ما الفرق بين السكر والمحليات الطبيعية الأخرى والمحليات الاصطناعية؟

ما الفرق بين السكر والمحليات الطبيعية الأخرى والمحليات الاصطناعية؟
السكر هو مجرد واحد من العديد من معززات النكهة التي يستخدمها الأشخاص والشركات لتحلية الأطعمة والمشروبات. ماري لافوسي / لحظة عبر Getty Images

يكشف السير السريع في ممر المشروبات في أي متجر زاوية عن البراعة المذهلة لعلماء الطعام في البحث عن النكهات الحلوة. ستجد السكر في بعض المشروبات. قد تحتوي صودا الدايت على مُحلي صناعي أو طبيعي منخفض السعرات الحرارية. ويوجد في كل شيء تقريبًا شراب الذرة عالي الفركتوز ، ملك الحلاوة الأمريكية.

أنا الكيميائي الذي يدرس المركبات الموجودة في الطبيعةوانا ايضا محب للطعام. مع الخلط بين الملصقات الغذائية التي تدعي أن الأطعمة والمشروبات عبارة عن نظام غذائي ، أو خالية من السكر أو "لا تحتوي على مواد تحلية صناعية" ، قد يكون من المربك معرفة ما تتناوله بالضبط.

إذن ما هي هذه الجزيئات الحلوة؟ كيف يمكن لسكر القصب والمحليات الصناعية أن تنتج مثل هذه النكهات؟ أولاً ، من المفيد فهم كيفية عمل براعم التذوق.

براعم التذوق والكيمياء

في "خريطة الذوق"- فكرة تذوق نكهات مختلفة على أجزاء مختلفة من لسانك - بعيدة كل البعد عن الحقيقة. يستطيع الناس تذوق جميع النكهات في أي مكان توجد به براعم التذوق. إذن ما هو برعم التذوق؟

براعم التذوق هي مناطق على لسانك تحتوي على عشرات الذوق خلايا المستقبل. يمكن لهذه الخلايا اكتشاف النكهات الخمس - الحلو والحامض والمالح والمر والأومامي. عندما تأكل ، تذوب جزيئات الطعام في اللعاب ثم تغسل عبر براعم التذوق ، حيث ترتبط بخلايا مستقبلات الذوق المختلفة. يمكن فقط للجزيئات ذات الأشكال المعينة أن ترتبط بمستقبلات معينة ، وهذا ينتج عنه إدراك النكهات المختلفة.

ترتبط الجزيئات التي طعمها حلوًا ببروتينات معينة تسمى خلايا مستقبلات الذوق بروتينات جي. عندما يرتبط جزيء ببروتينات G ، فإنه يطلق سلسلة من الإشارات التي يتم إرسالها إلى الدماغ حيث يتم تفسيرها على أنها حلوة.

السكريات الطبيعية

السكريات الطبيعية هي أنواع من الكربوهيدرات المعروفة باسم ساتشاريديس المصنوعة من الكربون والأكسجين والهيدروجين. يمكنك تخيل السكريات على شكل حلقات من ذرات الكربون مع أزواج من الأكسجين والهيدروجين متصلة بالجزء الخارجي من الحلقات. مجموعات الأكسجين والهيدروجين هي التي تجعل السكر لزجًا عند اللمس. يتصرفون مثل الفيلكرو ، ويلتصقون بأزواج الأكسجين والهيدروجين على جزيئات السكر الأخرى.

أبسط السكريات هي سكريات أحادية الجزيء تسمى السكريات الأحادية. ربما سمعت عن بعض هؤلاء. الجلوكوز هو السكر الأساسي وغالبا ما تصنعه النباتات. الفركتوز هو سكر من الفاكهة. اللبن هو سكر في الحليب.

سكر المائدة - أو سكر القصب، الذي يأتي من قصب السكر - هو مثال على مركب ديساشاريد ، مركب مكون من اثنين السكريات الأحادية. يتشكل السكروز عندما يكون أ جزيء الجلوكوز و جزيء الفركتوز انضما معا. الديساكاريدات الشائعة الأخرى هي اللاكتوز من الحليب والمالتوز ، والذي يأتي من الحبوب.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

عندما يتم تناول هذه السكريات ، يعالج الجسم كل منها بشكل مختلف قليلاً. لكن في النهاية يتم تقسيمها إلى جزيئات يحولها جسمك إلى طاقة. يتم قياس كمية الطاقة من السكر - وجميع الأطعمة - بالسعرات الحرارية.

