4 خطوات لجعل الحديقة الخاصة بك ملاذا للحياة البرية

4 خطوات لجعل الحديقة الخاصة بك ملاذا للحياة البرية شون شو / شترستوك

إذا استطعت أن تسأل الحشرات البريطانية عن الموائل التي تفضلها ، فمن المحتمل أن يخبرك أنه لا يمكنك تحسين الأراضي العشبية الغنية بالزهور البرية. بالنسبة للمزارعين ، مع ذلك ، يقال إن "الأراضي العشبية" قد تحسنت إذا تمت معالجتها بالأسمدة وزرعها بأعشاب سريعة النمو.

المراعي "غير المحسنة" هي تلك التي لم تحصل على أراضيها تحسين الإنتاجية للزراعة. هم الموائل شبه الطبيعية، لأنه إذا توقف القص أو الرعي ، فسوف يتحولون بسرعة إلى التنظيف ثم الحراجة. هذه الأراضي العشبية غير المحسّنة غنية جدًا بعدد الأنواع التي يمكن أن تدعمها ، وأحيانًا تكون أكثر من اللازم أنواع 40 من النباتات المزهرة في متر مربع واحد.

ولكن منذ الحرب العالمية الثانية ، 97٪ من موائل المراعي غير المحسنة اختفت من المملكة المتحدة. وقد ساهم هذا في فقدان الحشرات التلقيح - وتوزيع تقلص ثلث الأنواع منذ 1980.

4 خطوات لجعل الحديقة الخاصة بك ملاذا للحياة البرية اليسار - الأراضي العشبية في ترانسيلفانيا ، حيث كان "التحسن" الزراعي محدودا. إلى اليمين - بوتويل ديكس ، نوتنجهامشاير - كم من الأراضي العشبية الضائعة في المملكة المتحدة كان سيبدو. آدم بيتس

إذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية لوجود حديقة ، فيمكن أن يُنظر إلى العشب على أنه قطعة صغيرة من الأراضي العشبية الاصطناعية ، والتي عادةً ما تحتوي على أنواع قليلة فقط من العشب العشبي. معظم الضواحي والقرى لا تزال لديها حوالي ربع إلى الثلث من منطقتهم التي تغطيها العشب.

لسوء الحظ ، فإن المروج عديمة المميزات إلى حد كبير ولا توفر سوى القليل من الملاذ للمخلوقات الصغيرة مثل الحشرات وغيرها من اللافقاريات. كما يمنع القص المنتظم النباتات من الإزهار وإنتاج البذور ، ولهذا السبب غالباً ما تكون المروج المحفوظة بعناية جرداء.

بستنة وتدار الحديقة التقليدية. هناك عدد قليل من الأنواع النباتية وهيكل قليل لاستغلال الأخطاء. العناكب ، على سبيل المثال ، ليس لديها ما يربطها بشبكاتها. آدم بيتس

لكن يمكن تحويل المروج إلى موائل مهمة للحياة البرية عن طريق تغيير طريقة إدارتها. هذه فكرة تكتسب قوة - حملات مثل "قل لا للجزجعلت حديقة "غير مهذبة" أكثر قبولًا اجتماعيًا. لأي شخص يريد إنشاء حديقة للحياة البرية في حديقته ، هناك أربع خطوات مهمة يجب اتباعها.

4 خطوات لجعل الحديقة الخاصة بك ملاذا للحياة البرية آدم بيتس

1. خفض أعلى

الخطوة الأولى بسيطة. من خلال رفع الارتفاع الذي تقطعه شفرة جزازة العشب إلى أعلى مكان له - عادةً حوالي 4 سم من الأرض - يمكنك توفير المزيد من التنوع في بنية العشب وملجأ أكثر للأنواع النباتية واللافقارية الأخرى.

