تجف الأنهار في جميع أنحاء العالم وإليك السبب وما يمكننا فعله حيال ذلك

نقص مياه بحيرة ميد 9 1 

تجف الأنهار حول العالم مؤخرًا. ال لوار في فرنسا حطمت الأرقام القياسية في منتصف أغسطس بسبب انخفاض منسوب المياه ، بينما تُظهر الصور المتداولة على الإنترنت الأقوياء الدانوب والراين ويانغتسي وكولورادو الأنهار كلها تقلل إلى قطرات.

ليست الأنهار فقط هي التي تنخفض ولكن الخزانات تجددها ، مما يؤدي إلى نقص المياه في أجزاء كثيرة من العالم بما في ذلك المملكة المتحدة. ومع ذلك ، تسببت الفيضانات في إحداث الفوضى في العديد من هذه الأنهار في العقد الماضي ، وفي بعض الحالات فقط قبل أشهر قليلة من الجفاف الأخير. إذن ما الذي يحدث لهم؟

لتغير المناخ مظاهر عديدة. نظام الأرض مترابط ، لذلك عندما يتغير شيء ما ، فإنه يتعاقب ليؤثر على الكثير من الأشياء الأخرى. عندما ترتفع درجات حرارة الغلاف الجوي ، تؤثر أنماط الطقس على مكان وزمان وكمية هطول الأمطار. لذلك ، يتغير توزيع المياه عبر المناطق ، وتتكيف الأنهار وفقًا لذلك ، مما يؤثر على كمية المياه العذبة المتاحة للناس للشرب.

تشكل المياه العذبة جزءًا صغيرًا من كل المياه الموجودة على الكوكب ، والكثير منها محبوس في الجليد. في حين أن هذا كان صحيحًا طالما كان البشر موجودين ، فإن تغير المناخ يغير مكان وجود المياه العذبة: بشكل عام ، الأماكن التي يوجد بها الكثير تزداد بينما الأماكن التي لديها القليل منها تحصل على القليل.

تتزايد الاختلافات في كيفية توزيع المياه بشكل صارخ ، ليس فقط عبر المناطق ولكن أيضًا بمرور الوقت. عندما يصبح سلوك النهر أكثر تطرفًا ، حيث يحطم باستمرار الأرقام القياسية لأعلى وأدنى مستويات المياه ، يقول علماء الأنهار إنه يصبح أكثر "بريقًا". بعض أنهار الصحراء شديدة اللمعان ولا تتدفق إلا في أوقات معينة من السنة.

يعكس بريق النهر كمية المياه المتاحة ، والتي تعتمد على المناخ. على الرغم من أنه يمكن أن يكون للنهر تدفقات أعلى أو أقل لفترات زمنية أطول ، إلا أنه قد يستمر في نقل نفس الحجم من المياه على مدار عام.

عادة ما يتم تصميم استراتيجيات الإدارة وفقًا لكيفية تصرف النهر في الماضي. لكن يجب أن نأخذ في الاعتبار الأطراف الكاملة لكيفية تدفق الأنهار ، لأن كيف يبدو الآن ليس كما كان دائمًا ، وليس كيف سيكون دائمًا.

مستقبل مبهرج؟

الأنهار هي مجاري مائية برية شكلت الأرض لمليارات السنين ، وهي أطول بكثير مما كان عليه البشر. تتحول الأنهار بشكل طبيعي مع تغير بيئتها ، والتي تشمل المناخ ، وهطول الأمطار ، والغطاء النباتي ، ومستوى سطح البحر والعديد من الأشياء الأخرى. يمكن للجيولوجيين قراءة أدلة هذه التغييرات من الصخور والمناظر الطبيعية.