شراب الذرة عالي الفركتوز

يعد شراب الذرة عالي الفركتوز عنصرًا أساسيًا في الأطعمة الأمريكية ، ويحتاج هذا المُحلي الهجين من السكر إلى فئة بمفرده. شراب الذرة عالي الفركتوز مصنوع من نشا الذرة - الكربوهيدرات الرئيسية الموجودة في الذرة. نشا الذرة مصنوع من آلاف جزيئات الجلوكوز المستعبدين معا. على نطاق صناعي ، يتم تقسيم النشا إلى جزيئات الجلوكوز الفردية باستخدام الانزيمات. ثم يتم معالجة هذا الجلوكوز بإنزيم ثانٍ لتحويل بعض منه إلى سكر الفواكه. بشكل عام ، يكون شراب الذرة عالي الفركتوز تقريبًا 42٪ -55٪ سكر الفاكهة.

هذا المزيج حلو ورخيص الإنتاج ولكنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. كما هو الحال مع السكريات الطبيعية الأخرى ، شرب الكثير من شراب الذرة عالي الفركتوز يضر بصحتك. ونظرًا لأن معظم الأطعمة والمشروبات المصنعة مليئة بالأشياء ، فمن السهل أن تستهلك أكثر من اللازم.

المحليات الطبيعية غير السكر

يمكن تعريف الفئة الثانية من المُحليات على أنها مُحليات طبيعية غير السكر. هذه هي المضافات الغذائية مثل ستيفيا وفاكهة الراهب ، وكذلك كحول السكر الطبيعي. هذه الجزيئات ليست سكريات ، لكن لا يزال بإمكانها الارتباط بمستقبلات الحلويات وبالتالي طعمها حلو.

ستيفيا هو جزيء يأتي من أوراق ستيفيا ريداوديانا مصنع. يحتوي على جزيئات "حلوة" أكبر بكثير من معظم السكريات ولها ثلاث جزيئات جلوكوز مرتبطة بها. هذه الجزيئات أحلى من 30 إلى 150 مرة من الجلوكوز نفسه. تشبه الجزيئات الحلوة من فاكهة الراهب ستيفيا وأحلى بـ 250 مرة من الجلوكوز.

يواجه جسم الإنسان وقتًا عصيبًا في تكسير فاكهة ستيفيا والفاكهة. لذلك على الرغم من أن كلاهما حلو حقًا ، إلا أنك لا تحصل على أي سعرات حرارية من تناولهما.

كحول السكر، مثل السوربيتال ، على سبيل المثال ، ليست حلوة مثل السكروز. يمكن العثور عليها في مجموعة متنوعة من الأطعمة ، بما في ذلك الأناناس والفطر والجزر والأعشاب البحرية ، وغالبًا ما يتم إضافتها إلى مشروبات النظام الغذائي والعلكة الخالية من السكر والعديد من الأطعمة والمشروبات الأخرى. تتكون كحول السكر من سلاسل من ذرات الكربون بدلاً من دوائر مثل السكريات العادية. في حين أنها تتكون من نفس ذرات السكريات ، إلا أن كحول السكر لا يمتصها الجسم جيدًا ، لذا فهي تعتبر محليات منخفضة السعرات الحرارية

المحليات الصناعية

الطريقة الثالثة لعمل شيء حلو هي الإضافة المحليات الصناعية. يتم إنتاج هذه المواد الكيميائية في المعامل والمصانع ولا توجد في الطبيعة. مثل كل الأشياء التي طعمها حلو ، فإنها تفعل ذلك لأنها يمكن أن ترتبط بمستقبلات معينة في براعم التذوق.

حتى الآن ، إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لديها تمت الموافقة على ستة محليات صناعية. أشهرها السكرين والأسبارتام والسكرالوز - المعروف باسم سبليندا. تحتوي جميع المُحليات الصناعية على تركيبات كيميائية مختلفة. بعضها يشبه السكريات الطبيعية والبعض الآخر يختلف اختلافًا جذريًا. عادة ما تكون أكثر حلاوة من السكر - السكرين أحلى من 200 إلى 700 مرة من سكر المائدة - وبعضها يصعب على الجسم أن يتحلل.

