قول لا هو صعب. هذه النصائح التواصل تجعل من السهل.

• امنح نفسك إذن ليقول "لا" للأشياء. قول نعم لكل شيء هو طريقة سريعة للحرق.
• تعلم أن تقول "لا" بطريقة تبقي باب الفرصة مفتوحًا: لا ينبغي أبدًا أن تكون الإجابة بكلمة واحدة. قل "لا ، لكن يمكنني القيام بذلك بدلاً من ذلك" أو "لا ، ولكن دعني أوصلك بشخص يمكنه المساعدة."
• إذا كنت تريد حقًا أن تقول نعم ولكن لا يمكنك إدارة التزام آخر ، فحاول إجراء تصفيات مثل "نعم ، إذا ،" أو "نعم ، بعد".

ميشيل تيليس ليدرمان ، CSP ، CPA ، PCC ، هي متحدث ومدرب ومؤلفة متخصصة في الاتصالات والعلاقات في مكان العمل. اختيرت كواحدة من أفضل خبراء شبكات فوربس 25. كتابها الجديد هو ميزة الموصل: عقليات 7 لتنمية تأثيرك وتأثيرك (https://amzn.to/2YgZhh4).

نسخة طبق الأصل

ميشيل تيليس ليدرمان: "لا" لا أشعر أنني بحالة جيدة. نشعر بعدم الارتياح قليلا. نحن نشعر بالضيق بقول لا. "لا" لشيء ما هو "نعم" لشيء آخر. وهذا هو أول شيء تحتاج إلى التفكير به لمنح نفسك إذنًا ليقول لا. قام زوجي بوضع ملاحظة لاصقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بي لمدة عام تقريبًا مع وجود كلمة "لا" عليها. وقد أعطاني حقًا تصريحًا بعدم الرد وتذكر أن هذا مسموح به. هذا هو أول شيء. ثم تريد التفكير في كيفية قول لا وكيف تقول نعم. لأن نعم ولا لا توجد إجابات بكلمة واحدة. المفضل لدي على الجانب "لا ، ولكن ..." "لا ، ليس الآن ، لا ، لكن يمكنني القيام بذلك بدلاً من ذلك. لا ، ولكن هذا الشخص قد يكون مهتمًا". أتطلع إلى إعطاء فرصة مع نعم في وقت لاحق.

على سبيل المثال ، طلب مني أحدهم إجراء محادثة مجانية. سعيد للقيام بهذه الأشياء إذا كانت تفي بمعايير معينة. كان هذا المعيار يقود ساعتين في ساعة الذروة للتحدث إلى أشخاص 30. لم يكن الوفاء بهذه المعايير. وقلت ، إذا أمكنك الحصول على عدد x من الأشخاص في الغرفة ، ويمكننا القيام بذلك خلال هذا الوقت من اليوم ، فأنا سعيد بذلك. لذلك "لا ، ولكن هنا كيف يمكنك الحصول على نعم" هي طريقة رائعة لتمكين شخص ما من الشعور بالرضا ولك أن تشعر أنك موافق ولا تريد تجنب تلك العلاقة الممتدة. لذلك عندما نستخدم كلمة "لا" ، لكن "، نمنحهم فرصة" نعم "على الطريق. ولكن يمكننا أيضًا استخدام "لا ، ولكن" لمساعدتهم في العثور على طريقة أخرى للحصول على هذه المساعدة. لا ، ولكن هناك هذا المورد الرائع الذي قد ترغب في النظر إليه. لا ، لكني أعرف شخصًا يعمل على ذلك. اسمحوا لي أن أسأل ما إذا كانوا قد يرغبون في الاتصال. لا ولكن. قد لا أكون قادرًا على مساعدتك. لكنني سعيد بتقديم أفكار لك حول كيفية الحصول على المساعدة التي تبحث عنها.

