قوة الاستماع والمراقبة

قوة الاستماع والمراقبة

إذا قلت الحياة
ما يجب أن يكون ،
أنت تحدها.

إذا سمحت ليعرض لك
ماذا تريد ان تكون
سوف تفتح الأبواب
أنت لم تعلم بوجودها


-Rutter-الشاعر الرديء

قبل سنوات في واحدة من العديد من رحلاتهم معا ، وجد والدي جدارا غريب الاطوار معلق من ثلاثة بلاط خزفي منقوش بالكلمات المذكورة أعلاه. أشار والدي إلى شنق والدتي وقال لها بهدوء: "هذا يشبه آلان. هذا ما يعلمنا ".

بعد بضعة أشهر عندما قدم والدي الجدار المعلق لي كهدية عيد الميلاد ، أخبرني قصة العثور عليه والاعتراف بي به. ومضى يقول إن قراءة هذه الكلمات ساعدته بشكل أكبر على فهم ما كان عمله. قصته وحدها كانت بالفعل هدية عظيمة لي. اليوم ، تتدلى بلاطات السيراميك في المدخل إلى مكتبي كتذكير مرعب لهذه الحقيقة البسيطة ، فضلاً عن حضور أبي الدائم في حياتي وعملي.

طريقة بسيطة وعميقة للحياة

إن المفهوم البسيط والعملي المنقوش على بلاط السيراميك ليس مفهومًا تم تدريس معظمنا. كم مرة تم إخبارك أنه يجب أن يكون لديك صورة واضحة عما تريد ، ضع أهدافًا للوصول إلى هناك ، وضع خطة لتحقيق ذلك ، ثم نفذ خطتك بنشاط؟

لا حرج في وضع الأهداف ، ووضع الخطط ، ثم الانتقال إلى العمل! إن وجود إحساس بالتوجيه والمضي قدما بنشاط في هذا الاتجاه أمر ضروري إذا أردت أن تحدث تغييراً ذا معنى في العالم.

ومع ذلك، يقول الحياة ما يجب أن يكون ثم القيام بكل ما يتطلبه الأمر لتحقيق ذلك يمكن أن يحد بشكل كبير من إمكانياتنا. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الكثير من الضغط والإجهاد غير الضروريين.

ليس هناك طريقة أسهل فقط - فهناك أيضًا طريقة أكثر إنتاجًا وإشباعًا يمكن أن تحقق نتائج تفوق كل ما يمكن تخيله. انها ليست سحرية أو صيغة سرية. إنها مقاربة مختلفة عما تعلمه الكثير منا. يبدأ الأمر بالوعي بأن ظرفك ، أو حالتك ، أو مشروعك قد يكون لك شيئًا لتقوله لك - أنه يحتوي على معلومات يمكن أن تكون مفيدة لك ، والتي يمكن أن توجهك إلى الأمام.

ماذا يريد أن يحدث هنا؟

بدلا من "الدفع ضد" ظرفنا أو محاولة التلاعب به إلى شيء آخر ، فإن الفكرة هي العودة إلى الوراء والانتباه لما يحدث تحت السطح. هناك احتمالات بأن هناك رسالة من شأنها أن تعطيك أدلة حول الخطوات التالية.


الحصول على أحدث من InnerSelf


تذكر أيضًا أن "التدفق مع" ليس هو الشيء نفسه مثل "الذهاب مع التدفق". "اذهب مع تدفق" هو ​​اختيار الاستسلام لما يحدث حاليا. عندما نفعل ذلك ، نتوقف عن تحمل المسؤولية عن ما يحدث ونترك الوضع يتكشف كما هو. في بعض الظروف ، قد يكون ذلك أمرًا جيدًا ، ولكن في حالات أخرى ، كما كنت قد تكون قد اختبرت ، لا يبدو ذلك جيدًا.

"Flow with" هو نهج استباقي يبدأ بالاستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي تنتظر الظهور - "ما الذي يريد أن يحدث" في خدمة شيء أكبر منك أو مؤسستك - واتباع تلك الإمكانية لتحقيق نتيجة أكبر.

إذا توقفنا لإيلاء الاهتمام للإشارات ، فهناك رسائل في كل مكان. وإذا ما انتبهنا لتلك الرسائل ونظل فضوليين ومنفتحين ، فسوف يعرضون لنا الطريق إلى الأمام ، حتى عندما تكون الأشياء مفتوحة ، حتى في عالم VUCA (متقلب وغير مؤكد ومعقد وغامض).

