رمي تبديل بلدي: الدافع ، والعقل ، والتصميم

رمي تبديل بلدي: الدافع ، والعقل ، والتصميم
الصورة عن طريق أليسون أوبديك

قال العديد من الدكتوراه الذين قابلتهم أثناء عملية الشفاء إنه إذا أثرت سكتة دماغية على الجانب الأيمن من جسمك ، كما فعلت لي ، فعليك فعل كل شيء على اليسار ، لكن هذا لم يكن له أي معنى بالنسبة لي. كنت أرغب في استعادة استخدام وقوة جانبي الكامل ، ولم أستطع القيام بذلك عن طريق استخدام يساري دائمًا.

قرأت مجلة وول ستريت كل صباح. إنها صحيفة صعبة ، وما زلت لم أحصل على كل شيء على الفور ، لكنني قرأت من خلالها. عندما كنت أمشي إلى المركز في المدينة ، كنت أتأكد من أنني حملت صحيفتي على جانبي الأيمن. بدأت أيضًا ارتداء ساعتي على معصمي اليمنى وحلقها بيدي اليمنى. في النهاية ، أخذت الأمر أكثر من ذلك.

في إحدى الليالي في وقت مبكر من الشفاء (بعد حوالي شهر واحد من خروجي من المستشفى الدولي للمرضى المقيمين) ، عدت إلى المنزل لرائحة رائعة في المطبخ ، قطع لحم الحمل. عرفت كيلي أنها كانت إحدى وجباتي المفضلة ، وكانت سعيدة للغاية لرؤية ابتسامتي. جلست وأطعم الفم في الطعام المعتاد ، والتقطت شوكي بيدي اليسرى. ثم فجأة ، تلاشت ابتسامتي. ذراعي اليمنى لن تتعاون. لم أستطع التقاط سكيني بيدي اليمنى للاستمتاع بالوجبة. لم أستطع حتى إطعام نفسي طعامي المفضل.

كنت عنيدًا ولم أكن أريد أن أتلف الوجبة الخاصة ، لذا فتحت يديًا ، محاولًا قطع شرائح لحم الضأن بيدي اليسرى. مثلما حدث مع الطفل الذي يحاول الكتابة باليد غير الشائعة ، كانت جهودي قذرة ومربكة. ثقل الإدراك بأنني كنت معاقاً سقطت عليّ ، والدموع غابت رؤيتي. عندما تمكنت أخيرًا من محوهم بعيدًا بما فيه الكفاية للبحث ، رأيت كيلي وهي تمسح عينيها.

"أنا آسف جدا ، تيد. كان من المفترض أن يكون هذا خاصًا. لم اعرف . . قالت: "لكنني قطعتها بموجة من يدي. مسحت أصعب في عيني.

"سوف تتحسن. سوف ، تيد. طمأنتني. كنت أعلم أنها كانت على حق ، لكنها لن تتحسن من تلقاء نفسها. اضطررت لتولي المسؤولية. وهذا بالضبط ما فعلته.

التحول من الدماغ الأيمن إلى الدماغ الأيسر إلى الدماغ الأيمن

في أحد الأيام ، لم يمض وقت طويل بعد حادث فرم الضأن ، أخذت حبلًا صغيرًا وقلت لكيلي ، "اربط هذا".


الحصول على أحدث من InnerSelf


"ماذا تفعل؟" سألت وهي تربط يدي اليسرى خلف ظهري.

"اليوم ، سوف أتناول العشاء بيدي اليمنى ، وبعد ذلك ، سأستخدم هذا الجانب من جسدي حتى أكون مستعدًا للذهاب إلى السرير. أحاول أن تتحسن ".

ذات مرة شعرت أنني في تحسن ، كنت أتحول إلى الجانب الأيسر. بدأت بالتناوب بين جانبي الأيسر والأيمن كل يوم. لقد أعطاني طريقة مختلفة لإطلاق الخلايا العصبية في ذهني عن طريق التحول من الدماغ الأيمن إلى الدماغ الأيسر والعودة مرة أخرى. كنت أقوم ببناء مسارات متشابكة جديدة لتحل محل المسارات التي فقدتها.

تحدثت إلى بعض الدكتوراه في جامعة نورث وسترن حول هذا الموضوع ، وقالوا إنهم لم يفكروا في الأمر بهذه الطريقة ؛ لم يفعل أحد من قبل أي شيء كهذا من قبل. لكني فعلت ذلك طوال السنة الأولى من شفائي ، وتحسّن جانبي الأيمن. الآن ، لا أحد يستطيع معرفة أي جانب من جسدي قد تأثر بالسكتة الدماغية.

