السعادة والنجاح

لماذا لا يؤدي الاستخدام العالي للطاقة إلى السعادة في الدول الغنية

الإضاءة لا تؤدي إلى السعادة 4 26

أظهرت دراسة جديدة أن الاستخدام العالي للطاقة يوفر فائدة قليلة للصحة والرفاهية في الدول الغنية.

يشير تحليل البيانات من 140 دولة إلى أن العديد من الدول الغنية يمكن أن تستخدم طاقة أقل للفرد دون المساس بالصحة أو السعادة أو الرخاء.

قد تكون البلدان التي تكافح مع فقر الطاقة قادرة على تحقيق أقصى قدر من الرفاهية باستخدام طاقة أقل مما كان يعتقد سابقًا.

تتطلب الحياة الطويلة والجيدة طاقة: لإضاءة المستشفيات والمنازل والمدارس ، ولتمكين العمل وطهي الوجبات والدراسة دون استنشاق دخان سام أو قضاء يوم كامل في جمع الوقود. ولكن في مرحلة ما ، تتوقف الطاقة عن كونها العامل المحدد للرفاهية.

تقترح الدراسة الجديدة أن هذه النقطة - العتبة التي بعدها يفقد الاستخدام الأكبر للطاقة ارتباطه بالتحسينات على المستوى الوطني في مقاييس الصحة والاقتصاد والبيئة - منخفضة بشكل مدهش.

وجد المؤلفون أن متوسط ​​استهلاك الطاقة العالمي اليوم البالغ 79 جيجا جول لكل شخص ، من حيث المبدأ ، يمكن أن يسمح للجميع على وجه الأرض بالاقتراب من "أقصى درجات الصحة والسعادة والرفاهية البيئية في البلدان الأكثر ازدهارًا اليوم" ، إذا تم توزيعها بشكل عادل.

ما مقدار الطاقة التي يجب أن يستخدمها كل شخص؟

سعى باحثون آخرون لعقود إلى تحديد الحد الأدنى من إمدادات الطاقة المطلوبة للفرد لتحقيق نوعية حياة لائقة. اقترحت التقديرات المبكرة نطاقًا يتراوح من 10 إلى 65 جيجا جول لكل شخص.

"إن تحديد الأماكن التي ليس لدى الناس فيها طاقة كافية أمر واحد ؛ يقول المؤلف الرئيسي روب جاكسون ، أستاذ علوم نظام الأرض في مدرسة ستانفورد للأرض والطاقة وعلوم البيئة (ستانفورد إيرث) ، إنه أمر آخر لتحديد ما قد يكون هدفنا. "ما مقدار الطاقة الإضافية التي يجب توفيرها؟"

الإجابة على هذا السؤال ليست مجرد تمرين أكاديمي. من الضروري تحديد كيف يمكن للعالم أن يحقق أهداف المناخ الدولية مع بناء خدمات الطاقة الحديثة لـ 1.2 مليار شخص يعيشون بدون كهرباء و 2.7 مليار شخص اطبخ على المواقد المرتبطة بـ 3.5 مليون حالة وفاة مبكرة كل عام من تلوث الهواء المنزلي.

نحن بحاجة إلى معالجة المساواة في استخدام الطاقة وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري. من بين الطرق الأقل استدامة للقيام بذلك ، رفع الجميع إلى مستويات الاستهلاك الموجودة في الولايات المتحدة ، "كما يقول جاكسون ، الزميل الأول في معهد ستانفورد وودز للبيئة ومعهد بريكورت للطاقة.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

”حتى باستخدام مصادر الطاقة المتجددة، سيكون لذلك عواقب وخيمة ، وربما كارثية على البيئة ، "بسبب المواد والأراضي والموارد اللازمة لتزويد مئات الجيجا جول سنويًا لكل من 8.5 مليار شخص من المتوقع أن يسكنوا الأرض في عام 2030.