هل تدفع ضد الحياة؟

وكما تقول الرسالة على بلاط السيراميك ، فقد تم تكييف معظمنا تحدث الي حياة (دفع ضد) أكثر من ذلك بكثير دع الحياة تتحدث إلينا (تدفق مع). بعبارة أخرى ، نحن نقول للحياة ما نريده ، نقول لحالاتنا ما نعتقد أنه يجب أن يحدث ، ونتحكم في تجاربنا قدر المستطاع حتى نظل بأمان داخل مناطق الراحة لدينا.

ﻟذا ، دﻋوﻧﺎ ﻧﻘدم اﻷﺳﺋﻠﺔ اﻟﺛﻼﺛﺔ واﻟﻣﺑﺎدئ اﻟﺛﻼﺛﺔ ﻣﻌﺎً ﻓﻲ اﻟﺗطﺑﯾق اﻟﻌﻣﻠﻲ فكر في تحدٍ أو فرصة تظهر في حياتك أو عملك الآن. وقفة من القراءة الخاصة بك فقط طويلة بما يكفي لاختيار "الموضوع" الخاص بك. ثم مرة واحدة اخترت موضوعك ، مواصلة القراءة كما لو كنت أنا وجلسة تدريبية مصغرة. عندما أطرح سؤالاً ، أوقف قراءتك لفترة كافية للإجابة على السؤال ، ثم استمر في ذلك. يمكنك أيضًا العثور على مقطع فيديو يقودك خلال عملية التدريب المصغّر على TransformationalPresenceBook.com.

لنبدأ جلسة التدريب المصغرة هذه من خلال النظر في كيفية اقترابك من موضوعك. على المستوى الأساسي ، هل تتحدث إليه - تخبره بما تحتاجه أو تريده وتحاول القيام بشيء ما - أو هل تخطو إلى الوراء للاستماع ودعوة موضوعك للتحدث معك؟

مهما كانت إجابتك ، فلا بأس. نحن فقط نجمع المعلومات هدفنا الأول في هذا الاستكشاف هو ملاحظة الاتجاه العام لاتصالك. هل يتدفق الاتصال في الغالب منك إلى موضوعك أو من موضوعك إليك؟

عندما نكون في وضع "الدفع ضد" ، نتحدث معه ، وكثيراً ما نحاول تحقيق شيء ما. قد يكون "تلاعبنا" خفيًا جدًا ، ولكن إذا كنا صادقين مع أنفسنا ، فهناك. عندما نكون في وضع "الانسياب مع" ، نكون أكثر تقبلاً ويمكننا السماح للموضوع بالتحدث إلينا.

لاحظ ما يحدث في علاقتك بموضوعك عندما تسمح له بالتحدث إليك. لا تقلق بشأن كيفية القيام بذلك - فقط افترض أنك تعرف كيف ترى ما يحدث. دع التواصل يأتي بأي طريقة تشعر بها أكثر طبيعية بالنسبة لك. قد تشعر أو تشعر بشيء ، قد تحصل على صور بصرية ، أو قد تسمع كلمات أو عبارات. أو ربما حتى مزيج من الثلاثة. مرة أخرى ، خذ وقتك.

أثناء جمع المعلومات من الموضوع الخاص بك ، قم بمقاومة إغراء الاستجابة من خلال إخبارها بما تريد أو ما تعتقده. تواصل أن تكون غريبة. اطرح سؤالاً آخر وامنح موضوعك الوقت للرد. اسأل موضوعك عما تريد معرفته. اطلب منه توضيح ما هو مهم للاهتمام في الوقت الحالي. دع موضوعك يظهر لك شيئًا لم تدركه بعد - وهو أمر يريد أن يحدث أو احتمالًا ينتظر الظهور.

وقفة من قراءتك. ماذا تكتشف؟ ما هو التحول في علاقتك بموضوعك وفهمك له؟ خذ وقتك ، واستمر في جلسة التدريب المصغرة عندما تكون مستعدًا.

ترك الآن هذا الموضوع والنظر في هدف أو مشروع تريد تحقيقه. انتبه مرة أخرى - هل كنت تتحدث معه أم تطلب منه التحدث معك؟ كن صادقا مع نفسك ولا تصدر أحكاما. أنت فقط تجمع المعلومات. إذا أدركت أن الطاقة تتدفق في المقام الأول من أنت إلى المشروع ، فقم بتحويل ذلك. ماذا يريد المشروع أن يقول لك؟ من يطلب منك أن تكون؟ ما الذي يطلب منك القيام به؟ فقط لاحظ ما هي المعلومات المتاحة. ولاحظ ما هو التحول في علاقتك بالمشروع عند فتح تدفق الاتصال هذا. مرة أخرى ، خذ وقتك.

