لماذا قد لا تكون الرعاية الصحية الجيدة بالصعوبة التي تبدو عليها

مجموعة من المتخصصين في الرعاية الصحية يقفون حول مكتب أو طاولة

نسخة الفيديو

إذا كان الموت بسبب المرض هو الحكم النهائي على جودة الرعاية الصحية للمجتمع ، فإن الرعاية الصحية في الولايات المتحدة هي فشل ذريع. الولايات المتحدة هي موطن 20٪ من وفيات العالم من Covid-19 بينما لا يوجد سوى 4٪ من سكان العالم. ومما يثير القلق ، أن الولايات المتحدة أنفقت أكثر وتكبدت خسائر اقتصادية أكثر من أي مجتمع آخر. ليس لدي إحصائية اقتصادية لدعم هذا ولكن مثلما يقول بيل ماهر "أنا أعرف فقط أنه صحيح".

في نواحٍ أكثر من الوباء ، تخلفت الولايات المتحدة عن بقية العالم عندما يتعلق الأمر بصحة مواطنيها. ومع ذلك ، فإن الولايات المتحدة تنفق ، في المتوسط ​​، ما يقرب من ضعف المتوسط ​​على الرعاية الصحية من منافسيها الأثرياء في الولايات المتحدة منظمة التعاون والتنمية.

أولئك الذين يسعون إلى تبرير تكلفة نظام الولايات المتحدة سوف يزعمون غالبًا أنه أفضل رعاية صحية في العالم. وعندما يتم الطعن في حقيقة أن هذا ليس صحيحًا ، فسوف يتراجعون عن "إذا كان المرء قادرًا على تحمل ذلك". للأسف حتى ذلك يبدو غير صحيح من الناحية الواقعية. إنها فقط الأغلى. لماذا ا؟

المجتمع الأمريكي يحصل على القليل من المال الإضافي

الدولة الأكثر إنفاقًا على الرعاية الصحية ، بخلاف الولايات المتحدة ، من دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية هي سويسرا. لديهم ، مثل الولايات المتحدة ، نظامًا خاصًا ولكنه يخضع للتنظيم والإشراف بشكل كبير مثل النظام المعتاد في الولايات المتحدة عندما كان هناك العديد من الحلول غير الهادفة للربح قبل الليبرالية الجديدة عصر.

في عام 2018 ، أنفقت الولايات المتحدة 3.6 تريليون دولار ، 11,172 دولارًا للفرد ، أو 17.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي وفقًا لـ مركز السيطرة على الأمراض.  إذا تمكنت الولايات المتحدة من إنفاق نصيب الفرد بنفس القدر الذي تنفقه على ثاني أغلى نظام في العالم ، وهو سويسرا ، فإن الولايات المتحدة ستوفر 30٪ أو 1 تريليون دولار سنويًا. يتم إهدار كل هذه النسبة الإضافية البالغة 30٪ من قبل الرعاية الصحية في الولايات المتحدة حيث أن النتيجة الصحية العامة للولايات المتحدة أدنى من النتائج الصحية في سويسرا.

تنفق الولايات المتحدة ضعف ما تنفقه بقية دول العالم على الأدوية الصيدلانية الكبرى. وفي عام متوسط ​​، يقدم نصف مليون أمريكي ملفًا لإفلاسهم بسبب التكاليف الطبية. وبقية العالم؟ صفر!

سيكون الأمر شيئًا واحدًا إذا كان بإمكان المواطن الأمريكي العادي تقديم مساهمات في نفقات الرعاية الصحية الخاصة به. لكن 80٪ من الأمريكيين لا يستطيعون تحمل نفقات طوارئ بقيمة 1000 دولار دون الاقتراض. نتيجة هذا ، بالطبع ، هو أن الناس يتجنبون تكاليف الرعاية الصحية الروتينية ثم يطلبون الرعاية عندما يكونون مرضى حقًا. هذا غير فعال ومكلف.

علاوة على كل هذا ، فإن محاولة معرفة مقدار تكلفة شيء ما مسبقًا تكاد تكون مستحيلة ، حتى لو كان المرء هو الإطار الذهني الصحيح في المواقف غير الطارئة. لإضافة الطين بلة ، العديد من مقدمي الرعاية الصحية لديهم هيكل تسعير متدرج متفاوض عليه حيث يتم تحصيل رسوم على الفرد الفعلي أكثر من شركة التأمين.

هل الرعاية الصحية حق أم امتياز؟

ما إذا كانت الرعاية الصحية هي حق أو امتياز هي حجة رأي. أحاول عمومًا التركيز على الكفاءة والحجج الاقتصادية وترك الحجج الأخلاقية للآخرين.

