كيف تبدو الرعاية الذاتية: إنها ليست قائمة مهام

كيف تبدو الرعاية الذاتية: إنها ليست قائمة مهام
الصورة عن طريق ماتان راي فيزل 

إنه ليس أحدث اتجاه. إنها ليست علامة تصنيف على وسائل التواصل الاجتماعي. وهي بالتأكيد ليست أنانية. تعتبر الرعاية الذاتية جزءًا مهمًا للغاية من صحتك الجسدية والعقلية. كلما رعت نفسك بشكل أفضل ، كنت أفضل تجهيزًا للاستمتاع بحياتك ، وتحقيق أهدافك ، ومساعدة ودعم الآخرين.

الرعاية الذاتية ليست مجرد قائمة مهام أيضًا. التأكيد على نفسك بشأن ما أنت ينبغي يقوض ما تفعله بيت القصيد - الرعاية الذاتية تركز على ما أنت عليه يستطيع السيطرة عن طريق تحديد احتياجاتك في الوقت الحقيقي واتخاذ الإجراءات اللازمة لتلبية هذه الاحتياجات. من المهم مراجعة نفسك عدة مرات على مدار اليوم وطرح أسئلة مثل:

  • كيف أشعر؟
  • ما الذي يمكنني فعله لأشعر بتحسن؟
  • كيف يمكنني مساعدة الآخرين؟
  • ما المجالات في حياتي التي تحتاج إلى رعاية؟
  • كيف يمكنني التعامل مع ضغوطي في الوقت الحاضر؟

كيف تبدو الرعاية الذاتية

إليك ما تبدو عليه الرعاية الذاتية في موقف يمكن أن يرتبط به معظمنا - صباح مرهق ومليء بالحيوية. دعنا نقول لك ننام أكثر من اللازم وليس لديك وقت للاستحمام قبل المدرسة أو ستتأخر. بدلاً من الشحن عبر المنزل في حالة ذعر ومرهقة ، والتقاط أي شخص قد يكون حولك ، تستغرق ثانية للتنفس. تتوقف وتفكر في كيفية جعل اليوم يعمل من أجلك - وأي من احتياجاتك الحالية هي الأكثر أهمية.

نظرًا لأنك تعلم أن توترك سيتصاعد وسيتأثر مزاجك إذا كنت جائعًا طوال الصباح ، فأنت تتناول وجبة الإفطار. ومع ذلك ، هذا لا يترك لك وقتًا كافيًا للاستحمام ، لذلك تغتسل بسرعة وارتداء ملابس أكثر جمالا. تساعدك هذه الخيارات البسيطة على ألا تبدأ يومك بالتوتر.

مفتاح الرعاية الذاتية: التأمل

عندما تمارس الرعاية الذاتية ، بدلاً من الاستسلام لـ "يوم سيء" ، فإنك تحدد نغمة إيجابية للساعات المقبلة. أنت تتحكم في كيفية ردك على الموقف. مفتاح الرعاية الذاتية هو التأمل - مقاومة الرغبة في الرد على الفور وبدلاً من ذلك أخذ الوقت للتفكير ووضع خطة.

إذا لم تأتي الخطة بسهولة ، فستستمر في التوقف والتنفس ، مما يسمح لمعدل ضربات قلبك بالعودة إلى طبيعته حتى تتمكن من التفكير بوضوح. لتقليل التوتر ، تذكر نفسك بأن الوضع الحالي مؤقت فقط وتتصور حلاً إيجابيًا لمشكلتك.

بالطبع ، تبدو الرعاية الذاتية مختلفة بالنسبة لكل واحد منا ويمكن أن تختلف من يوم لآخر - لا توجد صيغة واحدة تناسب الجميع. بعد قولي هذا ، إليك مبدأ واحد يساعد كل شخص إتقان الرعاية الذاتية: بذل الوقت والجهد للاستثمار في عافيتك العامة ، والتي تشمل المجالات الخمسة التالية.


 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

خمسة أنواع من الرعاية الذاتية

هناك خمسة أنواع رئيسية من الرعاية الذاتية: الجسدية ، والعاطفية ، والاجتماعية ، والعقلية ، والمالية. حسب احتياجاتك في في أي وقت معين ، قد تحتاج إلى التركيز على نوع أو نوعين أكثر من غيرهم.

