نعمة لا حصر له من اليد عند رأسي

نعمة لا حصر له من اليد عند رأسي

أود مشاركة قصة معجزة حقيقية. حدث لي في نهاية معتكف لمدة خمسة أيام في ولاية أوريغون.

أنا وباري نكتب مقالاً شهرياً حول عملية العلاقة المذهلة ، العلاقة الداخلية مع أنفسنا والعلاقة الخارجية مع الآخرين ، على مدى سنوات 30. هذا شيء نحبه فعلاً ونأمل في الاستمرار في سنوات 30 أخرى. أعتقد أننا لن نفد المواد أبداً لأن مجال العلاقة كبير للغاية. نحن نحب أن ندرس جميع العلاقات وننعم على هذه الحياة.

بقدر ما أحب أن أسمع عن العلاقة الخارجية لشخص ما ، فأنا أكثر حماسا لسماع علاقتهما الداخلية. أؤمن حقاً بأننا محبوبون ومهتمون لنا بينما نمشي على هذا الكوكب ، وأننا مليئون بشعور عميق بالفرح والسلام عندما ندرك بشكل كامل مدى حبنا الحقيقي.

اليد الإلهية للبركة

أحد الأشياء المفضلة لدي هو أن أتخيل يدًا إلهيًا على رأسي يباركني في حياتي وأخبرني بأنني مهتم ومحبوب. أفعل هذا خاصة عندما أشعر بعدم الأمان أو التوتر. مرة واحدة في غرفة الطوارئ مع كسر في ساقه وكاحله ، أغلقت عيني وحجبت موجة من المرضى الآخرين والموظفين الطبيين وتخيلت هذا الشيء الدنيوي على رأسي مذكرا لي أن كل شيء يعمل على ما يرام.

في مرة أخرى ، قبل أن أتحدث في حفل تخليد الأم ، تخيلت هذه اليد على رأسي مما ساعد على تهدئة مشاعري وعصبي. عندما أتذكر القيام بذلك ، أجد أنه يعمل في كل مرة للمساعدة في إحلال السلام لروحي المضطربة في بعض الأحيان.

وبما أن هذه الممارسة جلبت الكثير من السلام إلى قلبي ، فإننا نحاول أيضًا أن نعطي هذه التجربة للآخرين. عادة في نهاية كل واحد من ورش العمل لدينا باري وأنا قد أغمض الناس أعينهم في صلاة صامتة. ثم نستخدم هذه الفرصة للالتفاف على كل شخص ووضع أيدينا على رأسهم ليباركهم ويقول الصلاة لهم. إذا كانت مجموعة صغيرة نذهب معاً. بالنسبة إلى مجموعة أكبر ، ننقسم كل منها إلى نصف المجموعة. إن مباركة كل شخص بأيدينا وقول صلاة لهما أمر مهم جداً لكلينا.

في صيفٍ واحد ، كنا نقود منتجعنا السنوي "التجديد الصيفي" للعزاب والأزواج والعائلات في Breitenbush Hot Springs في ولاية أوريغون. خلال تأمل الصباح الماضي طلبنا من الجميع أن يجلسوا وهم يغلقون أعينهم ويقدمون صلاة صامتة. كما هو العادة لدينا ذهبنا حولها ووضعنا أيدينا على رأس كل شخص ، وقال صلاة لهم.

وكانت هذه المجموعة الكبيرة، لذلك باري وأنا تقسيم الغرفة إلى النصف. وكان لدينا صديق تشارلي ثويت العزف على الجيتار له والغناء واحدة من أغانيه التأمل جميلة. انتهيت من قبل باري وذهب للجلوس بجوار تشارلي بينما استمر في الغناء والعزف على الغيتار له.

يجري ذلك تبارك جدا

في جميع أنحاء الغرفة ، كان باري لا يزال يضع يديه على رأس شخص ما ويقول بصلاة. أغلقت عيني ، وكما فعلت لذلك شعرت بوضوح يد جسدي على رأسي وشعرت بأنني كنت مباركة في الصلاة. كانت تجربة رائعة واستغرقت ربما خمس ثوان. عندما رفعت اليد رأسي ، فتحت عيني أتساءل كيف يمكن لبارّي أن يأتي لي بسرعة. لدهشتي ، كان لا يزال بعيدا يقف على نفس الشخص. من الواضح أنه لم يكن باري الذي لمسني.

