هل ستساعد إعادة تحريج مساحة بحجم الولايات المتحدة في تجنب انهيار المناخ؟

هل ستساعد إعادة تحريج مساحة بحجم الولايات المتحدة في تجنب انهيار المناخ؟
إنغا ليندر / شترستوك

تعد استعادة الغابات في العالم على نطاق غير مسبوق "أفضل حل متاح لتغير المناخ" ، وفقا لدراسة جديدة. يدعي الباحثون أن تغطية 900m هكتار من الأراضي - أي ما يقرب من مساحة الولايات المتحدة القارية - مع الأشجار يمكن تخزين ما يصل إلى 205 مليار طن من الكربون ، أي حوالي ثلثي الكربون الذي وضعه البشر بالفعل في الغلاف الجوي.

بينما لا يزال أفضل حل لتغير المناخ هو ترك الوقود الأحفوري في باطن الأرض ، إلا أننا سنظل بحاجة إلى امتصاص ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي هذا القرن إذا أردنا الحفاظ على ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى ما دون 1.5˚C. لذلك فإن فكرة إعادة تشجير معظم العالم ليست بعيدة المنال كما تبدو.

منذ فجر الزراعة ، وقطع البشر ثلاثة تريليونات شجرة - حوالي نصف الأشجار على الأرض. بالفعل تعهدت دول 43 استعادة 292m هكتار من الأراضي المتدهورة إلى الغابات في جميع أنحاء العالم. هذا هو مساحة عشرة أضعاف حجم المملكة المتحدة. لكن ما تدعو إليه الدراسة الجديدة هو إعادة تشجير شيء مثل عشرة أضعاف هذا المبلغ.

هل ستساعد إعادة تحريج مساحة بحجم الولايات المتحدة في تجنب انهيار المناخ؟ تمتص الأشجار ثاني أكسيد الكربون من الهواء وتخزين الكربون على هيئة لحاء وأنسجة أخرى. مارك ماسلين, مؤلف المنصوص

قد يكون إعادة لف الموائل وإعادة التحريج أسهل في المستقبل لأن العالم أصبح بالفعل مكانًا أكثر بروزًا في العديد من المناطق. قد يبدو هذا تنبؤًا غريبًا ، نظرًا لأن عدد سكان العالم سوف ينمو من 7.7 مليار إلى 10 مليار بحلول 2050 ، ولكن بحلول ذلك الوقت 70 ما يقرب من٪ منا سيعيش في المدن ويكون المناطق الريفية المهجورة، مما يجعلها ناضجة ل ترميم. في أوروبا بالفعل ، 2.2m هكتار من الغابات ازداد عدد مرات إعادة التجميع سنويًا بين 2000-2015 ، وزاد الغطاء الحرجي في إسبانيا من 8٪ من مساحة البلد في 1900 إلى 25٪ اليوم.

إعادة التحريج الضخمة ليست حلما بالغا ويمكن أن يكون لها فوائد حقيقية للناس. في أواخر 1990s ، أصبح التدهور البيئي في الصين حرجًا ، حيث تشبه المساحات الشاسعة غبار السلطانية من الغرب الأوسط الأمريكي في 1930s. تم تقديم ستة برامج جريئة تستهدف أكثر من 100m هكتار من الأراضي لإعادة التحريج.

الحبوب الخضراء هو الأكبر والأكثر شهرة من هذه. أنه يقلل من تآكل التربة واستقرت أنماط هطول الأمطار المحلية. كما ساعد البرنامج الجاري في التخفيف من وطأة الفقر عن طريق الدفع مباشرة للمزارعين الذين خصصوا أراضيهم لإعادة التحريج.

والأفضل من ذلك ، تشير الدراسة الجديدة إلى أن إعادة 900m هكتار من الغابات لن يؤثر على قدرتنا على حجز الأراضي لزراعة الأغذية. هذا ممكن بالتأكيد ، وتمشيا مع الآخر تقديرات. قد تؤدي إعادة التحريج إلى زيادة الإنتاج من الأراضي الزراعية ، كما هو موجود في الصين عندما هطول الأمطار أكثر استقرارا والتربة الخصبة يتبع عودة الغابات.

