Blindsight: حالة عصبية غريبة يمكن أن تساعدنا في تفسير الوعي

Blindsight: حالة عصبية غريبة يمكن أن تساعدنا في تفسير الوعي مسح الدماغ لصبي يعاني من الحمى وتغيير في الوعي. سوثا بوراونك

تخيل أنك أعمى تمامًا ولكن لا يزال بإمكانك الرؤية. هل يبدو ذلك مستحيلاً؟ حسنًا ، يحدث ذلك. قبل بضع سنوات ، أصيب رجل (دعنا نطلق عليه باري) بجلطة في تتابع سريع. ونتيجة لذلك ، كان باري أعمى تمامًا ، وسار بعصا.

في أحد الأيام ، وضع بعض علماء النفس باري في ممر مليء بالعقبات مثل الصناديق والكراسي. أخذوا عصا المشي الخاصة به وقالوا له أن يسير في الممر. نتيجة هذه التجربة البسيطة ستثبت أنها مثيرة لفهمنا للوعي. باري كان قادرا على التنقل حول العقبات دون التعثر على واحد.

لدى باري رؤية عمياء ، وهي حالة نادرة للغاية تبدو متناقضة كما تبدو. ينكر الأشخاص المصابون بالعمى باستمرار الوعي بالعناصر أمامهم ، لكنهم قادرون على تحقيق نتائج مذهلة ، مما يدل على أنهم ، إلى حد ما ، يجب أن يكونوا قادرين على رؤيتها.

في حالة أخرى ، تم وضع رجل مصاب بعمى (دعنا نطلق عليه ريك) أمام شاشة وأخبره أن يخمن (من عدة خيارات) أي شيء كان على الشاشة. أصر ريك على أنه لم يكن يعرف ما هو موجود وأنه كان يخمن ، ولكنه كان كذلك التخمين بدقة تزيد عن 90٪.

في الدماغ

ينتج العمى عن الأضرار التي لحقت بمنطقة من الدماغ تسمى القشرة البصرية الأولية. هذه واحدة من المجالات ، كما قد تكون قد خمنت ، مسؤولة عن الرؤية. يمكن أن يؤدي تلف القشرة البصرية الأولية إلى العمى - في بعض الأحيان كليًا ، وأحيانًا جزئيًا.

فكيف يعمل البصر الأعمى؟ تتلقى العيون الضوء وتحوله إلى معلومات يتم تمريرها بعد ذلك إلى الدماغ. ثم تنتقل هذه المعلومات عبر سلسلة من المسارات عبر الدماغ لتنتهي في نهاية المطاف في القشرة البصرية الأولية. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من العمى ، فإن هذه المنطقة تالفة ولا يمكنها معالجة المعلومات بشكل صحيح ، لذا فإن المعلومات لا تصل أبدًا إلى الوعي الواعي. لكن المعلومات لا تزال تتم معالجتها من قبل مناطق أخرى من النظام البصري سليمة ، مما يمكّن الأشخاص ذوي البصر من تنفيذ نوع المهام التي نراها في حالة باري وريك.

Blindsight: حالة عصبية غريبة يمكن أن تساعدنا في تفسير الوعي يبدو أن بعض المكفوفين قادرون على "الرؤية". Akemaster / Shutterstock


الحصول على أحدث من InnerSelf


يعمل Blindsight كمثال ملفت للنظر بشكل خاص لظاهرة عامة ، وهي مقدار ما يحدث في الدماغ تحت سطح الوعي. ينطبق هذا على الأشخاص الذين ليس لديهم بصيرة تمامًا مثل الأشخاص المصابين به. وقد أظهرت الدراسات أن الصور العارية لجاذبية يمكن أن تلفت انتباهنا، حتى عندما نكون غير مدركين لها تمامًا. وقد أظهرت دراسات أخرى أنه يمكننا ذلك بشكل صحيح احكم على لون الشيء بدون أي وعي واعٍ به.

فضح مكفوفين؟

ولدت الرؤية العمياء الكثير من الجدل. جادل بعض الفلاسفة وعلماء النفس بأن الأشخاص الذين يعانون من العمى قد يكونون كذلك مدركين لما هو أمامهم بعد كل شيء، وإن كان ذلك بطريقة غامضة ويصعب وصفها.

يمثل هذا الاقتراح صعوبة ، لأن التحقق مما إذا كان أحد الأشخاص واعيًا لشيء معين هو مهمة معقدة ودقيقة للغاية. لا يوجد "اختبار" للوعي. لا يمكنك وضع مسبار أو شاشة بجوار رأس شخص ما لاختبار ما إذا كان يدرك شيئًا - إنها تجربة خاصة تمامًا.