عند الانتهاء تشارلي الغناء سألته إذا كان قد مسني على قمة رأسي. وقال انه يتطلع في وجهي وكأنني نطلب المستحيل. "كيف يمكن لقد وضعت يدي على رأسك بينما كنت ألعب بلدي الغيتار؟"

"هل رأيت أي شخص تشارلي؟" أثار أحد الحاجبين وأجاب: "لا ، لم يكن هناك أحد هناك. عن ماذا تتحدث؟"

جلست للحظة في رهبة. كنت لمست جسديا على رأسي في أكثر طريقة المحبة من خلال وجود غير مرئي. ربما لسنوات 30 تخيلت يدي على رأسي وللمرة الأولى شعرت في الواقع وجود ملمس يلمسني. فكرتي المباشرة كانت ، "إنها حقيقية !! نحن حقا محبوب حقا وشاهدنا! هذا ليس مجرد شيء من خيالنا ".

كان هذا بمثابة تذكير عميق لي بأننا محبوبون للغاية ونعتني بهم. قد لا نرى هذا الحب أو حتى نكون مدركين لوجوده ، لكننا محبوبون رغم ذلك.

لمسة من الرقة والحب غير المشروط

عندما تتاح لك فرصة الجلوس بهدوء ودون عائق لبضع دقائق تغمض عينيك وتخيل يدك على رأسك. تخيل أن هذه اليد تمسك بحنان غير مشروط ، مثل أكثر أم أو أب حبًا يمكن تخيله.

ثم تخيل أن هذا الوجود من الحب هو أيضا يهمس في أذنيك تخبرك كم هي ثمينة. هذا الوجود المحب لا يسهب في ضعفنا وأخطائنا ، لكنه يرى الجمال الموجود في داخلنا.

وكان هذا الوجود من الحب معنا من البداية وسيكون معنا دائما. اذا كنا نستطيع حتى تدرك سوى جزء صغير من هذا الحب الكبير بالنسبة لنا، ثم في الواقع أن يبارك حياتنا كما سوف جميع علاقاتنا.

* ترجمات من InnerSelf

الكتاب من قبل جويس وباري فيسيل:

كتاب من تأليف الكتاب جويس وباري Vissell: الحكمة القلبالقلب الحكمة: دليل عملي للزراعة من خلال الحب
جويس Vissell وVissell باري.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

المزيد من الكتب من قبل هؤلاء المؤلفين

عن المؤلفين)

جويس وVissell باريجويس وباري Vissell، وهما زوجان ممرضة / المعالج والطبيب النفسي منذ 1964، والمستشارين قرب سانتا كروز، كاليفورنيا. وينظر على نطاق واسع على أنها من بين الخبراء في العالم على علاقة واعية ونمو الشخصية. هم واضعو في القلب مشتركة، نماذج من الحب, المخاطر إلى أن تلتئم, للقلب الحكمة, من المفترض أن تكون, و الأم هدية النهائي.
فيما يلي بعض الفرص لجلب المزيد من الحب والنمو إلى حياتك ، في الأحداث التالية بقيادة باري وجويس فيسيل: يوليو 21-26 ، 2019 - المشتركة قلب الصيف تراجع في Breitenbush الينابيع الساخنة ، OR ؛ سبتمبر 24-30 ، 2019 - أسيسي تراجعايطاليا و يونيو 7-14 ، 2020 - تقاسم القلب ألاسكا كروز لمزيد من المعلومات عن جلسات المشورة عن طريق الهاتف أو شخصيا، كتبهمأو التسجيلات أو الجدول الزمني للمحادثات وورش العمل. زيارة موقع الويب الخاص بهم في SharedHeart.org.

كتابان حديثان (2018) من Vissells:

لحقا أحب امرأة
باري وجويس فيسيل.

