يقدم Titanic دروسًا خالدة حول البقاء في أي حالة

يقدم Titanic دروسًا خالدة حول البقاء في أي حالة
الصورة عن طريق ويلجارد كراوس

نود جميعًا أن نعتقد أننا مستعدون لما هو غير متوقع. ومع ذلك ، في عملي كمدرب تنفيذي ، استمعت إلى العديد من الأشخاص الذين يصفون المواقف المهنية حيث وقعوا على حين غرة واكتشفت أن ردود أفعالهم تحت الضغط فاجأتهم.

سواء كان قائد الفكر الذي يربط اللسان في لحظة حرجة أو مدير يفقد أعصابه أثناء اجتماع للموظفين ، فإن العديد من الناس يشعرون بالحيرة من سلوكهم عندما تكون المخاطر عالية.

هذه الفجوات التي تفتح العين بين كيف يأمل الناس في الاستجابة وكيف يتفاعلون في الواقع هي أعراض لانهيار الثقة. قد يبدأ هذا على أنه انهيار في الثقة بين المنظمات وموظفيها ، ولكن يمكن أن يتطور تدريجياً إلى أ تفكك الثقة داخل الأفراد أنفسهم.

ظروف مثل هذه تجعل الكثير من الأشخاص الذين يعملون بجد يشعرون بالشلل العاطفي ، ويميلون إلى اتخاذ قرارات متهورة ، والسعي لإرضاء شخصيات السلطة الخارجية في اللحظة التي يجب أن يستمعوا فيها إلى صوتهم الداخلي الأصيل.

تزدهر في الأوقات المتغيرة

ماذا تفعل أنت تفعل عندما تظهر مشاكل غير متوقعة تهدد بإرباكك أو تقوض قدرتك على الثقة بالآخرين أو حتى تعرض قدرتك على مواءمة قيمك الشخصية والمهنية؟ سواء كنت تحاول اكتشاف ما تريد فعلًا القيام به بشكل احترافي ، أو أي نوع من الثقافة سيكمل نقاط قوتك ، أو حتى كيف تكون والدًا وشريكًا أفضل - يمكن أن تساعد هذه العملية. سيحسن من رؤيتك لنفسك ، ويوضح توقعاتك للآخرين ، ويساعدك على تعزيز الشعور بالثقة الذي يعد أمرًا حيويًا لاتخاذ قرارات سليمة في نقاط التحول الحاسمة في حياتك ومهنتك.

لكي تزدهر في أوقات التغيير ، سيتعين عليك إعادة اختراع نفسك أكثر من مرة خلال حياتك المهنية. في الواقع ، يحدث تغيير الوظائف بشكل متكرر اليوم أكثر مما ربما في أي جيل سابق. وفي كل مرة تقوم فيها بتغيير الوظائف ، سيتم اختبار خفة الحركة المهنية ، إلى جانب مرونتك العاطفية وحتى القدرة على التحمل الجسدي. إن المطالب الواقعية لمكان العمل تتحدانا جميعًا لتحقيق النجاح بطرق تعكس ذواتنا الأصيلة.

قصة جبار يحتوي على دروس حيوية لأي شخص يشعر بأنه عالق في وظيفة مسدودة أو دور مهني يقوض إمكاناته ويضر بتقديره لذاته. هذا لأنه عندما جبار غرقت ، كل شيء حدد هؤلاء الركاب غرقوا معه - ولم يبق لهم شيء سوى قدرتهم الفطرية على التواصل مع أنفسهم والآخرين إذا أرادوا البقاء على قيد الحياة.


الحصول على أحدث من InnerSelf


جميع جبار القصة: من السفينة الكبيرة إلى قارب النجاة

جميع جبار اعتبرت غير قابلة للغرق ، ولذلك جاءت بمثابة صدمة عندما اصطدمت السفينة بشكل غير متوقع بجبل جليدي وألحقت بها أضرار مميتة. كان الطاقم غير مستعد لترك السفينة ، ولم يكن هناك ما يكفي من قوارب النجاة للجميع على متنها.

لأولئك جبار الركاب والطاقم الذين وصلوا إلى أحد قوارب النجاة ، كانت هناك تحديات جديدة. ووجدوا أنفسهم فجأة في أوعية صغيرة متخلفة في المياه الغادرة والمجمدة للمحيط الأطلسي. في غضون بضع ساعات ، انتقل أولئك الذين كانوا لا يزالون على قيد الحياة من الاستمتاع بأنفسهم على متن أكبر بطانة فاخرة باهظة في التاريخ إلى مواجهة الموت الوشيك إذا لم يتغلبوا على إرهابهم ويتعاونوا معًا كمجموعة.