يكفي أن نقول إن معظم أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يعتبرون الرعاية الصحية حقًا وأن الولايات المتحدة تعتبرها أساسًا استحقاقًا مكتسبًا. لسوء الحظ ، في الولايات المتحدة ، مجرد كونك عضوًا في المجتمع لا يعتبر استحقاقًا مكتسبًا.

في الولايات المتحدة ، تحصل على هذا الاستحقاق من خلال العمل لدى صاحب عمل يقدم التأمين ، أو من خلال كونك عضوًا في الجيش ، أو بلوغك سن 65 عامًا ، أو كونك فقيرًا بدرجة كافية في بعض الولايات لتلقي المساعدة. في جميع الحالات تقريبًا ، يتعين على المرء أن يكون لديه بعض "المظهر" في اللعبة أو تقديم مساهمة نقدية ، وغالبًا ما تكون كبيرة. غالبًا ما يتم طرح إحصائية مفادها أن ما يزيد عن 100 مليون شخص في الولايات المتحدة ليس لديهم تأمين أو تأمين غير كافٍ.

رحلة رعاية صحية شخصية

لقد كان لدي حياة صحية بشكل عام. أشاهد نظامي الغذائي ، وأبقى على اطلاع دائم باتجاهات الصحة الشخصية ، وأعيش نصف العام في بيئة ريفية نظيفة بيئيًا في نوفا سكوتيا. وأنا استباقي في صحتي. آخذ النصيحة لكني أتخذ القرارات. بينما كان لدي القليل من الرعاية الصحية في سنوات شبابي ، فقد تمت تغطيني من قبل نظام الرعاية الصحية لإدارة المحاربين القدامى على مدار الـ 25 عامًا الماضية في الولايات المتحدة. العيش في كندا لجزء من العام, لقد لاحظت أيضًا نظام الرعاية الصحية الكندي عن كثب.

بينما يمكنني الوصول إلى Medicare و Medicare Advantage و VA ، اخترت VA لأن المدفوعات المشتركة في VA أكثر منطقية من Medicare الأساسية ، والتغطية الإجمالية أعلى من Medicare Advantage والرعاية الوقائية متفوقة في VA.

إذا استمع المرء وقرأ مصادر محافظة أو حتى بعض الليبرالية ، فقد يبتعد المرء معتقدًا أن وزارة شؤون المحاربين القدامى عبارة عن فوضى وأن المحاربين القدامى يموتون بأعداد كبيرة من الإهمال في الممرات. إنه ببساطة ليس صحيحًا. يعد نظام VA أحد أكثر الأنظمة المحبوبة والأعلى تصنيفًا من قبل مستخدميه. الدعاية ضد وزارة شؤون المحاربين القدامى هي في الأساس لمنع الآخرين من دونها من الرغبة في ذلك. يمكن قول الشيء نفسه عن نظام الرعاية الصحية الكندي وهو أمر رائع حقًا لأنه يقدم الرعاية للجميع في بلد به ثاني أكبر منطقة جغرافية في العالم وأقل كثافة سكانية. واحصل على هذا بنصف تكلفة الفرد في الولايات المتحدة.

لا يخلو نظام VA أو النظام الكندي من عيوبه كما هو الحال مع أي نظام رعاية صحية آخر. وهذا الهراء المتمثل في أن الولايات المتحدة لديها الأفضل ليس تفكيرًا بالتمني بل مجرد دعاية صريحة من قبل الأغنياء ضد من لا يملكون.

ما هي الرعاية الصحية التي يجب أن يسعى المجتمع من أجلها؟

في عصر الأوبئة ، من الواضح أن المجتمع يحتاج إلى تغطية الجميع لأن صحة المرء يمكن أن تؤثر على صحة الكثيرين. هناك العديد من الأمثلة على ذلك عبر التاريخ ، لكن لا يتعين على المرء حتى أن ينظر إلى التاريخ لأننا نعيش حاليًا هذا المفهوم مع وباء Covid-19.

الرعاية الصحية الجيدة أقل تقييدًا بالمال وأكثر تقييدًا بالقدرة والحوافز والافتقار إلى التنظيم ، وهذا هو التوازن بين هذه القيود حيث يجب علينا كمجتمع أن نقرر مدى الرعاية الصحية. هناك مجموعة واسعة حيث لا يحصل أي شخص على مساعدة خارجية في صحته ، يحصل كل شخص على كل ما يمكن أن يريده ومن ثم البعض. وبالتالي فإن الجودة تعني أيضًا السعي لتحقيق التوازن بين احتياجات المجتمع وقدرته على تلبية تلك الاحتياجات. يتحقق هذا التوازن بالكفاءة.