حقا أحب امرأة بقلم جويس فيسيل وباري فيسيل.كيف تحتاج المرأة حقا أن تكون محبوبا؟ كيف يمكن أن يساعد شريكها في إظهار شغفها العميق ، وشغفها ، وإبداعها ، وأحلامها ، وفرحتها ، وفي الوقت نفسه السماح لها بالشعور بالأمان والقبول والتقدير؟ يقدم هذا الكتاب أدوات للقراء لتكريم شركائهم بشكل أكثر عمقًا. على الرغم من أن هذه الكتابات تشير في الغالب إلى النساء والرجال من جنسين مختلفين ، هناك ثروة من المعلومات ل LGBTQ. إن تركيزنا ، بعد كل شيء ، هو كيف نحب بعمق شخصًا آخر ، سواء كان رجلاً أو امرأة.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب

إلى الحب حقا رجل
جويس وVissell باري.

حقا أحب رجل من جويس وباري فيسيل.كيف يحتاج الرجل حقا ليكون محبوبا؟ كيف يمكن أن يساعد شريكه على إظهار حساسيته ، وعواطفه ، وقوته ، ونارته ، وفي الوقت نفسه السماح له بالشعور بالاحترام والأمان والاعتراف؟ يقدم هذا الكتاب أدوات للقراء لتكريم شركائهم بشكل أكثر عمقًا. على الرغم من أن هذه الكتابات تشير في الغالب إلى النساء والرجال من جنسين مختلفين ، هناك ثروة من المعلومات ل LGBTQ. إن تركيزنا ، بعد كل شيء ، هو كيف نحب بعمق شخصًا آخر ، سواء كان رجلاً أو امرأة.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب

الاستماع إلى حديث اذاعي مع جويس وباري Vissell على "العلاقة كما مسار اليقظة".

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
فقدان الروح واستعادة الروح في العصر الحديث
by إريكا بوينافلور ، ماجستير ، دينار
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
تعلم الحياة من الفطر وبرك المد
by ستيفن ناتشمانوفيتش

The Infinite Blessing of The Hand Upon My Head

The Infinite Blessing of The Hand Upon My Head

I would like to share a true miracle story. It happened to me at the end of a five-day retreat in Oregon.

Barry and I have been writing an article a month on the amazing process of relationship, the inner relationship with ourselves and the outer relationship with others, for over 30 years. This is something we truly love doing and hope to continue for another 30 years. I believe we will never run out of material because the area of relationship is so vast. We love to study all relationships and have been so blessed to make this our life’s work.

As much as I love to hear about someone’s outer relationship, I am even more excited to hear about their inner relationship. I truly believe we are loved and cared for while we walk this planet, and that we are filled with a deepening sense of joy and peace when we more fully realize how loved we really are.

The Divine Hand of Blessing

One of my favorite things to do is to imagine a divine hand upon my head blessing me in my life and letting me know that I am cared for and loved. I do this especially when I feel insecure or stressed. Once while in the emergency room with a badly broken leg and ankle, I closed my eyes and blocked out the flurry of other patients and medical staff and just imagined this other-worldly hand upon my head reminding me that everything would work out alright.

Another time, right before I was to speak at my mother’s memorial service, I also imagined this hand upon my head helping to calm my emotions and nervousness. When I remember to do this, I find that it works every time to help bring peace to my sometimes troubled soul.

Since this practice has brought so much peace to my heart, we also try and give this experience to others. Usually toward the end of every one of our workshops Barry and I have people close their eyes in a silent prayer. We then use this opportunity to go around to each person and place our hands on their head to bless them and say a prayer for them. If it is a small group we go together. For a larger group we split up and each take half of the group. Blessing each person with our hands and saying a prayer for them is very important to both of us.

One summer we were leading our annual “Summer Renewal” retreat for singles, couples and families at Breitenbush Hot Springs in Oregon. During the last morning’s meditation we asked everyone to sit with their eyes closed and offer a silent prayer. As is our custom we went around and placed our hands on each person’s head and said a prayer for them.


 Get The Latest From InnerSelf


This was a large group, so Barry and I split the room in half. Our friend Charley Thweatt was playing his guitar and singing one of his beautiful meditation songs. I finished before Barry and went to sit next to Charley while he continued to sing and play his guitar.

