كيف تدرب الدهون على درء الأمراض مع تقدمك في العمر

تتبع الدهون الخاصة بك 3 6

على الرغم من أن أنسجتنا الدهنية تفقد وظيفتها المهمة مع تقدم العمر ، إلا أن الحجم الكبير من التمارين يمكن أن يكون لها تأثير كبير نحو الأفضل ، وفقًا لدراسة جديدة.

ما مدى جودة وظيفة الدهون الخاصة بك؟ إنه ليس سؤالًا يُطرح على المرء كثيرًا.

ومع ذلك ، تشير الأبحاث التي أجريت في السنوات الأخيرة إلى أن وظيفة الأنسجة الدهنية ، أو الأنسجة الدهنية ، تعتبر أساسية في سبب تحلل أجسامنا مع تقدم العمر ، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بالأمراض البشرية مثل مرض السكري 2 والسرطان والسمنة غالبًا ما تتطور وتتطور. الخلايا الدهنية تخضع لتغييرات وظيفية مع تقدمنا ​​في السن.

وبالتالي ، فإن الصحة العامة لا تتأثر فقط بكمية الدهون التي نحملها ، بل تتأثر أيضًا بمدى كفاءة عمل الأنسجة الدهنية لدينا.

ترتبط الصحة العامة ارتباطًا وثيقًا بمدى جودة وظائف الأنسجة الدهنية لدينا. في الماضي ، اعتبرنا الدهون كمستودع للطاقة. في الواقع ، الدهون هي عضو يتفاعل مع الأعضاء الأخرى ويمكنه تحسين وظيفة التمثيل الغذائي. من بين أمور أخرى ، تطلق الأنسجة الدهنية المواد التي تؤثر على التمثيل الغذائي للعضلات والدماغ عندما نشعر بالجوع وأكثر من ذلك بكثير. لذا ، من المهم أن تعمل الأنسجة الدهنية بالطريقة التي ينبغي لها ، "يشرح أندرس جوديكسن ، الأستاذ المساعد في قسم الأحياء بجامعة كوبنهاغن.

درس جوديكسن ومجموعة من الزملاء دور العمر والتدريب البدني في الحفاظ على وظيفة الأنسجة الدهنية. على وجه التحديد ، درسوا الميتوكوندريا ، محطات الطاقة الصغيرة في الداخل الخلايا الدهنية. تقوم الميتوكوندريا بتحويل السعرات الحرارية من الطعام لتزويد الخلايا بالطاقة. للحفاظ على عمليات الحياة داخل الخلايا ، فإنها تحتاج إلى العمل على النحو الأمثل.

قارن الباحثون أداء الميتوكوندريا عبر مجموعة من الرجال الدنماركيين غير المدربين ، والمدربين تدريباً معتدلاً ، والمدربين تدريباً عالياً. تظهر النتائج أن قدرة الميتوكوندريا على التنفس - أي إنتاج الطاقة - تتناقص مع تقدم العمر ، بغض النظر عن مقدار التمارين التي يقوم بها الشخص.

ومع ذلك ، يشرح Anders Gudiksen ، "على الرغم من أن وظيفة الميتوكوندريا تتناقص مع تقدم العمر ، يمكننا أن نرى أن مستوى عالٍ من التمرينات المستمرة مدى الحياة لها تأثير تعويضي قوي. في مجموعة الرجال الأكبر سنًا المدربين تدريباً جيداً ، الخلايا الدهنية قادرة على التنفس أكثر من ضعف ما هي في الرجال الأكبر سناً غير المدربين ".

مثلما ينتج محرك السيارة النفايات عند تحويل المواد الكيميائية إلى طاقة قابلة للاستخدام ، كذلك تفعل الميتوكوندريا. تأتي نفايات الميتوكوندريا على شكل جذور خالية من الأكسجين ، تُعرف باسم ROS (أنواع الأكسجين التفاعلية). ROS التي لم يتم القضاء عليها تدمر الخلايا والنظرية الحالية هي أن ارتفاع نسبة الأكسجين التفاعلي يمكن أن يؤدي إلى مجموعة واسعة من الأمراض بما في ذلك السرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الزهايمر. لذلك ، فإن تنظيم ROS مهم.