يقول جاكسون إن تقليل حجم سكان العالم سيقلل أيضًا من إجمالي احتياجات الطاقة والموارد. لكن هناك طرقًا أخرى لسد فجوة الطاقة العالمية بانبعاثات أقل. يوفر البحث الجديد مقياسًا لقياس بعض التأثيرات البشرية لأحدها: تقليل استخدام الطاقة للفرد في ما أسماه جاكسون "البلدان المسرفة للطاقة" ، مع رفع بقية إمدادات الطاقة في العالم إلى مستويات مماثلة.

الطاقة مقابل الرفاهية

الاستنتاجات الجديدة مستمدة من التحليل الإحصائي لبيانات استخدام الطاقة لـ 140 دولة من 1971 إلى 2018 ، بالإضافة إلى البيانات العالمية لتسعة مقاييس تتعلق برفاهية الإنسان. تتوافق العديد من هذه المقاييس مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ، وهي مجموعة من الأهداف تهدف إلى إنهاء مجموعة من عدم المساواة مع تحمل مخاطر تغير المناخ داخل الحساب.

نظر الباحثون في إمدادات الطاقة الأولية ، والتي تشمل جميع إنتاج الطاقة مطروحًا منه الصادرات ، والمخابئ البحرية والجوية الدولية ، والتغيرات في كمية الوقود المخزنة ، لكل دولة من 140 دولة. ثم قاموا بعد ذلك بفصل إجمالي الطاقة التي تذهب إلى زيادة الرفاهية عن الطاقة المهدرة أو المستخدمة لأغراض أخرى ، مثل التجارة.

وإدراكًا أن الرفاهية من المحتمل أن تكون محدودة بسبب عوامل متعددة ، بما في ذلك الدخل والناتج المحلي الإجمالي ، درس المؤلفون ما إذا كان استخدام الفرد للطاقة يمكن أن ينخفض ​​في بعض البلدان مع الحفاظ على جودة الحياة.

عبر معظم المقاييس ، بما في ذلك متوسط ​​العمر المتوقع ، ووفيات الرضع ، سعادة، وإمدادات الغذاء ، والوصول إلى خدمات الصرف الصحي الأساسية ، والحصول على الكهرباء ، وجد المؤلفون تحسنًا حادًا في الأداء ، ثم بلغ ذروته مع متوسط ​​استخدام الطاقة السنوي من 10 إلى 75 جيجا جول لكل شخص. هذا أقل من المتوسط ​​العالمي لعام 2018 البالغ 79 جيجا جول للفرد ، وفي الطرف الأعلى من النطاق ، حوالي ربع متوسط ​​الولايات المتحدة البالغ 284 جيجا جول للفرد.

انخفض نصيب الفرد من استخدام الطاقة في الولايات المتحدة انخفاضًا طفيفًا منذ أواخر السبعينيات ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى التحسينات في كفاءة الطاقة ، لكنه لا يزال مرتفعًا جزئيًا بسبب الطلب الهائل في البلاد على الطاقة من أجل النقل.

يقول المؤلف المشارك Chenghao Wang ، وهو باحث ما بعد الدكتوراه في مختبر جاكسون وزميل باحث في مركز ستانفورد: "في معظم البلدان التي تستهلك طاقة أكثر بكثير من المتوسط ​​العالمي ، فإن زيادة استخدام الطاقة للفرد قد تؤدي إلى تحسين رفاهية الإنسان بشكل هامشي" لطول العمر.

المزيد من الطاقة لا يعني حياة أفضل

كشفت الدراسة الجديدة عن 10 دول على الأقل تتفوق على وزنها ، مع رفاهية أكبر من معظم البلدان الأخرى التي تستخدم كميات مماثلة من الطاقة للفرد. ومن بين الدول ذات الأداء العالي ألبانيا وبنغلاديش وكوبا والدنمارك وفنلندا وأيسلندا ومالطا والمغرب والنرويج وسريلانكا.

