أزمة المناخ: لماذا قد يتسبب تجاوز درجة حرارة 2 درجة مئوية مؤقتًا في حدوث أضرار دائمة

في انتظار كارثة مناخية 3 6 29 Ondrej Prosicky / Shutterstock

تاريخ تغير المناخ هو تاريخ الناس الذين يتصالحون ببطء مع الحقيقة. لا أحد سوى أقلية صغيرة لا تزال تتساءل عما إذا كانت حقيقية وتسببها البشر. الآن يتصارع معظمهم مع حقيقة محاولة إبطاء الاحتباس الحراري الكارثي ، والفرق بين الحلول والأمل الكاذب. إن مفهوم التجاوز المناخي هو الشيء التالي الذي سنحتاج إلى التعامل معه.

ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة ، من المتوقع أن تتسبب الانبعاثات في استمرار تسخين الكوكب بسرعة خلال العقود القليلة المقبلة ، مما يدفع متوسط ​​درجة الحرارة العالمية إلى تجاوز هدف اتفاقية باريس ، والذي يهدف إلى الحد من الاحترار إلى ما بين 1.5 درجة مئوية و 2 درجة مئوية. نتيجة لذلك ، ستحدث فترة ارتفاع درجات الحرارة في منتصف هذا القرن. بعد ذلك ، تذهب الفكرة إلى أن التقنيات والتقنيات الجديدة ولكن غير المثبتة لسحب غازات الدفيئة من الغلاف الجوي ستؤدي في النهاية إلى خفض درجات الحرارة إلى مستوى أكثر أمانًا.

حتى الآن ، كان العلماء غير متأكدين مما قد يترتب على الطبيعة من تجاوز مؤقت (ثم الارتداد إلى الأسفل) هدف درجة الحرارة لاتفاقية باريس. لذا ولأول مرة درسنا عواقب السماح لدرجة حرارة الأرض بتجاوز هذه الحدود الاحترازية ، ثم تنخفض إلى ما دونها مرة أخرى ، على الحياة البحرية والبرية. بعبارة أخرى ، نظرنا في مدى الضرر الذي قد تلحقه رحلة تجاوز هدف درجة الحرارة 2 درجة مئوية ، وليس الوجهة نفسها فقط.

تشير النتائج إلى أن التجاوز المؤقت قد يتسبب في موجات من انقراضات لا رجعة فيها وأضرار دائمة لعشرات الآلاف من الأنواع. هذا ما يمكن أن يتوقعه العالم إذا فشلت البشرية في إجراء تخفيضات كبيرة في الانبعاثات هذا العقد ، واعتمدت بدلاً من ذلك على التقنيات المستقبلية لإزالة الانبعاثات لاحقًا.

يأتي الضرر بسرعة ويترك ببطء

صممت دراستنا تأثير درجات الحرارة العالمية التي تتجاوز درجتين مئويتين لنحو 2 عامًا بين 60 و 2040 على أكثر من 2100 نوع تعيش على الأرض وفي البحر. نظرنا إلى عدد هؤلاء الذين سيتعرضون لدرجات حرارة يمكن أن تعيق تكاثرهم وبقائهم ، وكم من الوقت سيتعرضون لهذا الخطر.

في انتظار كارثة مناخية 2 6 29 في هذا السيناريو الذي يتجاوز فيه العالم هدف 2 درجة مئوية ، لا تصل الانبعاثات إلى ذروتها حتى عام 2040. ماير وآخرون. (2022), مؤلف المنصوص

سيكون الضرر سريعًا في الوصول ويختفي ببطء بالنسبة للطبيعة ، حتى بعد انخفاض درجات الحرارة مرة أخرى. يمكن لبضع سنوات فقط من درجات الحرارة العالمية فوق 2 درجة مئوية أن تغير أهم النظم البيئية في العالم. خذ حوض الأمازون على سبيل المثال. قد تظل بعض الأنواع معرضة لظروف خطرة بعد فترة طويلة من استقرار متوسط ​​درجة الحرارة العالمية - مع بقاء بعضها مكشوفًا حتى عام 2300. وذلك لأن بعض الأنواع ، خاصة تلك الموجودة في المناطق المدارية ، تعيش بالقرب من الحد الأقصى للحرارة التي يمكنها تحملها وكذلك حساسة للتغيرات الصغيرة نسبيًا في درجة الحرارة. وبينما قد تعود متوسط ​​درجات الحرارة العالمية إلى مستويات أكثر أمانًا في نهاية المطاف ، فقد تتأخر التغيرات في درجات الحرارة المحلية.

