التأمل ليس سوى الخطوة الأولى

التأمل ليس سوى الخطوة الأولى

عندما بدأنا في كتابة هذا الكتاب ، تصورنا أنه في النهاية سيكون من الجيد زيارة دير بوذي والتحدث إلى واحد أو أكثر من الرهبان حول ما وجدناه. "ربما نقوم بزيارة دير كاثوليكي ، ألا تعتقد ذلك؟" اقترح كاثرين. "فقط لتحقيق التوازن: سيكون لدينا وجهة نظر دينية شرقية وغربية".

لقد اخترنا دير البينديكتين. تشتهر البينديكتين بطريقتهم البسيطة والقسوة في الحياة ، والتي تشمل سبع خدمات من التأمل والصلاة والغناء يوميًا بدءًا من 5am. قابلنا راهبًا يدعى الأب نيكولاس في دير Quarr ، وهو مبنى جميل مبني من القرميد الأحمر ، ويمكنك رؤيته وأنت تقترب من جزيرة وايت بالعبّارة.

بصفتك سيد الضيف في هذا الدير ، جزء من دور الأب نيكولاس هو رعاية الزوار الذين يأتون للتراجع. (تعد الضيافة جزءًا مهمًا من التقاليد البينديكتية ، والتي لا تزال تتبع القواعد التي وضعها القديس بنديكت في الأصل منذ أكثر من 1,500 منذ سنوات). نشأ الأب نيكولاس كأنجليكاني ودخل البينديكتين الإنجليكيين في العشرينات من عمره. بعد سنوات ، شعر أن هناك شيئًا ما مفقودًا من الناحية الروحية وانتقل إلى الرهبانية البينديكتية في ديرها بجزيرة وايت.

هل يمكن أن يغيرك التأمل؟

جلسنا في دار الضيافة مع الأب نيكولاس. قدم لنا الشاي وأخبرنا أنه كان قد عقد اجتماعات مع الرهبان البوذيين لمناقشة دور وقيمة التأمل في الحياة الدينية.

التأمل ليس سوى الخطوة الأولى. قال لنا "إنه يعدك للتفكير ، حيث يركز عقلك وقلبك على المسيح". التأمل نفسه لا يمكن أن يغير الفرد أو العالم ؛ فقط إذا كان تأملاً محوره المسيح ، وحتى عندئذٍ ، فقط إذا جاء المسيح. يمكنك أن تكدح الأرض ، وتهيئ التربة لنمو النباتات - ولكن لا يمكنك أن تجعل المطر يأتي.

أخبرنا الأب نيكولاس عن بعض الجوانب الأكثر قتامة من التأمل التي وجدناها ، وكيف يمكن أن يطلق العنان لمواد عاطفية عميقة ، ربما تؤدي إلى سلوك عنيف أو غير أخلاقي. هل يمكن أن يحدث نفس الشيء مع راهب مسيحي يصلي ويتأمل عدة ساعات في اليوم؟

قال الأب نيكولاس: "صحيح أن الخطيئة موجودة دائمًا" ، دائمًا ، بينما نحن على قيد الحياة. لذا ، إذا كنت تعمل في التأمل أو التأمل أو الصلاة ، فما عليك سوى ساعتين حيث يجب عليك التصرف ومنفتح على الخطيئة. لكن التكامل النفسي لا يكفي - الله وحده يسمح لك بالتحكم الحقيقي في تصرفاتك ؛ الله وحده قادر على تفريق الشر.


الحصول على أحدث من InnerSelf


"ماذا تقصد بالشر؟"

"أوه ، إنه من غير أجهزة الكمبيوتر الشخصية أن أتحدث عنه في هذه الأيام ، لكن الكاثوليك يعتقدون أن الشر حقيقي ؛ أن الملائكة والشياطين موجودة. علم النفس والطب النفسي لا يفسران جميع تصرفاتنا ، أليس كذلك؟

ابتسمنا للأب نيكولاس. كنت على وشك أن أقول شيئًا عندما نظر إلى ساعته وقفز.

'يا سيدي العزيز! يجب أن أقوم بغسل المجتمع.