ربما كانت القصة الأكثر شهرة وشهرة تتعلق بقارب النجاة رقم 6 وكيف تمكن هؤلاء الرجال والنساء الشجعان من مواجهة مخاوفهم العميقة ، والتغلب على تحدي القيادة ، والثقة ببعضهم البعض عندما كانت حياتهم على الخط ، واتخاذ إجراءات جماعية فعالة حتى المساعدة وصل. لقراء اليوم ، وأعتقد أن العديد من الدروس الأكثر صلة من هذا الجزء من جبار تتضمن القصة كيف تغلب بعض الأفراد على قارب النجاة على مخاوفهم الشخصية واتحدوا كمجموعة للتغلب على الصعاب.

في البداية ، رفض العديد من الركاب قبول ذلك جبار كانت تغرق ، وفي قوارب النجاة ، طغت بعض الناس على عواطفهم وغير قادرة على فعل أي شيء. لم يستطع البعض التكيف مع الموقف وتقلب الأدوار والمعايير المتوقعة. ظلوا عالقين في ما أسميه "عقلية السفينة الكبيرة".

ما يجعل هذه القصة ذات قيمة كبيرة اليوم هو أنه في تلك الليلة المشؤومة ، كان الناجون في تلك السفينة الصغيرة بحاجة إلى إحداث تحول عقلي أساسي إذا كانت المجموعة ستنجو. في الجوهر ... تبني ما أشير إليه باسم "عقلية قارب النجاة". وهذا ينطوي على التخلي عن الافتراضات التي لا جدال فيها ، والاعتراف بالخطر ، ومواجهة مخاوفنا ، ووضع الأدوار المخصصة أو المتوقعة جانباً ، والثقة بأنفسنا والآخرين ، والعمل كمجموعة للمساعدة في إنقاذ الجميع.

جميع جبار هو استعارة قوية للأشخاص الذين يكافحون اليوم لوضع التغييرات غير المتوقعة التي يواجهونها في منظورها الصحيح. على سبيل المثال ، في العديد من الحالات ، عندما تهدد مشاكل غير متوقعة شركة أو قسم ، يشير الأشخاص المعنيون إلى انهيار المعايير والثقة. في بعض المنظمات ، هناك القليل من الثقة بحيث يشعر الناس بالعزلة الشديدة ، والانفصال عن الزملاء والأصدقاء ، والابتعاد عن أنفسهم الحقيقيين. غير قادر على فهم هذه العزلة ، يقوم بعض الأشخاص بإجراء تعديلات لإبقاء أنفسهم عاقلين. غالبًا ما تنطوي هذه التعديلات على السعي للتصرف مثل كل شيء على ما يرام من الخارج.

ومع ذلك ، غالبًا ما تتصاعد مجموعة معقدة من العواطف من الداخل ، وإذا تجنب الناس استكشاف هذه العواطف وإدارتها ، كلما زادت احتمالية جعل الموقف الصعب أسوأ عن طريق الرد بشكل غير فعال أو غير متوقع تحت الضغط. في أسوأ السيناريوهات ، إذا قوض الموقف ثقة شخص ما في نفسه ، فإن هذا يؤثر على جميع أجزاء حياته ، بما في ذلك علاقاته العائلية والشخصية.

إن استخدام الإنكار للبقاء عاقلًا في موقف جنوني أمر مفهوم إذا كان مضللاً. بسبب الرغبة الطبيعية في حماية أنفسهم ، غالبًا ما يتوقف الناس عن أن يكونوا صادقين عاطفيًا ، مما يضر بعلاقتهم بحقائقهم الخاصة.

مثل القبطان والطاقم على جبار الذين رفضوا الاستجابة للتحذيرات من الجبال الجليدية حتى فات الأوان ، يمكن للأشخاص في القوى العاملة اليوم الاختباء من علامات التحذير الخاصة بهم وإنكارها: عزل أنفسهم عن مشاعرهم ، ورفض الاعتراف بالمشاكل ، وتجنب المخاطرة ذات المغزى نيابة عنهم. في كثير من الأحيان باسم الأمن الوظيفي ، يمكن للناس أن يختاروا تصديق ما يقوله لهم القادة والآخرون أنهم آمنون بدلاً من الثقة في حكمهم الخاص.

يتعلم الأشخاص الذين يزرعون عقلية قارب النجاة توقع ما هو غير متوقع. فهم لا يزالون على دراية بالخطر المحتمل ويحاولون اتخاذ إجراءات قبل وقوعه. إذا كان بوسعهم تجنب مشكلة ، فلماذا لا يفعلون؟ عندما لا يستطيعون - ووقعوا في صخب التغيير - يجهزون قوارب النجاة ويستعدون للبقاء على قيد الحياة ، مهما كان ذلك يعني بالتحديد في وضعهم.

