التباطؤ والاستيقاظ على الأرض

التباطؤ والاستيقاظ على الأرض
الصورة عن طريق Comfreak

قبل الاعتدال الخريفي عام 1995 ، وجدت كتاب توماس بيري ، حلم الأرض. أشعل تفكيره البيئي البصري شوقًا عميقًا لإعادة الاتصال بالحياة على الأرض بطرق شعرت بأنها جديدة وتذكرت.

في الأسابيع الأولى من قراءة كتاب بيري ، وجدت نفسي جالسًا في فناء المنزل ، أشعر بكل خيط في جسدي بوعي حاد. بدا أن نظامي العصبي بأكمله يتصل من خلال نطاقات الضوء بنطاقات الطاقة المنبعثة من الأرض. شعرت بالاتصال الحاد ، وكأنني عدت أخيرًا إلى المنزل. خط من قصيدة كتبتها في نفس الأسبوع يجسد تجربتي:

أتطرق إلى الأوساخ والعشب ، والجلد على الجلد حبنا يعيد لي

علاقتنا التي فقدت فيها ، تتلاشى الهوية وأنا واحد

أقواس الضوء ، أقواس الحياة ، امتداد كيانك الكوني

صحوة بيئية روحية

حفز كتاب بيري صحوة روحية بداخلي. وتبع ذلك العديد من التجارب المذهلة في الطبيعة. لقد وجدت أنه لا يمكنني تصنيف هذه التجارب من خلال عدسة التفكير الغربي التقليدي. لقد بدأت في قلب العديد من الأحجار ، حرفيا ومجازيا ، للتوسع ، وتعلم المشاركة مع الآخرين ، هذه التجارب التي تغير الحياة.

خلال العقد الأول من دراستي وممارستي الروحية البيئية ، كنت أعمل من خلال الاعتداء الجسدي والعاطفي من قبل والدتي في مرحلة الطفولة. أصبحت ممارساتي الروحية القائمة على الطبيعة جزءًا لا يتجزأ من شفاء بلادي. استلقيت على الأرض ، وأغرق في الأنهار ، وأتأمل في الصخور ، ووجدت الأمان والشعور بالمكان داخل شبكة مجتمع الأرض ، على الرغم من أن عائلتي البشرية ظلت مكسورة بشكل مؤلم. أخذني توقي إلى وضع هذه التجارب المتغيرة للحياة في سياق دراستي في الدراسات العليا وإكمال شهادة الدكتوراه ، ثم العمل كأستاذ.


الحصول على أحدث من InnerSelf


قمت بتدريس الدراسات البيئية من خلال عدسة تجريبية ، غالبًا ما أدرس الطبيعة. لقد واجهت تحولات في نفسي وطلابي تجاوزت ما يمكن أن يقدمه التعلم من الكتب ، وفي الفصول الدراسية. اكتشفت أن التدريس والتعلم من خلال الممارسات "الروحية" الخارجية التي يزرعها طلابي حساسية طبيعية تجاه الأرض. أكثر من مجرد أفكار ، كان هذا التحول الداخلي هو الذي عزز أخلاقيات الرعاية البيئية الأصيلة.

في حين أن الكثير من التعلم البيئي يمكن أن يكون مربكًا من الناحية النفسية ، فإن التجارب الروحية المرتبطة بالأرض أعطت العديد من طلابي الأمل والشجاعة اللازمة للعمل من أجل الأرض. إن تعلم الشعور بنصيبهم في شبكة الحياة أعطاهم القوة لمواجهة تحديات الانخراط في النشاط من أجل شفاء الكوكب.

تعزيز رعاية الأرض

أدى عملي في رعاية رعاية الأرض في الآخرين من خلال التعلم التجريبي إلى دراسات نوعية وتجربة دقيقة. أردت أن أجد طرق تدريس متسقة يمكنها أن تحقق لحظات عميقة من التحول نحو الوعي بالأرض لدى طلابي.