نتائج فورية مع حبة بوذا؟

عندما قمت بكتابة المقابلة ، شعرت بالذهول عندما لاحظت أن راهبًا من البينديكتين استخدم نفس الكلمات التي استخدمها الزاهد الهندوسي تمامًا تقريبًا - ذكر سوامي أمبيكاناندا أيضًا أنه يمكننا التأمل لمدة 22 ساعة في اليوم ، لكن خلال هاتين الساعتين المتبقيتين جميعًا كانت أنواع الأعمال الأنانية غير المستنيرة ممكنة. (لقد أحضرني أيضًا سجينًا قابلته أخبرني أنه كان بوذيًا لسنوات وتأمل يوميًا - ولكنه كان مع ذلك في السجن لارتكابه عملية سطو مسلح عنيفة مؤخرًا.)

لقد أحببت نهجهم البراغماتي في الحياة الروحية. لا يؤمن أي منهم بالحلول السحرية للتغيير الشخصي - بل يؤمنون أن الأمر يتطلب المثابرة والعمل الجاد ، بالإضافة إلى عنصر من الحظ والثروة ، ومن أجل راهب البينديكتين ، نعمة الله. يتعارض هذا الإدراك مع ثقافتنا المتمثلة في الرغبة في الحصول على نتائج فورية ، والتي يأمل البعض في الحصول عليها من خلال التأمل.

هل التأمل حبة بوذا؟

هل التأمل ثم حبة بوذا؟ لا، ليس بمعنى أنه لا يشكل علاجًا سهلاً أو مؤكدًا للأمراض الشائعة (إذا تصورنا الاكتئاب على أنه البرد الشائع في عالم الصحة العقلية).

ومع ذلك، نعم فعلا، بمعنى أنه ، مثل الدواء ، يمكن للتأمل أن يحدث تغييرات فينا من الناحية الفسيولوجية والنفسية ، وأنه يمكن أن يؤثر علينا جميعًا بشكل مختلف. مثل ابتلاع حبوب منع الحمل ، يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها أو غير متوقعة في بعض الأفراد ، والتي قد تكون مؤقتة ، أو أكثر تدوم طويلاً. قد يلاحظ البعض شعورًا مختلفًا سريعًا ؛ قد يحتاج البعض الآخر جرعة أكبر لإحداث التأثير المطلوب. قد يجد بعض الأفراد أنهم لا يشعرون بأي اختلاف على الإطلاق ؛ البعض الآخر قد يعاني من رد فعل قوي ، وربما رد فعل لا رجعة فيه. قد يجد البعض أن التأثير يستمر فقط للوقت المحدد الذي يتناولون فيه "حبوب منع الحمل" (أي ، دقائق 20 الفعلية ، أو مهما طال الوقت ، التي يقضونها في التأمل) ، ثم يرتدونها بسرعة. قد يتفاجأ الآخرون عندما يلاحظون أنفسهم بمشاعر أكثر تفكيرًا روحيًا (وهو الجزء "من بوذا" في حبوب منع الحمل).

أي من هذه المعلمات والآثار التي تنطبق عليك سوف تعتمد على دوافعك لتجربة التأمل ، والوقت الذي تقضيه في القيام بذلك والإرشادات التي لديك خلال الممارسة الخاصة بك.

لذلك إذا كنت معالجًا وعميلك يسألك عن استخدام التأمل - من أي نوع - فماذا تقول؟ أريد أن أعرف ما يعتقده موكلي أنه سيحصل على هذه الممارسة. هل يتطلع العميل إلى الشعور بتوتر أقل أم أن التطلعات أعلى إلى حد ما. ربما ، على سبيل المثال ، هو / هي يتوقع طريقًا سريعًا لزيادة الرؤية أو تحسين العلاقات مع الآخرين؟

سأكون أكثر ميلًا إلى تشجيع العميل على تجربة التأمل إذا كان يريد استخدامه للتخفيف من الإجهاد مقارنة بالقضايا العلائقية. وكقاعدة عامة ، من المحتمل أن تخبر عميلك أنه ليس هناك ما يضمن أن التأمل سيكون له أي تأثير على تغيير الأنماط المعرفية أو السلوكية التي تدعم أو تحافظ على الصعوبات التي يواجهها بالفعل.

