تولي مسئولية حياتنا: الشفاء من الداخل إلى الخارج

مصباح واحد أضاء في صف من المصابيح غير المضاءة
الصورة عن طريق كولين بيرينز
 


رواه ماري ت. راسل.

شاهد نسخة الفيديو هنا على InnerSelf  أو على يوتيوب.

نحن جميعًا بحاجة إلى الشفاء بشكل أو بآخر. يعتمد ما إذا كان هذا الشفاء عاطفيًا أو جسديًا أو ماليًا أو روحيًا على كل واحد منا ، وربما حتى على ما هو اليوم أو الوقت ، أو حتى على كيفية نظرنا إليه. نحن في طور الإنجاز ، ونستمر في بناء وصقل ما هو موجود بالفعل.

أنت الزعيم

على عكس ما قيل لنا أو ما تعلمناه ، لا أحد يستطيع "جعلنا" نفعل أي شيء. نحن نتخذ القرار بشأن الموافقة على طلب أو طلب شخص آخر. سيكون لرفضنا التعاون أو الانصياع عواقب ، لكن لا يزال لدينا القول الفصل ... حتى لو كانت النتيجة موت صداقة أو وظيفة ، أو حتى موتنا. في النهاية ، كل منا هو رئيس أنفسنا. 

في عالم الشفاء ، هذا صحيح أيضًا. صحتك بين يديك. مثال على ذلك ، إذا أخبرك طبيبك أن تقلع عن التدخين ، أو أن تأكل أطعمة صحية ، أو أن تمارس الرياضة ، أو توصي بعلاج طبي أو جراحة ... أنت من يتخذ القرار باتباع نصيحة الطبيب ، أم لا . أنت رئيسك.

بناءً على ذلك ، نرى أن كل شفاء يبدأ بنا. بغض النظر عن النصيحة التي نتلقاها ، والمعرفة التي لدينا ، والبحث الذي نقوم به ، يجب علينا اتخاذ الإجراءات بأنفسنا من أجل أن يكون لأي من ذلك أي تأثير مفيد. نختار الطريق الذي نسلكه ، والموقف الذي يجب أن نتخذه ، والاتجاه الذي نسير فيه. قد لا يقودنا المسار مباشرة إلى الحل الذي نسعى إليه ، لكننا ما زلنا نختار المسار بأنفسنا مع مراعاة جميع الزوايا.

تولي مسئولية حياتك

من السهل إلقاء اللوم على الآخرين ، أو الظروف ، على أي شيء لا يتدفق في حياتنا. ولكن نظرًا لأننا المسؤولون عن أنفسنا وحياتنا ، فإننا نحرم أنفسنا من قوتنا عندما نلوم الآخرين.

طريقة الخروج من ذلك هي الاعتراف بأننا اتخذنا ، ونتخذ ، القرارات التي أدت إلى الحياة التي نعيشها. قد يكون من الصعب الاعتراف بحقيقة أننا مسؤولون عن كل ما يحدث في حياتنا. من الأسهل كثيرًا إلقاء اللوم على الآخرين - سواء كان ذلك الزوج أو الزوجة ، أو الأطفال ، أو رئيسنا ، أو زملاء العمل لدينا ، أو حكومتنا ، إلخ ...

ولكن إذا أردنا إجراء تغييرات في حياتنا ، وإذا أردنا تحسين الأشياء ، فيجب علينا أن ندرك الأشياء التي نحتاج إلى التوقف عن القيام بها ، وكذلك ما نحتاج إلى القيام به. بتولي المسؤولية ، نزيل العوائق التي أحدثها اللوم والحكم ونقص المسؤولية. نخرج من رأسنا بشكوكه ومخاوفه وأحكامه وما إلى ذلك ، ونمكّن أنفسنا من خلق الحياة التي نرغب فيها حقًا.