1. جسدي - بدني

عندما يذكر شخص ما الرعاية الذاتية ، يفكر الكثيرون أولاً في الاهتمام بجسمهم المادي ، وهذا مهم للغاية للصحة الجسدية والعقلية. ومع ذلك ، هذا لا يعني بالضرورة الالتزام ببرنامج تمرين قوي - ولكن إذا قمت بذلك ، فهذا رائع!

مفتاح الرعاية الذاتية الجسدية هو إيجاد مجهود وممارسة استمتع - سواء كانت اليوغا أو التنزه ؛ الرقص أو تدريب القوة أو ركوب الدراجات ؛ أو الأفضل من ذلك كله ، مزيج من عدة أنشطة. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر التغذية الجيدة - مثل تناول المزيد من الفاكهة والخضروات ، والاستغناء عن السكر ، وشرب الكثير من الماء - عنصرًا مهمًا في الرعاية الذاتية الجسدية.

2. العاطفي

الرعاية الذاتية العاطفية ليست حول السيطرة عواطفك. تعني الرعاية الذاتية الجيدة أن تصبح أكثر انسجامًا مع عواطفك وتسمح لنفسك بالشعور بها. تسمح لنفسك بالضحك والبكاء والغضب - وتشعر تمامًا بما تشعر به بدلاً من تجاهل مشاعرك أو خنقها.

تعليم نفسك احترام مشاعرك يمنحك قدرًا أكبر من التعاطف - مع نفسك والآخرين. تعني الرعاية الذاتية العاطفية أن تكون أكثر وعياً بالمواقف وأنماط التفكير التي تثير المشاعر السلبية. مثل كل جانب من جوانب الرعاية الذاتية ، فإن التعرف على عواطفك واحترامها يستغرق وقتًا وممارسة.

3. اجتماعي

نحتاج جميعًا إلى اتصالات اجتماعية ونظام دعم للأشخاص الذين نثق بهم. تعني الرعاية الذاتية الاجتماعية قضاء الوقت مع أحبائك ، والتسكع مع الأصدقاء ، وكونك جزءًا من المجتمع ، وممارسة هواية أو اهتمام مع الآخرين الذين يشاركونك شغفك. المشاعر الإيجابية معدية.

نظرًا لأن لدينا جميعًا مستويات مختلفة من الراحة الاجتماعية - يعتبر البعض أنفسهم انطوائيين وبعض المنفتحين - تبدو الرعاية الذاتية الاجتماعية مختلفة للجميع. ولكن إليك الخلاصة: ابذل جهدًا لإشراك الأشخاص السعداء في حياتك. الأشخاص السعداء معدون ، ويمكن أن يساعدك قضاء الوقت معهم على الشعور بالسعادة أيضًا.

4. عقلي

تؤثر طريقة تفكيرك وما تفكر فيه بشكل كبير على إحساسك بالرفاهية. تتمحور الرعاية الذاتية العقلية حول الحفاظ على عقلك حادًا. من نواح كثيرة ، يعد دماغك عضلة تتطلب نشاطًا وتمرينًا للنمو والتطور.

تشمل الرعاية الذاتية العقلية الأنشطة التي تحفز عقلك وذكائك ، مثل القراءة أو حل الألغاز أو لعب الشطرنج أو الكتابة أو الدراسة أو تعلم لغة جديدة. سواء كنت تذهب إلى المدرسة أم لا ، اجعل عقلك يتعلم باستمرار وينمو.

5. مالي

المال ليس كل شيء ، لكن المخاوف أو المشاكل المالية يمكن أن تكون سببًا مهمًا للتوتر والقلق ، مما يؤثر بدوره على صحتك العامة. تتلخص الرعاية الذاتية المالية في ثلاث خطوات بسيطة لمساعدتك على إدارة أموالك:

* زيادة وعيك بكيفية إدارة أموالك ؛
* وضع خطة مالية توفر إحساسًا بالسيطرة ؛ و
* تحديد أولويات نفقاتك والبقاء على رأسها.

من خلال ممارسة الرعاية الذاتية المالية ، حتى لو كان ذلك يعني إنفاق أقل ، فإنك تتجنب التوتر والقلق الناجم عن سوء إدارة الأموال أو الديون الخارجة عن السيطرة.