تختلف جودة الهواء عن المقاييس الأخرى التي فحصها المؤلفون ، في أنه عبر 133 دولة ، استمرت في التحسن مع استخدام الفرد للطاقة يصل إلى 125 جيجا جول. وهذا يتساوى مع نصيب الفرد السنوي من استخدام الطاقة في الدنمارك في عام 2018 ، وأعلى قليلاً من مثيله في الصين. قد يكون أحد الأسباب هو أن المراحل الأولى من تطوير الطاقة كانت تهيمن عليها تاريخيًا أنواع الوقود الأحفوري الأوساخ.

في الولايات المتحدة ، ارتفع استخدام الطاقة بشكل حاد بعد الحرب العالمية الثانية - قبل عقود من فرض الفدرالية قيودًا على الطاقة التلوث من مواسير العادم والمداخن إلى تحسين جودة الهواء في البلاد.

يقول جاكسون: "تميل البلدان الأكثر ثراءً مثل الولايات المتحدة إلى تنظيف هواءها فقط بعد أن تكون قد جمعت ثرواتها ويطالب السكان باتخاذ إجراءات".

أظهرت الأبحاث السابقة أن الدخل المرتفع "ليس بالضرورة يؤدي إلى حياة أفضل وأكثر سعادة ، "كما يقول المؤلف المشارك في الدراسة أندرس أهلستروم ، عالم المناخ في جامعة لوند الذي عمل على البحث كعالم ما بعد الدكتوراه في مختبر جاكسون في ستانفورد. "إمدادات الطاقة مماثلة للدخل بهذه الطريقة: فائض إمدادات الطاقة له عوائد هامشية."

النتائج تظهر في المحيط الحيوي. المؤلفون المشاركون الإضافيون هم من جامعة ستوكهولم وجامعة برينستون وجامعة جادافبور.

جاء دعم البحث من مركز ستانفورد للدراسات المتقدمة في العلوم السلوكية ومركز ستانفورد لمبادرة خريطة الحياة الجديدة لطول العمر.

المصدر جامعة ستانفورد

ربما يعجبك أيضا

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

الأكثر قراءة

انتشار المرض في المنزل 11
لماذا أصبحت منازلنا نقاط ساخنة لفيروس كورونا
by بيكي تانستول
أثناء المكوث في المنزل ، حمى الكثير منا من الإصابة بـ COVID في العمل أو في المدرسة أو في المتاجر أو ...
شرح تقاليد عيد الميلاد 11 30
كيف أصبح عيد الميلاد تقليدًا أمريكيًا للعطلات
by توماس آدم
في كل موسم ، يحتفل الزعماء الدينيون والمحافظون علنًا بعيد الميلاد ...
الحزن على الحيوانات الأليفة 11
كيفية المساعدة في الحزن على فقدان حيوان أليف محبوب
by ميليسا ستارلينج
لقد مرت ثلاثة أسابيع منذ أن فقدت أنا وشريكي كلبنا المحبوب كيفي تارو البالغ من العمر 14.5 عامًا. انها…
امرأة ذات شعر رمادي ترتدي نظارة شمسية وردية غير تقليدية وتغني وهي تحمل ميكروفونًا
ارتداء فندق الريتز وتحسين الرفاهية
by جوليا بروك وكولين رينيهان
البرمجة الرقمية والتفاعلات الافتراضية ، التي تعتبر في البداية بمثابة تدابير مؤقتة خلال ...
كيفية التمويه إذا كان هناك شيء صحيح 11 30
3 أسئلة يجب طرحها على صحة شيء ما
by بوب بريتن
يمكن أن يكون تحديد الحقيقة خادعًا. كل رسالة تقرأها أو تراها أو تسمعها تأتي من مكان ما وكانت ...
خط سكة حديد ينطلق في الغيوم
بعض الحيل لتهدئة العقل
by بيرتولد كينار
الحضارة الغربية لا تدع العقل يستريح. نحن دائمًا "نحتاج" إلى أن نكون متصلين ، لنستهلك أكثر ...
يدان تمتدان إلى بعضهما البعض أمام قلب لامع
سرق شخص ما انتباهنا. أوه ، هل هم حقا؟
by بيير Pradervand
نحن نعيش في عالم تغزو فيه الإعلانات كل حياتنا ، تقريبًا في كل مكان.
12
التهوية تقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا. فلماذا ما زلنا نتجاهلها؟
by ليديا موراوسكا وجاي ب.ماركس
توصي السلطات بإجراءات الرقابة ، لكنها "طوعية". يشملون ارتداء قناع ، ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf سوق
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