عندما تكون مستعدًا ، اترك هذا الهدف أو المشروع واختر العلاقة التي تهمك. جلب العلاقة نفسها ، وليس فقط الشخص أو الأشخاص الآخرين. العلاقة لها الفضاء والطاقة الخاصة بها. لاحظ الطريقة المعتادة لكونك مع هذه العلاقة. هل تخبر العلاقة ما تريد أن تكون؟ هل تفرض طاقاتك ورغباتك على العلاقة ، أم تدع العلاقة تتحدث إليك؟

قد تحتاج إلى أخذ بضع دقائق للتفكير في إحصاءاتك من هذا الاستكشاف قبل مواصلة القراءة.

وضع الإخراج أو وضع الإدخال؟

عندما أقود هذا الاستكشاف في ورشة عمل ، يكتشف معظم المشاركين على الفور أن نهجهم المعتاد هو تحدث الي موضوعهم. لقد تم تكييف العمل في المقام الأول في وضع "الإخراج" إلى تحدث الي الأشخاص أو الظروف أو المواقف أو التحديات أو الاحتمالات. نحن نكافئ على جعل الأشياء تحدث ، إصلاح ما لا يعمل ، والحصول على النتائج.

بالنسبة لمعظمنا ، لم تكن العودة إلى الوراء ، والاستماع ، والمراقبة - التي تخطو إلى نمط "متقبل" - جزءًا من تدريبنا. يجب أن تكون دعوة الحضور التحويلي في حيز تفاعلي وتفاعلي - للدخول بشكل كامل في الحوار مع ظروفنا وأحوالنا والسماح لهم بالتحدث إلينا.

حتى عندما يعترف عدد قليل من المشاركين بقيمة ترك التحدي أو الموقف يتحدثون إليهم ، فإنهم لا يزالون يعترفون بأن الضغط أو الرغبة الداخلية للوصول إلى نتيجة بسرعة تتجاوز معلوماتهم الداخلية بسرعة. تكييفنا لجعل شيء ما يحدث أو خلق نتيجة محددة هو قوي حقا!

شاركت كارولين ، وهي مسؤولة تنفيذية رفيعة المستوى ، رؤىها واكتشافاتها. "من خلال هذا التمرين ، أدرك أنه عندما أتحمل المسؤولية عن شيء ما ، أشعر عادة أنه يجب أن أتحكم في ما يحدث. الناس الآخرون يعتمدون علي. لذا أنا تحدث الي الوضع وحتى في بعض الأحيان محاولة لفرض النتيجة التي أعتقد أنها الأفضل. ومع ذلك ، من خلال هذا التمرين ، أقوم باكتشاف طريقة جديدة تمامًا للتواجد استجابة. لقد بدأت أفهم أنني ربما أكون أكثر فعالية وتأثيرا عندما أكون أول مرة استجابة ما يحدث هو ترك الوضع تحدث معي. أرى كيف أحتاج إلى إعادة "الاستجابة" إلى "المسؤولية". كانت جهودي للسيطرة على النتائج متجذرة في النوايا الحسنة والمشرفة. ومع ذلك ، الآن أدرك أنه عندما لا أفعل استمع أولاً ، أفتقد معلومات أو رسائل مهمة وغالبًا قيّمة تحاول الوصول إليها ".

المسؤولية = القدرة على الاستجابة

كثير من الناس يربطون كلمة "المسؤولية" بحمل وزن ثقيل. لكن عندما نحدد "المسؤولية" على أنها "قدرتنا على الاستجابة" ، يتحول المعنى. من هذا المنظور ، عندما نتحمل مسؤولية معينة ، فإننا نمارس بالفعل قدرتنا على الاستجابة لما هو مطلوب ومن ثم اتخاذ الخيارات والإجراءات وفقًا لذلك.

فيكتور ، مدير قسم ، شارك ، "الآن أدرك ذلك ، على السطح ، التحدث مع الوضع والسيطرة على الأشياء يجعلني أشعر أنني بحالة جيدة لأنني أشعر بأنني كبيرة الحجم وقوية وأنيقة. ومع ذلك ، فإن هذا التمرين يظهر لي أن التواجد في وضع التقبل هو في الواقع أقوى بكثير. انها سوف تتخذ الممارسة. سأضطر إلى أخذ وقت لإسكات عاداتي القديمة وتصبح فضولي. ومع ذلك ، أعتقد أنه سيكون أكثر مدعاة لأنني سأكون أكثر فعالية.

