الذهن

لا تخف من النظر بعمق أكبر إلى نفسك

شاب يجلس على مسارات السكة الحديد ينظر إلى الصور في كاميرته
الصورة عن طريق أرافيند كومار 

لا نأتي عادة إلى اللحظة الحالية خاليين من الأفكار والمخاوف. ونحن لا نسافر بخفة. في الواقع ، نحن نحزم أكثر مما نحتاج إليه بغض النظر عن المكان الذي نذهب إليه ، وأنا أتحدث عن الأمتعة العقلية. أن تظهر في مكان ما معك فقط ، ولا شيء آخر ، ليس بالأمر السهل. 

لحظات حياتنا مهمة. لا نريد أن نضيعهم. ولا حتى واحدة. لكننا سنفعل ذلك لأنه في بعض الأحيان لا يمكننا مساعدته. نحن منخرطون للغاية في الحياة ، ومشتت انتباهنا ومشغولنا. مشغول جدا لدرجة أننا أصبحنا مشغولين جدا للتوقف. لا يمكننا التوقف عن الانشغال في الوقت الحالي. لا يمكننا إلا إذا اخترنا التوقف والقيام بأشياء مثل التأمل ، وحتى في التأمل يمكن لعقلنا أن يظل نشطًا.  

اليقظة تساعد ونحن بحاجة إليها

اليقظة الذهنية تساعدنا ، ونحن بحاجة إليها. يجب ألا نكون متعجرفين لدرجة الاعتقاد بأنه يمكننا البقاء حاضرين ومنتبهين في كل لحظة. لا نستطيع. في بعض الأحيان يمكننا ذلك ، إذا بذلنا حقًا جهدًا متضافرًا لنكون حاضرين ، ولكن في معظم الأحيان يكون الأمر صعبًا.  

نحن ، كما قال الفيلسوف بيير تيلار دي شاردان ، "كائنات روحية لديها خبرة بشرية." انه لامر معقد. أن تكون إنسانًا ليس سهلاً أو بسيطًا ، ويتحدىنا يوميًا أن نظهر مدى الحياة ، أو على الأقل ، يريد لتظهر مدى الحياة.  

كثير من الناس لا يريدون حتى القيام بذلك لأن الحياة صعبة للغاية ومؤلمة وحتى لا تطاق. انها مجرد الكثير في كل وقت. لذلك ، نهرب من اللحظات. لا نريدهم. نريدهم أن يرحلوا. نريدهم أن يتوقفوا عن تذكيرنا بمدى صعوبة الحياة ، وهم يفعلون ذلك مرارًا وتكرارًا.

ماذا يمكننا أن نفعل في مثل هذه الحياة الصعبة؟

ماذا يمكننا أن نفعل بكل هذا الألم والمعاناة؟ هرب؟ الدفع؟ موت؟ هذا ما يفعله الملايين من الناس. إنهم يهربون ، إما من خلال المخدرات والكحول ، والإفراط في استخدام أجهزتهم والاعتماد عليها ، أو حتى يختاروا الموت من خلال الانتحار عندما لا يستطيعون تناوله بعد الآن. يريدون الخروج. وهم يريدون الخروج بشدة.  

كيف تشرح لشخص لا يريد أن يكون هنا أن هذه هي الجنة على الأرض؟ نعم ، يمكن أن يكون الأمر جحيمًا ، ولكن يمكن التغلب على ذلك إذا غيرنا الطريقة التي ننظر بها إلى كل هذا ، ويساعدنا اليقظة في النظر إلى الحياة بشكل مختلف. المزيد من الجنة ، والجحيم أقل بكثير.  

وإليك كيفية إجراء ذلك:

قف أمام المرآة وانظر إلى نفسك. ماذا ترى؟ هل حكمت على نفسك على الفور؟ هل انتقدت نفسك على الفور؟ هل أخبرت نفسك على الفور أنك غير جذاب ، أو زائدي الوزن ، أو غير محبوب ، أو لا تستحق؟ أم أنك نظرت بعمق في عينيك واهت؟ انظر في عيونك تلك.  

دعهم يدعوك إلى حيث يمكنك مقابلة نفسك. إنطلق. لا تخف من التعمق فيك. ليس لديك ما تخاف منه. أنت فقط تعتقد أنك تفعل ، وهذا جزء من المشكلة ، ما نفكر فيه. نفكر في أنفسنا منذ اللحظة الأولى بإخبار أنفسنا كم نحن غير ملائمين فيها.  