A حجم واحد يناسب الجميع ربما يكون النظام الأكثر كفاءة ولكنه ليس الأكثر استحسانًا أو استدامة. لكن الأهم من ذلك كله ، أن نظام الرعاية الصحية الفعال يعتمد على رعاية وقائية عالية الجودة وله تنظيم منطقي. إلى حد كبير تفسيرية. ومن الأمثلة البسيطة على ذلك التشخيص المبكر للسرطان وتنظيم المواد والسلوك والتعرض لأسباب هذا السرطان.

كيف نحقق نظام رعاية صحية عالي الجودة

حسنًا ، الآن لأفكار لماذا ليس من الصعب على الإطلاق ، من الناحية الاقتصادية ، تحقيق رعاية صحية جيدة للجميع.

أولاً ، يمكن للحكومة الفيدرالية شراء أسهم جميع شركات التأمين على الرعاية الصحية بأقل من 1 تريليون دولار تقريبًا. بهذه الطريقة لا يخسر المستثمرون أي أموال. قم برمي بضعة مليارات إضافية وأعد تجهيزها. الكثير من المال؟ ليس صحيحا. يقضي البنتاغون هذا المبلغ تقريبًا كل عام. تكلف التخفيضات الضريبية الأخيرة للجمهوريين ضعف ذلك. في هذا الحل المقترح ، يمكن لشركات التأمين الخاصة تغطية الإضافات الباهظة للأثرياء مثل وجبات المستشفيات من فئة الخمس نجوم ، وأجنحة المستشفيات الخاصة ، وسيارات الإسعاف الجوي حيث يتم إخفاء أموالهم في الخارج ، يادا يادا. يمكن لبقيتنا متابعة حياتنا الصحية.

الفكرة الثانية والأكثر سهولة من الناحية السياسية هي أن تسمح الحكومة الفيدرالية للولايات بالوصول إلى الأموال الفيدرالية التي يتم إنفاقها بالفعل على برامج الرعاية الصحية الحالية. بهذه الطريقة يمكن للدول أن تبدأ برامجها الخاصة التي تغطي الجميع برعاية جيدة. أنشأت فيرمونت نظامها الخاص ولكن لم تستطع تنفيذه لأنهم لن يتمكنوا من الوصول إلى الأموال الفيدرالية بسبب قاعدة غامضة من أيام إدارة جونسون والتي تم تضمينها لمنع الولايات الجنوبية من التمييز ضد السود. كاليفورنيا مستعدة أيضًا لتطبيق نظامها الخاص.

هذا النهج الثاني هو كيف حصلت كندا على نظامها العالمي. عندما طبقت ساسكاتشوان نظامها الخاص ، نظرت المقاطعات الأخرى حولها وقالت كم هو لطيف وفعلت نظامها الخاص. سيحدث الشيء نفسه حتى في الولايات الجنوبية التي تمنع الآن بشكل أساسي بقية الولايات المتحدة من امتلاك نظام رعاية صحية عادل ومتفوق. قد تجد هذه الدول نفسها في وضع اقتصادي غير مستقر حيث يرحل الكثيرون إلى دول أخرى. إما هذا أو سيجدون أنفسهم في وضع اقتصادي مشابه للاقتصاد الإقطاعي الزائف الذي كان موجودًا قبل الحرب الأهلية في عام 1860 حيث قام عدد قليل من المزارعين الأثرياء بإساءة معاملة مواطنيهم وعمالهم بشكل خطير.

هناك العديد من الأفكار الأخرى القابلة للتطبيق. ولكن ، بشكل أساسي ، يمكن ربط الفشل بحقيقة أن أولئك الذين لديهم أكثر من غيرهم يحصلون على رشوة كافية من صانعي السياسة ليشقوا طريقهم.

لماذا رفضت الولايات المتحدة جودة الرعاية الصحية

من المؤكد أن سبب حرمان الولايات المتحدة من الرعاية الصحية الجيدة للجميع ليس المال لأن المدخرات من تنفيذ مثل هذا النظام كبيرة كل عام. المدخرات كافية بمرور الوقت لدفع تكاليف النقل العام المتفوقة والمدارس المتفوقة والبيئة النظيفة والتكيف مع المناخ المتغير ودجاجة في كل وعاء. إذن ما هو العائق؟

إحدى الأفكار التي تم طرحها حول سبب عدم تمكن الولايات المتحدة من توسيع نطاق الرعاية الصحية للجميع ، في حين أن جميع الدول الغنية فعلت ذلك ، هي بسبب فريدريك هوفمان، خبير إحصائي في شركة Prudential Insurance Company. 