الاستماع إلى رسائل الحياة والكشوف

عند دعوة موضوعك أو حالتك أو ظروفك للتحدث إليك ، قد لا تأتي الرسائل أو الإجابات دائمًا على الفور أو في النماذج التي تتوقعها. غالبًا ما تكون الرسائل عبارة عن مجازات أو رموز ، وقد تظهر في محادثات أو أحداث غير ذات صلة بساعات أو حتى بعد أيام. قد يقوم شخص ما بإصدار تعليق عابر يبدو أنه يخرج من أي مكان ، ومع ذلك له معنى واضح بالنسبة لك. أو قد تمر عبر كشك لبيع الصحف ويلفت عنوانك انتباهك. أو كلمات الأغنية التي لم تفكر بها منذ وقت طويل ، استمر فجأة في اللعب مرارًا وتكرارًا في رأسك.

وقال جاكي ، وهو مدرب ، "إن الاستماع يفتح" لا أعرف "أكثر بكثير ويطلب مني أن أثق بما يتم الكشف عنه من خلال الاستماع. انها قوية ومثيرة ومخيفة في نفس الوقت. ومن ثم يجب أن أكون حذراً ، عندما أذهب إلى العمل ، لا أعود إلى "الدفع ضد" و "التحدث إلى" العادة. "

وأشعل روبرت ، مدير المشروع ، الدهشة عندما اكتشف ، "يمكن أن يتغير من لحظة إلى أخرى. لحظة أتحدث معها ، وفي اللحظة التالية التي أستمع إليها. إنها دائرة كاملة هذا أمر لا يصدق. مشروعي وأنا نتحدث مع بعضنا البعض. المشروع يجيب على أسئلتي ويظهر لي أين أذهب بعد ذلك. لم أكن أتخيل أبداً أن هذا ممكن! "

مارشا ، الرئيس التنفيذي الجديد ، أضاف إلى اكتشاف روبرت: "يجب أن أدمج العمل بالاستماع. الآن أرى أنه يمكن أن يكونوا شركاء. أتعلم أننا نستطيع أن نتلقى ونعمل في نفس الوقت. هذه هي الطريقة الجديدة لقيادة ".

في نهاية المطاف ، كما اكتشف روبرت ومارشا ، إنه حوار. نحن نسمع ونحس ونشعر أولاً - ندع الحياة تتحدث إلينا. ثم نستجيب ، ربما من خلال إجراء ما ، أو بطرح سؤال ، أو تقديم طلب. ثم نسمع مرة أخرى. نحن في أفضل حالاتنا في الحياة والقيادة والخدمة عندما نترك أنفسنا مسترشدين بحوارنا المفتوح مع ما يحدث.

صنع الفارق يبدأ بدفع الاهتمام

هناك رسائل في كل مكان. مهمتنا هي أن نكون منفتحين ومتقبلين. قد يتطلب الأمر أن تكون منفتحا ومتقبلا أيضا التخلي عن أجنداتنا الشخصية. لدينا جميعا احتياجاتنا واحتياجاتنا الخاصة في الحياة. نحن بشر. ومع ذلك ، فإن الارتباط بالنتائج المحددة يمكن أن يمنعنا من ملاحظة الرسائل المهمة التي تحاول الوصول إليها.

وفي نهاية حلقة عمل أخرى ، قال فرانك ، وهو رجل أعمال ناجح ، "إنني أدرك أنه يتعين علي التخلي عن" شروطي "لكي أكون أكثرهم تقبلاً. لا بد لي من ممارسة باستمرار أن تصبح النسخة المفتوحة أكثر من نفسي. عندما أرى كل شيء كطاقة ، تكون الحياة أكثر مرونة. من الواضح لي الآن أن السيولة هي المفتاح! الحياة سائلة. انها مجرد طاقة في الحركة. انها ليست ثابتة. ومع ذلك ، نظرت إلى الظروف باعتبارها "أشياء ثابتة" بدلاً من "تدفقات مائعة". الأمر مختلف تمامًا عندما أنظر إلى ما يحدث باسم "تدفق السائل". الآن أفهم المزيد عن "الوجود" في الحضور التحويلي. "

