كيف يمكن لقوى الروايات الجديدة أن تساعد في حل المشكلات الشخصية

يمكن لقوة الروايات الجديدة أن تساعد في حل المشكلات الشخصية

في كل يوم ، يحاول الناس فهم التحديات في حياتهم ، لكن في بعض الأحيان تفسيراتهم في طريق حلها ، يقول عالم النفس غريغوري والتون في ورقة بحث جديدة.

سواء كان طالبًا جامعيًا يشعر وكأنه لا ينتمي إلى المدرسة ، أو أن يكون الشريك مهتمًا بصراع مع أحد الأحباء ، أو أحد الوالدين القلقين بشأن طفل يبكي ، فإن الناس غالبًا ما يستخلصون استنتاجات سلبية حول المواقف التي يواجهونها.

هذه التفسيرات ، كما يقول والتون ، مهمة للغاية لأنها يمكن أن تؤدي إلى سلوكيات إشكالية ، كما هو الحال في حالة الطالب ، وسوء الأداء في المدرسة.

ولهذا السبب بالنسبة لأولئك الذين يساعدون في تشكيل البيئات للآخرين ، مثل مدير الكلية ، أو أخصائي علم النفس ، أو عامل اجتماعي ، على سبيل المثال ، فإن توقع الأسئلة التي يطرحها الناس بأنفسهم هي خطوة حاسمة عند النظر في سبب ظهور بعض أهم مشكلات الحياة تحديًا ، كما يقول والتون. .

"يمكن أن تكون هذه أسئلة شخصية عميقة قد لا يدركها الناس ، مثل: هل أنتمي في المدرسة؟" أو "هل شريكي يحبني؟" يقول والتون ، وهو أستاذ مشارك في علم النفس في كلية العلوم الإنسانية والعلوم في جامعة ستانفورد: "هل أنا أب جيد؟" "في كثير من الأحيان نفتقر إلى معلومات نهائية حول هذه المشكلات ، لذلك نحاول بناء الإجابات بأفضل ما يمكننا. في بعض الأحيان ، تكون هذه الإجابات مزعجة ، وتؤدي إلى المزيد من المشاكل ".

بدلاً من ذلك ، يقترح والتون والمؤلف المشارك تيموثي ويلسون ، وهو أستاذ من جامعة فيرجينيا ، طريقة جديدة تعطي الأولوية لكل من السياقات الفردية والاجتماعية. يأملون أن يكون هذا النهج - ما يسمونه "التدخلات الحكيمة" - نقطة انطلاق مفيدة للأشخاص العاملين في مجالات مثل السياسة والصحة وعلم النفس والتعليم الذين يرغبون في تسهيل السلوكيات والمواقف بين الأشخاص الذين يعملون معهم والتي تساعدهم تحقيق أهدافهم.

قوة "الروايات الجديدة"

اطرح السؤال "هل أنتمي في المدرسة؟" ، والذي هو مجرد واحد من مئات السيناريوهات التي استعرضها والتون ويلسون في الصحيفة.

بالنسبة للطلاب من المجموعات العرقية والإثنية التي واجهت التهميش في المجتمع ، يمكن أن يكون هذا سؤالًا معقولًا ، كما يقول والتون ، مشيرًا إلى أن تاريخ التعليم الأمريكي للأمريكيين من أصل أفريقي ومجموعات الأقليات الأخرى غالباً ما كان عبارة عن كفاح من أجل الإدماج. ومع إدراك الطلاب للقوالب النمطية السلبية والتمثيل الناقص ، فإن الطلاب من هذه المجموعات يمكن أن يتساءلون أكثر عما إذا كان "أشخاص مثلي" يمكن أن ينتموا إلى الكلية ، حسب قول والتون.