السمات العرقية والميول للزنجي الأمريكي (1896). وصف هذا الكتاب ، وهو أول كتاب لهوفمان ، الأمريكيين الأفارقة بأنهم معرضون بشكل استثنائي للأمراض. كان الدافع وراء العمل هو القلق بشأن قضايا العرق ، وكذلك حاجة شركات التأمين لتبرير ارتفاع أقساط التأمين على الحياة المفروضة على الأمريكيين من أصل أفريقي. - ويكيبيديا

كانت الفكرة هي أنه إذا تم رفض الرعاية الصحية للأمريكيين الأفارقة فسوف يموتون في النهاية وسيتم حل مشكلة العرق التي تسببها العبودية. حظي كتاب هوفمان وأفكاره بشعبية كبيرة في عصره ، لكنني أظن أن عددًا قليلاً فقط من الأشخاص المؤثرين كانوا يحملون هذه الآراء.

على الأرجح ، تمتلك الولايات المتحدة نظام الرعاية الصحية الحالي ، حيث يتيح النظام القائم على صاحب العمل للشركات وسيلة للتحكم بشكل أفضل في موظفيها. دعونا نواجه الأمر ، هناك تاريخ من سوء استخدام الموظفين والعمالة الرخيصة. في الأساس ، اجعلهم عمالًا بدينين بدرجة كافية ، وأغبياء بدرجة كافية ، وشعورهم بأنهم أفضل من هؤلاء الأشخاص الآخرين! عناصر الطاقة للتحكم.

خلاصة

لم أبدأ في تغطية جميع الأسباب الفعالة الأخرى لتحقيق رعاية جيدة - مثل عدم تقديم فواتير للجمهور كما هو الحال في كندا ، وعدم وجود حالات إفلاس. توقف عن التفكير في أي وقت مضى أنه عندما يُفلس الناس لأسباب طبية ، فإنهم يُفلسون أيضًا دائنين آخرين ليس لهم دور في سبب الإفلاس. جي جولي جي ، هناك العديد من الأسباب لوجود النجوم ربما.

من الواضح أن وسائل تحقيق رعاية صحية جيدة للجميع موجودة. كل ما ينقص هو إرادة الشعب ومطالبه.

عن المؤلف

جينينغزروبرت جننغز ناشر مشارك في InnerSelf.com مع زوجته ماري تي راسل. يكرس InnerSelf لتبادل المعلومات التي تسمح للناس بإجراء اختيارات متعمقة وثاقبة في حياتهم الشخصية ، من أجل خير المشاعات ، ورفاهية الكوكب. مجلة InnerSelf في عام 30 + من النشر في أي من المطبوعات (1984-1995) أو عبر الإنترنت باسم InnerSelf.com. يرجى دعم عملنا.

 المشاع الإبداعي 3.0

تم ترخيص هذا المقال بموجب ترخيص Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0. صف المؤلف روبرت جينينغز ، InnerSelf.com. رابط العودة إلى المادة ظهر هذا المقال أصلا على InnerSelf.com


وأوصت كتب: الصحة

الفاكهة الطازجة طهرجديد يطهر الفاكهة: السموم، انقاص وزنه واستعادة صحتك مع الأطعمة الطبيعة ألذ [غلاف عادي] من قاعة ليان.
انقاص وزنه ويشعر صحي حيوي في حين تطهير الجسم من السموم. الفاكهة الطازجة طهر يقدم كل ما تحتاجه للحصول على التخلص سهلة وقوية، بما في ذلك يوما بعد يوم والبرامج، وصفات التي يسيل لها اللعاب، وتقديم المشورة لنقل قبالة تطهير.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

تزدهر أغذيةتزدهر أغذية: 200 النباتي وصفات للصحة الذروة [غلاف عادي] بواسطة بريندان المبخرة.
بناء على الحد من التوتر، والصحة، تعزيز فلسفة الغذائية المقدمة في المشهود له نباتي دليل التغذية تزدهروالمهنية الرجل الحديدي المبخرة بريندان triathlete يتحول الآن انتباهه إلى لوحة العشاء الخاص بك (صحن وجبة الإفطار والغداء صينية أيضا).
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.

الموت من قبل الطب من قبل غاري لاغيةالموت من قبل الطب من قبل غاري لاغية، مارتن فيلدمان، Rasio ديبورا وعميد كارولين
أصبحت البيئة الطبية عبارة عن متاهة من المتشابكة المستشفى، والشركات، والمجالس الحكومية من المديرين، ومخترقة من قبل شركات الأدوية. تمت الموافقة في كثير من الأحيان أكثر المواد السامة الأولى، في حين يتم تجاهل البدائل الطبيعية أكثر اعتدالا وأكثر من ذلك لأسباب مالية. إنه الموت من قبل الطب.
انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب في الامازون.


