يفقد الأشخاص الأكبر سنًا حاسة الشم لبعض الأشياء دون غيرها

زوجان كبيران يشمان رائحة الفطر معًا

أفاد باحثون أن حاسة الشم لدى كبار السن تتراجع عندما يتعلق الأمر باللحوم ، ولكن ليس الفانيليا.

توصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعد فحص مجموعة كبيرة من الدنماركيين الأكبر سنًا وإدراكهم الشديد لروائح الطعام الشائعة.

يوفر إحساس تبدأ حاسة الشم في التدهور تدريجيًا من حوالي 55 عامًا. حتى الآن ، كان يُعتقد أن حاسة الشم لدى المرء تتراجع بشكل كبير مع تقدم العمر. ومع ذلك ، تشير الدراسة الجديدة إلى أن بعض روائح الطعام تتأثر بشكل ملحوظ أكثر من غيرها.

اختبرت Eva Honnens de Lichtenberg Broge من قسم علوم الغذاء في جامعة كوبنهاغن وزملاؤها الباحثون قدرة الدنماركيين الأكبر سنًا على إدراك روائح الطعام اليومية. قام الباحثون بقياس مدى شدة إدراك كبار السن للروائح الغذائية المختلفة ، وكذلك مدى حبهم للروائح.

تظهر دراستنا أن تراجع حاسة الشم لدى كبار السن أكثر تعقيدًا مما كان يعتقد في السابق. في حين أن قدرتها على شم رائحة اللحوم المقلية والبصل والفطر أضعف بشكل ملحوظ ، فإنها تشم البرتقال والتوت والفانيليا تمامًا مثل البالغين الأصغر سنًا. وبالتالي ، فإن حاسة الشم المتدنية لدى كبار السن تبدو خاصة بالرائحة. ما هو مثير للاهتمام حقًا هو كم أنت مثل الرائحة لا تعتمد بالضرورة على إدراك الحدة "تقول إيفا هونينز دي ليشتنبرغ بروج.

على سبيل المثال ، يبدو أن استمتاع الناس بروائح الطعام لم يتأثر إلى حد كبير باللحوم المقلية والبصل والفطر ، على الرغم من حدوث أكبر انخفاض في إدراك الكثافة لهذه الروائح المحددة. كما تراجعت القدرة على شم رائحة القهوة ، من بين أمور أخرى ، على الرغم من أنهم لم يحبوا رائحة القهوة بنفس الدرجة مثل البالغين الأصغر سنًا.

شمل الاختبار 251 دنماركيًا تتراوح أعمارهم بين 60 و 98 ومجموعة ضابطة تتكون من 92 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 20 و 39 عامًا.

بدلاً من استخدام الروائح من أصل كيميائي ، وهو الإجراء الشائع عند اختبار حاسة الشم ، طورت Eva Honnens de Lichtenberg Broge مجموعة اختبار تتضمن 14 رائحة طعام طبيعية مألوفة من الحياة اليومية ، بما في ذلك لحم خنزير مقددوالبصل والخبز المحمص والهليون والقهوة والقرفة والبرتقال والفانيليا. تم صنع الروائح بشكل أساسي من الزيوت الأساسية وعرضت على الأشخاص الخاضعين للاختبار عن طريق شم العصي.

اختار الباحثون روائح الطعام بناءً على الأطعمة والأطباق التي يشيع استهلاكها والتي غالبًا ما يأكلها كبار السن ويستمتعون بها وفقًا لخطط الوجبات والاستطلاعات من شركة تموين دنماركية تقدم الطعام لكبار السن.

لا يمكن للباحثين سوى التكهن لماذا يبدو أن انخفاض حاسة الشم لدى كبار السن يكون خاصًا بالروائح ، ولماذا ، في بعض الحالات ، لا يتأثر الإعجاب إلى حد كبير. بالإضافة إلى ذلك ، من غير المعروف سبب انخفاض الكثافة بشكل أكبر في اللحوم المقلية والبصل والفطر - الأطعمة التي يشار إليها على أنها "مالحة" أو أومامي في الطبيعة.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

"قد يكون هذا بسبب حقيقة أن هذه روائح طعام شائعة حيث تكون الملوحة أو الأومامي عنصرًا سائدًا في التذوق. من المعروف على نطاق واسع أن المذاق المالح هو الطعم الأساسي الأكثر تأثراً بالشيخوخة. نظرًا لأن الطعم والرائحة مرتبطان ارتباطًا وثيقًا عندما يتعلق الأمر بالطعام ، فإن إدراكنا للرائحة قد يكون مضطربًا إذا كان إدراك المرء لمذاق الملوحة ضعيفًا في البداية "، تشرح Eva Honnens de Lichtenberg Broge.

يأمل الباحثون أن يتم نشر النتائج التي توصلوا إليها من قبل أولئك الذين يعملون على تحسين وجبات وتجارب تناول الطعام لكبار السن. تشير الأرقام إلى أن نصف الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين تم إدخالهم إلى المستشفيات الدنماركية يعانون من سوء التغذية. الأمر نفسه ينطبق على واحد من كل خمسة من المقيمين في دار رعاية المسنين.

