التأملات على المعتقدات والآراء والحقائق والمعرفة والحقيقة

التأملات على المعتقدات والآراء والحقائق والمعرفة والحقيقة

يبدو لي أن العديد من المعارك داخل الإنسانية اليوم تنشأ لأن معظمنا ليس لديه أي فكرة عن كيفية تمييز ما نؤمن به عما هو حقيقي. لا نعرف كيف نفصل آراءنا عن الحقائق العارية. لم نشجع باستمرار على التفكير النقدي ، وفي الواقع غالباً ما تم تأديبهم لمجرد المحاولة.

يبدو اليوم أن الجنس البشري طويل إلى حد كبير في المعتقدات والآراء ، وقصير نسبيا على الحقائق والمعرفة. كل ما نتخيل أننا نعرفه يبدو أكبر بكثير مما نعرفه بصدق.

هذه هي ملاحظاتي. فهي آراء مخلوقة تنشأ من تجميع تجربتي الشخصية. هل هي حقائق؟ نسبيًا ، هذه هي حقيقاتي. إنها حقائق قمت بتمييزها كنتيجة لاجتماعات لا تحصى في الوقت الحقيقي للإنسان ، وكذلك من خلال ملاحظة سلوكي الخاص مع مرور الوقت.

ولأنني أستخدم دراسات الحالة المحدودة هذه لتعميم أفكاري ، فهي ليست حقائق بأي معنى مطلق. لقد انتقلوا إلى عالم الرأي ، الذي وقع لحظة استقراءهم من المواقف الواقعية المحددة التي شاهدتها ، إلى عرض عام لما يصح على البشرية جمعاء. من الواضح أن هذه ليست حقيقة مطلقة ، حيث لا يمكنني تطبيقها بكل ثقة على كل كائن حي!

صاحبة رأي راسخ؟

ما مدى صرامة رأيي؟ حسنا ... ليس بشكل جامد ، لأنني لاحظت منذ فترة طويلة كيف يمكن للناس أن يتغيروا ويتطوروا وينموا ويتوسعوا في القدرات. لاحظت أيضًا اختلافات كبيرة في القدرات بين الأفراد ، لذلك أدركت أن ما يستطيع شخص ما فعله ، قد لا يكون آخر قادرًا على القيام به. لقد لاحظت هذه الأشياء كحقائق في العديد من الأفراد. برز رأيي لأنني طبقت خبراتي وإدراكاتي الواقعية بشكل أكثر عمومية ، حيث لا يمكنني معرفة أو معرفة كل الحقائق عن كل كائن حي.

ما الفرق بين الرأي والاعتقاد؟ لا يستند الاعتقاد في الواقع أو تجارب العالم الحقيقي. إنه افتراض نحتضنه بدون دليل ؛ انها غير مفحوصة نحن نؤمن بـ "في" سانتا كلوز دون رؤيته (بخلاف الخداع الأبوي والتزييف ، الذي هو عبارة عن قصة ذاتية!). قد نؤمن ، على سبيل المثال ، بحياة يسوع المسيح وموته وقيامته دون أن يكون لديه أي دليل واقعي على أن يسوع عاش ، ناهيك عن موته وإحياءه في الأسلوب الذي يقول الكتاب المقدس أنه فعله.

يجب أن نصدق "في" الأشياء التي ليس لدينا دليل مباشر عليها ، ولكن إما تم إخبارنا بها أو قرأنا عنها. يجب أن نكون على ثقة عمياء بأن المعلومات التي تلقيناها من الآخرين صحيحة ، كما هو الحال عندما يقول لنا والدينا إن بابا نويل حقيقي. نحن نعطي ثقتنا لشخصيات وخبراء السلطة عندما نكون أطفالًا. نتعلم سحبها من الآخرين بمرور الوقت عندما نبدأ في الوثوق بقدراتنا على التحقيق في الواقع لأنفسنا.