يتطلب التخلي عن جدول أعمالك الإيمان بأن الأشياء التي يجب أن تحدث سيحدث ، في الواقع ، حتى لو لم يكن بالطريقة التي كنت تتوقعها. هذا ليس سهلا دائما. هناك سؤالان يمكن أن يكونا مساعدين في التخلي عن أجنداتنا السابقة:

  • من قد تكون بدون "الحاجة" أو "تريد" أنك تشعر الآن؟
  • ما قد يكون ممكنًا إذا تركت جدول أعمالك؟

الثقة لا تحدث بين عشية وضحاها. يستغرق وقتا طويلا ويأخذ الممارسة. ابدأ بالتدرب مع الظروف والحالات التي لا تكون فيها الرهانات عالية. امنح نفسك الوقت لتعتاد على الأفكار الجديدة والأفكار والمشاعر والأساليب. وفي الوقت نفسه ، حافظ على تركيزك وواصل التقدم.

وقد لخص هاري ، وهو مدرب تنفيذي ، هذه الكلمات: "ما تعلمته من خلال هذا التمرين" ، للسماح للحالة ، أو المشروع ، أو التحدي ، أو الفرصة تحدث معي—هو في الواقع أقوى مفتاح لنقل العالم إلى الأمام بطريقة صحية ومستدامة ".

انها حقا بسيطة جدا. هناك ثلاثة مبادئ أساسية فقط:

  1. كل شيء هو الطاقة في الحركة ، وهي جزء من عملية أكبر تتكشف. النموذج يتبع الطاقة.
  2. الطاقة لا يمكن إنشاؤها أو تدميرها. يمكن فقط أن تتحول.
  3. العالم مبني على أساس من العلاقات.

وهناك ثلاثة أسئلة فقط:

  1. ماذا يريد أن يحدث؟
  2. من هو الذي يطلب مني / أن أكون؟
  3. ما الذي يطلب مني / علينا القيام به؟

تتجسد المبادئ الثلاثة والأسئلة الثلاثة في نموذج الحضور التحويلي البسيط للغاية:

فرصة وجود عمل

الوجود التحويلي يعني العيش في حوار دائم مع كل ما حولنا وداخلنا. هناك معلومات في كل مكان. من خلال الممارسة ، يمكننا أن نتعلم الاستماع ، الإحساس ، الإحساس ، والإحساس بما تحاول المواقف والظروف إظهاره أو إخبارنا والاستجابة بانفتاح وفضول.

© 2017 by Alan Seale. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من المؤلف و
مركز الحضور التحويلي.

المادة المصدر

الوجود التحويلي: كيف تحدث فرقاً في عالم سريع التغير
من جانب آلان سيل.

الوجود التحويلي: كيف تحدث فرقاً في عالم سريع التغير بقلـم آلان سيل.الوجود التحويلي هو دليل أساسي لـ: الأشخاص الذين يرغبون في الانتقال إلى ما هو أبعد من رؤيتهم إلى عمل ؛ القادة الذين يتنقلون في الإقليم الجديد المجهول والرائد ؛ الأفراد والمؤسسات الملتزمون بالعيش في أعظم إمكاناتهم ؛ المدربون والموجهون والمعلمون يدعمون أعظم الإمكانات في الآخرين ؛ الموظفون العموميون الملتزمون بإحداث فرق ؛ وأي شخص يريد المساعدة في إنشاء عالم يعمل. عالم جديد ، قواعد جديدة ، مقاربات جديدة.

انقر هنا لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب على الأمازون. متوفر أيضًا بتنسيق Kindle.

عن المؤلف

آلان سيلألان سيل هو مؤلف حائز على جائزة ، ومصدر إلهام ، وحافز التحول ، ومؤسس ومدير مركز التحوّل التحويلي. وهو مبتكر برنامج التدريب على القيادة التحويلية وتدريب المدربين الذي لديه الآن خريجين من أكثر من دول 35. وتشمل كتبه حياة بديهية, Soul Mission * Life Vision, عجلة الإظهار, قوة وجودكم, خلق العالم الذي يعمل ، ومؤخرا ، مجموعة كتابه ، الوجود التحويلي: كيف تحدث فرقاً في عالم سريع التغير. تُنشر كتبه حاليًا باللغات الإنجليزية والهولندية والفرنسية والروسية والنرويجية والرومانية وقريبًا باللغة البولندية. تخدم ألان حاليًا عملاءًا من ست قارات وتحتفظ بجدول محاضرات وتعليم كامل في جميع أنحاء الأمريكتين وأوروبا. زيارة موقعه على الانترنت في http://www.transformationalpresence.org/

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = Alan Seale؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

أصوات INNERSELF

الأكثر قراءة

البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
البحث عن حياة أكثر معنى وهدف
by فرانك باسكيوتي ، دكتوراه
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
كيف تهدد الخصوصية والأمن في هذه الخيارات اليومية
by آري تراختنبرغ وجيانلوكا سترينجيني وران كانيتي

The Power of Listening and Observing

The Power of Listening and Observing

If you tell life
what it has to be,
you limit it.