الدافع والعقل والتصميم

الأمر كله يتعلق بالدافع والعقل والتصميم. كنت أحسب أنني إذا أردت فعل شيء ، فالأمر متروك لي للقيام بذلك. لم يكن هناك وصفة طبية أو علاج محدد ، لا يوجد دواء يمكن أن يحل المشكلات التي أردت إصلاحها. كل ما يقول لي أي شخص هو "انتظر حتى وقت لاحق" أو "أوه ، لا يمكنك فعل ذلك" أو "أنت معاق ، لذا تعامل معه".

أنا سعيد لأنني لم أستمع إليهم ، وآمل أن يقرأ هذا الأشخاص الذين يعتقدون أنهم لا يستطيعون إجراء هذه التغييرات. هناك أمل ، وهناك طرق للتغيير!

لكن لم يكن أحد يعلم بما يجري في رأسي ، ولم يكن الأطباء يعلمون ما يمكنني وما لا يمكنني فعله. كانوا يعرفون فقط ما تم تدريبهم على قوله.

لهذا السبب فعلت ذلك. كان جسدي وحياتي ، وأردت أن أكون في السيطرة. الكلمة لا لم يكن أبدا جزءا من معادلي.

كيلي

لا أعتقد أنني قابلت من قبل أي شخص يتسم بالتركيز والعزم مثل تيد. اخبر الناس

"أنت لا تفهم - هذا الرجل لا يماطل. إنه إستراتيجي للغاية. إنه رائع مع إدارة الوقت. انه ذكي. إنه موجه نحو النتائج للغاية. "

سيقول الناس ، "نعم ، أعتقد أنني أعرف شخصًا من هذا القبيل".

وأعتقد ، لا ، ليس مثل تيد. شعر بالإحباط أثناء شفائه ، لكنه لم يغضب أبدًا. وقال انه ليس الهزازة. سوف يجد وسيلة للتعافي.

"هل تساءلت يوما لماذا حدث لك هذا؟" سألته.

"لا أستطيع التفكير في ذلك ؛ يجب أن أتقدم إلى الأمام.

كل ليلة في العشاء ، كنا نتحدث عن السكتة الدماغية - وليس بالضرورة أحداث السكتة الدماغية ، ولكن إعادة التأهيل. علاج النطق ، العلاج الطبيعي ، ما حدث به.

كانت تلك هي النقطة المحورية في محادثاتنا.

"أنا حزين ، أليس كذلك؟"

كان يقول - ليس بسلاسة كما أضعها الآن ، لكنه كان سيفهمني - "لا يمكنني أن أكون حزينًا. لا يمكنني السماح لنفسي بالوصول إلى هذه النقطة. لا يمكن أن يحصل لي في أي مكان. "

أعتقد أن هذه كانت طريقته في التأقلم حتى يتمكن من الاستمرار في المضي قدمًا. كان يشعر بالحزن والاكتئاب إلى حد ما ، لكن بشكل عام ، يعاني العديد من الأشخاص الذين لديهم إصابات في الدماغ ، مثل السكتة الدماغية أو إصابة الدماغ المؤلمة ، من مشاكل في الاكتئاب. لم يفعل. كان في أيام الهبوط حيث كان أزرقًا قليلاً ، لكن هذا طبيعي ؛ لدينا جميعا تلك. لكنه لم يمر بأي اكتئاب كبير مثل الكثير من الناجين من السكتة الدماغية.

لافت للنظر؟ بلى. شخصية تيد لم تتغير أبدا ، والحمد لله. إنه مدفوع تمامًا كما كان دائمًا.

لا متعة في ولاية اريزونا

"دعونا نحاول استخدام المشاركة بالوقت لدينا في المنتجع في سكوتسديل أو سنخسرها" ، قال لي كيلي في أحد الأيام. "سيكون من المرح الابتعاد".

"حسنا ،" أجبته.

"حسنا؟ أنت بخير معي جدولة ذلك؟ "

"نعم انا قلت.

"حسنا ،" قالت بابتسامة. "سأتصل اليوم."

أخذنا رحلة مبكرة. كنت متعبا للغاية ، وتمتد فترة طويلة من محطة المطار إلى البوابة.

"هل تريد مني الحصول على شخص ما لمساعدتنا؟ ربما واحدة من تلك العربات؟ "طلب كيلي.

