كيف الحمية المناخ ودية تميل إلى أن تكون جيدة بالنسبة لنا

كيف الحمية المناخ ودية تميل إلى أن تكون جيدة بالنسبة لنا

وأظهرت دراسة أجريت على البواكير الكربونية لما يزيد عن تناوله أمريكان أكسومكس في يوم واحد أن النظام الغذائي الصديق للبيئة أكثر صحة أيضا.

البحث الذي يظهر اليوم في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، هو أول من قارن التأثير المناخي والقيمة الغذائية للوجبات الغذائية الأمريكية باستخدام بيانات واقعية حول ما يقوله الأمريكيون أنهم يتناولون الطعام.

"الناس الذين كانت وجباتهم الغذائية أقل من الكربون كانوا يأكلون أقل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان - التي تساهم في حصة أكبر من انبعاثات غازات الدفيئة وهي مرتفعة في الدهون المشبعة - وتستهلك أطعمة أكثر صحية مثل الدواجن والحبوب الكاملة والبروتينات النباتية يقول المؤلف الرئيسي دييغو روز ، وهو أستاذ التغذية والأمن الغذائي في كلية الصحة العامة والطب المداري في جامعة تولين.

الانبعاثات لكل سعرات 1,000

ولأن إنتاج الأغذية هو مساهم رئيسي في تغير المناخ ، فقد سعى باحثون من تولين وجامعة ميشيغان إلى معرفة المزيد عن تأثيرات الخيارات الغذائية اليومية للأميركيين. قاموا ببناء قاعدة بيانات شاملة لانبعاثات غازات الدفيئة المتعلقة بإنتاج الأغذية وربطها بمسح فدرالي كبير سأل الناس عما أكلوه خلال فترة 24-hour.

صنف الباحثون الأنظمة الغذائية حسب كمية انبعاثات غازات الدفيئة لكل سعرات 1,000 المستهلكة وقسموها إلى خمس مجموعات متساوية. ثم صنفوا القيمة الغذائية للأطعمة المستهلكة في كل نظام غذائي باستخدام مؤشر الأكل الصحي الأمريكي ، وهو مقياس فيدرالي لجودة الحمية ، وقارنوا بين أقل المجموعات تأثيرًا في هذه المقاييس وغيرها.

شكلت الأنظمة الغذائية في المجموعة الأكثر تأثيرًا خمس مرات من الانبعاثات في المجموعة الأقل تأثيرًا. كانت أعلى الوجبات الغذائية ذات التأثير أكبر من اللحوم (لحم البقر ، لحم العجل ، ولحم الخنزير ، واللعبة) ، ومنتجات الألبان ، والدهون الصلبة لكل سعرات 1,000 من النظم الغذائية ذات التأثير المنخفض. وعموما ، كانت النظم الغذائية عالية التأثير أكثر تركيزا في البروتينات الإجمالية والأطعمة البروتينية الحيوانية. وجدت دراسة مصاحبة للباحثين صدر في وقت سابق من هذا العام أن كانت نسبة 20 في المائة من الأمريكيين تمثل ما يقرب من نصف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ذات الصلة بالولايات المتحدة.

بعض التحذيرات

لقد تناول الأمريكيون في أقل مجموعة من البصمة الكربونية نظامًا غذائيًا أكثر صحة ، وفقًا لقياس هذا المؤشر. ومع ذلك ، فإن هذه الأنظمة الغذائية تحتوي أيضًا على المزيد من بعض العناصر منخفضة الانبعاثات التي ليست صحية ، أي السكريات المضافة والحبوب المكررة. كما كان لديهم كميات أقل من العناصر الغذائية المهمة - مثل الحديد والكالسيوم والفيتامين D - على الأرجح بسبب انخفاض استهلاك اللحوم والألبان.