الوجود وليس الكفاح

لقد تعلمنا في الغالب أنه لتحقيق أحلامنا ، علينا أن نعمل بجد ونكافح ونسلك الطريق الصعب. لكن ماذا لو لم يكن هذا صحيحًا؟ 

ماذا لو كان الطريق إلى النجاح ، في جميع مجالات حياتنا ، يعتمد على الثقة في قلوبنا لتوجيهنا في الاتجاه الصحيح؟ إذا كنا نطفو في النهر ، فقد نصل إلى هناك في وقت أقرب إذا سبحنا ، لكننا أيضًا سنصل إلى هناك منهكين وقد لا نستمتع بالرحلة بنفس القدر.

دعنا نسأل أنفسنا ... هل الأهم هو تحقيق الهدف في وقت أقرب ، أم أنه من الأهمية بمكان الاستمتاع بالرحلة ونحن نسير في هذا الاتجاه. يجب على كل شخص أن يتخذ قراره الخاص ، ولكن ربما يمكننا الابتعاد عن النضال ، وبدلاً من ذلك ، احتضان العيش في الوقت الحالي. يمكننا أن نكون صادقين مع أنفسنا بينما لا نزال نسير في اتجاه أهدافنا.

كيف حال تنفسك الآن؟

التنفس هو مصدر الحياة ، لذا لكي نتحكم في حياتنا يجب علينا أيضًا أن نتحكم في أنفاسنا. بمجرد أن نعيد تدريب أنفسنا على كيفية التنفس بشكل كامل ، سنكون قادرين على ترك الأمر طبيعيًا. لكن في الوقت الحالي ، بالنسبة لي على الأقل ، أتعلم التركيز على تنفسي وأتذكر أن أتنفس ببطء بشكل منتظم. في خارج. في خارج.

أجد أنه عندما أكون متوترة ، أو أركز على شيء ما ، أو أحيانًا حتى أفكر مليًا في شيء ما ، أميل إلى حبس أنفاسي ، أو التنفس بشكل سطحي للغاية. ثم لا يحصل الجسم على الأكسجين الذي يحتاجه ليعمل بأفضل حالاته. حتى وأنا أكتب هذا ، أجد أنني أميل إلى حبس أنفاسي وأنا أركز على ما سأقوله.

مثلما نمارس أجسادنا ، يجب أن نمارس أنفاسنا وبالتالي نعيد تدريب أنفسنا على التنفس بشكل كامل طوال اليوم ، سواء كنا مرتاحين أو متوترين. لذلك عندما تنتظر - على الهاتف أو في الطابور أو للحصول على موعد أو لتحميل تطبيق أو صفحة ويب - ركز على تنفسك ... املأ البطن بالنفس ، وافردها مع الزفير. كما هو الحال مع أي شيء ، كلما تدربنا أكثر ، كلما ظهر بشكل طبيعي واستعدنا قوة التنفس.

انظر الاحتمالات

في بعض الأحيان ، قد نواجه التدمير الكامل لمشروع أو حلم. أو ربما نفتقد العناصر الأساسية لتحقيق حلمنا. هذا هو الوقت المناسب للإبداع ، واستخدام ما لدينا لتحقيق أفضل ميزة.

في بعض الأحيان لا تسير الأمور بالطريقة التي نرغب بها. ومع ذلك ، حتى عندما نواجه عقبة أو أزمة صحية ، يجب أن ننظر في الاحتمالات. ربما يكون الالتفاف طريقًا خلابًا يسمح ببعض المتعة والاسترخاء. أو ربما سيفتح لنا المرض منظورًا مختلفًا تمامًا لم نكن نعلم بوجوده.

لا نعرف أبدًا سبب وضع شيء ما أو شخص ما على طريقنا أو إزالته منه. يجب أن نكون منفتحين على كل الاحتمالات ... حتى تلك التي لم نفكر فيها من قبل. 