في حين أن الحلوى الحلوة قد تكون متعة بسيطة للكثيرين ، إلا أن الكيمياء الخاصة بكيفية إدراك براعم التذوق لديك للحلاوة ليست بهذه البساطة. فقط الجزيئات التي تحتوي على مزيج مثالي من الذرات لها مذاق حلو ، لكن الأجسام تتعامل مع كل من هذه الجزيئات بشكل مختلف عندما يتعلق الأمر بالسعرات الحرارية.المحادثة

نبذة عن الكاتب

كريستين نولين ، أستاذة الكيمياء المساعدة ، جامعة ريتشموند

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

وأوصت كتب:

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد لتاي تشي: أسابيع 12 إلى جسم صحي وقلب قوي وعقل حاد بيتر وين.

دليل كلية الطب بجامعة هارفارد إلى Tai Chi: 12 Weeks to a هيئة صحية وقلب قوي و Sharp Mind - بقلم بيتر واين.تدعم الأبحاث المتطورة من كلية هارفارد الطبية الادعاءات القديمة بأن تاي تشي لها تأثير مفيد على صحة القلب والعظام والأعصاب والعضلات والجهاز المناعي والعقل. قام الدكتور بيتر إم واين ، وهو مدرس تاي تشي لفترة طويلة وباحث في كلية هارفارد الطبية ، بتطوير واختبار بروتوكولات مشابهة للبرنامج المبسط الذي يتضمنه في هذا الكتاب ، والذي يناسب الناس من جميع الأعمار ، ويمكن القيام به في بضع دقائق في اليوم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن الطعام البري في الضواحي
بواسطة ويندي وإريك براون.

تصفح ممرات الطبيعة: عام من البحث عن طعام بري في الضواحي من قبل ويندي وإريك براون.كجزء من التزامهم بالاعتماد على الذات والمرونة ، قرر ويندي وإيريك براون قضاء سنة في دمج الأغذية البرية كجزء منتظم من نظامهم الغذائي. مع معلومات حول جمع ، إعداد ، والحفاظ على المواد الغذائية البرية التي يمكن التعرف عليها بسهولة في معظم المناظر الطبيعية في الضواحي ، هذا الدليل الفريد والملهم هو لا بد من قراءته لكل من يريد تعزيز الأمن الغذائي لعائلتهم من خلال الاستفادة من الوفرة على عتبة دارهم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وأكثر فقراً وما يمكنك القيام به حيال ذلك - حرره كارل ويبر.

Food Inc .: دليل مشارك: كيف تجعلنا المواد الغذائية الصناعية مرضية وأكثر سمنة وفقرا وما يمكنك القيام به حيال ذلكمن أين أتى طعامي ، ومن قام بمعالجته؟ ما هي الأعمال التجارية الزراعية العملاقة وما هي الحصة التي تمتلكها في الحفاظ على الوضع الراهن لإنتاج الأغذية واستهلاكها؟ كيف يمكنني إطعام عائلتي الأطعمة الصحية بتكلفة معقولة؟ التوسع في مواضيع الفيلم ، الكتاب أغذية، وشركة سوف يجيب على هذه الأسئلة من خلال سلسلة من المقالات الصعبة من قبل كبار الخبراء والمفكرين. سيشجع هذا الكتاب أولئك المستوحين من الفلم لمعرفة المزيد عن القضايا ، والعمل على تغيير العالم.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون.


 

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

لاعب بيسبول ث ؛ بشعر أبيض
هل يمكن أن نكون كبار السن؟
by باري Vissell
نعلم جميعًا التعبير ، "أنت كبير في السن بقدر ما تعتقد أو تشعر." الكثير من الناس يستسلمون ...
تغير المناخ والفيضانات 7
لماذا يتسبب تغير المناخ في جعل الفيضانات أسوأ
by فرانسيس دافنبورت
على الرغم من أن الفيضانات أمر طبيعي ، إلا أن تغير المناخ الذي يسببه الإنسان يتسبب في حدوث فيضانات شديدة ...
صنع على ارتداء قناع 7 31
هل سنتصرف وفقًا لنصائح الصحة العامة فقط إذا طلب منا شخص ما ذلك؟
by هولي سيل ، جامعة نيو ساوث ويلز ، سيدني
مرة أخرى في منتصف عام 2020 ، اقترح أن استخدام القناع كان مشابهًا لارتداء حزام الأمان في السيارات. ليس الجميع…
التضخم حول العالم 8 1
التضخم يرتفع في جميع أنحاء العالم
by كريستوفر ديكر
زيادة 9.1٪ في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في الاثني عشر شهرًا المنتهية في يونيو 12 ، وهي الأعلى في أربعة ...
القهوة جيدة أو سيئة 7 31
رسائل مختلطة: هل القهوة جيدة أم سيئة بالنسبة لنا؟
by توماس ميريت
القهوة هو جيد بالنسبة لك. أو لا. ربما يكون كذلك ، ثم ليس كذلك ، ثم يكون مرة أخرى. إذا كنت تشرب ...
هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
تغيير عقول الناس 8 3
لماذا يصعب تحدي المعتقدات الكاذبة لشخص ما
by لارا ميلمان
يعتقد معظم الناس أنهم يكتسبون معتقداتهم باستخدام مستوى عالٍ من الموضوعية. لكن في الآونة الأخيرة ...
عصي اللطخة المريمية والريش وصائد الأحلام
التطهير والتأريض والحماية: عمليتان أساسيتان
by ماري آن دي ماركو
لدى العديد من الثقافات ممارسة تطهير طقسية ، غالبًا ما يتم ذلك بالدخان أو الماء ، للمساعدة في إزالة ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

