تحقيق الوئام مع سبعة أنواع شقرا الشخصية

تحقيق الوئام مع سبعة أنواع شقرا الشخصيةالصورة عن طريق فيكي نان تبدأ من Pixabay

تندرج جميع الاختلافات الفردية والتعبيرات الفريدة في سبع فئات رئيسية تتعلق بالشاكرات السبع. في الواقع ، تحدد كل فئة العالم بحد ذاته الذي يتكون من الميول والمعالم السياحية والعواطف. أقنعني الفحص الدقيق لهذا المبدأ بأن كل واحد منا يتعاطف مع شقرا رئيسي واحد ، وبدرجة أقل ، مع واحد أو اثنين من الشاكرات الأخرى.

مكنتني هذه الرؤية من تقدير العناصر الخفية وراء جميع الشخصيات - نوع من "تصميم الروح" - القائم على الميول العميقة التي تجعل كل واحد منا يشعر بالسعادة والأكمل أكثر من أي حالة أخرى ممكنة في الحياة عندما يتحقق. هذا هو النظام الذي أقدمه لكم هنا.

1st شقرا نوع: بناة. عشاق التفاصيل ، والمؤسسات ، والهياكل

نوع 2nd شقرا: الفنانين. عشاق الحياة والخبرة والشعور

3rd شقرا نوع: المتفوقين. مطاردون نشيطون للطموحات والارتفاعات

4th نوع شقرا: القائمين بالرعاية ؛ العاطفيون الذين يرغبون في المساعدة

5th نوع شقرا: مكبرات الصوت. قادة الكاريزمية وأدلة


الحصول على أحدث من InnerSelf


6th نوع شقرا: المفكرين. يحرص المراقبين وصانعي الأفكار

7th نوع شقرا: اليوغيون ؛ المتأملون الصامتة المنعزلة

أن تكون أنت ، وليس لهم

يبدو أن الجميع يعتقدون أن الآخرين يجب أن يكونوا مثلهم تمامًا. عندما ينصحك شخص آخر بالتوقف عن القيام بذلك أو البدء في القيام بذلك ، فإن ما يعنيه حقًا هو "ابدأ أن تكون مثلي! إذا توقفت فقط عن كونك وبدأت كونني ، سأكون أكثر سعادة! "

قد يسمع بناة "لا تعرق الأشياء الصغيرة. الحياة قصيرة جدًا! "بينما قد يسمع الفنانون" توقف عن الكسل. الحياة ليست مجرد متعة. "وغالبًا ما يقال للناشرين" توقفوا عن فعل الكثير! أنت مدمن للكحوليات ، بينما يُطلب من القائمين على الرعاية أن يكبروا! ما هي كل هذه الحساسية؟ ولماذا كل هذه الدموع؟ "يتم تحذير المتحدثين بـ" توقف عن الحلم كبيرًا جدًا. افعل ما تستطيع فقط وهذا يكفي ، بينما يتم تشجيع المفكرين على "التوقف عن التفكير كثيرًا. ابدأ الاستمتاع بالحياة في الجسم! "ويطلب من Yogis" التوقف عن الهروب من الحياة. أنت دائماً تهرب. "

نسمع جميعًا ما يجب أن نتوقف عن الوجود أو القيام به طوال الوقت ، وهذا عندما نبدأ في الشعور بأن هناك شيئًا ما خاطئًا بالنسبة لنا وأن لدينا ضبطًا أفضل. على سبيل المثال ، عندما يُطلب من النوع الخامس باستمرار في مرحلة الطفولة أن يتوقف عن الحلم ويكون عمليًا ، فقد يوقف ميله إلى الحلم على نطاق واسع.

بالطبع ، كل هذه العبارات نصف صحيحة ، لأن الناس يشيرون إلى تجاوزاتنا بطريقة لطيفة أيضًا. وعندما نتلقى تأملات محبة بشأن تجاوزاتنا الأكثر تدميراً ، ينبغي أن نرحب بها عمومًا. ومع ذلك ، تكون هذه التشجيعات ذات صلة فقط عندما تقوم بعمل مدمر بوضوح لنفسك أو للآخرين.