يهمني

 

 

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

أصوات INNERSELF

وجه امرأة سعيدة
كيف تواجه حالة باطنية من الوعي
by أورا نادريتش
أيا كان ما نسعى للاستمتاع به ، والاعتماد على الأشياء الخارجية لمنحنا النشوة أو الشعور ...
ساعة غير واضحة تتوسع فوق خلفية مليئة بالنجوم
أسبوع الأبراج الحالي: 6-12 ديسمبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
12 05 من الصلابة للتغيير 647528 كاملة
من الجمود إلى التغيير
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
لكي تتغير الأشياء ، أو الأشخاص ، يجب أن يكونوا مرنين. شجرة صفصاف تنحني في مهب الريح ...
رجل وكلب أمام أشجار السيكويا العملاقة في كاليفورنيا
فن العجب المستمر: شكراً لك يا حياة على هذا اليوم
by بيير Pradervand
من أعظم أسرار الحياة أن تعرف كيف تتعجب باستمرار من الوجود ومن ...
الصورة: الكسوف الكلي للشمس في 21 أغسطس 2017.
الأبراج: أسبوع 29 نوفمبر - 5 ديسمبر 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...
فتى صغير يبحث من خلال منظار
قوة الخمسة: خمسة أسابيع ، خمسة أشهر ، خمس سنوات
by شيلي تيجيلسكي
في بعض الأحيان ، يتعين علينا التخلي عما هو إفساح المجال لما سيكون. بالطبع ، فكرة ...
رجل يأكل الوجبات السريعة
لا يتعلق الأمر بالطعام: الإفراط في تناول الطعام والإدمان والعواطف
by جود بيجو
ماذا لو أخبرتك أن نظامًا غذائيًا جديدًا يسمى "لا يتعلق الأمر بالطعام" يكتسب شعبية و ...
رقص المرأة في منتصف طريق سريع فارغ مع أفق المدينة في الخلفية
التحلي بالشجاعة لنكون صادقين مع أنفسنا
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
كل واحد منا هو فرد فريد ، وبالتالي يبدو أن كل واحد منا لديه ...
الغذاء صديق أم عدو؟ منظور الايورفيدا
الغذاء صديق أم عدو؟ منظور الايورفيدا
by فاتسالا سبيرلينج
عندما نشأت في جامشيدبور بالهند ، عشنا حياة مبنية على الأيورفيدا ، وهو نظام قديم ...
أن نصبح نسخة أكثر مثالية من أنفسنا
أن نصبح نسخة أكثر مثالية من أنفسنا
by جوديث كورفين بلاكبيرن
بصفتنا بشرًا خماسي الأبعاد ، نحن غير قادرين على تحمل القسوة والأذى لأي كائن حي. على سبيل المثال ، عندما ...
لم أكن والدتي: قوة MOM (العقل فوق المادة)
لم أكن والدتي: قوة MOM (العقل فوق المادة)
by ماري رسل
يشعر بعض الناس أنهم مقيدون بجيناتهم ، بما يتم ترميزه في حمضهم النووي. دراسات…

تم اختياره لمجلة InnerSelf

الأكثر قراءة

كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
كيف ترتبط الحياة على الساحل بضعف الصحة
by جاكي كاسيل ، أستاذ وبائيات الرعاية الأولية ، استشاري فخري في الصحة العامة ، كلية الطب في برايتون وساسكس
تدهورت الاقتصادات المحفوفة بالمخاطر للعديد من المدن الساحلية التقليدية أكثر منذ ...
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
القضايا الأكثر شيوعا لملائكة الأرض: الحب والخوف والثقة
by سونيا جريس
عندما تختبر كونك ملاكًا أرضيًا ، ستكتشف أن مسار الخدمة مليء ...
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
كيف يمكنني أن أعرف ما هو أفضل بالنسبة لي؟
by باربارا بيرجر
أحد أكبر الأشياء التي اكتشفتها في العمل مع العملاء كل يوم هو مدى صعوبة ...
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
الصدق: الأمل الوحيد لعلاقات جديدة
by سوزان كامبل، دكتوراه
وفقًا لمعظم العزاب الذين قابلتهم في رحلاتي ، فإن وضع المواعدة النموذجي محفوف بالمخاطر ...
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
يقدم المنجم تسعة أخطار من علم التنجيم
by تريسي ماركس
علم التنجيم فن قوي قادر على تحسين حياتنا من خلال تمكيننا من فهم حياتنا ...
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
التخلي عن الأمل يمكن أن يكون مفيدا لك
by جود بيجو ، ماجستير ، MFT
إذا كنت تنتظر التغيير وكنت محبطًا من عدم حدوثه ، فربما يكون من المفيد ...
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
علاج شقرا الشفاء: الرقص نحو البطل الداخلي
by غلين بارك
مشاهدة رقص الفلامنكو متعة. راقص الفلامنكو الجيد ينضح بثقة كبيرة بالنفس ...
اتخاذ خطوة نحو السلام من خلال تغيير علاقتنا مع الفكر
يخطو نحو السلام بتغيير علاقتنا بالفكر
by جون بتاتشك
نقضي حياتنا منغمسين في فيض من الأفكار ، غير مدركين أن هناك بُعدًا آخر للوعي ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Why Quality Healthcare May Not Be As Difficult As It Seems

