من خلال العمل الذكي ، لم يفقد الأمل بالنسبة للشعاب المرجانية

من خلال العمل الذكي ، لم يفقد الأمل بالنسبة للشعاب المرجانية

غواص يستكشف الشعاب المرجانية التي شهدت تبيضًا. (الائتمان: وكالة المحيط)

أظهرت دراسة جديدة أن الإدارة التي تأخذ التطور والتكيف في الاعتبار يمكن أن تساعد في إنقاذ الشعاب المرجانية من آثار تغير المناخ.

الأهم من ذلك أن النتائج تظهر أنه باتخاذ قرارات ذكية لحماية الشعاب المرجانية اليوم ، يمكن لمديري الحفظ توليد الظروف التي يمكن أن تساعد المرجان على التكيف مع ارتفاع درجات الحرارة.

يقول مؤلف كتاب مادهافي كولتون ، مدير البرنامج في تحالف كورال ريف غير الربحي: "من الموثق جيدًا أن التغير المناخي يتسبب في موت الشعاب المرجانية بمعدل غير مسبوق ، لكن دراستنا توفر أدوات تقدم وعدًا لبقائها". "تظهر نتائجنا أنه عندما يتم تمكين التطور ، يمكن لجهود الحفظ أن تساعد المرجان على التكيف مع ارتفاع درجات الحرارة."

من خلال العمل الذكي ، لم يفقد الأمل بالنسبة للشعاب المرجانيةشعاب صحية في اندونيسيا تعج بالحياة. (الائتمان: مايكل ويبستر / تحالف الشعاب المرجانية)

إنقاذ الشعاب المرجانية من تغير المناخ

على عكس الأساليب الشائعة اليوم ، مثل تركيز الحماية على الشعاب المرجانية في المياه الباردة ، تظهر الدراسة أن حماية أنواع الموائل المرجانية المتنوعة عبر مجموعة من ظروف المحيطات أمر أساسي لمساعدة المرجان على التكيف مع تغير المناخ.

يقول المؤلف المشارك مالين بينسكي ، أستاذ مشارك في جامعة روتجرز: "وجدنا أن مجموعة متنوعة من أنواع الشعاب توفر التنوع الذي يعتمد عليه التطور". "تعد المواقع الساخنة مصدرًا مهمًا للشعاب المرجانية المقاومة للحرارة ، في حين أن المواقع الباردة والموجودة بينهما يمكن أن تصبح موائل مستقبلية مهمة. معًا ، تعمل مجموعة متنوعة من أنواع الشعاب المرجانية كأحجار انطلاق تمنح الشعاب المرجانية أفضل فرصة للتكيف والتحرك مع تغير المناخ. "


الحصول على أحدث من InnerSelf


من خلال العمل الذكي ، لم يفقد الأمل بالنسبة للشعاب المرجانيةتمر سلحفاة بحرية خضراء عبر محطة للتنظيف في هاواي ، حيث تعمل مبادرة تحالف الشعاب المرجانية مع شركاء محليين لتحسين جودة المياه في جميع أنحاء الولاية. (الائتمان: مايكل ويبستر / تحالف الشعاب المرجانية)

مفتاح التطور الناجح هو الإدارة التي تعمل على تحسين الظروف المحلية للشعاب المرجانية عن طريق الحد بشكل فعال من الضغوطات المحلية ، مثل الصيد الجائر وتلوث المياه. ومع ذلك ، يحذر المؤلفون من أن استراتيجيات الإدارة ليست كلها متساوية.

يقول المؤلف الرئيسي تيم وولسورث ، الباحث بعد الدكتوراة في كلية علوم الأحياء المائية والسمكية بجامعة واشنطن: "استخدمنا نماذج رياضية لاختبار آثار خيارات الإدارة على توقعات الشعاب المرجانية".