قلت لا بشكل قاطع تماما. كنت أرغب في المشي عبر المطار. مشيت دائما. كان لدي لافتة معطلة لسيارتي في شيكاغو ، لكنني لم استخدمها أبدًا. ومع ذلك ، عندما وصلنا إلى البوابة ، كنت منهكة.

"هل أنت بخير؟" سألني كيلي.

"نعم" ، أجبتها. كانت تسأل عدة مرات قبل أن تهبط في سكوتسديل.

"هل أنت متأكد أنك بخير؟"

"نعم".

"لكن ، أنت تعرج ، تيد" ، أجاب كيلي في المرة الأخيرة عندما خرجنا من المطار.

في صباح اليوم التالي في الفندق ، وهو النوع المحاط بملاعب الغولف ، استيقظت براقة ومبكرة ، لكن كيلي أراد النوم.

"اذهب إلى النوم ، تيد. كتم بعض الراحة ، ثم تمتمت.

لا أستطيع النوم. احتاجي إلى القهوة "، ثم قلت للردهة. كان حوالي الساعة السابعة صباحًا عندما غادرت غرفتنا ، والتي كانت مثل كاسيتا.

أثناء السير في الطريق ، في طريقي إلى مكتب الاستقبال ، رصدت صالة رياضية في فندقنا. لم يكن هناك أحد في وقت مبكر ، لذلك قررت أن أمارس الرياضة لمدة خمس وأربعين دقيقة. لم يكن لديّ قنينة ماء ، لكن كان لديهم نافورة بها أكواب صغيرة ، لذا تمكنت من الحصول على القليل من الماء. ثم واصلت مشيتي.

وجدت المنضدة الأمامية وسألته "قهوة؟"

"لا. أنا آسف ، "أجاب موظف الاستقبال. "هناك آلة لصنع القهوة في غرفتك ، يا سيدي". أعطتني ابتسامة اعتذارية ، وسرت بعيداً.

كان هناك انتشار من أطعمة الإفطار التي يتم إعدادها لحضور مؤتمر. رأيت موزة وأخذتها وأنا أمشي. كنت آسفًا لرؤيتهم أنهم ما زالوا يطحنون القهوة ، لذلك فتحت الباب لأخذ المسار حول بركة السباحة الخارجية ونحو غرفتي.

وذلك عندما جمد جسدي. وجهي مغلق لم أستطع تحريك فكى لقد سقطت على الأرض ، فاقد الوعي. شعرت كأنني خرجت لمدة دقيقة أو دقيقتين فقط ، لكن اثنين من الأشخاص الذين رأوني قالوا إنني خرجت لمدة عشر دقائق. كان لي نوبة ثانية. تعرفني شخص من الفندق من عند وصولنا في اليوم السابق ، لذلك اتصلت بكيلي ، التي هرعت إلى بهو الفندق لتجدني على الأرض.

ديجا فو! المسعفون ، gurney ، سيارة إسعاف ، غرفة الطوارئ! كنت فقط في غرفة الطوارئ لهذا اليوم - لم أكن مضطرًا للبقاء بين عشية وضحاها - لكنني كنت أعرف ، وعرفت كيلي ، أن هذا سيكون حاجزًا رئيسيًا في تقدم العلاج. مرة أخرى ، أثرت النوبة على خطابي.

الحصول على كلامي مرة أخرى ، مرة أخرى

كنا في أريزونا لمدة أسبوع ، لكنني لم أستطع قضاء وقت ممتع لأن كل ما كنت أفكر فيه هو كيفية استعادة كلامي. كان هناك رأسًا على عقب ، فقد أحضرت بطاقات الفلاش الخاصة بي. كان لدي مجموعة كاملة ، من رياض الأطفال حتى الصف الثامن ، حول مجموعة واسعة من المواضيع. كلما نقلتنا كيلي إلى مكان ما في تلك الرحلة ، سأطرح عليها أسئلة من البطاقات ، مثل "من كان ماجلان؟"

"لا ، أنا لا أعرف ذلك" ، كما قالت.

أقول ، "أحاول توصيل الأسئلة والأجوبة. هذا هو السؤال. الجواب على ظهره. "وأود أن اقلبه وأقرأه:" مستكشف برتغالي قاد الحملة الأولى التي أبحرت حول الأرض. "بالطبع ، لن أتذكر كل ذلك ، لكنني سأكون كذلك سعيد للغاية إذا تذكرت أنه كان مستكشفًا.