من الناحية الواقعية ، قصص التغيير الشخصي الدائم أقل شيوعًا بكثير من قصص "أن تصبح مريحة" أو "أكثر تركيزًا". التغيير ، بالنسبة لمعظمنا ، عملية طويلة وبطيئة وغير متساوية ، تمامًا مثل تطور لغة الطفل الصغير - أسابيع تمر قد لا ينطق فيها الطفل بكلمات جديدة ، ولكن بعد ذلك ، فجأة ، في غضون يومين ، أو تتحدث جملة كاملة. لا توجد حلول سريعة عندما يتعلق الأمر بحياتنا الداخلية.

زيارة إلى فيهارا

وصلنا متأخرا لبداية جلسة التأمل. كانت كاترين عالقة في ازدحام مروري في طريقها من لندن. خلعنا أحذيتنا وذهبنا إلى غرفة دير بوذا فيهارا البورمي في أكسفورد لتجد أنه معبأ. كان الناس يجلسون متشابكين على الأرض على وسائد ، من الركبة إلى الركبة وهم يهتفون. كانت هذه أول زيارة لكاثرين إلى معبد بوذي - لاحظت تعبيرها عن الدهشة عند دخولنا. كانت تتوقع جلسة تأمل هادئة في غرفة عارية. طلبت منها أن تجلس بجواري وانضم إلى الهتاف.

'تأمل 40 دقيقة. بعد ذلك ، كانت هناك جلسة أسئلة وأجوبة مع أحد الرهبان ، Venerable Dhammasi.

اتضح أن دهماسي كان وصيًا في مركز أكسفورد للذهن ، وكان على دراية جيدة بعدد من الباحثين في ذهنهم - لقد حذرته بشأن أسئلة العلاج القائمة على الذهن ، حتى يتمكن من الاستعداد.

"الذهن ليس سوى مقدمة للبوذية ؛ أخبرني مارك ويليامز أنه بنفسه ، على الرغم من أنه لن يكتبه في كتبه. ولكن هذا لا يكفي؛ ثمانية أسابيع من الذهن لا تمس سوى سطح ما هو ضروري للتنمية الشخصية.

"لكن هل تستطيع برامج الذهن العلمانية هذه أن تغير الناس؟" سألت.

والغرض منها هو الحد من التوتر أو منع انتكاس الاكتئاب. إنه مصمم للمساعدة في مشكلة معينة. وسواء حولها أو لم يغيرها ... "تردد الراهب للحظة" ، فأنت بحاجة إلى أن ترى من البحث. إنها بداية ، مجرد بداية. إذا قرأت التعاليم البوذية ، فإن الذهن لا يأتي بمفرده ، فأنت بحاجة إلى الأجزاء الأخرى - التفكير الصحيح ، العمل الصحيح ... "

"عفواً ، هل أستطيع أن أقول شيئاً؟" امرأة قاطعت. منذ بضعة أسابيع زار راهب من نيوزيلندا هذا المركز وأخبرنا أن الذهن من تلقاء نفسه يمكن أن يعلم الجنود أن يقتلوا بفعالية أكبر ؛ تحتاج إلى اتباع مسار بوذا الثمانية لتعيش حياتك بطريقة متغيرة.

"هذا صحيح" ، قال دهماسي. "يمكنك زيارة موقع البنتاغون ومعرفة كيف يستخدمون اليقظه مع الجنود."

أثارت كاثرين حواجبها في وجهي وأشارت إلى أحد الأسئلة في قائمتنا. تشير بعض الدراسات إلى أن الذهن قد يكون أكثر فاعلية على الأشخاص الأكثر ضعفًا من الناحية النفسية - على سبيل المثال ، أولئك الذين عانوا من الصدمات النفسية وسوء المعاملة في سن مبكرة. هل لديك أي أفكار حول سبب ذلك؟

'يستخدم الناس كتيبًا ، ويحاولون وضع علامة في الخانات. لا يقصد الذهن لاستخدامه بهذه الطريقة - مع دليل. التأثير سيكون محدودا. إن مهارة المعلم وتجربته هي الشيء الرئيسي - أي شخص لا يعتمد على تحديد المربعات ".