على سبيل المثال ، كان من الممكن أن يستفيد جيم موريسون من السمع ، "إنه لأمر رائع أن تكون متوحشًا للغاية ، لكن يرجى التوقف عن تناول الكحوليات والمخدرات حتى تتمكن من العيش لأكثر من ثلاثين!" لسوء الحظ ، فإن معظم ملاحظات معظم الناس ليسوا تهدف إلى مساعدتنا في تحقيق التوازن بين أنفسنا ؛ أنها تهدف إلى جعلنا نتوقف يجري أنفسنا والبدء في أن نكون مثلهم. يحرص الشركاء والآباء على وجه الخصوص على محاولة تشكيل عشاقهم أو أطفالهم على صورتهم الخاصة.

إن معرفة نوعك يمكن أن يمنحك شعورًا عميقًا بنفسك يمكنه تحمل النقد والتلاعب. عندما تكون واثقًا من قيمك الحقيقية ، يمكنك أن تكون أكثر استيقاظًا عند انتقادك لأنك لا تشارك قيم شخص آخر. تشعر أنك قادر على قول: "لا ، الآن أنت تتحدث فقط من عالمك الخاص. هذا هو ما تؤمن به ، وأنا أحترم ذلك ، لكنني لن أكون شخصًا مختلفًا عنك ".

تقبل نفسك

الخطوة الأولى في طريقك نحو السلام الداخلي والخارجي هي قبول الذات وتعلم الحب والاحتفال بتصميم روحك.

نحن نعيش في مجتمع تهيمن عليه أنواع شقرا الأولى والثالثة والخامسة. إنهم يديرون الحكومات والأنظمة التعليمية ، ويتحكمون في تدفق الأموال ، ويصدرون القوانين. إنها تحدد القيم التي يقوم عليها مجتمعنا.

بناء قيم النوع الأول ، وخلق الاستقرار والأمن ، والمساهمة في النظام ، وتكون مثل أي شخص آخر. النوع الثالث قيم يحقق ، ويصبح "شخصًا" ، ينجح ، ويصل إلى القمة. النوع الخامس يقدّر تحقيق الذات والتعبير الحر ويصبح فردًا خاصًا بك ، بما في ذلك محاولة المحموم "الذهاب إلى الفيروس" واكتساب اعتراف عالمي.

هذا النوع من المجتمع لا يهتم بتنمية مواهبنا ، بل في الاستفادة منها. عندما تزرع موهبة ، فأنت لا تعرف بالضبط كيف ستزهر. لكن المجتمع يعرف بالضبط الاتجاه الذي يريده. لذلك عندما تبدأ مواهبك في تقديم أغراض عملية وموجهة نحو النجاح ، تبدأ في نسيان من أنت وما هي ميولك الحقيقية ، لأن مواهبك يتم توجيهها بالفعل في خدمة شيء آخر.

مثل هذا المجتمع ليس بيئة مثالية للأنواع الثانية أو الرابعة أو السادسة أو السابعة. من حيث القيم ومساحة حقيقية للتعبير ، تميل هذه الأنواع إلى الشعور بالإقصاء التام. بالطبع ، لديهم مجالات نفوذهم العامة - نوادي الكوميديا ​​أو الأوساط الأكاديمية - لكن الجو العام يفرض أننا جميعًا نقع تحت سلطة الأنواع الأولى والثالثة والخامسة ، الذين لا يفكرون ببساطة في قيم الأنواع الأربعة الأخرى باعتبارها كبيرة بما يكفي لتعزيز تقدم الجهاز الاجتماعي.

ليس من المناسب؟

عندما يتعذر على هؤلاء الذين لديهم أنواع شقرا أن يتناسبوا مع محيطهم ، فإنهم يبدأون في الشك في قيمهم ويصبحون نوعًا لا يخصهم. نتيجة لذلك ، حتى أثناء قراءة هذا الكتاب ، قد لا تكون متأكدًا من نوعك حقًا ، لأنك قد لا تعرف كيفية فصل نفسك الأصيل عن صورتك الذاتية والأصوات الخارجية التي تشكلك.

قد يتم دفن نوع شخصيتك بعمق تحت الالتزامات والضغوط والتنشئة والتكييف وأحيانًا الكرمة الأعمق - قوى مختلفة جعلتك تختار وتفعل أشياء معينة تخنقك بدلاً من السماح لنوعك بالزهور.