ثم ، سأذهب إلى المرحلة التالية. بعد حوالي ساعة ، كنت أعود عبر بطاقات الفلاش لمعرفة ما يمكنني تذكره. لقد وجدت أنني لا أستطيع تذكر أي منهم. مزيد من الإحباط.

الآن ، ضع نفسك في حذاء كيلي: لم أستطع التحدث. لم أكن أعرف الكثير عن ولاية أريزونا قبل سكتة دماغية ، وكنت مهتمًا جدًا بإعادة تأهيل نفسي للتركيز على التخطيط لقضاء الإجازات ، لذلك كان على كيلي أن يفعل كل ذلك.

وجدت تحفظاً من الأمريكيين الأصليين بالقرب من توكسون لنا لزيارة. أخذنا سيارة ، ساعتين هناك وساعتين إلى الوراء. وذلك عندما وصلت إلى بطاقات الفلاش.

"أي حيوان يأكل اللحم؟ أسأل ، أو أرنب؟ "سألت ، وبعد ذلك ، متجاهلاً إجابتها ، قرأت من ظهر البطاقة. "أسد."

"ما هي الرياضة التي مارسها مايكل جوردان؟" ثم قرأت الجواب: "كرة السلة".

وهلم جرا. استمر هذا في أول ساعة أو نحو ذلك من قيادتنا. غالبًا ما استغرقتني عدة محاولات لقراءة الأسئلة دون أخطاء. بسبب الفضل في كيلي ، لم تغضب ، لكنها أصبحت أكثر انزعاجًا

لقد أدرجت بطاقات الفلاش في روتيني الأسبوعي عندما عدنا إلى المنزل من عطلتنا. ظللت دفع نفسي بقوة. لقد بدأت بخمس بطاقات مختلفة كل يوم ثم قفزت إلى عشرة. اضطررت إلى إعادة بناء ذاكرتي. ذهبت من مفردات الصف الثاني إلى الصف الثالث خلال تلك الرحلة. لقد أعجب كيلي بالعزم والحصبة اللذين كان لدي (ولا يزال لدي) لتصفح بطاقات الفلاش هذه ، مع أخذ خطوات صغيرة دائمًا.

تعلم لعب الجولف ، مرة أخرى

"أعتقد أنني يجب أن أطلب من لعبة غولف المنتجع لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يساعدك على تعلم اللعب" ، أخبرني كيلي بعد أن أمضيت وقتًا طويلاً للتعافي من النوبة. كنا لا نزال في سكوتسديل وجلسنا مباشرة على ملعب غولف جميل.

قررت أن اتبع نصيحتها.

"حسنا ، تيد" ، خاطبني لاعب الجولف. "دعونا نرى ما تعرفه." وضع الكرة على نقطة الإنطلاق وسلمني النادي. صعدت ، تصطف بشكل صحيح ، ولكن كل شيء آخر شعر محرجا. كان بإمكاني السيطرة على النادي ، وسحبه قليلاً ، ونقله للأمام عبر الكرة ، لكن الكرة تقطر من نقطة الإنطلاق. لم يكن لدي أي قوة ؛ ساقي و الوركين لم تتحرك. كان بإمكاني المشي ، لكنني لم أستطع تحريك ساقي أثناء محاولة ضرب الكرة. "حسنا. لقد طمأنني.

هذا هو السلطة الفلسطينيةنظري ، اعتقدت.

قال: "عليك فقط تدوير الوركين عند الخصر" ، وأظهر لي الحركة ، لكنني لم أستطع تحريك خصري. بينما كنت أحاول معرفة الأندية ، أخبر المحترف كيلي أنني كنت في الصف الأول ، لكنه سيأتي. أولا يأتي التنسيق.

الاستسلام؟ لا أستطيع فعل هذا!

كان هذا واحدًا من تلك الأوقات التي فكرت فيها بالاستسلام. اعتقدت أن الجولف لن يعمل من أجلي. كنت أعرف كيفية تأرجح النادي ؛ لقد كنت لاعباً في لعبة البيسبول طوال حياتي - كنت أعرف كيفية تأرجح الخفافيش. الآن ، بعد إصابتي بجلطة دماغية ، لم أستطع القيام بذلك.