من خلال هذا البحث ، قمت بتطوير مجموعة من الخبرات التي تشجع باستمرار على الانفتاح على العلاقات المتبادلة مع مجتمع الأرض. هذه الطريقة ، بعنوان أحلام روح الأرض ، في ثلاث خطوات: ممارسات ربط الأرض ، ممارسات اتصال الروح وممارسات ربط الحلم.

يقدم المفكرون البيئيون البصيرة العديد من الأفكار لاستعادة الاتصال البشري مع أنظمة الأرض. تترجم طريقة أحلام روح الأرض هذه الأفكار التحويلية إلى ممارسات العلاج البيئي الشاماني ، مما يجعلها متاحة وقابلة للتطبيق في الحياة اليومية. علاوة على ذلك ، تدعو الممارسات اليقظة العميقة ، حيث نعمل على وضع رؤية للتواصل مع عوالم الأرض والروح ، بينما نختار بوعي للتركيز على الفرح والجمال والامتنان والحب والشفاء.

من اتصال الأرض إلى رعاية الأرض

أصبحت فكرة أننا مترابطون مع جميع أشكال الحياة على الأرض معرفة مشتركة. نحن نتفهم أننا جزء من أنظمة بيئية أكبر على هذا الكوكب. نحن نعلم أن هذه الأنظمة يجب أن تتوازن لتظل قابلة للحياة لكثير من الحياة على الأرض.

يتزايد عدد الأشخاص الذين يفهمون أنه يجب علينا احترام "توازن الطبيعة" والاهتمام به. ومع ذلك ، بعد ما يقرب من قرنين من التصنيع المتزايد ، بدأنا للتو في إعادة تنظيم حضارتنا مع الأرض.

هناك العديد من الكتب المتاحة اليوم حول سبب حاجتنا لاستعادة توازننا مع الطبيعة ، والعديد من الكتب حول كيفية "العيش الأخضر". تتضمن هذه الكتب أفكارًا مثل استخدام مصابيح الفلورسنت المدمجة ، والتحول إلى نظام غذائي نباتي ، وأخذ حقائبنا الخاصة إلى المتجر وخلق قدر أقل من القمامة. هذه الأنواع من الإجراءات مهمة للغاية. يؤسسون الالتزام الأخلاقي للعيش المستدام.

لسوء الحظ ، تقدم العديد من الكتب "الحية الخضراء" تغييرات صغيرة جدًا بحيث لا يمكن أن نصل إلى حيث نحتاج إلى أن نكون من حيث الاستهلاك لتخفيف الضرر العالمي الذي تسببه الحضارة الصناعية. حتى لو فعلنا كل ما تقترحه هذه الكتب ، مما يؤدي إلى خفض استهلاكنا الكلي إلى النصف تقريبًا ، فإنه لا يزال غير كافٍ لإبقاء عددنا المتزايد في حدود أرضنا.

فقط من خلال التغييرات العميقة في هياكل المعنى الكامنة لدينا سوف نحشد القوة لإجراء التغييرات اللازمة للحفاظ على منزلنا على الأرض (ملاحظة: سوف تستمر الأرض معنا أو بدونها).

تغيير المعتقدات والخبرات الكامنة

في الخارج ، تعد التغييرات "في العالم" جزءًا أساسيًا من لغز الاستدامة. التغييرات الداخلية - المعتقدات والخبرات الكامنة حول من نحن فيما يتعلق ببعضنا البعض والأرض - هي بنفس القدر من الأهمية ، وغالبا ما يتم تجاهلها. تشجع أنظمة المعتقدات الغربية نقطة عمياء في اعترافنا الجماعي بعمق ترابطنا مع الأرض.

يجب علينا أن نغير معتقداتنا حول ما هو مفيد ومهم للعيش بشكل مستدام. لكي نصبح مواطنين مشاركين في حضارة متجددة ، نحتاج إلى مواءمة أنفسنا النفسية والروحية مع إيقاعات الحياة: يجب أن نتعلم العيش بطرق تعزز تقدير علاقتنا بالأرض.

