تأملات في الشيخوخة وراحة النمو في السن

تأملات في الشيخوخة وراحة النمو في السن
الصورة الائتمان: توماس ليوتارد. (CC 2.0. الصورة الأصلية b / w)

إنني أنظر إلى نفسي في المرآة وألاحظ الوقت الذي سمح لي - خطوط جديدة ، على ما يبدو ، يوميا تقريبا. أرى شفاهًا صغيرة مجعدًا ، مكان لم أكن أعلم أبدًا أن التجاعيد تكونت فيه. أرى خنقي ترهل في ابتسامتي. أكياس صغيرة تحت عيني لا تختفي مع ما يكفي من النوم. يغطي هذا الوجه الجديد عقلًا أصغر بكثير ، ويتم القبض عليه في مكان ما بين 30 و 40.

لقد أصبحت الآن رسميًا شخصًا يبدو جيدًا "لسني" ، أو هكذا قيل لي ، وهو علامة أخرى على التقدم في السن. الناس لا يدلون بهذا التعليق ما لم تكن كبيرًا في السن. يقولون أيضا أن 60 هو 50 50 و 40 الجديد ، وهلم جرا ، ولكن في الحقيقة؟

أعتقد أن الأرقام الجديدة يتم إنشاؤها فقط من قبل نفس الفئة العمرية التي لا تريد أن تعترف بأنها أكبر سنا. بالتأكيد ، هناك صحة في الاعتقاد بأني أبدو أصغر سنا في عمري مما كانت أمي تفعله ، انطلاقا من الصور ، ولكن ربما كانت تفكر في نفس الشيء عن الطريقة التي كانت تنظر إليها مقارنة بوالدتها.

شاب لعمري أو قديم جدا لك؟

أحمل حفادي إلى الملعب ، ومن الواضح للجميع أنني لست أمه. على الرغم من أن نفسي يجب أن تذكرني الآن وبعد ذلك سألني أحدهم عما إذا كان لديه أخ وأجبت: "أوه نعم! وهي تبلغ من العمر ستة أسابيع. وعند هذه النقطة ، ذكرت المرأة المباركة أنني بدت على ما يرام لمجرد أن يكون لها الطفل. ضحكت بصوت عال و أحسب ، بينما أصغر مني ، يجب أن تكون المرأة قد إعتام عدسة العين.

ليس عليّ طلب تخفيضات كبيرة أحصل عليها تلقائياً الآن ، غالباً من قبل الموظفين الذين هم حول السنوات 40 أصغر من I. أفترض أنني تبدو قديمة لهم بينما كانوا يبحثون عن 12 بالنسبة لي. يبحث الأطباء ورجال الشرطة ورجال الإطفاء عن نفس عمر الموظفين الذين يمنحونني الخصومات الكبرى. هل كانوا دائما هذا الشاب؟ ربما ، لكني لم أكن دائما هذا العمر.

الرجال الذين اعتادوا على تحويل رؤوسهم إلى اليسار أو اليمين كما كنت أمشي ، والآن فقط أمامهم مباشرة. الرجال الذين سيتوقفون عن التحدث إلى بعضهم البعض ويهمسون كما كنت أسير ، لا يفوتون الآن أي ضجة في محادثاتهم ، مما يمنحني ارتياحًا كبيرًا ، لأكون صادقًا ، من السلوكيات الكارهة. وجهي المتقادم ، وبطبيعة الحال ، جسدي ، عززني بامتنان من تلك الفتاتين الجنسيتين.

أنا الآن غير مرئي بالنسبة لمعظم العالم من الذكور ، اختفاء بطيء لقد تم التكيف مع خلال السنوات الماضية 20. لقد انتهت العملية وأصبحت أمينة ، فأنا أضمني بشكل سلمي مع السكان الأصغر الذين يحيطون بي.