في نهاية الجلسة ، بعد أن غادر معظم الناس الغرفة ، صعدت إلى الراهب وشكرته. لم أستطع مقاومة طرح سؤال أخير: "هل ما زال الفرد المستنير قادرًا على ارتكاب أعمال غير كاملة؟"

ابتسم دهمسة في وجهي. "أنت تسألني عن التنوير ، ولكن ما هذا؟ انها مجرد مربع واحد مربع. هو إيديولوجية ، قال. ثم أضاف: "أنا آسف إذا لم تكن هذه هي الإجابة التي كنت تبحث عنها."

من النظافة العقلية إلى الاستكشاف الداخلي

كان صراحة الراهب ينزع سلاحه. نميل إلى التفكير في التأمل باعتباره صاروخًا يدفعنا إلى عمق الفضاء الداخلي ، وحيث أننا نقترب من مركز عالمنا الداخلي (شمسنا الداخلية ، إذا أردت) ، فإننا نتنور. بمجرد أن نكون هناك كل شيء على ما يرام. ولكن ، كما قال الراهب ، هذه مجرد فئة عقلية ، إن وضع علامة في مربع حول كيف نعتقد أن المتأملين المتقدمين يجب أن يشعروا ويتصرفوا.

على نحو متزايد ، لقد تم شراء الأفكار الغريبة للتغيير الشخصي. هذا جزئيًا لأنه تم تسويق التأمل جيدًا. جنبا إلى جنب مع اليوغا ، والتأمل لا يزال ينمو في شعبية. مرة واحدة ينظر إليها باعتبارها الهبي ، والتأمل واليوغا هي الآن ببساطة "الورك".

تقفز أعداد كبيرة من الناس على هذه العربة العصرية المربحة ، حيث تجد الشركات طرقًا أكثر ابتكارًا لإنشاء شيء حديث من شيء قديم ، للاستيلاء على خيال جيل تحسين الذات. وقد أدى ذلك إلى موجة من اتجاهات اليوغا والتأمل الناشئة الجديدة على مدار السنوات القليلة الماضية - بعضها جيد ، وبعضها سيء ، وبعضها غريب الأطوار.

لماذا لا تعامل التأمل كنظافة عقلية بسيطة: "فكر في الأمر ، أنت تستحم كل يوم وتنظف جسمك ، لكن هل سبق أن أمطرت عقلك؟" يسأل Ema Seppälä ، المدير المساعد لمركز أبحاث وتعليم الرحمة والإيثار في جامعة ستانفورد. إذا نظرنا إلى التأمل بهذه الطريقة ، ألا ينبغي أن نرحب به كجزء من اليوم المدرسي لأطفالنا؟ ألا ينبغي أن يكون جيدًا ، يبدأ الآباء المسؤولون في تطبيق "نظافة العقل" يوميًا على أطفالهم بنفس الطريقة التي يقومون بها في نظافة الأسنان - تنظيف أسنانك لمدة 3 دقيقة ، والتأمل في 10 ، ثم الخروج إلى الفراش؟

هناك شيء مضلل للغاية حول هذه الفكرة: التأمل ليس هو نفس الشيء الذي يفرش أسنانك. إذا لم تنظف أسنانك بالفرشاة ، فسوف تتعفن وتسقط. إذا لم تتأمل أبدًا؟ حسنًا ، عقلك لن يتحلل أو يسقط. وجهة نظر النظافة العقلية للتأمل يسخر من هذه التقنية القديمة ، ويحاول تصويرها على أنها "دش عقلي". من خلال "النظافة" التأمل ، نقوم بتخفيفها ، مما يحد من غرضها وثرائها كأداة للاستكشاف الداخلي العميق.

التأمل واليوجا ليست حلا سحريا

خلال هذا الكتاب ، كنا نهدف إلى أن نكون شفافين تمامًا فيما يتعلق برحلتنا في استخلاص الحقائق ، حول قدرة التأمل على نشر التغيير الشخصي ، من الخيال.

التأمل واليوغا ليسا حلا سحريا. ومع ذلك ، يمكن أن تكون تقنيات قوية لاستكشاف الذات. ربما أكثر أهمية من نوع الممارسة هو اختيار المعلم ومعرفة سبب رغبتك في تخصيص وقت للتأمل كل يوم أو تجربة عطلة نهاية الأسبوع. كن واقعيا حول ما تحاول الخروج منه.