في المقابل ، يمكن أن تبدو التحديات المشتركة مثل نزاع مع رفيق في الغرفة ، أو درجة رديئة ، أو ردود فعل حاسمة كدليل على هذا الخوف ، كما يقول والتون ، وهو أيضًا زميل في التعليم الجامعي. في دراسة سابقةوجد والتون أن مشاعر الإقصاء هذه يمكن أن تؤدي إلى أداء ضعيف ، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى تسرب الطلاب من المدرسة.

ويتساءل والتون: "هل يمكن إعطاء الطلاب سردًا جديدًا لفهم التحديات المشتركة للانتماء؟"

في الواقع ، وجد والتون أن ما ساعد في ذلك قصص من طلاب متنوعين ، كبار السن ، يظهرون أن القلق بشأن الانتماء أمر طبيعي لجميع الطلاب عندما يأتون إلى الجامعة ، ويمررون مع الوقت ، وليسوا علامة على أن "الناس مثلي" لا ينتمون. وقال والتون إن تجربة لمدة ساعة واحدة في السنة الأولى من الكلية التي أكدت على هذه النقاط رفعت درجات طلاب الأميركيين الأفارقة على مدى السنوات الثلاث المقبلة وخفضت فجوة الإنجاز العنصري إلى النصف.

يقول والتون: "إن القلق بشأن الانتماء يعد استجابة معقولة لتاريخنا". "من خلال توقع الأسئلة التي يطرحها الطلاب من خلفيات مهمشة يسألون عن إنتمائهم ، يمكن للكليات والجامعات إنشاء تجارب وإرسال رسائل تساعد جميع الطلاب على إدراك أن العديد من التحديات طبيعية وكامنة في الانتقال إلى الكلية ، وكيف يمكنهم معالجتها لتحقيق النجاح. يساعد ذلك الطلاب والمؤسسات على تحسين أدائهم. "

ووجد الباحثون أنه عندما يستخلص الناس تفسيرات جديدة عن حياتهم ، يمكن أن يحفز دورات التحسين الذاتي.

على سبيل المثال ، إذا شعر طالب جامعي بمزيد من الثقة في مشاعره بالانتماء ، فمن الأسهل التواصل والتواصل مع أستاذ وبناء علاقة يمكن أن تقدم الدعم ، حسب قول والتون. "في نهاية المطاف ، هذا يجعل المجتمع أفضل ككل من خلال تعزيز نجاح أكبر في الكلية."

بالإضافة إلى الانتماء الاجتماعي ، تناول الباحثون مشكلات أخرى بما في ذلك الصراعات الشخصية والنزاعات بين الجماعات ، وضعف الصحة ، والتعاسة. لمرافقة أوراقهم ، أنشأ المؤلفون قاعدة بيانات قابلة للبحث ، wiseinterventions.org، الذي يلخص أكثر من 325 تدخلات مختلفة في مجالات مشكلة بعيدة المدى بما في ذلك التعليم والصحة والأبوة والأمومة والعلاقات والصراع بين المجموعات.

وجهة نظر جديدة للمشكلة

هناك تقليد طويل من الاقتراب من المشاكل التي تركز فقط على الفرد بدلا من السياق الاجتماعي الذي توجد فيه القضايا ، يقول والتون.

ويقول: "من السهل على الطلاب أن يروا تلميذًا فاشلاً وأن يفكروا:" إنه لا يفهم ذلك ، فهو ليس ذكيًا ، أو "إنه ليس خاضعًا للسيطرة الذاتية". "إن الحدس الأساسي لدينا يمكن أن يخبرنا أن المشاكل ناتجة عن أوجه القصور في الفرد:" إذا كان أكثر ذكاءً أو أقل كسلًا ، فسيكون في حالة جيدة ". يمكن أن يؤدي إلى إلقاء اللوم على الضحية. ويتجاهل كيف ينظر العالم إلى هذا الشخص - التفسيرات التي يرسمها ، والتي غالباً ما تكون معقولة ، بناءً على خبرته وسياقه - التي يمكن أن تمنعه ​​من النجاح.