ماذا يقول العلم

إن رعاية نفسك في هذه المجالات لن يجعلك تشعر بالتحسن فحسب ، بل سيغير تفكيرك ويعيد توصيل عقلك! هذا لأن دماغك يطلق أنواعًا مختلفة من المواد الكيميائية "التي تشعرك بالرضا" عندما تنخرط في أنشطة الرعاية الذاتية. من خلال تبني عادات صحية ، فإنك تحفز هذه "الهرمونات السعيدة" التي تحسن مزاجك وتزيد من سعادتك. هذا هو السبب في أن الرعاية الذاتية تصبح أسهل كلما فعلت ذلك. يجعلك أكثر سعادة وترسم الابتسامة على وجهك - وعلى وجوه أولئك الذين يحبون رؤيتك سعيدة.

ما هي هذه المواد الكيميائية العصبية التي تبعث على الشعور بالسعادة؟ وتشمل هرمونات تسمى الاندورفين، وثبت علميًا أن ممارسات الرعاية الذاتية تزيد من مستويات الإندورفين في الدماغ. الإندورفين له نفس بنية المورفين - دواء يتم تناوله لتقليل الألم. ينتج جسمنا الإندورفين عندما نمارس الرياضة ، ونتأمل ، ونستمع إلى الموسيقى ، ونأكل الشوكولاتة ، ونضحك ، ونمارس الجنس.

السيروتونين هو هرمون آخر ينظم المزاج. لا تؤدي ممارسة الرياضة إلى زيادة مستويات الإندورفين فحسب ، بل تزيد أيضًا من مستويات السيروتونين ، وهذا هو السبب في أن الناس يقولون إن التمارين يمكن أن تحسن مزاجنا. أظهرت الدراسات الحديثة أن التمرينات فعالة جدًا في هذا الأمر بحيث يمكن استخدامها لعلاج بعض أشكال الاكتئاب. بالطبع ، لا تتوقع أن تعلن شركات الأدوية عن حقيقة أن بعض شركاتنا أفضل دواء مجاني. هناك طريقة أخرى لزيادة مستويات السيروتونين بشكل طبيعي وهي التعرض لأشعة الشمس - لذا تخيل ما يمكن أن تفعله ممارسة الرياضة في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس!

مقدمة للسيروتونين التربتوفان، ولكن من الصعب تحسين حالتك المزاجية عن طريق زيادة التربتوفان. يتوفر التربتوفان المنقى كدواء في بعض البلدان ، مثل كندا ، وقد ثبت أن هذا يزيد من مستويات السيروتونين. لكن تناول الأطعمة الغنية بالتريبتوفان مثل الحليب لا يحدث عادة ، لأنك تحتاج إلى استهلاك الكثير منها للتأثير على مستويات السيروتونين.

الدوبامين، وهو هرمون آخر يسمى هرمون السعادة ، يتم إطلاقه استجابة لمكافأة النشاط البشري ويرتبط بالتعزيز والتحفيز. في الواقع ، يرتبط الدوبامين بتوقع الشعور بالسعادة أكثر من ارتباطه بالسعادة نفسها. إنه الهرمون الذي يحافظ على استمرارك عندما تحاول الوصول إلى هدف - سواء كان ذلك إنهاء سباق الماراثون أو الحصول على درجة A في الامتحان أو تكوين فريق كرة القدم.

زيادة الدوبامين أمر بسيط للغاية. في إحدى الدراسات العلمية باستخدام فحوصات الدماغ ، قارن الباحثون انتقال الدوبامين في أدمغة الأشخاص الذين يستمعون إلى الموسيقى التي يشعرون بالحياد تجاهها والموسيقى التي أحبوها. ووجدت الدراسة أن مستويات الدوبامين زادت بنسبة 90 في المائة عندما استمع المشاركون إلى الموسيقى التي أحبوها.

هرمون آخر يؤثر على صحتنا العقلية والعاطفية هو أوكسيتوسين. ترتفع مستويات الأوكسيتوسين مع المودة الجسدية مثل التقبيل والحضن والجنس ، كما أنها تزداد أثناء الولادة والرضاعة الطبيعية والترابط القوي بين الوالدين والطفل. يتحدث الأوكسيتوسين عن حاجتنا البشرية للتواصل الجسدي والاجتماعي.

يخبرنا العلم أن الأوكسيتوسين لا يستجيب ببساطة للمواقف الممتعة - إنه يتطلب ذلك مادي روابط. نحن نعلم هذا لأن قضاء الوقت في العالم الافتراضي - رغم أنه قد يكون ممتعًا - يقلل في الواقع من مستويات الأوكسيتوسين. يتطلب هذا الهرمون علاقات اجتماعية ذات مغزى - تمامًا كما نفعل نحن.