Happiness and Success

Why High Energy Use Doesn’t Lead To Happiness In Rich Countries

lighting doesnt lead tohappiness 4 26

High energy use provides little benefit for health and well-being in richer nations, according to a new study.

The analysis of data from 140 countries suggests many rich countries could use less energy per capita without compromising health, happiness, or prosperity.

Countries struggling with energy poverty may be able to maximize well-being with less energy than previously thought.

A good, long life requires energy: to illuminate hospitals, homes, and schools, and make it possible to work, cook meals, and study without inhaling toxic smoke or spending a full day collecting fuel. But at some point, energy stops being the limiting factor for well-being.

The new study suggests that point—the threshold beyond which greater energy use loses its link to national-level improvements in measures of health, economy, and environment—is surprisingly low.

The authors found today’s average global energy consumption of 79 gigajoules per person could, in principle, allow everyone on Earth to approach the “maximum health, happiness, and environmental well-being of the most prosperous countries today,” if distributed equitably.

How much energy should each person use?

Other scholars have sought for decades to pin down the bare minimum of energy supply required per capita to achieve a decent quality of life. Early estimates suggested a range of 10 to 65 gigajoules per person.

“It’s one thing to identify where people don’t have enough energy; it’s another to identify what our target might be,” says lead author Rob Jackson, professor of earth system science at Stanford’s School of Earth, Energy & Environmental Sciences (Stanford Earth). “How much additional energy needs to be provided?”

Answering this question is not just an academic exercise. It is central to mapping out how the world can achieve international climate goals while building out modern energy services for the 1.2 billion people who live without electricity and the 2.7 billion who cook on stoves linked to 3.5 million premature deaths each year from household air pollution.

“We need to address equity in energy use and greenhouse gas emissions. Among the least sustainable ways to do that would be to raise everyone to the levels of consumption we have in the United States,” says Jackson, a senior fellow at the Stanford Woods Institute for the Environment and at the Precourt Institute for Energy.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

“Even using renewables, that would have serious, possibly catastrophic consequences for the environment,” because of the materials, land, and resources required to supply hundreds of gigajoules per year for each of the 8.5 billion people projected to inhabit Earth in 2030.

Reducing global population size would also tamp down total energy and resource needs, Jackson says. But there are other ways to close the global energy gap with fewer emissions. The new research provides a gauge for measuring some of the human impacts of one of them: reducing per capita energy use in what Jackson called “energy profligate countries,” while raising the rest of the world’s energy supply to comparable levels.

Energy vs. well-being

The new conclusions derive from statistical analysis of energy-use data for 140 countries from 1971 to 2018, as well as global data for nine metrics related to human well-being. Many of those metrics align with the United Nations’ Sustainable Development Goals, a set of objectives aimed at ending an array of inequities while taking the risks of climate change into account.

The researchers looked at the primary energy supply, which includes all energy production minus exports, international marine and aviation bunkers, and changes in the amount of fuel held in storage, for each of the 140 countries. They then separated out the total energy that goes into increasing well-being from the energy that is wasted or employed for other purposes, such as trade.

Recognizing that well-being is likely to be limited by multiple factors, including income and GDP, the authors examined whether per capita energy use could decline in some countries while maintaining quality of life.