يمكن أن يكون للتركيز على الفرد دون السياق تأثيرات اجتماعية أوسع. "قد تعتقد الجامعة أنه لحل مشكلة التسرب ، فإنها تحتاج إلى معايير اختيار أعلى ، أو قبول الطلاب الذين حصلوا على درجات أعلى في اختبار SAT أو درجات أعلى في المدرسة الثانوية - كما لو كانت قدرات الطلاب متأصلة ، أو ثابتة ، سواء كنت تملكها أو لا تريدها ، يقول والتون: "هذا يجعلهم لا ينجحون في الجامعة". "التحضير مهم. لكن هناك العديد من آلاف الطلاب القادرين على النجاح في الجامعة ولكنهم لا يشعرون أنهم ينتمون إلى الجامعة ، أو لا يعتقدون أنهم قادرون على النجاح. تلك هي المشاكل التي تحتاجها المؤسسات والمعلمين والباحثين للعمل ".

من خلال التأثير على طرق فهم الناس لأنفسهم وأوضاعهم الاجتماعية ، يأمل والتون أن تيسر التدخلات التغيير السلوكي الذي يساعد الأفراد والمجتمع على النجاح.

"من خلال توقع الأسئلة التي يطرحها الناس ، يمكن لصانعي القرار بناء الخبرات التي تساعد الأشخاص على استخلاص أجوبة أكثر تواؤمية وتساعدهم ، وتزدهر من حولهم والمجتمع ككل" ، كما يقول.

تظهر الورقة في مراجعة النفسي.

مصدر: جامعة ستانفورد

كتب ذات صلة

{amazonWS: searchindex = الكتب ؛ الكلمات الرئيسية = تغيير المواقف الشخصية ؛ maxresults = 3}

enafarزكية-CNzh-TWnltlfifrdehiiditjakomsnofaptruessvtrvi

اتبع InnerSelf على

الفيسبوك أيقونةتويتر أيقونةآر إس إس أيقونة

احصل على آخر عبر البريد الإلكتروني

{Emailcloak = إيقاف}

How The Power Of New Narratives’ Can Help Solve Personal Problems

behavior

The Power Of New Narratives’ Can Help Solve Personal Problems

Every day, people try to make sense of challenges in their lives, but sometimes their explanations get in the way of solving them, psychologist Gregory Walton says in a new paper.

Whether it is a college student feeling like he doesn’t belong at school, a partner concerned about a spat with a loved one, or a parent worried about a crying baby—people often draw negative conclusions about situations they face.

These interpretations, Walton says, are critically important because they can lead to problematic behaviors, such as in the case of the student, poor performance at school.

That’s why for those who help shape environments for others—a college administrator, a psychologist, or a social worker, for example—anticipating the questions people ask themselves is a crucial step when looking at why some of life’s most challenging issues arise, says Walton.

“These can be deeply personal questions that people might not even be aware of, such as: ‘Do I belong in school?’ or ‘Does my partner love me?’ or ‘Am I good parent?” says Walton, who is an associate professor of psychology at the School of Humanities and Sciences at Stanford University. “Too often we lack definitive information about these issues, so we try to construct answers as best we can. Sometimes these answers are pejorative, and lead to more problems.”

Instead, Walton and coauthor Timothy Wilson, a professor from the University of Virginia, suggest a new method that prioritizes both the individual and social contexts. They hope that this approach—what they call “wise interventions”—will be a useful starting point for people working in fields such as policy, health, psychology, and education who want to facilitate behaviors and attitudes among people they work with that help them accomplish their goals.

The power of ‘new narratives’

Take the question “Do I belong in school?” which is just one of the hundreds of scenarios Walton and Wilson reviewed for the paper.

For students from racial and ethnic groups that have faced marginalization in society, this can be a reasonable question, says Walton, pointing out that the history of American schooling for African Americans and other minority groups has too often been a fight for inclusion. Aware of negative stereotypes and underrepresentation, students from these groups can be more likely to question whether “people like me” can belong in college, Walton says.