الحقيقة هي أنه في مرحلة ما سيفاجأ الجميع بمشاكل غير متوقعة. سوف يتم القبض علينا غير مستعدين. عندما يحدث هذا ، هل سنفزع وننكر المشكلة ، ثم نتخبط ونجعل الأمور أسوأ؟ أم أننا سنتعرف على هذا الموقف ، ونتوقف مؤقتًا للتعامل مع عواطفنا ونقيم ما يحدث ، ثم نتخذ إجراء لتعزيز جهود المجموعة التي تساعد في إنقاذ الجميع.

ما هي عملية قارب النجاة؟

في أبسط صورها ، عملية قارب النجاة هي تحول في العقلية ، من "عقلية السفينة الكبيرة" إلى "عقلية قارب النجاة". يمكن إجراء هذا التحول في التفكير في أي وقت. يمكن أن يكون مفيدا في كل جانب من جوانب حياتنا. ولكن من الضروري في الأزمة عندما يتعين علينا أن نتصرف بشكل فعال مع الآخرين تحت الضغط. بشكل مجازي ، عندما نصل إلى جبل جليدي في حياتنا ، يجب أن نحول تفكيرنا من التفكير في أعمالنا الخاصة على "السفينة الكبيرة" إلى العمل بشكل استراتيجي مع الآخرين من أجل البقاء في "قارب نجاة".

يغير هذا "التحول في قارب النجاة" في التفكير كيفية ارتباطنا بثلاث طرق. أولاً ، تتضمن كيفية ارتباطنا بأنفسنا وكيف نتنقل بين عواطفنا والتحديات الداخلية. عندما تسوء الأمور ، يمكن أن يظهر الخوف ، القلق ، الذعر ، الغضب ، والعديد من العواطف الصعبة وغير المرغوب فيها - والتي أسميها "جبل الجليد الداخلي".

القدرة على التصرف بفعالية في أزمة تعتمد أولاً على التعامل مع هذا التحدي العاطفي والعقلي داخل أنفسنا ؛ خلاف ذلك ، فإننا نخاطر بالتصرف بطرق هزيمة الذات. إذا تم تكييفنا من قبل عقلية Big Ship للعب دورنا ، للقيام بما يقوله الآخرون لنا ، وعدم التسبب في مشاكل ، وقمع مشاعرنا الحقيقية ، فهذا يجعل الأمر أكثر أهمية لاستعادة اتصالنا بأنفسنا الأصيلة.

المجال الثاني هو الوعي الشخصي وكيف نتفاعل مع الآخرين تحت الضغط. مرة واحدة في جبار انزلقت تحت المحيط ، كان هيكل السلطة أو التسلسل الهرمي للقيادة أقل أهمية من التأثير الشخصي. رتبة لا يهم. فازت السلطة الشخصية على السلطة الخاضعة للجزاءات ، وتم احترام القيادة غير الرسمية على الألقاب الرسمية.

القيادة غير الرسمية تعني الثقة بالنفس ، ودعم الآخرين للتغلب على خوفهم والثقة بأنفسهم ، وتعزيز موقف من الجهد المشترك لحل المشاكل المشتركة ، بغض النظر عن خبرتك. للقيام بذلك ، يجب أن نكون على دراية بالآخرين وأن نهتم بجميع جوانب الاتصال اللفظي وغير اللفظي.

تتضمن المنطقة الثالثة العمل مع المجموعة نفسها ، مما يعني الاستفادة من نقاط القوة المتنوعة للمجموعة والانسجام معًا. في حالة قارب النجاة ، يمكن للأشخاص المتنافسين مع بعضهم البعض لاستدعاء الطلقات أن يتركوا الجميع ميتين في الماء. يصبح التعاون مهارة بقاء.

يعتمد هذا في الحياة الواقعية على الظروف ، لكن الإجراءات التي نتخذها تحدث فرقًا. كان لدى الركاب على قارب النجاة رقم 6 موارد قليلة ، لكنهم استخدموا ما كان عليهم أن يبقوا دافئين ، والبقاء طافياً ، وبقوا مصممين على العيش لفترة كافية بما يكفي لإنقاذهم. إن قصص كيف نجوا من خلال الثقة ببعضهم البعض واستخدام مواردهم بشكل فعال توفر لنا الإلهام الخالد لنا جميعًا.

