كيف تستعد لموسم الاعصار

كيف تستعد لموسم الاعصار حطام في حوض سفن في مكسيكو بيتش ، فلوريدا ، في أكتوبر 11 ، 2018 ، بعد أن تسبب إعصار مايكل في إلحاق أضرار جسيمة بالمدينة. AP Photo / جيرالد هربرت ،

يبدأ موسم الأعاصير الأطلسي الرسمي في يونيو 1 ، حتى أن العديد من المجتمعات لا تزال تتعافى من عام مدمر في 2018. إعصار فلورنسا أغرقت الكثير من Carolinas في سبتمبر ، تليها إعصار مايكل، الذي ضرب فلوريدا Panhandle أقل من شهر في وقت لاحق. معا ، هذه العاصفة قتل ما لا يقل عن الناس 113 وتسببت بمليارات الدولارات كتعويضات.

تنبؤات مبكرة لـ 2019 تنبأت أقل قليلا من الموسم العادي، مع 13 العواصف المسماة المتوقع أن تتشكل واثنان منهم تتطور إلى الأعاصير الكبرى. ولكن كما يحذر المتنبئون ، فإن الأمر يتطلب فقط عاصفة واحدة لتهبط اليابسة لجعلها موسمًا نشطًا للناس في طريق الأذى. فيما يلي خمسة خبراء يستعدون لأي شيء يجلبه موسم الأعاصير 2019.

1. كيف تجعل المتنبئين التنبؤات

نحن نعتمد على خبراء تنبؤ ليقولوا لنا مدى قوة الأعاصير ، واحتمالات وقوعها على اليابسة والأماكن التي يرجح أن يصلوا إلى الشاطئ. لكن كيف يطور مراقبو العواصف أحكامًا من كميات هائلة من البيانات؟

كما يشرح أخصائيو الأرصاد الجوية بجامعة ولاية فلوريدا مارك بوراسا وفاسو ميسرا ، فإن النماذج - حزم البرمجيات المعقدة التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر الكبيرة - ضرورية. لكن نتائج النماذج لا تتفق دائمًا مع بعضها البعض. لهذا السبب المتنبئين استخدام مجموعات من نماذج العاصفة بدلا من واحد فقط. وقد يقومون بتعديل بعض الافتراضات المضمنة في النماذج لحساب عدم اليقين بشأن الظروف في عاصفة معينة.

أصبحت تنبؤات مسار العاصفة أكثر دقة في العقود الأخيرة ، لكن توقعات شدة العاصفة لم تتغير إلا قليلاً. ذلك لأنه من الصعب التقاط جميع المتغيرات التي تحدد شدة العاصفة. يعترف Bourassa و Misra بأن "النماذج غير دقيقة في وصفها للحالة الكاملة للغلاف الجوي والمحيط في وقت بدء النموذج" ، وهي نقطة تستحق التذكر إذا كانت العاصفة تتجه في اتجاهك.

تحسين التنبؤ بالأعاصير يعني اختبار العواصف التاريخية مع النماذج المتطورة والحواسيب الفائقة اليوم.


الحصول على أحدث من InnerSelf


2. أ يجب علي البقاء ام يجب علي ان ارحل؟

إذا اقترب الإعصار ، فهل يجب عليك المغادرة؟ إنه سؤال معقد ، لا سيما عندما ينصح بالإخلاء ولكن ليس إلزاميًا. يجب على السكان أن يزنوا التكاليف الاقتصادية والعاطفية للانتقال من توقعات الأضرار التي قد تتغير كل ساعة.

يشعر المسؤولون الحكوميون بالضغط عندما يتعين عليهم اتخاذ قرار ما إذا كان لطلب الناس خارج المدينة. تصف سوزان كاتر ، عالمة الجغرافيا بجامعة ساوث كارولينا ، هذه القرارات بأنها "علوم جزئية ، مهارة جزئية قائمة على الخبرة ، وحظا سعيدا". قد تكون المكونات غاضبة إذا تم إجلاؤهم وتغيب العاصفة عن منطقتهم - لكن من الواضح أن ترك الناس في طريق الأذى هو احتمال أسوأ .

يعتمد المخططون على قرارات الإخلاء بناءً على العديد من العوامل التي تتجاوز توقعات العاصفة. كما أنهم يفكرون في شبكات الطرق والديموغرافيا وما إذا كان من المحتمل أن يتبع السكان الأوامر بسرعة أم لا. "من الصعب التنبؤ بمسار الأعاصير ، وأكثر من ذلك سلوك الناس في الاستجابة لها" ، كما تلاحظ.