لا أستطيع فعل هذا. ماذا لو كان الأطباء على حق؟ لن أكون قادرًا على ممارسة الرياضة مرة أخرى. ماذا عن التقاعد، فكرت في حالة من الذعر. سأكون بالملل من الجنون. يجب أن أكون قادرًا على القيام بشيء ما - الجولف والتنس وركوب القوارب. . . شيئا ما. تسابق عقلي. يجب أن أختر واحدة الآن ، لذلك يمكنني القيام بذلك لاحقًا ، عندما أتقاعد.

إذا حاولت أن أفعل الثلاثة ، في هذه المرحلة ، سأقوم بعمل شاق في كل منهم.

يجب أن تكون لعبة غولف. أنا أحب الغولف. كنت جيدة في ضرب الكرة من قبل. أنا يمكن أن تكون جيدة مرة أخرى. إلى الجحيم مع الأطباء. سوف تثبت لهم خطأ.

قررت أنني كنت مع سكوتسديل ، لكنني كنت ألعب الجولف في النهاية. من الأفضل أن أثبت لنفسي أن هناك أشياء يمكنني القيام بها ، من خلال التركيز - السكتة الدماغية أو عدم السكتة الدماغية. اليوم ، يمكنني عادةً أن أضرب الكرة 270 ياردة باستخدام برنامج التشغيل الخاص بي.

© 2018 كتبها Ted W. Baxter. كل الحقوق محفوظة.
مقتطف بإذن.
الناشر: مطبعة مجموعة غرينليف للكتاب.

المادة المصدر

لا هوادة فيها: كيف السكتة الدماغية الضخمة غيرت حياتي نحو الأفضل
بواسطة تيد دبليو باكستر

لا هوادة فيها: كيف غيرت السكتة الدماغية الهائلة حياتي للأفضل بقلم تيد دبليو.في 2005 ، كان تيد دبليو باكستر في قمة لعبته. لقد كان رجل أعمال ناجحًا ومتعقبًا مع سيرة ذاتية من شأنها أن تثير إعجاب الأفضل. في ذروة الحالة المادية ، عملت تيد كل يوم من أيام الأسبوع تقريبًا. وبعد ذلك ، في أبريل 21 ، 2005 ، انتهى كل ذلك. أصيب بسكتة دماغية هائلة. خشي الأطباء من أنه لن يصنعها ، أو إذا فعل ذلك ، فسيكون في حالة نباتية في سرير بالمستشفى لبقية حياته. لكن بأعجوبة ، هذا ليس ما حدث. . . إن "لا هوادة فيها" هي مورد رائع للناجين من السكتة الدماغية ومقدمي الرعاية وأحبائهم ، لكنها أيضًا قراءة ملهمة ومحفزة لأي شخص يواجه صراعات في حياته الخاصة. (متاح أيضًا كإصدار من Kindle و Audiobook.)

انقر لطلب على الأمازون




كتب ذات صلة

عن المؤلف

تيد دبليو باكستربعد قضاء 22 سنوات في الصناعة المالية ، تقاعد Ted Baxter كمدير مالي عالمي مع شركة استثمار كبيرة تحوط مقرها في شيكاغو. قبل ذلك ، كان تيد مديرًا إداريًا لبنك استثمار عالمي وكان شريكًا لشركة Price Waterhouse ومستشارًا يركز على البنوك والأوراق المالية وإدارة المخاطر والمنتجات المالية والتخطيط الاستراتيجي. على الصعيد الدولي ، قضى سنوات 8 في العمل والعيش في طوكيو وهونج كونج. يتطوع Ted الآن في مستشفيات 2 في مقاطعة Orange ، وهي مجموعات رائدة في برنامج لاسترداد الاتصالات المتعلقة بالسكتة الدماغية ، كما أنه عضو في مجلس إدارة الجمعية الأمريكية للقلب والسكتة الدماغية.

فيديو / مقابلة مع تيد باكستر

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

الأكثر قراءة

5 أساطير عن القمر
5 أساطير عن القمر
by دانيال براون
تعلم القيادة في الحب
تعلم القيادة في الحب
by نانسي الرياح

Throwing My Own Switch: Motivation, Mind, and Determination

Throwing My Own Switch: Motivation, Mind, and Determination
Image by Alison Updyke

Many PhDs that I met during my recovery said that if your stroke affected your right side of your body, as mine did, you should do everything on the left, but that never made any sense to me. I wanted to regain full use and strength of my right side, and I couldn’t do that by always using my left.

I read the Wall Street Journal every morning. It’s a tough newspaper, and I still didn’t get everything immediately, but I read through it. When I walked to RIC in the city, I would make sure I held my newspaper on my right side. I also started wearing my watch on my right wrist and shaved with my right hand. Eventually, I took it even further.