الأسئلة الثمانية التي تشكل عملية قارب النجاة

فيما يلي نظرة عامة موجزة على الأسئلة الثمانية التي تتكون منها عملية قارب النجاة ، والتي تتابع خطوة بخطوة لمساعدتك على العمل بشكل أصلي عندما تكون المخاطر عالية:

  1. هل هذه السفينة آمنة؟ فتنت أجيال من الناس بالسؤال البسيط: إذا كان جبار أفضل استعدادا ، هل كان بالإمكان منع هذه المأساة؟ المحتمل. هل شركتك مستعدة؟ الخطوة الأولى في عملية قارب النجاة هي تقييم البيئة التي تعمل فيها. هل يتوافق مع قيمك؟ هل تجسد عقلية Big Ship؟ إذا كان خيارًا متاحًا ، فهل يجب أن تغادر الآن أو ربما لا تركب على الإطلاق؟
  2. ماذا أفعل إذا شعرت بمشكلة؟ جميع جبار تجاهل التحذيرات بشأن الجبال الجليدية. حتى مثل جبار تم إطلاقها ، كانت هناك مشكلات دفعت بعض أفراد الطاقم والركاب إلى الشعور بالمشاكل. ولكن لا أحد يشعر بأنه مخول بالتحدث أو اتخاذ إجراء. ومع ذلك ، من خلال التوقف والتقييم عندما تلاحظ العلامات الحمراء ، يمكنك التعرف على المشاكل في الأفق وفي ردود أفعالك العاطفية تجاه الخطر.
  3. متى حان وقت ركوب قارب النجاة؟ ينكر الناس أحيانًا المشكلات أو يؤخرون ردود أفعالهم تجاههم ، على أمل إصلاحها قبل ملاحظتها. حدث كلاهما على جباروهذا جعل الإخلاء المحتوم أسوأ. يعد إجراء "التحول في قارب النجاة" في عقليتنا أمرًا بالغ الأهمية لمعالجة المشكلات بشكل استباقي.
  4. ماذا لو جمدت في أزمة؟ إن عقلية Big Ship تُلزمنا بتجاهل مشاعرنا أو تقليلها أو قمعها. هذا يمكن أن يخلق "جبل جليدي داخلي" من العواطف الصعبة التي تندلع في أزمة ، مما يجعلنا نتجمد عندما نحتاج إلى العمل. عندما لا يتماشى الناس مع ذواتهم الأصلية وقيمهم الشخصية ، يمكنهم الانهيار تحت الضغط. بمجرد وصول الأزمة ، فإن الهدف الأول هو التعرف على استجابتنا العاطفية والاعتراف بها وإدارتها.
  5. كيف أجد القوة الداخلية تحت الضغط؟ عند حدوث الضربات غير المتوقعة ، لا يكون الحل في دليل الموظف. العمل كالمعتاد لا يعمل ، ولا تنطبق المعايير القديمة. وبالتالي ، نحن بحاجة إلى تنمية الرشاقة العاطفية والحكم الشخصي للرد بشكل أصيل واستراتيجي تحت الضغط. نحن نمكن أنفسنا بالسلطة الشخصية ليصبحوا محللين للمشاكل في الأزمات.
  6. من يمكنني أن أثق في أزمة؟ أول شخص نحتاج أن نثق به هو أنفسنا ، من خلال استدعاء الشجاعة اللازمة للاعتراف بنقاط ضعفنا وحدودنا. هذا يسمح لنا بتقييم ما نحتاجه لحل مشكلة وتقييم من سيساعد داخل المجموعة. هذا يزرع أيضا التمييز الضروري لتوضيح من يثق به ولماذا يثق به تحت الضغط. نتعلم كيف نتجاهل العناوين والحالة ونسعى للتوافق مع الأشخاص الذين يجسدون عقلية قارب النجاة أيضًا.
  7. كيف نعيش معا؟ الإجابة على هذا السؤال بسيطة: من خلال تبني الموقف الذي يجب أن نتطلع إليه جميعًا. نحن بحاجة إلى مساعدة الجميع للتقدم ، وهذا يعني أن كل شخص يحتاج إلى دعم وإدماج. نتعامل مع الجميع على قدم المساواة ولا نستبعد أي شخص على أنه "مستهلك"
  8. ماذا ستكون قصتي؟ جميع جبار لم يكن لدى الناجين فكرة عن المدة التي سيظلون فيها عالقين في البحر ، وكذلك نحن في حياتنا. علينا فقط الاستمرار في التجديف ، مع الإيمان بأن اتخاذ الإجراء الصحيح التالي في الوقت الحاضر سيحقق النجاح في نهاية المطاف. هذا النهج لا يساعدنا على البقاء - بل يضمن لنا الازدهار. نكتب قصصنا عن البقاء والنجاح باستمرار ، من خلال أعمالنا المستمرة ، من خلال اعتماد عقلية قارب النجاة طوال حياتنا ، بدلاً من انتظار حدوث أزمة من أجل التغيير.

في نهاية المطاف ، عندما يتعلق الأمر بإمكانياتنا القيادية الأصيلة ، تعلمنا عملية قارب النجاة أنه عندما تتحول عواطف المجموعة من الخوف إلى الثقة ، تتحول العقلية الجماعية من المساعدة الذاتية إلى المساعدة.