الشيخوخة يجلب الإغاثة

لدي ثلاثة أطفال بالغين ، مما يعني أنهم نجوا من شبابي وأولياء أمورهم. أنا عمري في عيونهم أيضا. بالطبع ، سيقولون ملاحظات لطيفة مثل "أنت لست كبيرًا ، يا أمي". لكنني أعرف ما الذي يعنونه ، لأنني كنت أقول هذا لأمتي لأجعلها تشعر بالتحسن عندما أعربت عن أسفها للشيخوخة. لقد عزيتها ، لكن في الداخل ، كنت أقول ، نعم يا أمي ، أنت كبير! أنا في عمر والديّ عندما كانوا مسنين!

ومع ذلك ، تقدم الشيخوخة بعض الراحة من العديد من الضغوط. عدد قليل من الناس يسألونني عن رأيي ، وهو أمر مثير للسخرية ، كما أعلم في النهاية الآن أكثر مما كنت أفعل عندما ظننت أنني أعرف الكثير. لا يسألني ما اعتقد انه مكافآته. أنا لا أشارك في أعمال وقرارات الآخرين ولا أقول الشيء الخطأ ، لذلك أنا لا ألقي باللوم على مشورة خاطئة.

الوسائط الاجتماعية ناقص 90٪

لدي حسابات Facebook و Instagram ، لكني لا استخدم سوى 10٪ من وظائفها ، وهي الطريقة التي أستخدم بها الكمبيوتر الخاص بي. أعرف أن هناك الكثير ، لكنني لا أملك الصبر لإنفاق العمل من خلال ارتباكي.

إذا سألت ابني مرة أخرى لشرح تويتر لي ، أعتقد أنه سيصرخ ولا ألومه. بينما أفهم بعض ، لدي صعوبة في وضع تصورات كيانات مجردة مثل The Cloud أو لماذا ينبثق صديق لصديق في Newsfeed ثم يختفي فجأة.

من حين لآخر ينمو شعوري مع شجاعتي لذلك أطلب من سائر وسائل الإعلام الاجتماعية الشابة مساعدتي. أصابعهم تحلق عبر لوحات المفاتيح مع تفسيراتهم وفقدت على الفور ، مذكرا لي أنه من الأفضل أن أعاني جهلي في صمت. أقبل الآن أنني لن أفهم أبداً ما هي الطبيعة الثانية للأجيال التي أتت بعدها.

راحة النمو الأكبر سنا

لا يزال لديّ مهنة قوية ونابضة بالحياة ، ولكن لم يعد لديّ بناء هذه المهنة - للقفز من خلال العديد من الأطواق ، والمعاناة من خلال المقابلات المؤلمة ، وتحديث مستأجري باستمرار. إن تقدمي في السن في العمل والموقع الذي أملكه منذ أن كنت صغيرا ، يوفر لي فرحة خالصة في معرفة ما أقوم به حقا.

لقد صقلت مواهبى على مدى ثلاثة عقود. لقد تألمت بما فيه الكفاية حول الموازنة بين الأسرة والمهنة والآن لا يوجد المزيد من العذاب والموازنة. أنا أستيقظ في أعقاب موجة دون خوف من أن يتم سحبها تحت. انها امتداد المنزل. هناك شيء يمكن قوله عن معرفتي وخبرتي المكتسبة.

قد تتبع الأرواح الشابة اتجاهات التعليم الحالية وتستخدم أدوات تكنولوجية جديدة ، لكن لديّ سنوات إثبات ناجحة. الأهم من ذلك كله ، لقد أعطتني الشيخوخة هدية عدم إثبات وجودي في العمل ؛ في الواقع ، ليس عليّ إثبات أي شيء أكثر من أي مكان في حياتي. هدية أخرى لسنوات عديدة.

فصل من التيار الرئيسي

الشيخوخة هي انفصال بطيء عن المجتمع السائد: أنماط الملابس ، المطاعم ، الأفلام ، الموسيقى ، المصطلحات ، التقدم في وسائل الإعلام الاجتماعية. لقد اختفت من الديموغرافية المرغوبة ؛ لقد تضاءلت أهميتها المجتمعية ، لكني أشعر بالفعل بالرضا عن ذلك. أنا

لا تمانع في التقدم في العمر ، لأن لدي شعورًا بالحرية الآن ، ولم يكن لدي مطلقًا من قبل. شعاري: "إذا لم أقم بذلك الآن ، فمتى أكون؟" لذا ، أيا كان الأمر ، فأنا أفعل أكثر منه!