رعاية مجتمع الأرض

يرى العديد من المفكرين البيئيين إعادة الاتصال بمجتمع الأرض كمسار نحو رعاية مجتمع الأرض. جادل ألدو ليوبولد ، في مقاله المؤثر "أخلاقيات الأرض" ، بأن التواصل مع الأرض أمر أساسي لرعاية الأرض. [تقويم مقاطعة ساند والرسومات هنا وهناك، Aldo Leopold]

أخذ ليوبولد من داروين فكرة أن الأخلاق البشرية تطورت من الرعاية المتأصلة في المجتمعات البشرية. وفقا لداروين ، يعتمد بقاء الإنسان على علاقات الرعاية ، مثل العلاقات بين الأم والطفل. افترض داروين أن المجتمعات التي تتمتع "بقواعد" رعاية أفضل ، أو أخلاقيات الرعاية ، كانت أقوى ، وبالتالي جعل الأخلاق عنصرًا أساسيًا في تعزيز الأنواع. استنادًا إلى وجهة نظر داروين للأخلاقيات ، اعتبر ليوبولد أن تطوير أخلاقيات الأرض يتطلب تعزيز الرعاية للأرض.

علماء البيئة العميقة Arne Naess و Joanna Macy ، وهما مفكران بيئيان مؤثران جاءا بعد Leopold ، يقدران أيضًا رعاية الأرض باعتبارها أهم مكون لأخلاقيات الأرض. يركز مفهومهم عن الذات الإيكولوجية على الحاجة إلى تحديد الذات مع مجتمع الأرض كشكل من أشكال تحقيق الذات.

إن الرعاية التي تم تطويرها من خلال هذا الاتصال مع الأرض ، وفقًا لنيس ، هي الوسيلة الوحيدة التي سنعود من خلالها إلى التوازن مع الأرض. إن الواجب ليس دافعًا قويًا بما يكفي لإجراء التغييرات اللازمة للعيش في توازن مع الأرض. إن رؤية الأرض كامتداد لأنفسنا ستعيدنا إلى التوازن مع الطبيعة.

كيف نعيد الاتصال بالأرض؟

ولكن كيف نعاود الاتصال بالأرض؟ تقدم معارف الشعوب الأصلية أمثلة على الهياكل الاجتماعية التي تعزز الوعي البيئي: الوعي بالأرض. في الثقافة الغربية ، غالبًا ما تعتبر هذه الأشكال من الخبرة "خارج الحواس".

ما نعتبره تجارب خارج الحواس في الثقافة الغربية ، ومع ذلك ، تعتبر جزءًا من المجال الطبيعي للواقع في العديد من الثقافات الأصلية ، وحتى في الثقافة الغربية قبل عصر التنوير. للعيش في توازن مع الأرض ، وفقًا للمفكرين البيئيين المركزيين ، سنحتاج إلى تحقيق هذه القدرات مرة أخرى لإنشاء مجتمع يتضمن أخلاقيات تكريم الأرض.

جزء من مهمتنا هو اكتشاف القدرات الإدراكية التي تم شطبها على أنها "بدائية" من قبل الأثنوغرافيين الأوائل الذين يواجهون ثقافات الشعوب الأصلية. يمثل الاهتمام المتزايد بطرق السكان الأصليين و "الشامانية" دافعا لاستعادة هذه الأنماط المفقودة من الخبرة.

نحن بحاجة إلى العودة إلى تراث أجدادنا الشاماني: الحياة الحية متشابكة بعمق مع عالم الحياة ، من خلال الأساليب "الروحية" ، على أساس يومي. في كلمات بيري من حلم الأرض:

في لحظات من الارتباك مثل الحاضر ، لا نترك ببساطة لممارساتنا العقلانية. نحن مدعومون بالقوى المطلقة للكون لأنها تجعلهم حاضرين لنا من خلال العفويات في كياننا. نحتاج فقط أن نكون واعين بهذه العفويات ، ليس بالبساطة الساذجة ، ولكن بالتقدير النقدي. هذه العلاقة الحميمة مع هباتنا الجينية ، ومن خلال هذه الهبة مع العملية الكونية الأكبر ، ليست في المقام الأول دور الفيلسوف أو الكاهن أو النبي أو الأستاذ. إنه دور الشخصية الشامانية ، وهو نوع يظهر مرة أخرى في مجتمعنا.