هذا يجعل القبول الذاتي عملية مكثفة ، خاصةً للأنواع الثانية والرابعة والخامسة والسابعة ، لأنه من الصعب عليهم إعلان قيمهم المختلفة والمستقلة. بطبيعة الحال ، فإن عدم مشاركة قيم المجتمع العام يمثل تحديًا خطيرًا. ومع ذلك ، هذا هو درس قبول الذات: "أريد أن أكون مثلي".

تذكر ، طالما أن حياتك لا تتبع النمط من النوع الخاص بك ، فأنت مثل سمكة خارج الماء ، وتكافح للسباحة في الأراضي الجافة. يجب أن تتعلم الاسترخاء في تصميم روحك الخاص ، وأن تعيش قيمك الخاصة ، وأن تظل حقيقيًا - حتى عندما تستاء أسرتك من نوعك ، أو عندما يكون شريكك عازمًا على إعادة تشكيلك ، أو مطالب مكان عملك بتغييره. بعد كل شيء ، هذه القدرة هي ما يجعلك فرد حقيقي.

إن الشعور بنوع شقرا الرئيسي الخاص بك لا يعني فقط الاعتراف بها كحقيقة عن نفسك - كوصف دقيق لشخصيتك - ولكن ، بشكل أعمق ، الشعور بها كتصميم خاص بالفطرة: "هذا ما أنا عليه الآن".

حب نفسك كما كنت حقا

الآن تحول الحب نحو هذا التصميم. تحب نفسك مثل هذا التصميم. مع الأخذ في الاعتبار كل من مواهبها وقيودها ، أخبر نفسك ، "هكذا جعلني الواقع الإلهي ، ذكاء الحياة اللانهائي أو الكون - أجمل وأعيوب ، متوازنة وغير متوازنة ، وأحياناً أجمل لان من القيود الخاصة بي. "

لا نفكر أبداً في زهرة واحدة على أنها أفضل أو أكثر أهمية من الزهور الأخرى. في هذا السياق ، نحن مثل الزهور. وعدم قبول تصميم الروح الخاصة بك هو مثل عدم قبول الكون ككل. الاستسلام لتصميم روحك يعني الاستسلام للإرادة العليا.

كل شيء مثالي. أنت في التصميم الصحيح - في دورك الصحيح في الكون. تذكر أنه فقط عندما تقبل نفسك ، يمكنك أن تأمل في الحصول على ازدهار حقيقي للهدايا المتأصلة في التصميم الخاص بك.

قبول الآخرين

الخطوة الثانية في طريقك نحو السلام الداخلي والخارجي ، وهو أمر ضروري لتحقيق علاقات متناغمة ، هي القضاء على فخر نوع شخصيتك. ومن المفارقات إلى حد ما أنه مع كل الصعوبة التي نواجهها لأنفسنا ، فإن كل نوع لديه شعور هائل بالأهمية الذاتية والتفوق عندما يتعلق الأمر بتصوره الخاص للواقع.

كل نوع ينظر إلى كل الأنواع الأخرى ، يفكر ، "كيف يمكن أن يفوتهم الأمر برمته؟" يتساءل مقدمو الرعاية لماذا لا يستطيع الآخرون فهم ذلك الحب والعناية فقط. من ناحية أخرى ، فإن المفكرين يشعرون بالدهشة لأن الآخرين لا يفهمون أن الذكاء والمعرفة هما كل ما يهم. حيرة بناة لأن الناس لا أساس لها. ويضحك الفنانون على الثلاثة ، ويتساءلون كيف يمكن أن يكونوا جادين ومملين ويفتقدون تجربة الحياة بأكملها.

دعنا فقط نعترف بذلك. نحن جميعا متكبرة جدا. هذا هو السبب في أنه لا يكفي لتحرير أنفسنا من رفض الذات والسماح لأنفسنا بأن نكون ما نحن عليه. يجب علينا أيضًا تحرير الآخرين من الرفض والسماح لهم بأن يكونوا ذواتهم الحقيقية أيضًا.

عندما تبدأ في مراقبة الطريقة التي نحكم بها على الآخرين طوال اليوم ، فإنك تدرك بسرعة أن ما نحكم عليه هو نوعهم. هذا ما لا نحبه في الآخرين. نحن ندرس تجاوزاتهم وقيودهم ونحكم عليهم من داخل نوعنا.