What’s The Difference Between Sugar, Other Natural Sweeteners, and Artificial Sweeteners?

What’s The Difference Between Sugar, Other Natural Sweeteners, and Artificial Sweeteners?
Sugar is just one of many flavor enhancers people and companies use to sweeten foods and beverages. Marie LaFauci/Moment via Getty Images

A quick walk down the drink aisle of any corner store reveals the incredible ingenuity of food scientists in search of sweet flavors. In some drinks you’ll find sugar. A diet soda might have an artificial or natural low-calorie sweetener. And found in nearly everything else is high fructose corn syrup, the king of U.S. sweetness.

I am a chemist who studies compounds found in nature, and I am also a lover of food. With confusing food labels claiming foods and beverages to be diet, zero-sugar or with “no artificial sweeteners,” it can be confusing to know exactly what you are consuming.

So what are these sweet molecules? How can cane sugar and artificial sweeteners produce such similar flavors? First, it is helpful to understand how taste buds work.

Taste buds and chemistry

The “taste map” – the idea that you taste different flavors on different parts of your tongue – is far from the truth. People are able to taste all flavors anywhere there are taste buds. So what’s a taste bud?

Taste buds are areas on your tongue that contain dozens of taste receptor cells. These cells can detect the five flavors – sweet, sour, salty, bitter and umami. When you eat, food molecules are dissolved in saliva and then washed across the taste buds, where they bind to the different taste receptor cells. Only molecules with certain shapes can bind to certain receptors, and this produces the perception of different flavors.

Molecules that taste sweet bind to specific proteins on the taste receptor cells called G-proteins. When a molecule binds these G-proteins, it triggers a series of signals that are sent to the brain where it is interpreted as sweet.

Natural sugars

Natural sugars are types of carbohydrates known as saccharides that are made of carbon, oxygen and hydrogen. You can imagine sugars as rings of carbon atoms with pairs of oxygen and hydrogen attached to the outside of the rings. The oxygen and hydrogen groups are what make sugar sticky to the touch. They behave like Velcro, sticking to the oxygen and hydrogen pairs on other sugar molecules.

The simplest sugars are single-molecule sugars called monosaccharides. You’ve probably heard of some of these. Glucose is the most basic sugar and is mostly made by plants. Fructose is a sugar from fruit. Galactose is a sugar in milk.

Table sugar – or sucrose, which comes from sugar cane – is an example of a dissacharide, a compound made of two monosaccharides. Sucrose is formed when a glucose molecule and a fructose molecule join together. Other common dissacharides are lactose from milk and maltose, which comes grains.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

When these sugars are eaten, the body processes each of them slightly differently. But eventually they are broken down into molecules that your body converts into energy. The amount of energy from sugar – and all food – is measured in calories.

High fructose corn syrup

High fructose corn syrup is a staple of U.S. foods, and this hybrid sugar sweetener needs a category all on its own. High fructose corn syrup is made from corn starch – the main carbohydrate found in corn. Corn starch is made of thousands of glucose molecules bonded together. At an industrial scale, the starch is broken into individual glucose molecules using enzymes. This glucose is then treated with a second enzyme to convert some of it into fructose. Generally, high fructose corn syrup is roughly 42%-55% fructose.

This blend is sweet and cheap to produce but has a high calorie content. As with other natural sugars, too much high fructose corn syrup is bad for your health. And since most processed foods and drinks are packed full of the stuff, it is easy to consume too much.