... ليس فقط ظهور النوع الشاماني في مجتمعنا ، ولكن أيضًا الأبعاد الشامانية للنفس نفسها. في فترات الإبداع الثقافي الهام ، يلعب هذا الجانب من النفس دورًا منتشرًا في جميع أنحاء المجتمع ويظهر في جميع المؤسسات والمهن الأساسية ...

هذه الرؤية الشامانية مهمة بشكل خاص الآن فقط عندما يتم صنع التاريخ ليس في المقام الأول داخل الأمم أو بين الأمم ، ولكن بين البشر والأرض ، مع جميع مخلوقاته الحية. في هذا السياق ، يجب الحكم على جميع مهننا ومؤسساتنا بشكل أساسي من خلال مدى تعزيز هذه العلاقة المتبادلة بين الإنسان والأرض.

تباطؤ

تتباطأ خطوة أولى مهمة لإيجاد طريقنا للعودة إلى ذواتنا الإيكولوجية المتصلة بالأرض. نحن بحاجة إلى إبطاء. افعل أقل. كن أقل. قلل. أنتج أقل. تخلص من أقل. حرق أقل.

في عقلية النمو للنموذج الصناعي ، يعتقد أن المزيد هو الأفضل. إن نتيجة المعتقدات التي تضغط علينا لنكون والقيام بالمزيد هي أننا غالبًا ما نكون حزينين ومرضى ، ومنفصلين عن الطبيعة ، وأرواحنا وبعضنا البعض. يشعر الكثير منا بالحبس والحبس والضياع والقلق بشكل يومي.

فنحن لا نكافح فقط لإيجاد الصحة والتوازن في عالمنا المفرط في الإنتاج ، بل نتغذى بسرعة على موارد كوكبنا المحدود. كما صاغها جيني مور وويليام ريس في مقالهما "الوصول إلى حياة كوكب واحد" ، نحن في "تجاوز بيئي - يتطلب ما يعادل 1.5 كوكبًا لتوفير الموارد المتجددة التي نستخدمها وامتصاص نفايات الكربون لدينا." يسأل هؤلاء المؤلفون ، كيف نصل إلى كوكب واحد يعيش؟ يقدمون مجموعة متنوعة من الحلول "في العالم".

غالبًا ما يطرح السؤال بين المفكرين البيئيين: لماذا يصعب جدًا إجراء هذه الأنواع من التغييرات؟ هل هي قوة العادة ، الثقافة ، الغمر ، الإعلام ، الميل البشري نحو الكسل؟ نحن نعلم ما يتعين علينا القيام به ، ولكن يبدو أننا لا نستطيع القيام بذلك. نحن بحاجة إلى تغيير أنظمة معناها الأساسية لإحداث ثورة في عاداتنا.

إن محاولة التباطؤ يمكن أن تثير الكثير من المخاوف العميقة بينما نبتعد عن القيم وأنظمة المعتقدات التي وجهت دولنا ومجتمعاتنا وحتى عائلاتنا لعقود أو في بعض الحالات قرونًا. أحد الدوافع الكامنة الحالية والقوية هو تنظيم حياتنا لكسب المال.

يمكننا تغيير هذا إلى زراعة الطعام ، إلى الشفاء ، إلى أن نكون معًا. في كثير من الأحيان ، يتم صنع العديد من هذه الأشياء الأخرى لتناسب حاجتنا لكسب المال: الوسيلة الأساسية للتبادل في ثقافتنا. في حين أنه من الصعب أن نتخيل ، هناك بدائل للعيش ضمن عقلية اقتصادية خطية.