2. تشمل القص الثغرات

4 خطوات لجعل الحديقة الخاصة بك ملاذا للحياة البرية ثعلب وشبل (Hieracium aurantiacum) مساعدة في تغذية النحل leafcutter. يورغ هيمبل / ويكيبيديا, CC BY-SA

عن طريق القص في كثير من الأحيان ، يمكنك السماح للنباتات بالوقت للزهرة وتوفير مصدر غذائي للنحل والملقحات الأخرى. ترك الثغرات بين القص في الربيع يعطي الوقت لأنواع مثل زهر الحقل لزهرة - نبات الذي انخفض بشكل ملحوظ في المملكة المتحدة ولكن الفراشات مثل دوق بورجوندي يعتمد على لوضع بيضهم.

يمكن أن تسمح الثغرات الصيفية مثل الأنواع أذن القط و الثعلب، والأشبال الوقت للزهرة ، وتوفير مصدر مهم للغذاء لأنواع ورقة النحل. إن تحديد المدة الزمنية للانتظار بين القص ليس علمًا دقيقًا ، ولكن يمكن الحكم عليه من خلال معرفة ما إذا كانت النباتات الموجودة في حشيشك لديها فرصة للزهرة أم لا.

3. لا الأسمدة أو مبيدات الأعشاب

يتم استخدام "الأعشاب والأعلاف" على المروج في مزيج من زجاجة واحدة من مبيدات الأعشاب - تستخدم لقتل الأنواع غير العشبية التي عادة ما نعتبرها الأعشاب الضارة - والأسمدة ، لإضافة المواد المغذية إلى التربة. تقلل مبيدات الأعشاب من التنوع البيولوجي عن طريق قتل الأنواع الأخرى ، ولكن قد يفاجئك عندما تعلم أن الأسمدة ليست صديقة للتنوع البيولوجي أيضًا.

عند البستنة أو الزراعة ، عادة ما يكون معدل الخصوبة في التربة أفضل ، لأن هذا يشجع على زيادة الإنتاجية. وبعبارة أخرى ، المزيد من العشب ، العشب الأخضر ، المزيد من الزهور والزهور الكبيرة. الإجراءات الانتقائية التي يقوم بها البستاني أو المزارع للترويج للأنواع المستهدفة ، سواء كانت الورود الثمينة أو المحاصيل ، تعني أن الأنواع المستهدفة هي فقط المستفيدة.

بدون هذه الانتقائية ، تفضل المزيد من الخصوبة في حشيشك فقط نوع أو نوعين من العشب يكونان أكثر قدرة على تناول العناصر الغذائية والتغلب على الأنواع الأخرى. لذلك ، يعني المزيد من الخصوبة عددًا أقل من أنواع النباتات ، على الرغم من اللون الأخضر الأكثر ترفًا.

4. إزالة القصاصات

تؤدي إزالة قصاصات الحشائش بعد قص العشب إلى تقليل الخصوبة في مروجك ، مما يحول دون هيمنتها على نوع أو نوعين من العشب التنافسي. ستؤدي إزالة قصاصات الأعشاب وتسميدها إلى إزالة العناصر الغذائية من التربة تدريجيًا ، مما يقلل من الخصوبة مع كل قطع.

بالإضافة إلى هذه الخطوات الأربع لتحسين قيمة العشب في الحياة البرية ، هناك أشياء أخرى يمكن القيام بها بواسطة بستاني أكثر إلتزاما. ترك مساحات صغيرة من العشب تقطيع عمدا - مثل الشرائط على الجانبين أو بقع في الزوايا - يمكن أن تساعد المروج الصغيرة البرية على تكوين. قطع هذه في نهاية الصيف سيمنعهم من النمو في الأراضي العشبية ذات الأنواع القليلة.

يمكن أيضًا إضافة قيمة الحياة البرية عن طريق نشر بعض بذور الزهور البرية من مصادر محلية على العشب. إذا كنت جمع البذور من مكان آخر، تأكد من طلب إذن ولا تأخذ الكثير.

