التعبير عن المشاعر: رسم يستحق دموع ألف

التعبير عن المشاعر: رسم يستحق دموع ألف
الصورة عن طريق 愚 木 混 株 Cdd20 (الملونة من قبل InnerSelf)

اكتشفت قوة الشفاء من الحصول على اتصال مع المشاعر بينما تكافح مع مرض خطير منذ سنوات عديدة. ضعي تحدى التشخيص الطبي أو العلاج وبدا لي أن الحصول على مرضا يوما بعد يوم. مختبر اختبار مزيج يو بي إس والأخطاء في الوصفات الطبية زادت الأمور سوءا.

وإذ تدرك أن هؤلاء الأطباء ليس لديهم اجوبة خاصة بالنسبة لي، وأنها كانت بداية لتكون جزءا من المشكلة، والتفت في اليأس لوحة رسم بلدي. دون أن يدركوا ما كنت أفعله أو حيث أنه سيؤدي، أنا خربش وعابث مشاعري على الورق. هذه الرسومات غريبة خائفة وحيرني.

كان لدي شهادة في الفن وعملت كمصممة محترفة والفنان لسنوات، لكن هذه الرسومات لا تبدو مثل أي فن كنت فعلت أي وقت مضى. وكانت الملصقات، وبطاقات المعايدة، وراية تصاميم كنت قد خلقت لهولمارك وغيرها من الشركات كان أي شيء ولكن غامضة. لو كانوا جريئة، الملونة، والزخرفية. لم يكن هناك شيء لتفسير.

رسم يستحق الف دمعة

على النقيض من ذلك، يبدو أن هذه الرسومات العفوية البدائية بشكل غريب، مما يعكس أيا من المهارة الفنية كنت قد حققت كفنان محترف. لم أكن أفهم لهم. في شعر واحد من ركلة جزاء رسم، وهي تجثم فتاة صغيرة تحت الأرض، لها الدموع سقي الأرض من تحت عملاق القلب الشجرة التي تم تقسيمها إربا كما لو كان بفعل البرق. سحابة المطر الظلام يخيم فوق على اليسار، بينما تظهر اثنين من الفراشات على اليمين.

دون قصد، كنت قد صورت الخمس سنوات السابقة من حياتي (الانفصال أو الطلاق، تفكك شراكة تجارية) والحاضر (النضالات المالية، الأبوة والأمومة واحدة، والمرض، الحزن) والمستقبل (ولادة جديدة وحياة جديدة). لم أكن أدرك أي شيء من هذا في ذلك الوقت.

حين خلق هذه الرسومات، فإنه يرى كما لو بيدي اتخذت مرارا وكان يفعل كل عمل. بلدي العقل الواعي قد تنحى، بل كان مثل الحلم على الورق. كنت قد داعبت نفس المكان نزور في النوم.

أنا فقدان ذهني؟ كنت أتساءل: هذا يبدو وكأنه فن المرضى العقليين رأيت في رحلة ميدانية إلى كلية جناح الامراض النفسية. جعل رسوماتي لا معنى له بالنسبة لي، كانوا مثل الكتب التي كتبت في اللغة الأجنبية. لم أكن حقا رسمها لهم؟ ماذا تعنيه؟ مثل أليس في بلاد العجائب، أنا سقطت عن غير قصد إلى عالم غامض الجوفية في جميع القواعد التي تغيرت. حتى الآن لقد شعرت دائما أفضل بعد القيام بهذه الرسومات، لذلك ظللت الرسم.

إسقاط ما لم يشعر الحق

ما لم أشعر أنني بحالة جيدة ذاهبا إلى العيادة الطبية للاختبار بعد الاختبار، والحصول على نتائج التشخيص مربكة والعلاجات ضرب أو يغيب. بعد لا يزال خطأ مختبر آخر، ركض الصبر خارج بلدي. يوم واحد، للخروج من الإحباط الكبير، ركضت إلى مجلس الوزراء الطب بلدي وملقاة كل الكبسولات والحبوب في سلة المهملات، وكثير منها قد تسبب الآثار الجانبية الرهيبة. أنا لم يعودوا أبدا إلى مؤمن.