Natural nonsugar sweeteners

The second category of sweeteners could be defined as natural nonsugar sweeteners. These are food additives such as stevia and monk fruit, as well as natural sugar alcohols. These molecules aren’t sugars, but they can still bind to the sweet receptors and therefore taste sweet.

Stevia is a molecule that comes from the leaves of the Stevia redaudiana plant. It contains “sweet” molecules that are much larger than most sugars and have three glucose molecules attached to them. These molecules are 30 to 150 times sweeter than glucose itself. The sweet molecules from monk fruit are similar to stevia and 250 times sweeter than glucose.

The human body has a really hard time breaking down both stevia and monk fruit. So even though they’re both really sweet, you don’t get any calories from eating them.

Sugar alcohols, like sorbital, for example, are not as sweet as sucrose. They can be found in a variety of foods, including pineapples, mushrooms, carrots and seaweed, and are often added to diet drinks, sugar-free chewing gum and many other foods and drinks. Sugar alcohols are made of chains of carbon atoms instead of circles like normal sugars. While they are composed of the same atoms as the sugars, sugar alcohols are not absorbed well by the body so they are considered low-calorie sweeteners

Artificial sweeteners

The third way to make something sweet is to add artificial sweeteners. These chemicals are produced in labs and factories and are not found in nature. Like all things that taste sweet, they do so because they can bind to certain receptors in taste buds.

So far, the U.S. Food and Drug Administration has approved six artificial sweeteners. The most well known are probably saccharin, aspartame and sucralose – better known as Splenda. Artificial sweeteners all have different chemical formulas. Some resemble natural sugars while others are radically different. They are usually many times sweeter than sugar – saccharin is an incredible 200 to 700 times sweeter than table sugar – and some of them are hard for the body to break down.

While a sweet dessert may be a simple pleasure for many, the chemistry of how your taste buds perceive sweetness is not so simple. Only molecules with the perfect combination of atoms taste sweet, but bodies deal with each of these molecules differently when it comes to calories.The Conversation

About The Author

Kristine Nolin, Associate Professor of Chemistry, University of Richmond

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Recommended Books:

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.

The Harvard Medical School Guide to Tai Chi: 12 Weeks to a Healthy Body, Strong Heart, and Sharp Mind -- by Peter Wayne.Cutting-edge research from Harvard Medical School supports the long-standing claims that Tai Chi has a beneficial impact on the health of the heart, bones, nerves and muscles, immune system, and the mind. Dr. Peter M. Wayne, a longtime Tai Chi teacher and a researcher at Harvard Medical School, developed and tested protocols similar to the simplified program he includes in this book, which is suited to people of all ages, and can be done in just a few minutes a day.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs
by Wendy and Eric Brown.

Browsing Nature's Aisles: A Year of Foraging for Wild Food in the Suburbs by Wendy and Eric Brown.As part of their commitment to self-reliance and resiliency, Wendy and Eric Brown decided to spend a year incorporating wild foods as a regular part of their diet. With information on collecting, preparing, and preserving easily identifiable wild edibles found in most suburban landscapes, this unique and inspiring guide is a must-read for anyone who wants to enhance their family's food security by availing themselves of the cornucopia on their doorstep.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About It -- edited by Karl Weber.

Food Inc.: A Participant Guide: How Industrial Food is Making Us Sicker, Fatter, and Poorer-And What You Can Do About ItWhere has my food come from, and who has processed it? What are the giant agribusinesses and what stake do they have in maintaining the status quo of food production and consumption? How can I feed my family healthy foods affordably? Expanding on the film’s themes, the book Food, Inc. will answer those questions through a series of challenging essays by leading experts and thinkers. This book will encourage those inspired by the film to learn more about the issues, and act to change the world.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


 

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
climate change and flooding 7 30
Why Climate Change Is Making Flooding Worse
by Frances Davenport
Although floods are a natural occurrence, human-caused climate change is making severe flooding…
made to wear a mask 7 31
Will We Only Act On Public Health Advice If Someone Makes Us?
by Holly Seale, UNSW Sydney
Back in mid 2020, it was suggested mask use was similar to seat belt wearing in cars. Not everyone…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
coffee good or bad 7 31
Mixed Messages: Is Coffee Good Or Bad For Us?
by Thomas Merritt
Coffee is good for you. Or it’s not. Maybe it is, then it isn’t, then it is again. If you drink…
is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.