مهمتنا هي ، إذن ، توسيع قبولنا لأنفسنا لتشمل الآخرين. عندما نقبل أنفسنا ، بدأنا نشعر بأننا جزء من اللغز الكوني الكامل. ولكن هذا يعني أن جميع الآخرين جزء لا يتجزأ منه. بدلاً من انتقاد أنفسنا أو الآخرين ، يجب أن نتعلم كيفية استخدام شخصيتنا كوسيلة لتسليط الضوء على دورنا الفريد ، وكذلك الأدوار الفريدة للآخرين.

فكر في شخص ينتمي بوضوح إلى نوع مختلف تمامًا ، شخص يختلف اختلافًا كبيرًا عنك في القيم والمنظور. قد يكون هذا هو أي شخص تعرفه - أحد معارفك أو شريك حياتك أو طفلك أو أحد الوالدين أو صديق أو زميل في العمل أو شخصية مشهورة أو ربما شخصية تاريخية. ألقِ نظرة على هذا الشخص وحاول أن ترى جمال تصوره وتجربته. أدرك أن قيم هذا الشخص صالحة تمامًا مثل قيمك الخاصة وتعكس منظوراً تامًا ودقيقًا للواقع. أخيرًا ، فكر في هذا الشخص كمعلمك. ماذا يمكن أن يعطيك هذا الشخص أنك لا تستطيع أن تعطي نفسك ، حتى لو كنت تريد؟

حاول الآن الاقتراب بتواضع من هذا الشخص ، حتى لو كان ذلك داخليًا فقط ، واعترف ، "لديك شيء لا أملكه." إن الإقرار بأن منظور شخص ما هو كامل وقيم مثل منظورك هو مفتاح الانسجام في جميع علاقاتك. في الواقع ، لا يوجد تسلسل هرمي - أولئك الأذكياء ليسوا "أفضل" من البهجة ، وأولئك البهيجين ليسوا "أفضل" من أولئك المحبين. كلنا نزرع كحقل واحد من الزهور ، وكل أزهار في هذا المجال لا غنى عنها. التواضع وقبول الآخرين يجعلنا قادرين على تلقي الهدايا الخاصة بهم.

تحقيق الوئام

عندما نعرف كيف نقبل أنفسنا ، وفي الوقت نفسه ، كيف نقبل القيم والهدايا المختلفة للآخرين ، فإننا على استعداد لقبول العالم بأسره. بمجرد أن نتفق على إزالة الحكم المتكبر من نوعنا ، نحن على استعداد لتحقيق الانسجام في علاقاتنا مع جميع الأنواع الأخرى ومع العالم من حولنا. المبدأ بسيط: قم فقط بدراسة كل نوع ثم تعلم التركيز على موهبته وليس تحدياته - على ما يمكن للآخرين أن يجلبوه إليهم.

عادة ، تحدث جميع الاشتباكات التي نشهدها مع الآخرين لأننا أنواع مختلفة ذات قيم مختلفة. حاول التأكيد على الاختلافات ذاتها التي تجعلك تصطدم كهدايا وتفكر في النتيجة المحتملة. بمعنى آخر ، تعلم أن ترى مصدر الصراع هو مفتاح الاتحاد.

مع الفهم المتبادل العميق والعمل الواعي ، يمكن لأي مجموعة من الأنواع تحقيق الانسجام. في النهاية ، العلاقات هي فقط ما نصنعه منها.

© 2018 للشاي توبالي. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر، Conari الصحافة،
بصمة من العجلة الحمراء / Weiser، عيد م. www.redwheelweiser.com

المادة المصدر

أنواع شخصية السبعة شقرا: اكتشف القوى النشطة التي تشكل حياتك وعلاقاتك ومكانك في العالم
للشاعر توبلي

أنواع شقرا السبعة الشخصية: اكتشف القوى النشطة التي تشكل حياتك وعلاقاتك ومكانك في العالم بقلـم شاي توباليالشاكرات هي مراكز طاقة في أجسامنا نعيش من خلالها. كل واحد لديه طاقة مختلفة ، والغرض ، ومعنى ودراسة هذه الصفات يمكن أن تساعدنا على استخدام الشاكرات كأداة لفهم أنفسنا والتعامل مع التغيير. يمكن أن يساعدنا فهم نوع شقرا لدينا على فهم هيكلنا الفريد بشكل أفضل والكشف عن سبب توجهاتنا المحددة وجذبنا إلى أشياء محددة. يمكننا استخدام هذه المعلومات لمساعدتنا في اتخاذ القرارات الصحيحة في حياتنا المهنية ونمط حياتنا وعلاقاتنا وتحقيق أكبر إمكاناتنا في الحياة. (متوفر أيضًا كنسخة Kindle و Audiobook و MP3 CD.)