شخصية قد تلعب أيضا دورها. سوف يكافح المتسلقون أكثر على التراجعات الصامتة ، في حين قد يتأرجح المنطلقون في دروس اليوغا التي تطلب منك العثور على شريك ومساعدة بعضهم البعض في فرضيات. قد تجد أن الطريقة المناسبة لك هي الطريقة التي يوجد لديك فيها الكثير من الأمور المشتركة بينك وبين مدرسك.

هل يمكن أن يغيرك التأمل؟ بالطبع يمكن. أي شيء تستثمره في الوقت والجهد من المرجح أن يؤثر عليك بطريقة ما. إن التأثير قد لا يكون بالضرورة بالطرق التي تتوقعها أو تتوقعها. التغيير الشخصي الهادف ليس وجهة ، إنه رحلة ؛ وعادة ما تكون بعيدة عن الخطية.

إذا ، مثلنا ، لا يزال لديك أمل في أن التقنيات التأملية يمكن أن تساعدك على تغيير أو استكشاف نفسك ، لا تنس أن تظل منفتحًا على ما يحدث على طول الطريق. في كل ممارسة ، ستغيرنا الفصول التي نختار حضورها ، والكتب التي نقرأها ، وخاصة الأشخاص الذين نلتقي بهم - ربما أكثر أهمية من التقنية نفسها.

حقوق الطبع والنشر 2015 و 2019 بواسطة Miguel Farias و Catherine Wikholm.
نشرت من قبل واتكينز ، بصمة واتكينز ميديا ​​ليمتد.
كل الحقوق محفوظة. www.watkinspublishing.com

المادة المصدر

حبة بوذا: هل يستطيع التأمل تغييرك؟
الدكتور ميجيل فارياس والدكتورة كاثرين فيخولم

حبة بوذا: هل يستطيع التأمل تغييرك؟ الدكتور ميجيل فارياس والدكتورة كاثرين فيخولمIn حبة بوذاوضع علماء النفس الرائدون ، الدكتور ميغيل فارياس وكاثرين ويخولهولم ، التأمل والذهن تحت المجهر. بفصل الحقيقة عن الخيال ، فإنها تكشف عن الأبحاث العلمية - بما في ذلك دراستهم الرائدة حول اليوغا والتأمل مع السجناء - التي تخبرنا عن فوائد هذه التقنيات وقيودها في تحسين حياتنا. بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الإمكانات ، يجادل المؤلفان بأن هذه الممارسات قد تكون لها عواقب غير متوقعة ، وأن السلام والسعادة قد لا يكونا النتيجة النهائية.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب الورقي. متوفر أيضًا في إصدار Kindle.

حول المؤلف

الدكتور ميغيل فارياسالدكتور ميغيل فارياس وقد رائدة أبحاث الدماغ على تخفيف الألم من الآثار الروحية والفوائد النفسية لليوجا والتأمل. تلقى تعليمه في ماكاو ولشبونة وأكسفورد. بعد حصوله على درجة الدكتوراه ، كان باحثًا في مركز أكسفورد لعلوم العقل ومحاضرًا في قسم علم النفس التجريبي بجامعة أكسفورد. وهو حاليا يقود مجموعة الدماغ والمعتقد والسلوك في مركز البحوث في علم النفس والسلوك والإنجاز ، جامعة كوفنتري. اكتشف المزيد عنه في: http://miguelfarias.co.uk/

كاثرين ويكولمكاثرين ويكولم قراءة الفلسفة واللاهوت في جامعة أكسفورد قبل الذهاب إلى القيام بدراسة الماجستير في علم النفس الشرعي. أدى اهتمامها القوي بالتغييرات الشخصية وإعادة تأهيل السجناء إلى توظيفها من قبل إدارة سجون HM ، حيث عملت مع المجرمين الصغار. عملت منذ ذلك الحين في خدمات الصحة العقلية في NHS وهي حالياً تقوم بإكمال شهادة الدكتوراه في علم النفس العيادي في جامعة Surrey. عمل ميجيل وكاثرين معا في دراسة بحثية رائدة تحقق في الآثار النفسية لليوغا والتأمل في السجناء. اكتشف المزيد في www.catherinewikholm.com

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = التأمل، maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Meditation Is Only The First Step

Meditation Is Only The First Step

When we started writing this book, we’d envisaged that towards the end it would be a good idea to visit a Buddhist monastery and talk to one or more of the monks about what we had found. ‘We might as well visit a Catholic monastery, don’t you think?’ Catherine suggested. ‘Just to get a balance: we’d have both an Eastern and a Western religious view.’