كان هناك ليكون وسيلة أخرى. لم أكن أعرف ما كان عليه حتى الآن، لكنني كنت أعرف هذا لم يكن يعمل. بعد سنوات عديدة، بعد أن كنت قد تعافى تماما، تم تشخيص حالتي من قبل خبير في علم القزحية وsclerology، وهي الطريقة القديمة لقراءة علامات في عيون للمشاكل الصحية السابقة والحالية. قيل لي فما استقاموا لكم فاستقيموا كان اضطراب في النسيج الضام أو الكولاجين. وكان حياتي انهارت، وكنت قد تأتي غير إلتصق. ولكن كنت قد وضعت نفسي أيضا معا مرة أخرى.

لقد بدأت في تبادل الرسومات مجلة بلدي والكتابات مع اثنين من اصدقائه المقربين وزملاء العمل. وكان واحد منهم سالي، وهو حارس مجلة متعطشا الذي حثني على اتخاذ رسوماتي والكتابات على محمل الجد، خصوصا الملاحظات على أحلام كنت لها. كما أنني وجدت طريقي إلى بعض ممارسي الرعاية الصحية الشاملة، وهو طبيب يمارس الطب الوقائي وممرضة تدربوا في هيكل السيارة التي تجمع بين العلاج بالابر والتدليك.

من الأحلام إلى واقع

تحولت الدورة الأولى لي مع الممرضة، لويز، في تجديدا الحرفي للحلم الشفاء فما استقاموا لكم فاستقيموا سجلت مؤخرا في دورية بي. في هذا الحلم يرتدي امرأة في معطف الطبيب الأبيض عقد ومواساتهم لي، قائلا انها عرفت أنني كنت خائفا من الموت. وأكدت لي أيضا أن كل شيء سيكون على ما يرام.

شعرت كما يزول بعد الدورة الأولى لي مع لويز كما كان عند الاستيقاظ من هذا الحلم. شيء معجز حقا كان يحدث في العوالم التي كنت قد بحثت أبدا. وكانت أحلام والرسومات والكتابة تيار من الوعي، صور precognitive جميع مزج مع الواقع الاستيقاظ. كنت قد بدأت أشعر مرة أخرى؛ مشاعري وذوبان الجليد من سبات عميق. من خلال الاعتراف مشاعري، كنت عائدا إلى الحياة.

في اللحظة المناسبة واقترح صديق آخر المعالج محلي اسمه بوند رايت. لم أهمية اسمها لا تهرب مني. وكنت قد ينهار ويحتاج إلى وضع نفسي معا مرة ثانية. عند ذكر اسمها داخل شيء عميق وقال "نعم!" وكان بوند الذي فتح باب آخر لا يزال في نفسي عاطفي وخلاقة، وذلك باستخدام مزيج انتقائي من تحليل المعاملات (غالبا ما يشار الى TA)، علاج الجشطالت، والنيو Reichian عمل الطاقة.

وعندما بوند ودخلت عالم سحري من العلاج، وجهت لعقد المواقف مادية معينة حتى طاقتي بدأت تتحرك من تلقاء نفسها. كما جسمي بدأ يهتز مع موجات قوة حياة متجددة، ورأيت صورا مؤثرة في عين عقلي، مثل زجاجة تهب الفلين مع العواطف يتدفق مثل نبع ماء حار. أبدا لم يسمح مشاعري للتعبير عن أنفسهم مع نقاء هذه والمباشرة. شعرت الإغاثة الفورية بعد كل هذه الجلسات، والصور والرؤى كان هناك دائما حصلت على ترجمتها إلى رسومات مجلة.

الوقت للخروج واللعب!

في نهاية دورة واحدة بوند أجلسني على الأرض مع لوحة كبيرة من ورق الصحف وروضة أطفال ضخمة القلم للتلوين. أرادت مني أن أكتب كيف سيكون تطبيق هذه الأفكار على حياتي اليومية. كان هناك الصيد واحد فقط. أصرت أن أكتب بيدي غير السائد، والذي بالنسبة لي هو اليد اليسرى. يبدو هذا غريبا، وأنا لم يكن على الإطلاق على يقين من أنني يمكن أن تفعل ذلك.