حقوق التأليف والنشر 2021. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
جديد المكتبة العالمية. www.newworldlibrary.com.

المادة المصدر

كن أنت ، فقط أفضل: الرعاية الذاتية الواقعية للشباب (وكل شخص آخر)
كريستي هوجستاد

غلاف الكتاب: Be You، Only Better: Real-Life Self Care for Young Adults (وكل شخص آخر) من تأليف Kristi Hugstadإلى جانب كل مزايا أن تصبح بالغًا ، تأتي التحديات والحاجة إلى تعلم المهارات التي تساعدك على التنظيم الذاتي وأنت تغامر بخوض تجارب جديدة. تسليط الضوء على خمسة مجالات رئيسية للحياة - الجسدية والعقلية والعاطفية والاجتماعية والمالية - كن أنت ، فقط أفضل يقدم أدوات مدعومة بالعلوم والخبرة وتقنيات سهلة التنفيذ لتحقيق النجاح. يتم تقديم ممارسات بناء المهارات والرعاية الذاتية - مثل كتابة اليوميات والحصول على قسط كافٍ من النوم وممارسة الرياضة واحتضان الطبيعة وإدارة الوقت والمال وممارسة الامتنان واليقظة والتفاؤل - ويتم توضيح كل منها بقصة شاب حقيقي شخص. ستساعدك هذه الممارسات على إنشاء أساس مرن لمستقبلك القوي. ستكتشف شريان حياة يمكن الوصول إليه بشكل رائع ودليل ملهم واقعيًا لقيادة - وحب - أفضل حياة ممكنة لك.

لمزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. متوفر أيضًا كإصدار Kindle.

عن المؤلف

صورة كريستي هوغستادكريستي هوجستادوالمؤلف من تحت السطح، هو أخصائي معتمد للتعافي من الحزن ، ومتحدث ، ومعلم صحي معتمد ، وميسر للحزن والخسارة لتعافي المدمنين. كثيرا ما تتحدث في المدارس الثانوية وتستضيف فتاة الحزن بودكاست وبرنامج إذاعي حواري.

زيارة موقعها على الانترنت في www.thegriefgirl.com 

المزيد من الكتب بواسطة هذا المؤلف.
  

المزيد من المقالات من قبل هذا المؤلف

ربما يعجبك أيضا

اللغات المتوفرة

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةرمز youtubeرمز الانستغرامرمز pintrestأيقونة آر إس إس

 احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

مجلة أسبوعية يوميا الإلهام

إلهام ماري تي راسل اليومي

أصوات INNERSELF

كيف تبدو الرعاية الذاتية: إنها ليست قائمة مهام
كيف تبدو الرعاية الذاتية: إنها ليست قائمة مهام
by كريستي هوجستاد
إنه ليس أحدث اتجاه. إنها ليست علامة تصنيف على وسائل التواصل الاجتماعي. وهي بالتأكيد ليست أنانية ...
ما علمه مايكل أنجلو عن التحرر من الخوف والقلق
ما علمه مايكل أنجلو عن التحرر من الخوف والقلق
by بواسطة ويندي تاميس روبينز
بعد أسبوعين من انفصالي عن زوجي الأول ، حجزت رحلة بالحافلة عبر إيطاليا ، وكانت رحلتي الأولى ...
تطهير بقايا الوالدين المسيئين وغير المحبين
تطهير بقايا الوالدين المسيئين وغير المحبين
by مورين ج.سانت جيرمان
أنت على وشك تعلم تقنية محددة جدًا لتطهير عقلك الباطن من كل ما هو قديم ...
مقاهي الإصلاح: حركة عالمية للمتطوعين المتحمسين
مقاهي الإصلاح: حركة عالمية للمتطوعين المتحمسين
by مارتين بوستما
يبدو أن الناس في جميع أنحاء العالم مستعدون للتغيير ، ومستعدون لتوديع مجتمعنا المنبوذ و ...
خمس خطوات للخروج من موقفك غير التقليدي
خمس خطوات للخروج من موقفك غير التقليدي
by جود بيجو
هل تشعر بمزاج سلبي وتجد صعوبة في الخروج؟ هل يبدو أن مشاعرك العالقة ...
لا يمكننا الاختباء من الحقيقة: القمر الخارق الكامل في برج العقرب
لا يمكننا الاختباء من الحقيقة: القمر الخارق الكامل في برج العقرب
by سارة فاركاس
هذا القمر العملاق ممتلئ في برج العقرب الساعة 3:33 صباحًا يوم 27 أبريل 2021. إنه يقع مقابل بقية ...
سلاسل أقحوان الأحلام المعرفية: تفاصيل الحياة "التافهة"
سلاسل أقحوان الأحلام المعرفية: تفاصيل الحياة "التافهة"
by إريك وارجو
ستكتشف مع نمو دفتر يوميات أحلامك أن أحلامك مترابطة في شبكة واسعة أو ...
أسبوع الأبراج الحالي: 26 أبريل - 2 مايو 2021
أسبوع الأبراج الحالي: 26 أبريل - 2 مايو 2021
by حزب الأصالة والمعاصرة Younghans
تستند هذه المجلة الفلكية الأسبوعية إلى تأثيرات الكواكب ، وتقدم وجهات نظر و ...