ما الذي يميز الأشخاص الذين يستجيبون بفعالية تحت الضغط عن أولئك الذين يبقون عالقين؟ لا يتعلق الأمر فقط بكيفية تفكير الناس ، على الرغم من أهمية التفكير. لا يقتصر الأمر على ما يشعر به الناس ، على الرغم من أن تنمية الصبر لتحديد المشاعر وقبولها أمر أساسي.

يتعلق الأمر بالتنقل في التحديات الداخلية التي تنشأ عندما تحدث الأزمة ، والاستفادة من نقاط القوة العميقة لدينا تحت الضغط ، والعمل مع الآخرين لحل المشكلات بطرق تتماشى مع قيمنا وأنفسنا الأصيلة. هذا أمر أساسي لرسم مسارك الخاص في مكان العمل وفي حياتك.

© 2020 بواسطة ماجي كرادوك. كل الحقوق محفوظة.
أعيد طبعها بإذن من الناشر،
جديد المكتبة العالمية. www.newworldlibrary.com

المادة المصدر

قارب النجاة: الإبحار في التغيير والخلل الوظيفي غير المتوقع
ماجي كرادوك

قارب النجاة: الإبحار في التغيير والخلل الوظيفي غير المتوقع من قبل ماجي كرادوكيتجول المحترفون الذين يعملون بجد اليوم في موجات مفاجئة من الضغط المالي ، وهزات الإدارة ، وتقليص الحجم. باستخدام تجارب جبار الناجين ك الاستعارة القوية ، يقدم المدير التنفيذي ماجي كرادوك دروسًا لنهج تحويلي في حياتنا المهنية ، أسلوب يدرك أن "كل رجل لنفسه" لا يعمل على المدى الطويل. قارب نجاة يتم تنظيمه على شكل سلسلة من الأسئلة الرئيسية التي نحتاج جميعًا إلى طرحها على أنفسنا عند مواجهة اضطراب وظيفي غير متوقع أو تغييرات صعبة. تساعد هذه الأسئلة القراء على توضيح أولوياتهم الحقيقية ، وتقييم طاقة المجموعة التي توجه مكان عمل معين ، وتحديد نوع الوظيفة التي ستساعدهم في الوصول إلى إمكاناتهم الحقيقية.

لمزيد من المعلومات ، أو لطلب هذا الكتاب ، انقر هنا. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle وككتب مسموع.)

كتب بواسطة هذا المؤلف

عن المؤلف

ماجي كرادوكماجي كرادوكوالمؤلف من قارب نجاة، هي مدربة تنفيذية مخضرمة معروفة بعملها مع المدراء التنفيذيين لشركة Fortune 500 والإدارة العليا. وقد ظهرت على CNBC ، و ABC News ، والإذاعة الوطنية العامة. وهي أيضا معالج معتمد ومؤلفة المهنة الأصيلة و جينات الطاقة. مزيد من المعلومات في WorkplaceRelationships.com.

فيديو / مقابلة مع ماجي كرادوك: رسم مسارك الوظيفي الخاص بك

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

ما الذي تريده؟
ما الذي تريده؟
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
لماذا النوم مهم جدا لفقدان الوزن
by إيما سويني وإيان والش
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
رؤية والدينا وأقاربنا في ضوء جديد
by جين رولاند وشانتيديفي
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
هل تجاهل المكالمات الآلية يجعلها تتوقف؟
by ساثفيك براساد وبرادلي ريفز

من المحررين

النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 20 و 2020
by InnerSelf الموظفين
يمكن تلخيص موضوع النشرة الإخبارية هذا الأسبوع على أنه "يمكنك فعل ذلك" أو بشكل أكثر تحديدًا "يمكننا القيام بذلك!". هذه طريقة أخرى للقول "أنت / لدينا القدرة على إجراء تغيير". صورة ...
ما الذي يناسبني: "يمكنني فعل ذلك!"
by ماري ت. راسل ، إنيرسيلف
السبب في أنني أشارك "ما يناسبني" هو أنه قد يعمل معك أيضًا. إذا لم تكن الطريقة التي أفعل بها ذلك بالضبط ، نظرًا لأننا جميعًا فريدون ، فقد يكون بعض التباين في الموقف أو الطريقة أمرًا جيدًا ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أيلول 6 و 2020
by InnerSelf الموظفين
نرى الحياة من خلال عدسات إدراكنا. كتب ستيفن آر كوفي: "نحن نرى العالم ، ليس كما هو ، ولكن كما نحن ، أو كما نحن مشروطون برؤيته". لذلك هذا الأسبوع ، نلقي نظرة على بعض ...
النشرة الإخبارية InnerSelf: أغسطس 30 ، 2020
by InnerSelf الموظفين
الطرق التي نسلكها هذه الأيام قديمة قدم الزمن ، لكنها جديدة بالنسبة لنا. التجارب التي نمر بها قديمة قدم الزمن ، لكنها أيضًا جديدة بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على ...
عندما تكون الحقيقة فظيعة للغاية ومؤلمة ، اتخذ إجراءً
by ماري T. راسل، InnerSelf.com
وسط كل الأهوال التي تحدث هذه الأيام ، ألهمني شعاع الأمل الذي يسطع من خلاله. الناس العاديون يدافعون عن الصواب (وضد ما هو خطأ). لاعبي البيسبول،…