عقلنا هذا لا يتوقف أبدا. الآلاف والآلاف من الأفكار تدور في أذهاننا يوميًا ، ولا نفعل الكثير لتنظيم نشاطها. هذا يشبه السماح لآلاف النمل بالمرور عبر منزلك دون القيام بشيء حيال ذلك ، ونحن نعلم كيف يمكن أن يكون النمل ماكرًا. تنظر بعيدًا ، والشيء التالي الذي تعرفه ، لقد تضاعفوا بأعداد كبيرة.  


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

كوننا حاضرًا يعني أننا لا نرى النمل فحسب ، بل نهتم أيضًا بالمشكلة بعناية. وإذا استمرت المشكلة في التكرار ، والتي يمكن أن تتكررها مشكلة النمل بكل تأكيد ، فإننا نصبح أكثر وعيًا بما يمكن أن يحل هذه المشكلة بأفضل طريقة ممكنة. ونحن نفعل ذلك بعقل صافٍ للغاية. لديك مشكلة ، وتعتني بها بعقل واضح.  

هذا عقل مرتب ، غير مقيد ، ولا يضيع في الإلهاء أو التفكير في شيء حدث بالأمس ، أو القلق بشأن ما سيحدث بعد ذلك. لا تريد أن تهتم بمشكلة النمل من خلال التمني عدم وجودها أو القلق بشأن قدوم المزيد من النمل إلى منزلك. هذا مضيعة للوقت.  

أين يمكن أن يذهب العقل

أنا أستخدم تشبيه النمل لأنه يوضح إلى أين يمكن أن تذهب عقولنا ، ومدى ميلها للرغبة في الخروج من اللحظة. لا يمكنك الخروج من اللحظة إذا كان لديك تفشي النمل في منزلك. أنت بحاجة إلى البقاء هناك وإصلاحه.  

يساعدنا اليقظة على البقاء هناك ، حتى عندما يكون من غير المريح البقاء هناك ، وهذا شيء مهم جدًا بالنسبة لنا أن نتعلمه. يجب أن نضبط عقولنا لنكون حاضرين ومدركين ومركزين ، حتى عندما نفضل القيام بأي شيء غير ذلك.

© 2021 by Ora Nadrich. كل الحقوق محفوظة.
مقتبسة من اليقظة والتصوف,
نشرته IFTT Press. theiftt.org

المادة المصدر:

اليقظة والتصوف

اليقظة والتصوف: ربط وعي اللحظة الحالية بالحالات العليا للوعي
بقلم أورا نادريتش.

غلاف الكتاب: اليقظة والتصوف: ربط الوعي باللحظة الحالية مع حالات الوعي العليا لأورا نادريتش.في الوقت الذي تكون فيه الفوضى في ثقافتنا مزعجة بشكل مذهل ، ويشعر الملايين أنه لا بد من وجود شيء "أكثر" ولكن ليس لديهم فكرة عما هو عليه ، مثل كتاب اليقظة والتصوف يمهد الطريق وراء الارتباك. إنها تخاطب العقل وكذلك القلب ، وتشرح ما هو صوفي وتقودنا إليه حيث يمكننا أن ندرك ارتباطًا بشيء أعظم - الإلهي بداخلنا.

يوفر Ora Nadrich رفيقًا للمسافر من المتاهة الوهمية لعالم لا مركزي ، إلى الهدوء والسلام الداخلي الذي يمكن أن تقدمه اليقظة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب. متاح أيضًا كإصدار Kindle وكغلاف مقوى. 

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف

عن المؤلف

صورة أورا نادريتشأورا Nadrich هو مؤسس ورئيس معهد التفكير التحولي ومؤلف كتاب لايف صحيح: دليل اليقظه للأصالة، الذي تم تسميته كواحد من أفضل 100 كتاب عن اليقظة في كل العصور من قبل BookAuthority. هي أيضا مؤلفة من تكلم؟ كيف يمكن سؤال واحد بسيط التغيير.

مدربة حياة معتمدة ومعلمة يقظة ، وهي متخصصة في التفكير التحويلي واكتشاف الذات وتوجيه المدربين الجدد.