الأكثر قراءة

هل غرفة نومك المقدس؟
هل غرفة نومك مقدسة؟ تكريم محميتك الشخصية
by جون روبرتسون
غرفة النوم هي موطن صلواتنا وأحلامنا ، وحدتنا وجنسنا. في هذا الحرم الداخلي ...
ازرع اللوحات الإعلانية المزهرة بالزهور في حديقتك لمساعدة الحشرات في المتاعب
ازرع اللوحات الإعلانية المزهرة بالزهور في حديقتك لمساعدة الحشرات في المتاعب
by سامانثا موراي ، جامعة فلوريدا
تنجذب الحشرات إلى المناظر الطبيعية حيث يتم تجميع النباتات المزهرة من نفس النوع معًا ...
Defund الشرطة؟ بدلًا من ذلك ، قم بإنهاء الذكورة السامة و "رجال الشرطة المحاربين"
Defund الشرطة؟ بدلًا من ذلك ، قم بإنهاء الذكورة السامة و "رجال الشرطة المحاربين"
by أنجيلا وركمان ستارك ، جامعة أثاباسكا
يحاكم ضابط الشرطة المتهم بالقتل في وفاة جورج فلويد حاليًا في ...
العنف المنزلي: تزايدت طلبات المساعدة - لكن الإجابات لم تكن أسهل
العنف المنزلي: تزايدت طلبات المساعدة - لكن الإجابات لم تكن أسهل
by تارا إن.ريتشاردز وجوستين نيكس ، جامعة نبراسكا أوماها
توقع الخبراء زيادة ضحايا العنف الأسري الذين يطلبون المساعدة العام الماضي (2020). ضحايا ...
يهدد تغير المناخ القهوة - لكننا وجدنا أنواعًا برية لذيذة يمكن أن تساعد في إنقاذ مشروب الصباح
يهدد تغير المناخ القهوة - لكننا وجدنا أنواعًا برية لذيذة يمكن أن تساعد في إنقاذ مشروب الصباح
by آرون بي ديفيس ، الحدائق النباتية الملكية ، كيو
العالم يحب القهوة. بتعبير أدق ، تحب قهوة أرابيكا. من رائحتها الطازجة ...
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
اربح المعركة في رأسك: مسائل المنظور
by بيتر روبرت
كلنا نختبر الحديث الإيجابي والسلبي عن النفس بشكل منتظم. سواء كنت تدرك ذلك أو ...
مالك الحزين المطل على الماء
تمهل واحتضن الطبيعة - كيفية إنشاء مدن أفضل
by بيورن ويكنبرج ، جامعة لوند
طوال العام الماضي من العمل من المنزل ، قضيت أوقاتًا عديدة في الصباح ووقت الغداء و ...
كوفيد -19: هل ممارسة الرياضة تقلل من المخاطر حقًا؟
كوفيد -19: هل ممارسة الرياضة تقلل من المخاطر حقًا؟
by جيمي هارتمان بويس ، جامعة أكسفورد
أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن الأشخاص الأقل نشاطًا بدنيًا هم أكثر عرضة للدخول إلى المستشفى ...

مواقف جديدة - إمكانيات جديدة

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
حقوق التأليف والنشر © 1985 - 2021 إينيرسيلف المنشورات. كل الحقوق محفوظة.