أعد تخيل حياتك

من السهل أن تتعثر في روتين أو موقف "هذا ما عليه الحال". ولكن لمجرد أن شيئًا ما كان "دائمًا" بطريقة معينة ، أو لأنه على هذا النحو الآن ، لا يعني أنه يجب أن يكون بهذه الطريقة غدًا أو في المستقبل.

يمكننا أن نتحمل المسؤولية عن حياتنا من خلال إعادة تصور مستقبلنا. توقف لمدة دقيقة وتخيل كيف تريد أن تكون حياتك ... في العمل ، في المنزل ، من الناحية الصحية ، على مستوى المجتمع ، وما إلى ذلك. افتح نفسك على الاحتمالات الرائعة.

كل صباح ومساء ، وفي كثير من الأحيان إذا استطعت ، خذ بضع لحظات لإعادة تخيل حياتك بالطريقة التي تريدها ، من أجل أفضل ما لديك وأعلى خير لمن تحب. دعونا نعيد تصور العالم الذي نريد أن نعيش فيه ، ثم نساعد في جعله حقيقة.

أنت الجواب

يختلف كل واحد منا عن الآخر ، لذا فإن حل المشكلة نفسها يمكن أن يكون مختلفًا تمامًا باختلاف الأفراد. انطوائي أو منفتح ، شخص يتمتع بصحة جيدة أو غير صحي ، أم أو شخص بالغ واحد ... كل واحد سيكون له أنماط حياة واحتياجات مختلفة ، وبالتالي حلول مختلفة. المفتاح هو أن نجد الحل الفريد بالنسبة لنا.

عندما كنت أصغر سنًا ، كنت أقلب عملة معدنية عندما لم أكن أعرف أي خيار أتخذه. ومع ذلك ، لم يكن هدفي جعل العملة "تتخذ القرار" ، ولكن مساعدتي في اكتشاف ما أريده. إذا انقلبت العملة إلى "نعم" وشعرت بخيبة أمل ، عرفت حينها أن الوجه الآخر للعملة هو "الإجابة الصحيحة" بالنسبة لي.

نحن نعلم دائمًا ، من الداخل ، ما هو الأفضل بالنسبة لنا. نحن الوحيدون الذين يعرفون ذلك حقًا. في بعض الأحيان ، نحتاج فقط إلى المساعدة للمساعدة في مسح خيوط العنكبوت من رؤيتنا (من الداخل والخارج) لمعرفة ما هي "أفضل خطوة تالية" بالنسبة لنا. نحن الجواب. نحن طبنا الخاص. نحن مستشارنا ومستشارنا. بمجرد أن نتحمل المسؤولية عن حياتنا ، من خلال الاهتمام وتكريم احتياجاتنا وعواطفنا ، ستتبع الأفكار والتوجيهات. 

مقالة مستوحاة من:

ما وراء الطب

ما وراء الطب: وصفة طبية ثورية لتحقيق الصحة المطلقة وإيجاد السلام الداخلي
بقلم باتريشيا أ.محسام

فن الغلاف لما بعد الطب: وصفة طبية ثورية لتحقيق الصحة المطلقة وإيجاد السلام الداخلي بقلم باتريشيا أ.محسمرائدة في تركيب العلوم والصحة الشاملة والروحانية المعاصرة ، تقدم الدكتورة باتريشيا محسام وتستكشف طريقًا للصحة والرفاهية غير عادي في سهولة وعمق نتائجه. هذا العمل الرائد يستكشف ماذا الصحة و الشفاء - جسديًا وعقليًا وعاطفيًا وروحيًا - يعني حقًا ويقدم طريقة ثورية جديدة للتفكير في الصحة.

اكتشف تجارب المرض والشفاء التي تتحدى التفكير التقليدي ، واستكشف الحكمة القديمة وعلم الوعي الحديث ، وتعلم الأدوات العملية لتجربة الصحة المطلقة - والتي تعد أيضًا أدوات للتنقل بين البشر.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. متاح أيضًا ككتاب مسموع وإصدار Kindle.