من خلال العمل الذكي ، لم يفقد الأمل بالنسبة للشعاب المرجانيةتنعكس الشعاب المرجانية في رواتان ، هندوراس ، على سطح الماء أعلاه. (الائتمان: مايكل ويبستر / تحالف الشعاب المرجانية)

لقد وجدنا أن الشعاب المرجانية في المناطق المدارة جيدًا تعمل كمصدر للشعاب المرجانية الصغيرة في المستقبل ، وهي تنقذ بشكل أساسي الشعاب المرجانية بعد استقرار المناخ. بدون كل من التطور والإدارة ، لم تتمكن المرجان في نموذجنا من النجاة من ارتفاع درجات الحرارة. "

حان وقت العمل

الشعاب المرجانية هي واحدة من النظم الإيكولوجية الأكثر تنوعًا على هذا الكوكب ، وتدعم سبل عيش أكثر من 500 مليون شخص. على المستوى العالمي ، تقدر قيمتها بـ 375 مليار دولار سنويًا.

تظهر الدراسة أن إدارة الشعاب المرجانية لتسهيل التطور اليوم وفي المستقبل يمكن أن يعزز آفاقها للبقاء على المدى الطويل. وهذا يعني إنشاء شبكات منطقة مدارة تحتوي على مجموعة متنوعة من أنواع المرجان والموائل وتقلل بشكل فعال من الضغوطات المحلية.

يقول كولتون: "تُظهر هذه الدراسة أننا نعرف ما يكفي من العلوم التي يتعين علينا القيام بها - ومع تزايد آثار تغير المناخ فقط ، لدينا القليل من الوقت لنضيعه".

تظهر الدراسة في طبيعة تغير المناخ.

هذه الدراسة هي نتيجة لبرنامج بحثي تعاوني تم إطلاقه من قبل كولتون ومايكل ويبستر من تحالف كورال ريف. جاء مشاركون آخرون في المشروع ومعاونون من جامعة واشنطن وجامعة ستانفورد وجامعة كوينزلاند. جاء تمويل البحث من مؤسسة جوردون وبيتي مور.

المصدر: تحالف الشعاب المرجانية عبر جامعة واشنطن

كتب ذات صلة

تمويل التكيف مع المناخ والاستثمار في كاليفورنيا

جيسي كينان
0367026074يُعد هذا الكتاب بمثابة دليل للحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة لأنها تتنقل في المياه غير المقيدة للاستثمار في التكيف مع تغير المناخ ومرونته. لا يعمل هذا الكتاب فقط كدليل مرجعي لتحديد مصادر التمويل المحتملة ولكن أيضًا كخارطة طريق لإدارة الأصول وعمليات التمويل العام. ويسلط الضوء على أوجه التآزر العملية بين آليات التمويل ، وكذلك النزاعات التي قد تنشأ بين المصالح والاستراتيجيات المختلفة. بينما ينصب التركيز الرئيسي لهذا العمل على ولاية كاليفورنيا ، يقدم هذا الكتاب رؤى أوسع لكيفية قيام الولايات والحكومات المحلية والمؤسسات الخاصة باتخاذ هذه الخطوات الأولى الحاسمة في الاستثمار في التكيف الجماعي للمجتمع مع تغير المناخ. متاح في أمازون

الحلول المعتمدة على الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الحضرية: الروابط بين العلوم والسياسة والممارسة

نادية كابيش ، هورست كورن ، جوتا ستادلر ، أليتا بون
3030104176
يجمع هذا الكتاب المفتوح الوصول إلى نتائج البحوث والخبرات من العلوم والسياسات والممارسات لإلقاء الضوء على أهمية الحلول المستندة إلى الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ في المناطق الحضرية. يتم التركيز على إمكانات النهج القائمة على الطبيعة لخلق منافع متعددة للمجتمع.