What Self-Care Looks Like: It Is Not A To-Do List

What Self-Care Looks Like: It Is Not A To-Do List
Image by Matan Ray Vizel 

It’s not the latest trend. It’s not a hashtag on social media. And it’s certainly not selfish. Self-care is an incredibly im­portant part of your physical and mental health. The bet­ter you nurture yourself, the better equipped you will be to enjoy your life, reach your goals, and help and support others.

Self-care isn’t just a to-do list, either. Stressing yourself out about what you should be doing undermines the whole point — self-care is focusing on what you can control by identifying your needs in real time and taking action to meet them. It’s important to check in with yourself several times throughout the day and ask questions like:

  • How am I feeling?
  • What can I do to feel better?
  • How can I help others?
  • What areas in my life need nurturing?
  • How can I handle my stress in the present moment?

What Self-Care Looks Like

Here’s what self-care looks like in a situation most of us can relate to — a stressful, hectic morning. Let’s say you oversleep and don’t have time to shower before school or you’ll be late. Rather than charging through the house pan­icked and stressed-out, snapping at anyone who might be around, you take a second to breathe. You stop and think about how you can make the day work for you — and which of your current needs are most important.

Since you know your stress will escalate and your mood will crash if you’re hungry all morning, you eat breakfast. However, this doesn’t leave you with enough time for a shower, so you wash up quickly and dress extra nice. These simple choices help you to not start your day stressed-out.

The Key To Self-Care: Introspection

When you practice self-care, rather than surrender to a “bad day,” you set a positive tone for the hours ahead. You take control over how you respond to the situation. The key to self-care is introspection — resisting the urge to react right away and instead taking the time to reflect and make a plan.

If a plan doesn’t come easily, you continue to pause and breathe, allowing your heart rate to return to normal so you can think clearly. To reduce stress, you remind yourself that the current situation is only temporary and envision a positive solution to your problem.

Of course, self-care looks different to each of us and can vary day to day — there’s no one-size-fits-all formula. That said, here’s one principle that helps everyone master self-care: making the time and effort to invest in your overall wellness, which includes the following five areas.


 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Five Types of Self-Care

There are five main types of self-care: physical, emotional, social, mental, and financial. Depending on your needs at any particular time, you may need to focus on one or two types more than others.

1. Physical

When someone mentions self-care, many think first of taking care of their physical body, and this is incredibly important for both physical and mental health. However, this doesn’t necessarily mean committing to a vigorous exercise program — but if you do, that’s great!

The key to physical self-care is finding exertion and exercise you enjoy — whether that’s yoga or hiking; dancing, strength training, or cycling; or best of all, a combination of several activ­ities. In addition, good nutrition — like eating more fruits and vegetables, cutting out sugar, and drink­ing plenty of water — is an important component of physical self-care.

2. Emotional

Emotional self-care isn’t about controlling your emotions. Good self-care means becoming more in sync with your emotions and allowing yourself to feel them. You let yourself laugh, cry, get angry — and feel exactly what you’re feeling rather than ignoring or stifling your emotions.

Teaching yourself to respect your emotions empowers you to have greater compassion — for yourself and others. Emotional self-care means being more mindful of the situations and thinking patterns that trigger neg­ative emotions. Like every aspect of self-care, recog­nizing and respecting your emotions takes time and practice.

3. Social

We all need social connections and a support system of people we trust. Social self-care means spending time with loved ones, hanging out with friends, being part of a community, and pursuing a hobby or interest with others who share your pas­sion. Positive feelings are contagious.

Since we all have different social comfort levels — some consider themselves introverts and some extroverts — social self-care looks different for everyone. But here’s the bottom line: Make an effort to include happy people in your life. Happy people are contagious, and spend­ing time with them can help you feel happier, too.

4. Mental

The way you think and what you think about greatly influence your sense of well-being. Mental self-care is all about keeping your mind sharp. In many ways, your brain is a muscle that requires ac­tivity and exercise to grow and develop.

Mental self-care includes activities that stimulate your mind and your intellect, like reading, solving puzzles, playing chess, writing, studying, or learning a new language. Whether you’re attending school or not, keep your mind constantly learning and growing.

5. Financial

Money isn’t everything, but financial wor­ries or problems can be a significant cause of stress and anxiety, which in turn affects your overall well­being. Financial self-care boils down to three simple steps to help you manage your finances:

* increase your awareness of how you manage your money;
* make a financial plan, which provides a sense of control; and
* prioritize your expenses and stay on top of them.