If you let it show you
what it wants to be,
it will open doors
you never knew existed.


               —Rutter-Rhymer

Years ago on one of their many trips together, my parents found a whimsical wall hanging made of three ceramic tiles inscribed with the words above. My father pointed out the hanging to my mother and said to her quietly, “That looks like Alan. That’s what he’s teaching us.”

Some months later as my father presented the wall hanging to me as a Christmas gift, he told the story of finding it and recognizing me in it. He went on to say that reading those words helped him more fully understand what my work was all about. His story alone was already a great gift to me. Today, the ceramic tiles hang in the entranceway to my office as a playful reminder of this simple truth, as well as of my father’s enduring presence in my life and work.

A Simple and Profound Approach to Life

The simple yet profound concept inscribed on those ceramic tiles is not one that most of us have been taught. How many times have you been told that you should have a clear picture of what you want, set goals to get there, design a plan to make it happen, and then actively implement your plan?

There is nothing wrong with setting goals, making plans, and then moving into action! Having a sense of direction and actively moving forward in that direction are essential if you want to make a meaningful difference in the world.

However, telling life what it has to be and then doing whatever it takes to make that happen can significantly limit our possibilities. It can also lead to a lot of unnecessary pressure and stress.

Not only is there an easier way—there is also a more productive and fulfilling way that can bring results far beyond anything we could have imagined. It’s not magic or a secret formula. It’s just a different approach than what many of us have been taught. It starts with the awareness that your circumstance, situation, or project probably has something to say to you—that it has information that can be helpful to you, and that can guide you forward.

What Wants To Happen Here?

Instead of “pushing against” our circumstance or trying to manipulate it into something else, the idea is to step back and pay attention to what is happening underneath the surface. Chances are there is a message that will give you clues about your next steps.


 Get The Latest From InnerSelf


Also remember that “flow with” is not the same thing as “go with the flow.” “Go with the flow” is choosing to give in to whatever is currently happening. When we do this, we stop taking responsibility for what is happening and just let the situation unfold as it will. In some circumstances, that might be OK, yet in others, as you have probably experienced, it doesn’t turn out so well.

“Flow with” is a proactive approach that starts with tapping into the greater potential waiting to unfold—“what wants to happen” in service of something bigger than you or your organization—and following that potential towards a greater outcome.

If we pause to pay attention to the signals, there are messages everywhere. And if we pay attention to those messages and remain curious and open-minded, they will show us the way forward, even when things are breaking open, even in a VUCA world (volatile, uncertain, complex, and ambiguous).

Are You Pushing Against Life?

Just as the message on the ceramic tiles says, most of us have been conditioned to talk to life (push against) much more than to let life talk to us (flow with). In other words, we tell life what we want it to be, we tell our situations what we think needs to happen, and we control our experiences as much as possible so that we remain safely within our comfort zones.

So let’s bring the Three Questions and the Three Principles together in practical application. Consider a challenge or an opportunity that is showing up in your life or work right now. Pause from your reading just long enough to choose your “topic.” Then once you have chosen your topic, continue reading as if you and I were having a mini-coaching session. When I ask a question, pause your reading just long enough to answer the question, and then continue on. You can also find a video that will lead you through this mini-coaching process at TransformationalPresenceBook.com.

Let’s begin this mini-coaching session by looking at how you are approaching your topic. At the most fundamental level, are you talking to it—telling it what you need or want and trying to make something happen—or are you stepping back to listen and invite your topic to talk to you?

Whatever your answer is, it’s OK. We’re just gathering information. Our first objective in this exploration is to notice the general direction of your communication. Is the communication flowing mostly from you to your topic, or from your topic to you?

When we’re in “push against” mode, we’re talking to it, and often we’re trying to make something happen. Our “manipulation” may be very subtle, yet if we are honest with ourselves, it’s there. When we’re in “flow with” mode, we’re much more receptive and can let the topic talk to us.

Notice what happens in your relationship to your topic when you let it talk to you. Don’t worry about how to do that—just assume that you know how and see what happens. Let the communication come in whatever way feels the most natural for you. You might sense or feel something, you might get visual images, or you might hear words or phrases. Or perhaps even some combination of all three. Again, take your time.