ولم أكن أعلم أنني كنت على وشك أن تفعل شيئا من شأنها أن تغير حياتي تماما ودون رجعة. هنا هو ما أنا مخربش في وخطابات حرج كبير:

أعطي نفسي اذن
أن تسمح لولدك خارج بلدي
ويشعر MY مشاعر
و 
قل أنا بخير!

كما جلست مثل طفل صغير في الطابق جاهدين لتشكيل كل حرف في الصفحة، وجاء كلام من فمي تلقائيا مع لثغة نفسه ونبرة الصوت ويهمني كان خلال سنوات عملي ما قبل المدرسة. السندات في وقت لاحق قال لي انها أعربت عن رغبتها املك شريطا مصورا للدورة. فما استقاموا لكم فاستقيموا تراجعت إلى حوالي أربع أو خمس سنوات من العمر. هذا هو بالضبط كيف قديم كنت قد شعرت في حين تطبع ببطء على ورقة. وأوضحت أن هذه هي النقطة: أن تعطيني تجربة مباشرة الطفل الشعور الذي كان بداخلي. دفن، ربما، ولكن لا يزال على قيد الحياة. عملت.

تركت تلك العائمة الدورة، كما لو كانت قد رفعت الوزن العملاقة من كتفي. وقد اتخذت كميات هائلة من الطاقة للحفاظ على محشوة تلك المشاعر إلى أسفل لمدة خمسة وثلاثين عاما. لا عجب كنت قد حصلت على المرضى. الآن كانوا منهمر، وكنت أشعر واللطافة وانفعال كنت قد عرفت أبدا. في بعض الأحيان كان مخيفا ولكن أيضا مبهجة.

كلما تابعت بلدي المشورة وأعطى نفسي إذن أن يشعر وللتعبير عن مشاعري بشكل خلاق من خلال الرسم والكتابة، كلما كان ذلك أفضل شعرت جسديا. في غضون ثلاثة أشهر من جلسات أسبوعية مع بوند، تم التوصل إلى هدفي: الشفاء التام من صحتي. الأهم من ذلك، كنت قد تأتي الى المنزل بلدي الذاتي الحقيقي - الشخص الذي كان من المفترض أن يكون.

قلبي ثم دفع لي لاستكشاف الفنون التعبيرية العلاج. أدى العمل مع المعالج الفن الرائد، توبي Reisel، لعدة أشهر بشكل طبيعي في حياة جديدة ومهنة جديدة في العلاج عن طريق الفن. في دراستي للفن الجارية لتضميد الجراح، وأدركت الكثير من الاحلام التي كانت نائمة منذ الطفولة: من يرغب في دراسة الرقص والحركة، لنحت مع الطين، للعمل في مسرح ارتجالية، الكتابة ونشر ل.

ماذا لو كنت لا يمكن رسم خط مستقيم؟

ولكن ماذا لو لم تكن بالفعل فنان وموسيقي، راقص، كاتب، أو ممثلة؟ كيف يمكن أن يتوقع منك أن استخدام الفنون في الشعور والتعبير عن العواطف؟ الحقيقة هي ان كنت فنانا، كنت لا أعرف حتى الآن. والفنون هي حقا مكتسبا الطبيعية. وهذا هو، حتى شخص ما يقول لنا اننا لهجة أصم، أو لديك قدمين اليسار، أو ليس لديهم موهبة فنية، وعلى وعلى. اسمحوا لي أن تبين لكم كيف يحدث هذا في مجال واحد فقط: الفنون البصرية.

صورة بصرية تسبق اللغة المحكية والمكتوبة. نحن نعتقد، حلم، وتذكر، وتخيل المستقبل في صور. قبل ذلك كان هناك كتب اللغة، وكانت هناك لوحات الكهف. قبل الأطفال على تعلم الكتابة، وتعتمد عليها.

المادة المصدر:

غلاف الكتاب: العيش مع الشعور: فن التعبير العاطفي للوتشيا كاباكشيون.الذين يعيشون مع الشعور: فن التعبير العاطفي
بواسطة لوسيا Capacchione.