في حين أن حاسة الشم مهمة لتحفيز الشهية ومستويات السيروتونين لدينا أيضًا ، وفقًا لإيفا هونينز دي ليشتنبرغ بروج ، توضح دراستنا أن حساسية حاسة الشم لا يجب أن تكون حاسمة. بالنسبة للعديد من روائح الطعام ، ظل إعجاب المستفتى برائحة ما دون تغيير ، حتى مع انخفاض قدرتهم على إدراكها.

"تظهر نتائجنا أنه طالما يمكن التعرف على روائح الطعام ، فإن شدتها لن تحدد ما إذا كنت ترغب في ذلك أم لا. لذا ، إذا أراد المرء تحسين تجارب الطعام لكبار السن ، فمن المهم أن ينتبه إلى ما يستمتع بتناوله أكثر من أن يتساءل عن أي الروائح تبدو أضعف بالنسبة لهم ، "تستنتج إيفا هونينز دي ليشتنبرغ بروج.

تظهر الدراسة في جودة الغذاء والتفضيل.

الدراسة جزء من مشروع ELDORADO. يهدف المشروع إلى دراسة كيف يمكن للبلديات الدنماركية زيادة رغبة كبار السن الذين يعيشون في المنزل في تناول المزيد من الطعام ، وذلك لمساعدتهم على تجنب الإصابة بسوء التغذية. يقع مشروع ELDORADO في قسم علوم الأغذية ويديره Wender Bredie.

المصدر جامعة كوبنهاغن

 

نبذة عن الكاتب

ماريا هورنبيك ، جامعة كوبنهاغن


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


ظهر هذا المقال في الأصل على Futurity

 

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

هل هو مرض كوفيد أم براز التبن 8 7
إليك كيفية معرفة ما إذا كان فيروس كوفيد أم حمى القش
by صموئيل ج. وايت ، وفيليب ب. ويلسون
مع الطقس الدافئ في نصف الكرة الشمالي ، سيعاني الكثير من الناس من حساسية حبوب اللقاح ...
لاعب بيسبول ث ؛ بشعر أبيض
هل يمكن أن نكون كبار السن؟
by باري Vissell
نعلم جميعًا التعبير ، "أنت كبير في السن بقدر ما تعتقد أو تشعر." الكثير من الناس يستسلمون ...
عصي اللطخة المريمية والريش وصائد الأحلام
التطهير والتأريض والحماية: عمليتان أساسيتان
by ماري آن دي ماركو
لدى العديد من الثقافات ممارسة تطهير طقسية ، غالبًا ما يتم ذلك بالدخان أو الماء ، للمساعدة في إزالة ...
تغيير عقول الناس 8 3
لماذا يصعب تحدي المعتقدات الكاذبة لشخص ما
by لارا ميلمان
يعتقد معظم الناس أنهم يكتسبون معتقداتهم باستخدام مستوى عالٍ من الموضوعية. لكن في الآونة الأخيرة ...
التغلب على الوحدة 8 4
4 طرق للتعافي من الشعور بالوحدة
by ميشيل اتش ليم
الوحدة ليست أمرًا غير معتاد نظرًا لأنها عاطفة إنسانية طبيعية. ولكن عند التجاهل أو عدم الفعالية ...
الأطفال الذين يزدهرون من التعلم عبر الإنترنت 8 2
كيف يزدهر بعض الأطفال في التعلم عبر الإنترنت
by آن بيرك
بينما يبدو أن وسائل الإعلام غالبًا ما تقدم تقارير عن الجوانب السلبية للتعليم عبر الإنترنت ، لم يكن هذا ...
مشروبات فافوري سومر 8 3
5 مشروبات صيفية تاريخية لتبقيك باردًا
by أنيستاتيا رينارد ميلر
لدينا جميعًا مشروباتنا الباردة الصيفية المفضلة ، من الفواكه المفضلة البريطانية مثل فنجان من ...
كوفيد وكبار السن 8 3
كوفيد: ما مدى الحرص الذي ما زلت بحاجة إلى أن أكون حول أفراد الأسرة الأكبر سنًا والمعرضين للخطر؟
by سيمون كولستوي
لقد سئمنا جميعًا من COVID ، وربما نتحمس لقضاء عطلة الصيف والنزهات الاجتماعية و ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Older folks lose sense of smell for some things, but not others

An older couple smells a mushroom together

The sense of smell in older adults declines when it comes to meat, but not vanilla, researchers report.

The researchers reached this conclusion after examining a large group of older Danes’ and their intensity perception of common food odors.

The sense of smell gradually begins to decline from about the age of 55. Until now, it was believed that one’s sense of smell broadly declined with increasing age. However, the new study reports that certain food odors are significantly more affected than others.