كيف نقوم بتكوين آرائنا

نحن نشكل آرائنا بناء على تجاربنا الواقعية وتبادلنا الواقعي واللقاءات مع الواقع. تأتي هذه الأمور إما على شكل إنجازات تأخذنا من المستوى الخاص إلى العام ، أو الإدراكات التي تتشكل بشكل كلي خلال تفاعلنا مع العالم. قد تكون آرائنا صحيحة ، أو غير صالحة ، بمجرد تعميمها. إذا كانت دالة على حجم عينة محدود و / أو فهم غير كامل للصورة الأكبر ، فإن ذلك يجعلها أقل قيمة - أو في أسوأ الحالات ، تكون خاطئة في الغالب.

على سبيل المثال ، يمكن لشخص ما يعيش في منطقة لويزيانا أن يشكّل رأيًا بأن رجلًا مسؤولًا يطارد طعامه ويقتله. هذه تجربة حياته. إنها حقيقة نسبية لظروف حياته. أخرجه من بينو وأرسله إلى مانهاتن ، ومع ذلك ، فإن حقيقته النسبية تتداعى. قد يرغب في التمسك برأيه أثناء وجوده في مانهاتن ، لكنه لن يخدمه جيداً في هذا السياق الجديد.

الكثير من ما تعانيه الإنسانية (في رأيي!) ينتج عن أشخاص يأخذون حقائق نسبية تتجاوز سياقاتهم المحدودة (سواء في الزمان والمكان) ثم يحاولون تطبيق هذه الحقائق النسبية في الأماكن والعصور التي لا يعملون فيها بعد الآن ، أو فقدت كل المعنى بسبب السياق الاجتماعي المتغير. هذا الخطأ في سلوكنا يقودنا أيضًا إلى سوء تقدير صارخ لما يحدث في المواقف الجديدة ، لأننا نحاول أن نغطي حقائقنا النسبية في الحالات التي لا تنطبق فيها.

المعتقدات مقابل الآراء مقابل الحقائق مقابل المعرفة مقابل الحقيقة

للذكاء: تنشأ معتقداتنا وتوجد بدون أدلة مباشرة (في الوقت الحقيقي والتجريبي) تدعم الأدلة. يتم استنباط آرائنا من التجارب والملاحظات التي تكون ذات صلة بتجاربنا الحياتية المحددة. الحقائق هي نقاط البيانات التي نستقيها من تجاربنا وملاحظاتنا المباشرة. إن المعرفة هي مجموعة واسعة من الحقائق التي صمدت أمام اختبارات حقيقية عبر العديد من السياقات وعبر الزمن ، لدرجة أننا نشعر بالثقة إلى حد كبير أننا نشعر بالارتياح بالقرب من اعتبارها الحقيقة بغض النظر عن الوضع الذي قد نواجهه. الحقيقة هي ما هو داعش ، بغض النظر عن كيفية عملنا البشري في علاقته به.

من الواضح ، بناء على هذا الانهيار ، نحن البشر لا نعرف إلا القليل عن الحقيقة المطلقة. لدينا عدد كبير من الحقائق تحت تصرفنا نتيجة لحفظ السجلات البشرية. العديد من الحقائق تتناقض مع بعضها البعض ، ومع ذلك ، اعتمادا على كيفية ومتى تم تسجيلها ، لأن الطبيعة والظروف البشرية قد تغيرت. وهذا يعني أن آراءنا غالباً ما تتناقض مع بعضها البعض ، لأننا نميل إلى احتواء تلك الآراء المنحازة على حقائق ظروفنا الخاصة والتجارب الشخصية الخاصة بنا ، ونرفض الآراء التي تتعارض مع تجارب حياتنا الخاصة. تعكس معتقداتنا تفكيرًا أمنيًا بحتًا ، ولا جدوى من النقاش ، لأنها لن تتزعزع بالحقائق أو بآراء مستنيرة للآخرين ما لم يكن الشخص الذي يحمل الاعتقاد راغبًا في وضعه جانباً من أجل التحقق من الحقيقة.

الحقيقة موجودة دائماً ، تنتظر منا أن نواجهها بعقل متفتح وقلب صادق ، إلى الحد الذي تستطيع قدراتنا البشرية المحدودة أن تفهمه.

حقوق الطبع والنشر من قبل ايلين وركمان.
أعيد طبعها بإذن من المؤلف المدونة.