يوضح الدليل التفصيلي والدليل التعليمي كيفية استخدام التمارين البسيطة للتعبير عن الغضب المكبوت عن طريق التطبيل ، وإطلاق مشاعر الأذى عن طريق طين الصب ، والاتصال بالطفل الداخلي لدينا عن طريق الكتابة بيدنا غير المهيمنة ، والبدء في النهاية في طريق اكتشاف الذات . 

معلومات / ترتيب هذا الكتاب.

عن المؤلف

صورة: Lucia Capacchione ، دكتوراه ، ATR ، REATالدكتورة لوسيا كاباتشيوني هي أخصائية علاج بالفن ومؤلفة من أكثر الكتب مبيعًا. كانت رائدة في وقت مبكر في العلاج بالمجلات ، وعمل الطفل الداخلي والعلاج بالفنون التعبيرية في السبعينيات. خلال مسيرتها المهنية الواسعة ، ابتكرت مناهج فريدة للرفاهية والإبداع. تُستخدم طريقة Creative Journal Expressive Arts الأصلية (CJEA) على المستوى الدولي في رعاية الصحة العقلية ، وعلاج الإدمان ، وشفاء الجسد والعقل ، والتعليم ، والتدريب على الحياة والمهنة ، والإبداع ، والتوجيه الروحي ، والتعليم ، وغير ذلك.

زيارة موقعها على الانترنت في http://www.luciac.com
 


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

كيفية التأكد من أن "الحظ" هو على جانبك
كيفية التأكد من أن "الحظ" هو على جانبك
by ماري رسل
"إنه محظوظ جدًا! إنها تفوز دائمًا! أنا لست محظوظًا!" هل تبدو هذه العبارات مألوفة؟ هل لديهم…
وجه امرأة تطفو في الماء
كيف تنمي الشجاعة وتخرج من منطقة الراحة الخاصة بك
by بيتر روبرت
لا تعني الشجاعة أن تكون شجاعًا في مواجهة موقف مخيف. إنها الرغبة في التحرك ...
نباتات البابونج في الإزهار
الأبراج الحالية الأسبوع: يوليو 26 - أغسطس 1 ، 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...
اكتمال القمر فوق منطاد الهواء الساخن
الخوف لا ينقطع أم الحياة وفيرة؟ دورة القمر الأزرق في برج الدلو
by سارة فاركاس
الفترة التي تبدأ بأول قمر (24 يوليو 2021) وتنتهي بالقمر الأزرق (22 ...
صورة لزهور نبات القراص
هل تحدثت إلى الأعشاب الضارة في حديقتك مؤخرًا؟
by فيا جونستون
بصفتي متخصصًا في العلاج بالأعشاب ، لدي وجهة نظر مختلفة تمامًا عن الأعشاب الضارة عن تلك التي ينظر إليها البستاني العادي الذي لا يستطيع تحمله ...
قواعد الاتصال الأربعة والمخالفات ، مع التركيز على الاستماع
قواعد الاتصال الأربعة والمخالفات ، مع التركيز على الاستماع
by جود بيجو
لقد وجدت أن كل الاتصالات الجيدة تتلخص في أربع قواعد بسيطة فقط. سواء كان ذلك مع ...
صورة لرجل يكتب على أوراق
التوجيه كأداة للشفاء وتأثيره على الحزن
by ماثيو مكاي ، دكتوراه.
عندما مات ابني ، لم أكن أؤمن أن الموتى يمكنهم التحدث إلينا. في أحسن الأحوال ، بدا أنهم دخلوا ...