هل ستساعد إعادة تحريج مساحة بحجم الولايات المتحدة في تجنب انهيار المناخ؟
حيث يمكن زراعة مليار هكتار من الغابات - باستثناء الصحراء والأراضي الزراعية والمناطق الحضرية. معمل كراوثر, مؤلف المنصوص هل ستساعد إعادة تحريج مساحة بحجم الولايات المتحدة في تجنب انهيار المناخ؟
كيف ستبدو كل هذه الغابة الجديدة ، إلى جانب ما هو موجود بالفعل.
معمل كراوثر, مؤلف المنصوص

لا يوجد حل دون خفض الانبعاثات

يجب أن يكون هناك المزيد من الشكوك حول مقدار تخزين هكتار CO₂ 900m من الغابة الجديدة. تصر الورقة على 205 مليار طن من الكربون ، لكن هذا يبدو مرتفعًا جدًا مقارنةً به الدراسات السابقة or نماذج المناخ. لقد نسي المؤلفون الكربون الذي تم تخزينه بالفعل في الغطاء النباتي والتربة من الأراضي المتدهورة التي سوف تحل محل غاباتهم الجديدة. إن مقدار الكربون الذي يمكن أن تعيده إعادة التحريج هو الفرق بين الاثنين.

يمكن للغابات الناضجة تخزين الكثير من الكربون ، ولكن لا يمكن الوصول إلى هذه القدرة إلا بعد مئات السنين ، وليس عقدين من النمو الحرجي الجديد كما هو مفترض في هذه الدراسة. أحدث تقدير من IPCC يشير إلى أن الغابات الجديدة يمكن أن تخزن في المتوسط ​​57 مليار طن إضافي من الكربون بحلول نهاية القرن. لا يزال هذا عددًا كبيرًا ويمكن أن يمتص حوالي سدس الكربون الموجود بالفعل في الغلاف الجوي ، ولكن ينبغي إعادة النظر في إعادة التحريج كحل واحد لتغير المناخ بين الكثير.

هل ستساعد إعادة تحريج مساحة بحجم الولايات المتحدة في تجنب انهيار المناخ؟
سيكون من الضروري خفض انبعاثات الكربون بشكل جذري وامتصاص الكربون الموجود بالفعل في الغلاف الجوي لتجنب تغير المناخ الكارثي.
مارك ماسلين, مؤلف المنصوص

حتى إذا استقرت درجة حرارة الأرض في 1.5˚C ، تشير الدراسة إلى أن خمس الأراضي المقترحة لإعادة التحريج يمكن أن تصبح ساخنة للغاية بالنسبة لزراعة غابات جديدة بواسطة 2050. لكن هذا القلق يتجاهل دور تسميد ثاني أكسيد الكربون - عندما يكون هناك مستويات أعلى من ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي ، يكون التمثيل الضوئي أكثر كفاءة ، مما يعني أن النباتات تحتاج إلى كمية أقل من المياه ويمكن أن تظل منتجة في درجات حرارة أعلى. اليوم ، التهديد الأكثر إلحاحا للغابات الاستوائية هو إزالة الغابات من قبل الناس والحرائق التي تضيء والتي تخرج عن نطاق السيطرة، وليس التأثيرات الأكثر دقة لارتفاع درجات الحرارة.

إن إعادة تشجير مساحة بحجم الولايات المتحدة سيكون لها فوائد هائلة على البيئات المحلية وستخزن كمية هائلة من انبعاثات الكربون من صنع الإنسان. ومع ذلك ، فإنه ليس بديلاً عن تقليل انبعاثات الكربون.

حتى لو خفض العالم انبعاثاته الكربونية إلى الصفر بحلول 2050 ، فستظل هناك حاجة لانبعاثات الكربون العالمية السلبية لبقية القرن - سحب الغاز من الغلاف الجوي لتحقيق الاستقرار الاحتباس الحراري في 1.5˚C. إن إعادة التحريج ضرورية لإنشاء انبعاثات سلبية - وليس تقليل كمية الكربون التي لا يزال الإنسان ينبعث منها.