We chose a Benedictine monastery. Benedictines are known for their simple and austere way of life, which includes seven services of daily contemplation, prayer and singing, beginning at 5am. We met with a monk named Father Nicholas in the Abbey of Quarr, a beautiful red-bricked, Moorish-looking building that you can see as you approach the Isle of Wight by ferry.

As the guest master of this monastery, part of Father Nicholas’s role is to look after visitors who come for retreats. (Hospitality is an important part of the Benedictine tradition, which still follows the rules originally laid down by St Benedict more than 1,500 years ago.) Father Nicholas grew up as an Anglican and entered the Anglican Benedictines in his twenties. Years later he felt something was spiritually missing and he moved into the Catholic Benedictine order at its monastery on the Isle of Wight.

Can Meditation Change You?

We sat down at the guesthouse with Father Nicholas. He offered us tea and told us he’d had meetings with Buddhist monks to discuss the role and value of meditation in religious life.

‘Meditation is only the first step. It’s preparing you for contemplation, where your mind and heart are focused on Christ,’ he told us. ‘Meditation itself cannot change the individual or the world; only if it is a Christ-centered meditation and, even then, only if Christ comes. You can toil the earth, prepare the soil for the plants to grow – but you can’t make the rain come.’

We told Father Nicholas about some of the darker aspects of meditation we had found, how it can unleash deep emotional material, possibly leading to violent or unethical behaviour. Can the same happen with a Christian monk who prays and meditates a number of hours per day?

‘It’s true that sin always exists,’ said Father Nicholas, ‘always, while we’re alive. So if you are in meditation, contemplation or prayer 22 hours a day, there are still two hours where you have to act and are open to sin. But psychological integration is not enough – only God allows you to be in real control of your actions; only God can disperse evil.’


 Get The Latest From InnerSelf


‘What do you mean by evil?’

‘Oh, it’s very un-PC to talk about it these days, but Catholics do believe that evil is real; that angels and demons exist. Psychology and psychiatry don’t explain all our behaviours, do they?’

We smiled at Father Nicholas. I was about to say something when he looked at his watch and jumped up.

‘Oh dear Lord! I have to do the community’s wash up.’

Instant Results with A Buddha Pill?

When I typed up the interview, I was struck to notice that a Benedictine monk had used almost exactly the same words as a Hindu ascetic – Swami Ambikananda had also mentioned that we could meditate for 22 hours a day but that during those two remaining hours all kinds of un-enlightened selfish actions were possible. (It also brought to mind a prisoner I’d met who told me that he had been a Buddhist for years and meditated daily – but was nevertheless in prison for recently committing a violent armed robbery.)

I liked their no-nonsense, pragmatic approach to the spiritual life. Neither of them believes in magical solutions to personal change – rather, they believe it takes persistence, hard work, as well as an element of luck, fortune and, for the Benedictine monk, God’s grace. This realization is at odds with our culture of wanting instant results, which some people hope to get through meditation.

Is Meditation A Buddha Pill?

Is meditation then a Buddha pill? No, it isn’t in the sense that it does not constitute an easy or certain cure for common ailments (if we conceptualize depression as the common cold of the mental health world).

However, yes, in the sense that, like medication, meditation can produce changes in us both physiologically and psychologically, and that it can affect all of us differently. Like swallowing a pill, it can bring about unwanted or unexpected side-effects in some individuals, which may be temporary, or more long-lasting. Some of us might notice feeling different quite quickly; others may need a bigger dosage to bring about the desired effect. Certain individuals may find they feel no different at all; others may suffer quite a strong reaction, possibly an irreversible one. Some may find the effect lasts only for the specific time they are ‘taking the pill’ (that is, the actual 20 minutes, or however long, that they spend in meditation), and then quickly wears off. Others may be surprised to notice themselves feelings more spiritually minded (which is the ‘Buddha’ part of the pill).

Which of these parameters and effects apply to you will depend on your motivation to try out meditation, the time you spend doing it and the guidance you have during your practice.

So if you’re a therapist and your client asks you about using meditation – of any kind – what should you say? I would want to know what my client believes he or she will get from the practice. Is the client looking to feel less stressed, or are aspirations somewhat higher. Perhaps, for example, he or she is expecting a fast-track route to increased insight or better relationships with others?