انقر لطلب على الأمازون

عن المؤلف

شاي توبالييعيش شاي توبالي ، خبير شقرا ، المعلم الروحي ، السلطة في مجال الكونداليني ونظام الجسد الخفي ، في برلين حيث يدير مدرسة للتطوير الروحي ويعقد الندوات والدورات التدريبية ، و satsangs ، والخلوات. منذ أن عمل 2000 مع أشخاص من جميع أنحاء العالم ، يرافقهم على مسارهم الروحي. وقد كتب 20 الكتب على الروحانية والتنمية الذاتية ، بما في ذلك استيقظ ، العالم، الأكثر مبيعا في إسرائيل ، و سبع حكمة الحياة، حائز على جائزة أفضل الكتب الأمريكية ، والمرحلة النهائية لجائزة أفضل كتاب في العام. زيارة موقعه على الانترنت في https://shaitubali.com

كتب ذات صلة

كتب بواسطة هذا المؤلف

amazonWS: searchindex = Books ؛ Keywords = Shai Tubali ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

تكريم دورات الزمن والطبيعة والفضاء
تكريم دورات الزمن والطبيعة والفضاء
by غابرييلا يوروش لاندا
يظهر الطقس اليومي الآن بصمات تغير المناخ
يظهر الطقس اليومي الآن بصمات تغير المناخ
by ريتو كنوتي وسيباستيان سيبل
أفضل طريقة للتخلي عن العادات السيئة
أفضل طريقة للتخلي عن العادات السيئة
by إيان هاميلتونك وسالي مارلو

Achieving Harmony with The Seven Chakra Personality Types

Achieving Harmony with The Seven Chakra Personality TypesImage by Vicki Nunn from Pixabay

Our individual differences and unique expressions all fall into seven major categories related to the seven chakras. Indeed, each category defines a world unto itself comprised of tendencies, attractions, and passions. A closer examination of this principle convinced me that each of us identifies with one major chakra and, to a lesser degree, with one or two other chakras.

This insight enabled me to appreciate the hidden elements behind all personalities—a sort of “soul design”—based on pro­found inclinations that, when fulfilled, make each of us feel hap­pier and more complete than in any other possible condition in life. This is the system I present to you here.

1st Chakra type: the builders; lovers of details, foundations, and structures

2nd Chakra type: the artists; lovers of life, experience, and feeling

3rd Chakra type: the achievers; energetic pursuers of ambitions and heights

4th Chakra type: the caretakers; emotionalists who wish to help

5th Chakra type: the speakers; charismatic leaders and guides

6th Chakra type: the thinkers; keen observers and idea-makers

7th Chakra type: the yogis; silent and reclusive meditators

Being You, Not Them

It seems that everyone thinks all others should be exactly like them. When another person advises you to stop doing this or to start doing that, what they truly mean is, “Start being like me! If you only stopped being you and started being me, I would be so much happier!”

Builders may hear “Don’t sweat the small stuff. Life is too short!” while Artists may hear “Stop being so lazy. Life is not just about enjoyment.” Achievers are often told to “Stop doing so much! You are a workaholic,” while Caretakers are told to “Grow up! What is all this sensitivity? And why all these tears?” Speakers are warned to “Stop dreaming so big. Do only what you can and that is enough,” while Thinkers are encouraged to “Stop thinking so much. Start enjoying life in the body!” And Yogis are ordered to “Stop escaping life. You are always running away.”

We all hear what we should stop being or doing all the time, and this is when we begin to feel that something is wrong with us and that we had better adjust. When, for example, a fifth type is constantly told in childhood to stop dreaming and be practical, they may suppress their tendency to dream on a large scale.