هناك لدغة أخرى في الذيل. إعادة التحريج الضخمة لا تعمل إلا إذا تم الحفاظ على الغطاء الحرجي الحالي في العالم وزيادة. إزالة الغابات في غابات الامازون المطيرة - الاكبر في العالم - لديها زيادة منذ تولى الرئيس الجديد لليمين المتطرف ، يير بولسونارو ، السلطة. تشير التقديرات الحالية إلى أن مناطق الغابات المطيرة بحجم ملعب كرة القدم يتم تطهيرها كل دقيقة واحدة.

لن يكون الأمر سهلاً ، لكن المجتمع بحاجة إلى حماية الغابات التي لدينا ، وحماية الغابات الجديدة إلى الأبد للحفاظ على الكربون المحتبس بشكل دائم في الأشجار والخروج من الغلاف الجوي.المحادثة

حول المؤلف

مارك ماسلين ، أستاذ علوم نظام الأرض ، UCL وسيمون لويس ، أستاذ علوم التغيير العالمي بجامعة ليدز و UCL

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.

كتب ذات صلة

السحب: الخطة الأكثر شمولاً على الإطلاق من أجل عكس الاحترار العالمي

بول هوكين وتوم شتاير
9780143130444في مواجهة الخوف واللامبالاة على نطاق واسع ، اجتمع تحالف دولي من الباحثين والمهنيين والعلماء لتقديم مجموعة من الحلول الواقعية والجريئة لتغير المناخ. مائة تقنيات وممارسات موصوفة هنا - بعضها معروف جيدًا ؛ البعض ربما لم تسمع به من قبل. وهي تتراوح بين الطاقة النظيفة وتعليم الفتيات في البلدان المنخفضة الدخل إلى ممارسات استخدام الأراضي التي تسحب الكربون من الهواء. الحلول موجودة وقابلة للحياة اقتصاديًا ، والمجتمعات في جميع أنحاء العالم تعمل حاليًا على تفعيلها بمهارة وتصميم. متاح في أمازون

تصميم حلول المناخ: دليل السياسات للطاقة المنخفضة الكربون

هال هارفي ، روبي أورفيس ، جيفري ريسمان
1610919564ومع تأثير تغير المناخ علينا بالفعل ، فإن الحاجة إلى خفض انبعاثات غازات الدفيئة العالمية لا تقل عن الحاجة الملحة. إنه تحد مروع ، لكن التقنيات والاستراتيجيات اللازمة لتحقيقه موجودة اليوم. مجموعة صغيرة من سياسات الطاقة ، مصممة ومطبقة بشكل جيد ، يمكن أن تضعنا على الطريق نحو مستقبل منخفض الكربون. أنظمة الطاقة كبيرة ومعقدة ، لذا يجب أن تكون سياسة الطاقة مركزة وفعالة من حيث التكلفة. مقاربات مقاس واحد يناسب الجميع لن تنجز المهمة ببساطة. يحتاج صانعو السياسة إلى مورد واضح وشامل يحدد سياسات الطاقة التي سيكون لها الأثر الأكبر على مستقبل المناخ لدينا ، ويصف كيفية تصميم هذه السياسات بشكل جيد. متاح في أمازون