بشكل عام ، كانت النظم الغذائية في المجموعة الأقل تأثيرًا أكثر صحة ، ولكن ليس على جميع التدابير. وتقول روز إن ذلك يرجع إلى أن الأنظمة الغذائية معقدة مع العديد من المكونات التي تؤثر كل منها على الجودة الغذائية والتأثيرات البيئية. "هذا يفسر العلاقة الدقيقة التي لاحظناها بين هذه النتائج" ، كما يقول.


الحصول على أحدث من InnerSelf


يأمل روز أن يساعد البحث الجمهور ومقرري السياسات على إدراك أن تحسين جودة النظام الغذائي يمكن أن يساعد البيئة أيضًا.

"يمكننا الحصول على كليهما. يمكن أن يكون لدينا نظام غذائي صحي وقلل من انبعاثاتنا المرتبطة بالأغذية. "ولا يتطلب ذلك الحد من القضاء على الأطعمة بالكامل. على سبيل المثال ، إذا قللنا كمية اللحوم الحمراء في وجباتنا الغذائية ، واستبدلناها بأطعمة بروتينية أخرى مثل الدجاج ، أو البيض ، أو الفاصوليا ، يمكننا تقليل بصمتنا الكربونية وتحسين صحتنا في نفس الوقت. "

المصدر: جامعة تولين

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = healthy diet؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

How Climate Friendly Diets Tend To Be Good For Us

How Climate Friendly Diets Tend To Be Good For Us

More climate-friendly diets are also healthier, according to a study examining the carbon footprint of what more than 16,000 Americans eat in a day.

The research, which appears today in the American Journal of Clinical Nutrition, is the first to compare the climate impact and nutritional value of US diets using real-world data about what Americans say they are eating.

“People whose diets had a lower carbon footprint were eating less red meat and dairy—which contribute to a larger share of greenhouse gas emissions and are high in saturated fat—and consuming more healthful foods like poultry, whole grains, and plant-based proteins,” says lead author Diego Rose, a professor of nutrition and food security at Tulane University’s School of Public Health and Tropical Medicine.

Emissions per 1,000 calories

Because food production is a major contributor to climate change, researchers from Tulane and the University of Michigan sought to learn more about the impacts of Americans’ daily dietary choices. They built an extensive database of the greenhouse gas emissions related to the production of foods and linked it to a large federal survey that asked people what they ate over a 24-hour period.

Researchers ranked diets by the amount of greenhouse gas emissions per 1,000 calories consumed and divided them into five equal groups. Then they rated the nutritional value of foods consumed in each diet using the US Healthy Eating Index, a federal measure of diet quality, and compared the lowest to the highest-impact groups on this and other measures.

Diets in the highest impact group accounted for five times the emissions of those in the lowest impact group. The highest impact diets had greater quantities of meat (beef, veal, pork, and game), dairy, and solid fats per 1,000 calories than the low-impact diets. Overall, the high-impact diets were more concentrated in total proteins and animal protein foods. A companion study the researchers released earlier this year found that 20 percent of Americans accounted for almost half of US diet-related greenhouse gas emissions.

Some caveats

Americans in the lowest carbon footprint group ate a healthier diet, as measured by this index. However, these diets also contained more of some low-emission items that aren’t healthy, namely added sugars and refined grains. They also had lower amounts of important nutrients—such as iron, calcium, and vitamin D—likely because of the lower intakes of meat and dairy.

Overall, diets in the lowest impact group were healthier, but not on all measures. Rose says this is because diets are complex with many ingredients that each influence nutritional quality and environmental impacts. “This explains the nuanced relationship we observed between these outcomes,” he says.


 Get The Latest From InnerSelf


Rose hopes the research will help the public and policymakers recognize that improving diet quality can also help the environment.

“We can have both. We can have healthier diets and reduce our food-related emissions,” Rose says. “And it doesn’t require the extreme of eliminating foods entirely. For example, if we reduce the amount of red meat in our diets, and replace it with other protein foods such as chicken, eggs, or beans, we could reduce our carbon footprint and improve our health at the same time.”

Source: Tulane University

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=healthy diet;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}