group of healthcare professionals standing around a desk or table

Video version

If death from disease is the the ultimate judgement of a society's quality of healthcare then US healthcare is an abject failure. The US is the home of 20% of the world's deaths from Covid-19 while only having 4% of the world's population. And as disturbing, the US has spent more and endured more economic loss than any other society. I have no economic statistic to back this up but like Bill Maher says "I just know it's true".

In more ways than the pandemic, the US has fallen behind the rest of the world when it comes to the health of its citizens. Yet, the US spends, on average, nearly twice above average for healthcare than its wealthy competitors in the OECD.

Those seeking to justify the cost of the US system will often claim that it is the best healthcare in the world. And when challenged with the fact that it isn't true they will fall back on "if one can afford it". Sadly even that that seems factually incorrect. It's just the most expensive. Why?

US Society Gets Little For The Extra Buck

The country that spends the most on healthcare, other than the US, of the OECD countries is Switzerland. They, like the US have a private system but it is heavily regulated and supervised much like the system used to be in the US when there were many non-profit solutions prior to the neoliberalism era.

In 2018, the US spent $3.6 Trillion, $11,172 per person, or 17.7% of GDP according to the CDC.  If the US could spend just as much per capita as the second most expensive system in the world, which is Switzerland, the US would save 30% or $1 Trillion a year. All of that 30% extra is wasted by US healthcare as the overall health outcome of the US is inferior to Switzerland's.

The US spends twice as much for big pharma drugs as the rest of the world. And in an average year, a half million Americans file for bankruptcy over medical costs. And the rest of the world? Zero!

It would be one thing if the average American could afford to make contributions to his healthcare expense. But 80% of Americans can not afford a $1000 emergency expense without borrowing. The outfall of this, of course, is that people avoid routine healthcare costs and then seek care when they are really sick. That is inefficient and expensive.

On top of all this, trying to find out how much something costs beforehand is nearly impossible, even if one is the right frame of mind in a non-emergency situation. To add insult to injury, many healthcare providers have a negotiated tiered pricing structure where an actual individual human is charged more than an insurance company.

Is Healthcare A Right or A Privilege?

Whether healthcare is a right or a privilege is an opinion argument. I generally try to concentrate on the efficiency and economic arguments and leave the morality arguments to others.

Suffice it to say that most members of the OECD consider healthcare as a right and the US basically considers it an earned entitlement. Unfortunately, in the US, merely being a member of society is not considered an earned entitlement.

In the US, you earn that entitlement by working for an employer that offers insurance, or by having been a member of the military, or having reached the age of 65, or being poor enough in some states to receive aid. In nearly all cases, one has to have some "skin" in the game or otherwise make a monetary, and often considerable, contribution. A statistic often thrown around is that upwards of 100 million people in the US have no insurance, or inadequate insurance.

A Personal Healthcare Journey

I have generally had a healthy life. I watch my diet, stay up-to-date on personal health trends, and half the year live in an environmentally clean rural Nova Scotia environment. And I am proactive in my own health. I take advice but I make the decisions. While I had little healthcare in my younger years, I have been covered by the Veterans Administration healthcare system for the past 25 years in the US. Living in Canada for part of the year, I have also observed the Canadian healthcare system up close.

While I have access to Medicare, Medicare Advantage, and the VA, I chose the VA because co-pays at the VA are more reasonable than basic Medicare, total coverage is superior to Medicare Advantage and preventive care is superior at the VA.

If one listens and reads conservative or even some liberal sources, one would come away thinking the VA is a shambles and the veterans are dying in droves from neglect in the corridors. It's simply just not true. The VA system is one of the most beloved and highest rated systems by its users. The propaganda against the VA is mainly to prevent others without it from wanting it. The same can be said for the Canadian healthcare system which is really remarkable as it extends care to all in a country that has the second largest geographical area in the world and the lowest population density. And get this, at half the cost per person of the US.

Neither the VA or the Canadian system is without its faults as is every other healthcare system. And this nonsense that the US has the best is not wishful thinking but just plain propaganda by the haves against the have-nots.

What Healthcare Should A Society Strive For?

In the age of pandemics, obviously a society needs to cover everyone as the health of one can affect the health of the many. There are many examples of this throughout history, but one doesn't even have to look back at history as we are currently living this concept with the Covid-19 pandemic.