الأكثر قراءة

لا تسمع شرًا ، ولا ترى شرًا ، ولا تتكلم بصورة شريرة عن الأطفال
إنكار الموت: هل لا توجد أخبار جيدة؟
by مارجريت Coberly، دكتوراه، RN
معظم الناس معتادون بشدة على إنكار الموت لدرجة أنه عندما يظهر الموت يتم القبض عليهم ...
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده.
وجود الشجاعة للعيش في الحياة واسأل عما تحتاجه أو تريده
by ايمي السمك
تحتاج إلى الشجاعة لتعيش الحياة. يتضمن ذلك تعلم السؤال عما تحتاجه أو ...
كتابة الحروف باليد هي أفضل طريقة لتعلم القراءة
كتابة الحروف باليد هي أفضل طريقة لتعلم القراءة
by جيل روزين ، جامعة جونز هوبكنز
تساعد الكتابة اليدوية الأشخاص على تعلم مهارات القراءة بشكل أسرع وأفضل بكثير من ...
رش البعوض 07 20
هذه الملابس الجديدة الخالية من المبيدات الحشرية تمنع 100٪ من لدغات البعوض
by لورا أولينياكز ، ولاية نورث كارولاينا
ملابس جديدة خالية من مبيدات الحشرات ومقاومة للبعوض مصنوعة من مواد أكدها الباحثون ...
اختبر إبداعك
إليك كيفية اختبار إمكاناتك الإبداعية
by فريدريك مازيرول ، جامعة ماكجيل
تمرين بسيط لتسمية الكلمات غير ذات الصلة ثم قياس المسافة الدلالية بينها ...
الإلهاء والاكتئاب الرقمي: ويلات القرن الحادي والعشرين
الإلهاء والاكتئاب الرقمي: ويلات القرن الحادي والعشرين
by أميت جوسوامي ، دكتوراه.
لدينا الآن طرق دائمة التوسع لتشتيت الانتباه واستهلاكه من خلال الأفيون الرقمي الجديد ...
رفع قناع وجه الرجل
هل هناك طريقة صحيحة لتفسير الأحلام؟ (فيديو)
by سيرج كاهيلي كينج
عندما تمنح الآخرين السلطة لتفسير أحلامك ، فإنك تشتري معتقداتهم ، ...
صورة لرجل يكتب على أوراق
التوجيه كأداة للشفاء وتأثيره على الحزن (فيديو)
by ماثيو مكاي ، دكتوراه.
عندما مات ابني ، لم أكن أؤمن أن الموتى يمكنهم التحدث إلينا. في أحسن الأحوال ، بدا أنهم دخلوا ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Expressing Feelings: A Drawing is Worth a Thousand Tears

Expressing Feelings: A Drawing is Worth a Thousand Tears
Image by 愚木混株 Cdd20 (colorized by InnerSelf)

I discovered the healing power of getting in touch with feelings while struggling with a serious illness many years ago. My condition defied medical diagnosis or treatment and I seemed to be getting sicker by the day. Lab test mix-ups and errors in prescriptions made matters worse.

Realizing that these particular doctors had no answers for me and that they were beginning to be part of the problem, I turned in desperation to my sketch pad. Without realizing what I was doing or where it would lead, I scribbled and doodled my feelings out on paper. These strange drawings scared and puzzled me.

I had a degree in art and had worked as a professional designer and artist for years, but these drawings didn't look like any art I'd ever done. The posters, greeting cards, and banner designs I had created for Hallmark and other companies had been anything but mysterious. They had been bold, colorful, and decorative. There was nothing to interpret.

A Drawing is Worth a Thousand Tears

By contrast, these spontaneous drawings seemed oddly primitive, reflecting none of the technical skill I had achieved as a professional artist. I didn't understand them. In one felt-pen sketch, a little girl crouches under the ground, her tears watering the earth beneath a giant heart-tree that has been split asunder as if by lightning. A dark rain cloud looms above on the left, while two butterflies emerge on the right.

Without intending to, I had portrayed the preceding five years of my life (separation, divorce, breakup of business partnership), the present (financial struggles, single parenting, illness, grieving) and the future (rebirth and a new life). I didn't realize any of this at the time.

While creating these drawings, it felt as if my hand had taken over and was doing all the work. My conscious mind had stepped aside; it was like dreaming on paper. I had tapped into the same place we visit in our sleep.

Am I losing my mind? I wondered: This looks like the art of mental patients I saw on a college field trip to a psychiatric ward. My drawings made no sense to me, they were like books written in a foreign tongue. Had I really drawn them? What did they mean? Like Alice in Wonderland, I had unwittingly fallen into a mysterious subterranean realm in which all the rules had changed. Yet I always felt better after doing these sketches, so I kept drawing.

Dropping What Didn't Feel Right

What didn't feel good was going to the medical clinic for test after test, getting confusing diagnostic results and hit-or-miss treatments. After still another lab error, my patience ran out. One day, out of sheer frustration, I ran to my medicine cabinet and dumped all the capsules and pills in the trash, many of which had caused terrible side effects. I never returned to the HMO.