One night early in my recovery (about one month after I was released from inpatient RIC), I came home to a wonderful smell in the kitchen, lamb chops. Kelly knew that it was one of my favorite meals, and she was quite happy to see my smile. I sat down, mouth watering at the familiar food, and picked up my fork with my left hand. Then suddenly, my smile faded. My right arm wouldn’t cooperate. I couldn’t pick up my knife with my right hand to enjoy the meal. I couldn’t even feed myself my favorite food.

I was stubborn and didn’t want to ruin the special meal, so I switched hands, attempting to cut the lamb chops with my left hand. Much like the child who tries to write with the nondominant hand, my efforts were sloppy and awkward. The full weight of the realization that I was handicapped came crashing down on me, and tears blurred my vision. When at last I was able to wipe them away enough to look up, I saw Kelly wiping her own eyes.

“I’m so sorry, Ted. This was supposed to be special. I didn’t know. . . ,” she said, but I cut her off with a wave of my hand. I wiped harder at my eyes.

“It’ll get better. It will, Ted. It will get better,” she reassured me. I knew she was right, but it wasn’t going to get better on its own. I had to take charge. And that’s exactly what I did.

Switching from Right Brain to Left Brain to Right Brain

One day not too long after the lamb chop incident, I took a small rope and said to Kelly, “Tie this.”


 Get The Latest From InnerSelf


“What are you doing?” she asked as she tied my left hand behind my back.

“Today, I’ll eat dinner with my right hand, and after that, I’ll use that side of my body until I am ready to go to bed. I’m trying to get better.”

Once I felt like I was improving, I’d switch to the left side. I began alternating between my left and right side each day. It gave me a different way of firing the neurons in my brain by switching from the right brain to the left brain and back again. I was building new synaptic pathways to replace the ones I’d lost.

I talked to some of the PhDs at Northwestern about it, and they said they had never thought about it like that; no one had ever done anything like that before. But I did it for the entire first year of my recovery, and my right side improved. Now, nobody can tell which side of my body was impacted by the stroke.

Motivation, Mind, and Determination

It’s all about motivation, mind, and determination. I figured if I really wanted to do something, it was up to me to do it. There was no prescription or set therapy, no panacea that would fix the issues I wanted fixed. All anyone would tell me was, “Wait until later,” or “Oh, you can’t do that,” or “You’re disabled, so deal with it.”

I’m glad I didn’t listen to them, and I hope that people who think they can’t make these kinds of changes are reading this. There is hope, and there are ways to change!

But no one knew what was going on in my head, and the doctors didn’t know what I could and couldn’t take on. They only knew what they were trained to say.

That’s why I did it. It was my body and my life, and I wanted to be in control. The word no has never been a part of my equation.

Kelly

I don’t think I’ve ever met anyone who is as focused and determined as Ted is. I tell people,

“You don’t understand—this guy doesn’t procrastinate. He’s very strategic. He’s great with time management. He’s clever. He’s extremely results oriented.”

People will say, “Yeah, I think I know somebody like that.”

And I think, No, not like Ted. He got frustrated during his recovery, but he never got angry. He wasn’t a quitter. He will find a way to recover.

“Do you ever wonder why this happened to you?” I’d asked him.

“I can’t think about that; I’ve just got to move forward,” he would answer.

Every night at dinner, we would talk about the stroke—not necessarily the events of the stroke, but the rehab. The speech therapy, the physical therapy, what happened with it.

That was the focal point of our conversations.

“I’m sad, aren’t you?” I would ask him.

He would say—not as fluidly as I’m putting it now, but he’d make me understand— “I can’t be sad. I can’t let myself get to that point. It can’t get me anywhere.”

I guess that was his way of coping so he could keep moving forward. In a way, he was sad and somewhat depressed, but overall, many people who have brain injuries, like a stroke or a traumatic brain injury, have depression issues. He didn’t. He had down days where he was a little blue, but that’s normal; we all have those. But he did not go through any major depression like a lot of stroke survivors do.

Remarkable? Yeah. Ted’s personality never changed, thank God. He’s just as driven as he always was.

No Fun in Arizona

“Let’s try to use our timeshare at the resort in Scottsdale or we’re going to lose it,” Kelly said to me one morning. “It’d be fun to get away.”

“Okay,” I replied.

“Okay? You’re okay with me scheduling it?”

“Yes,” I said.