Quality healthcare is less constrained by money and more limited by capacity, incentive, and lack of regulation,  And it is the balance of these limitations where we as a society must decide the extent of healthcare. There is a wide range where no one gets outside help with their health, to everyone gets everything they could possibility want and then some. Thus quality also means striving for balance of a society's needs and its capacity to deliver those needs. That balance is achieved by efficiency.

A one size fits all is perhaps the most efficient system but not the most desirable or sustainable. But most of all, an efficient healthcare system depends on quality preventive care and makes sense regulation. Pretty much self explanatory. A simple example would be early diagnoses of a cancer and regulating substances, behavior, and exposure to the causes of that cancer.

How to Achieve A Quality Healthcare System

OK, now to the ideas of why it is not at all difficult, economically speaking, to achieve quality healthcare for all.

First, the Federal Government could just buy up the stock of all the healthcare insurers for roughly less than $1 Trillion dollars. That way no investors lose any money. Throw in a couple extra billion and retool. A lot of money? Not really. The Pentagon spends nearly that every year. Republicans' latest tax cuts cost twice that. In this suggested solution, private insurers can cover the wealthy's extravagant extras like five-star hospital meals, private hospital suites, air ambulances from where their money is hidden overseas, yada yada. The rest of us can get on with our healthy lives.

A second idea and very much politically easier is for the Federal Government to allow States to have access to the federal money already being spent on existing healthcare programs. That way states could start their own programs that cover everyone with quality care. Vermont created their own system but couldn't implement it because they would not have access to the federal money because of an arcane rule from the Johnson Administration days that was included to keep the Southern states from discriminating against black people. California stands ready also to implement its own system.

This second approach is how Canada got its universal system. When Saskatchewan implemented its own system, the other provinces looked around and said how nice and did their own. Much the same would happen even in the Southern States which are now essentially blocking the rest of the US from having a fair and superior healthcare system. These states would find themselves in a precarious economic situation where many would be walking away to other states. Either that or they would find themselves in an economic situation similar to the pseudo feudal economy that existed prior to the Civil War in 1860 where a few wealthy planters seriously abused their citizenry and workers.

There are many other ideas that are workable. But, mainly, failure can be tied to the fact that those with the most to gain bribe enough of the policy makers to get their way.

Why The US Denied Quality Healthcare

The reason the US is denied quality healthcare for all surely isn't money as the savings from implementing such a system is substantial each and every year. The savings is quite enough over time to pay for superior public transportation, superior schools, a clean environment, adaptation to a changing climate, and a chicken in every pot. So what's the hold up?

One idea that has been thrown about as to why the US has not been able to expand healthcare to all, while all the rest of wealthy countries have done so, is because of Frederick Hoffman, a statistician of The Prudential Insurance Company. 

The Race Traits and Tendencies of the American Negro (1896). This book, Hoffman's first, characterized African Americans as exceptionally disease-prone. The work was motivated by a concern about issues of race, and also the need of insurance companies to justify the higher life insurance premiums charged to African Americans. - Wikipedia

The idea was that, if healthcare was denied to African Americans they would eventually die out and the race problem caused by slavery would be solved. Hoffman's book and ideas were quite popular in his day but I suspect only just a few influential people held these views.

More likely, the US has the current healthcare system, as an employer-based system allows businesses a way of better controlling their employees. Let's face it, there is a history of employee and cheap labor abuse. Basically, keep them workers fat enough, dumb enough, and feeling they are better than those other people! Power stuff for control.

Conclusion

I didn't begin to cover all the other efficient reasons to achieve quality care -- such as no billing to the public like in Canada, and no bankruptcies. Ever stop to think that when people go bankrupt for medical reasons they also bankrupt other creditors that have no role in the cause of the bankruptcy. Gee golly gee, there are as many reasons as there are stars perhaps.

Obviously the means to achieve quality healthcare for all is there. All that is lacking is the people's will and demand.

About the Author

jenningsRobert Jennings is co-publisher of InnerSelf.com with his wife Marie T Russell. InnerSelf is dedicated to sharing information that allows people to make educated and insightful choices in their personal life, for the good of the commons, and for the well-being of the planet. InnerSelf Magazine is in its 30+year of publication in either print (1984-1995) or online as InnerSelf.com. Please support our work.