نبذة عن الكاتب

ماري رسل هو مؤسس مجلة InnerSelf (تأسست 1985). إنها أنتجت أيضا واستضافت الأسبوعية جنوب فلوريدا وبثت الاذاعة، والسلطة الداخلية، من 1992-1995 التي ركزت على موضوعات مثل احترام الذات، ونمو الشخصية، والرفاه. مقالاتها تركز على التحول وإعادة الاتصال مع مصدر لدينا الداخلية الخاصة بها من الفرح والإبداع.

المشاع الإبداعي 3.0: تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0. صف المؤلف: ماري T. راسل ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة: ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com


  

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

Sedna وعالمنا الناشئ
Sedna وعالمنا الناشئ
by سارة فاركاس
سيدنا هي إلهة البحر الإنويت ، والمعروفة أيضًا باسم أم أو عشيقة البحر وإلهة ...
شاب يتأمل خارج
كيف تتأمل ولماذا
by جوزيف سيلبي
يمنحنا التأمل وصولاً أكبر إلى الحقائق غير المحلية: رفع المشاعر وتنسيقها ، ...
علامات عدم المساواة 9
لقد تراجعت الولايات المتحدة بشكل كبير في التصنيف العالمي الذي يقيس الديمقراطية وعدم المساواة
by كاثلين فريدل
قد تعتبر الولايات المتحدة نفسها "زعيمة للعالم الحر" ، لكنها تعتبر مؤشرًا للتنمية ...
أمراض المناطق المدارية 9
لماذا قد لا تكون أمراض المناطق المدارية في أوروبا نادرة لفترة أطول بكثير
by مايكل هيد
حمى الضنك ، عدوى فيروسية تنتشر عن طريق البعوض ، مرض شائع في أجزاء من آسيا واللاتين ...
أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية 9 30
عندما تنطفئ شبكة الطاقة ، هل يمكن أن توفر الطاقة الشمسية لمنزلك؟
by ويل جورمان وآخرون
في العديد من المناطق المعرضة للكوارث وانقطاع التيار الكهربائي ، بدأ الناس في التساؤل عما إذا كان الاستثمار في الأسطح ...
جدة تقرأ لحفيديها
حكاية جدة الاسكتلندية عن الاعتدال الخريفي
by إلين إيفرت هوبمان
تحتوي هذه القصة على القليل من أمريكا فيها وقليلًا من أوركني فيها. أوركني في…
سلم يصل الى القمر
اكتشف مقاومتك لفرص الحياة
by بيث بيل
لم أفهم حقًا عبارة "لا تقل أبدًا" حتى بدأت أدرك أنني ...
جسدي خياري 9 20
كيف بدأت البطريركية وهل سيتخلص منها التطور؟
by روث ميس
النظام الأبوي ، بعد أن كان إلى حد ما في تراجع في أجزاء من العالم ، عاد إلى وجوهنا. في…

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Taking Charge of Our Life: Healing from the Inside Out

one lightbulb lit up in a row of unlit lightbulbs
Image by Colin Behrens
 


Narrated by Marie T. Russell.

Watch video version here on InnerSelf  or on YouTube.

We are all in need of healing in one form or another. Whether that healing is emotional, physical, financial, or spiritual depends on each one of us, and probably even on what day or time it is, or even on how we look at it. We are a work in progress, and we continue to build and refine what is already there.

You Are The Boss

Contrary to what we've been told, or been taught, no one can "make us" do anything. We make the decision whether to go along with someone else's request or order. Our refusal to cooperate or obey will have consequences, but we still have the final say... even if the consequence is the death of a friendship or job, or even our own death. Ultimately, we are each the boss of ourselves. 

In the realm of healing, that also holds true. Your health is in your hands. An example of this is if your doctor tells you to quit smoking, or to eat healthier foods, or to exercise, or recommends a medical treatment or surgery... you are the one who makes the decision to follow the doctor's advice, or not. You are the boss of you.