هذا يغير كل شيء: الرأسمالية مقابل والمناخ

بواسطة نعومي كلاين
1451697392In هذا يغير كل شيء تقول ناعومي كلاين أن تغير المناخ ليس مجرد قضية أخرى يتم وضعها بدقة بين الضرائب والرعاية الصحية. إنه إنذار يدعونا إلى إصلاح نظام اقتصادي يفشلنا بالفعل بطرق عديدة. يبني كلاين بدقة على كيفية خفض انبعاثاتنا من غازات الدفيئة بشكل كبير ، وهو أفضل فرصة لنا للتخفيف من التباين الفجائي في الوقت نفسه ، وإعادة تخيل ديمقراطياتنا المحطمة ، وإعادة بناء اقتصاداتنا المحلية المدمرة. إنها تعرّض اليأس الأيديولوجي الذي ينكره من ينكرون تغير المناخ ، والأوهام المشينة التي ارتكبها المهندسون الجيولوجيون المحتملين ، والانهزامية المأساوية في الكثير من المبادرات الخضراء السائدة. وهي تدلل على وجه التحديد على السبب الذي يجعل السوق لا تستطيع - ولا يمكنها - إصلاح أزمة المناخ ، ولكنها ستجعل الأمور أسوأ ، مع أساليب استخراج مدمرة للغاية ومدمرة من الناحية البيئية ، مصحوبة برأسمالية كوارث متفشية. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
by إريكا بوينافلور ، ماجستير ، دينار
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
by ستيفن ناتشمانوفيتش

Will Reforesting An Area The Size Of The US Help Avert Climate Breakdown?

Will Reforesting An Area The Size Of The US Help Avert Climate Breakdown?
Inga Linder/Shutterstock

Restoring the world’s forests on an unprecedented scale is “the best climate change solution available”, according to a new study. The researchers claim that covering 900m hectares of land – roughly the size of the continental US – with trees could store up to 205 billion tonnes of carbon, about two thirds of the carbon that humans have already put into the atmosphere.

While the best solution to climate change remains leaving fossil fuels in the ground, we will still need to suck carbon dioxide (CO₂) out of the atmosphere this century if we are to keep global warming below 1.5˚C. So the idea of reforesting much of the world isn’t as far-fetched as it sounds.

Since the dawn of agriculture, humans have cut down three trillion trees – about half the trees on Earth. Already 43 countries have pledged to restore 292m hectares of degraded land to forest worldwide. That’s an area ten times the size of the UK. But what the new study advocates is reforesting something like ten times that amount.

Will Reforesting An Area The Size Of The US Help Avert Climate Breakdown? Trees absorb CO₂ from the air and store the carbon as bark and other tissue. Mark Maslin, Author provided

Rewilding habitats and reforesting may be easier in the future as the world is already becoming a wilder place in many areas. This may seem a strange prediction, given that the global population will grow from 7.7 billion to 10 billion by 2050, but by then nearly 70% of us will live in cities and have abandoned rural areas, making them ripe for restoration. In Europe already, 2.2m hectares of forest regrew per year between 2000-2015, and forest cover in Spain has increased from 8% of the country’s territory in 1900 to 25% today.

Massive reforestation isn’t a pipe dream and it can have real benefits for people. In the late 1990s, environmental deterioration in China became critical, with vast areas resembling the Dust Bowl of the American Midwest in the 1930s. Six bold programmes were introduced, targeting over 100m hectares of land for reforestation.

Grain for Green is the largest and best known of these. It reduced soil erosion and stabilised local rainfall patterns. The ongoing programme has also helped to alleviate poverty by making payments directly to farmers who set aside their land for reforestation.


 Get The Latest From InnerSelf


Better yet, the new study suggests that bringing back 900m hectares of forest wouldn’t impact on our capacity to reserve land for growing food. This is certainly possible, and in line with other estimates. Reforestation may even result in production from farmland increasing, as was found in China when more stable rainfall and fertile soil followed the return of forests.

Will Reforesting An Area The Size Of The US Help Avert Climate Breakdown?
Where the billion hectares of forest could be planted – excluding desert, farmland and urban areas. Crowther Lab, Author provided Will Reforesting An Area The Size Of The US Help Avert Climate Breakdown?
How all of that new forest would look, alongside what’s already there.
Crowther Lab, Author provided

No solution without emission cuts

There should be more scepticism about how much CO₂ 900m hectares of new forest could store though. The paper insists on 205 billion tonnes of carbon, but this seems too high when compared to previous studies or climate models. The authors have forgotten the carbon that’s already stored in the vegetation and soil of degraded land that their new forests would replace. The amount of carbon that reforestation could lock up is the difference between the two.