حضارة متجددة

ما نحتاجه هو طرق لإعادة تدريب طرق تواجدنا في العالم. لكن مستوى التغيير المطلوب لا يمكن أن يحدث إلا بروحانية مصاحبة. جميع الحضارات لديها أنظمة طقسية تدعم وتديم المعتقدات ، وتدعم الشجاعة اللازمة للعمل من أجل هذه المعتقدات تحت الإكراه.

تتطلب الحضارة المتجددة نظامًا للطقوس والروحانية أيضًا. كحركة عالمية ، يجب أن تكون هذه الروحانية قابلة للتطبيق عبر المعتقدات الثقافية والدينية المتنوعة. تشير Dolores LaChapelle في مقالها الشهير الآن "Ritual is Essential" إلى ما يلي بخصوص الثقافات التي تركز على الأرض:

معظم المجتمعات الأصلية حول العالم لها ثلاث خصائص مشتركة: لديهم علاقة حميمة واعية مع مكانهم. كانت ثقافات "مستدامة" مستقرة ، وغالبا ما تستمر لآلاف السنين ؛ وكان لديهم حياة احتفالية وطقسية غنية. رأوا هؤلاء الثلاثة على صلة وثيقة.

© 2020 من قبل إليزابيث إي. ميتشام ، دكتوراه. كل الحقوق محفوظة.
مقتطف بإذن من كتاب: روح الأرض يحلم.
الناشر: Findhorn Press، divn. من التقاليد الداخلية الدولية

المادة المصدر

حلم روح الأرض: ممارسات العلاج البيئي الشاماني
من قبل إليزابيث إي ميتشام ، دكتوراه.

الحلم بروح الأرض: ممارسات العلاج البيئي الشامانية من قبل إليزابيث إي ميتشام ، دكتوراه.إلقاء الضوء على صحوة شامانية في الثقافة الغربية في فجر عصر إيكولوجي ، حلم روح الأرض يكشف كيف أن ولادة وعي عالمي للشفاء يعتمد على التزامنا بالتطور الروحي الفردي والجماعي. من خلال إعادة الاتصال بنا إلى تراثنا الشاماني لروحانية الطبيعة الحية ، يقدم هذا الدليل إرشادات مطلوبة بشدة حول الرحلة الأساسية للعودة إلى الحب الحميم للأرض.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle وككتب مسموع.)

كتب ذات صلة

عن المؤلف

إليزابيث إي ميتشام ، دكتوراهإليزابيث إي ميتشام ، دكتوراه ، فيلسوف بيئي ومعلم ومعالج ومرشد روحي وموسيقي. وهي مؤسس ومدير معهد ليك إيري للتربية البيئية الشاملة. تقدم ورشاتها ودوراتها التدريبية تجارب أولية تعكس مشاركتها طويلة المدى كطالب في الأرض وكوزموس. قم بزيارة موقع الويب الخاص بها على elizabethmeacham.com/

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

من المحررين

أغنية يمكن أن ترفع القلب والروح
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لدي العديد من الطرق التي أستخدمها لمسح الظلام من ذهني عندما أجد أنه تسلل إلى الداخل. أحدهما هو البستنة ، أو قضاء الوقت في الطبيعة. والآخر هو الصمت. طريقة أخرى هي القراءة. وواحد ...
لماذا يمكن أن يكون دونالد ترامب أكبر الخاسرين في التاريخ
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
يكلف جائحة الفيروس التاجي بأكمله ثروة ، ربما 2 أو 3 أو 4 ثروة ، كلها ذات حجم غير معروف. أوه نعم ، ومئات الآلاف ، وربما مليون شخص سيموتون قبل الأوان بشكل مباشر ...
التميمة للوباء والأغنية موضوع للتمييز الاجتماعي والعزلة
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لقد صادفت أغنية مؤخرًا ، وبينما كنت أستمع إلى كلمات الأغاني ، اعتقدت أنها ستكون أغنية مثالية كـ "أغنية موضوعية" في أوقات العزلة الاجتماعية هذه. (كلمات تحت الفيديو.)
ترك راندي قمع غضبي
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4-26) لم أتمكن من كتابة شيء أرغب في نشره في الشهر الماضي ، ترى أنني غاضب. انا فقط اريد انتقاد.
إعلان خدمة بلوتو
by روبرت جينينغز ، InnerSelf.com
(تم التحديث في 4/15/2020) الآن بما أن كل شخص لديه الوقت الكافي للإبداع ، لا يوجد ما يقوله عن الترفيه عن نفسك الداخلية.