“All right,” she said with a smile. “I’ll call today.”

We took an early flight. I was extremely tired, and it’s a long stretch from the airport terminal to the gate.

“Do you want me to get someone to help us? Maybe one of those carts?” Kelly asked.

I said no quite emphatically. I wanted to walk through the airport. I always walked. I had a disabled placard for my car in Chicago, but I never used it. Still, by the time we got to the gate, I was exhausted.

“Are you okay?” Kelly asked me.

“Yes,” I answered her. She would ask several more times before we touched down in Scottsdale.

“Are you sure that you’re okay?”

“Yes.”

“But, you’re limping, Ted,” Kelly answered the final time as we made our way out of the airport.

The next morning at the hotel, the kind surrounded by golf courses, I woke up bright and early, but Kelly wanted to sleep in.

“Go to sleep, Ted. Get some rest,” she muttered and then rolled over.

“Can’t sleep. Need coffee,” I said and then started for the lobby. It was about seven a.m. when I left our room, which was like a casita.

Walking down the path, on my way to the front desk, I spotted a gym in our hotel. No one was in there that early, so I decided to exercise for forty-five minutes. I didn’t have a water bottle, but they had a fountain with little cups, so I was able to have a little water. Then, I continued my walk.

I found the front desk and asked, “Coffee?”

“No. I’m sorry,” the receptionist answered. “There’s a coffee maker in your room though, sir.” She gave me an apologetic smile, and I walked away.

There was a spread of breakfast foods being set out for a conference. I saw a banana and took it as I walked by. I was sorry to see they were still grinding the coffee, so I opened the door to take the path back around the outdoor pool and toward my room.

That’s when my body froze. My face locked; I couldn’t move my jaw. I fell down on the ground, unconscious. It felt like I was only out for one or two minutes, but a couple of people who saw me said that I was out for ten minutes. I’d had a second seizure. Somebody from the hotel recognized me from when we checked in the day before, so she called Kelly, who rushed down to the hotel lobby to find me on the ground.

Déjà vu! Paramedics, gurney, ambulance, emergency room! I was only in the emergency room for the day—I didn’t have to stay overnight—but I knew, and Kelly knew, that this would be a major roadblock in my recovery progression. Once again, the seizure had affected my speech.

Getting My Speech Back, Again

We were in Arizona for a week, but I couldn’t have a good time because all I could think about was how to get my speech back. There was one upside, though—I had brought my flash cards along. I had a full set, from kindergarten through eighth grade, on a wide array of topics. Whenever Kelly drove us somewhere on that trip, I would ask her questions from the cards, like, “Who was Magellan?”

“No, I don’t know that,” she’d say.

I’d say, “I’m trying to connect questions and answers. This is the question. The answer is on the back.” And I’d flip it over and read: “A Portuguese explorer who led the first expedition that sailed around the earth.” Of course, I wouldn’t remember all of that, but I would be quite pleased if I remembered he was an explorer.

Then, I’d go to the next one. After about an hour, I’d go back through the flash cards to see what I could remember. I found I couldn’t recall any of them. More frustration.

Now, put yourself in Kelly’s shoes: I couldn’t talk. I didn’t know much about Arizona before my stroke, and I was too preoccupied with rehabbing myself to focus on vacation planning, so Kelly had to do all of it.

She found a Native American reservation near Tucson for us to visit. We took a drive, two hours there and two hours back. That’s when I really got into the flash cards.

“What animal eats meat? A lion or a rabbit?” I’d ask, and then, ignoring her answer, I’d read from the back of the card. “Lion.”

“What sport did Michael Jordan play?” I’d ask. Then, I’d read the answer: “Basketball.”

And so on. This went on for the first hour or so of our drive. It often took me several attempts to read the questions without errors. To Kelly’s credit, she didn’t get pissed, but she got more and more annoyed

I included the flash cards in my weekly routine when we returned home from our vacation. I kept pushing myself harder. I started with five different cards every day and then jumped to ten. I had to rebuild my memory. I went from second- to third-grade vocabulary during that trip. Kelly was impressed with the determination and grit that I had (and still have) to go through those flash cards, always taking baby steps.

Learning to Play Golf, Again

“I think I should ask the resort golf pro to see if he can help you learn to play,” Kelly told me after I had had a little time to recover from the seizure. We were still in Scottsdale and seated right on a beautiful golf course.

I decided to follow her advice.