As you gather information from your topic, resist the temptation to respond by telling it what you want or what you think. Continue to be curious. Ask another question and give your topic time to respond. Ask your topic what it wants you to know. Ask it to show you what’s important to pay attention to right now. Let your topic show you something that you haven’t yet realized—something that wants to happen or a potential that is waiting to emerge.

Pause from your reading. What are you discovering? What is shifting in your relationship to your topic and your understanding of it? Take your time, and continue with our mini-coaching session when you are ready.

Now leave that topic and consider a goal or a project that you want to accomplish. Pay attention again—have you been talking to it, or asking it to talk to you? Be honest with yourself and make no judgments. You’re just gathering information. If you recognize that the energy has been flowing primarily from you to the project, turn that around. What does the project want to say to you? Who is it asking you to be? What is it asking you to do? Just notice what information is available. And notice what is shifting in your relationship to the project as you open this communication flow. Again, take your time.

When you are ready, leave that goal or project and choose a relationship that is important to you. Bring in the relationship itself, not just the other person or people. The relationship has its own space and energy. Notice your habitual way of being with this relationship. Do you tell the relationship what you want it to be? Do you impose your energy and wishes on the relationship, or do you let the relationship talk to you?

You might want to take a few minutes to reflect on your insights from this exploration before you continue reading.

Output Mode or Input Mode?

When I lead this exploration in a workshop, most participants discover right away that their habitual approach is to talk to their topic. We have been conditioned to operate primarily in “output” mode—to talk to people, circumstances, situations, challenges, or possibilities. We are rewarded for making things happen, fixing what is not working, and getting results.

For most of us, stepping back, listening, and observing—stepping into “receptive” mode—has not been a part of our training. The invitation of Transformational Presence is to be in a receptive and interactive space—to enter fully into dialogue with our circumstances and situations and to let them talk to us.

Even when a few participants acknowledge the value of letting their challenge or situation talk to them, they still admit that, too often, the pressure or inner desire to get to an outcome quickly overrides their inner knowing. Our conditioning to make something happen or create a specific result is really strong!

 Carolyn, a high-level executive, shared her insights and discoveries. “Through this exercise, I’m realizing that when I accept responsibility for something, I usually feel like I must control what happens. Other people are counting on me. So I talk to the situation and even sometimes try to force an outcome that I think is best. However, through this exercise, I’m discovering a whole new way of being responsive. I’m starting to understand that I can probably be more effective and impactful when my initial response to what is happening is to let the situation talk to me. I’m seeing how I need to put ‘responsive’ back into ‘responsibility.’ My efforts to control the outcome have been rooted in good and honorable intentions. However, now I realize that when I don’t listen first, I’m missing out on important and often valuable information or messages that are trying to get through.”

Responsibility = The Ability To Respond

Many people associate the word “responsibility” with carrying a heavy weight. Yet when we define “responsibility” as our “ability to respond,” the meaning is transformed. From this perspective, when we take on a particular responsibility, we’re actually exercising our ability to respond to what wants to happen and then to make choices and actions accordingly.

Viktor, a division manager, shared, “Now I recognize that, on the surface, talking to the situation and taking control of things makes me feel good because I feel large and in charge and powerful. However, this exercise is showing me that being in receptive mode is actually much more powerful. It’s going to take practice. I’ll have to take time to silence my old habits and become curious. Yet I think it’s going to feel even more amazing because I’m going to be more effective.”

Listening To Life's Messages and Revelations

As you invite your topic, situation, or circumstance to talk to you, the messages or answers may not always come right away or in the forms that you expect. Often messages come as metaphors or symbols, and they may show up in unrelated conversations or events hours or even days later. Someone may make a passing comment that appears to come out of nowhere, yet it has a clear meaning for you. Or you may walk past a newsstand and a headline catches your attention. Or the lyrics of a song that you haven’t thought about for a long time suddenly keep playing over and over again in your head.

Jackie, a coach, said, “Listening opens up my ‘not knowing’ much more and asks me to trust what is being revealed through the listening. It’s powerful and exciting and scary at the same time. And then I have to be careful that, once I go into action, I don’t revert to my ‘push against’ and ‘talk to’ habit.”

Robert, a project manager, lit up with amazement as he discovered, “It can change from moment to moment. One moment I’m ‘talking to,’ and the next moment I’m ‘listening to.’ It’s a full circle. This is incredible. My project and I are talking to each other. The project is answering my questions and showing me where to go next. I would never have imagined that this was possible!”