Slowing Down and Waking Up to Earth

Slowing Down and Waking Up to Earth
Image by Comfreak

Just before the fall equinox of 1995, I found Thomas Berry’s book, The Dream of the Earth. His visionary environmental thinking ignited a profound longing to reconnect with life on Earth in ways that felt both new and remembered.

In the first weeks of reading Berry’s book, I found myself sitting in my yard, feeling every filament in my body with acute awareness. My entire nervous system seemed to connect through bands of light to the bands of energy emanating from the Earth. I felt acutely connected, as if I had finally come home. A line from a poem that I wrote that same week captures my experience:

I touch hand to dirt and grass, skin to skin our love replenishes me

Our relationship I am lost in, identity fades and I am one

Arches of light, arches of life, extension of your cosmic being

An Eco-Spiritual Awakening

Berry’s book catalyzed a spiritual awakening in me. Many unexplainable experiences of awe in nature followed. I found that I could not categorize these experiences through the lens of traditional Western thinking. I began turning over many stones, literally and figuratively, to expand, and learn to share with others, these life-changing experiences.

During the first decade of my eco-spiritual study and practice, I was working through childhood physical and emotional abuse by my mother. My nature-based spiritual practices became an integral part of my healing. Lying on the Earth, immersing myself in rivers, meditating with rocks, I found safety and a sense of place within the web of the Earth community, though my human family remained painfully fractured. My yearning to contextualize these life-changing experiences took me to graduate school and the completion of my Ph.D, and then to work as a professor.


 Get The Latest From InnerSelf


I taught environmental studies through an experiential lens, often teaching in nature. I experienced shifts in myself and my students that went beyond what learning from books, and in classrooms, could offer. I discovered that teaching and learning through outdoor “spiritual” practices cultivated in my students a natural sensitivity to the Earth. More than just ideas, it was this inner shift that fostered an authentic environmental ethic of care.

While much of environmental learning can be psychologically overwhelming, the Earth-connected spiritual experiences gave many of my students the hope and courage necessary to act for the Earth. Learning to feel their part in the web of life gave them sustenance to face the challenges of engaging in activism to heal the planet.

Fostering Earth-care

My work to foster Earth-care in others through experiential learning led to qualitative studies and careful experimentation. I wanted to find consistent teaching methods that could actualize profound moments of shift toward Earth-consciousness in my students.

Through this research, I developed a combination of experiences that consistently encourages an opening to interrelationship with the Earth community. This method, entitled Earth Spirit Dreaming, is in three steps: Earth-connecting practices, Spirit-connection practices and Dream-connecting practices.

Visionary environmental thinkers offer many ideas for restoring human connection with Earth systems. The Earth Spirit Dreaming method translates these transformative ideas into shamanic ecotherapy practices, making them accessible and applicable in everyday life. Further, the practices invite profound mindfulness, as we work to hold a vision of connection with the Earth and spirit realms, while choosing consciously to focus on joy, beauty, gratitude, love and healing.

From Earth-Connection to Earth-Care

The idea that we are interconnected with all life on Earth is becoming common knowledge. We understand that we are part of the larger ecological systems on the planet. We know that these systems must come into balance to remain viable for much of life on Earth.

More and more people understand that we must respect and care for the “balance of nature.” However, after almost two centuries of increased industrialization, we are just beginning to realign our civilization with the Earth.

There are many books available today on why we need to restore our balance with nature, and many on how to “live green.” These books include ideas such as using compact fluorescent light bulbs, shifting to a vegetarian diet, taking our own bags to the store and creating less trash. These kinds of actions are very important. They establish the moral commitment to living sustainably.