The Titanic Offers Timeless Lessons About Survival In Any Situation

The Titanic Offers Timeless Lessons About Survival In Any Situation
Image by Willgard Krause

We all like to think we are prepared for the unexpected. Yet in my work as an executive coach, I’ve listened to many people describe professional situations where they were caught off guard and discovered that their reactions under pressure surprised them.

Whether it’s a thought leader who gets tongue-tied at a critical moment or a manager who loses his or her temper during a staff meeting, many people are bewildered by their own conduct when the stakes are high.

These eye-opening gaps between how people hope they will respond and how they actually react are symptomatic of a breakdown in trust. This may start as a breakdown in trust between organizations and their employees, but it can gradually evolve into a breakdown in trust within individuals themselves.

Circumstances such as these leave many hardworking people feeling emotionally paralyzed, tempted to make impulsive decisions, and striving to please external authority figures at precisely the moment they should be listening to their authentic inner voice.

Thriving In Changing Times

What do you do when unexpected problems arise that threaten to overwhelm you, undermine your ability to trust others, or even compromise your ability to align your personal and professional values? Whether you are trying to figure out what you genuinely want to do professionally, what kind of culture will compliment your strengths, or even how to be a better parent and partner — this process can help. It will improve how you see yourself, clarify your expectations of others, and help you foster a sense of trust that’s vital to making sound decisions at critical turning points in your life and career.

To thrive in changing times, you will have to reinvent yourself more than once in the course of your career. In fact, job change happens more frequently today than perhaps in any previous generation. And every time you change jobs, your professional agility will be tested, along with your emotional resilience and even physical stamina. The pragmatic demands of the workplace challenge all of us to succeed in ways that reflect our authentic selves.

The story of the Titanic contains vital lessons for anyone who feels stuck in a dead-end job or a professional role that stunts their potential and damages their self-esteem. This is because, when the Titanic sank, everything that had defined these passengers sank with it — and they were left with nothing but their innate capacity to relate to themselves and others if they wanted to survive.


 Get The Latest From InnerSelf


The Titanic Story: From Big Ship to Lifeboat

The Titanic was considered unsinkable, and so it came as something of a shock when the ship unexpectedly struck an iceberg and became fatally damaged. The crew was unprepared to abandon ship, and there weren’t enough lifeboats for everyone aboard.

For those Titanic passengers and crew who made it into one of the lifeboats, there were new challenges. They suddenly found themselves in tiny vessels adrift in the treacherous, freezing waters of the Atlantic Ocean. In the span of a few hours, those who were still alive went from enjoying themselves aboard the largest, most extravagant luxury liner in history to facing imminent death if they didn’t overcome their terror and pull together as a group.

Perhaps the most famous and well-known story concerns Lifeboat #6 and how these brave men and women managed to face their deepest fears, overcome a leadership challenge, trust one another when their lives were on the line, and take effective group action until help arrived. For today’s readers, I believe many of the most relevant lessons from this part of the Titanic story involve how some of the individuals on this lifeboat overcame their personal fears and united as a group to beat the odds.

At first, many passengers refused to accept that the Titanic was sinking, and in the lifeboats, some people became overwhelmed by their emotions and unable to do anything. Some couldn’t adapt to the situation and the upending of expected roles and norms. They remained stuck in what I call the “Big Ship mindset.”

What makes this story so valuable today is that, on that fateful night, the survivors in that tiny vessel needed to make a fundamental mental shift if the group was going to survive. In essence… adopt what I refer to as the “Lifeboat mindset.” This involves letting go of unquestioned assumptions, acknowledging danger, fac­ing our fears, putting aside our assigned or expected roles, trusting ourselves and others, and working as a group to help save everyone.

The Titanic is a powerful metaphor for people today struggling to put the unexpected changes they face into perspective. For instance, in many cases, when unexpected problems threaten a company or a department, the people involved report experienc­ing a breakdown of norms and trust. In some organizations there is so little trust that people feel terribly isolated, disconnected from colleagues and friends, and distanced from their authentic selves. Unable to make sense of this isolation, some people make adjust­ments to keep themselves sane. Often, these adjustments involve striving to act like everything is just fine on the outside.