اتصل بها على OraNadrich.com
  

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

السحر وأمريكا 11 15
ما تخبرنا الأسطورة اليونانية عن السحر الحديث
by جويل كريستنسن
العيش على الشاطئ الشمالي في بوسطن في الخريف يجلب معه التقلبات الرائعة للأوراق و ...
جعل الشركات مسؤولة 11
كيف يمكن للشركات السير في الحديث عن التحديات الاجتماعية والاقتصادية
by سيمون بيك وسيباستيان مينا
تواجه الشركات ضغوطًا متزايدة لمواجهة التحديات الاجتماعية والبيئية مثل ...
امرأة شابة أو فتاة تقف مقابل جدار الكتابة على الجدران
الصدفة تمرين للعقل
by برنارد بيتمان ، دكتوراه في الطب
الاهتمام الشديد بالصدفة يمارس العقل. التمرين يفيد العقل تمامًا كما هو ...
متلازمة موت الرضع المفاجئ 11 17
كيف تحمي طفلك من متلازمة موت الرضيع المفاجئ
by راشيل مون
في كل عام ، يموت حوالي 3,400 طفل أمريكي بشكل مفاجئ وغير متوقع أثناء النوم ، وفقًا لـ ...
عقرب على وجه امرأة وعيناها مغمضتان
التعلم من حيوان الظل الخاص بك
by دون بومان برانك
لم تلمسني القطة أبدًا ، لكن انطباعًا لا يمحى عن بقاياها. إنها ذاكرتي الأولى عن ...
امرأة تمسك رأسها وفمها مفتوح خوفًا
الخوف من النتائج: الأخطاء والفشل والنجاح والسخرية والمزيد
by إيفلين سي ريسك
نادراً ما يكون لدى الأشخاص الذين يتبعون هيكل ما تم القيام به من قبل أفكار جديدة ، كما فعلوا ...
كيفية تجاوز الخوف
كيفية تجاوز الخوف
by ستيفن واشنطن
بدون شك ، يتطلب الأمر شجاعة لمواجهة مخاوفنا ، والاستعداد للنظر تحت السطح و ...
العودة إلى الوطن لا تفشل 11
لماذا لا تعني العودة إلى المنزل أنك فشلت
by روزي الكسندر
فكرة أن مستقبل الشباب يخدم على أفضل وجه بالابتعاد عن المدن الصغيرة والريف ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Mindfulness

Don’t Be Afraid to Look More Deeply into Yourself

young man sitting on the railroad tracks looking at the pictures in his camera
Image by Aravind kumar 

We don’t usually come to the present moment free of thoughts and concerns. And we don’t travel light. As a matter of fact, we pack more than we need no matter where we go, and I’m talking about mental baggage. To show up somewhere with just you, and nothing else, is not easy to do. 

The moments of our lives matter. We don’t want to waste them. Not a   single one. But we will because sometimes we can’t help it. We get so involved in life, and distracted, and busy. So busy that we become too busy to stop. We can’t stop being busy in the moment. We just can’t unless we choose to stop and do things like meditate, and even in meditation our mind can remain active.  

Mindfulness Helps and We Need It

Mindfulness helps us, and we need it. We must not be so arrogant to think we can stay present and alert in every moment. We can’t. Sometimes we can, if we really make a concerted effort to be present, but for the most part it’s challenging.  

We are, as philosopher Pierre Teilhard de Chardin said, “Spiritual beings having a human experience.” It’s complicated. Being human is not simple or easy, and it challenges us daily to show up for life, or at least, wanting to show up for life.  

Many people don’t even want to do that because life is too hard, painful, and even unbearable. It’s just too much all the time. So, we escape the moments. We don’t want them. We want them to go away. We want them to stop reminding us of how difficult life is, and they do, again and again.

What Can We Do With Such A Difficult Life?

What can we do with so much of our pain and suffering? Escape? Check out? Die? That’s what millions of people do. They escape, either through drugs and alcohol, the overuse and dependency of their devices, or even choose to die through suicide when they can’t take it anymore. They want out. And they want out desperately.  

How can you explain to someone who doesn’t want to be here that this is heaven on earth? Yes, it can be hellish, but that can be overcome if we change the way we look at all of this, and Mindfulness helps us look at life differently. More heaven, and a lot less hell.  

Here’s how:

Stand in front of the mirror and look at yourself. What do you see? Did you immediately judge yourself? Did you immediately criticize yourself? Did you immediately tell yourself that you’re unattractive, or overweight, or unlovable, or unworthy? Or did you look deep into your eyes and get lost? Look into those eyes of yours.  