I’d be more favourably inclined to encourage a client to try meditation if he or she wanted to use it for stress relief than for relational issues. And, as a rule of thumb, it’s probably a good idea to tell your client that there is no guarantee that meditation will have any impact on shifting the cognitive or behavioural patterns that underpin or maintain the difficulties he or she is already having.

Realistically, stories of enduring personal change are far less common than stories of ‘becoming relaxed’ or ‘feeling more centered’. Change, for most of us, is a long, slow and uneven process, very much like a small child’s language development – weeks go by in which a child may utter no new words, but then, suddenly, within a couple of days, he or she speaks a whole sentence. There are no quick fixes when it concerns our inner life.

A Visit To The Vihara

We arrived late for the beginning of the meditation session. Catherine had been stuck in a traffic jam on the way from London. We took our shoes off and walked into the room of the Burmese Buddha Vihara monastery in Oxford to find it was packed. People were sitting cross-legged on the floor on cushions, knee-to-knee, chanting. This was Catherine’s first visit to a Buddhist temple – I noticed her expression of surprise as we entered. She had been expecting a quiet meditation session in a bare room. I motioned to her to sit down next to me and join in with the chanting.

‘A 40-minute meditation followed. After this there was a question-and-answer session with one of the monks, Venerable Dhammasi.

It turned out that Dhammasi was a trustee of the Oxford Mindfulness Centre and was well acquainted with a number of mindfulness researchers – I’d forewarned him about our mindfulness-based therapy questions, so that he could come prepared.

‘Mindfulness is nothing but an introduction to Buddhism; Mark Williams has told me that himself, though he won’t write it in his books. But it’s not enough; eight weeks of mindfulness only touches the surface of what is needed for personal development.’

‘But can these secular mindfulness programmes actually change people?’ I asked.

‘Their purpose is to reduce stress or to prevent relapse of depression. It’s designed to help with a certain issue. Whether or not it transforms them ...’ the monk hesitated for a moment, ‘you’d need to see from research. It’s a beginning, just a beginning. If you read the Buddhist teachings, mindfulness doesn’t come alone, you need the other parts – right thinking, right action ...’

‘Excuse me, can I say something?’ a woman interrupted. ‘Some weeks ago a monk from New Zealand visited this centre and he told us that mindfulness on its own can teach soldiers to kill more effectively; you need to follow the eight­fold path of Buddha to live your life in a transformed way.’

‘That’s right,’ Dhammasi said. ‘You can visit the Pentagon website and learn how they’re also using mindfulness with soldiers.’

Catherine raised her eyebrows at me and pointed to one of the questions on our list. ‘Some studies suggest that mindfulness might be more effective on people who are more psychologically vulnerable – for example, those who suffered trauma and abuse at an early age. Do you have any ideas on why that may be?’

‘People are using a manual, a programme and trying to tick all the boxes. Mindfulness is not meant to be used in this way – with a manual; the effect will be limited. The skill and experience of the teacher is the main thing – someone who doesn’t rely on ticking the boxes.’

At the end of the session, after most people had left the room, I went up to and thanked the monk. I couldn’t resist asking one last question: ‘Is an enlightened individual still able to commit imperfect actions?’

Dhammasa smiled at me. ‘You’re asking me about enlightenment, but what is that? It’s just ticking one more box; it’s ideology,’ he stated; then he added, ‘I’m sorry if that’s not the answer you were looking for.’

From Mental Hygiene To Inner Exploration

The monk’s frankness was disarming. We tend to think of meditation as a rocket that will thrust us deep into inner space and, as we move closer to the centre of our own inner universe (our inner sun, if you like), we get enlightened. Once we’re there all is well. But, as the monk said, that’s just a mental category, the ticking of a box of how we think advanced meditators ought to feel and behave.

Increasingly, we’ve been buying into exotic ideas of personal change. This is partly because meditation has been marketed to us very well. Along with yoga, meditation continues to grow in popularity. Once viewed as hippyish, meditation and yoga are now simply ‘hip’.