Marsha, a new CEO, added to Robert’s discovery: “I have to combine doing with listening. Now I see that they can be partners. I’m learning that we can receive and act at the same time. This is the new way to lead.”

Ultimately, as both Robert and Marsha discovered, it is a dialogue. We listen, sense, and feel first—we let life talk to us. And then, we respond, perhaps through an action, or by asking a question, or making a request. And then we listen again. We are at our best in life, leadership, and service when we let ourselves be guided by our open dialogue with what is happening.

Making A Difference Begins With Paying Attention

There are messages everywhere. Our job is to be open and receptive. Being open and receptive may also require letting go of our personal agendas. We all have our own wants and needs in life. We’re human. Yet attachment to particular outcomes can keep us from noticing the important messages that are trying to come through.

Towards the end of another workshop session, Frank, a successful entrepreneur, said, “I realize that I have to let go of my ‘conditions’ in order to be the most receptive. I have to practice constantly becoming the next more open version of myself. When I see everything as energy, life is so much more fluid. It’s so clear to me now that fluidity is the key! Life is fluid. It’s just energy in motion. It’s not fixed. Yet I’ve looked at circumstances as ‘fixed things’ instead of as ‘fluid flows.’ It’s completely different when I look at what is happening as a ‘fluid flow.’ Now I understand more about the ‘presence’ in Transformational Presence.”

Letting go of your agenda requires having faith that the things that need to happen will, in fact, happen, even if not in the way that you had expected. That’s not always easy. Two questions that can be helpful in letting go of our prior agendas are:

  • Who might you be without the “need” or “want” that you feel right now?
  • What might be possible if you were to let go of your agenda?

Trust doesn’t happen overnight. It takes time and it takes practice. Start practicing with circumstances and situations where the stakes are not so high. Give yourself time to get used to new ideas, thoughts, feelings, and approaches. And at the same time, keep your focus and keep moving forward.

Harry, an executive coach, summed it up in these words: “What I have learned through this exercise—to let the situation, project, challenge, or opportunity talk to me—is actually the most powerful key to carrying the world forward in a healthy, sustainable way.”

It’s really pretty simple. There are just Three Fundamental Principles:

  1. Everything is energy in motion, a part of a larger process unfolding. Form follows energy.
  2. Energy cannot be created or destroyed; it can only be transformed.
  3. The world is built on a matrix of relationships.

And there are just Three Questions:

  1. What wants to happen?
  2. Who is that asking me/us to be?
  3. What is it asking me/us to do?

The Three Principles and Three Questions all come together in our very simple Transformational Presence Model:

Opportunity  Presence  Action

Transformational Presence means living in a constant dialogue with everything that is around us and within us. There is information everywhere. With practice, we can learn to listen, sense, feel, and intuit what situations and circumstances are trying to show us or tell us and to respond with openness and curiosity.

©2017 by Alan Seale. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the author and 
The Center for Transformational Presence.

Article Source

Transformational Presence: How To Make a Difference In a Rapidly Changing World
by Alan Seale.

Transformational Presence: How To Make a Difference In a Rapidly Changing World by Alan Seale.Transformational Presence is an essential guide for: Visionaries who want to move beyond their vision into action; Leaders who are navigating the unknown and pioneering new territory; Individuals and Organizations committed to living into their greatest potential; Coaches, Mentors, and Educators supporting the greatest potential in others; Public servants committed to making a difference; and Anyone who wants to help create a world that works. New World, New Rules, New Approaches.

Click here for more info and/or to order this book on Amazon. Also available in Kindle format.

About the Author

Alan SealeAlan Seale is an award-winning author, inspirational speaker, transformation catalyst, and founder and director of the Center for Transformational Presence. He is the creator of the Transformational Presence Leadership and Coach Training program which now has graduates from more than 35 countries. His books include Intuitive LivingSoul Mission * Life VisionThe Manifestation WheelThe Power of Your PresenceCreate a World That Works, and most recently, his two-book set, Transformational Presence: How To Make a Difference In a Rapidly Changing World. His books are currently published in English, Dutch, French, Russian, Norwegian, Romanian, and soon in Polish. Alan currently serves clients from six continents and maintains a full teaching and lecture schedule throughout the Americas and Europe. Visit his website at http://www.transformationalpresence.org/

Related Books

{amazonWS:searchindex=Books;keywords=Alan Seale;maxresults=3}

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}