يمكن أن تكون عواقب هذا التعرض لا رجعة فيها وتشمل تحول الغابات الاستوائية إلى السافانا. سوف يفقد العالم بالوعة الكربون العالمية الحرجة ، مما يترك المزيد من غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي.

المثلث المرجاني في غرب المحيط الهادئ هو واحد من أكثرها غنية بالأنواع النظم البيئية البحرية وموطن للعديد من الشعاب المرجانية والسلاحف البحرية وأسماك الشعاب المرجانية وغابات المنغروف. أظهرت نمذجةنا أنه في بعض المجتمعات ، قد تتعرض جميع الأنواع أو معظمها لظروف خطرة في وقت واحد لعقود قليلة على الأقل وحتى قرنين من الزمان. بالإضافة إلى تعطيل مصدر الغذاء لملايين الناس ، فإن اختفاء الشعاب المرجانية وأشجار المنغروف من شأنه أن يزيل حاجزًا طبيعيًا يحمي المدن والقرى الساحلية من ارتفاع منسوب البحار والعواصف المتفاقمة.

في انتظار الكارثة المناخية 6 29 توجد الشعاب المرجانية الاستوائية في حدود تحملها الحراري وهي معرضة بشكل خاص لتغير المناخ. إيثان دانيلز / شاترستوك


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

لا مفر من المنزل

لقد أهمل صانعو السياسات عواقب تجاوز 2 درجة مئوية لبقاء الأنواع. يشير تحليلنا إلى أنه لا يمكن افتراض أن الحياة ستتعافى بمجرد انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون 2 درجة مئوية مرة أخرى. وجدنا أن 3,953 نوعًا سيتعرض سكانها بالكامل لدرجات حرارة خارج النطاق الذي تطورت فيه لأكثر من 60 عامًا متتالية. سيتعرض النيص الفلبيني لمدة 99 عامًا ، وضفدع ماوا المخالب لمدة 157 عامًا مذهلة. يمثل البقاء على قيد الحياة هذا الطول من التعرض تحديًا صارمًا لأي نوع.

الاعتماد على إزالة ثاني أكسيد الكربون وما يسمى بتقنيات الانبعاثات السلبية لخفض غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي على مدى عدة عقود أمر محفوف بالمخاطر للغاية. بعض هذه التكنولوجيا ، مثل التقاط الكربون وتخزينه ، لم يتم عرضها بعد العمل بالمقياس المطلوب. تقنيات أخرى لها آثار سلبية على الطبيعة ، مثل الطاقة الحيويةحيث يتم زراعة الأشجار أو المحاصيل ثم حرقها لتوليد الكهرباء. إن طرح مزارع شاسعة في نفس الوقت الذي تتجاوز فيه درجات الحرارة الحد "الآمن" المتفق عليه دوليًا من شأنه أن يترك الأنواع تترنح من مناخ أكثر سخونة وتقلصًا في الموائل الطبيعية.

إن تأخير التخفيضات الجذرية للانبعاثات سيعني أن العالم يتجاوز درجتين مئويتين هو أفضل سيناريو. سيأتي هذا التجاوز بتكلفة فلكية للحياة على الأرض لن تعكسها تقنيات الانبعاثات السلبية. إن الجهود المبذولة لوقف ارتفاع درجات الحرارة ليست محاولة مجردة لثني المنحنيات على الرسم البياني: إنها معركة من أجل كوكب صالح للعيش.