Unfortunately, many of the “live green” books offer changes that are too small to get us where we need to be in terms of consumption to mitigate the global damage perpetrated by industrial civilization. Even if we do everything these books suggest, which leads to cutting our overall consumption almost in half, it is still not enough to keep our growing population within the limits of our Earth.

It is only through profound changes in our underlying meaning structures that we will muster the strength to make the necessary changes to maintain our home on Earth (note: Earth will go on with or without us).

Changing Underlying Beliefs and Experiences

Outside, “in the world” changes are an essential part of the puzzle of sustainability. Inside changes — the underlying beliefs and experiences of who we are in relation to each other and the Earth — are equally important, and too often overlooked. Western belief systems encourage a blind spot in our collective recognition of the depth of our interconnection with the Earth.

We must shift our beliefs about what is meaningful and important to live sustainably. To become engaged citizens of a regenerative civilization, we need to align our psychological and spiritual selves with the rhythms of life: we must learn to live in ways that cultivate appreciation of our connection with Earth.

Caring for the Earth Community

Many environmental thinkers see reconnection with the Earth community as a path toward caring for the Earth community. Aldo Leopold, in his influential essay “The Land Ethic,” argued that connecting with the land is essential to caring for the land. [A Sand County Almanac and Sketches Here and There, Aldo Leopold]

Leopold took from Darwin the idea that human ethics evolved from the care inherent in human societies. According to Darwin, human survival depends on care relationships, such as those between mother and child. Darwin postulated that societies with better “rules” of care, or ethics of care, were stronger, thereby making ethics an essential element of furthering the species. Based on Darwin’s view of ethics, Leopold reasoned that the development of an Earth ethic required fostering care for the Earth.

Deep ecologists Arne Naess and Joanna Macy, two influential environmental thinkers who came after Leopold, also value care for the Earth as the most important ingredient for an Earth ethic. Their notion of the ecological self focuses on the need to identify the self with the Earth community as a form of self-actualization.

The care developed through this connection with Earth, according to Naess, is the only means by which we will come back into balance with the Earth. Duty is not a strong enough impulse to make the necessary changes to live in balance with the Earth. Only seeing the Earth as an extension of ourselves will lead us back into balance with nature.

How Do We Reconnect with Earth?

But how do we reconnect with Earth? Indigenous knowledges offer examples of social structures that foster ecological consciousness: Earth-consciousness. In Western culture, these forms of experience are often considered “extrasensory.”

What we think of as extrasensory experiences in Western culture, however, are considered a part of the normal sphere of reality in many indigenous cultures, and even in Western culture prior to the Enlightenment. To live in balance with the Earth, according to central environmental thinkers, we will need to realize these capacities once again to create a society that incorporates an Earth-honoring ethic.

Part of our task is to discover perceptual abilities that were written off as “primitive” by early ethnographers encountering indigenous cultures. The increased interest in indigenous ways, and in “shamanism,” represents an impulse to restore these lost modes of experience.

We need to come back to our ancestral shamanic heritage: living lives deeply interwoven with the life-world, through “spiritual” modes, on a daily basis. In Berry’s words from The Dream of the Earth: 

In moments of confusion such as the present, we are not left simply to our own rational contrivances. We are supported by the ultimate powers of the universe as they make themselves present to us through the spontaneities within our own being. We need only become sensitized to these spontaneities, not with a naïve simplicity, but with critical appreciation. This intimacy with our genetic endowment, and through this endowment with the larger cosmic process, is not primarily the role of the philosopher, priest, prophet, or professor. It is the role of the shamanic personality, a type that is emerging once again in our society.

... Not only is the shamanic type emerging in our society, but also the shamanic dimensions of the psyche itself. In periods of significant cultural creativity, this aspect of the psyche takes on a pervasive role throughout the society and shows up in all the basic institutions and professions ...

This shamanic insight is especially important just now when history is being made not primarily within nations or between nations, but between humans and the Earth, with all its living creatures. In this context all our professions and institutions must be judged primarily by the extent to which they foster this mutually enhancing human—Earth relationship.