Mature forests can store a lot of carbon, but this capacity is only reached after hundreds of years, not a couple of decades of new forest growth as assumed in this study. The most recent estimate from the IPCC suggests that new forests could store on average an extra 57 billion tonnes of carbon by the end of the century. This is still a huge number and could absorb about one sixth of the carbon that’s already in the atmosphere, but reforestation should be thought of as one solution to climate change among many.

Will Reforesting An Area The Size Of The US Help Avert Climate Breakdown?
Radically reducing carbon emissions and absorbing the carbon that’s already in the atmosphere will be necessary to avert catastrophic climate change.
Mark Maslin, Author provided

Even if warming is stabilised at 1.5˚C, the study indicates that one fifth of the land proposed for reforestation could be rendered too hot for growing new forests by 2050. But this concern ignores the role of carbon dioxide fertilisation – when there are higher levels of carbon dioxide in the atmosphere, photosynthesis is more efficient, meaning plants need less water and can still be productive at higher temperatures. Today, the most immediate threat to tropical forests is deforestation by people and the fires they light which get out of control, not the more subtle impacts of higher temperatures.

Reforesting an area the size of the US will have massive benefits on local environments and will store a huge amount of man-made carbon emissions. It is not, however, a substitute for reducing those carbon emissions.

Even if the world reduces its carbon emissions to zero by 2050, there will still need to be negative global carbon emissions for the rest of the century – drawing CO₂ out of the atmosphere to stabilise global warming at 1.5˚C. Reforestation is essential for creating negative emissions – not reducing the amount of carbon that humans are still emitting.

There is another sting in the tail. Massive reforestation only works if the world’s current forest cover is maintained and increasing. Deforestation of the Amazon rainforest – the world’s largest – has increased since Brazil’s new far-right president, Jair Bolsonaro, came to power. Current estimates suggest areas of rainforest the size of a football pitch are being cleared every single minute.

It won’t be easy, but society needs to protect the forests we’ve got, and protect new forests in perpetuity to permanently keep carbon sequestered in trees and out of the atmosphere.The Conversation

About the Authors

Mark Maslin, Professor of Earth System Science, UCL and Simon Lewis, Professor of Global Change Science at University of Leeds and, UCL

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.

Related Books

Drawdown: The Most Comprehensive Plan Ever Proposed to Reverse Global Warming

by Paul Hawken and Tom Steyer
9780143130444In the face of widespread fear and apathy, an international coalition of researchers, professionals, and scientists have come together to offer a set of realistic and bold solutions to climate change. One hundred techniques and practices are described here—some are well known; some you may have never heard of. They range from clean energy to educating girls in lower-income countries to land use practices that pull carbon out of the air. The solutions exist, are economically viable, and communities throughout the world are currently enacting them with skill and determination. Available On Amazon

Designing Climate Solutions: A Policy Guide for Low-Carbon Energy

by Hal Harvey, Robbie Orvis, Jeffrey Rissman
1610919564With the effects of climate change already upon us, the need to cut global greenhouse gas emissions is nothing less than urgent. It’s a daunting challenge, but the technologies and strategies to meet it exist today. A small set of energy policies, designed and implemented well, can put us on the path to a low carbon future. Energy systems are large and complex, so energy policy must be focused and cost-effective. One-size-fits-all approaches simply won’t get the job done. Policymakers need a clear, comprehensive resource that outlines the energy policies that will have the biggest impact on our climate future, and describes how to design these policies well. Available On Amazon

This Changes Everything: Capitalism vs. The Climate

by Naomi Klein
1451697392In This Changes Everything Naomi Klein argues that climate change isn’t just another issue to be neatly filed between taxes and health care. It’s an alarm that calls us to fix an economic system that is already failing us in many ways. Klein meticulously builds the case for how massively reducing our greenhouse emissions is our best chance to simultaneously reduce gaping inequalities, re-imagine our broken democracies, and rebuild our gutted local economies. She exposes the ideological desperation of the climate-change deniers, the messianic delusions of the would-be geoengineers, and the tragic defeatism of too many mainstream green initiatives. And she demonstrates precisely why the market has not—and cannot—fix the climate crisis but will instead make things worse, with ever more extreme and ecologically damaging extraction methods, accompanied by rampant disaster capitalism. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}