Of course, all these statements are half-true, since people do point out our excesses in a kindly way as well. And when we receive loving reflections on our more destructive excesses, we should generally welcome them. However, these encouragements are only relevant when you are clearly doing something destructive to yourself or to others.

Jim Morrison, for example, could have benefited from hearing, “It is wonderful that you are so wild, but please stop with the alcohol and drugs so that you can live to more than thirty!” Unfortunately, most remarks from most people are not meant to help us balance ourselves; they are intended to make us stop being ourselves and to start being like them. Partners and parents in particular are quite diligent at trying to shape their lov­ers or children in their own image.

Knowing your type can give you a profound feeling of your­self that can withstand criticism and manipulation. When you are confident of your true values, you can be more awake when you are criticized because you don’t share someone else’s values. You feel able to say, “No, now you are just talking from your own world. This is what you believe in, and I respect that, but I am not going to be a different person just for you.”

Accepting Yourself

The first step on your path to inner and outer peace is self-acceptance, learning to love and celebrate your soul design.

We live in a society dominated by the first, third, and fifth chakra types. They run the governments and the educational sys­tems, control the money flow, and make the laws. They define the values on which our society is founded.

The first type values building, creating stability and security, contributing to the sys­tem, and being like everyone else. The third type values achieving, becoming “someone,” succeeding, and reaching the top. The fifth type values self-fulfillment, free expression, and becoming your own individual, including frantically trying to “go viral” and to gain global recognition.

This type of society is not interested in cultivating our talents, but rather in making use of them. When you cultivate a talent, you don’t know exactly how it will flower. But society knows exactly what direction it wants it to take. So when your talents begin to serve practical and success-oriented ends, you begin to forget who you are and what your real inclinations are, because your talents are already being directed in service to something else.

Such a society is not an ideal environment for second, fourth, sixth, or seventh types. In terms of values and a genuine space for expression, these types tend to feel completely excluded. Of course, they have their public spheres of influence—comedy clubs or academia—but the general atmosphere dictates that we all fall under the power of the first, third, and fifth types, who simply don’t consider the values of the other four as being significant enough to further the progress of the social machine.

Not Fitting In?

When those with these chakra types are unable to fit into their surroundings, they begin to doubt their own values and to become a type that is not their own. As a result, even while reading this book, you may not be sure what your type really is, because you may not know how to separate your authentic self from your own self-image and the external voices that are shaping you.

Your personality type may be deeply buried beneath commitments and pressures, upbringing and conditioning, and sometimes even deeper karma—different forces that have made you choose and do certain things that suffocate you instead of allowing your type to flower.

This makes self-acceptance an intense process, especially for second, fourth, fifth, and seventh types, because it is difficult for them to declare their different and independent values. Naturally, not sharing the values of the general society presents a serious chal­lenge. However, this is the lesson of self-acceptance: “I want to be like me.”

Remember, as long as your life doesn’t follow the pattern of your type, you are like a fish out of water, struggling to swim on dry land. You must learn to relax into your own soul design, live your own values, and remain authentic—even when your family resents your type, or your partner is determined to remold you, or your workplace demands that you change. After all, this capacity is what makes you a real individual.

Feeling your major chakra type means not only recognizing it as a truth about yourself—as an accurate description of your personality—but, more deeply, feeling it as your own innate soul design: “This is what I am.”

Loving Yourself As You Really Are

Now turn love toward this design. Love yourself as this design. Taking into account both its gifts and its limitations, tell yourself, “This is how the divine reality, life’s infinite intelligence or the universe, made me—beautiful and flawed, balanced and unbal­anced, and sometimes even beautiful because of my limitations.”

We never think of one flower as being better or more import­ant than other flowers. In this context, we are like flowers. And not accepting your own soul design is like not accepting the universe as a whole. Surrendering to your soul design means surrendering to the higher will.

It is all perfect. You are in your right design—in your right role in the universe. Remember that only when you accept yourself can you ever hope for a real flowering of the gifts inherent in your design.

Accepting Others

The second step on your path to inner and outer peace, which is necessary for achieving harmonious relationships, is to eliminate the pride of your personality type. It is rather ironic that, with all the difficulty we have accepting ourselves, every type has a tremen­dous sense of self-importance and superiority when it comes to its own perception of reality.