So based on that, we see that all healing starts with us. No matter the advice we receive, the knowledge we have, the research we do, we must take action ourselves for any of that to have any beneficial effect. We choose the path to walk, the attitude to take, the direction we are going in. The path may not lead us directly to the solution we seek, but we still choose the path ourselves taking all angles in consideration.

Taking Charge of Your Life

It's easy to blame others, or circumstances, for anything that isn't flowing in our life. But since we are the ones in charge of ourselves and of our life, we disempower ourselves when we blame others.

The way to get out of that is to acknowledge that we made, and are making, the decisions that led to the life we are experiencing. It can be difficult to own up to the fact that we are responsible for whatever is going on with our life. It's so much easier to blame others -- whether that is a husband or wife, kids, our boss, our co-workers, our government, etc...

But if we want to make changes in our life, if we want things to improve, we must recognize the things that we need to stop doing, as well as what we need to do. By taking charge, we remove the blockages created by blame, judgment, and lack of responsibility. We get out of our head with its doubts, fears, judgments, etc., and we empower ourselves to create the life we truly desire.

Being, Not Struggling

We were mostly taught that to achieve our dreams, we have to work hard, struggle, and take the difficult road. But what if that isn't true? 

What if the road to success, in all areas of our life, is based on trusting our heart to guide us in the right direction? If we are floating down a river, we may get there sooner if we swim, but we will also get there exhausted and may not enjoy the journey as much.

Let's ask ourselves... is it more important to attain the goal sooner, or is it more important to enjoy the journey as we head in that direction. Each person must make their own choice, but maybe we can step away from struggle, and instead, embrace living in the moment. We can be true to our self while still heading in the direction of our goals.

How's Your Breathing Right Now?

Breathing is the source of life, so to take charge of our life we must also take charge of our breath. Once we retrain ourselves as to how to breathe fully, we will be able to let it be natural. But for now, at least for me, I am learning to focus on my breathing and remember to take slow regular breaths. In... out. In... out.

I find that when I'm stressed, or focused on something, or sometimes even just thinking hard about something, I tend to hold my breath, or breathe very shallowly. The body then doesn't get the oxygen it needs to function at its best. Even as I write this, I find that I tend to hold my breath as I concentrate on what I'm going to say.

Just as we exercise our body, we must exercise our breath and thus retrain ourselves to breathe fully throughout the day, whether we are relaxed or stressed. So whenever you are waiting -- on the phone, or in line, or for an appointment or for an app or webpage to load -- focus on your breathing... in, out, in out. Fill in the belly with the inbreath, and flatten it with the outbreath. As with anything, the more we practice, the more it will come naturally and we will have regained the power of the breath.

See The Possibilities

At times, we may be faced with the complete destruction of a project or a dream. Or we may be missing key elements to make our dream come true. This is the time to be creative, and to use what we have to the best advantage.

Sometimes things just don't work out the way we'd like them to. Yet, even when we face a roadblock, or a health crisis, we must look at the possibilities. Perhaps the detour is a scenic route that will allow for some pleasure and relaxation. Or perhaps the illness will open us to a whole different perspective that we didn't even know existed.

We never know why something or someone is placed on, or removed from, our path. We must be open to all the possibilities... even those that we had never considered before. 

Reimagine Your Life

It's easy to get stuck in a routine or an attitude of "that's just the way it is". But just because something has "always" been a certain way, or because it is that way right now, does not mean it has to be that way tomorrow, or in the future.

We can take charge of our life by reimagining our future. Stop for a minute and imagine what you would like your life to be like... at work, at home, health-wise, community-wise, etc. etc. Open yourself up to wonderful possibilities.

Each morning and evening, and more often if you can, take a few moments to reimagine your life the way you would like it to be, for your highest good and the highest good of those you love. Let's reimagine the world we want to live in, and then help make it come true.