كتاب من هذا المؤلف

قطرات من الحب لعالم عطشى
بواسطة ايلين وركمان

قطرات من الحب لعالم عطشى من قبل ايلين عاملدليل روحي في الوقت المناسب للبقاء على قيد الحياة والازدهار في جو متفشي اليوم السائد من الاغتراب والخوف ، قطرات من الحب لعالم عطشى، يرسم مسارًا للحياة طويلة الأمد ، وإعادة الاتصال من خلال وعي مشترك.

انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات و / أو لطلب هذا الكتاب.

عن المؤلف

ايلين وركمانتخرج إيلين وركمان من كلية ويتير مع درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والقاصرين في الاقتصاد والتاريخ والبيولوجيا. بدأت العمل لدى شركة زيروكس ، ثم قضت سنوات 16 في الخدمات المالية لـ Smith Barney. بعد تجربة الصحوة الروحية في 2007 ، كرست السيدة وركمان نفسها للكتابة "الاقتصاد المقدس: عملة الحياة"كوسيلة لدعوتنا إلى التشكيك في افتراضاتنا الطويلة حول طبيعة فوائد الرأسمالية وفوائدها وتكاليفها الحقيقية. يركز كتابها على الكيفية التي يمكن أن ينتقل بها المجتمع البشري بنجاح من خلال الجوانب الأكثر تدميرا لمؤسسة مرحلة متأخرة. زيارة موقعها على الانترنت في www.eileenworkman.com

كتاب من هذا المؤلف

{amazonWS: searchindex = كتب، كلمات = 1612641202. maxresults = 1}

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = Books؛ keywords = knowledge truth؛ maxresults = 2}

enafarزكية-CNzh-TWtlfrdehiiditjamsptrues

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

اتبع InnerSelf على

جوجل زائد رمزالفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

Musings on Beliefs, Opinions, Facts, Knowledge, and Truth

Musings on Beliefs, Opinions, Facts, Knowledge, and Truth

It seems to me that many of the battles within humanity today arise because most of us have no idea how to differentiate what we believe from what is true. We don’t know how to separate our opinions from bare facts. We have not been consistently encouraged to critically think, and in fact have too often been chastised for even trying.

The human species today appears to be remarkably long on beliefs and opinions, and relatively short on facts and knowledge. What we each imagine we know seems far, far greater than what we genuinely know.

These are my observations; they are experientially generated opinions that arise from the compilation of my personal factual experiences. Are they truths? Relatively speaking, they are my truths. They are truths I have discerned as a result of countless real-time human encounters, as well as through observing my own behavior over time.

Because I am using these limited case studies to generalize my thoughts, however, they are not truths in any absolute sense. They have moved into the realm of opinion, which occurred the moment I extrapolated them from the specific factual situations I have witnessed, to a generalized proposition of what holds true for all humanity. Clearly this is not an absolute truth, as I cannot apply it with confidence to every living human being!

Rigidly Held Opinion?

How rigidly do I hold my opinion? Well…not too rigidly, because I have long observed how people can and do change, evolve, grow, expand in capacity. I have also observed great differences in capacity among individuals, so I realize that what one person is capable of doing, another may not be capable of doing. I have observed these things as facts in many individuals. My opinion has emerged because I’ve applied my specific factual experiences and realizations in a more general sense, where I cannot have or know ALL the facts about every living being.

What is the difference between an opinion and a belief? A belief is not grounded in fact or real world experiences. It’s an assumption we embrace without proof; it’s unexamined. We believe “in” Santa Claus without ever having seen him (other than through parental trickery and fakery, which is a whole ‘nuther story!). We may, for instance, believe in the life, death and resurrection of Jesus Christ without having any factual proof that Jesus lived, let alone died and resurrected in the fashion that the Bible says he did.

We have to believe “in” things for which we have no direct evidence, but have either only been told about, or have read about. We have to blindly trust that the information we’ve received from others is true, like when our parents tell us Santa Claus is real. We gift our trust to authority figures and experts when we’re children; we learn to withdraw it from others over time as we begin to trust our own capacities to investigate reality for ourselves.