4 خطوات لجعل الحديقة الخاصة بك ملاذا للحياة البرية عشب زهرة برية واحد في الضواحي - أنواع نباتية متعددة يمكنها الزهرة والبذور ، والتنوع الهيكلي العالي. آدم بيتس

تتمتع بحشيش الزهور البرية الخاصة بك

يمكن أن تحتوي مروج الزهور البرية على مجموعة متنوعة من الفوائد الأخرى المدهشة ، ليس أقلها المساعدة في إبطاء ظاهرة الاحتباس الحراري. بعض الدراسات وقد أظهرت أن المروج هي في الواقع مصادر لثاني أكسيد الكربون بسبب كمية الطاقة اللازمة لتشغيل جزازة وتصنيع "الحشائش والأعلاف". يمكن أن يؤدي تقليل عدد مرات جزك ، وعدم استخدام "الأعشاب الضارة والأعلاف" وحتى باستخدام جزازة العشب اليدوية إلى تغيير العشب الخاص بك من مصدر للكربون إلى مصدر للكربون.

وجود نباتات أطول في حشيشك يظلل الأرض ، وبالتالي يقلل من التبخر من التربة و تقليل الحاجة إلى الرشاشات وخراطيم المياه. يعني القص الأقل عملًا أقل ومزيدًا من الوقت للاستمتاع بمشاهدة النحل وهو يجمع الرحيق وحبوب اللقاح من مروج الزهور البرية.

مروج الزهور البرية ، مع المسامير من الزهور الملونة والنحل المصاحب ، على الأقل لعيني ، أجمل بكثير من سجادة من العشب ، سواء كان مخططًا أم لا. العشب - وخاصة عندما لا يكون في زهرة - هو الجزء الأكثر جمالا مملة من المراعي. الأنواع التي تم إهمالها تقليديًا باعتبارها "حشائش" هي أكثر إثارة للاهتمام.

نبذة عن الكاتب

آدم بيتس ، محاضر أول في علم البيئة التطبيقية ، جامعة نوتنغهام ترينت

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

جي

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

4 Steps To Make Your Lawn A Wildlife Haven

4 Steps To Make Your Lawn A Wildlife Haven Sean Xu/Shutterstock

If you could ask British insects about the habitats they prefer, they’d probably tell you that you can’t improve on grassland that’s rich with wildflowers. For farmers, though, grassland is said to be “improved” if it has been treated with fertiliser and sown with fast growing grasses.

“Unimproved” grasslands are those that have not had their productivity improved for agriculture. They’re semi-natural habitats, because if mowing or grazing stopped, they’d quickly turn to scrub and then woodland. These unimproved grasslands are extremely rich in the number of species they can support, sometimes having well over 40 species of flowering plant in a single square metre.

But since World War II, 97% of unimproved grassland habitats have vanished from the UK. This has contributed to the loss of pollinating insects – and the distribution of one third of species has shrunk since 1980.

4 Steps To Make Your Lawn A Wildlife Haven Left - Grassland in Transylvania, where agricultural ‘improvement’ has been limited. Right - Potwell Dykes, Nottinghamshire – how much of the UK’s lost grassland would have looked. Adam Bates

If you’re lucky enough to have a garden, your lawn can be thought of as a small patch of artificial grassland, which will usually have only a few species of turf grass. Most suburbs and villages still have around a quarter to a third of their area covered by grass.

Unfortunately, lawns are largely featureless and offer little refuge for small creatures like bugs and other invertebrates. Regular mowing also prevents plants from flowering and producing seeds, which is why carefully maintained lawns are mostly barren.

gardening A traditionally managed lawn. There are few plant species and little structure for bugs to exploit. Spiders, for instance, have nothing to anchor their webs to. Adam Bates

But lawns can be made into important wildlife habitat by changing how they’re managed. This is an idea that’s gaining traction – campaigns such as “Say No to the Mow” have made an “unkempt” garden more socially acceptable. For anyone wanting to create a wildlife lawn in their garden, there are four important steps to follow.