By practicing financial self-care, even if it means spending less, you avoid the stress and anxiety that come from mismanaging money or out-of-control debt.

What the Science Says

Nurturing yourself in these areas won’t simply make you feel better, it will change your thinking and rewire your brain! That’s because your brain releases different types of “feel-good” chemicals when you engage in self-care activ­ities. By adopting healthy habits, you trigger these “happy hormones,” which improve your mood and increase your happiness. This is why self-care gets easier the more you do it. It makes you happier and puts a smile on your face — and on the faces of those who love to see you happy.

What are these feel-good neurochemicals? They include hormones called endorphins, and it is scientifically proven that self-care practices increase endorphin levels in the brain. Endorphins have the same structure as morphine — a drug taken to reduce pain. Our body produces endorphins when we exercise, meditate, listen to music, eat chocolate, laugh, and have sex.

Serotonin is another hormone that regulates mood. Exercise not only increases endorphin levels but also in­creases serotonin levels, which is why people say that ex­ercise can improve our mood. Recent studies have shown that exercise is so effective at this that it can be used to treat some forms of depression. Of course, don’t expect pharma­ceutical companies to advertise the fact that some of our best medicine is free. Another way to naturally increase serotonin levels is through sunlight — so imagine what ex­ercising outdoors under the sun can do!

The precursor to serotonin is tryptophan, but it’s harder to improve your mood by increasing tryptophan. Purified tryptophan is available as a drug in some countries, like Canada, and this has been shown to increase serotonin levels. But eating tryptophan-rich foods like milk usually doesn’t, since you need to consume a whole lot of them to affect serotonin levels.

Dopamine, another so-called happy hormone, is released in response to rewarding human activity and is linked to reinforcement and motivation. In fact, dopamine is associated more with the anticipation of feeling happy than with happiness itself. It is the hormone that keeps you going when you are trying to reach a goal — whether that’s finishing a marathon, getting an A on an exam, or making the football team.

Increasing dopamine is pretty simple. In one scientific study using brain scans, researchers compared dopamine transmission in the brains of people listening to music they felt neutral about and to music they loved. The study found that dopamine levels increased by 90 percent when partici­pants listened to music they loved.

Another hormone that affects our mental and emotional health is oxytocin. Oxytocin levels rise with physical affec­tion like kissing, cuddling, and sex, and they also increase during childbirth, breastfeeding, and strong parent-child bonding. Oxytocin speaks to our human need for physical, social connection.

Science tells us that oxytocin doesn’t sim­ply respond to pleasurable situations — it requires physical connections. We know this because spending time in the virtual world — while it might be pleasurable — actually decreases oxytocin levels. This hormone requires meaning­ful social relationships — just like we do.

Copyright 2021. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,
New World Library. www.newworldlibrary.com.

Article Source

Be You, Only Better: Real-Life Self-Care for Young Adults (and Everyone Else)
by Kristi Hugstad

book cover: Be You, Only Better: Real-Life Self-Care for Young Adults (and Everyone Else) by Kristi HugstadAlong with all the perks of becoming an adult come challenges and the need to learn skills that help you self-regulate as you venture into new experiences. Highlighting five key areas of life — physical, mental, emotional, social, and financial — Be You, Only Better offers science- and experience-backed tools and easy-to-implement techniques for success. Skill-building and self-care practices — such as journaling, getting enough sleep and exercise, embracing nature, managing time and money, and practicing gratitude, mindfulness, and optimism — are presented, and each is illustrated with the story of a real young person. These practices will help you create a resilient foundation for your powerful future. You’ll discover a wonderfully accessible lifeline and a realistically inspiring guide to leading — and loving — your best possible life.

For more info and/or to order this book, click here. Also available as a Kindle edition.

About the Author

photo of Kristi HugstadKristi Hugstad, author of Beneath the Surface, is a certified grief recovery specialist, speaker, credentialed health educator, and grief and loss facilitator for recovering addicts. She frequently speaks at high schools and is the host of The Grief Girl podcast and talk radio show.

Visit her website at www.thegriefgirl.com 

More books by this Author.
  