وتقدم مساهمات الخبراء توصيات لخلق التآزر بين عمليات السياسات الجارية والبرامج العلمية والتنفيذ العملي لتدابير تغير المناخ وحماية الطبيعة في المناطق الحضرية العالمية. متاح في أمازون

مقاربة نقدية للتكيف مع تغير المناخ: الخطابات والسياسات والممارسات

بقلم سيلجا كليب ، ليبرتاد شافيز رودريغيز
9781138056299يجمع هذا الحجم المحرر الأبحاث الحاسمة حول الخطابات والسياسات والممارسات المتعلقة بالتكيف مع تغير المناخ من منظور متعدد التخصصات. واستنادا إلى أمثلة من دول من بينها كولومبيا والمكسيك وكندا وألمانيا وروسيا وتنزانيا وإندونيسيا وجزر المحيط الهادئ، وفصول تصف كيف يتم تفسير تدابير التكيف، حولت، وتنفيذها على المستوى الشعبي وكيف يمكن لهذه التدابير تغيير أو التدخل في علاقات القوة والتعددية القانونية والمعرفة المحلية (الإيكولوجية). بشكل عام ، يتحدى الكتاب وجهات نظر ثابتة للتكيف مع تغير المناخ من خلال مراعاة قضايا التنوع الثقافي ، والجدوى البيئية وحقوق الإنسان ، وكذلك النهج النسوي أو التقاطعي. يسمح هذا النهج المبتكر بتحليل التكوينات الجديدة للمعرفة والقوة التي تتطور باسم التكيف مع تغير المناخ. متاح في أمازون

من الناشر:
عمليات الشراء على موقع أمازون تذهب لتحمل تكلفة جلبك InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, و ClimateImpactNews.com دون أي تكلفة ودون المعلنين الذين يتتبعون عادات التصفح الخاصة بك. حتى إذا قمت بالنقر فوق رابط ولكنك لا تشتري هذه المنتجات المحددة ، فإن أي شيء آخر تشتريه في هذه الزيارة نفسها على Amazon يدفع لنا عمولة صغيرة. لا توجد تكلفة إضافية عليك ، لذا يرجى المساهمة في هذا الجهد. بامكانك ايضا استخدام هذا الرابط لاستخدامه في Amazon في أي وقت حتى تتمكن من المساعدة في دعم جهودنا.

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

التنبؤ بمستقبل أزمة المناخ
هل بإمكانك توقع المستقبل؟
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
لا يوجد تطبيق للتنوير
لا يوجد تطبيق للتنوير
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه

With Smart Action, Hope Isn’t Lost For Coral Reefs

With Smart Action, Hope Isn’t Lost For Coral Reefs

A diver explores a coral reef that has experienced bleaching. (Credit: The Ocean Agency)

Management that takes evolution and adaptation into account can help rescue coral reefs from the effects of climate change, according to a new study.

Importantly, the results show that by making smart decisions to protect reefs today, conservation managers can generate the conditions that can help corals adapt to rising temperatures.

“It is well documented that climate change is causing corals to die off at an unprecedented rate, but our study provides tools that offer promise for their survival,” says coauthor Madhavi Colton, program director at the nonprofit Coral Reef Alliance. “Our results show that when evolution is enabled, conservation efforts can help corals adapt to rising temperatures.”

With Smart Action, Hope Isn’t Lost For Coral ReefsA healthy reef in Indonesia teems with life. (Credit: Michael Webster/Coral Reef Alliance)

Saving coral reefs from climate change

Contrary to approaches that are popular today, such as focusing protection on reefs in cooler water, the study shows that protecting diverse reef habitat types across a spectrum of ocean conditions is key to helping corals adapt to climate change.

“We found that a diversity of reef types provides the variety that evolution depends on,” says coauthor Malin Pinsky, an associate professor at Rutgers University. “Hot sites are important sources of heat-tolerant corals, while cold sites and those in between can become important future habitats. Together, a diversity of reef types act as stepping stones that give corals the best chance for adapting and moving as climate changes.”


 Get The Latest From InnerSelf


With Smart Action, Hope Isn’t Lost For Coral ReefsA green sea turtle passes through a cleaning station in Hawaii, where a Coral Reef Alliance initiative is working with local partners to improve water quality throughout the state. (Credit: Michael Webster/Coral Reef Alliance)

Key to successful evolution is management that improves local conditions for reefs by effectively reducing local stressors, such as overfishing and water pollution. However, the authors caution that not all management strategies are created equal.