In turn, common challenges such as a conflict with a roommate, a poor grade, or critical feedback can seem like proof of that fear, says Walton, who is also a fellow in undergraduate education. In an earlier study, Walton found that those feelings of exclusion can lead to poor performance, which can then lead to students dropping out of school.

“Could students be given a new narrative to understand common challenges to belonging?” Walton asks.

In fact, Walton found that what helped were stories from diverse, older students showing that worries about belonging are normal for all students when they come to college, pass with time, and are not a sign that “people like me” do not belong. A one-hour experience in the first year of college that emphasized these points raised African American students’ grades over the next three years and halved the racial achievement gap, Walton says.

“Worries about belonging are a reasonable response to our history,” Walton says. “By anticipating questions students of marginalized backgrounds ask about their belonging, colleges and universities can create experiences and send messages that help all students recognize that many challenges are normal and inherent in the transition to college, and how they can address them to succeed. That helps students, and institutions, do better.”

When people draw new interpretations about their lives, the researchers found, it can stimulate self-enhancing cycles of improvement.

For example, if a college student feels more confident in their feelings of belonging, it’s easier to reach out and connect with a professor and build a relationship that can offer support, Walton says. “Ultimately, that makes society better as a whole by promoting greater college success.”

In addition to social belonging, the researchers addressed other problems including personal and intergroup conflict, poor health, and unhappiness. To accompany their paper, the authors created a searchable database, wiseinterventions.org, that summarizes more than 325 different interventions in far-ranging problem spaces including education, health, parenting, relationships, and intergroup conflict.

A new view of the problem

There is a long tradition of approaching problems that focuses only on the individual instead of the social context in which issues are situated, Walton says.

“It’s easy for people to see a failing student and think, ‘He just doesn’t get it,’ ‘He’s not smart,’ or ‘He’s not self-controlled,'” he says. “Our basic intuition can tell us that problems are due to inadequacies in the individual: ‘If only he were smarter or less lazy he’d do fine.’ That can lead to victim-blaming. And it ignores how the world looks to that person—the interpretations he draws, often reasonably, based on his experience and context—that can prevent him from succeeding.”

Focusing on the individual without the context can have broader societal impacts. “A university might think that to solve a dropout problem it needs higher selection criteria, admitting students with higher SAT scores or better high school grades—as though it is students’ inherent, fixed abilities, either you have it or you don’t, that is causing them to not thrive in college,” Walton says. “Preparation is important. But many thousands of students are capable of succeeding in college but don’t because they don’t feel like they belong, or don’t believe they can succeed. Those are problems that institutions, educators, and researchers need to work on.”

By influencing the ways that people make sense of themselves and their social situations, Walton hopes interventions can facilitate behavioral change that help individuals and society succeed.

“By anticipating the questions people are asking, decision-makers can construct experiences that help people draw answers that are more adaptive and that help them, and those around them and society at large, flourish,” he says.

The paper appears in Psychological Review.

Source: Stanford University

Related Books

The Dance of Anger: A Woman's Guide to Changing the Patterns of Intimate Relationships
behaviorAuthor: Harriet Lerner
Binding: Kindle Edition
Format: Kindle eBook
Publisher: William Morrow Paperbacks

Buy Now

Last Stop on Market Street
behaviorAuthor: Matt de la Peña
Binding: Hardcover
Publisher: G.P. Putnam's Sons Books for Young Readers
List Price: $17.99

Buy Now

The Science of Positivity: Stop Negative Thought Patterns by Changing Your Brain Chemistry
behaviorAuthor: Loretta Graziano Breuning
Binding: Paperback
Publisher: Adams Media
List Price: $15.99

Buy Now

behavior
enarzh-CNtlfrdehiidjaptrues

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}

follow InnerSelf on

google-plus-iconfacebook-icontwitter-iconrss-icon

 Get The Latest By Email

{emailcloak=off}