You Are The Answer

Each one of us is different, so the solution to the same problem can be very different for different individuals. An introvert or extrovert, a healthy or unhealthy person, a mother or a single adult... each one will have different lifestyles and needs, thus different solutions. The key is for us to find what the unique solution is for us.

When I was younger, I used to flip a coin when I didn't know which choice to make. However, my purpose was not to have the coin "make the decision", but to help me discover what I wanted. If the coin flipped to "yes" and I felt disappointed, I then knew that the other side of the coin was the "right answer", for me.

We always know, from the inside, what is best for us. We are the only ones that truly know that.  Sometimes, we just need assistance to help clear the cobwebs of our vision (inside and out) to see what the "best next step" is for us. We are the answer. We are our own medicine. We are our own advisor and counselor. Once we take charge of our life, by paying attention and honoring our needs and emotions, the insights and guidance will follow. 

Article inspired from:

Beyond Medicine

Beyond Medicine: A Physician’s Revolutionary Prescription for Achieving Absolute Health and Finding Inner Peace
by Patricia A. Muehsam

cover art of Beyond Medicine: A Physician’s Revolutionary Prescription for Achieving Absolute Health and Finding Inner Peace by Patricia A. MuehsamA pioneer in the synthesis of science, holistic health, and contemporary spirituality, Dr. Patricia Muehsam introduces and explores a path to health and well-being that is extraordinary in its ease and profound in its results. This groundbreaking work explores what health and healing — physical, mental, emotional, and spiritual — really mean and offers a revolutionary new way to think about health.

Discover experiences of illness and healing that defy conventional thinking, explore the ancient wisdom and the modern science of consciousness, and learn practical tools for experiencing Absolute Health — which are also tools for navigating being human.

For more info and/or to order this book, click here. Also available as an Audiobook and a Kindle edition.

About The Author

Marie T. Russell is the founder of InnerSelf Magazine (founded 1985). She also produced and hosted a weekly South Florida radio broadcast, Inner Power, from 1992-1995 which focused on themes such as self-esteem, personal growth, and well-being. Her articles focus on transformation and reconnecting with our own inner source of joy and creativity.

Creative Commons 3.0: This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0 License. Attribute the author: Marie T. Russell, InnerSelf.com. Link back to the article: This article originally appeared on InnerSelf.com


  

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

Sedna and Our Emerging World
Sedna and Our Emerging World
by Sarah Varcas
Sedna is the Inuit sea goddess, also known as mother or mistress of the sea and goddess of the…
a young man meditation outside
How to Meditate and Why
by Joseph Selbie
Meditation gives us greater access to nonlocal realities: uplifting and harmonizing emotions,…
signs of inequality 9 17
The US Has Dropped Drastically on Global Rankings that Measure Democracy and Inequality
by Kathleen Frydl
The United States may regard itself as a “leader of the free world,” but an index of development…
tropical diseases 9 24
Why Tropical Diseases In Europe May Not Be Rare For Much Longer
by Michael Head
Dengue, a viral infection spread by mosquitoes, is a common disease in parts of Asia and Latin…
home solar systems 9 30
When The Power Grid Goes Out, Can Solar Power Your Home?
by Will Gorman et al
In many disaster- and outage-prone areas, people are starting to ask whether investing in rooftop…
a grandmother reading to her two grandchildren
A Grandmother's Scottish Tale for the Fall Equinox
by Ellen Evert Hopman
This story has a little bit of America in it and a little bit of Orkney in it. Orkney is at the…
ladder reaching up to the moon
Explore Your Resistance to Life’s Opportunities
by Beth Bell
I didn’t truly understand the phrase “never say never” until I started recognizing I was…
my body my choice 9 20
How Did The Patriarchy Start and Will Evolution Get Rid Of It?
by Ruth Mace
The patriarchy, having been somewhat in retreat in parts of the world, is back in our faces. In…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.