3. المخاطر تمتد الداخلية

يتسبب الإعصار في هبوطه على ساحل المحيط الأطلسي أو الخليج ، ولكنك في إجازة في الجبال. يجب عليك تتبع التوقعات؟

استجابة عالم الجغرافيا بجامعة ولاية لويزيانا كريج كولتن هي نعم مؤكد. كما وجد كولتن في بحثه عن المياه في جنوب الولايات المتحدة ، فإن خطر الفيضانات الكارثية خلال وبعد الأعاصير يمتد العديد من الأميال الداخلية. ومع ذلك ، فإن المجتمعات البعيدة عن الشاطئ في كثير من الأحيان ليست مستعدة بشكل جيد لهذه الحالات الطارئة.

الجغرافيا تجعل الساحل الشرقي للولايات المتحدة معرضًا بدرجة كبيرة لفيضانات الأنهار الناجمة عن العواصف الاستوائية ، يوضح كولتن:

"من نيو إنجلاند إلى جورجيا ، تتدفق شبكة كثيفة من الأنهار من جبال الآبالاش الشرقية عبر بيدمونت - هضبة عريضة واسعة تمتد من الجبال إلى السهل الساحلي - وتستنزف في المحيط الأطلسي. التدرجات الحادة تنقل المياه بسرعة إلى أسفل المنحدرات الجبلية. "

عندما تتحرك الأعاصير والعواصف المدارية إلى الداخل ، فإنها تقابل الوجه الحاد لجبال بلو ريدج وتهبط وتطلق كميات هائلة من الأمطار. هذه الأوهام "تتسلل إلى شبكات الأنهار وتندفع نحو البحر ، وغالبًا ما تنتشر على ضفاف القنوات الغارقة".

كان هذا النمط واضحًا بسهولة في سبتمبر 2018 عندما تم إعصار فلورنس 20 إلى 30 بوصة من المطر في أجزاء كثيرة من ولاية كارولينا الشمالية ، ووضع سجلات الفيضانات في شنومكس مواقع مختلفة.

كيف تستعد لموسم الاعصار الفيضانات في ولاية كارولينا الجنوبية بعد إعصار فلورنس ، سبتمبر 21 ، 2018. الحرس الوطني الأمريكي / الطيار البارز ميغان فلويد

4. يمكن لشبكاتك الاجتماعية مساعدتك أو إيذائك

يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي مفيدة للغاية أثناء وقوع كارثة. تقدم التطبيقات تحديثات الطقس وإعلانات الخدمة العامة والاتجاهات إلى أقرب محطة وقود لا تزال تحتوي على الوقود. يمكن للناس استخدام Facebook أو Twitter لطلب المساعدة عندما يكونون معزولين عن الطرق أو يفقدون الطاقة ، ويستخدمهم مديرو الطوارئ لتنظيم وتقديم الإمدادات الغذائية والطبية.

ولكن عندما حلل عالم السياسة بجامعة نورث إيسترن دانيال ألدريش كيف يمكن لشبكات التواصل الاجتماعي للناس من الأصدقاء والأقارب تتأثر الخيارات حول الإخلاء، وجد نتائج أكثر دقة. لاحظ ألدريتش أن الأشخاص الذين لديهم شبكات اجتماعية طويلة ممتدة كانوا أكثر عرضة للإجلاء قبل العاصفة القادمة.

"على النقيض من ذلك ، وجدنا أن وجود روابط ارتباط قوية - أي العائلة والأصدقاء - جعل الناس أقل عرضة للإجلاء قبل إعصار. في رأينا ، هذا هو البصيرة الحرجة. قد يشعر الأشخاص الذين تكون شبكاتهم المباشرة القريبة قوية بالدعم والاستعداد الأفضل للتغلب على العاصفة. "

الشبكات القوية لا تقدر بثمن لأي شخص يتغلب على ضغوط كارثة كبرى. ومع ذلك ، تشير أبحاث Aldrich إلى أن الشخص الذي يرى الآخرين في شبكتها المباشرة القريبة ويبقى في مكانه قد يختار عدم الإخلاء ، عندما يكون الإصغاء للتحذيرات من المسؤولين العموميين خيارًا أفضل ، وإن كان أقل طبيعية.

نبذة عن الكاتب

جينيفر ويكس ، محرر البيئة والطاقة ، المحادثة

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books ؛ الكلمات الرئيسية = تحضير العاصفة ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

How To Get Ready For Hurricane Season

How To Get Ready For Hurricane Season Debris in a boatyard in Mexico Beach, Fla., on Oct. 11, 2018, after Hurricane Michael heavily damaged the town. AP Photo/Gerald Herbert,

The official Atlantic hurricane season begins on June 1, even as many communities are still recovering from a destructive year in 2018. Hurricane Florence swamped much of the Carolinas in September, followed by Hurricane Michael, which battered the Florida Panhandle less than a month later. Together, these two storms killed at least 113 people and caused billions of dollars in damages.