"مجموعة الأشخاص الأكبر سنًا الذين يتدربون في الغالب يكونون أقل من ROS ويحافظون على الوظائف للقضاء عليها. في الواقع ، فإن الميتوكوندريا لديهم أفضل في إدارة النفايات المنتجة فيها الخلايا الدهنية، مما يؤدي إلى تقليل الضرر. لذلك ، فإن ممارسة الرياضة لها تأثير كبير على الحفاظ على صحة الأنسجة الدهنية ، وبالتالي من المحتمل أيضًا إبعاد بعض الأمراض أيضًا "، كما يقول جوديكسن.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

يمكن للباحثين أيضًا أن يروا أن المشاركين الأكبر سنًا الذين مارسوا الرياضة كثيرًا طوال الحياة لديهم المزيد من الميتوكوندريا ، مما يسمح بمزيد من التنفس ، ومن بين أشياء أخرى ، القدرة على إطلاق المزيد من الهرمونات المرتبطة بالدهون والمهمة لتوازن طاقة الجسم.

"تُظهر نتائجنا أنه يمكنك بالفعل تدريب الأنسجة الدهنية على درجة عالية جدًا - ولكن لا تحتاج إلى ركوب الدراجة لمسافة 200 كيلومتر [124.274 ميلًا] في الأسبوع لتحقيق تأثير إيجابي. ما لا يجب أن تفعله هو أن تفعل لاشىء على الاطلاق، يخلص جوديكسن ، الذي يأمل أن يركز عالم الأبحاث أكثر على ما يمكن أن يفعله الناس للحفاظ على صحة أنسجتهم الدهنية.

ستكون الخطوة التالية للباحثين هي التحقيق في مكان حدوث التلف الخلوي بالضبط عندما لا يمارس الناس الرياضة وما هو تأثير ذلك على الجسم ككل بمرور الوقت. في الوقت نفسه ، يستكشف الباحثون طرقًا للتلاعب دوائيًا بآلية الميتوكوندريا التي تحول السعرات الحرارية إلى حرارة بدلاً من إيداع السعرات الحرارية على شكل دهون ، مما يقلل بدوره من إنتاج جذور الأكسجين الضارة.

كانت موضوعات الدراسة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 32 عامًا غير مدربين و 62-73 عامًا ، والذين كانوا طوال حياتهم إما غير مدربين أو مدربين تدريباً عالياً أو مدربين تدريباً عالياً. كان جميع الرجال يتمتعون بصحة جيدة ، ولم يتلقوا أي علاج ، وكان مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل من 30.

يقترح الباحثون أن تقديرات الدراسة متحفظة حيث من غير المرجح أن يمثل المشاركون السكان ككل ، حيث من المحتمل أن تكون نسبة أكبر من الناس في حالة بدنية فقيرة ويعانون من مشاكل صحية مقارنة بالمشاركين. لم يتناول أي من المشاركين الأكبر سنًا في الدراسة الأدوية الموصوفة ، في حين أن نسبة كبيرة من السكان في هذه الفئة العمرية يفعلون ذلك بخلاف ذلك.

حول المؤلف

الورقة حول الدراسة تظهر في مجلات علم الشيخوخة.

المصدر جامعة كوبنهاغن

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

الأطفال والتأمل 9 9
يمكن أن يعالج التأمل الأطفال الذين يعانون من الصدمات أو التشخيصات الصعبة أو الإجهاد
by هيلاري أ. ماروساك
يعاني الأطفال الذين يمارسون التأمل بنشاط من نشاط أقل في أجزاء من الدماغ تشارك في ...
قطة مداعبة
4 طرق لمعرفة ما إذا كانت قطتك تحبك
by إميلي بلاكويل
حتى أكثر مالكي القطط تفانيًا يتساءلون في مرحلة ما عما إذا كانت قطتهم تحبهم حقًا.
أطفال فضوليون 9 17
5 طرق لإبقاء الأطفال فضوليين
by بيري زورن
الأطفال فضوليون بشكل طبيعي. لكن القوى المختلفة في البيئة يمكن أن تثبط فضولهم بشأن ...
طفل يبتسم
إعادة تسمية واسترداد المقدس
by فيليدا أنام حير
المشي في الطبيعة ، تناول الطعام اللذيذ ، الشعر ، اللعب مع أطفالنا ، الرقص والغناء ، ...
لماذا يجب أن تتحدث 9
لماذا يجب أن تتحدث في المحادثات مع الغرباء
by كوين هيرشي
في المحادثات مع الغرباء ، يميل الناس إلى التفكير في أنه يجب عليهم التحدث أقل من نصف الوقت لـ ...
أغذية الحيوانات الأليفة الطبيعية 9 6
إليك كيفية عمل اللحوم النيئة للحيوانات الأليفة بأمان
by فيرونيكا بولوتشوفا وإلين دبليو إيفانز
تغذية الحيوانات الأليفة باللحوم والأسماك النيئة هي اتجاه متزايد ، وشاع من قبل مربي الحيوانات الأليفة ، وصحة الحيوانات الأليفة ...
جدة تساعد حفيدها على إضاءة الشموع في كنيسة في لفيف
لماذا يعاني مستهلكو الأخبار من إرهاق الأزمة
by ريبيكا روزيل ستون
غالبًا ما يكون الانتباه إلى حقائق مثل الحرب مؤلمًا ، والناس ليسوا مجهزين جيدًا للحفاظ على ...
إخفاء التضخم 9
3 طرق تغير الشركات منتجاتها لإخفاء التضخم
by أدريان بالمر
هناك بعض التغييرات في المنتجات التي يمكن للشركات القيام بها لمحاولة طيها بهدوء ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

How To Train Your Fat To Ward Off Diseases As You Age

traing your fat 3 6

Even though our fatty tissue loses important function with age, a high volume of exercise can have a significant impact for the better, according to a new study.