Greater numbers of people are jumping on this fashionable, money-making bandwagon, with companies finding ever-more ways to create something modern out of something ancient, to seize the imagination of the self-improvement generation. This has led to a flurry of emerging new yoga and meditation trends over the last few years – some good, some bad, some rather wacky.

Why not treat meditation as simple mental hygiene: ‘Think about it, you shower every day and clean your body, but have you ever showered your mind?’ asks Ema Seppälä, the Associate Director of the Center for Compassion and Altruism Research and Education at Stanford University. If we look at meditation in this way, should we not be welcoming it as part of our children’s school day? Shouldn’t good, responsible parents start enforcing daily ‘mind hygiene’ on their kids in the same way they do dental hygiene – brush your teeth for 3 minutes, meditate for 10, then off to bed?

There is something very misleading about this idea: meditation isn’t the same thing as brushing your teeth. If you don’t ever brush your teeth, they’ll rot and fall out. If you don’t ever meditate? Well, your mind is not going to decay or fall out. The mental hygiene view of meditation trivializes this ancient technique, tries to portray it as being like a ‘mental shower’. By ‘hygienizing’ meditation we water it down, limiting its purpose and richness as a tool for deep inner exploration.

Meditation And Yoga Are Not A Panacea

Throughout this book we have aimed to be fully transparent about our own journey in teasing out the facts, about meditation’s ability to propagate personal change, from the fiction.

Meditation and yoga are not a panacea; nevertheless, they can be powerful techniques for exploring the self. Probably more important than the type of practice is the choice of teacher and knowing why you want to put time aside to meditate every day or try out a weekend retreat. Be realistic about what you’re trying to get out of it.

Personality may also play its part. Extraverts will struggle more on silent retreats, while introverts may cringe in yoga classes that ask you to find a partner and assist each other with poses. You may find that the method that is ‘right’ for you is one where you and your instructor have a lot in common, personality-wise.

Can meditation change you? Of course it can. Anything you invest time and effort into is likely to impact you in some way. It’s just that the impact may not necessarily be in the ways you may expect or predict. Meaningful personal change isn’t a destination, it’s a journey; and usually one that is far from linear.

If, like us, you still have hope that contemplative techniques can help you change or explore yourself, don’t forget to stay open to what happens along the way. Each and every practice, the classes we choose to attend, the books we read and especially the people we meet will change us – perhaps more significantly than the technique itself.

Copyright 2015 and 2019 by Miguel Farias and Catherine Wikholm.
Published by Watkins, an imprint of Watkins Media Limited.
All Rights Reserved.   www.watkinspublishing.com

Article Source

The Buddha Pill: Can Meditation Change You?
by Dr Miguel Farias and Dr Catherine Wikholm

The Buddha Pill: Can Meditation Change You? by Dr Miguel Farias and Dr Catherine WikholmIn The Buddha Pill, pioneering psychologists Dr Miguel Farias and Catherine Wikholm put meditation and mindfulness under the microscope. Separating fact from fiction, they reveal what scientific research – including their groundbreaking study on yoga and meditation with prisoners – tells us about the benefits and limitations of these techniques for improving our lives. As well as illuminating the potential, the authors argue that these practices may have unexpected consequences, and that peace and happiness may not always be the end result.

Click here for more info and/or to order this paperback book. Also available in a Kindle edition.

About the Authors

Dr Miguel FariasDr Miguel Farias has pioneered brain research on the pain alleviating effects of spirituality and the psychological benefits of yoga and meditation. He was educated in Macao, Lisbon and Oxford. Following his doctorate, he was a researcher at the Oxford Centre for the Science of Mind and a lecturer at the Department of Experimental Psychology, University of Oxford. He currently leads the Brain, Belief and Behaviour group at the Centre for Research in Psychology, Behaviour and Achievement, Coventry University. Find out more about him at: http://miguelfarias.co.uk/
 
Catherine WikholmCatherine Wikholm read Philosophy and Theology at Oxford University before going on to do a Masters in Forensic Psychology. Her strong interest in personal change and prisoner rehabilitation led her to be employed by HM Prison Service, where she worked with young offenders. She has since been working in NHS mental health services and is currently completing a practitioner doctorate in Clinical Psychology at the University of Surrey. Miguel and Catherine worked together on a ground-breaking research study investigating the psychological effects of yoga and meditation in prisoners. Find out more at www.catherinewikholm.com

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=meditation;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}