Early forecasts for 2019 have predicted a slightly below-normal season, with 13 named storms expected to form and two of them developing into major hurricanes. But as the forecasters warn, it only takes one storm making landfall to make it an active season for people in harm’s way. Here are five expert takes on preparing for whatever the 2019 hurricane season brings.

1. How forecasters make predictions

We rely on expert forecasters to tell us how strong hurricanes will be, the odds that they will make landfall and where they’re most likely to come ashore. But how do stormcasters develop judgments from enormous quantities of data?

As Florida State University meteorologists Mark Bourassa and Vasu Misra explain, models – complex software packages that run on large computers – are essential. But models’ results don’t always agree with each other. That’s why forecasters use collections of storm models instead of just one. And they may tweak certain assumptions built into the models to account for uncertainty about conditions in a particular storm.

Storm track forecasts have become much more accurate in recent decades, but predictions of storm intensity have changed little. That’s because it’s hard to capture all the variables that determine storm intensity. “Models are inexact in their descriptions of the entire state of the atmosphere and ocean at the start time of the model,” Bourassa and Misra acknowledge – a point worth remembering if a storm heads in your direction.

Improving hurricane forecasts means testing historical storms with today’s sophisticated models and supercomputers.

2. Should I stay or should I go?

If a hurricane is approaching, should you leave? It’s a complicated question, especially when evacuations are recommended but not mandatory. Residents have to weigh the economic and emotional costs of relocating against damage forecasts that may be changing hourly.

Government officials feel the pressure when they have to decide whether to order people out of town. University of South Carolina geographer Susan Cutter calls these decisions “part science, part skill based on experience, and part luck.” Constituents may be angry if they evacuate and the storm misses their area – but leaving people in harm’s way is clearly a worse prospect.

Planners base evacuation decisions on many factors beyond storm forecasts, Cutter writes. They also consider road networks, demographics, and whether and how quickly residents are likely to follow orders. “It is hard to predict the path of hurricanes, and even more so the behavior of people in response to them,” she notes.

3. The risks extend inland

A hurricane is bearing down on the Atlantic or Gulf coast, but you’re on vacation in the mountains. Should you track the forecasts?

Louisiana State University geographer Craig Colten’s response is an emphatic yes. As Colten has found in his research on water in the U.S. South, the risk of catastrophic flooding during and after hurricanes extends many miles inland. However, communities away from the shore often are not as well prepared for these emergencies.

Geography makes the U.S. eastern seaboard highly vulnerable to river flooding from tropical storms, Colten shows:

“From New England to Georgia, a dense network of rivers flows down from the eastern Appalachians across the Piedmont – a broad, rolling plateau extending from the mountains to the coastal plain – and drains into the Atlantic Ocean. Steep gradients move water quickly down the mountain slopes.”

When hurricanes and tropical storms move inland, they meet the steep face of the Blue Ridge Mountains and rise, cooling and releasing huge quantities of rain. These deluges “funnel into river networks and rush toward the sea, often spilling over the banks of overwhelmed channels.”

This pattern was readily apparent in September 2018 when Hurricane Florence dumped 20 to 30 inches of rain on many parts of North Carolina, setting flood records at 28 different locations.

How To Get Ready For Hurricane Season Flooding in South Carolina after Hurricane Florence, Sept. 21, 2018. U.S. National Guard/Senior Airman Megan Floyd

4. Your social networks can help or hurt you

Social media can be extremely helpful during a disaster. Apps deliver weather updates, public service announcements and directions to the nearest gas station that still has fuel. People can use Facebook or Twitter to call for help when they’re cut off from roads or lose power, and emergency managers use them to organize and deliver food and medical supplies.

But when Northeastern University political scientist Daniel Aldrich analyzed how people’s social networks of friends and relatives influenced choices about evacuating, he found more nuanced results. People with extended, far-flung social networks were more likely to evacuate in advance of an oncoming storm, Aldrich observed:

“In contrast, we found that having stronger bonding ties – that is, family and friends – made people less likely to evacuate leading up to a hurricane. In our view, this is a critical insight. People whose immediate, close networks are strong may feel supported and better-prepared to weather the storm.”

Strong networks are invaluable for anyone weathering the stress of a major disaster. However, Aldrich’s research suggests that a person who sees others in her immediate, close network staying in place may opt not to evacuate, when heeding warnings from public officials would be a better, albeit less natural, choice.

About The Author

Jennifer Weeks, Environment + Energy Editor, The Conversation

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=storm preparation;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}