There had to be another way. I didn't know what it was yet, but I knew this wasn't working. Many years later, after I had completely recovered, my condition was diagnosed by an expert in iridology and sclerology, an ancient method of reading markings in the eyes for past and current health problems. I was told I'd had a disorder of the connective tissue or collagen. My life had fallen apart, I had come unglued. But I had also put myself back together.

I started sharing my journal drawings and writings with a couple of close friends and co-workers. One of them was Sally, an avid journal keeper who urged me to take my drawings and writings seriously, especially the notes on dreams I was having. I also found my way to some practitioners of holistic health care, a physician who practiced preventive medicine and a nurse trained in bodywork that combined acupressure and massage.

From Dreams Into Reality

My first session with the nurse, Louise, turned into a literal reenactment of a healing dream I'd recently recorded in my journal. In that dream a woman dressed in a doctor's white coat held and comforted me, saying that she knew I was afraid of dying. She also assured me that everything would be all right.

I felt as relieved after my first session with Louise as I had upon waking from that dream. Something truly miraculous was happening in realms that I had never explored. Dreams, drawings, stream-of-consciousness writing, precognitive imagery were all blending with waking reality. I was beginning to feel again; my emotions were thawing out of the deep freeze. By recognizing my feelings, I was coming back to life.

At just the right moment another friend suggested a local therapist named Bond Wright. The significance of her name did not escape me. I had fallen apart and needed to put myself back together again. At the mention of her name something deep inside said "Yes!" It was Bond who opened still another door into my emotional and creative self, using an eclectic blend of transactional analysis (often referred to as TA), Gestalt therapy, and neo-Reichian energy work.

When Bond and I entered the magical world of therapy, I was directed to hold certain physical postures until my energy started moving on its own. As my body started to vibrate with surges of renewed life force, I saw powerful images in my mind's eye, such as a bottle blowing its cork with emotions gushing out like a geyser. Never had my feelings been allowed to express themselves with such purity and directness. I felt an immediate relief after each of these sessions, and the images and insights I had there always got translated into journal drawings.

Time to Come Out and Play!

At the end of one session Bond sat me down on the floor with a large pad of newsprint and a huge kindergarten crayon. She wanted me to write how I would apply these insights to my everyday life. There was only one catch. She insisted that I write with my nondominant hand, which for me is the left hand. This seemed odd, and I wasn't at all sure I could do it.

Little did I know that I was about to do something that would transform my life completely and irrevocably. Here is what I scrawled in huge, awkward letters:

I GIVE MYSELF PERMISSION
TO LET MY CHILD OUT
AND FEEL MY FEELINGS
AND 
SAY I'M OKAY!!

As I sat like a young child on the floor struggling to form each letter on the page, the words came out of my mouth spontaneously with the same lisp and tone of voice I'd had during my preschool years. Bond later told me she wished she'd had a videotape of the session. I'd regressed to about four or five years old. That's exactly how old I had felt while slowly printing on the paper. She explained that this was the point: to give me a firsthand experience of the Feeling Child who was inside me. Buried, perhaps, but still alive. It worked.

I left that session floating, as if a giant weight had been lifted from my shoulders. It had taken huge amounts of energy to keep those emotions stuffed down for thirty-five years. No wonder I had gotten sick. Now they were pouring out, and I was feeling a lightheartedness and effervescence I had never known. At times it was scary but also exhilarating.

The more I followed my own advice and gave myself permission to feel and to express my emotions creatively through drawing and writing, the better I felt physically. In three months of weekly sessions with Bond, my goal had been reached: full recovery of my health. Most important, I had come home to my true self -- the person I was meant to be.

My heart then prompted me to explore the expressive arts therapies. Working with pioneering art therapist, Tobe Reisel, for several months led naturally into a new life and new career in art therapy. In my ongoing studies of art for healing, I realized many dreams that had been dormant since childhood: the wish to study dance and movement, to sculpt with clay, to act in improvisational theater, to write and to publish.

What If You Can't Draw a Straight Line?