نميل إلى تكييف الأنهار معنا أكثر مما نتكيف معها. تحد الإجراءات الهندسية من قدرتها على إجراء تغييرات طبيعية مثل الفيضانات أو تشكيل مسار جديد. قد تكون الأنهار الحضرية مغطاة بالخرسانة ويتم تقويم تدفقها إلى حد ما ، بينما تندفع المصارف في مناظر المدينة المرصوفة بالمياه إلى الأنهار دون الحاجة إلى تصريفها ببطء عبر التربة.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

يمكن لمثل هذه التغييرات البشرية أن تجعل الأنهار أكثر لمعانًا. إذا كان هناك جفاف ، فإن الماء يغادر الأرض بشكل أسرع بينما إذا كان هناك الكثير من الأمطار ، فإنه يتراكم في مكان واحد بسرعة أكبر. بينما تستجيب الأنهار للتغير العالمي ، نحتاج إلى إيجاد طرق لتحديد أولويات استراتيجيات التأقلم الطبيعية في كيفية إدارتنا لها.

يمكن أن يتضمن ذلك ما يسمى باستراتيجيات المياه البطيئة مثل "مدن الإسفنج”: مناطق حضرية ذات أشجار وفيرة ، وبرك وحدائق لامتصاص المياه وتخفيف موجات الجفاف والفيضانات.

هناك الكثير من العمل الذي ينتظرنا لضمان أننا نعتز به وندير إمدادًا مستقرًا وآمنًا من المياه من أنهارنا المتزايدة الاضطراب. يمكن أن يضمن احترام الطبيعة والعمل معها ما يكفي من المياه النظيفة - ليس فقط للبشر ، ولكن لجميع الكائنات الحية والبيئة أيضًا.

نبذة عن الكاتب

كاثرين إي راسل، باحث زائر في برنامج فولبرايت لويدز ، جامعة نيو أورلينز وباحث فخري ، جامعة ليستر

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب:

الحياة البرية في يلوستون الانتقالية

الحياة البرية في يلوستون الانتقاليةأكثر من ثلاثين خبيرا كشف علامات مثيرة للقلق من نظام تحت ضغط. وهي تحدد ثلاثة الضغوطات الاعتبار الأول: الأنواع الغازية، وتنمية القطاع الخاص من الأراضي دون وقاية، وارتفاع درجة حرارة الجو. سوف التوصيات الختامية تشكيل المناقشة في القرن الحادي والعشرين حول كيفية مواجهة هذه التحديات، ليس فقط في المتنزهات الأمريكية ولكن لمناطق الحفظ في جميع أنحاء العالم. قراءة للغاية ويتضح تماما.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "يلوستون الحياة البرية في المرحلة الانتقالية" على الأمازون.

وفرة الطاقة: تغير المناخ وسياسة سمنة

وفرة الطاقة: تغير المناخ وسياسة سمنةمن قبل إيان روبرتس. يروي بخبرة قصة الطاقة في المجتمع، والأماكن "السمنة" بجوار تغير المناخ باعتبارها مظاهر لنفس الشعور بالضيق الكواكب الأساسية. يقول هذا الكتاب المثير أن نبض الطاقة المستمدة من الوقود الأحفوري بدأت عملية تغير المناخ الكارثية ليس فقط، ولكن أيضا دفعت الإنسان العادي صعودا توزيع الوزن. وهو يقدم ويقيم للقارئ مجموعة من الاستراتيجيات دي كربنة الشخصية والسياسية.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "وفرة الطاقة" على الأمازون.

الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر لإنقاذ كوكب المتعثرة

الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر لإنقاذ كوكب المتعثرةالتي تود ويلكنسون وتيد تيرنر. رجل الأعمال وقطب الاعلام تيد تيرنر يدعو ظاهرة الاحتباس الحراري التهديد الأكثر خيمة التي تواجه البشرية، ويقول إن كبار رجال الأعمال في المستقبل سوف يتم سكها في تطوير الطاقة المتجددة الخضراء، البديلة. من خلال عيون تيد تيرنر، ونحن نعتبر طريقة أخرى للتفكير في البيئة، والتزاماتنا لمساعدة الآخرين المحتاجين، والتحديات الخطيرة التي تهدد بقاء الحضارة.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر ..." على الأمازون.


ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

السحر وأمريكا 11 15
ما تخبرنا الأسطورة اليونانية عن السحر الحديث
by جويل كريستنسن
العيش على الشاطئ الشمالي في بوسطن في الخريف يجلب معه التقلبات الرائعة للأوراق و ...
جعل الشركات مسؤولة 11
كيف يمكن للشركات السير في الحديث عن التحديات الاجتماعية والاقتصادية
by سيمون بيك وسيباستيان مينا
تواجه الشركات ضغوطًا متزايدة لمواجهة التحديات الاجتماعية والبيئية مثل ...
امرأة شابة أو فتاة تقف مقابل جدار الكتابة على الجدران
الصدفة تمرين للعقل
by برنارد بيتمان ، دكتوراه في الطب
الاهتمام الشديد بالصدفة يمارس العقل. التمرين يفيد العقل تمامًا كما هو ...
متلازمة موت الرضع المفاجئ 11 17
كيف تحمي طفلك من متلازمة موت الرضيع المفاجئ
by راشيل مون
في كل عام ، يموت حوالي 3,400 طفل أمريكي بشكل مفاجئ وغير متوقع أثناء النوم ، وفقًا لـ ...
عقرب على وجه امرأة وعيناها مغمضتان
التعلم من حيوان الظل الخاص بك
by دون بومان برانك
لم تلمسني القطة أبدًا ، لكن انطباعًا لا يمحى عن بقاياها. إنها ذاكرتي الأولى عن ...
امرأة تمسك رأسها وفمها مفتوح خوفًا
الخوف من النتائج: الأخطاء والفشل والنجاح والسخرية والمزيد
by إيفلين سي ريسك
نادراً ما يكون لدى الأشخاص الذين يتبعون هيكل ما تم القيام به من قبل أفكار جديدة ، كما فعلوا ...
كيفية تجاوز الخوف
كيفية تجاوز الخوف
by ستيفن واشنطن
بدون شك ، يتطلب الأمر شجاعة لمواجهة مخاوفنا ، والاستعداد للنظر تحت السطح و ...
العودة إلى الوطن لا تفشل 11
لماذا لا تعني العودة إلى المنزل أنك فشلت
by روزي الكسندر
فكرة أن مستقبل الشباب يخدم على أفضل وجه بالابتعاد عن المدن الصغيرة والريف ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Rivers Worldwide Are Running Dry and Here’s Why and What We Can Do About It

lake mead water shortage 9 1 

Rivers around the world have been drying up recently. The Loire in France broke records in mid-August for its low water levels, while photos circulating online show the mighty Danube, Rhine, Yangtze and Colorado rivers all but reduced to trickles.

It is not just rivers that are running low but the reservoirs they replenish, leading to water shortages in many parts of the world including the UK. Yet floods have wreaked havoc in many of these rivers in the last decade, in some cases only a few months before the recent drought. So what is happening to them?

Climate change has many guises. The Earth system is interdependent, so when something changes, it cascades to affect lots of other things. When atmospheric temperatures rise, weather patterns affect where, when, and how much rain will fall. Therefore, water distribution changes across regions, and the rivers adapt accordingly, which affects how much freshwater is available for people to drink.

Freshwater makes up a tiny fraction of all water on the planet, and much of it is locked away in ice. While this has been true for as long as humans have been around, climate change is altering where freshwater is found: such that, in general, places with plenty are getting more while places with little are getting less.

Differences in how water is distributed are increasingly stark, not just across regions but also over time. When a river’s behaviour becomes more extreme, consistently breaking records for highest and lowest water levels, river scientists say it is becoming more “flashy”. Some desert rivers are very flashy and only flow at certain times of the year.

A river’s flashiness reflects how much water is available, which depends on the climate. Though a river can have higher or lower flows for longer periods of time, it may still transport about the same volume of water over a year.

Management strategies are typically designed according to how a river has behaved in the past. But we must take account of the full extremities of how rivers can flow, because how it seems now is not how it has always been, and not how it always will be.

Flashy futures?

Rivers are wild watercourses that have shaped the land for billions of years, which is a lot longer than humans have been around. Rivers naturally morph as their environment changes, which includes the climate, rainfall, vegetation, sea level and many other things. Geologists can read clues of these changes from rocks and landscapes.