Across most metrics, including life expectancy, infant mortality, happiness, food supply, access to basic sanitation services, and access to electricity, the authors found performance improved steeply, then peaked with annual energy use averaging 10 to 75 gigajoules per person. That’s less than the 2018 world average of 79 gigajoules per capita, and, at the higher end of the range, about a quarter of the US average of 284 gigajoules per person.

US energy use per capita has fallen slightly since the late 1970s, largely because of improvements in energy efficiency, but it remains high in part because of the nation’s outsize demands for energy for transportation.

“In most countries that consume much more energy than the global average, further increasing energy use per capita might only marginally improve human well-being,” says coauthor Chenghao Wang, a postdoctoral scholar in Jackson’s lab and also a research fellow at the Stanford Center for Longevity.

More energy doesn’t mean better lives

The new study reveals at least 10 countries punching above their weight, with greater well-being than most other countries using similar amounts of energy per capita. The high performers include Albania, Bangladesh, Cuba, Denmark, Finland, Iceland, Malta, Morocco, Norway, and Sri Lanka.

Air quality stands apart from the other metrics the authors examined, in that across 133 countries, it continued to improve with per capita energy use as high as 125 gigajoules. That’s on par with the annual per capita energy use of Denmark in 2018, and slightly higher than that of China. One reason may be that the early stages of energy development have historically been dominated by dirtier fossil fuels.

In the US, energy use rose steeply after World War II—decades before federally imposed limits on pollution from tailpipes and smokestacks spurred improvements in the nation’s air quality.

“Wealthier countries like the US tend to clean up their air only after they have built up wealth and the populace demands action,” Jackson says.

Past research has shown that higher income “doesn’t necessarily lead to better and happier lives,” says study coauthor Anders Ahlström, a climate scientist at Lund University who worked on the research as a postdoctoral scholar in Jackson’s lab at Stanford. “Energy supply is similar to income in that way: Excess energy supply has marginal returns.”

The results appear in Ecosphere. Additional coauthors are from Stockholm University, Princeton University, and Jadavpur University.

Support for the research came from Stanford’s Center for Advanced Study in the Behavioral Sciences and the Stanford Center on Longevity’s New Map of Life initiative.

Source: Stanford University

You May Also Like

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWdanltlfifrdeeliwhihuiditjakomsnofaplptroruesswsvthtrukurvi

MOST READ

is it covid or hay fecer 8 7
Here’s How To Tell If It's Covid or Hay Fever
by Samuel J. White, and Philippe B. Wilson
With warm weather in the northern hemisphere, many people will be suffering from pollen allergies.…
baseball player w;ith white hair
Can We Be Too Old?
by Barry Vissell
We all know the expression, "You're as old as you think or feel." Too many people give up on…
inflation around the world 8 1
Inflation Is Spiking Around The World
by Christopher Decker
The 9.1% increase in U.S. consumer prices in the 12 months ending in June 2022, the highest in four…
sage smudge sticks, feathers, and a dreamcatcher
Cleansing, Grounding, and Protecting: Two Foundational Practices
by MaryAnn DiMarco
Many cultures have a ritualistic cleansing practice, often done with smoke or water, to help remove…
changing peoples minds 8 3
Why It’s Hard To Challenge Someone’s False Beliefs
by Lara Millman
Most people think they acquire their beliefs using a high standard of objectivity. But recent…
overcoming lonliness 8 4
4 Ways To Recover From Loneliness
by Michelle H Lim
Loneliness isn’t unusual given it’s a natural human emotion. But when ignored or not effectively…
chilkdren that prosper from online learning 8 2
How Some Children Prosper In Online Learning
by Anne Burke
While media often seemed to report on negative aspects of online schooling, this was not a…
covid and elderly 8 3
Covid: How Careful Do I Still Need To Be Around Older And Vulnerable Family Members?
by Simon Kolstoe
We are all pretty fed up with COVID, and perhaps keen for a summer of holidays, social outings and…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com | InnerSelf Market
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.