Each type looks down on all other types, thinking, “How could they miss the whole point?” Caretakers wonder why others can’t understand that only love and caring matter. On the other hand, Thinkers are amazed that others don’t understand that intelligence and knowledge are all that matters. Builders are puzzled because people are so ungrounded. And Artists laugh at all three, wondering how they could be so serious and bor­ing and miss out on the whole experience of life.

Let’s just admit it. We are all quite arrogant. That is why it is not enough to free ourselves from self-rejection and allow our­selves to be who we are. We must also free others from rejection and let them be their own true selves as well.

When you begin to observe the way we judge others all day long, you quickly realize that what we judge is their type. This is what we don’t like about others. We scrutinize their excesses and limitations and judge them from within our own type.

Our task is, therefore, to expand the acceptance we have turned toward ourselves to include others. When we accept ourselves, we begin to feel our type as part of the complete cosmic puzzle. But this means that all others are an integral part of it as well. Rather than criticizing either ourselves or others, we must learn to use our personality as a way to highlight our own unique role, as well as the unique roles of others.

Think of one person who clearly belongs to a completely dif­ferent type, someone who is intensely different from you in values and perspective. This could be anyone you know—an acquain­tance, your partner, your child, a parent, a friend, a coworker, or a famous or perhaps historical figure. Take a look at this person and try to see their beauty of perception and experience. Recognize that this person’s values are just as valid as your own and reflect a complete and perfect perspective on reality. Finally, think of this person as your teacher. What can this person give you that you cannot give yourself, even if you wanted to?

Now try humbly approaching this person, even if only inter­nally, and admit, “You have something I don’t have.” Acknowledging that someone’s perspective is as complete and valuable as your own is a key to harmony in all your relationships. In reality, there is no hierarchy—those who are intelligent are not “better” than those who are joyful, and those who are joyful are not “better” than those who are loving. We are all growing as one field of flowers, and each blossom in that field is indispensable. Humility and acceptance of others makes us capable of receiving their gifts.

Achieving Harmony

When we know how to accept ourselves and, at the same time, how to accept others’ different values and gifts, we are ready to accept the entire world. As soon as we agree to remove the arro­gant judgment of our type, we are ready to bring harmony to our relationships with all other types and with the world around us. The principle is simple: just study each type and then learn to focus on its gifts, not its challenges—on what others can bring to your connection with them.

Ordinarily, all the clashes we have with others occur because we are different types with different values. Try emphasizing the very same differences that make you collide as gifts and consider the possible result. In other words, learn to view the source of conflict as the key to union.

With a deep mutual understanding and conscious work, any com­bination of types can achieve harmony. In the end, rela­tionships are only what we make of them.

©2018 by Shai Tubali. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher, Conari Press,
an imprint of Red Wheel/Weiser, LLC. www.redwheelweiser.com

Article Source

The Seven Chakra Personality Types: Discover the Energetic Forces that Shape Your Life, Your Relationships, and Your Place in the World
by Shai Tubali

The Seven Chakra Personality Types: Discover the Energetic Forces that Shape Your Life, Your Relationships, and Your Place in the World by Shai TubaliChakras are energy centers in our bodies through which we experience life. Each one holds a different energy, purpose, and meaning and examining these qualities can help us use the chakras as a tool for understanding ourselves and coping with change. Understanding our chakra type can help us better understand our own unique structure and reveal why we have certain tendencies and are attracted to specific things. We can use this information to help us make the right decisions in our careers, lifestyle, and relationships and to fulfill our greatest potential in life. (Also available as a Kindle edition, Audiobook, and MP3 CD.)

click to order on amazon

 

About the Author

Shai TubaliShai Tubali, chakra expert, spiritual teacher, authority in the field of Kundalini and the subtle body system, lives in Berlin where he runs a school for spiritual development and holds seminars, trainings, satsangs, and retreats. Since 2000 he has worked with people from around the world, accompanying them on their spiritual path. He has written 20 books on spirituality and self-development, including Wake Up, World, a bestseller in Israel, and The Seven Wisdoms of Life, winner of the USA Best Books Award and finalist for the Book of the Year Award. Visit his website at https://shaitubali.com

Related Books

Books by this Author

amazonWS:searchindex=Books;keywords=Shai Tubali;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}