But what if you're not already an artist, musician, dancer, writer, or actress? How can you be expected to use the arts to feel and express your emotions? The fact is that you are an artist, you just don't know it yet. The arts are our natural birthright. That is, until someone tells us we're tone deaf, or have two left feet, or have no artistic talent, and on and on. Let me show you how this happens in just one area: visual art.

The visual image precedes spoken and written language. We think, dream, remember, and imagine the future in pictures. Before there was written language, there were cave paintings. Before children learn to write, they draw.

Article Source:

book cover: Living With Feeling: The Art of Emotional Expression by Lucia Capacchione.Living With Feeling: The Art of Emotional Expression
by Lucia Capacchione.

An outline and instructional guide explains how to use simple exercises to express pent-up anger by drumming, release hurt feelings by molding clay, contact our inner child by writing with our non-dominant hand, and ultimately begin on the road to self-discovery. 

Info/Order this book.

About the Author

photo of: Lucia Capacchione, Ph.D., A.T.R., R.E.A.T.Dr. Lucia Capacchione is an art therapist and bestselling author. She was an early pioneer in Journal Therapy, Inner Child Work & Expressive Arts Therapy in the 1970's. During her extensive career, she has originated unique approaches to well-being and creativity. Her original Creative Journal Expressive Arts (CJEA) method is used internationally in mental health care, addiction treatment, body-mind healing, education, life & career coaching, creativity, spiritual guidance, education, and more.

Visit her website at http://www.luciac.com
 


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

More Articles By This Author

You May Also Like

INNERSELF VOICES

full moon over Stonehenge
Horoscope Current Week: September 20 - 26, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
a swimmer in large expanse of water
Joy and Resilience: A Conscious Antidote to Stress
by Nancy Windheart
We know that we're in a great time of transition, of birthing a new way of being, living, and…
five closed doors, one pained yellow, the others white
Where Do We Go From Here?
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Life can be confusing. There are so many things going on, so many choices presented to us. Even a…
Inspiration or Motivation: Which Works Best?
Inspiration or Motivation: Which Comes First?
by Alan Cohen
People who are enthusiastic about a goal find ways to achieve it and they do not need to be goaded…
photo silhouette of mountain climber using a pick to secure himself
Allow The Fear, Transform It, Move Through It, and Understand It
by Lawrence Doochin
Fear feels crappy. There is no way around that. But most of us don't respond to our fear in a…
woman sitting at her desk looking worried
My Prescription for Anxiety and Worry
by Jude Bijou
We’re a society that likes to worry. Worrying is so prevalent, it almost feels socially acceptable.…
curving road in New Zealand
Don't Be So Hard On Yourself
by Marie T. Russell, InnerSelf
Life consists of choices... some are "good" choices, and others not so good. However every choice…
man standing on a dock shining a flashlight into the sky
Blessing for Spiritual Seekers and for People Suffering from Depression
by Pierre Pradervand
There is such a need in the world today of the most tender and immense compassion and deeper, more…
The Gifts of Helplessness and Vulnerability
The Gifts of Helplessness and Vulnerability
by Barry Vissell
As it happened, our current litter was born yesterday, Sunday, on the last day of our mentorship…
There’s No Such Thing As Failure: It's Just A Four-Letter Word
There’s No Such Thing As Failure: It's Just A Four-Letter Word
by Sara Chetkin
Failure is a four-letter word. We cringe at the thought of it. The fear of it holds us back from…
Mysticism and Politics: Fulfillment Through Contemplation, Action, and Service
Mysticism and Politics: Fulfillment Through Contemplation, Action, and Service
by Paul Brunton
There is a common belief that writers on a higher thought should avoid politics, but it is a belief…

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
What Men’s Roles In 1970s Anti-sexism Campaigns Can Teach Us About Consent
by Lucy Delap, University of Cambridge
The 1970s anti-sexist men’s movement had an infrastructure of magazines, conferences, men’s centres…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Taking A Step Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
Stepping Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
by John Ptacek
We spend our lives immersed in a flood of thoughts, unaware that another dimension of consciousness…
image of the planet Jupiter on the skyline of a rocky ocean shore
Is Jupiter a Planet of Hope or a Planet of Discontent?
by Steven Forrest and Jeffrey Wolf Green
In the American dream as it's currently dished up, we try to do two things: make money and lose…

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.