نبذة عن الكاتب

جوان بنتلي، باحث ما بعد الدكتوراه في علم البيئة الجزيئية ، مبادرة المناخ والتنمية الأفريقية ، جامعة كيب تاون; أليكس بيجوت، زميل باحث ، قسم علم الوراثة والتطور والبيئة في العلوم البيولوجية ، UCL; أندرياس إل إس ماير، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه في علم البيئة وعلم الأحياء التطوري ، جامعة كيب تاونو كريستوفر تريسوسزميل باحث أول في مخاطر تغير المناخ ، جامعة كيب تاون

يتم إعادة نشر هذه المقالة من المحادثة تحت رخصة المشاع الإبداعي. إقرأ ال المقال الأصلي.


وأوصت كتب:

الحياة البرية في يلوستون الانتقالية

الحياة البرية في يلوستون الانتقاليةأكثر من ثلاثين خبيرا كشف علامات مثيرة للقلق من نظام تحت ضغط. وهي تحدد ثلاثة الضغوطات الاعتبار الأول: الأنواع الغازية، وتنمية القطاع الخاص من الأراضي دون وقاية، وارتفاع درجة حرارة الجو. سوف التوصيات الختامية تشكيل المناقشة في القرن الحادي والعشرين حول كيفية مواجهة هذه التحديات، ليس فقط في المتنزهات الأمريكية ولكن لمناطق الحفظ في جميع أنحاء العالم. قراءة للغاية ويتضح تماما.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "يلوستون الحياة البرية في المرحلة الانتقالية" على الأمازون.

وفرة الطاقة: تغير المناخ وسياسة سمنة

وفرة الطاقة: تغير المناخ وسياسة سمنةمن قبل إيان روبرتس. يروي بخبرة قصة الطاقة في المجتمع، والأماكن "السمنة" بجوار تغير المناخ باعتبارها مظاهر لنفس الشعور بالضيق الكواكب الأساسية. يقول هذا الكتاب المثير أن نبض الطاقة المستمدة من الوقود الأحفوري بدأت عملية تغير المناخ الكارثية ليس فقط، ولكن أيضا دفعت الإنسان العادي صعودا توزيع الوزن. وهو يقدم ويقيم للقارئ مجموعة من الاستراتيجيات دي كربنة الشخصية والسياسية.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "وفرة الطاقة" على الأمازون.

الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر لإنقاذ كوكب المتعثرة

الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر لإنقاذ كوكب المتعثرةالتي تود ويلكنسون وتيد تيرنر. رجل الأعمال وقطب الاعلام تيد تيرنر يدعو ظاهرة الاحتباس الحراري التهديد الأكثر خيمة التي تواجه البشرية، ويقول إن كبار رجال الأعمال في المستقبل سوف يتم سكها في تطوير الطاقة المتجددة الخضراء، البديلة. من خلال عيون تيد تيرنر، ونحن نعتبر طريقة أخرى للتفكير في البيئة، والتزاماتنا لمساعدة الآخرين المحتاجين، والتحديات الخطيرة التي تهدد بقاء الحضارة.

لمزيد من المعلومات أو لطلب "الموقف الأخير: كويست تيد تيرنر ..." على الأمازون.


اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

شاب يتأمل خارج
كيف تتأمل ولماذا
by جوزيف سيلبي
يمنحنا التأمل وصولاً أكبر إلى الحقائق غير المحلية: رفع المشاعر وتنسيقها ، ...
أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية 9 30
عندما تنطفئ شبكة الطاقة ، هل يمكن أن توفر الطاقة الشمسية لمنزلك؟
by ويل جورمان وآخرون
في العديد من المناطق المعرضة للكوارث وانقطاع التيار الكهربائي ، بدأ الناس في التساؤل عما إذا كان الاستثمار في الأسطح ...
أمراض المناطق المدارية 9
لماذا قد لا تكون أمراض المناطق المدارية في أوروبا نادرة لفترة أطول بكثير
by مايكل هيد
حمى الضنك ، عدوى فيروسية تنتشر عن طريق البعوض ، مرض شائع في أجزاء من آسيا واللاتين ...
جدة تقرأ لحفيديها
حكاية جدة الاسكتلندية عن الاعتدال الخريفي
by إلين إيفرت هوبمان
تحتوي هذه القصة على القليل من أمريكا فيها وقليلًا من أوركني فيها. أوركني في…
تغيرت شخصيات كوفيد 9
كيف غيّر الوباء شخصياتنا
by جولانتا بيرك
تشير الأدلة إلى أن الأحداث المهمة في حياتنا الشخصية والتي تسبب ضغوطًا شديدة أو صدمة ...
وضعية النوم الصحيحة 9
إليك الطرق الصحيحة للنوم
by كريستيان مورو وشارلوت فيلبس
على الرغم من أن النوم قد يكون ، كما قال أحد الباحثين ، "السلوك الرئيسي الوحيد في البحث عن ...
سلم يصل الى القمر
اكتشف مقاومتك لفرص الحياة
by بيث بيل
لم أفهم حقًا عبارة "لا تقل أبدًا" حتى بدأت أدرك أنني ...
لماذا تمارين ستينجث 9 30
لماذا يجب أن تكون تمارين القوة وكيفية القيام بذلك
by جاك مكنمارا
تتمثل إحدى ميزات تمارين القوة على تمارين الكارديو في أنها لا تتطلب نفس المستوى من الأكسجين ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Climate Crisis: Why Even Temporarily Overshooting 2°c Would Cause Permanent Damage

pending climate disaster3 6 29 Ondrej Prosicky/Shutterstock

The history of climate change is one of people slowly coming to terms with the truth. None but a small minority still question whether it’s real and caused by humans. Now most grapple with the reality of trying to slow down catastrophic warming, and the difference between solutions and false hope. The concept of climate overshoot is the next thing we will need to get to grips with.

Unless urgent action is taken, emissions are expected to cause the planet to continue heating rapidly over the next few decades, prompting the global average temperature to overshoot the Paris agreement’s target, which aimed to limit warming to between 1.5°C and 2°C. A period of higher temperatures will occur in the middle of this century as a result. Then, the idea goes, new but yet unproven technologies and techniques for pulling greenhouse gases from the atmosphere will eventually bring temperatures back down to a safer level.

Until now, scientists were unsure what temporarily overshooting (and then boomeranging back below) the Paris agreement’s temperature target would entail for nature. So, for the first time, we studied the consequences of allowing Earth’s temperature to exceed these precautionary limits, then fall below them again, for marine and land-based life. In other words, we looked at how damaging the journey of overshooting the 2°C temperature target would be, and not just the destination itself.

The results suggest that a temporary overshoot would cause waves of irreversible extinctions and lasting damage to tens of thousands of species. This is what the world can expect if humanity fails to make deep emission cuts this decade, and relies instead on future technologies to remove emissions later.

Harm arrives fast and leaves slowly

Our study modelled the impact of global temperatures exceeding 2°C for around 60 years between 2040 and 2100 on over 30,000 species that live on land and in the sea. We looked at how many of them would be exposed to temperatures that could hinder their reproduction and survival, and how much time they would be exposed to this risk.

pending climate disaster2 6 29 In this scenario in which the world overshoots the 2°C target, emissions do not peak until 2040. Meyer et al. (2022), Author provided

Harm would be fast to arrive and slow to disappear for nature, even after temperatures fall again. Just a few years of global temperatures above 2°C could transform the world’s most important ecosystems. Take the Amazon basin, for example. Some species would remain exposed to dangerous conditions long after the global average temperature stabilised – with some remaining exposed as late as 2300. This is because some species, especially those in the tropics, live closer to the limit of heat they can tolerate and so are sensitive to relatively small changes in temperature. And while global average temperatures may return to safer levels eventually, local temperature changes might lag behind.

The consequences of this exposure could be irreversible and include the tropical forest turning into savanna. The world would lose a critical global carbon sink, leaving more planet-warming gases in the atmosphere.