“Okay, Ted,” the golf pro addressed me. “Let’s see what you know.” He placed a ball on the tee and handed me a club. I stepped up, lined up correctly, but everything else felt awkward. I could grip the club, pull it back a little, and move it forward through the ball, but the ball just dribbled off the tee. I didn’t have any power; my legs and hips didn’t move. I could walk, but I couldn’t move my legs while trying to hit the ball. “That’s okay. That’s okay,” he reassured me.

That’s pathetic, I thought.

“You just have to rotate your hips at the waist,” he said and showed me the motion, but I couldn’t move my waist. While I was trying to figure out the clubs, the pro told Kelly I was like a first grader, but it would come. First comes the coordination.

Giving Up? I Can’t Do This!

This was one of those times I thought about giving up. I thought golf wouldn’t work for me. I knew how to swing the club; I had been a baseball player all my life—I knew how to swing a bat. Now, after having a stroke, I couldn’t do it.

I can’t do this. What if the doctors are right? I’ll never be able to play sports again. What about retirement, I thought in a panic. I’ll be bored to insanity. I have to be able to do something—golf, tennis, boating. . . something. My mind raced. I’ve got to choose one now, so I can do it later, when I retire.

If I tried to do all three, at that point, I’d do a shit job at all of them.

It’s got to be golf. I like golf. I was good at hitting the ball before. I can be good again. To hell with the doctors. I’ll prove them wrong.

I decided I was through with Scottsdale, but I would play golf eventually. I would get better to prove to myself that there are things I can do, by focusing—stroke or no stroke. Today, I can usually hit the ball 270 yards using my driver.

©2018 by Ted W. Baxter. All Rights Reserved.
Excerpted with permission.
Publisher: Greenleaf Book Group Press.

Article Source

Relentless: How a Massive Stroke Changed My Life for the Better
by Ted W. Baxter

Relentless: How a Massive Stroke Changed My Life for the Better by Ted W. In 2005, Ted W. Baxter was at the top of his game. He was a successful, globe-trotting businessman with a resume that would impress the best of the best. In peak physical condition, Ted worked out nearly every day of the week. And then, on April 21, 2005, all that came to an end. He had a massive ischemic stroke. Doctors feared he wouldn't make it, or if he did make it, he would be in a vegetative state in a hospital bed for the rest of his life. But miraculously, that's not what happened . . . Relentless is a wonderful resource for stroke survivors, caregivers, and their loved ones, but it is also an inspiring and motivating read for anyone who is facing struggles in their own life. (Also available as a Kindle edition and an Audiobook.)

click to order on amazon




Related Books

 About the Author

Ted W. BaxterAfter spending 22 years in the financial industry, Ted Baxter is retired as a global CFO with a large hedge investment firm based in Chicago. Prior to that, Ted was a managing director for a global investment bank and he was a Price Waterhouse partner and a consultant concentrated on banks and securities, risk management, financial products, and strategic planning. Internationally, he spent 8 years working and living in Tokyo and Hong Kong. Ted now volunteers at 2 hospitals in Orange County, leading groups in a stroke-related communication recovery program, and is a member of the Board of Directors at the American Heart and Stroke Association.

Video/Interview with Ted Baxter

enafarzh-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

follow InnerSelf on

facebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

FROM THE EDITORS

Why I Should Ignore COVID-19 and Why I Won't
by Robert Jennings, InnerSelf.com
My wife Marie and I are a mixed couple. She's Canadian and I am an American. For the past 15 years we have spent our winters in Florida and our summers in Nova Scotia.
InnerSelf Newsletter: November 15, 2020
by InnerSelf Staff
This week, we reflect on the question: "where do we go from here?" Just as with any rite of passage, whether graduation, marriage, birth of a child, a pivotal election, or the loss (or finding) of a…
America: Hitching Our Wagon to the World and to the Stars
by Marie T Russell and Robert Jennings, InnerSelf.com
Well, the US presidential election is now behind us and it's time to take stock. We must find common ground between young and old, Democrat and Republican, Liberal and Conservative to truly make…
InnerSelf Newsletter: October 25, 2020
by InnerSelf Staff
The "slogan" or sub-title for the InnerSelf website is "New Attitudes---New Possibilities", and that is exactly the theme of this week's newsletter. The purpose of our articles and authors is to…
InnerSelf Newsletter: October 18, 2020
by InnerSelf Staff
These days we are living in mini-bubbles... in our own homes, at work, and in public, and possibly in our own mind and with our own emotions. However, living in a bubble, or feeling like we are…