Being So Very Blessed

Across the room, Barry was still tenderly placing his hands on someone’s head and saying a prayer. I closed my eyes and as I did so I distinctly felt a physical hand upon my head and felt that I was being blessed in prayer. It was the most wonderful experience and lasted perhaps five seconds. When the hand lifted off my head, I opened my eyes wondering how Barry could have possibly come to me so quickly. To my amazement, he was still far away standing over the same person. It was clearly not Barry who touched me.

When Charley finished singing I asked him if he had touched me on the top of my head. He looked at me like I was asking the impossible. “How could I have put my hand on your head while I was playing my guitar?”

“Did you see anyone Charley?” He raised one eyebrow and answered, “No, there was no one there. What are you talking about?”

I sat for a moment in awe. I was physically touched on my head in the most loving way by an unseen presence. For perhaps 30 years I have been imagining a hand upon my head and for the first time I actually felt a physical presence touching me. My immediate thought was, “It is real!! We really truly are loved and watched over! This is not just something of our imagination.”

This has been such a deep reminder to me that we are so loved and cared for. We may not see this love or even be aware of its presence, but we are loved nevertheless.

The Touch of Tenderness and Unconditional Love

When you have an opportunity to sit quietly and undisturbed for a few minutes close your eyes and imagine a hand upon your head. Imagine that this hand is touching you with a tenderness and unconditional love, like the most loving mother or father you could ever imagine.

Then imagine that this presence of love is also whispering in your ears telling you how precious you are. This loving presence does not dwell on our weakness and mistakes, but sees the beauty that is within us.

This presence of love has been with us from the beginning and will be with us always. If we can even realize only a small fraction of this great love for us, then indeed our lives will be blessed as will all of our relationships.

* Subtitles by InnerSelf

Book by Joyce & Barry Vissell:

Book written by the authors Joyce and Barry Vissell: The Heart's WisdomThe Heart's Wisdom: A Practical Guide to Growing Through Love
by Joyce Vissell and Barry Vissell.

Click here for more info and/or to order this book.

More books by these authors

About the Author(s)

Joyce & Barry VissellJoyce & Barry Vissell, a nurse/therapist and psychiatrist couple since 1964, are counselors near Santa Cruz, CA. They are widely regarded as among the world's top experts on conscious relationship and personal growth. They are the authors of The Shared Heart, Models of Love, Risk To Be Healed, The Heart’s Wisdom, Meant To Be, and A Mother’s Final Gift.
Here are a few opportunities to bring more love and growth into your life, at the following events led by Barry and Joyce Vissell: Jul 21-26, 2019 Shared Heart Summer Retreat at Breitenbush Hot Springs, OR; Sep 24-30, 2019 — Assisi Retreat, Italy; and Jun 7-14, 2020 Shared Heart Alaska Cruise  For further information on counseling sessions by phone or in person, their books, recordings or their schedule of talks and workshops. Visit their web site at SharedHeart.org.

Two Recent Books (2018) by the Vissells:

To Really Love a Woman
by Barry and Joyce Vissell.

To Really Love a Woman by Joyce Vissell and Barry Vissell.How does a woman really need to be loved? How can her partner help to bring out her deepest passion, her sensuality, her creativity, her dreams, her joy, and at the same time allow her to feel safe, accepted and appreciated? This book gives tools to the readers to more deeply honor their partners. Although these writings refer mostly to heterosexual women and men, there is a wealth of information for LGBTQ. Our focus, after all, is how to deeply love another person, whether it be a man or a woman.

Click here for more info and/or to order this book

To Really Love a Man
by Joyce and Barry Vissell.

To Really Love a Man by Joyce and Barry Vissell.How does a man really need to be loved? How can his partner help to bring out his sensitivity, his emotions, his strength, his fire, and at the same time allow him to feel respected, secure, and acknowledged? This book gives tools to the readers to more deeply honor their partners. Although these writings refer mostly to heterosexual women and men, there is a wealth of information for LGBTQ. Our focus, after all, is how to deeply love another person, whether it be a man or a woman.

Click here for more info and/or to order this book

Listen to a radio interview with Joyce and Barry Vissell on "Relationship as Conscious Path".

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}