The Coral Triangle in the western Pacific Ocean is one of the most species-rich marine ecosystems and home to many reef-building corals, sea turtles, reef fish and mangrove forests. Our modelling showed that in some communities, all or most of the species would be exposed to dangerous conditions simultaneously for at least a few decades and as much as two centuries. As well as disrupting a source of food for millions of people, disappearing corals and mangroves would remove a natural barrier protecting coastal towns and villages from rising seas and worsening storms.

pending climate disaster 6 29 Tropical corals exist at the limit of their thermal tolerance and are especially vulnerable to climate change. Ethan Daniels/Shutterstock


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

No way home

The consequences of overshooting 2°C for the survival of species have been neglected by policymakers. Our analysis indicates that it cannot be assumed that life will simply recover once temperatures fall below 2°C again. We found that 3,953 species will have their entire population exposed to temperatures outside the range they evolved in for more than 60 consecutive years. The Philippine porcupine will be exposed for 99 years, and the Mawa clawed frog for an astonishing 157 years. Surviving this length of exposure is a stern challenge for any species.

Relying on carbon dioxide removal and so-called negative emissions technologies to lower greenhouse gases in the atmosphere over several decades is too risky to contemplate. Some of this technology, like carbon capture and storage, hasn’t yet been shown to work at the scale needed. Other techniques have negative effects on nature, such as bioenergy, where trees or crops are grown and then burned to generate electricity. Rolling out vast plantations at the same time as temperatures overshoot the internationally agreed “safe” limit would leave species reeling from a hotter climate and shrinking natural habitat.

Delaying drastic cuts to emissions will mean the world overshooting 2°C is a best-case scenario. This overshoot would come at an astronomical cost to life on Earth that negative emission technologies will not reverse. The effort to stop temperatures rising isn’t an abstract attempt at bending curves on a graph: it’s a fight for a liveable planet.

About The Author

Joanne Bentley, Postdoctoral Researcher in Molecular Ecology, African Climate & Development Initiative, University of Cape Town; Alex Pigot, Research Fellow, Genetics, Evolution & Environment Division of Biosciences, UCL; Andreas L. S. Meyer, Postdoctoral Research Fellow in Ecology & Evolutionary Biology, University of Cape Town, and Christopher Trisos, Senior Research Fellow in Climate Change Risks, University of Cape Town

This article is republished from The Conversation under a Creative Commons license. Read the original article.


Recommended Books:

Yellowstone's Wildlife in Transition

Yellowstone's Wildlife in TransitionOver thirty experts detect worrying signs of a system under strain. They identify three overriding stressors: invasive species, private-sector development of unprotected lands, and a warming climate. Their concluding recommendations will shape the twenty-first-century discussion over how to confront these challenges, not only in American parks but for conservation areas worldwide. Highly readable and fully illustrated.

For more info or to order "Yellowstone's Wildlife in Transition" on Amazon.

The Energy Glut: Climate Change and the Politics of Fatness

The Energy Glut: Climate Change and the Politics of Fatnessby Ian Roberts. Expertly tells the story of energy in society, and places 'fatness' next to climate change as manifestations of the same fundamental planetary malaise. This exciting book argues that the pulse of fossil fuel energy not only started the process of catastrophic climate change, but also propelled the average human weight distribution upwards. It offers and appraises for the reader a set of personal and political de-carbonising strategies.

For more info or to order "The Energy Glut" on Amazon.

Last Stand: Ted Turner's Quest to Save a Troubled Planet

Last Stand: Ted Turner's Quest to Save a Troubled Planet by Todd Wilkinson and Ted Turner. Entrepreneur and media mogul Ted Turner calls global warming the most dire threat facing humanity, and says that the tycoons of the future will be minted in the development of green, alternative renewable energy. Through Ted Turner's eyes, we consider another way of thinking about the environment, our obligations to help others in need, and the grave challenges threatening the survival of civilization.

For more info or to order "Last Stand: Ted Turner's Quest..." on Amazon.


follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
climate change and flooding 7 30
Why Climate Change Is Making Flooding Worse
by Frances Davenport
Although floods are a natural occurrence, human-caused climate change is making severe flooding…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
made to wear a mask 7 31
Will We Only Act On Public Health Advice If Someone Makes Us?
by Holly Seale, UNSW Sydney
Back in mid 2020, it was suggested mask use was similar to seat belt wearing in cars. Not everyone…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.