However, a complex range of emotions often simmers on the inside, and if peo­ple avoid exploring and managing these emotions, the more likely they are to make a difficult situation worse by reacting ineffectively or unpredictably under stress. In a worst-case scenario, if a situation undermines someone’s trust in themselves, this affects all parts of their lives, including their family and personal relationships.

Using denial to stay sane in an insane situation is understandable, if misguided. Out of a natural desire to protect themselves, people often stop being emotionally honest, which damages their connection with their own truth.

Like the captain and crew on the Titanic who refused to heed warnings of icebergs until it was too late, people in today’s workforce can hide from and deny their own warning signs: cutting themselves off from their feelings, refusing to acknowledge problems, and avoiding taking meaningful risks on their own behalf. Often in the name of job security, people can choose to believe what leaders and others tell them is safe rather than trusting their own judgment.

People who cultivate the Lifeboat mindset learn to expect the unexpected. They remain aware of potential danger and attempt to take action before it strikes. If they can avoid a problem, why wouldn’t they? When they can’t — and they get caught up in a tumult of change — they ready the lifeboats and prepare to survive, whatever that means specifically in their situation.

The truth is, at some point everyone will be surprised by unexpected problems. We will be caught unprepared. When this happens, will we panic and deny the problem, then flounder and make things worse? Or will we recognize this situation, pause to handle our emotions and assess what’s happening, then take action to foster the group effort that helps rescue everyone.

What is the Lifeboat Process?

At its most basic, the Lifeboat Process is a shift in mindset, from the “Big Ship mindset” to the “Lifeboat mindset.” This shift in thinking can be made anytime. It can be helpful in every aspect of our lives. But it is essential in a crisis when we must act effectively with others under pressure. Metaphorically, when we hit an iceberg in our lives, we must shift our thinking from minding our own business on the “big ship” to working strategically with others to survive in a “lifeboat.”

This “Lifeboat shift” in thinking changes how we relate in three ways. First, it involves how we re­late to ourselves and how we navigate our own emotions and inner challenges. When things go wrong, fear, anxiety, panic, anger, and many other difficult and unwanted emotions can emerge — which I call our “inner iceberg.”

Being able to act effectively in a crisis depends first on coping with this emotional and mental challenge inside ourselves; otherwise, we risk acting in self-defeating ways. If we have been conditioned by the Big Ship mindset to play our role, to do what others tell us, to not cause trouble, and to suppress our true feelings, this makes it even more important to restore our connection to our authentic selves.

The second area is interpersonal awareness and how we interact with others under pressure. Once the Titanic slipped beneath the ocean, the power structure or hierarchy of command was less important than interpersonal influence. Rank didn’t matter. Personal authority won out over sanctioned authority, and informal leadership was respected over official titles.

Informal leadership means trusting oneself, supporting others to overcome their fear and trust themselves, and promoting an attitude of joint effort to solve common problems, no matter what your expertise. To do this, we have to be aware of others and pay attention to all aspects of verbal and nonverbal communication.

The third area involves working with the group itself, which means leveraging the group’s diverse strengths and pulling together. In a lifeboat situation, people competing with one another to call the shots can leave everyone dead in the water. Collaboration be­comes a survival skill.

What this means in real life depends on the circumstances, but the actions we take make a difference. The passengers on Lifeboat #6 had few resources, but they used what they had to stay warm, stay afloat, and stay determined to live long enough to be rescued. The stories of how they survived through trusting one another and using their resources effectively provide timeless inspiration for us all.

The Eight Questions That Make Up The Lifeboat Process

Here is a brief overview of the eight questions that make up the Lifeboat Process, which proceeds step-by-step to help you operate authentically when the stakes are high:

  1. Is this ship safe? Generations of people have been fascinated with the simple question: If the Titanic had been better prepared, could this tragedy have been prevented? Probably. Is your company prepared? The first step in the Lifeboat Process is assessing the environment where you work. Does it align with your values? Does it embody the Big Ship mindset? If it’s an option, should you leave now or perhaps not board at all?
  2. What do I do if I sense trouble? The Titanic ignored warn­ings about icebergs. Even as Titanic launched, there were issues that led some crew members and passengers to sense trouble. But no one felt authorized to speak up or take ac­tion. However, by pausing and assessing when you notice red flags, you can recognize problems both on the horizon and in your emotional reactions to danger.
  3. When is it time to get in a lifeboat? People sometimes deny problems or delay their reactions to them, hoping to fix them before they are noticed. Both happened on the Titanic, and this made the inevitable evacuation worse. Making the “Lifeboat shift” in our mindset is critical to addressing problems proactively.
  4. What if I freeze in a crisis? The Big Ship mindset conditions us to ignore, minimize, or suppress our feelings. This can create an “inner iceberg” of difficult emotions that erupt in a crisis, causing us to freeze when we need to act. When people aren’t aligned with their authentic selves and personal values, they can break down under pressure. Once a crisis arrives, the first goal is to recognize, acknowledge, and manage our own emotional response.
  5. How do I find inner strength under pressure? When the unexpected strikes, the solution isn’t in the employee hand­book. Business as usual doesn’t work, and the old norms don’t apply. Thus, we need to cultivate the emotional agil­ity and personal judgment to respond authentically and strategically under pressure. We empower ourselves with the personal authority to become problem solvers in a crisis.
  6. Who can I trust in a crisis? The first person we need to trust is ourselves, by summoning the courage necessary to admit our vulnerabilities and limits. This allows us to assess what we need to solve a problem and evaluate who within a group will help. This also cultivates the discernment necessary to clarify who to trust and why to trust them under pressure. We learn to ignore titles and status and seek to align with people who also embody the Lifeboat mindset.
  7. How do we survive together? The answer to this question is simple: by adopting the attitude that we must all look out for one another. We need everyone’s help to pull through, and this means everyone needs to be supported and in­cluded. We treat everyone equally and don’t dismiss anyone as “expendable.”
  8. What will be my story? The Titanic survivors had no idea how long they’d be stuck at sea, and neither do we in our lives. We just have to keep rowing, having faith that taking the next right action in the present moment will ultimately bring success. This approach doesn’t just help us survive — it ensures that we thrive. We write our stories of survival and success continually, through our ongoing actions, by adopt­ing the Lifeboat mindset throughout our lives, rather than waiting for a crisis in order to change.

Ultimately, when it comes to our authentic leadership potential, the Lifeboat Process teaches us that, when the emotions of a group shift from fear to trust, the collective mindset shifts from self-help to us-help.

What distinguishes people who respond effectively under pressure from those who stay stuck? It isn’t just related to how people think, although being thoughtful is important. It isn’t just about how people feel, although cultivating the patience to identify and accept feelings is central.

It is about navigating the inner challenges that arise when a crisis hits, tapping into our deeper strengths under pressure, and working with others to solve problems in ways that align with our values and authentic selves. This is foundational to charting your own course in the workplace and in your life.

©2020 by Maggie Craddock. All Rights Reserved.
Reprinted with permission of the publisher,
New World Library. www.newworldlibrary.com

Article Source

Lifeboat: Navigating Unexpected Career Change and Disruption
by Maggie Craddock

Lifeboat: Navigating Unexpected Career Change and Disruption by Maggie CraddockToday’s hardworking professionals are navigating sudden waves of financial stress, management shakeups, and downsizing. Using the experiences of Titanic survivors as a powerful metaphor, executive coach Maggie Craddock offers lessons for a transformative approach to our professional lives, one that recognizes that “every man for himself” doesn’t work long-term. Lifeboat is organized as a series of key questions we all need to ask ourselves when facing unexpected career disruption or difficult changes. These questions help readers clarify their authentic priorities, assess the group energy that guides a particular workplace, and identify the type of job that will help them reach their true potential.

For more info, or to order this book, click here. (Also available as a Kindle edition and as an Audiobook.)

Books by this Author

About the Author

Maggie CraddockMaggie Craddock, author of Lifeboat, is a veteran executive coach known for her work with Fortune 500 CEOs and senior management. She has been featured on CNBC, ABC News, and National Public Radio. She is also a certified therapist and also the author of The Authentic Career and Power Genes. More information at WorkplaceRelationships.com.

Video/Interview with Maggie Craddock: Charting Your Own Career Course

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

The Day Of Reckoning Has Come For The GOP
by Robert Jennings, InnerSelf.com
The Republican party is no longer a pro-America political party. It is an illegitimate pseudo-political party full of radicals and reactionaries whose stated goal is to disrupt, destabilize, and…
Why Donald Trump Could Be History's Biggest Loser
by Robert Jennings, InnerSelf.com
Updated July 2, 20020 - This whole coronavirus pandemic is costing a fortune, maybe 2 or 3 or 4 fortunes, all of unknown size. Oh yeah, and, hundreds of thousands, maybe a million, of people will die…
Blue-Eyes vs Brown Eyes: How Racism is Taught
by Marie T. Russell, InnerSelf
In this 1992 Oprah Show episode, award-winning anti-racism activist and educator Jane Elliott taught the audience a tough lesson about racism by demonstrating just how easy it is to learn prejudice.
A Change Is Gonna Come...
by Marie T. Russell, InnerSelf
(May 30, 2020) As I watch the news on the events in Philadephia and other cities in the country, my heart aches for what is transpiring. I know that this is part of the greater change that is taking…
A Song Can Uplift the Heart and Soul
by Marie T. Russell, InnerSelf
I have several ways that I use to clear the darkness from my mind when I find it has crept in. One is gardening, or spending time in nature. The other is silence. Another way is reading. And one that…