How well does your fat function? It isn’t a question that one gets asked very often.

Nonetheless, research in recent years suggests that the function of our fat tissue, or adipose tissue, is central to why our bodies decay with age, and strongly linked to human diseases like diabetes 2, cancer, and obesity often develop and fat cells undergo functional changes as we get older.

Overall health is therefore not just influenced by the amount of fat we bear, but about how well our fat tissue functions.

“Overall health is closely linked with how well our fat tissue functions. In the past, we regarded fat as an energy depot. In fact, fat is an organ that interacts with other organs and can optimize metabolic function. Among other things, fat tissue releases substances that affect muscle and brain metabolism when we feel hungry and much more. So, it’s important that fat tissue works the way it should,” explains Anders Gudiksen, an assistant professor in the University of Copenhagen’s biology department.

Gudiksen and a group of colleagues looked at the role of age and physical training in maintaining fat tissue function. Specifically, they studied mitochondria, the tiny power plants within fat cells. Mitochondria convert calories from food to supply cells with energy. To maintain the life processes within cells, they need to function optimally.

The researchers compared mitochondrial performance across a range of young and older untrained, moderately trained, and highly exercise trained Danish men. The results demonstrate that the ability of mitochondria to respire—i.e., produce energy—decreases with age, regardless of how much a person exercises.

However, Anders Gudiksen explains, “Although mitochondrial function decreases with age, we can see that a high level of lifelong exercise exerts a powerful compensatory effect. In the group of well-trained older men, fat cells are able to respire more than twice as much as in untrained older men.”

Just as a car engine produces waste when converting chemical to usable energy, so do mitochondria. Mitochondrial waste comes in the form of oxygen free radicals, known as ROS (Reactive Oxygen Species). ROS that isn’t eliminated damages cells and the current theory is that elevated ROS can lead to a wide range of diseases including cancer, diabetes, cardiovascular disease and Alzheimer’s. Therefore, the regulation of ROS is important.

“The group of older people who train most form less ROS and maintain functionality to eliminate it. Indeed, their mitochondria are better at managing waste produced in fat cells, which results in less damage. Therefore, exercise has a large effect on maintaining the health of fat tissue, and thereby probably keeping certain diseases at bay as well,” says Gudiksen.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

The researchers can also see that the older participants who exercised most throughout life have more mitochondria, allowing for more respiration and, among other things, an ability to release more of the fat-related hormones important for the body’s energy balance.

“Our results show that you can actually train your fat tissue to a very high degree—but that you needn’t cycle 200km [124.274 miles] a week to achieve a positive effect. What you shouldn’t do, is do nothing at all,” concludes Gudiksen, who hopes that the research world will focus more on what people can do to maintain the health of their fatty tissue.

The next step for the researchers will be to investigate where exactly cellular damage occurs when people don’t exercise and what impact this has on the body as a whole over time. Concurrently, the researchers are exploring ways to pharmacologically manipulate the mechanism in the mitochondria that converts calories into heat instead of depositing calories as fat, in turn lowering the production of the harmful oxygen radicals.

Study subjects were 20-32-year-old untrained men and 62-73-year-old men, who throughout their lives were either untrained, moderately trained, or highly trained. All men were healthy, unmedicated, and had a BMI below 30.

The researchers suggest that the study estimates are conservative as the participants are unlikely to represent the population as a whole, where a higher proportion of people are probably in poorer physical shape and suffer from health problems than the participants recruited. None of the study’s older participants took prescription medication, whereas a large proportion of the population in this age group otherwise does.

About the Authors

The paper about the study appears in The Journals of Gerontology.

Source: University of Copenhagen

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
climate change and flooding 7 30
Why Climate Change Is Making Flooding Worse
by Frances Davenport
Although floods are a natural occurrence, human-caused climate change is making severe flooding…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
made to wear a mask 7 31
Will We Only Act On Public Health Advice If Someone Makes Us?
by Holly Seale, UNSW Sydney
Back in mid 2020, it was suggested mask use was similar to seat belt wearing in cars. Not everyone…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.