More Articles By This Author

You May Also Like

AVAILABLE LANGUAGES

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook icontwitter iconyoutube iconinstagram iconpintrest iconrss icon

 Get The Latest By Email

Weekly Magazine Daily Inspiration

Marie T. Russell's Daily Inspiration

INNERSELF VOICES

What Self-Care Looks Like: It Is Not A To-Do List
What Self-Care Looks Like: It Is Not A To-Do List
by Kristi Hugstad
It’s not the latest trend. It’s not a hashtag on social media. And it’s certainly not selfish.…
What Michelangelo Taught Me About Finding Freedom from Fear and Anxiety
What Michelangelo Taught Me About Finding Freedom from Fear and Anxiety
by by Wendy Tamis Robbins
Two weeks after separating from my first husband, I booked a bus tour through Italy, my first trip…
Clearing the Residue of an Abusive, Unloving Parent
Clearing the Residue of an Abusive, Unloving Parent
by Maureen J. St. Germain
You are about to learn a very specific technique for clearing your subconscious of all the old…
Repair Cafés: A World­wide Movement of Passionate Volunteers
Repair Cafés: A World­wide Movement of Passionate Volunteers
by Martine Postma
Apparently people worldwide are ready for change, ready to say goodbye to our throwaway society and…
Five Steps to Get Out of Your Funky Attitude
Five Steps to Get Out of Your Funky Attitude
by Jude Bijou
Do you get in a negative mood and have a hard time getting out? Do your lingering feelings seem to…
We Cannot Hide From Truth: Full Supermoon in Scorpio
We Cannot Hide from Truth: Full Supermoon in Scorpio
by Sarah Varcas
This supermoon is full in Scorpio at 3:33 a.m. on 27th April 2021. It sits opposite the rest of the…
Precognitive Dream Daisy-Chains: The "Trivial" Details of Life
Precognitive Dream Daisy-Chains: The "Trivial" Details of Life
by Eric Wargo
You will discover as your dream journal grows that your dreams are interconnected in a vast web or…
Horoscope Current Week: April 26 - May 2, 2021
Horoscope Current Week: April 26 - May 2, 2021
by Pam Younghans
This weekly astrological journal is based on planetary influences, and offers perspectives and…

MOST READ

Is Your Bedroom Sacred?
Is Your Bedroom Sacred? Honoring Your Personal Sanctuary
by Jon Robertson
The bedroom is home to our prayers and dreams, our solitude and sexuality. In this inner sanctum,…
Plant Flower Billboards In Your Garden To Help Bugs In Trouble
Plant Flower Billboards In Your Garden To Help Bugs In Trouble
by Samantha Murray, University of Florida
Insects are attracted to landscapes where flowering plants of the same species are grouped together…
Defund The Police? Instead, End Toxic Masculinity and ‘Warrior Cops’
Defund The Police? Instead, End Toxic Masculinity and ‘Warrior Cops’
by Angela Workman-Stark, Athabasca University
The police officer charged with murder in the death of George Floyd is currently on trial in…
Domestic Violence: Calls For Help Have Increased – But The Answers Haven't Gotten Any Easier
Domestic Violence: Calls For Help Have Increased – But The Answers Haven't Gotten Any Easier
by Tara N. Richards and Justin Nix, University of Nebraska Omaha
Experts expected the increase in domestic violence victims seeking help last year (2020). Victims…
Climate Change Threatens Coffee – But We’ve Found A Delicious Wild Species That Could Help Save Your Morning Brew
Climate Change Threatens Coffee – But We’ve Found A Delicious Wild Species That Could Help Save Your Morning Brew
by Aaron P Davis, Royal Botanic Gardens, Kew
The world loves coffee. More precisely, it loves arabica coffee. From the smell of its freshly…
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
Win the Battle In Your Head: Perspective Matters
by Peter Ruppert
We all experience positive and negative self-talk on a regular basis. Whether you realize it or…
heron overlooking the water
Slow Down and Embrace Nature – How To Create Better Cities
by Björn Wickenberg, Lund University
Throughout the past year of working from home, I have gone for numerous morning, lunchtime and…
COVID-19: Does Exercising Really Reduce The Risk?
COVID-19: Does Exercising Really Reduce The Risk?
by Jamie Hartmann-Boyce, University of Oxford
A new US study shows that people who are less physically active are more likely to be hospitalised…

New Attitudes - New Possibilities

InnerSelf.comClimateImpactNews.com | InnerPower.net
MightyNatural.com | WholisticPolitics.com
Copyright ©1985 - 2021 InnerSelf Publications. All Rights Reserved.