أنا ممتن لسنتي ولشيختي. هبة الشباب الخالد هي أن نموت. إن ذكرى شخص ما يقطع رأسه دائمًا هو وجه خالٍ من التجاعيد ، وهو نعومة أبدية ودائرية ، وجه حزن وخسارة. حظي الجيد هو التقدم بالعمر وبكل فرح لكسب كل تجعد ، تبلد ، وحقيبة ، تنعكس في مرآتي.

كتاب من هذا المؤلف

متى سأكون جيد بما فيه الكفاية ؟: رحلة استبدال الطفل إلى الشفاء
بقلم باربرا جافي إد.

متى سأكون جيد بما فيه الكفاية؟: رحلة استبدال الطفل إلى الشفاء من قبل باربرا جافي Ed.D.ولدت بربارا لملء الشاغر الذي تركه شقيقها الصغير ، الذي توفي عن عمر يناهز الثانية. يروي هذا الكتاب عددًا كبيرًا من القراء الذين كانوا "أطفالًا بديلين" لأسباب عديدة ، أنهم أيضًا يستطيعون العثور على الأمل والشفاء ، كما فعل باربرا.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

باربرا جافيBarbara Jaffe، Ed.D. هو أستاذ اللغة الإنجليزية الحائز على جائزة في كلية El Camino ، بولاية كاليفورنيا ، وهو زميل في قسم التعليم بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس. وقد قدمت ورش عمل لا تعد ولا تحصى للطلاب لمساعدتهم في العثور على أصوات كتابهم من خلال الكتابة غير الخيالية. كرمت كليتها بتسمية المرأة البارزة لهذا العام والمعلم المتميز للسنة. زيارة موقعها على الانترنت في BarbaraAnnJaffe.com

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

الرقص والروحانية: يحب الله عندما نرقص
الرقص والروحانية: يحب الله عندما نرقص
by يوهانا ليسيو ، دكتوراه

Reflections on Aging and The Comfort of Growing Older

Reflections on Aging and The Comfort of Growing Older
Photo credit: Thomas Leuthard. (CC 2.0. Original photo b/w)

I glance at myself in the mirror and notice what time has allowed me — new lines, it seems, almost daily. I see slightly puckered lips, a place I never knew wrinkles formed. I see sagging cheeks that fold into my smile; little bags under my eyes that don’t disappear with enough sleep. This new face covers a much younger mind, caught somewhere between 30 and 40.

I now have officially become someone who looks good ‘for my age,’ or so I have been told, which is another sign of aging. People don’t make such a comment unless you are old. They also say that 60 is the new 50 and 50 the new 40, and so on, but really?

I believe that the new numbers are only created by the very same age group who doesn’t want to admit they are older. Certainly, there is validity in thinking that I look younger at my age than my mother did, judging from the pictures, but perhaps she was thinking the same thing about the way she looked compared to her mother.

Young For My Age or Too Old for Yours?

I bring my grandson to the playground and it’s clear to everyone that I am not his mother. Although, my ego must remind me now and then that someone asked me if he had a sibling and I responded, “Oh yes! She is six weeks old.” At which point, the blessed woman stated that I looked so good for just having had the baby. I laughed out loud and figured, while younger than I, the woman must have had cataracts.

I don’t have to ask for senior discounts; I get them automatically now, often by the employees who are about 40 years younger than I. I assume I look ancient to them while they look about 12 to me. Doctors, policemen, firemen, all look about the same age as the employees who give me the senior discounts. Were they always this young? Probably, but I wasn’t always this old.