Let them invite you in where you can meet yourself. Go ahead. Don’t be afraid to go deeper into you. You have nothing to be afraid of. You just think that you do, and that is part of the problem, what we think. We think ourselves right out of the moment by telling ourselves how inadequate we are in it.  

This mind of ours never stops. Thousands and thousands of thoughts are going through our minds daily, and we do very little to regulate its activity. That’s like allowing thousands of ants to traipse through your house without doing something about it, and we know how insidious ants can be. You look away, and the next thing you know, they’ve multiplied in droves.  


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Being present means we not only see the ants but we also mindfully take care of the problem. And, if the problem keeps recurring, which an ant problem most certainly can, we become even more mindful of what can solve that problem in the best way possible. And we do it with a very clear mind. You have a problem, and you take care of it with a clear-thinking mind.  

This is a mind that is uncluttered, unfettered, and that doesn’t get lost in distraction or in thinking about something that happened yesterday, or worrying about what’s going to happen next. You don’t want to take care of an ant problem by wishing they weren’t there or by worrying about more ants coming into your home. That’s a complete waste of time.  

Where the Mind Can Go

I use the ant analogy because it shows where our mind can go, and how prone it is to want to go out of the moment. You can’t go out of the moment if you have an infestation of ants in your home. You need to stay right there and fix it.  

Mindfulness helps us stay right there, even when it’s uncomfortable staying right there, and this is something very important for us to learn. We must discipline our mind to be present, aware, and focused, even when we would rather do anything but that.

©2021 by Ora Nadrich. All Rights Reserved.
Excerpted from Mindfulness and Mysticism,
published by  IFTT Press. theiftt.org

Article Source:

Mindfulness and Mysticism

Mindfulness and Mysticism: Connecting Present Moment Awareness with Higher States of Consciousness
by Ora Nadrich.

book cover: Mindfulness and Mysticism: Connecting Present Moment Awareness with Higher States of Consciousness by Ora Nadrich.At a time when chaos in our culture is staggeringly upsetting, and millions are sensing there must be something 'more' but have no idea what it is, a book like Mindfulness and Mysticism paves a path beyond confusion. It speaks to the mind as well as to the heart, both explaining the mystical and leading us into it where we can realize a connection to something greater - the divine within us.

Ora Nadrich provides a traveler's companion from the delusional maze of a desacralized world, to the calm and inner peace that Mindfulness can offer.

Click here for more info and/or to order this book. Also available as a Kindle edition and as a hardcover. 

More books by this Author

About the Author

photo of Ora NadrichOra Nadrich is founder and president of the Institute for Transformational Thinking and author of Live True: A Mindfulness Guide to Authenticity, named as one of the 100 Best Mindfulness Books of All Time by BookAuthority. She is also the author of Says Who? How One Simple Question Can Change.

A certified life coach and mindfulness teacher, she specializes in transformational thinking, self-discovery, and mentoring new coaches.

Contact her at OraNadrich.com
  

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baby smiling
Renaming and Reclaiming the Sacred
by Phyllida Anam-Áire
Walking in nature, eating delicious food, poetry, playing with our children, dancing and singing,…
digital money 9 15
How Digital Money Has Changed How We Live
by Daromir Rudnyckyj
In simple terms, digital money can be defined as a form of currency that uses computer networks to…
An Equinox Altar
Making An Equinox Altar and Other Fall Equinox Projects
by Ellen Evert Hopman
Fall Equinox is the time when the seas become rough as the winter gales set in. It is also the…
curous kids 9 17
5 Ways To Keep Kids Curious
by Perry Zurn
Kids are naturally curious. But various forces in the environment can dampen their curiosity over…
renewable power 9 15
Why It’s Not Anti-Environmental To Be In Favour Of Economic Growth
by Eoin McLaughlin etal
In the midst of today’s cost of living crisis, many people who are critical of the idea of economic…
quiet quitting 9 16
Why You Should Talk To Your Boss Before 'Quiet Quitting'
by Cary Cooper
Quiet quitting is a catchy name, popularised on social media, for something we’ve all probably…
koala bear "stuck" in a tree
When It’s Smart To Be Slow: Lessons from a Koala Bear
by Danielle Clode
The koala was clinging to an old tree stag while stranded in the Murray River, on the border…
Like Genes, Your Gut Microbes Pass From One Generation To The Next
Like Genes, Your Gut Microbes Pass from One Generation to the Next
by Taichi A. Suzuki and Ruth Ley
When the first humans moved out of Africa, they carried their gut microbes with them. Turns out,…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.