“We used mathematical models to test the effects of management choices on coral reef outlooks,” says lead author Tim Walsworth, a postdoctoral researcher at the School of Aquatic and Fishery Sciences at the University of Washington.

With Smart Action, Hope Isn’t Lost For Coral ReefsA coral reef in Roatan, Honduras, is reflected in the surface of the water above. (Credit: Michael Webster/Coral Reef Alliance)

“We found that corals in well-managed areas act as a source of baby corals in the future, essentially rescuing reefs after the climate stabilizes. Without both evolution and management, the corals in our model were unable to survive rising temperatures.”

Time to act

Coral reefs are one of the most diverse ecosystems on the planet and support the livelihoods of over 500 million people. Globally, they are estimated to be worth $375 billion per year.

The study shows that managing reefs to facilitate evolution today and in the future can enhance their prospects for long-term survival. This means creating managed area networks that contain a diversity of coral types and habitats and effectively reduce local stressors.

“This study shows that we know enough of the science to act—and with the effects of climate change only increasing, we have little time to waste,” Colton says.

The study appears in Nature Climate Change.

The study is the result of a collaborative research program Colton and Michael Webster of the Coral Reef Alliance launched. Additional coauthors and project collaborators came from the University of Washington, Stanford University, and the University of Queensland. Funding for the research came from the Gordon and Betty Moore Foundation.

Source: Coral Reef Alliance via University of Washington

Related Books

Climate Adaptation Finance and Investment in California

by Jesse M. Keenan
0367026074This book serves as a guide for local governments and private enterprises as they navigate the unchartered waters of investing in climate change adaptation and resilience. This book serves not only as a resource guide for identifying potential funding sources but also as a roadmap for asset management and public finance processes. It highlights practical synergies between funding mechanisms, as well as the conflicts that may arise between varying interests and strategies. While the main focus of this work is on the State of California, this book offers broader insights for how states, local governments and private enterprises can take those critical first steps in investing in society’s collective adaptation to climate change. Available On Amazon

Nature-Based Solutions to Climate Change Adaptation in Urban Areas: Linkages between Science, Policy and Practice

by Nadja Kabisch, Horst Korn, Jutta Stadler, Aletta Bonn
3030104176
This open access book brings together research findings and experiences from science, policy and practice to highlight and debate the importance of nature-based solutions to climate change adaptation in urban areas. Emphasis is given to the potential of nature-based approaches to create multiple-benefits for society.

The expert contributions present recommendations for creating synergies between ongoing policy processes, scientific programmes and practical implementation of climate change and nature conservation measures in global urban areas. Available On Amazon

A Critical Approach to Climate Change Adaptation: Discourses, Policies and Practices

by Silja Klepp, Libertad Chavez-Rodriguez
9781138056299This edited volume brings together critical research on climate change adaptation discourses, policies, and practices from a multi-disciplinary perspective. Drawing on examples from countries including Colombia, Mexico, Canada, Germany, Russia, Tanzania, Indonesia, and the Pacific Islands, the chapters describe how adaptation measures are interpreted, transformed, and implemented at grassroots level and how these measures are changing or interfering with power relations, legal pluralismm and local (ecological) knowledge. As a whole, the book challenges established perspectives of climate change adaptation by taking into account issues of cultural diversity, environmental justicem and human rights, as well as feminist or intersectional approaches. This innovative approach allows for analyses of the new configurations of knowledge and power that are evolving in the name of climate change adaptation. Available On Amazon

From The Publisher:
Purchases on Amazon go to defray the cost of bringing you InnerSelf.comelf.com, MightyNatural.com, and ClimateImpactNews.com at no cost and without advertisers that track your browsing habits. Even if you click on a link but don't buy these selected products, anything else you buy in that same visit on Amazon pays us a small commission. There is no additional cost to you, so please contribute to the effort. You can also use this link to use to Amazon at any time so you can help support our efforts.

 

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}