The Eva Honnens de Lichtenberg Broge of the food science department at the University of Copenhagen and her fellow researchers have tested the ability of older Danes to perceive everyday food odors. The researchers measured how intensely older adults perceived different food odors, as well as how much they liked the odors.

“Our study shows that the declining sense of smell among older adults is more complex than once believed. While their ability to smell fried meat, onions, and mushrooms is markedly weaker, they smell orange, raspberry, and vanilla just as well as younger adults. Thus, a declining sense of smell in older adults seems rather odor specific. What is really interesting is that how much you like an odor is not necessarily dependent on the intensity perception” says Eva Honnens de Lichtenberg Broge.

For example, people’s enjoyment of food smells seemed to be largely unaffected for fried meat, onions, and mushrooms, despite the largest decline in intensity perception was seen for these specific odors. Also the ability to smell coffee declined, among other things, though they didn’t like the aroma of coffee to the same degree as younger adults.

The test subjects included 251 Danes between the ages of 60 and 98 and a control group consisting of 92 people between the ages of 20 and 39.

Instead of using odors of chemical origin, which is commonly the procedure when testing the sense of smell, Eva Honnens de Lichtenberg Broge developed a test kit including 14 natural food odors familiar from everyday life, including bacon, onions, toast, asparagus, coffee, cinnamon, orange, and vanilla. The odors were made primarily from essential oils and presented to test subjects by sniffing sticks.

The researchers chose the food odors based upon commonly consumed foods and dishes that older people often eat and enjoy most according to meal plans and surveys from a Danish catering company that provides food for the elderly.

The researchers can only speculate as to why the declining sense of smell in older adults seems to be odors specific, and why, in some cases, liking is largely unaffected. In addition, it’s unknown why the intensity decline was most pronounced for fried meat, onions, and mushrooms—foods that are referred to as “savory” or umami in nature.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

“This may be due to the fact that these are common food odors in which saltiness or umami is a dominant taste element. It is widely recognized that salty is the basic taste most affected by aging. Since taste and smell are strongly associated when it comes to food, our perception of aroma may be disturbed if one’s taste perception of saltiness is impaired to begin with,” explains Eva Honnens de Lichtenberg Broge.

The researchers hope that their findings can be deployed by those working to improve the meals and dining experiences of older adults. Figures show that half of those over 65 admitted to Danish hospitals are malnourished. The same applies to one in five nursing home residents.

While the sense of smell is important for stimulating appetite and our serotonin levels as well, according to Eva Honnens de Lichtenberg Broge, our study demonstrates that the sensitivity of one’s sense of smell need not be decisive. For several of the food odors, the respondent’s liking of an odor remained unchanged, even while their ability to perceive it had declined.

“Our results show that as long as a food odors is recognizable, its intensity will not determine whether or not you like it. So, if one wants to improve food experiences of older adults, it is more relevant to pay attention to what they enjoy eating than it is to wonder about which aromas seem weaker to them,” concludes Eva Honnens de Lichtenberg Broge.

The study appears in Food Quality and Preference.

The study is part of the ELDORADO project. The project aims to study how Danish municipalities can increase the desire of elderly people living at home to eat more, so as to help them avoid becoming malnourished. The ELDORADO project is based at the food science department and led by Wender Bredie.

Source: University of Copenhagen

 

About The Author

Maria Hornbek, University of Copenhagen


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


This article originally appeared on Futurity

 

More Articles By This Author

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

spreading disease at home 11 26
Why Our Homes Became COVID Hotspots
by Becky Tunstall
While staying home protected many of us from catching COVID at work, at school, at the shops or…
christmas traditions explained 11 30
How Christmas Became an American Holiday Tradition
by Thomas Adam
Each season, the celebration of Christmas has religious leaders and conservatives publicly…
grieving for pet 11 26
How to Help Grieve the Loss of a Beloved Family Pet
by Melissa Starling
It’s been three weeks since my partner and I lost our beloved 14.5-year-old dog, Kivi Tarro. It’s…
a man and woman in a kayak
Being in the Flow of Your Soul Mission and Life Purpose
by Kathryn Hudson
When our choices distance us from our soul mission, something inside us suffers. There is no logic…
grey-haired woman wearing funky pink sunglasses singing holding a microphone
Putting on the Ritz and Improving Well-Being
by Julia Brook and Colleen Renihan
Digital programming and virtual interactions, initially considered to be stop-gap measures during…
how to kow if something true 11 30
3 Questions to Ask Whether Something Is True
by Bob Britten
Truth can be tricky to determine. Every message you read, see or hear comes from somewhere and was…
essential oil and flowers
Using Essential Oils and Optimizing Our Body-Mind-Spirit
by Heather Dawn Godfrey, PGCE, BSc
Essential oils have a multitude of uses, from ethereal and cosmetic to psycho-emotional and…
two climbers, with one giving the other a helping hand
Why Doing Good Deeds Is Good For You
by Michael Glauser
What happens to the doers of good deeds? Numerous studies confirm that those who regularly engage…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.