We tend to adapt rivers to us more than we adapt to them. Engineering measures limit their ability to make natural changes such as flooding or forging a new course. Urban rivers may be encased in concrete and their flow somewhat straightened, while drains in paved cityscapes rush water to rivers without it needing to drain slowly through soil.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Such human-engineered changes can make rivers flashier. If there is a drought, water leaves the land faster while if there is a lot of rain, it accumulates in one place more rapidly. As rivers respond to global change, we need to find ways to prioritise their natural coping strategies in how we manage them.

That could involve so-called slow-water strategies such as China’s “sponge cities”: urban areas with abundant trees, ponds and parks to absorb water and alleviate droughts and floods.

There is a lot of work ahead of us to ensure that we cherish and manage a stable and safe supply of water from our increasingly unruly rivers. Respecting and working with nature can ensure enough clean water – not just for humans, but for all living creatures and the environment too.

About The Author

Catherine E. Russell, Fulbright-Lloyd's Visiting Scholar, University of New Orleans & Honorary Researcher, University of Leicester

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books:

Yellowstone's Wildlife in Transition

Yellowstone's Wildlife in TransitionOver thirty experts detect worrying signs of a system under strain. They identify three overriding stressors: invasive species, private-sector development of unprotected lands, and a warming climate. Their concluding recommendations will shape the twenty-first-century discussion over how to confront these challenges, not only in American parks but for conservation areas worldwide. Highly readable and fully illustrated.

For more info or to order "Yellowstone's Wildlife in Transition" on Amazon.

The Energy Glut: Climate Change and the Politics of Fatness

The Energy Glut: Climate Change and the Politics of Fatnessby Ian Roberts. Expertly tells the story of energy in society, and places 'fatness' next to climate change as manifestations of the same fundamental planetary malaise. This exciting book argues that the pulse of fossil fuel energy not only started the process of catastrophic climate change, but also propelled the average human weight distribution upwards. It offers and appraises for the reader a set of personal and political de-carbonising strategies.

For more info or to order "The Energy Glut" on Amazon.

Last Stand: Ted Turner's Quest to Save a Troubled Planet

Last Stand: Ted Turner's Quest to Save a Troubled Planet by Todd Wilkinson and Ted Turner. Entrepreneur and media mogul Ted Turner calls global warming the most dire threat facing humanity, and says that the tycoons of the future will be minted in the development of green, alternative renewable energy. Through Ted Turner's eyes, we consider another way of thinking about the environment, our obligations to help others in need, and the grave challenges threatening the survival of civilization.

For more info or to order "Last Stand: Ted Turner's Quest..." on Amazon.


You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baby smiling
Renaming and Reclaiming the Sacred
by Phyllida Anam-Áire
Walking in nature, eating delicious food, poetry, playing with our children, dancing and singing,…
An Equinox Altar
Making An Equinox Altar and Other Fall Equinox Projects
by Ellen Evert Hopman
Fall Equinox is the time when the seas become rough as the winter gales set in. It is also the…
curous kids 9 17
5 Ways To Keep Kids Curious
by Perry Zurn
Kids are naturally curious. But various forces in the environment can dampen their curiosity over…
digital money 9 15
How Digital Money Has Changed How We Live
by Daromir Rudnyckyj
In simple terms, digital money can be defined as a form of currency that uses computer networks to…
Like Genes, Your Gut Microbes Pass From One Generation To The Next
Like Genes, Your Gut Microbes Pass from One Generation to the Next
by Taichi A. Suzuki and Ruth Ley
When the first humans moved out of Africa, they carried their gut microbes with them. Turns out,…
renewable power 9 15
Why It’s Not Anti-Environmental To Be In Favour Of Economic Growth
by Eoin McLaughlin etal
In the midst of today’s cost of living crisis, many people who are critical of the idea of economic…
quiet quitting 9 16
Why You Should Talk To Your Boss Before 'Quiet Quitting'
by Cary Cooper
Quiet quitting is a catchy name, popularised on social media, for something we’ve all probably…
koala bear "stuck" in a tree
When It’s Smart To Be Slow: Lessons from a Koala Bear
by Danielle Clode
The koala was clinging to an old tree stag while stranded in the Murray River, on the border…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.