Men who used to turn their heads to the left or the right as I walked by, now just face straight ahead. Men who would stop talking to each other and whisper as I walked by, now don’t miss a beat in their conversations, which provides me great relief, to be honest, from misogynistic behavior. My aging face, and, of course, my body, have gratefully relieved me of those sexist catcalls.

I am now invisible to most of the male world, a slow disappearance I have been adjusting to over the last 20 years. The process has finalized and to be honest, I am peacefully content with the smaller population surrounding me.

Aging Brings Relief

I have three adult children, which means they survived my youth and my parenting. I am old in their eyes, too. Of course, they will make kind remarks like, “You’re not old, Mom.” But I know what they mean, for I used to say this to my own mother to make her feel better when she lamented about aging. I consoled her, but inside, I was saying, Yes, Mom, you are old!  I am at the age that my parents were when they were old!

Yet, aging also provides some relief from many pressures. Fewer people ask me my opinion, which is ironic, as I finally know more now than I did when I thought I knew so much. Not to be asked what I think has its rewards. I am not involved in others’ business and decisions and don’t say the wrong thing, so I am not blamed for my perceived faulty advice.

Social Media Minus 90%

I have Facebook and Instagram accounts, but I use only about 10% of their functions, very much the way I use my computer. I know there is so much more, but I don’t have the patience to spend working through my confusion.

If I ask my son one more time to explain Twitter to me, I think he will scream and I don’t blame him. While I understand some, I have a hard time conceptualizing abstract entities like The Cloud or why a friend of a friend pops up on my Newsfeed and then suddenly disappears.

Occasionally my frustration grows along with my courage so I ask other younger social media pros to help me. Their fingers fly across the keyboards along with their explanations and I am immediately lost, reminding me that it is better to suffer my ignorance in silence. I now accept that I will never understand what is second nature to the two generations who have come after me.

The Comfort of Growing Older

I still have a strong and vibrant career, yet no longer do I have to build this career—to jump through so many hoops, suffer through painful interviews, and constantly update my resumé. Growing older within a job and position I have had since I was young provides me with the pure joy in truly knowing what I am doing.

My talents have been polished over three decades. I have agonized enough about balancing family and career and now there is no more agony and balancing. I am riding the wake of the wave without fear of being pulled under. It’s the home stretch. There is something to be said for my hard-earned knowledge and experience.

Younger souls might follow current teaching trends and utilize new technological tools, but I have successful years of proof. Most of all, aging has given me the gift of not having to prove my worth at work; actually, I do not have to prove anything any more in any area of my life. Another gift of my many years.

Detaching From The Mainstream

Aging is a slow detachment from mainstream society: clothing styles, restaurants, movies, music, jargon, advances in social media. I have vanished from the desirable demographic; my societal relevance has waned, yet I actually feel just fine about this. I

don’t mind growing old, for I have a sense of freedom now that I never had before. My motto: “If I don’t do it now, when will I?” So whatever ‘it’ is, I do more of it!

I am grateful for my years and for my aging. The gift of timeless youth is to die young. The memory of someone cut down in her prime is always of a wrinkle-free face, one of eternal softness and roundness, a face of sadness and loss. My good fortune is to age and joyfully earn each wrinkle, sag, and bag, reflected in my mirror.

Book by this Author

When Will I Be Good Enough?: A Replacement Child’s Journey to Healing
by Barbara Jaffe Ed.D.

When Will I Be Good Enough?: A Replacement Child’s Journey to Healing by Barbara Jaffe Ed.D.Barbara was born to fill the vacancy left by her little brother, who died at the age of two. This book tells the multitude of readers who have been “replacement children” for many reasons, that they, too, can find hope and healing, as did Barbara.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Barbara JaffeBarbara Jaffe, Ed.D. is an award-winning English professor at El Camino College, California and is a Fellow in UCLA’s Department of Education. She has offered countless workshops to students to help them find their writers’ voices through writing non-fiction. Her college has honored her by naming her Outstanding Woman of the Year and Distinguished Teacher of the Year. Visit her website at BarbaraAnnJaffe.com
 

enafarzh-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}