في بعض الأحيان تريد ونقول نعم. لذلك نريد أن نتأهل في بعض الأحيان بنعم: "نعم ، إذا ..." نعم ، إذا كان يمكنك القيام بذلك من أجلي. أو نعم ، إذا كان يمكنك الحصول على هذا العدد الكبير من الناس في الغرفة. أو نعم ، إذا. يمكن أن يكون "نعم ، بعد". نعم ، أود أن أتواصل معك عبر الهاتف بعد انتهائي من هذا المشروع الكبير الذي أعمل عليه ، أو بعد عودتي من إجازة. مجرد إعطاء نفسك مساحة صغيرة للتنفس في وقت وتوقيت حدوث ذلك سيحدث بالفعل. لذلك لدينا "نعم ، إذا". لدينا "نعم ، بعد". يمكن أن يكون لدينا "نعم ، مع". نعم ، بمساعدتكم. أو نعم ، مع طرف آخر. أنا سعيد للعمل على ذلك. نعم ، مع بعض التدريب. لذلك "نعم ، إذا ،" "نعم ، بعد" ، "نعم ، مع ،" أو حتى "نعم ، متى". وعندما يمكن أن يكون ، عندما أشعر أنني مستعد حقًا للقيام بذلك. نعم ، عندما حصلت على هذا التدريب الذي تحدثنا عنه. "نعم عندما." لذلك ، كل هذه الأشياء تساعد في منحك مساحة صغيرة وإدارة توقعات متابعة ذلك بنعم.


الحصول على أحدث من InnerSelf


enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

Saying no is hard. These communication tips make it easy.

• Give yourself permission to say "no" to things. Saying yes to everything is a fast way to burn out.
• Learn to say no in a way that keeps the door of opportunity open: No should never be a one-word answer. Say "No, but I could do this instead," or, "No, but let me connect you to someone who can help."
• If you really want to say yes but can't manage another commitment, try qualifiers like "yes, if," or "yes, after."

Michelle Tillis Lederman, CSP, CPA, PCC, is a speaker, trainer, and author specializing in workplace communications and relationships. She was named one of Forbes Top 25 Networking Experts. Her new book is The Connector’s Advantage: 7 Mindsets to Grow Your Influence and Impact (https://amzn.to/2YgZhh4).

TRANSCRIPT

MICHELLE TILLIS LEDERMAN: "No" doesn't feel so good. We feel a little uncomfortable. We feel bad saying no. "No" to something is "yes" to something else. And that's the first thing you need to think about to give yourself permission to say no. My husband actually put a sticky note on my computer for about a year with the word "no" on it. And it really did give me permission to say no and to remember that that's allowed. So that's the first thing. Then you want to think about how to say no and how to say yes. Because yes and no are never one-word answers. My favorite on the no side is "no, but..." "No, not right now. No, but I could do this instead. No, but this person might be interested." I look to give a no with the opportunity for a yes later.

For example, somebody asked me to do a pro bono talk. Happy to do those things if they meet certain criteria. This criteria was driving two hours in rush hour to talk to 30 people. It wasn't going to meet that criteria. And I said, if you can get x number of people in the room, and we can do it during this time of day, then I'm happy to do it. So "No, but here's how you can get a yes" is a great way to enable somebody to feel OK and for you to feel OK and not want to avoid that extended relationship. So when we use a "no, but," we give them an opportunity for a "yes" down the road. But we also can use the "no, but" to help them find another way to get that help. No, but there's this great resource you may want to look into. No, but I do know somebody who's working on that. Let me ask if they might be interested in connecting. No, but. I might not be able to help you. But I'm happy to give you ideas on how you can get the help you're looking for.

Sometimes you want to and get to say yes. So we want to sometimes qualify our yes: "Yes, if..." Yes, if you can get this done for me. Or yes, if you can get this many people in the room. Or yes, if. It could be "yes, after." Yes, I'd love to get on the phone with you after I'm done with this big project that I'm working on, or after I get back from vacation. Just giving yourself a little breathing room in when and the timing of when that follow through will actually happen. So we have "yes, if." We have "yes, after." We could have "yes, with." Yes, with your assistance. Or yes, with another party. I'm happy to work on that. Yes, with some training. So "yes, if," "yes, after," "yes, with," or even "yes, when." And when could be, when I feel that I'm really ready to do that. Yes, when I have gotten that training that we talked about. "Yes, when." So all of these things help give you a little bit of space and manage the expectations of the follow through of that yes.


 Get The Latest From InnerSelf


enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}