How We Form Our Opinions

We form our opinions based on our real world experiences and factual exchanges and encounters with reality. These come either in the form of realizations that take us from the specific to the general, or realizations that form holistically during our interactions with the world. Our opinions may be valid, or invalid, once we generalize them. If they’re a function of limited sample size and/or an incomplete understanding of the bigger picture, that renders them less valuable—or at worst case, mostly wrong.

For instance, someone who lives in the bayou of Louisiana may form an opinion that a responsible man hunts and kills his own food. That’s his life experience; it’s a relative truth for his life situation. Take him out of the bayou and send him to Manhattan, however, and his relative truth falls apart. He may wish to cling to his opinion while in Manhattan, but it won’t serve him very well in that new context.

Much of what ails humanity (in my opinion!) results from people taking relative truths beyond their limited contexts (both in time and place) and then trying to apply those relative truths in places and eras where they don’t work anymore, or have lost all meaning due to the changing social context. This error in our behavior also leads us to grossly misjudge what’s going on in new situations, because we’re trying to overlay our relative truths in situations where they’re not applicable.

Beliefs vs. Opinions vs. Facts vs. Knowledge vs. Truth

To wit: Our beliefs arise and exist without any direct (real time and experiential) supporting evidence. Our opinions are derived from experiences and observations that are RELATIVE to our specific life experiences. Facts are the data points we extrapolate from our direct experiences and observations. Knowledge is a broad collection of facts that have withstood real-world testing across many contexts and through time, to the point that we feel fairly confident we’re darned close to considering it the truth no matter the situation we may encounter. Truth is what IS, regardless of how we humans function in relationship to it.

Clearly, based on this breakdown, we humans know very little about absolute truth. We do have a fairly large number of facts at our disposal as a result of human record keeping. Many of our facts contradict one another, however, depending upon how and when they were recorded, because nature and human circumstances have changed. This means our opinions will often contradict one another, because we tend to hold those opinions that are biased toward the facts of our own limited circumstances and personal experiences, and reject opinions that run counter to our own life experiences. Our beliefs reflect purely wishful thinking and are pointless to debate, because they won’t be shaken by facts or by the informed opinions of others unless the person who holds the belief is willing to freely set it aside in order to investigate its truth.

Truth is always present, waiting for us to meet it with an open mind and sincere heart, to the extent that our limited human capacities can comprehend it.

Copyright by Eileen Workman.
Reprinted with permission from the author's blog.

Book by this Author

Raindrops of Love for A Thirsty World
by Eileen Workman

Raindrops of Love for A Thirsty World by Eileen WorkmanA timely spiritual guide to surviving and thriving in today’s pervasive, gloomy atmosphere of alienation and fear, Raindrops of Love For a Thirsty World, lays out a path to life long self-actualization, and reconnection through a shared consciousness.

Click here for more info and/or to order this book.

About the Author

Eileen WorkmanEileen Workman graduated from Whittier College with a bachelor’s degree in Political Science and minors in economics, history, and biology. She began working for Xerox Corporation, then spent 16 years in financial services for Smith Barney. After experiencing a spiritual awakening in 2007, Ms. Workman dedicated herself to writing “Sacred Economics: The Currency of Life” as a means for inviting us to question our longstanding assumptions about the nature, benefits, and genuine costs of capitalism. Her book focuses on how human society might move successfully through the more destructive aspects of late-stage corporatism. Visit her website at www.eileenworkman.com

Book by this Author

Sacred Economics: The Currency of Life
creating realitiesAuthor: Eileen Workman
Binding: Paperback
Publisher: Muse Harbor Publishing
List Price: $16.95

Buy Now

Related Books

Post-Truth (The MIT Press Essential Knowledge series)
creating realitiesAuthor: Lee McIntyre
Binding: Paperback
Publisher: The MIT Press
List Price: $15.95

Buy Now

Knowledge and Truth in Plato: Stepping Past the Shadow of Socrates
creating realitiesAuthor: Catherine Rowett
Binding: Hardcover
Publisher: Oxford University Press
List Price: $65.00

Buy Now

enzh-CNtlfrhiides

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}