يمكننا بالطبع أن نسألهم. لكن تفسير ما يقوله الناس عن تجاربهم الخاصة يمكن أن يكون مهمة شائكة. يبدو أن تقاريرهم تشير في بعض الأحيان إلى أنه ليس لديهم وعي على الإطلاق بالأشياء التي أمامهم (أصر ريك ذات مرة على أنه لا يعتقد أنه كانت هناك أي أشياء هناك). أفاد أفراد آخرون مصابون بعمى البصر "الوخز المرئي" أو "الظلال الداكنة" مشيرا إلى احتمال محيرة لديهم لديهم بعض الوعي الواعي المتبقي.

حدود الوعي

لذا ، ماذا يخبرنا البصر عن الوعي؟ تعتمد كيفية إجابتك على هذا السؤال بشكل كبير على التفسير الذي تقبله. هل تعتقد أن أولئك الذين لديهم بصر أعمى يدركون إلى حد ما ما هو موجود أم لا؟

Blindsight: حالة عصبية غريبة يمكن أن تساعدنا في تفسير الوعي القشرة البصرية. Geyer S ، Weiss M ، Reimann K ، Lohmann G and Turner R / wikipedia, CC BY-SA

إذا لم تكن كذلك ، فإن البصر الأعمى يوفر أداة مثيرة يمكننا استخدامها لتحديد ما هو الوعي بالضبط. من خلال النظر إلى ما يمكن للدماغ القيام به بدون وعي ، يمكننا محاولة تحديد المهام التي تتطلب الوعي في نهاية المطاف. من ذلك ، قد نكون قادرين على معرفة ما هي الوظيفة التطورية للوعي ، وهو أمر لا نزال نعيشه في الظلام.

من ناحية أخرى ، إذا استطعنا إثبات أن الأشخاص ذوي البصر هي إدراكًا لما هو أمامهم ، فإن هذا يثير أسئلة أقل إثارة ومثيرة للاهتمام حول حدود الوعي. كيف يبدو وعيهم في الواقع؟ كيف تختلف عن أنواع الوعي المألوفة؟ وعلى وجه التحديد ، أين يبدأ العقل وينتهي في الدماغ؟ إذا كانوا واعين ، على الرغم من الأضرار التي لحقت بقشرتهم البصرية ، فما الذي يخبرنا عن دور منطقة الدماغ هذه في توليد الوعي؟

في بحثي ، أنا مهتم بالطريقة التي يكشف بها البصر عن الحدود المشوشة عند حواف الرؤية والوعي. في حالات مثل البصر ، يصبح من غير الواضح بشكل متزايد ما إذا كانت مفاهيمنا الطبيعية مثل "الإدراك" و "الوعي" و "الرؤية" تصل إلى مهمة الوصف والشرح الكافي ما الذي يحدث حقا. هدفي هو تطوير وجهات نظر أكثر دقة عن الإدراك والوعي التي يمكن أن تساعدنا على فهم حوافها الغامضة بشكل واضح.

لفهم هذه الحالات في نهاية المطاف ، سنحتاج إلى توظيف تفكير فلسفي دقيق حول المفاهيم التي نستخدمها والافتراضات التي نضعها ، تمامًا مثلما نحتاج إلى تحقيق علمي شامل حول آليات العقل.المحادثة

عن المؤلف

هنري تايلور ، زميل برمنغهام في الفلسفة ، جامعة برمنغهام

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
ما هو معروف عن الفيروس التاجي والأطفال
by كاثرين موفيت برادفورد وآخرون
هل يجب أن يرسلك طبيبك للتنزه في الحديقة؟
هل يجب أن يرسلك طبيبك للتنزه في الحديقة؟
by آنا يورجنسن وجيك م. روبنسون

من المحررين

لقد حان يوم الحساب لل GOP
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لم يعد الحزب الجمهوري حزبا سياسيا مواليا لأمريكا. إنه حزب سياسي زائف غير شرعي ومليء بالراديكاليين والرجعيين هدفه المعلن هو زعزعة الاستقرار وزعزعة الاستقرار و ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
تحديث 2 يوليو ، 20020 - يكلف جائحة فيروس كورونا هذا ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروات ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون ...
Blue-Eyes vs Brown Eyes: كيف يتم تدريس العنصرية
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
في حلقة أوبرا شو عام 1992 ، علّمت الناشطة والمناهضة للعنصرية جين إيليوت الحائزة على جوائز الجمهور درساً قاسياً حول العنصرية من خلال إظهار مدى سهولة تعلم التحيز.
تغير سوف يأتي...
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
(30 مايو 2020) بينما أشاهد الأخبار عن الأحداث في فيلادلفيا والمدن الأخرى في البلاد ، فإن قلبي يتألم لما يحدث. أعلم أن هذا جزء من التغيير الأكبر الذي يحدث ...
أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...