Slowing Down

An important first step to finding our way back to our Earth-connected, ecological selves is slowing down. We need to slow down. Do less. Be less. Make less. Produce less. Throw away less. Burn less.

In the growth mindset of the industrial paradigm, more is believed to be better. The outcome of beliefs that press us to be and do more are that we are often sad and sick, disconnected from nature, our souls and each other. Many of us feel harried, trapped, lost and anxious on a daily basis.

Not only are we struggling to find health and balance in our overproducing world, we are also quickly eating up the resources of our finite planet. As Jennie Moore and William E. Rees put it in their article “Getting to One-Planet Living,” we are in “ecological overshoot — requiring the equivalent of 1.5 planets to provide the renewable resources we use and to absorb our carbon waste.” These authors ask, how do we get to one-planet living? They offer a variety of “in the world” solutions.

The question often arises among environmental thinkers: why is it so hard to make these kinds of changes? Is it the force of habit, culture, overwhelm, the media, the human tendency toward laziness? We know what we need to do, yet we don’t seem to be able to do it. We need to shift our underlying meaning systems to revolutionize our habits.

Attempting to slow down can bring up many profound fears as we break away from values and belief systems that have guided our nations, communities and even families for decades or, in some cases, centuries. One current and powerful underlying motivation is to organize our lives to make money.

We could change this to growing food, to healing, to being together. Often, many of these other things are made to fit around our need to make money: the primary medium of exchange in our culture. While it is difficult to imagine, there are alternatives to living within a linear economic mindset.

A Regenerative Civilization

What we need are methods to retrain our ways of being in the world; but the level of change required can only occur with an accompanying spirituality. All civilizations have had systems of ritual that support and perpetuate beliefs, and underpin the courage needed to act for these beliefs under duress.

A regenerative civilization requires a system of ritual, a spirituality, as well. As a global movement, this spirituality must be applicable across diverse cultural and religious beliefs. Dolores LaChapelle, in her now-famous article “Ritual is Essential,”  points out the following regarding Earth-centered cultures:

Most native societies around the world had three common characteristics: they had an intimate, conscious relationship with their place; they were stable “sustainable” cultures, often lasting for thousands of years; and they had a rich ceremonial and ritual life. They saw these three as intimately connected.

©2020 by Elizabeth E. Meachem, Ph.D. All Rights Reserved.
Excerpted with permission from the book: Earth Spirit Dreaming.
Publisher: Findhorn Press, a divn. of Inner Traditions Intl

Article Source

Earth Spirit Dreaming: Shamanic Ecotherapy Practices
by Elizabeth E. Meacham, Ph.D.

Earth Spirit Dreaming: Shamanic Ecotherapy Practices by Elizabeth E. Meacham, Ph.D.Illuminating a shamanic awakening within Western culture at the dawn of an ecological age, Earth Spirit Dreaming reveals how the birth of a global consciousness of healing depends upon our commitment to individual and collective spiritual evolution. Calling us back to our shamanic heritage of a living nature spirituality, this manual offers much needed guidance on the essential journey back to an intimate love of Earth.

For more info, or to order this book, click here. (Also available as a Kindle edition and as an Audiobook.)

Related Books

About the Author

Elizabeth E. Meacham, Ph.D.Elizabeth E. Meacham, Ph.D., is an environmental philosopher, teacher, healer, spiritual mentor, and musician. She is the founder and codirector of the Lake Erie Institute for Holistic Environmental Education. Her workshops and training courses offer initiatory experiences that reflect her long-term engagement as a student of the Earth and Cosmos. Visit her website at elizabethmeacham.com/

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die prematurely as a direct…
Mascot for the Pandemic and Theme Song for Social Distancing and Isolation
by Marie T. Russell, InnerSelf
I came across a song recently and as I listened to the lyrics, I thought it would be a perfect song as a "theme song" for these times of social isolation. (Lyrics below the video.)
Letting Randy Funnel My Furiousness
by Robert Jennings, InnerSelf.com
(Updated 4-26) I have not been able to right-write a thing I am willing to publish this last month, You see I am furious. I just want to lash out.