكلب الأولتين تتوافق مع سنوات 12 البشرية بينما تُعد جميع السنوات اللاحقة أربعة مكافئات بشرية. يظهر المنحنى الأزرق في الشكل أعلاه ، والذي يمثل هذه القاعدة المخصصة ، اتفاقًا أفضل مع القانون اللوغاريتمي الجديد.

في الممارسة العملية ، توحي الأفكار الجزيئية الجديدة حول تحول العمر من إنسان إلى كلاب ، المغلفة بقانون اللوغاريتمية ، بأن الكلاب تنتقل إلى منتصف العمر بسرعة أكبر مما كان يشتبه معظم أصحاب الكلاب. يجدر بنا أن نأخذ في الاعتبار ، عندما تجد أن ريكس متردد في مطاردة الكرة كما فعل من قبل ، من المحتمل أن يكون لديه أميال على مدار الساعة أكثر مما كنت تمنحه رصيدًا له.المحادثة

عن المؤلف

كريستيان ياتيس ، محاضر أول في علم الأحياء الرياضي ، جامعة باث

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Are Dog Years For Real? An Explanation Of Calculating Canine Age

pets Shutterstock/Blanscape

If your dog has been alive and kicking its paws about for a decade, the widely held belief is that it has aged as much as a human would have done by the grand old age of 70. This conversion factor – each year of a dog’s life accounting for seven human years – comes from dividing human life expectancy of around 77 by the canine life expectancy of around 11.

The underlying assumption is that each calendar year a dog lives though is equivalent to seven human years at any stage of a dog’s life. But new research suggests that things aren’t so simple. And if we look at some basic developmental milestones, it’s clear why.

For example, most dog breeds reach sexual maturity between the ages of six and 12 months – the upper end of that range corresponding, by the traditional conversion, to a human age of seven. And at the other end of the spectrum, although unusual, some dogs have been known to live for over 20 years. Under the “factor-of-seven” conversion rule, this would equate to an unfathomable 140 human-equivalent years.

To make matters more complicated, dogs’ life expectancy depends significantly on the breed. Smaller dogs tend to live significantly longer, suggesting that they age more slowly than bigger dogs.

All of this raises the question of what exactly we mean by age. The most obvious way to describe it is simply the length of time that has passed since birth. This is known as the chronological definition of age.

However, there are other descriptions. “Biological age”, for example, is a more subjective definition, which relies on assessing physiological indicators to identify an indivdual’s development. These include measures like the “frailty index” – surveys which take into account an individual’s disease status, cognitive impairments and levels of activity.

Then there are the more objective ageing biomarkers, such as levels of gene expression (genes produce proteins at differing rates at different stages of life) or numbers of immune cells. The rate at which biological age increases depends on genetically inherited factors, mental health and lifestyle.


 Get The Latest From InnerSelf


For example, if you’ve spent a lot of time eating junk food and smoking cigarettes instead of taking exercise and eating healthily, the chances are your biological age will exceed your chronological age. Or, you might be a 60-year-old with the body of a 40-year-old if you’ve looked after yourself well.

A new look at a dog’s life

When it comes to comparing animal ages across species, the biological definitions of age are far more useful than their chronological counterparts. Knowing a hamster is six weeks old doesn’t give you a good picture of that animal’s life stage even if you know the life expectancy of a hamster is only three years. Learning that a hamster has reached an age at which it can reproduce gives a much better picture of its level of maturity.

The authors of the new ageing study suggest that a sensible way to measure biological age is though so-called “epigenetic clocks” – changes to the packaging of our DNA that accumulate over time in all mammals.

Are Dog Years For Real? An Explanation Of Calculating Canine Age
New tricks? No chance. Shutterstock/Greg Henry

In particular, “methylation” – the addition of methyl groups (a carbon atom bonded to three hydrogen atoms) to DNA – seems to be a good indicator of age. Many prominent physiological markers, such as the development of teeth, seem to occur at the same levels of methylation across different species. So by matching the levels of methylation in Labrador retrievers and humans, the researchers derived a formula to map dog age to its human equivalent.

That formula is: human equivalent age = 16 x ln(dog’s chronological age) + 31.

Here “ln” represents a mathematical function known as the natural logarithm. The logarithm function is well-known in the non-linear scales for energy released during earthquakes (Richter) or for measuring sound (decibels). It comes in useful for measuring quantities whose sizes vary over many orders of magnitude. It’s even possible, as I explore in my new book The Maths of Life and Death, that a logarithmic experience of the passing of time might explain why we perceive time speeding up as we get older.

In the graph below, you can see how the natural logarithm works to convert the years a dog has lived (dog age) into the equivalent human age in the red dashed curve. The curve suggests that dogs mature extremely rapidly at first, but that their ageing then slows down, meaning that most of their lives are experienced as a form of protracted middle age.

A handy short cut is to remember that the first dog year counts for 31 human years. Then, every time the dog’s chronological age doubles after that, the number of equivalent human years increases by 11. So eight calendar years represents three “doublings” (from one to two, two to four and then four to eight) giving a dog age equivalent of 64 (that’s 31 + 3x11).

This useful approximation is plotted as the black curve on the conversion figure below. The green line represents the discredited factor-of-seven rule that suggests unrealistic ages at the higher end of the dog age spectrum.

Are Dog Years For Real? An Explanation Of Calculating Canine Age
The different ways of converting a dog’s age to the equivalent progression through a human life. Kit Yates

Most dog lovers will already have suspected that the human-to-dog age relationship is non-linear, having noticed that, initially, their pets mature much more quickly than the linear factor-of-seven rule suggests.

A more sophisticated refinement to the factor-of-seven rules has suggested that each of the dog’s first two years correspond to 12 human years while all subsequent years count for four human equivalents. The blue curve in the above figure, which represents this ad hoc rule, shows better agreement with the new logarithmic law.

In practice the new molecular insights into human-to-dog age conversion encapsulated by the logarithmic law suggest that dogs move into middle age even more rapidly than most dog-owners would have suspected. It’s worth bearing in mind, when you find that Rex is reluctant to chase the ball like he once did, that he’s probably got more miles on the clock than you’ve been giving him credit for.The Conversation

About the Author

Christian Yates, Senior Lecturer in Mathematical Biology, University of Bath

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}