Blindsight: A Strange Neurological Condition That Could Help Us Explain Consciousness

Blindsight: A Strange Neurological Condition That Could Help Us Explain Consciousness Brain scan of a boy with fever and alteration of consciousness. Suttha Burawonk

Imagine being completely blind but still being able to see. Does that sound impossible? Well, it happens. A few years ago, a man (let’s call him Barry) suffered two strokes in quick succession. As a result, Barry was completely blind, and he walked with a stick.

One day, some psychologists placed Barry in a corridor full of obstacles like boxes and chairs. They took away his walking stick and told him to walk down the corridor. The result of this simple experiment would prove dramatic for our understanding of consciousness. Barry was able to navigate around the obstacles without tripping over a single one.

Barry has blindsight, an extremely rare condition that is as paradoxical as it sounds. People with blindsight consistently deny awareness of items in front of them, but they are capable of amazing feats, which demonstrate that, in some sense, they must be able to see them.

In another case, a man with blindsight (let’s call him Rick) was put in front of a screen and told to guess (from several options) what object was on the screen. Rick insisted that he didn’t know what was there and that he was just guessing, yet he was guessing with over 90% accuracy.

Into the brain

Blindsight results from damage to an area of the brain called the primary visual cortex. This is one of the areas, as you might have guessed, responsible for vision. Damage to primary visual cortex can result in blindness – sometimes total, sometimes partial.

So how does blindsight work? The eyes receive light and convert it into information that is then passed into the brain. This information then travels through a series of pathways through the brain to eventually end up at the primary visual cortex. For people with blindsight, this area is damaged and cannot properly process the information, so the information never makes it to conscious awareness. But the information is still processed by other areas of the visual system that are intact, enabling people with blindsight to carry out the kind of tasks that we see in the case of Barry and Rick.

Blindsight: A Strange Neurological Condition That Could Help Us Explain Consciousness Some blind people appear to be able to ‘see’. Akemaster/Shutterstock


 Get The Latest From InnerSelf


Blindsight serves as a particularly striking example of a general phenomenon, which is just how much goes on in the brain below the surface of consciousness. This applies just as much to people without blindsight as people with it. Studies have shown that naked pictures of attractive people can draw our attention, even when we are completely unaware of them. Other studies have demonstrated that we can correctly judge the colour of an object without any conscious awareness of it.

Blindsight debunked?

Blindsight has generated a lot of controversy. Some philosophers and psychologists have argued that people with blindsight might be conscious of what is in front of them after all, albeit in a vague and hard-to-describe way.

This suggestion presents a difficulty, because ascertaining whether someone is conscious of a particular thing is a complicated and highly delicate task. There is no “test” for consciousness. You can’t put a probe or a monitor next to someone’s head to test whether they are conscious of something – it’s a totally private experience.

We can, of course, ask them. But interpreting what people say about their own experiences can be a thorny task. Their reports sometimes seem to indicate that they have no consciousness at all of the objects in front of them (Rick once insisted that he did not believe that there really were any objects there). Other individuals with blindsight report feeling “visual pin-pricks” or “dark shadows” indicating the tantalising possibility that they did have some conscious awareness left over.

The boundaries of consciousness

So, what does blindsight tell us about consciousness? Exactly how you answer this question will heavily depend on which interpretation you accept. Do you think that those who have blindsight are in some sense conscious of what is out there or not?

Blindsight: A Strange Neurological Condition That Could Help Us Explain Consciousness The visual cortex. Geyer S, Weiss M, Reimann K, Lohmann G and Turner R/wikipedia, CC BY-SA

If they’re not, then blindsight provides an exciting tool that we can use to work out exactly what consciousness is for. By looking at what the brain can do without consciousness, we can try to work out which tasks ultimately require consciousness. From that, we may be able to work out what the evolutionary function of consciousness is, which is something that we are still relatively in the dark about.

On the other hand, if we could prove that people with blindsight are conscious of what is in front of them, this raises no less interesting and exciting questions about the limits of consciousness. What is their consciousness actually like? How does it differ from more familiar kinds of consciousness? And precisely where in the brain does consciousness begin and end? If they are conscious, despite damage to their visual cortex, what does that tell us about the role of this brain area in generating consciousness?

In my research, I am interested in the way that blindsight reveals the fuzzy boundaries at the edges of vision and consciousness. In cases like blindsight, it becomes increasingly unclear whether our normal concepts such as “perception”, “consciousness” and “seeing” are up to the task of adequately describing and explaining what is really going on. My goal is to develop more nuanced views of perception and consciousness that can help us understand their distinctly fuzzy edges.

To ultimately understand these cases, we will need to employ careful philosophical reflection on the concepts we use and the assumptions we make, just as much as we will need a thorough scientific investigation of the mechanics of the mind.The Conversation

About  The Author

Henry Taylor, Birmingham Fellow in Philosophy, University of Birmingham

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…