 Creative Commons 3.0

This article is licensed under a Creative Commons Attribution-Share Alike 4.0 License. Attribute the author Robert Jennings, InnerSelf.com. Link back to the article This article originally appeared on InnerSelf.com


Recommended Books: Health

Fresh Fruit CleanseFresh Fruit Cleanse: Detox, Lose Weight and Restore Your Health with Nature's Most Delicious Foods [Paperback] by Leanne Hall.
Lose weight and feel vibrantly healthy while clearing your body of toxins. Fresh Fruit Cleanse offers everything you need for an easy and powerful detox, including day-by-day programs, mouth-watering recipes, and advice for transitioning off the cleanse.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Thrive FoodsThrive Foods: 200 Plant-Based Recipes for Peak Health [Paperback] by Brendan Brazier.
Building upon the stress-reducing, health-boosting nutritional philosophy introduced in his acclaimed vegan nutrition guide Thrive, professional Ironman triathlete Brendan Brazier now turns his attention to your dinner plate (breakfast bowl and lunch tray too).
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.

Death by Medicine by Gary NullDeath by Medicine by Gary Null, Martin Feldman, Debora Rasio and Carolyn Dean
The medical environment has become a labyrinth of interlocking corporate, hospital, and governmental boards of directors, infiltrated by the drug companies. The most toxic substances are often approved first, while milder and more natural alternatives are ignored for financial reasons. It's death by medicine.
Click here for more info and/or to order this book on Amazon.


care

 

 

More Articles By This Author

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

INNERSELF VOICES

happy woman 's face
How To Experience A Mystical State of Consciousness
by Ora Nadrich
Whatever it is we seek pleasure from, relying on external things to give us the high or a feeling…
a blurred clock expanding over a starry background
Horoscope Current Week: December 6 - 12, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
12 05 from rigidity to change 647528 complete
From Rigidity to Change
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
In order for things, or people, to change they need to be flexible. A willow tree bends in the wind…
man and dog in front of giant sequoia trees in California
The Art of Constant Wonder: Thank you, Life, for this day
by Pierre Pradervand
One of the greatest secrets of life is to know how to constantly marvel at existence and at the…
Photo: Total Solar Eclipse on August 21, 2017.
Horoscope: Week of November 29 - December 5, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…
young boy looking through binoculars
The Power of Five: Five Weeks, Five Months, Five Years
by Shelly Tygielski
At times, we have to let go of what is to make room for what will be. Of course, the very idea of…
man eating fast food
It's Not About the Food: Overeating, Addictions, and Emotions
by Jude Bijou
What if I told you a new diet called the "It's Not About the Food" is gaining popularity and…
woman dancing in the middle of an empty highway with a city skyline in the background
Having the Courage to Be True to Ourselves
by Marie T. Russell, InnerSelf.com
Each one of us is a unique individual, and thus it seems to follow that each one of us has a…
Food as Friend or Foe? An Ayurvedic Perspective
Food as Friend or Foe? An Ayurvedic Perspective
by Vatsala Sperling
When I was growing up in Jamshedpur, India, we lived a life based on Ayurveda, an ancient system…
Becoming A More Idealized Version of Ourselves
Becoming A More Idealized Version of Ourselves
by Judith Corvin-Blackburn
As 5D humans we are unable to tolerate cruelty and harm to any living being. As an example, when…
I Am Not My Mother: The Power of MOM (Mind Over Matter)
I Am Not My Mother: The Power of MOM (Mind Over Matter)
by Marie T. Russell
Some people feel that they are limited by their genes, by what is encoded in their DNA. Studies…

Selected for InnerSelf Magazine

MOST READ

How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
How Living On The Coast Is Linked To Poor Health
by Jackie Cassell, Professor of Primary Care Epidemiology, Honorary Consultant in Public Health, Brighton and Sussex Medical School
The precarious economies of many traditional seaside towns have declined still further since the…
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
The Most Common Issues for Earth Angels: Love, Fear, and Trust
by Sonja Grace
As you experience being an earth angel, you will discover that the path of service is riddled with…
How Can I Know What's Best For Me?
How Can I Know What's Best For Me?
by Barbara Berger
One of the biggest things I've discovered working with clients everyday is how extremely difficult…
Honesty: The Only Hope for New Relationships
Honesty: The Only Hope for New Relationships
by Susan Campbell, Ph.D.
According to most of the singles I have met in my travels, the typical dating situation is fraught…
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
An Astrologer introduces the Nine Dangers of Astrology
by Tracy Marks
Astrology is a powerful art, capable of enhancing our lives by enabling us to understand our own…
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
Giving Up All Hope Could Be Beneficial For You
by Jude Bijou, M.A., M.F.T.
If you're waiting for a change and frustrated it's not happening, maybe it would be beneficial to…
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
Chakra Healing Therapy: Dancing toward the Inner Champion
by Glen Park
Flamenco dancing is a delight to watch. A good flamenco dancer exudes an exuberant self-confidence…
Taking A Step Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
Stepping Toward Peace by Changing Our Relationship With Thought
by John Ptacek
We spend our lives immersed in a flood of thoughts, unaware that another dimension of consciousness…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.