4 Steps To Make Your Lawn A Wildlife Haven Adam Bates

1. Cut higher

The first step is simple. By raising the height that the mower blade cuts the grass to its highest setting – usually about 4 cm off the ground – you can provide more variety in the lawn’s structure and more refuge for other plant and invertebrate species.

2. Include mowing gaps

4 Steps To Make Your Lawn A Wildlife Haven Fox-and-cubs (Hieracium aurantiacum) help feed leafcutter bees. Jörg Hempel/Wikipedia, CC BY-SA

By mowing less often you can allow plants time to flower and provide a food source for bees and other pollinators. Leaving gaps between mowing in spring gives time for species like the cowslip to flower – a plant which has declined markedly in the UK but which butterflies like the Duke of Burgundy depend on for laying their eggs.

Summer gaps can allow species like cat’s ear and fox-and-cubs time to flower, providing an important source of food for species of leafcutter bee. Deciding how long to wait between mowing isn’t an exact science, but can be judged by seeing whether or not the plants in your lawn have had a chance to flower.

3. No fertilisers or herbicides

“Weed and feeds” are used on lawns in a one-bottle mix of herbicide – used to kill non-grass species that we’d usually consider weeds – and fertiliser, to add nutrients to the soil. Herbicides reduce biodiversity by killing other species, but it may surprise you to learn that fertilisers are no friend to biodiversity either.

When gardening or farming, usually the more fertility in the soil the better, because this promotes greater productivity. In other words, more grass, greener grass, more flowers and larger flowers. The selective actions of the gardener or farmer to promote the target species, whether prized rose or crop, means that only the target species benefits.

Without this selectivity, more fertility in your lawn only favours the one or two turf species that are best able to take up nutrients and outcompete other species. So, more fertility means fewer plant species, despite the more luxuriant green colour.

4. Remove the clippings

Removing the grass clippings after you’ve mowed the lawn also reduces the fertility in your lawn, preventing it from becoming dominated by one or two competitive turf species. Removing and composting grass clippings will gradually remove nutrients from the soil, lowering the fertility with each cut.

Beyond these four steps for improving the value of your lawn to wildlife, there are other things that can be done by the more committed gardener. Leaving small areas of the lawn deliberately uncut – such as strips at the sides or patches in the corners – can help small wildflower meadows to form. Cutting these at the end of summer will prevent them overgrowing into rank grassland with few species.

Wildlife value can also be added by spreading some locally-sourced wildflower seed on your lawn. If you’re gathering seeds from elsewhere, make sure to ask permission and don’t take too much.

4 Steps To Make Your Lawn A Wildlife Haven A single suburban wildflower lawn – multiple plant species that can flower and seed, and high structural diversity. Adam Bates

Enjoying your wildflower lawn

Wildflower lawns can have a variety of other surprising benefits, not least helping to slow global warming. Some studies have shown that lawns are actually sources of carbon dioxide due to the amount of energy needed to power the mower and manufacture “weed and feeds”. Reducing how often you mow, not applying “weed and feeds” and even using a manual lawn mower can change your lawn from a carbon source to a carbon sink.

Having taller vegetation in your lawn shades the ground, thereby reducing evaporation from the soil and reducing the need for sprinklers and hosepipes. Less mowing means less work to do and more time for you to enjoy watching the bees gathering nectar and pollen from your wildflower lawn.

Wildflower lawns, with spikes of colourful flowers and attendant bees, at least to my eyes, are far prettier than a carpet of grass, whether it’s stripy or not. Grass – especially when not in flower – is the most aesthetically boring part of a grassland. The species that have traditionally been disregarded as “weeds” are far more interesting.

About The Author

Adam Bates, Senior Lecturer in Applied Ecology, Nottingham Trent University

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

ing

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}